مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
جامعة دمشق تقيم ورشة عمل حول مهارات البحث عن المعلومات الإلكترونية
أخبار

أقامت مديرية البحث العلمي والمكتبات في جامعة دمشق يوم الخميس، ورشة عمل بعنوان (مهارات البحث عن المعلومات الالكترونية).


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "ورشة العمل تناولت كيفية البحث عن المعلومات الإلكترونية والوصول إلى المعلومات العلمية والبحثية من المكتبات الإلكترونية وقاعدة بياناتها وكيفية الترويج لها في أوساط الباحثين والمهتمين بالبحث العلمي في الجامعة في سبيل نشر ثقافة البحث والنشر الإلكتروني".

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد عامر المارديني إن "الورشة تأتي في إطار تهيئة البنية التحتية للبحث العلمي بالجامعة حيث ستقام ثلاث ورشات عمل أخرى في هذا الإطار".

وأوضح المارديني أن "الجامعة تعمل على تزويد المكتبات بالعدد المناسب من الأجهزة والحواسيب المتطورة بما يلبي احتياجات عملها في الدخول والاستفادة من المعلومات المتوفرة لدى المكتبات الإلكترونية التي قامت الجامعة بالاشتراك فيها، لافتا إلى أن الجامعة تعمل على تزويد الباحثين بحسابات وكلمات مرور خاصة بهم ليتمكنوا من الاستفادة من المعلومات الإلكترونية وقواعد المعطيات من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة".

بدوره أشار مدير البحث العلمي في الجامعة الدكتور فتحي غنمة إلى أن "خصوصية الورشة هي التطبيق العلمي لكيفية استثمار المعلومات والأبحاث ولكيفية الوصول لقاعدة المعلومات للمكتبات الإلكترونية التي تشترك معها الجامعة".

وبين مدير المكتبات بالجامعة الدكتور زهير بقلة أن "الدورة تهدف إلى رفع مستوى مهارات الباحثين والمهتمين بالجامعة عن كيفية البحث عن المعلومات وبشكل خاص المعلومات الإلكترونية، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على عقد ورشات عمل أخرى لأساتذة الكليات والمعاهد بالجامعة مساهمة في نشر الثقافة الإلكترونية وآليات البحث عن المعلومات الإلكترونية وما تقدمها المكتبات الإلكترونية من معلومات علمية وبحثية للباحثين والمهتمين بالبحث العلمي".

يشار إلى أن هذه الورشة التي شارك فيها نحو 40 أمين مكتبة و20 من ممثلي شعب البحث العلمي بالجامعة، جاءت في إطار مشروع تحسين قدرات وتنمية مهارات العاملين بالبحث العلمي فيها.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضا:

التعليم المفتوح يحدد موعد التقدم لامتحان المقررات التي تأجلت بمناسبة عطلة عيد المولد النبوي في 4 آذار القادم


 
 
2012-02-24 10:00:53


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات