مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
بمشاركة 30774 شاباً وشابة الأولمبياد العلمي السوري ينهي مرحلته الأولى
شباب

أنهت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري الخميس المرحلة الأولى من تصفيات الأولمبياد لمواد الرياضيات والفيزياء و الكيمياء وذلك بمشاركة 30774 شابا وشابة على مستوى الثانويات في سورية والتي نفذت خلال الفترة من 14 إلى 19من الشهر الجاري.


ويتيح الأولمبياد العملي السوري للطلاب المتفوقين بالمواد العلمية فرصة التعلم الذاتي والبحث العلمي واكتساب المعارف الجديدة وتنمية المهارات والخبرات من خلال المنافسة والإفادة من تجارب الآخرين، كما يتيح تنمية الإبداع لدى المشاركين وتطوير مهاراتهم العملية والعلمية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري عماد العزب قوله إن "المرحلة الأولى من الأولمبياد تميزت بمشاركة واسعة من طلاب الأول الثانوي واهتمام من قبل أهالي الطلاب والكوادر التربوية"، لافتا إلى أن "هذه الخطوة الأولى لوضع الشباب السوري على خارطة الإبداع العلمي وتأهيل نخبة من الطلاب ضمن الفريق الوطني للمشاركة في الأولمبيات العلمية العالمية".

وتم تشكيل الفرق العلمية للمدارس في المواد الثلاث تحضيرا للمشاركة في اختبارات المرحلة الثانية من التصفيات على مستوى المناطق والتي ستقام يومي 23-10 و30-10-2010.

وأضاف العزب أن "الفريق الوطني سيتلقى تأهيلا خاصا بهدف سد الفجوة العلمية بين السوية العلمية لطلابنا وطلاب الدول المتقدمة تلبية لمتطلبات الأولمبياد العلمي الدولي"، معربا عن أمله في أن يحفز هذا التنافس "أشكال الإبداع عند الشباب السوري ويحثه على تنمية المهارات الفردية".

وكانت منظمة اتحاد شبيبة الثورة اختتمت في أواخر كانون الثاني الماضي الاولمبياد العلمي السوري الرابع للشباب الذي نظمته بالتعاون مع وزارة التربية وجامعة دمشق وهيئة الطاقة الذرية والهيئة العامة للاستشعار عن بعد ومركز الدراسات والبحوث العلمية.

ويستهدف الأولمبياد طلاب الصف الأول الثانوي والذين يتم تأهيلهم حتى مرحلة الثالث الثانوي ولاسيما أن شروط الاشتراك في الأولمبيات الدولية تستوجب أن يكون الطالب دون سن العشرين وليس جامعيا .

يذكر أن الأولمبياد السوري العلمي انطلق أول مرة ضمن فعاليات اتحاد شبيبة الثورة في عام 2006 بمادة الفيزياء وفي السنوات اللاحقة إدخال مادتي الكيمياء والرياضيات بشكل تجريبي إلى أن وصل الاولمبياد العلمي إلى تنفيذ المواد الثلاث معا عام 2008 واستمر حتى اليوم وتشارك سورية في الاولمبياد الدولية منذ عام 2008 بصفة مراقب وفي عام 2009 تمت المشاركة في أولمبياد الرياضيات كأصلاء.

سيريانيوز شباب
 
2010-10-22 03:01:04


شارك بالتعليق


2010-10-24 03:45:03
م .ح.حميدي
نجاح دون امتحان
بعد جهد تم تسجيل اسماء بعض الطالبات لخوض غمار امتحان الاولمبيادالعلمي السوري في ثانوية البنات الأولى بدير الزور وكلما راجعنا الادارة المحترمة عن موعد الامتحان اجابوا , نبلغكم عندما يأتي دور مدرستكم حتى قرأناعلى الشريط الاخباري للتربوية السورية عن انتهاء كافة فحوص المرحلة الاولى وعندما راجعنا الادارة الموقرة اجابوا بكل صفاقة انتم ناجحون بدون امتحان يتبع
سوريا
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات