مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
ضمن برنامج تشغيل الخريجين الشباب.. محافظة السويداء تطلب 161 خريجاً من مختلف الاختصاصات
شباب

أعلنت مديريات الزراعة والثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة والصحة وأمانة سر المحافظة في السويداء، عن حاجتها للتعاقد مع عدد من الشباب والشابات من حاملي الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة، وذلك ضمن برنامج تشغيل الخريجين الشباب في الجهات العامة لعام 2011.


وذكرت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء أن "أمانة سر المحافظة أعلنت أنها بحاجة إلى خمسين شاباً وشابة بواقع 14 جامعياً من خريجي الهندسة المعلوماتية والحاسوب ونظم المعلوماتية وهندسة الميكانيك والإعلام والأدب الإنكليزي والحقوق والتجارة و36 خريج معهد متوسط تجاري وسكرتارية وكمبيوتر وصناعي باختصاصات تكييف وتبريد وإنشاءات معدنية وتمديدات صحية وكهرباء وميكانيك وتجارة".

وبيّنت مديرية الصحة أنها طلبت 75 شاباً من خريجي المعاهد المتوسطة الطبية والصحية والهندسية كهرباء وميكانيك والمساعدات السنية والصناعات التطبيقية والمعاهد الصناعية اختصاص إلكترون وتكييف وتبريد ونجارة وميكانيك وخراطة وتسوية محركات وتصويج ودهان سيارات وتصميم داخلي ديكور ومحركات وآليات وتشكيل ولحام إضافة للمعاهد المصرفية والتجارية والكمبيوتر وإدارة الأعمال والفنون النسوية.

كما أعلنت مديرية الثقافة عن حاجتها إلى 17 شاباً وشابة من خريجي الأدب العربي والإنكليزي والفرنسي والفنون المسرحية والموسيقا والحقوق والتجارة ومعاهد الرسم والفنون النسوية والكهرباء والحاسوب والفنون التطبيقية والمعهد التجاري.

وطلبت مديرية الزراعة 12 شاباً وشابة من خريجي الحقوق والهندسة الميكانيكية اختصاص كهرباء وطاقة والمعهد التجاري والمعاهد المتوسطة للكمبيوتر والاتصالات والمساحة.

وحددت مديرية الشؤون الاجتماعية حاجتها بأربعة شبان من خريجي الهندسة المدنية وعلم الاجتماع ومعهد هندسة الكمبيوتر والمراقبين الفنيين فيما اكتفت مديرية السياحة بطلب ثلاثة من اختصاصات الهندسة المعمارية والاقتصاد والمعهد الفندقي.

ويشترط في المتقدم للاختبارات ألا يتجاوز عمره 30 عاماً عند تاريخ تقديم الطلب وأدى خدمة العلم أو أُعفى منها وألا يكون عاملاً في إحدى جهات الدولة أو لحسابه الخاص.

يذكر أن برنامج تشغيل الشباب احدث بقرار من رئاسة مجلس الوزراء في أيار الماضي، وهو يهدف إلى توفير 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات والمعاهد خلال خمس سنوات بدءا من تاريخ تنفيذ البرنامج, كما يستهدف الفئة العمرية من 22 إلى 30 عاما باعتبارها أكثر الفئات التي تعاني ارتفاعا في معدل البطالة بالاعتماد على الدراسات والمسوح الاجتماعية، ويتسم البرنامج بالطابع الاجتماعي والتدريبي ويهدف إلى اكساب الخريجين المؤهلات اللازمة التي تتطلبها سوق العمل.

سيريانيوز شباب

اقرأ ايضاً:

بمشاركة 150 شابا وشابة تواصل المرحلة الثانية من ملتقى حوار الشباب في حلب


 
 
2011-08-10 11:29:41


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات