مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
مئة متطوع من الأطفال واليافعين في مهرجان الربيع الثاني لجمعية الندى التنموية
شباب

شارك أكثر من مئة متطوع من الأطفال واليافعين يوم  في مهرجان الربيع الثاني الذي أقامته جمعية الندى التنموية في مجمع الأندلس بدمشق.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المسؤولة الإعلامية في الجمعية رزان حسامي قوله إن "المهرجان نشاط مزدوج الأهداف من جهة يسعى إلى إيجاد مجال ممتع يستقطب إمكانيات اليافعين المتطوعين في الجمعية لإنشاء مشاريع صغيرة تنمي عندهم إمكانية التخطيط والدراسة لمشروع تجاري صغير وتعميق دور الجمعية التنموي والذي يحتاج إلى كل أهداف الدعم المادي والمعنوي للوصول إلى صناعة ظروف أفضل لأسر وأيتام الجمعية من جهة ثانية".

وتضمن المهرجان الذي تنوع بين ترفيهي وخيري بازارا يعود ريعه لأطفال الجمعية شمل أشغالا يدوية متنوعة وهدايا وكتبا وعروضا فنية ومسابقات وأزياء تنكرية وألعابا رياضية والكترونية إضافة إلى نشاطات أخرى.

و يشكل المهرجان فرصة للمتدربات في المركز لتقديم منتجات متنوعة من الأعمال اليدوية في الخياطة وأشغال النول وتدوير الأشياء المستعملة كما استطاعت العديد من المتدربات من خلال الدورات التي يقيمها المركز اكتساب الخبرة وممارسة أعمال في مهن متعددة.

من جهتها، أشارت ندى مسوتي من شركة أسوة لرعاية الموهوبين والمتميزين إلى "أهمية المهرجان بإظهار إبداعات الأطفال من أعمال وأشغال فنية بما يعزز ثقتهم بأنفسهم وبالوقت نفسه خلق شعور التعاطف لديهم وتنمية العمل الأهلي والتعاطف تجاه اقرأنهم من الأطفال الأيتام".

يشار إلى أن الجمعية التي تأسست عام 2005 تعنى بشؤون التدريب والتأهيل وإتاحة فرص عمل ولديها مركزان في داريا والغزلانية للتدريب والتأهيل المهني ومن أهدافها توفير العون المادي والمعنوي للأسر المحتاجة وتحسين الأوضاع المعيشية والصحية والمهنية والتعليمية.

كما ترعى الجمعية العائلات التي تتكفلها صحيا وتنشط في مجال ترميم المنازل وتستقطب الأطفال المتسربين من المدارس وتقدم رعاية مادية ومعنوية لكل من طلاب العلم والأيتام والأسر الفقيرة ومتابعة أمورهم الصحية والنفسية وإقامة دورات تقوية للطلاب حيث ترعى الجمعية حاليا 500 يتيم و75 أسرة فقيرة و60 طالب علم في مختلف الاختصاصات.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضا :

مديرية تربية حمص تزود مدارس المعوقين بوسائل تقنية حديثة


 
2011-04-09 23:48:19


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات