مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
ضمن برنامج تشغيل الشباب.. سانا تعلن أسماء المقبولين لديها في الامتحان التحريري
شباب

أعلنت وكالة الأنباء السورية سانا، عن أسماء المقبولين لديها للتقدم إلى الامتحان التحريري لحملة الإجازة في الاعلام والمكتبات والتاريخ واللغات العربية والانكليزية والفرنسية، وذلك ضمن اطار برنامج تشغيل الخريجين الشباب في الجهات العامة لعام 2011.


وذكرت وكالة الأنياء السورية (سانا) أنها "حددت يوم العاشر من شهر أيلول القادم موعدا لإجراء الامتحان التحريري الذي سيجري في مبنى الوكالة، حيث يكون الامتحان لحملة الإجازة في الاعلام والمكتبات من الساعة 10 إلى 11،30 ظهرا، ولحملة الإجازة في التاريخ واللغتين العربية والفرنسية من 12،30 الى الثانية بعد الظهر بينما يكون لحملة الإجازة في اللغة الانكليزية من 30ر2 حتى الرابعة عصرا".

ويقوم برنامج تشغيل الخريجين الشباب برفد الجهات العامة بكوادر إضافية من خارج الملاك العددي والمساهمة في توفير فرص عمل لخريجي الجامعات والمعاهد المتوسطة وإكساب الشباب المستفيدين من البرنامج خبرات عملية خلال فترة التعاقد تزيد قدرتهم على الاندماج بسوق العمل.

وكانت عدة محافظات أعلنت مؤخراً، عن حاجتها للتعاقد مع حملة شهادات جامعية ومعاهد متوسطة، وذلك في إطار برنامج تشغيل الخريجين الشباب الذي احدث بقرار من رئاسة مجلس الوزراء في أيار الماضي.

‏يذكر أن برنامج تشغيل الشباب يهدف إلى توفير 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات والمعاهد خلال خمس سنوات بدءا تاريخ تنفيذ البرنامج، كما يستهدف الفئة العمرية من 22 إلى 30 باعتبارها أكثر الفئات التي تعاني ارتفاعا في معدل البطالة، ويتسم البرنامج بالطابع الاجتماعي والتدريبي، كما يكسب الخريجين المؤهلات اللازمة التي تتطلبها سوق العمل.

ويمكن الاطلاع على أسماء المقبولين للتقدم للامتحان التحريري من موقع الوكالة.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

‏تربية دير الزور تؤمن 315 فرصة عمل لمختلف الاختصاصات


 
2011-08-29 18:50:00


شارك بالتعليق


2011-09-09 03:54:33
nour
استغراب
ظهر خبر على موقعكم بأن وزارة التربية تعلن أسماء المقبولين للتقدم للامتحان التحريري لتعيين عدد من حملة الشهادة الجامعية وعرضتم أسماء المقبولين يعني مو الكل مسموح يتقدمو بس الأسماء اللي اختاروهن واليوم أتفاجئ برؤية خبر بأن الامتحان تأجل ل24 ايلول لإنتقاء عدد من حملة الشهادة الجامعية شو القصة أنا ما بقيت أفهم شي يعني نقدم والا بس الأسماء اللي أعلنتو عنهم
syria

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات