|
|
|
مدة الدكتوراة في المانيا الاتحادية |
مساهمات الطلاب |
في البدء اشكر موقع سيريانيوز واشكر كل من صاحب المساهمة السابقة (تعادل شهادة الدكتورا) وايضا صاحب المساهمة (3 ستوات كثير).
عندما يتحدث اي طالب موفد عن مشكلة ما سواء كانت تتعلق بالدراسة ومدتها او بالامور المادية فينبغي عليه ان يثبت ذلك (صحة مطلبه وعلى ماذا استند في ذلك). وهذه المقالة رد على الموضوع المتعلق بمدة الدكتوراة في المانيا الاتحادية للجميع التخصاصات باستثناء الطلب البشري والاسنان والصيدلة والفنون. بالنسبة لمطلب تعادل شهادة الدكتوراة في سنتين بدلا من 3 سنوات فهذا مطلب غير مقبول لان القانون ينص على 3 سنوات وعندما يوضع القانون يستند الى قاعدة الحالة العامة وتطبيقها وليس على الحالة الفردية وكمثال على ذلك صحيح هناك حالات استثنائية جدا ولا تتجاوز نسبة 2 او 3 بالمية يستطيع خلا لها الطالب انهاء الدكتوراة في المانيا بسنتين ولكن الغالبية العظمى تحتاج الى اكتر من 3 سنوات وبعض التخصاصات متل الهندسة الى 4 سنوات وبالتالي لا يجوز ان نفصل قانون التعادل لاجل النسبة الضئيلة وهي 3 بالمية وفالقانون يكون شامل وعلى هذا الاساس وضع مدة تعادل الدكتوراة هي 3 سنوات ع الاقل. بالنسبة الى المدة اللازمة لانهاء الدكتوراة فيوجد الرابط بالاسفل يحوي على دراسة علمية تمت في 2002 وتبين بالتفصيل المدة اللازمة ومع اعمار الفئات المختلفة ولكن هي باللغة الالمانية http://userpage.fu-berlin.de/~jmoes/pide/Material/bornmann-enders-promotionsdauer-beitr_hochschulf_1_2002_s52.pdf وسوف اورد بعض الاحصائيات من نفس المقالة المتعلقة بذلك العينة تشمل 100 شخص انهوا الدكتوراة في علوم الهندسة فكانت النتائج على الشكل التالي : لا يوجد اي طالب انهى الدكتوراة في مدة اقل من 25 شهرا. عدد الطلاب الذين انهوا الدكتوراة بين 25 و 48 شهرا كان 10 طلاب. عدد الطلاب الذين انهوا الدكتوراة بين 49 و 72 شهرا كان 37 طلاب. عدد الطلاب الذين انهوا الدكتوراة اكتر من 72 شهرا كان 53 طلاب. وبالتالي المدة الوسطية هي 6.9 سنة. المثال الثاني العينة تشمل 100 شخص انهوا الدكتوراة في الرياضيات فكانت النتائج على الشكل التالي : عدد الطلاب الذين انهوا الدكتوراة في مدة اقل من 25 شهرا هو 7 طالب. عدد الطلاب الذين انهوا الدكتوراة بين 25 و 48 شهرا كان 42 طلاب. عدد الطلاب الذين انهوا الدكتوراة بين 49 و 72 شهرا كان 36 طلاب. عدد الطلاب الذين انهوا الدكتوراة اكتر من 72 شهرا كان 15 طلاب. وبالتالي المدة الوسطية هي 4.3 سنة
|
|
2010-03-20 16:13:50 |
|
|
|
شارك بالتعليق
|
|
2010-04-12 01:09:46 |
موفد |
إلى موفد غيور على مصلحة البلد |
بالنهاية أتمنى لك التوفيق والنجاح في الحصول على شهادة الدكتوراة. وأريد أن أنصحك نصيحة أخيرة. لا تستعجل في العودة.فأنت الآن تملك فرصة تاريخية ربما لا تتكرر مرة ثانية.حاول أن تطور نفسك فيها ما استطعت. حاول تعلم اللغات الأجنبية وخاصة اللغة الانكليزية التي بدونها لا يستيطع المرء أن يتعرف على أحدث العلوم.حاول ان تقرأ كثيرا.وعندها ستصبح أكثر نفعا للبلد. |
المانيا |
- |
2010-04-11 22:52:21 |
موفد غيور على بلده |
بتعرفو |
ذاقت خلاقي منكم انتو بتكتبو لتتسلو وتثبتو لانفسكم انكم مثقفين ولكن العكس هو الصحيح ولا تعليق موضوعي ومنطقي بل مجرد مهاترات وانا اكتفيت منكم,وعلى كل حال ارجو من وزارة التعليم العالي سماع صوتنا وتشكيل لجنة لدراسة الموضوع وانصاف النسبة التي ذكرها صاحب المساهمة 2 بالمئة وهي الفئة المميزة علميا المهمشة قانونيا والشكر الجزيل لسيريا نيوز على اتاحتها الفرصة للن |
المانيا |
- |
2010-04-11 22:45:03 |
موفد غيور على مصلحة بلده |
شكرا للمراقب |
لن اضيف شيء عن المدة لان الزميل المراقب ذكرها حرفيا كما في نص الاتفاقية وليس كما تدعي انت موفدانها المدة الدنيا ولكنها المدة القصوى اقراو تعليق المراقب,اما الذي لا يعلم اننا اول دفعة وصلنا الى المانيا من قرابت العام والنصف اما دفقة 2009-2010 فقد وصلت في 1-04 2010 اي من عدة ايام وانا شخصيا استقبلت احدهم,يا شباب تاكدو من معلوماتكم قبل ان تكتبوها |
المانيا |
- |
2010-04-11 21:58:50 |
موفدة |
كتير سنتين ليش البعزقة ؟؟ |
أنا برأيي أنو بعد البكالوريا مباشرة نوزع شهادات دكتوراة على الشباب . مشان يخدموا بلدهم. لأنو الشغلة بس بالحصول على الشهادة. اما العلم فما حدا داير عليه. لك يا عمي اذا طالب الدكتوراة ما قرأ على الأقل 600 مرجع باختصاصه وقعد 6 سنين ينحت بالمقالات والكتب حرام ياخد لقب الدكتوراه. |
انكلترا |
- |
2010-04-11 14:06:52 |
Man |
كلمة حق |
انا عندما اردت تصديق وثيقة الدراسة من الجامعة لتقديمها للتاجيل العسكري -كتبت مدة دراسة الدكتورا ٣ سنوات --هل تعرفون موظفة الجامعة الالمانية شو قالتلي------بس٣ سنوات اكتب ٥-٦ سنوات--- |
Germany |
- |
2010-04-11 12:42:01 |
موفد |
إلى موفد غيور على مصلحته |
مو على أساس انك بالفصل الدراسي الرابع. كيف بعدين طلعت ضمن أول دفعة من الاتفاقية. علما أن الاتفاقية تبدأ في العام الدارسي 2009 -2010
كل ما عم تكتب أكتر كل ما عم نكتشف مغالطات أكتر.
أذا هيئة الداد مشترطة على وزراة التعليم أن تنفق على الموفد مدة لا تقل عن 3 سنوات ونصف كحد أدنى للحصول على الدكتوراة. فيك ترجع لنص الاتفاقية وتقرأ هالحكي. |
- |
- |
2010-04-11 11:40:25 |
مراقب |
هذا الكلام من نص الاتفاقية مع الداد |
تقوم وزارة التعليم العالي بتحويل المبلغ الشهري لتكاليف الإقامة مباشرة إلى الطلاب وفق تعليمات وأنظمة هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية وبالتوافق مع التعليمات المحددةأعلاه. تتحمل الوزارة مسؤولية دفع هذه المبالغ لمدة تتراوح بين سنتين وسنتين ونصف بالنسبة لبرنامج الماجستير ، ومدة ثلاث سنوات ونصف لبرنامج الدكتوراه.( الداد مشترطة هالشروط عالوزراة) |
Germany |
- |
2010-04-11 11:15:20 |
موفد |
الى موفد غيور على مصلحته |
أنا أتحداك بأنك لست موفدا. وانت كنت حقا موفد فأرسل لي نسخة عن قرار ايفادك على الاميل المكتوب في الاسفل. لانك صرعتنا وأنت لست موفد. وهيئة الداد فقط لتأمين القبول للموفدين السوريين وليس لها علاقة بموضوع التمديد والتجميد. هذا من اختصاص وزارة التعليم. وأنت لست أفهم من وزارة التعليم .فهي تعرف كم يحتاج الطالب للحصول على الشهادة. وحتى تمنع شراء الشهادات. |
فرنسا |
|
2010-04-11 02:35:47 |
موفد غيور على مصلحة بلده |
لك ضحكتوني |
لك يا شباب شو ماسمعتو بشي اسمو اتفاقية الDAAD مع وزارة التعليم فانا ضمن اول دفعة من الاتفاقية وكمان بيحقلي امدد على كيفي مثل ما تعملو بس انا والحمد لله وانشالله لن احتاج للتمديد,لانو الي بيمددو 90 بالمية منهم نتيجة تقصيرهم وليس نتيجة الظروف,فاكرر طلبي للي بدو يكتب تعليق يكون منطقي وجميعكم تحاولو تغطو الشمس بايديكم ولكن لوزارة التعليم القدرة على التحقق |
المانيا |
- |
2010-04-10 23:41:20 |
موفدة |
مطلب حق ولكن |
لو أنك لم تزعم بأنك موفد.وقلت الحقيقة من البداية بأن تدرس على حساب الداد.وأنك تخشى بأن لا تمدد لك هيئة الداد أكثر من سنتين.وتسعى بأن تحصل على الشهادة كيفما كان.بغض النظر عن القيمة العلمية أو حتى درجة النجاح. لكنا وقفنا معك ولم تجد أي تعليق يخالف مطلبك. ولكنك ادعيت بأن موفد وهذا خطأ كبير قد ارتكبته وجعل كل التعليقات ضد اقتراحك. |
المانيا |
- |
2010-04-10 23:16:09 |
طالب موفد |
لا يجوز لغير الموفد أن يتكلم باسم الموفدين |
منيح أنك بطلت تكتب موفد غيور على مصلحة البلد. وصار اسمك غيور على مصلحة البلد من غير كلمة موفد.ويا ريت كمان تصلح في هالعبارة كمان شوي تانية حتى تصير غيور على مصلحتك الشخصية. على كل حال كل العتب على سيريانيوز. كيف تنشر مساهمات من أناس من غير ان تتحقق من شخصية الشخص المرسل.لأنه من غير المقبول لشخص غير موفد أن يتكلم باسم الطلاب الموفدين. |
فرنسا |
- |
2010-04-10 14:06:20 |
رنا |
ليش |
يا جماعة ليش هل مشاكل كلها يعني مابعرف أنتو لشاطرين ليش عندكم زوايد |
سوريا |
|
2010-04-10 05:17:52 |
غيور على مصلحة بلدو |
يتبع |
لك المتعب حالو وحابب يكتب تعليق ليش ما يكون منطقي ويحكي الحقيقة انو الموفدين السورين ضربو ارقام قياسية قي تاخرهم في الدكتورا,تعليقاتكم هي بس للتسلاية وللرفض من غير دليل.الحل هو ان تشكل وزارة التعليم العالي لجنة وتدرس سبب تاخر الموفدين السوريين في الدكتورا وتناقش هذا الموضوع ايضا مع هيئة ال DAAD ورح بنشوف سبب التاخير يا سادة يا موفدين |
المانيا |
- |
2010-04-10 05:12:41 |
غيور على مصلحة بلدو |
لك شو هالردود |
انتو عم تثبتو صحة كلامي وغلطكم لان صاحب الاحصائية اختصر على كيفو واقتطع الجزء ال بيريدو,اما السادة المعلقين فواحد خايف ليقللو مدة الايفاد والثاني عبقرينو اكتشف اني انا نفسي كتبت سؤال وجواب والثالث عم يحكي عن النوم وهذا يثبت ليش الموفدين يتاخرو بتصيلهم العلمي لانهم غاطين بنوم عميق وفي واحد يقان حالو بالمصريين بس نسي يجيبلي مثل واحد عن مصري تاخر في الدكتو |
المانيا |
- |
2010-04-08 23:14:36 |
frei |
موفد عم يحكي بمنامو |
الموفد اللي عم يحكي هالكلام ما بعرف اذا كان نايم و لا صاحي بس ع الاغلب نايم لهيك بس يفيق برد عليه لانو* بيقل هالكلام اي يالعربي الواحد بضل بالدكتوراه 4 سنوات كيف بقا بلغة اجنبية |
Deutschland |
|
2010-04-08 18:36:49 |
سوري و موفد كمان |
إلى الجميع |
الله يرضى عليكم ضبولي هل السيرة لأنو ديقتو لي خلقي من الحديث اللي مالو طعمة و لسى مهاترات بين بعضنالك يا حبيباتي رح اسأل سؤال ليش الأخوة المصريين قرار ايفادهم 4 سنوات للدكتوراه علماأن
دراستهم باللغة الإنكليزية و بيجو لهون كما انكليزي و تاني شغلة معهم ماستر يعني بيعرف شو هاد البحث العلمي أما نحن يا قلبي عليك فعم ندرس باللغة الألمانية أمانحن ما في ماستر |
دويتشلاند |
- |
2010-04-08 01:54:18 |
موفد |
مو ذكاء بس أنت غشيتنا |
مو ذكاء ولا شي. بس حضرتك على اساس أنك موفد على نفقة الدولة .وصرعتنا أنت وتبيعنا وطنيات. وأنك حريص على أموال الدولة أكتر مننا. بقى كيف بعدين طلعت على حساب الداد.
على كل حال هلق اتضحت الصورة.
ما بقى حدا يعلق على تعليقاتك
|
فرنسا |
- |
2010-04-07 23:21:08 |
موفد غيور على مصلحة بلده |
في سؤال كمان |
لك اذا اعلى هيئة مسؤلة عن الطلاب في المانيا وخاصتا الاجانب منهم حددت زمن الدكنور ب 3 سنوات لك شو يا شباب صرتو افهم من DAAD فهي لا تعطي للحاصلين على منحة عن طريقها اكثر من 3 سنوات للحصول على الدكتورا وهذا يعني انه يمكن الحصول عليها بسنتين اوسنتين ونصف او ثلاث,ارجو من وزارة التعليم متابعة طلبي واستشارة ال daad والتي وقعت معها اتفاق والسؤال عن مدة الدكتورا |
المانيا |
- |
2010-04-07 23:15:32 |
موفد |
منى موفد الى موفد |
لك شو هالذكاء الي عندك استنتج انو انا نفسي الي كتبت السؤال وانا الي رديت علي,لك يا عزيزي اي انا الي كتبت السؤال وانا الي جاوبت علي وهذا باين من صياغتي للسؤال وللجواب وما بدها ذكاء خارق لاني انا كتبت اني ساجيب على السؤال لانه لن يجيب عليه احد.مع العلم ان جميع تعليقاتكم هي فقط للانتقاد لماذا لا تجيب انت على نفس السؤال تفضل مشكورا انا بانتظار ردك |
المانيا |
- |
2010-04-07 01:54:01 |
موفد |
الى موفد اجيبوني بصراحة |
حلوة هي تكتب سؤال وتجاوب عليه بنفسك!!!!هههههههههه
بيكفي انو الواحد يتطلع على تاريخ السؤال وتاريخ الجواب. حتى يعرف انو نفس الشخص عم يسأل ويجاوب لحاله. يعني لو انتظرت لثاني يوم حتى تجاوب كان احسنلك. |
فرنسا |
- |
2010-04-06 20:44:51 |
موفد |
إلى المنتقد لمدة 5 سنوات |
طبعا نيالها سورية على هيك دكاترة يعني هدول ما يئسوا أواستسلموا لأنه الأمر بيرجع للاختصاص وللحظ فيه أمور ما ألها علاقة بالاجتهادشورايك يامجتهد إذا وصلت لآخر مرحلة من بحثك وبدك تبلش تكتب وطلعت مقالة مطابقة لكل شغلك يلي استغرق 4 سنوات هذه الحالة صارت مع طالب أجنبي وهلأ هوي بالسنة السادسة عم يركض بالمخبر وماعم يلحق وتذكرأجنبي لغته وخلفيته العلميةتمام |
- |
- |
2010-04-06 14:18:34 |
موفدة 2 |
زملاء |
ومن معهد لاخر واحيانا حتى من قسم لاخر فلا داعي للتهجم على بعض ووفق الله الجميع |
المانيا |
- |
2010-04-06 14:10:51 |
موفدة1 |
كلنا زملاء بالنهاية |
لماذا التهجم على بعض بالنهاية نحن زملاء وما أود قوله أن كل موفد حالة خاصة بالنسبة للمدة اللازمة لحصوله على شهادته وهذه المدة لا يحددها الموفد نفسه في كثير من الأحيان البروفسور المشرف هوالذي يقرر خاصة اذا علم بإمكانية التمديد فيحاول الاستغلال قدرالامكان لانه لن يتكلف ماديا كذلك مكتب التعديل الذي تختلف قراراته بالنسبة لمعادلة شهاداتنا من جامعةلاخرى.. |
المانيا |
- |
2010-04-06 14:08:38 |
موفد من 5 سنين |
أقسم بالله العظيم |
أقسم بالله العظيم.وأقسم بالذي رفع السماء وخفض الأرض.أني خريج أول على الدفعة.وحصلت على جائزة باسل الأسد.ومعدلي في الاجازة جيدجدا ومعدلي في الدبلوم امتياز.وأني أدرس بشكل متواصل. وخصص لي البروفسور 3 أجهزة كمبيوتر تعمل على مدار الساعة دون انقطاع في برمجة الجافا(في مجال النمذجة).وكل زملائي الألمان يعملون على الدكتوراة من أكثر من 4 سنوات ولم ينتهوا بعد. |
ألمانيا |
- |
2010-04-06 12:58:07 |
موفد |
الجواب بصراحة |
انا ساجيب عن السؤال لانه لن يجيب احد بصراحة على هكذا سؤال ولاني موفد DAAD: يسمح لنا بالبقاء وتمويل دراستنا لمدة ثلاث سنوات وممكن في حالات اسثنائية جدا التمديد لفصل دراسي واحد اذا كانت الحجة مقنعة لهيئة ال DAAD وبعد استشارة البرفسور المشرف على البحث,لذلك نحن نضطر للعمل بجد وبسرعة اما زملائنا موفدي التعليم العالي فلا يهمهم الوقت,اسف زملائي لصراحتي ولكن . |
المانيا |
- |
2010-04-06 12:50:58 |
موفد |
اجيبوني بصراحة |
في عندي سؤال للسادة الموفدين لو كان ايفادكم من ال DAAD او من جامعة المانيا كم من الوقت كان سمحو لكم ان تبقوا لتحصلوا على الدكتورا اجيبوني بصراحة, |
المانيا |
- |
2010-04-06 12:16:39 |
موفد |
الى موفد صرلو ٥ سنين |
لك يا عزيزي اذا انت موفد لازم تكون متفوق في دراستك في سورية ولكن اذا صرلك 5 سنين وبدك كمان تمديد وتجميد لك نيالا سورية على هيك دكاترا لك شو ياشباب عم تخترعو نووي يعني والله مش حلوا بحقكم ان تدينو انفسكم بيدكم.الذي ليس لديه المقدرة على الدراسة ليش ليعذب حالو ويهدر المال العام يرجع لسورية افضلو.عندي سؤال زملائك الغير سوريين كم احتاجو للحصول على الدكتورا |
المانيا |
- |
2010-04-05 13:36:37 |
موفد |
الى موفد غيور على بلدو |
لو فرضنا بأن أحد من المعنيين قرأ مساهمتك اللطيفة. فهل تعرف ماذا ستكون النتيجة!!!!!
بأن يتم تخفيض المدة القصوى للحصول على الشهادة.ويصبح التمديد شيء صعب جدا.أما عن المدة الدنيا فستبقى كما هي. من أجل ذلك نحن ضد اقتراحك. استوعبها بقى.
والله -أقسم بعزة ربي صارلي 5 سنوات أدرس ليل نهار وأنا بحاجة بعد للتمديد وقد أجد نفسي بحاجة إلى تجميد أيضا.ارحمنا يا أخي. |
ألمانيا |
- |
2010-04-05 01:31:18 |
موفد غيور على بلدو |
رد 2 |
يا زملائي الاعزاء يا من اثبتم بتعليقاتكم انكم تتكلمون من اجل الكلام والمهم لديكم انكم قمتم بالتعليق,زملائي الكل يعلم ان اخر ما يفكر به الكثير من الموفدين التحصيل العلمي والمهم لديهم البقاء هنا اطول مدة ممكنة لتوفير ما استطاع.يا زملائي حتى لو انصفت وزارة التعليم المميزين من الموفدين وغيرت المدة الدنيا الى سنتين ابقو انتم مااستطعتم لكننا سنعود لنخدم سورية |
المانيا |
- |
2010-04-05 01:25:35 |
موفد غيور على بلدو |
ردا على موفد 1 |
اول شيء احب ان اخبرك اني في الفصل الدراسي الرابع ولو سمحو بتعديل الشهادة فقط بعد سنتين لعدة الى الوطن تقريبا بعد ستت شهور,اما الذي انتقد عدم درايتي باللغة العربية فشكرا لك هذا من ذوقك لكن المهم اذا اردت ان تكتب انتقاد فليكن في صلب الموضوع او فلا,واكرر سؤالي اذا تم تغيير المدة الدنيا الى سنتين فهل هذا سيضر احد اجيبوني بصراحة |
المانيا |
- |
2010-04-04 12:26:45 |
موفد |
الى موفد اتقو الله في تعليقاتكم |
عرفتك !!!
أنت صاحب المساهمات السابقة.
عرفتك لأنك ما بتعرف تكتب. وحتى تعليقاتك مليئة بالأخطاء الاملائية:
(ردت الفعل )(فحتا)(فابقوى)(تشائون).
أنصحك بتعلم اللغات وأن تبدأ بالعربية. وبعدها سوف نعدل لك القانون. تكرم ! |
ألمانيا |
- |
2010-04-04 11:26:11 |
موفد قديم |
الى صاحب فكرة التخفيض لسنتين |
أعود وأذكر بأنك لم تبدأ بحثك بعد. فأنت تطالب بهذا التخفيض وأنت لم تحصل على الشهادة بعد.فأنا أنصحك بترك هذا الموضوع والاهتمام ببحثك . وأذا قدرك الله وانهيت دراستك في سنتين. عندها سنقف جميعا بجانبك. *******. أما وأنك لم تبدأ ببحثك بعد وتطالب بهذه المطالب فهذا غير مقبول. |
ألمانيا |
- |
2010-04-03 14:54:28 |
موفد |
اتقو الله في تعليقاتكم |
انت ذكرت باحصائيتك ان 2 بالمية يستطيعون انهاء الدراسة باقل من 25 شهرا وفي احصائيتك النسبة اكبر حسب الاختصاص ولكن انا سوف اخذ بكلامك فما ذنب هؤلاء الطلاب المميزين والذين انهو دراستهم بوقت قياسي ان لا تعادل شهاداتهم والواجب ان يكون العكس فعلى الوزارة تكريمهم لكي تحث الموفدين الاخرين على الاسراع في الحصول على الشهادات المطلوبة والعودة الى الوطن |
المانيا |
- |
2010-04-03 14:49:03 |
موفد |
اتقو الله في تعليقاتكم |
لك ليش ردت الفعل على طلب زميلكم السابق بتخفيض المدة لتعديل الشهادة,اذا استطاع هذا الموفد ان ينهي دراسته بسنتين فهذا جيد فهو سيوفر على الدولةمن ناحية ومن ناحية ثانية سيعود ليخدم بلده بسرعة.فارجو منكم ان تكونو منطقيين فحتا لو تم تخفيض المدة فهذا لن يضركم فهو يطالب بتخفيض المدة الدنيا وليست القصوى فابقوى في بلاد الايفاد قدر ما تشائون, |
المانيا |
- |
2010-04-03 01:54:19 |
احمد |
تصحيح |
استغرب هذا الكلام. اعتقد انه لا يوجد مدة قصوى للبرومتسيون في المانيا. وانما يرتبط ذلك بموضوع البحث ومستلزماته. ولا اعتقد ان احد قادر على الحصول على اجازة الدكتوراة في مدة اقل من 3 سنوات وخاصة اذا كانت مناقشة البحث وكتابته باللغة الالمانيه. يرجى تصحيح المعلومات. |
المانيا |
- |
2010-04-02 13:45:26 |
موفد |
كن منطقيا |
للايف لم تنشر تعليقاتي السابقة بس حبت ارجع ااكد على انو في نفس الاحصائية التي ذكرنها يوجد 21 طالب انهو الدكتورا قبل 25 شهرا صحيح لم يكونو باختصاص الهندسة ولكن هذا لا يعني ان نأخذ من الاحصائية الجزء الذي في مصلحتنا ونهمل الجزء الاخر.بس جاوبني يا صاحب الطرح اذا قللت المدة اللازمة للتعديل الى سنتين فهل يضرك هذا.اذا انها الطالب فهذا خير واذا لم ف??? |
المانيا |
- |
2010-04-02 13:08:26 |
Ziad |
كلامك صحيح، ولكن... |
عندما يوضع القانون يستند الى قاعدة الحالة العامة وتطبيقها وليس على الحالة الفردية وكمثال على ذلك صحيح هناك حالات استثنائية جدا ولا تتجاوز نسبة 2 او 3 بالمية...
كلامك صحيح، ولكن إيضاً لايجوز إستثناء ال-٢ أو ٣ بالمية من القانون.
الزملاء طالبوا بأن يسمح لهم (من دون أن نعرف اختصاصاتهم) بالتعديل بعد سنتين. وهذا كلام منطقي وحقهم الطبيعي. |
UK |
- |
2010-04-02 12:25:09 |
موفد الى المانيا |
سلمت يداك على هذه الاحصائية |
نعم هكذا تكون المساهمات والاقتراحات مستندة على مرجع واحصائيات دقيقة. وأحب التنويه أيضا أن هذه الاحصائيات هي عن الطلاب الألمان.(يعني بدون مشاكل اللغة ومشاكل تأجيل خدمة العلم). فأنا مهندس الكترون احتاج على الأقل ل 6 سنوات حتى أحصل على درجة الدكتوراة. مو سنتين !!!!! |
المانيا |
- |
2010-04-02 11:25:31 |
طالب دكتوراه |
القانون |
ان ما ذكر في هذه المقالة لا غبار عليه, لكن لم يحدد القانون في ألمانيا مدة الدكتوراه باربع سنوات أو اكثر, فمن الممكن ان ينتهي في سنتين و نصف. و لكن هل يتم معادلة الشهادة في سورية لمن انتهى في هذه المدة. و ما هو المبرر في عدم معادلة الشهادة لمن انتهى منها في مدة قصيرة. ما هذا ما تم مناقشته في المقالات السابقة. |
ألمانيا |
- |
2010-04-02 06:09:07 |
موفد |
كن منطقيا 4 |
انت استشهدت باحصائية قديمة جدا ولكن لا بأس اماان تذكر انه لا يوجد ولا طالب انها الدكتورا بمدة اقل من 25 شهرا فهذا غير صحيح في احصائيتك لانك تكلمت عن استثناء وهو الهندسة ففي الاحصائية يوجد ان في اقل من 25 شهرا وبجميع الاختصاصات انها 21 طالبا الدكتورا فلماذا نهمل هؤلاء الطلاب ,ااسف لاني استشهدت بنفس احصائيتك ولكن لا تفسرها او تقتطع منها الجزء الذي يناسبك. |
المانيا |
- |
2010-04-02 05:53:28 |
موفد |
كن منطقيا 2 |
اما اذا غيرت المدة اللازمة لتعديل الشهادة فهو سوف يساعد الكثير من الموفدين على العودة بسرعة الى سورية وخدمة الجامعات وهو لا يضر احد فالطالب الذي يود البقاء اكثر فلا مانع لديه اربع سنوات ايفاد وسنتين تمديد وسنتين تجميد والله يكون بعون سورية على هيك دكاترا |
المانيا |
- |
2010-04-02 05:46:42 |
موفد |
كن منطقيا 1 |
المدة القصوى للدكتورا(البرومسيون) في المانيا بالقانون الالماني هي ثلاث سنوات اما الاختصاصات العلمية في العلوم والطب فهي سنتان وعندما قدمت الطرح قدمته لتغير المدة اللازمة لتعديل الشهادة وليس لتقليل مدة الايفاد لان الجميع يعلم انه يوجد بعض الموفدين المقصريين في دراستهم ولكن يوجد ايضا بعض الموفدين المتفوقين فلماذا ردة الفعل هذه على طلب فيه ايجابية لسورية |
المانيا |
- |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مواعيد التسجيل |
مواعيد المحاضرات |
مواعيد الامتحانات
|
نتائج الامتحانات |
|
|
|
|
|
|
|