مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التربية تحدد الجهات المسموح لها زيارة مراكز الامتحانات
أخبار

طلبت وزارة التربية من جميع مديرياتها تهيئة الظروف الملائمة لقيام أمناء فروع الحزب والمحافظين بزيارة مراكز الامتحانات العامة في الوقت الذي يرونه مناسباً لذلك.


وذكرت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء، أن "الوزارة بينت أنه يسمح بالدخول لمراكز الامتحانات العامة لمعاوني وزير التربية ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين ورئيس المكتب الفرعي للنقابة في المحافظة ومدير الامتحانات ومعاونه ومدير التربية رئيس الامتحان في المحافظة ومعاونيه ورئيس دائرة الامتحانات".

ويسمح حسب تعليمات التربية أيضاً بالدخول إلى مراكز الامتحانات العامة ببطاقة زيارة لمدير الرقابة الداخلية في وزارة التربية ورئيس دائرة الرقابة الداخلية في مديرية التربية ومندوبي الوزارة والمديرية ويزود كل منهم ببطاقة زيارة معتمدة عليها صورته الشخصية تسترد منه فور انتهاء المهمة ويسمح أيضاً لمفتشي الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بموجب بطاقاتهم الوظيفية إضافة لكتاب التكليف المدرسي.

وأكدت التربية أن هذه الإجراءات تأتي تعزيزاً للتعاون بينها وبين السلطات المحلية في المحافظات بهدف تكامل الجهود لتوفير المناخ التربوي الأفضل للامتحانات العامة.

يذكر أن وزارة التربية أعلنت يوم السبت، برنامج امتحان دورة عام 2012 لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، حيث يبدأ امتحان شهادة التعليم الأساسي في الخامس من حزيران القادم وينتهي في الرابع والعشرين منه، فيما يبدأ امتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في الرابع من حزيران وينتهي في السابع والعشرين منه للفرع العلمي وفي الخامس والعشرين للفرع الأدبي من الشهر ذاته.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضا:

‏التربية تعمم على مديرياتها إجراءات التوعية لاستخدام ورقة الإجابة في الامتحانات


 
2012-02-14 20:16:10


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات