مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
زيادة الملاك العددي وإحداث وظائف جديدة في المركز الوطني للمتميزين
شباب

ناقش وزير التربية الدكتور صالح الراشد، مع أعضاء مجلس إدارة المركز الوطني للمتميزين، واقع العمل التنظيمي في المركز والآليات الكفيلة بتطبيق خطة عمله في مجال تأهيل المدرسين وتطوير طرائق التعليم، وزيادة عدد العاملين في بعض الوظائف وإحداث وظائف أخرى.

وذكرت صحيفة تشرين الرسمية، في عددها الصادر يوم الاثنين، أن "المجلس ناقش خلال اجتماعه للعام الدراسي الثالث، ضرورة تعديل الملاك العددي للمركز بما يتناسب مع مستجدات العملية التعليمية فيه من خلال زيادة عدد العاملين في بعض الوظائف وإحداث وظائف أخرى وإعادة النظر في نظامه الداخلي ورفع سقف التعويضات للعاملين وتحديد العطلة الانتصافية والصيفية للعاملين ورفع مقدار جعالة الإطعام وتزويد مباني سكن الطلاب بالطاقة الشمسية وتأهيل الكادر التعليمي بدورات داخلية وخارجية".

وقد وافق المجلس على رفع جعالة الإطعام من 200 ليرة للطالب يوميا إلى 300 ليرة بهدف تامين الكمية اللازمة من الطعام للطلاب بنوعية جيدة و بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار وتزويد مباني سكن الطلاب بالطاقة الشمسية ضمن خطة الترشيد و الاستفادة من الطاقة المتجددة. ‏

وأشار رئيس مجلس إدارة المركز إلى "أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي مع اكتمال المرحلة التعليمية في المركز بصفوفه الثلاثة الأول والثاني والثالث الثانوي".

وأضاف الراشد أن "ذلك يتيح التعرف أكثر على مدى تكيف الطلبة مع نظام التعليم الجديد في جميع الصفوف الذي يعتمد على نمط التعليم المتمازج وإعطاء مساحات واسعة لنشاط المتعلم في التعليم من خلال استخدام التقنيات الحديثة إضافة إلى التعرف على مستوى تقبل الطالب للحياة في المركز والبيئة النفسية والتربوية والاجتماعية المتوفرة فيه لما لها من أثر كبير على أداء الطالب وعطائه وتنمية مواهبه وتفاعله مع زملائه.

وأكد الوزير الراشد حرص الوزارة على اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتطوير العملية التعليمية في المركز للوصول إلى النتائج التي تطمح إليها وتجاوز كل العقبات التي تعترض خطة عمل المركز، لافتا إلى ضرورة دراسة الملاك العددي للمركز بما يضمن استثمار الموارد البشرية المتاحة بالشكل الأمثل بما يتناسب مع أهداف المركز".

وسمح المجلس للمركز التعاقد مع الخبرات المحلية المناسبة وتقديم المكافآت المالية والمعنوية لموظفي المركز والطلبة، إضافة إلى استدراج عروض لنظام المراقبة بالكاميرات في أنحاء المركز على أن تتم دراستها من قبل لجنة فنية مختصة فيما لم يوافق على المقترح المتعلق بعدم إدراج مواد الأنشطة (الرياضة والموسيقا والرسم) في صحيفة الطالب كما لم يوافق على الاكتفاء بالاختبارات الفصلية للطلاب إلا في الحالات الضرورية. ‏

يذكر أن المركز الوطني للمتميزين أنشأ بموجب المرسوم التشريعي رقم 45 لعام 2008 لرعاية الطلبة المتميزين، وهو يهدف إلى بناء نخبة علمية تنهض بالمجتمع وتطوره من خلال تنمية مواهب وقدرات الطلبة المتميزين في المجالات المعرفية والفنية والبحثية وتمكينهم من اكتساب مهارات التفكير العلمي والابتكار كثروة بشرية وطنية مبدعة وتوفير البيئة النفسية والمادية والتربوية التي تمكن من التعلم النشط والفعاَل وتحفز على الإبداع والابتكار.

 

سيريانيوز شباب

 

اقرأ أيضاً:

التربية: عملية تطوير المناهج الجديدة متواصلة لتكون بين أيدي الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم


 
 
2012-02-01 02:43:37


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات