مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
تسليم 48 شقة للسكن الشبابي في محافظة حماة
شباب

بدأ فرع المؤسسة العامة للإسكان في محافظة حماة توزيع 48 شقة سكنية للسكن الشبابي في منطقة المخيم.

وقال مدير الفرع في محافظة حماة  المهندس مهيار قبش، في تصريحات صحفية نشرت الأربعاء، إن "عملية التوزيع تتم وفق قوائم المسجلين وحسب الدور"، مضيفاً أنه "سيتم توزيع نحو 160 شقة سكنية خلال العام الحالي للمكتتبين على السكن الشبابي من أبناء المحافظة إضافة إلى نحو 140 مسكناً من شقق الادخار وستة عشر مسكناً عمالياً".


وأشار قبش الى أن "الفرع قام بوضع خطة لتقديم ما يزيد على ألفي شقة في المحافظة حتى نهاية عام 2013 حيث تم استملاك منطقة عقارية في العشارنة بالغاب ضمن خطة التوسع بالمساكن الشبابية للمناطق الريفية، كما يقوم بإعداد الدراسات الفنية النهائية للمباشرة بتنفيذ 21 برجاً سكنياً تضم 764 شقة سكنية على مساحة 20 هكتاراً في موقع محطة المعالجة القديمة بحماة إضافة إلى مواصلة العمل بمشروع الوفاء الذي يعد أضخم مشروع سكني في المحافظة".

ويقوم هذا المشروع على مساحة 75 هكتاراً, وبتكلفة تصل إلى 2.6 مليار ليرة ويتضمن إنشاء 2140 شقة سكنية بثلاثة نماذج لسكن الادخار والسكن العمالي والشبابي يضاف لها تنفيذ مرافق كاملة مجمعة من مدارس ومراكز تجارية وكهرباء وماء وهاتف وصرف صحي وحدائق.

وسيتم التنفيذ على شكل أبراج يتراوح عدد طوابقها بين 9 إلى 13 طابقاً بنظام أربع شقق لكل طابق وبمساحات من 70م2 إلى 130 م2، ويستفيد من هذه المساكن الحديثة المنظمة عدد كبير من شرائح المجتمع وخاصة ذوي الدخل المحدود.

يذكر أن مشروع السكن الشبابي بدأ العمل به عام 2002 ووصل عدد المكتتبين إلى ما يقارب 52000 مكتتب في محافظات دمشق وريفها وحلب وحمص واللاذقية وحماة، بالإضافة الى 1500 وحدة سكنية شبابية موزعة على وطرطوس ودرعا وإدلب. 

سيريانيوز شباب


 
2011-04-06 21:02:44


شارك بالتعليق


2011-04-08 16:05:04
سلمى
كيف ولاين
كيف وو ين منسجل عليهن هدول
-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات