مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
الهيئة الشبابية للعمل التطوعي تطلق حملة لإعادة تدوير النفايات الورقية في القنيطرة
شباب

أطلقت مديرية النفايات الصلبة في القنيطرة الحملة الوطنية لجمع وإعادة تدوير النفايات الورقية بالتعاون مع الهيئة الشبابية للعمل التطوعي ومنظمة شبيبة الثورة واتحاد الطلبة.


وتم توزيع 300 حاوية صديقة للبيئة مصنوعة من الورق على مدارس ومديريات القنيطرة وكلية التربية الرابعة وكلية الاقتصاد والمعاهد المتوسطة, وذلك لنشر ثقافة فرز النفايات والتعريف بمخاطر الكثير منها وخاصة البطاريات والنفايات الطبية وأيضاً للاستفادة من النفايات الورقية وإعادة تدويرها والحصول على بيئة نظيفة " .

ونقلت صحيفة تشرين  في عددها الصادر يوم الخميس عن مدير إدارة النفايات الصلبة سامر رمضان  إن "ما يجمع من المدارس والجامعات والإدارات من نفايات ورقية يشكل رقماً كبيراً لابد من تدويره والاستفادة من , حيث يستهلك المواطن بحدود 1.5 طن من الأوراق ويحتاج تأمين هذه الأوراق إلى قطع 8000 شجرة يومياً لتأمين هذه الاحتياجات".

ووصل عدد المشاركين في حملة تدوير الورق، التي أطلقتها الهيئة الشبابية للعمل التطوعي في كانون الثاني الماضي، إلى 29900 شاب وشابة، وبمشاركة 586 مدرسة ضمن محافظات دمشق وريفها وحمص واللاذقية وطرطوس ودرعا والسويداء ودير الزور والحسكة وإدلب وحلب.

وتتضمن عملية إعادة تدوير الورق، البدء بإزالة الأحبار من الورق التالف الذي تم تجميعه ثم فرزه وبعد ذلك توضيبه بواسطة آلات الرص وصولا إلى عمليات الإنتاج والتحويل.

يشار إلى أنه سيتم  ضمن الحملة إعادة تدوير النفايات الصلبة وإرسال الكميات المجمعة إلى معمل دير الزور بالتعاون مع شركة نمساوية راعية لهذه الحملة. 

سيريانيوز شباب


 
2011-04-22 18:28:08


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات