مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
السوري كنان سرميني يحرز الميدالية الفضية الأولى لسورية في الأولمبياد المعلوماتي الدولي
شباب

حصل السوري كنان سرميني على الميدالية الفضية في مسابقة الأولمبياد المعلوماتي الدولي بدورته الثالثة والعشرين التي أقيمت في تايلاند من22 إلى 29 الجاري محققا بذلك الفضية الأولى لسورية في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد الدولي.


ونقلت وكالة الأنباء "سانا" عن نائب رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والمشرف على الأولمبياد جعفر الخير قوله أن سرميني حصل على 454 نقطة من أصل 600 نقطة في الاختبارات التي جرت على مدى يومين وشارك فيها 307 مشاركين دون 18 عاما من 79 دولة.


ويتم اختبار الطلاب المشاركين فرديا على مدار يومين في اختبارات مدة كل منها خمس ساعات يقوم خلالها المتسابق ببرمجة وحل ثلاث مسائل على الحاسب الآلي تكون فكرتها مبنية على البرمجة واستخدام طرق الحل المنهجي خوارزميات الحاسب.


وأضاف الخير "الفريق السوري المشارك في الأولمبياد يتألف من أربعة متسابقين هم كنان سرميني وحيدر عبود من اللاذقية وعبد الباسط الجودي من حمص ووائل عمايري من دمشق".


وتعتبر هذه الميدالية الثانية التي يحصل عليها الشاب السوري كنان سرميني، بعد حصوله علي الميدالية البرونزية في مسابقة الأولمبياد التي أقيمت العام الماضي في كندا.


يشار إلى أن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدأت بتنظيم الأولمبياد المعلوماتي السوري منذ عام 2004 في إطار خطتها لتطوير أساليب التدريب واجتذاب المزيد من الناشئة، حيث توجت جهودها بإيفاد المتميزين في الأولمبياد السوري لتمثيل سورية في المنافسات العالمية في اليونان 2004 وبولندا 2005 والمكسيك 2006 وكرواتيا 2007 وبلغاريا 2009 وكندا 2010 وتايلاند هذا العام.


ويعود تاريخ الأولمبياد المعلوماتي الدولي إلى عام 1989 عندما أقيم في بلغاريا بمشاركة ثلاث عشرة دولة تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو.


يذكر أن الأولمبياد يعد من أبرز الأنشطة التي تلقى القبول والتشجيع في مختلف دول العالم حيث يستقطب أكثر من ثلاثمائة متسابق من حوالي ثمانين دولة من مختلف أنحاء العالم ويعقد سنويا في إحدى الدول المشاركة حيث يمثل كل دولة أربعة طلاب بالإضافة إلى اثنين من المشرفين.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

منتخبنا الكروي يسقط طاجكستان بالرباعية ويحجز مقعده في الدور الثالث لتصفيات آسيا لكأس العالم 2014

 
2011-07-30 14:34:45


شارك بالتعليق


2011-07-30 15:40:10
مبرمج
أين حقوق الملكية
أعزائي ان هذا الشخص لن يستطيع العمل بابداعه في سوريا وسيسافر للخارج حتماً كونه في سوريا لا يوجد حماية فكرية - رغم وجود قوانين لها - ولا يوجد ثقافة حقوق الملكية مما يجعل من عقول مثل عقل الشاب السوري مهدورة للخارج حكماً
سوريا
-

2011-07-30 14:57:33
ناصح أمين
حولجز اللغة والفرص الضائعة
طلاب المعلوماتية ليس لديهم عائق اللغة بشكل كبير ويستطيعون التواصل مع العالم، ولكن هناك اختصاصات أخرى كثيرة طلابها معزولون عن العالم بسبب عائق اللغة. لو كان التعليم في سورية باللغات الأجنبية كما هو الحال في لبنان لكان الطلاب السوريون من أفضل الطلاب في العالم ولكن للأسف حاليا تجد أن الطالب السوري عندما يخرج خارج البلد يعيد تعليمه من الصفر.
-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات