مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
الاتصالات تعلن حاجتها التعاقد مع حملة شهادات جامعية لفروعها في المحافظات
شباب

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات يوم الثلاثاء، عن حاجتها للتعاقد مع عدد من حملة الشهادات الجامعية في الحقوق والتجارة والاقتصاد والأدب الإنكليزي وهندسة الاتصالات والمعلوماتية والالكترون والتكييف والميكانيك لصالح إدارتها المركزية وفروعها في المحافظات، وفقاً لخطة توزيع فرص العمل فيها ولمدة سنة قابلة للتمديد.


وذكرت وكالة الانباء السورية ( سانا) أن "هذا الإعلان يأتي تنفيذاً لبرنامج تشغيل الشباب في الجهات العامة 2011 الذي تم إحداثه بموجب قرار صادر عن رئاسة مجلس الوزارء في شهر أيار الماضي".

ويهدف برنامج تشغيل الشباب الذي احدث بقرار من رئاسة مجلس الوزراء إلى، توفير 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات والمعاهد خلال خمس سنوات بدءا من تاريخ تنفيذ البرنامج.

ويستهدف البرنامج الفئة العمرية من 22 إلى 30 عاما باعتبارها أكثر الفئات التي تعاني ارتفاعا في معدل البطالة بالاعتماد على الدراسات والمسوح الاجتماعية، ويتسم البرنامج بالطابع الاجتماعي والتدريبي ويهدف إلى اكساب الخريجين المؤهلات اللازمة التي تتطلبها سوق العمل.

ويشترط ممن يتقدم للاستفادة من هذا البرنامج بحسب، الإعلان أن يحقق شروط التعيين المنصوص عليها في القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 والا يتجاوز عمره ثلاثين عاما عند تاريخ التقدم بطلب التعاقد وان يكون حائزا إحدى الشهادات الجامعية المذكورة والا يكون عاملا في جهة عامة او خاصة أو لحسابه الخاص ومؤدياً خدمة العلم أو تم إعفاؤهم منها أصولاً بالنسبة للذكور.

وأوضحت المؤسسة لأنه يمكن للراغبين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة المبادرة لتسجيل طلباتهم في الديوان العام للادارة المركزية بالنسبة لطالبي التعاقد لصالحها ودواوين فروع الاتصالات في المحافظات بالنسبة لطالبي التعاقد لصالح هذه الفروع مصطحبين معهم صورة مصدقة عن الموءهل العلمي وصورة عن الهوية الشخصية، وذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 25 الشهر الجاري.

يذكر أن المؤسسة ستقوم بإعلان أسماء المقبولين للاشترك في الاختبار ويحدد فيها موعد ومكان وطبيعة الاختبارات والمقابلات التي ستجري لهم.

سيريانيوز شباب


 
 
2011-08-03 18:28:17


شارك بالتعليق


2011-08-09 14:19:42
مواطن سوري
بيرقراطية
مو لتخلص مشكلتنا مع قرارات وزارة التعليم البيرقراطية... لا نستطيع التقدم للمسابقة مع تعادلنا الغريب العجيب: "إجازة خمس سنوات في علوم الحاسوب" مع انو شو الفرق الجوهري بينا و بين الهندسة المعلوماتية ما بعرف!! http://www.syria-news.com/wilive/showonecomp.php?id=81018 الله يعينا ع وزارة التعليم.
سورية

2011-08-04 22:07:06
طالع بنزول
بالمختصر المفيد التوظيف للبنات
ههههههههه شو ما طلعت قرارات رح نضل عاطلين عن العمل و هالفصرة للبنات بس .... قال شو : منهي خدمة علم ..... أين المساواة ؟!؟!؟!؟
أرض العاطلين عن العمل
-

2011-08-04 13:08:42
م. جود خراط
والعدد المطلوب!!
ياجماعة اليوم رحت لقدم وشفت عددالشواغر المطلوبة للتعيين بدن بحلب من مهندسين المعلوماتية 2 والاقتصاد1 وادب الانكليزي 1!! وباقي المحافظات كلو هيك ولسا بقولو توفير 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات!! انا من حقي كمواطنة سورية أتعين بالقطاع العام ويتوفر فرص اكبر لكل الاختصاصات..
Syria

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات