مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
أكثر من 400 متسابق في المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشبابية بالسويداء والحسكة
شباب

أطلق كل من فرع اتحاد شبيبة الثورة في محافظتي السويداء والحسكة يوم السبت، المرحلة الثالثة للمسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشبابية بمشاركة 406 شبيبيا وشبيبية من كلا المحافظتين، ممن اجتازوا المرحلتين الأولى والثانية اللتين أقيمتا على مستوى الوحدات والروابط.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن رئيسة مكتب الأنشطة الفنية في فرع الشبيبة بالسويداء ديانا نعيم قولها إن "الهدف من المسابقة تنمية المواهب الفنية الشابة ورعايتها وتطويرها"، مبينة أن "المسابقة تشمل مجالات العزف والغناء والفنون الشعبية والتمثيل والأعمال اليدوية بإشراف مختصين في هذه المجالات".

من جهته، أشار المشرف على اختبارات الغناء والموسيقا أدهم عزقول إلى "أهمية المسابقة في تقييم المواهب"، لافتا إلى أنه "سيتم اختيار متسابق واحد في كل مجال لتمثيل محافظة السويداء في المسابقة المركزية التي ستقام أواخر الشهر الجاري".

وشهدت المرحلة الأولى من المسابقة مشاركة نحو 2000 شبيبي وشبيبية في كافة أرجاء محافظة السويداء.

في سياق متصل، بدأ فرع اتحاد شبيبة الثورة في الحسكة بإجراء الاختبارات الخاصة بالمرحلة الثالثة من المسابقة الوطنية للمواهب الفنية بمشاركة 184 شاباً وشابة من مختلف روابط الفرع.

وأوضح أمين الفرع محمد سعيد خلف أن "المسابقة تسهم في صقل مواهب الشباب ورعايتها"، لافتا إلى أن المنظمة حرصت على دمج المعوقين وإبراز مواهبهم ورعايتها إضافة إلى استقطاب مختلف الشرائح العمرية من مراحل التعليم الأساسي والثانوي ورواد منظمة الطلائع الذين أصبحوا في الصف السابع".

وتم توزيع المشاركين ضمن مجموعات في مجالات العزف والغناء والفنون الجميلة بشقيها الرسم والخط والفنون الشعبية والتمثيل بالإضافة إلى فرقتين جماعيتين، كما سيتم اختيار شاب وشابة من كل اختصاص للمشاركة في المسابقة المركزية التي ستقام أواخر الشهر الجاري.

يشار إلى أن المسابقة الوطنية للمواهب الشابة تهدف إلى تنمية وتحفيز المواهب الفنية الشابة ودعمها وتطويرها وتقديم مبادرات لخلق فعاليات فنية جديدة وزيادة دمج المعوقين الموهوبين 

سيريانيوز شباب


 
2011-04-02 21:04:55


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات