مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
بمشاركة ثماني شركات .. فضاء رواد الأعمال الشباب يعقد لقاءه الشهري
شباب

عقد فضاء رواد الأعمال الشباب لقاءه الشهري يوم الاثنين، والذي يقيمه برنامج عيادات العمل احد برامج شباب التابع للأمانة السورية للتنمية ضمن سعيه لدعم ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب وخلق مساحة لتبادل المعلومات والأفكار وإيجاد فرص اقتصادية وتجارية تسهم في تطوير أعمالهم.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مسؤول الإعلام والتواصل في شباب بشار قطريب قوله إن "اللقاء يهدف لتطوير المبادرة التي أطلقها أولا مجموعة من مستفيدي عيادات العمل والبدء بتطبيقها وهي مستمرة ونعمل على دعمها مشيرا إلى دور الإعلام في تسليط الضوء على مثل هذه المبادرات الشبابية ودعمها ليصل هذا النشاط إلى أكبر عدد ممكن من رواد الأعمال الشباب ليتمكنوا من المشاركة وتحقيق الفائدة".

وشارك في اللقاء الرابع ثماني شركات جديدة واستقطب 23 شركة أقامها وأسس لها رواد أعمال من الشباب، كما ضم اللقاء مجموعة من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة بهدف تمكينهم من تبادل الخبرات وتعزيز التشبيك والتشارك بينهم.

ويحقق اللقاء الفائدة على مستوى رواد الأعمال الشباب بإتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات وزيادة التواصل والتأثير الايجابي المتبادل بينهم ما يفسح المجال أمامهم للاستفادة من تجاربهم وطرح التحديات التي واجهتهم والدروس المستفادة منها ما قد يشكل فيما بعد نقلة نوعية في تطوير مشاريعهم، إضافة إلى مستوى الشباب الذين يرتادون المركز وذلك من خلال خلق الحافز لديهم في التخطيط والعمل على انجاز مشروعهم الخاص ليكون هذا اللقاء ضمن إطار أنشطة مركز عيادات العمل الذي أصبح مكان وجود للكثير من الشباب السوري الذي استطاع أن يستقطب مئات الشباب الراغبين بتطوير مهاراتهم.

وعرض عدد من رواد الأعمال تجاربهم الناجحة في تأسيس مشاريع خاصة بهم استندت في عوامل نجاحها إلى الطموح والارادة والمثابرة وتنوعت بين التسويق والإعلان والتصوير والبرمجيات والتعليم والرياضة.

وقال عبد اللطيف محجوب طالب معهد سياحة سنة ثانية الذي عرض مجموعة من أعماله في التصوير الضوئي إن طموحه للعمل في المجال الفني والإخراج السينمائي جعله يتعلم التصوير ويشكل فريقا مع مجموعة من زملائه لتصوير فيلم توثيقي عن مسيرة العودة للاجئين الفلسطينيين في ذكرى النكبة إضافة إلى تحقيق مشروع انجاز فيلم روائي بدأت بكتابة السيناريو له بعد امتلاك الأدوات الفنية والخبرات اللازمة لذلك.

ويعتبر برنامج عيادات العمل أحد برامج شباب الأمانة السورية للتنمية يهدف إلى توفير الفرصة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما لمناقشة مهنهم المستقبلية مع شخص ذي خبرة ويقدم البرنامج مهارات البحث عن العمل للشباب الباحثين عن عمل أما أولئك الذين يتمتعون بروح الريادة فإنه يقدم لهم الإرشاد حول كيفية إطلاق مشاريعهم الخاصة.

ويعمل شباب على تمكين الشباب في سورية بين سن 15 و29 من خلال تأهيلهم لدخول عالم الأعمال وتزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة للحصول على عمل عبر سلسلة من البرامج والأنشطة التي يطبقها بالتعاون مع عدة شركاء.

يذكر أن الأمانة السورية للتنمية هي منظمة غير حكومية وغير ربحية تلعب دورا على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال أقسامها فردوس وروافد وشباب ومسار والمركز السوري للبحوث التنموية حيث تعمل على إلهام الأفراد والمجتمعات وتمكينهم وإشراكهم في العمل التنموي.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات أسبوع العلم 51 بعنوان "مؤتمر التغيرات السكانية فى سورية"



 
2011-12-13 19:50:28


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات