مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
قريباً .. منح طلاب الجامعة الافتراضية قرض للحاسب
أخبار

قال مدير عام الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي باسم سودان إن، الهيئة تعمل بالتنسيق مع الجامعة الافتراضية على منح طلاب الجامعة الافتراضية مع بداية الشهر الرابع قرض للحاسب، ويأتي ذلك بعد أن قدمت الجامعة إعانة لصندوق الهيئة بمبلغ 20 مليوناً.


وذكرت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، أن "الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي أعلنت عن أسماء الطلاب المقبولين لمنحهم القرض الشهري حيث تقدم ما يقارب 7000 طالب وتم إعطاء نسبة خمسين% منهم".

وأشار مدير عام الهيئة إلى أن "قيمة القرض تتوزع على شريحتين شريحة الكليات العلمية والمبلغ المقدم 3000 ليرة شهرياً على مدار الدراسة وشريحة الكليات النظرية والمعاهد المتوسطة 2500 ليرة".

وأصدرت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي الأسبوع الماضي، أسماء الطلاب المقبولين للحصول على القرض الشهري لعام 2012، كما دعت المتقدمين إلى مراجعة فروعها للإطلاع على أسماء المقبولين واستكمال أوراقهم اعتبارا من 19 من الشهر الجاري ولغاية 8 من آذار القادم.

وأوضح سودان أنه "تم في هذا العام اعتماد مبدأ المفاضلة بين الطلاب المتقدمين للحصول على القرض من خلال مجموعة من المعايير المتمثلة بالجانبين الاجتماعي والأكاديمي، ففي الجانب الاجتماعي تمت مراعاة عدد أفراد الأسرة وحالة الأب ( متوفى أو على قيد الحياة )، أما الجانب الاجتماعي فتمت مراعاة طبيعة الدراسة وعدد سنوات الرسوب ووفق هذه الأسس تم إصدار قوائم المقبولين".

وبين سودان أن "الهيئة شهدت خلال العام الماضي والحالي تطوراً نوعياً وملحوظاً من حيث المبالغ وزيادة قيمة القرض الشهري الذي كانت في السابق 1500، ومن حيث عدد المستفيدين من قرض الحاسب، منوهاً بأنه تم إعطاء جميع المتقدمين للقرض الشهري في العام الماضي حيث تجاوز عددهم 7 آلاف طالب كما تم إعطاء 10 آلاف طالب قرض الحاسب".

وبلغت قيمة القروض الممنوحة للطلاب خلال العام الماضي والحالي ما يزيد عن 700 مليون ليرة سورية، في حين أنه في الأعوام الماضية لم يكن يتجاوز عدد الطلاب الحاصلين على قرض 1000 طالب وقروض الحاسب لم تكن تتجاوز 2000 قرض، واستطاعت الهيئة من زيادة العدد لأكثر من 10 ألف طالب.

وفيما يتعلق بالبطاقة الالكترونية، أشار سودان إلى أنه "تم إطلاق البطاقة الإلكترونية بنهاية الشهر العاشر من العام الماضي وأصبحت بحوزة جميع المستفيدين من قروض الهيئة والتي خففت أعباء كبيرة عن الهيئة والطلبة".

يذكر أن صندوق التسليف الطلابي يقدم عدة خدمات للطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد تشمل تأمين المستلزمات الدراسية ومساعدتهم في تحصيلهم العلمي دون عوائق اقتصادية أو مادية كالقرض الشهري والإعانات السنوية وقرض الحاسب بهدف نشر المعلوماتية وإتاحة استخدامها بأيسر السبل.

سيريانيوز شباب

أقرا أيضاً:

استمرار طلبات التقدم إلى مسابقتي الإسكان حتى 27 الجاري


 
2012-02-24 10:14:42


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات