مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
بمشاركة 380 متطوعا من الطلائع والشبيبيين حملة بيئية لتنظيف أحياء الحسكة
شباب

أنهت مديرية الشؤون البيئية في محافظة الحسكة أعمال حملة النظافة ضمن مدينة الحسكة بمشاركة 380 متطوعاً منهم 200 متطوع من اتحاد شبيبة الثورة و60 متطوعاً من منظمة طلائع البعث و100 متطوع من فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية و20 متطوعاً من فرع الهلال الأحمر العربي السوري في المحافظة.


ونقلت وكالة الانباء السوية (سانا) عن مديرة الشؤون البيئية في المحافظة رئيفة اسبر قولها إن "المتطوعين قاموا بتنظيف القسم الثاني من الشريط الأخضر وتنظيف سور سكة القطار بجانب سوق الهال الجديد وتنظيف وتهذيب جزء من مجرى نهر الخابور وتنظيف دوار سوق الماشية وتأهيل وتنظيف العديد من الحدائق ضمن مدينة الحسكة".

وبينت اسبر أن "المديرية شكلت فرق عمل ميدانية في الأحياء والمناطق الإدارية إلى جانب وضع جداول زمنية للزيارات المسحية والاستطلاعية إلى المناطق المحددة وفق أولويات محددة ليتم رصد مكبات القمامة العشوائية في كل منطقة ونقاط تجمع القمامة العشوائية والشوارع والأزقة التي تتميز بانتشار القمامة بشكل واسع فيها".

بدوره, أوضح أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة في الحسكة محمد سعيد خلف أن "الفرع سيشارك في حملات النظافة في كل المدن وبلدات محافظة الحسكة وذلك بهدف نشر ثقافة النظافة وتنمية العمل التطوعي لدى الشباب", لافتاً إلى أن "هذه المشاركة ليست الأولى بالنسبة لفرع الشبيبة حيث شارك الشبيبيون بأعمال تطوعية في مناطق مختلفة من المحافظة وذلك بهدف غرس قيم التطوع ونشر ثقافة العمل التطوعي وبالتالي رفع مستوى الوعي البيئي بين أفراده لأن التطوع أصبح منهج عمل لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة".

من جانبها بينت أمينة فرع الطلائع بالمحافظة تيودورا مراد أنه "بعد انتهاء الحملة سيخصص يوم وبشكل دوري وعلى مدار العام للنظافة حيث تم تحديد نهاية كل أسبوع كيوم مخصص للنظافة يشارك به كل الطليعيين في المدارس", مبينة أنه "سيتم توزيع جوائز في كل أسبوع يكرم من خلالها طالب من كل وحدة طليعية وهي لأنظف صف وأنظف تلميذ وأنظف جدار وذلك لخلق حالة من التنافس بين التلاميذ وبالتالي الوصول إلى الهدف الأساسي للحملة "نشر ثقافة النظافة بين التلاميذ وتعزيزها".

يذكر أن أعمال حملة النظافة ستشمل في المراحل القادمة حارة خير كان في منطقة المالكية مدخل مدينة رأس العين من جهة الحسكة وتجمع تل تشرين وتل أيلول في مدينة الدرباسية وحي تل الأحمر في بلدة تل تمر.

سيريانيوز شباب

 
2010-11-21 00:11:27


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات