مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
تنفيذ 6 آلاف مسكن شبابي و6 آلاف آخرين قيد الانجاز في ضاحية قدسيا بدمشق
شباب

تفقدت وزيرة الإسكان والتعمير المهندسة هالة الناصر يوم السبت، مشروع السكن الشبابي في ضاحية قدسيا والمراحل المنجزة والأخرى قيد الإنجاز داعية مهندسي الإشراف إلى متابعة التنفيذ بشكل مباشر ويومي لتلافي مزيد من التأخير وتسليم مساكن بمستوى لائق لمستحقيها.


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الوزيرة دعت "المواطنين المخصصين بالمساكن إلى عدم تشويه الواجهات أو تغيير المواصفات أو التعدي على المرافق العامة الأمر الذي لاحظته في بعض المساكن خلال جولتها مشيرة إلى أن نسب التنفيذ مقبولة ما يعني إمكانية تسليم المساكن قريبا".

وتبلغ مساحة كامل المشروع 240 هكتارا، فيما يبلغ عدد المساكن ستة ألاف مسكن منفذ، و6 آلاف قيد التنفيذ وبنسب انجاز متفاوتة تصل حتى 85 بالمئة إضافة إلى الجزيرتين 12 و19 المخصصتين لأصحاب الأراضي المستملكة.

من جانبه، أشار مدير عام مؤسسة الإسكان المهندس اياس الدايرى إلى أن "المرحلة الأولى للتسليم والبالغة مدتها 5 سنوات قد تم تخصيصها بالكامل إضافة إلى تخصيص الفئتين ب و ج من فئة السبع سنوات ضمن الوقت المحدد في حين توجد بعض المشكلات المتعلقة بالبنى التحتية تؤخر تسليم المساكن المستحقة للفئة أ من المخصصين بالسبع سنوات"، مضيفا أن "التنسيق قائم بين الجهات المعنية بتنفيذ البنى التحتية لكن ضخامة حجم المشروع تجعل سد الثغرات أمرا يتطلب مزيدا من الوقت".

وكانت الإسكان أعلنت سابقا أنها تعتزم تخصيص دفعة جديدة من المساكن الشبابية ضمن المرحلة الأولى - مدة خمس سنوات- في توسع ضاحية قدسيا بريف دمشق تمهيداً لتسليمها.

واطلعت وزيرة الإسكان والتعمير على المشروع النموذجي المنفذ بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمستخدمة فيه بعض معايير العمارة الخضراء كتحسين كفاءة الطاقة والعزل الحراري واستخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه إضافة إلى إعادة استخدام المياه لأغراض الغسيل وري الحدائق.

يذكر أن مشروع السكن الشبابي بدأ العمل به عام 2002 ووصل عدد المكتتبين إلى ما يقارب 52000 مكتتب في محافظات دمشق وريفها وحلب وحمص واللاذقية وحماة، بالإضافة إلى 1500 وحدة سكنية شبابية موزعة على وطرطوس ودرعا وإدلب.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضا:

بهدف زيادة الاستيعاب الجامعي.. سفر يدعو إلى ضرورة إحداث جامعات حكومية جديدة


 
 
2011-08-13 18:36:28


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات