مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
اختتام المرحلة الثالثة والنهائية للأولمبياد العلمي السوري في إدلب
شباب

اختتم فرع شبيبة الثورة بإدلب السبت المرحلة الثالثة والنهائية للاولمبياد العلمي السوري لمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء بنجاح 15 طالبا وطالبة من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 181 موزعين على 5 طلاب ناجحين في كل مادة.


وقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن عضو قيادة الاتحاد فريد ميليش قوله إن "أهمية فكرة الاولمبياد العلمي السوري تنبع من المردود العلمي الكبير الذي يمكن تحصيله من قبل المشاركين مؤكدا أن منظمة اتحاد شبيبة الثورة تتبنى الأفكار والمشروعات التي تحقق أكبر فائدة للشباب بالتعاون مع الخبرات والكفاءات العلمية والموجهين الاختصاصيين لمواد الفيزياء والكيمياء والرياضيات.

بدوره، أوضح أمين فرع الشبيبة يامن حسين أهمية هذه التجربة التي تسهم في خلق جيل مبدع من الشباب قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية وغرس روح التنافس الايجابي بينهم وتحفيزهم للمساهمة في رفع تقدير المجتمع للعلوم و تلبية مواهب ورغبات الشباب في الإطار العلمي .

من جهته، بين عضو قيادة فرع الشبيبة رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية عصام الهزاع انه جرى التحضير للاولمبياد على مستوى الفرع وتأمين الأجواء المناسبة وكافة المستلزمات للمشاركين لنجاح الاولمبياد الفرعي سواء من حيث المكان المناسب و تشكيل لجان علمية أو لجان إشراف على التنفيذ واختيار المواهب الشابة والمتميزة في مجال العلوم التطبيقية .

ولفت مندوب الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري علاء الدين منيع إلى أنه تم التدرج في اختيار الأسئلة من مستوى الوحدات إلى مستوى الفروع ومن ثم المستوى المركزي حيث تم على مستوى الوحدات اعتماد نموذج الخيارات المتعددة لأنه سيحقق سهولة في التصحيح نظرا للعدد الكبير للطلاب أما على مستوى الفروع فتم إدخال المسائل التي تختبر معارف الطالب ومدى استيعابه للمواد المذكورة.

ويستهدف الاولمبياد طلاب الصف الأول الثانوي الذين يتم تأهيلهم حتى مرحلة الثالث الثانوي لا سيما أن شروط الاشتراك في الاولمبيادات الدولية تستوجب أن يكون الطالب دون سن العشرين وليس جامعيا.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الاولمبياد العلمي السوري شهدت مشاركة  30774 شابا وشابة على مستوى الثانويات في سورية.

يذكر أن الأولمبياد السوري العلمي انطلق أول مرة ضمن فعاليات اتحاد شبيبة الثورة في عام 2006 بمادة الفيزياء وفي السنوات اللاحقة إدخال مادتي الكيمياء والرياضيات بشكل تجريبي إلى أن وصل الاولمبياد العلمي إلى تنفيذ المواد الثلاث معا عام 2008 واستمر حتى اليوم وتشارك سورية في الاولمبياد الدولية منذ عام 2008 بصفة مراقب وفي عام 2009 تمت المشاركة في أولمبياد الرياضيات كأصلاء.

سيريانيوز شباب


 
2010-11-08 12:59:32


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات