مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
تكريم طلاب سوريين فائزين بجائزة الملتقى الإبداعي الرابع عشر لجامعة الإسكندرية
شباب

كرمت الجامعة العربية الدولية، يوم الأحد، طلاب كلية هندسة المعلوماتية والاتصالات الحائزين على المركز الأول في مسابقة الملتقى الإبداعي الرابع عشر الذي أقيم في جامعة الإسكندرية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أنه فاز مشروع الجامعة العربية الدولية تصميم وتنفيذ نظام روبوتي ذاتي الحركة لتنفيذ عملية الطلاء بالاعتماد على الرؤية الحاسوبية بالجائزة الأولى من بين 61 مشروعاً.

وقدم المشروع الطلاب راما قسومة ومحمد ياسر مغربية ومحمد ياسر طوبجي ومحمد رفيق الحلاق واشرف عليه الدكتور محمد فراس الشمعة.

وأقيم الملتقى الإبداعي الرابع عشر في جامعة الإسكندرية خلال الفترة من 2 ولغاية 6 تشرين الأول الجاري، بمشاركة عدد من الباحثين الطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة من 14 دولة.

وينظم هذا الملتقى المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية في مجال "دور الجامعات العربية في مواجهة التحديات المعاصرة" وهو يعتبر ملتقى طلابي إبداعي سنوي يتم خلاله تقديم بحوث من انجاز الطلبة أمام لجان تحكيمية، يمنح الفائز منها جوائز مالية، إضافة إلى نشر بحثه في مجلد خاص يوزع على الجامعات العربية كافة.

يشار إلى أن الجامعة العربية الدولية هي جامعة سورية خاصة أحدثت عام 2005، تقع الجامعة على الطريق الدولي الواصل بين دمشق ودرعا، ويوجد فيها 6 كليات هي الهندسة المعلوماتية، كلية إدارة الأعمال، والصيدلة، الهندسة المدنية، الفنون الجميلة، وكلية الهندسة المعمارية، وتم حديثاً  افتتاح كلية الإعلام ، وكلية السياحة والفنادق، وكلية العلاقات الدولية.  

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

ضمن برنامج تشغيل الشباب .. الخطوط الحديدية السورية تعلن عن 741 فرصة عمل


 
 
2011-10-31 00:37:02


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات