مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
فرع شبيبة حماة ينظم ورشة عمل صحية للمراهقين
شباب

تركزت ورشة العمل التدريبية، التي نظمها فرع شبيبة حماة بالتعاون مع مديرية الصحة "دائرة الرعاية الصحية"، حول تعزيز صحة المراهقين ومقوماتها والخدمات السريرية للمراهقين والتأثيرات النفسية والاجتماعية ومظاهر الصحة النفسية واضطراباتها.


ونقلت صحيفة البعث المحلية في عددها الصادر يوم الاثنين، عن أمين فرع شبيبة حماة فراس السركل قوله إنه "لابد من التأكيد على أهمية رفع الوعي الصحي لدى الشباب والتغيير الإيجابي لعدد من القضايا التي تمس هذه الشريحة ومنها الصحة وأنماط الحياة الصحية،  بالغداء والعادات الوافدة، حتى يكونوا رسل إيصال هذه المفاهيم إلى شريحتهم في المدرسة والبيت والمجتمع".

وتأتي هذه الورشة بهدف التعرف على المسائل المتعلقة بالتغيرات الفيزيولوجية التي تحدث في فترة المراهقة، وهي فترة البلوغ والمصارحة مع الأهالي والواجب المتعلق بالأسرة ممثلة بالأب والأم، وعن كيفية التحاور مع الشباب من كلا الجنسين بحيث تكون  أجواء الصراحة واضحة ليكتسب المراهق المعلومة الصحيحة خير من أن يكتسبها من أماكن أخرى قد تكون ذات مصدر خاطئ.

من جهته، أشار رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة ماهر الحسن إلى أهمية التعاون مع الجهات الصحية في التوعية الاجتماعية والصحية والاهتمام بقضايا المراهقين والشباب النفسية والاجتماعية والصحية.

وأوضح الأطباء المشاركين من دائرة الرعاية بمديرية الصحة عن أهمية تعريف المراهقة ومراحلها وتغيراتها والصحة الإنجابية والجنسية عند المراهقين، مشيرين بالوقت ذاته إلى التغيرات الحادثة أثناء هذه المرحلة من تغيرات جسدية ونفسية يستطيع المراهق من خلالها تجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها.

سيريانيوز شباب 

اقرأ أيضا :

طلبة سورية: نقف ضد أي محاولة للمسّ بالوحدة الوطنية


 
2011-04-04 23:51:39


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات