مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
انطلاق فعاليات ملتقى حوار الشباب الوطني في المنطقة الشرقية
شباب

بدأت يوم الأربعاء، فعاليات وملتقى حوار الشباب الوطني الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع الهيئة الشبابية، بمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة من المحافظات الشرقية (الرقة، الحسكة، دير الزور).

وذكرت صحيفة البعث المحلية في عددها الصادر يوم الأربعاء، أن الملتقى الحواري جاء في إطار مخيمات العمل التطوعي التي تقام سنوياً نظراً لأهمية الحوار في الظروف الحالية، وتحاور المشاركون من خلال خمس مجموعات عمل في عدة محاور حول التعليم والإعلام والأحزاب السياسية والانتخابات والبطالة وسوق العمل والإصلاح ومحاربة الفساد.
ويدير كل جلسة مجموعة من الشباب بصفة "ميسرين" بهدف تيسير إدارة الحوار وآخرين مدونين لما يجري داخل الجلسات، ويستمر الملتقى لخمسة أيام في محافظة الرقة ويتضمن جلستي حوار يومياً إضافة لجلسة حوار خاصة مع المجتمع المحلي وتشجيعه على الحوار.

وتهدف المخيمات الشبيبة إلى تمكين جيل الشباب وتطوير مهاراته وإكسابه المعارف بأساليب حديثة ومتطورة وعلمية من خلال إدخال برامج ومخيمات جديدة في مجال العمل التطوعي والخدمات الاجتماعية.

يشار إلى أن الاتحاد أحدث الهيئة الشبابية للعمل التطوعي في كانون الأول 2009 ومقرها دمشق مع فروع في الجامعات والمحافظات والبلدان العربية والأجنبية التي توجد فيها فروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وتعمل على نشر ثقافة التطوع وفتح آفاق جديدة في أشكال ومفاهيم العمل التطوعي وتعميق المبادرة بين القطاعات كافة التي تهتم بتكريس التطوع كثقافة إضافة إلى التنسيق مع مختلف المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.

 

سيريانيوز شباب

 

اقرأ أيضا:

ملتقى حوار الشباب الوطني يختتم أعماله بالتأكيد على دور الشباب في المرحلة الراهنة التي تمر بها سورية


 
 
2011-07-22 01:57:35


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات