مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
الأقراص الليزرية الممنوعة ثقافة جنسية أم وسيلة لإشباع الرغبات؟
تحقيقات

اصحاب محلات: الجنس والأفلام المثيرة هي ما تهم الناس, وأعمار الزبائن تتراوح بين 20 و60 عاما

اخصائي نفسي: هذه الأفلام تؤثر بشكل لاواعي على مفهوم الشباب للعلاقة الجنسية والتي تفرغها من محتواها الروحي لتتحول إلى علاقة جسدية آنية

أفلام كرتون، أفلام اجتماعية, أفلام خاصة وغيرها من التعابير التي يمكن أن تستخدمها عندما تريد أن تستأجر فيلماً إباحياً من أحد المحال.


هذه الأفلام التي صورت من قبل أشخاص تم اختيارهم بعناية ليخدموا أهداف تجارية انتشرت بشكل غير محدود في الآونة الأخيرة, وباتت حسب رأي الأخصائيين ظاهرة تشكل خطرا كبيرا على الشباب الذين هم اليوم ضحايا لمجتمع لم يوفر لهم تصور إنساني صحيح عن العلاقة...

اصحاب محلات: الجنس والأفلام المثيرة هي ما تهم الناس

قال صاحب محل لبيع الأقراص المدمجة "عدنان د" 40 عام لسيريانيوز "عندما قررت أن أفتح هذا المحل كنت اعتقد أن المربح سيكون كبير, وذلك حسب ما شاهدته من ربح أصدقاء لي نصحوني بفتح هذا المحل على انه "يدر ذهبا".

وأضاف عدنان انه "بعد مضي شهرين وجدت أن حجم الأرباح كان ضئيلا جدا وأني بدأت أخسر ففكرت بتغيير محتوى المحل, ولكن صديق لي نصحني بإدخال الأقراص المدمجة الجنسية إلى محلي", لافتا إلى انه "قام بشراء البعض منها وبدأ العمل مع زبون دل رفاقه علي وهكذا أصبح لدي كم هائل من الزبائن خصيصا لهذه الأقراص".

وتابع عدنان أن "الأقراص المدمجة الممنوعة تشكل 85% من مجمل أرباح محلي وطبعا السرية التامة هي أهم شروط تعاملي مع الزبائن".

من جهته, قال "أيهم ق" 28 عام "فتحت محلي وملأته بالأقراص المدمجة لعلمي المسبق بأني سأربح كثيرا ليس من الأقراص المدمجة المسموحة بل من الأقراص المدمجة الممنوعة", مضيفا أن "ذلك ما يهم الشباب وحتى الكبار هذه الأيام هو الجنس والصور والأفلام المثيرة".

وأضاف أيهم "كونت زبائن خاصين بي منهم من يشتري ومنهم من يستأجر والحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي منذ زمن طويل".

أعمار الزبائن تتراوح بين 20 و60 عاما وهناك من يدمن على هذه الأفلام

قال ماهر "س" لسيريانيوز "أتاجر بهذه الأقراص منذ زمن بعيد ولكن أتعامل مع الأشخاص بسرية تامة, واسأل دائما المشتري قبل أن أبيعه عن عمره فإذا كان عمره اقل من 20 لا أبيعه فانا ارفض أن يشاهد أطفالي هذه الأفلام", لافتا الى ان "أعمار زبائنه تتراوح أعمارهم بين 20- 60 سنة".

وتابع ماهر "كثير ممن تجاوزوا الخمسين يرتادون إلى محلي بغرض شراء هذه الأفلام ومنهم أطباء ومهندسين وأساتذة من الجنسين نساء ورجال ولكن هناك أفلام متدرجة ما بين الناعم والفاضح الجريء جدا فالفتيات يطلبن الأفلام الناعمة الخفيفة, أما الرجال فيطلبون الجريء جدا", مضيفا انه "لا يفكر أبدا بالتخلي عن بيع هذه الأقراص فهي مصدر رزق لي ولعائلتي ولست ممن يشاهدونها".

بدوره, قال صاحب محل آخر يدعى سعيد إن "السعر الذي تباع به هذه الأقراص يحقق ربحا يحلم به أي بائع وخاصة أن المسالة تصبح إدمان مع الوقت", لافتا الى انه "يتعامل مع زبون يستأجر كل 25 قرص مع بعضهم ويتابعهم بثلاثة أيام ثم يعود ليطلب أقراص جديدة, هذا الزبون يجب ان أحافظ عليه لأن أرباح محلي منه ومن أمثاله".

وأضاف سعيد انه "لا يبيع هذه الأفلام إلا للذي يعرف كلمة السر (أفلام كرتون – أفلام خاصة – أفلام للكبار أفلام اجتماعية)", مشيرا الى أن "مبيعات الأفلام الممنوعة تكفيني ليبقى محلي مستمر".

نشاهد الأفلام الممنوعة من باب الثقافة الجنسية لا غير

وعن دوافع مشاهدة الأفلام الممنوعة والإباحية, قال ميلاد ع "رغم أني لم أعر هذه الأفلام اهتماما في البداية ولكن أحاديث أصدقائي عنها وعن جمالها والإثارة التي يشعرون بها جعلني أحذو حذوهم وخاصة بعد أن قالوا لي أن الذي لا يشاهدها هو أمي وجاهل ومشاهدتها ليست عيب ولا حرام متذرعين باسم الثقافة الجنسية والذي شجعني أكثر هو تعاملهم مع أحد المحال بشكل سري جدا فذهبت ورهنت هويتي لأني أخاف أن أخبئه في المنزل لكني لم أصبح مدمنا عليها بل أشاهدها بين الحين والآخر مع أصدقائي في منزل أحدهم".

من جهتها, قالت "سناء ك" 35 عام "لم أشاهد هذه الأفلام عندما كنت مراهقة رغم أن أصدقائي كانوا يستأجرونها ويجتمعون في منزل إحداهن ويشاهدونها, ولكني لم أكن أرغب بمشاهدتها لعلمي المسبق بوجود مبالغة كبيرة فيما يعرضونه ولكن عندما أصبحت مخطوبة أحضر لي خطيبي فلما لأشاهده من باب الثقافة الجنسية وفعلا شاهدته لكي لا أكون بنظره "قطة مغمضة ليلة العرس" وإلى الآن ما زلنا نستأجر أفلاما ممنوعة بين الحين والآخر من باب الثقافة لا غير".

مشاهدة هذه الأفلام أفضل من الانحراف

وعن تأثير هذه الأفلام على متابعيها, هل هذه الأفلام تسهم في إشباع حاجاتهم, قال باسل "ح" لسيريانيوز "أظن أن مشاهدة هذه الأفلام أفضل بكثير من الانحراف وارتكاب الأخطاء بطرق أخرى وإن لم تكن من مقتني هذه الأفلام فيمكنك متابعتها على الإنترنت أو عبر القنوات التلفزيونية المشفرة", مضيفا انه "أصبح مدمن على هذه الأفلام لما تشبعه من غرائز لديه".

بدوره, قال "عدنان ر" يبلغ من العمر 50 عاما إن "هذه الأفلام لم تكن على زمننا وسمعت عنها من أحد أصدقائي في العمل وهو من جلب لي فلما وشاهدته لوحدي لأني أعاني مع زوجتي من برود جنسي وذلك بسبب تقدمنا بالعمر ولكن عندما شاهدتها أحسست بروح الشباب لذا أصبحت مدمن عليها أنا وزوجتي وهي تولد لدينا الرغبة والإثارة رغم أنهم يبالغون فيما يعرضون كثيرا".

من جهتها, قالت "سلام ح" 40 عاما إنها "بدأت بمشاهدة هذه الأفلام بعد أن تزوجت وذلك بعد أن سمعت عنها من إحدى صديقاتها, والتي أحضرت لي نموذج خفيف منها".

وأضافت سلام أنها "أصبحت مدمنة وزوجها على هذه الأفلام وبدأت بمشاهدة الأكثر جرأة منها, وهذا أمر عادي فالذي لا يشتري هذه الأفلام يكون يتابعها على التلفاز من خلال القنوات المشفرة أو من خلال الإنترنت فهذا ليس أمر معيب أو حرام طالما اننا لا نفعل شيء يخالف الله والقانون".

أخصائي نفسي: الأفلام الإباحية تتم بالممنوع ويغلفها الخجل ولها آثار نفسية ضارة على الشخص

قال الأخصائي في الأمراض العصبية والنفسية الدكتور محمد الدندل إن "الجنس حاجة طبيعية ومتجددة مثل كل الحاجات لكن قدرة الشباب في مجتمعاتنا على تحقيق هذه الحاجة محدودة جدا خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تكتنف فكرة الزواج والذي يعد الإطار المقبول اجتماعيا لاحتواء هذه العلاقة".

وأضاف الدكتور الدندل "من الممكن أن يلجأ الشباب لمثل هذه الأفلام كونها متاحة وتساعدهم على التنفيس عن رغباتهم", مشيرا إلى انه "لكون هذه المسالة تتم بالممنوع ويغلفها الخجل فإن لها آثار نفسية ضارة جدا على الشخص".

وعن الآثار النفسية التي تنعكس على مشاهدي هذه الأفلام من الشباب, قال الدندل "غالبا ما تتولد عند الشاب أو الفتاة حالة من الإحباط عند مقارنة أنفسهم بأبطال هذه الأفلام", لافتا إلى أن "تلك الأفلام تصور من قبل أشخاص تم اختيارهم بعناية ليخدموا أهداف تجارية ،فالعلاقة كما يتم عرضها في هكذا أفلام هي علاقة مسبقة الصنع وغير حقيقية, وتخلو من أي قيمه إنسانية مضافة من المفترض أن تكون متضمنة في أي علاقة إنسانية راقية, فهي بالتالي تكرس لمفاهيم الابتذال والإباحية الرخيصة بحجج مختلفة, فالأثر النفسي الضار أعمق وأخطر بكثير مما يبدو عليه للوهلة الأولى.

وأشار الأخصائي النفسي إلى أن "اخطر ما تؤدي إليه هذه الأفلام هو التأثير بشكل لاواعي على مفهوم الشباب للعلاقة والتي تفرغها من محتواها الروحي لتتحول إلى علاقة جسدية آنية".

وفيما يتعلق بأفضل الطرق لتعليم الشباب ثقافة جنسية صحيحة, قال الدكتور محمد إن "الجنس عبارة عن معلومة يحتاجها الشباب خاصة في مرحلة النضوج", مضيفا أن "هذه المرحلة التي يعيشون فيها فترة تبدل هرموني تدفعهم إلى طرح أسئلة كبيرة وحساسة يجب توفيرها لهم بشكل صحيح وسليم كي نجنبهم اللجوء إلى الأفلام الإباحية".

ولفت الأخصائي إلى أن "الشباب اليوم هم ضحايا لمجتمع لم يوفر لهم تصور إنساني صحي عن العلاقة", مشيرا إلى أن "التوعية يجب أن تتم عن طريق وسائل الإعلام والمناهج التربوية حتى نستطيع أن نبني منظومة مفهوميه حول هذا الموضوع".

محامي: القانون يعاقب على تداول هذه الأقراص

وفيما يخص قانونية تداول هذه الأفلام والاتجار فيها, قال المحامي غسان محمد إن "إقدام أي شخص على صنع أو تصدير أو توريد أو اقتناء كتابات أو رسوم أو صور يدوية أو شمسية أو أفلام أو غير ذلك من الأشياء المخلة بالحياء العام بقصد الاتجار بها أو توزيعها أو أعلن أو أعلم عن طريق الحصول عليها يعرضه للعقاب بالحبس من 3 أشهر إلى ثلاث سنوات و الغرامة من 75 ليرة إلى 600 ليرة سورية".

وتابع محمد أن "هذه المادة تقع ضمن فصل التعرض للآداب العامة في قانون العقوبات وإن هذه العقوبة محصنة بالمادة 208 من القانون نفسه والتي حددت الوسائل العلنية وتضمنت الكتابة والرسوم والصور اليدوية والأفلام والشارات والصور على اختلافها إذا عرضت في محل عام أو مكان مباح للجمهور أو بيعت أو عرضت للبيع أو وزعت على شخص أو أكثر".

ميس بركات، بشرى البودي - سيريانيوز


 
2009-09-14 01:55:04


شارك بالتعليق


2009-12-23 16:24:15
سلام
خلونانفكر بعلم و بمنطقية
منتذكر الدين لما تنفتح سيرة الجنس ،هههه شي بضحك ،الجنس من مئات السنين عم يصير ورح يصير ورح يضل يصير قد ماحاولنا نحطلو موانع ،حلنا نفهم بقا انو الموانع و الكبت مابيفيدو ،حلنا نفهم انو في شي اسمو علم ،لازم نتعلم شو هو الجنس ،يعني لنفترض انو مافي هالاقراص التعليمية هههه فكركن يعني العقل البشري مارح يلاقي شي منفذ ليوصل للجنس؟؟ليكا لسعودية
سوريا
-

2009-10-03 16:36:17
memo
m
لا والله يعطيهون العافي على هالعقوبات المجدية و الصارمة !!!!!!!!!!!!!!!!!! شو هالمسخرة اللي نحنا فيها الله يتلطف فينا ....... آمين
Syria

2009-09-25 03:45:10
خالد
والله العظيم هدا الشي حرام
الله يحمي ولادنا و اخواتنا من هل الناس التافهة و ما في بالة غير الشذوذ و الدعارة
سوريا الاسد
-

2009-09-20 16:20:24
عبد الله العبد
تابع::هل سينتهي الموضوع هنا
* والله يريد ان يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما* توبوا إلى الله يا اصحاب المحلات ويا أيها الزبائن أيضا ولا ينغر الناس بتعليقات البعض الذين يروجون لتطبيع هذه الأمور وعرضها و كأنها كأس من العصير نشربها أو أكل لذيذ نتناوله . إن للموضوع من الاضرار الخفية والجلية مالا يعلمه إلا الله *ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير*
سوريا

2009-09-20 16:19:10
عبد الله العبد
تابع :: هل سينتهي الموضوع
ويختار لنفسه أن يكون وسيلة لنشر الرذيلة وكثير من المعلقين نشروا من هذه الوعود .... بل لا يقتصر العذاب على الآخرة بل عذاب الدنيا أقرب, أمراض ومصائب وويلات *ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر ....لعلهم يرجعون* عودة ياناس إلى الدين الله يفتح لكم أبوب الرزق والسعادة ولكن : الصبر الصبر الثبات الثبات
سوريا

2009-09-20 16:15:44
عبد الله العبد
تابع::هل سينتهي الموضوع عند هذا الحد
من وسائل حماية الأطفال من أولئك المجرمين منع إثارة الشهوات عند أولئك البالغين عن طريق هذا التعاطي اللاأخلاقي... وغريب من هؤلاء الأشخاص الذين يمتهنون هذه المهنة ألا يعلمون أنهم سيقفون بين يدي الله ليسألهم عن قبيح فعلهم وسوء عملهم ثم سيحاسبهم حسابا عسيرا جزاء بما قدمت أيديهم فليقرأوو الوعيد الإلهي الصريح في القرآن لمن يشيع الفساد في الارض
سوريا

2009-09-20 15:52:45
عبد الله العبد
هل سينتهي الأمر عند المشاهدة
هذا الموضوع يرتبط بالموضوع المعروض في الموقع في زاوية رأيك ...كيف نحمي أبناءنا من مغتصبي الأطفال؟ السؤال هل سينتهي موضوع تعاطي المواد الجنسية بحدود المشاهدة فحسب أم أن هذا الموضوع سيثير مكامن شهوة في نفس الإنسان لن يسكتها إلا تفريغ هذه الشهوة والبحث عن تحقيق متعة أكبر من خلال الممارسا غير الشرعية وصولا إلى الشذوذ كما في القضية المطروحة في زاوية رأيك .
سوريا

2009-09-20 05:02:04
حرام
حرام
ياأخي وياختي حرام لايصح مشاهدة هكذا أفلام
-
-

2009-09-20 02:39:30
مثقفين خالصين
ما عاد إلن داعي
ما دام المطربات و المسلسلات و الأفلام الأكشن و غيرها يللي عم تنعرض عالتلفزيون و عم تتشاهد قدام الآباء و الأمهات فخلص ما عاد في داعي لأفلام "السكس" على قولت الشباب "الواعي"
سوريا
-

2009-09-19 23:42:45
علي
هاجس( تصبحون على حريه)
بالواقع الجنس هاجس وهو هم واهتمام والذي يؤكد ذلك الكم الكبير من مشاركات الاخوه وكل موضوع فيه كلمة جنس ستجده اكثر المواضيع اهتماما من قبل الجميع حتى ان اكثر الكلمات بحث على النترنت هو كلمة جنس واي كلمة ذات مدلول جنسي ولكن فيما يتعلق بموضوع الاقراص اعتقد ان الامر اصبح اقل شعبيه وبطريقة للنحسار التدريجي بغض النظر عن صوابيته او خطئه وذلك نظر لتوفر اساليب
سوريا الحبيبه (اغرب الغرباء الغريب بين اهله
-

2009-09-19 18:45:34
تحسين
تساؤل ؟؟؟؟؟
لماذا لم يوضع رأي الدين في هذه الأفلام و تم الاكتفاء بفتاوي مشاهدي الأفلام و الذين يحللوها لأنفسهم و أنا أرى أن هذا التحقيق بشجع علي مشاهدتهاويعطي الذرائع الكاذبة لمن تحدثه نفسه بمشاهدتها من خلال كريقة مناقشة الموضوع ولم يظهر خطرها بالشكل المطلوب
-
-

2009-09-18 23:07:36
رفيق
مسخرة
وزارة الثقافة عنا عم تساوي متل الشيخ يلي ترك الزانية التي تزني في الطريق وعاقب المرآة التي كشفت عن وجهها أشد العقاب يا ناس الأفلام صارت وين ما كان وعلى المكشوف وعلى عينك يا تاجر ومو رايحة غير على المساكين انا عندي محل عادي وماعندي أفلام جنسية بس كم فيلم أجنبي عادي مو جنسي وسكرولي المحل بس لأنو ماعطيتون المعلوم اي لا في وزارة ثقافة ولا هم يحزنون وعيشوا
سوريا
-

2009-09-18 14:15:42
مغترب
إسأل مجرب و لا تسأل حكيم
من صبر على الحرام أتاه بالحلال
-
-

2009-09-18 11:52:39
يزن
الواقع
على حسب هاد القانون لازم كل جيل الشبلب الطالع يندكو بالحبس...ههههه
-

2009-09-18 09:56:33
Saleh Al-Suleiman
توضيح ونقد (3)
ولكن التفريط في مشاهدت هذ الأفلام لاينصح به. مثل المثل العربي:"إذا كان حبيبك عسل لاتلحسه كله". أما من الناحية القانونية بجميع فوانيننا قديمة من العصر العصملي والفرنسي. طبعا يجب ليس فقط مخالفة وإنما حتى سجن الباعة الذين يبيعون هذه الأفلام للقاصرين. مشاهدة القاصرين لهذه الأفلام قد يؤدي الى أعمال محرمة ليس فقط دينياً وإنما حتى أخلاقياً.هنا الحديث مفهوم.
.Moscow , Russia

2009-09-18 07:15:28
تحقيقات
انتبهوا
أعتقد أن هذا الموضوع مفبرك من قبل الكاتب يعني ملفق والهدف منه تسريب السموم وإفساد المجتمع والتحقيقات عبارة عن تلفيق لإظهار أن هذا شيء مقبول لدى الناس تذكروا إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق هذه الأفلام تعرض عورات النساء والرجال فكيف يتبجح بطل قصتكم بالقول مو حرام والله يأمرنا بغض البصر
syria

2009-09-18 02:04:01
الحور العتيق
رسالة للجميع
الى سيريانيوز: شكرا للتحقيق، ولكن لا يزال الوقت مبكرا على مجتمعنا لتقبل هكذا امور..برايي ان تعيدوا نشر الموضوع بعد عشرين سنة وربما يكون المجتمع قد تطور. الى المعلقين: متى ستدركون انكم في قوقعة..ومتى ستخرجون منها!!!
syria
-

2009-09-17 18:13:02
alaa
المشكلة في ايماننا
المشكلة ياجماعة هي في ايماننا وفي تخبطنا في أفكارنا فالناس في أوربا يحاربون هذه الأأفلام كي لاتصل لأولادهم وهي ممنوعة من دون 18 ونحن بلاد لهاأصالتها ودينها لايمكن أن نصبح كما البعض يريد التحرر اللامنطقي فأرجو من الجميع التفكر قبل طرح الكلام ليكون منطقي وواقعي وشكرا
syria

2009-09-17 16:30:34
سورية مـتألمة من هالوضع
حاج تضحكو على حالكم
بعدين لسى الدنيا بخير وفي نسبة كتير كبيرة من الناس ومو متل ما اوحى المقال او حكى بعض المعلقين بانتشار هالظاهرة بين الناس.. في عالم متقية ربها بنفسها وبالمجتمع.. طلعوا بقى من قذارة التفكير الجنسي يلي شاغلين كل فكركم وكأنو انخلق الواحد فينا بس ليمارس الجنس بحياتو
من هالبلد
-

2009-09-17 16:29:03
سورية مـتألمة من هالوضع
حاج ضحك على حالكم
لك مشان الله .. والله هيك أفلام بتأذي العين قبل القلب..بعدين انتو عم تحولو العلاقة الجنسية لعلاقة جسدية خالية من أي روح..ومبنية على احتقار المرأة كونها وسيلة لاشباع رغبة جنسية عند الذكر.. اتقوا الله واتقوا المال الحرام..ولا حدى يضحك على حالو ويبرر هالفاحشة
من هالبلد
-

2009-09-17 12:16:43
سوري أخ يانيالي
إلى الأخ واقعي 03
و بشكل عام الذبائن بين ال 20-60 شو صل من البشر ! شو صل من الناس .. الأطفال يعني !! هيهيهيه و الله شي مسخرة و شعب عنده عقدة نقص من نفسه و من الغرب و من العلم و من كلشي. التحاور بالأمور الجنسية بشكل علمي و واعي بيساعد على نشر الوعي أما التحاور من باب المسخرة و قلت الأدب فهي احد علامة الانحطاط.
-
-

2009-09-17 10:05:29
اللــــــــــــه يستر
قال شو الحمد لله صار عندو زباين
كل الموضوع بكوم و هادا يلي بيحمد ربو كوم لك ******* هل شي بيدل على انك مل شي بيدل على انك مابتفهم بأمور الحياة بنوب ...بالنسبة للموضوع و الشباب أنا برأيك العتب على الآباء الي عاطين الضوء الأخضر لأبنائن و بناتن ليش ماعم تسألو عنن ليش عطتوهن الحرية ليش و ازا بتعرف مافي عندن ثقافة عن هل الأمور إنت يا أب ربيهن و علمهن الأب بيعلم ابنو و البنت لبنتاوشكرا
سوريا

2009-09-17 05:50:06
technician
تتمة
من مختلف الفئات والاعمار بيتساهلوا بالموضوع معناتها انو صار حلال ومو يعني اذا الواحد كان متزوج بيحللو يتفرج على هالافلام هي لأنو الحرام بيضلو حرام لكن انا بأيد فكرة انو الزواج هو الحل فعلا لكن منوين بدو يتزوج الواحد فينا مع هالشروط التعجيزية وخصوصا موضوع السكن لأنو تلتين المشكلة مع هالغلاء اللي صاير وبحب قول للي معتبر انو الفرق بين الحلال والحرام هوه ..
سو
-

2009-09-17 05:39:37
technician
اهم فكرة بالموضوع ما ناقشتوها
يعني ناقشتوا الموضوع من معظم جوانبوا الا الجانب الديني مو حرام انو نحكي بهالموضوع لكن لازم نعرف الناس بالفتوى الشرعية للموضوع لأني حاسس انو صار الموضوع ولو بطريقة غير مباشرة تحريض عالمعاصي وانا بصراحة كنت رح انسى انو هالشي هاد حرام ويعتبر من زنى النظر لولا احد المعلقين الله يجزيه الخير ردني لصوابي وذكرني بهالنقطة هي فمو اذا كان نسبة كبيرة من الاشخاص...
سوري مغترب بالسعودية
-

2009-09-17 05:33:22
احمد
نظرة شاملة عالتعليقات 4
المرجع الاخير لحل هالخلاف القائم بين ( العقليتين ) هو القانون السوري يللي بيعتبر هالافلام و مشتقاتها جريمة .. و انا برأي انو هي سلاح ذو حدين .. يعني شي طبيعي انو يلجألها الشباب بسبب غلاء المهور و قلة التثقيف الجنسي اثناء فترة البلوغ .. و بنفس الوقت انا مقتنع بأنها أيضا حرام و لا يمكننا تجاهل رأي الأديان كلها مقابل رغبات شخصية ..
الامارات
-

2009-09-17 05:27:54
احمد
نظرة شاملة عالتعليقات 3
بالمقابل .. الشخص اللي ما بيرتبط بالدين -عموما- بينظر للموضوع على انو مطلب اساسي و حق من حقوق المواطنة السليمة لأنها تندرج تحت الحرية الشخصية بغض النظر هل هي لاشباع الرغبات او للثقافة الجنسية أو لأي سبب المهم ان تكون متوفرة و متداولة ..
الامارات
-

2009-09-17 05:21:06
احمد
نظرة شاملة عالتعليقات 2
هلأ هلأفلام هي محرمة فعلا بكل الأديان السماوية لأنها بنظرهم مبنيةعلى الخطأ .. هالافعال هي فيها نسبة خطأ أعلى من نسبة الصواب و بالتالي هي مرفوضة دينيا ( ولكن فيها نسبة صواب) يعني مثلا متل ازا اشتريت بيت بدون طابو .. او متل ازا قتلت واحد و مشيت بجنازتو ..
الامارات
-

2009-09-17 05:15:57
احمد
نظرة شاملة عالتعليقات
طبعا واضح انو التعليقات مقسومة نصين شي إلو طابع ديني محافظ و شي إلو طابع علماني طليق .. أنا بدي اطلب من الكل انو لا يعلقو على اساس توجهاتن الدينية .. المسلم بيقلك حرام .. و العلماني بيقلك ثقافة .. ياأخي انتو الاتنين كلاكمك صح و انتو الاتنين كلامكم غلط أيضا .. جاييكن بالحكي
الامارات
-

2009-09-17 03:58:42
غيور على سيريا نيوز
يا خسارة
عفكرة بعرف انو التعليق ما رح ينشر بس نصيحة يا سيد نضال لا تعطي الموقع طابع ديني ولا تستهر بجمهورك وزوارك وخلي السيريا نيوز حيادي عن كل شي بس والله عيب هيك مقال يعني واضح انو غير صيحيح واناس وهميين وحكي فاضي لا تزعل بس غيور عل موقع سلام
سورية
-

2009-09-16 23:05:24
dr bassam al-khouri
وهذا يعني حبس نسبة كبيرة من الشعب السوري
العقوبة نفسها تنطبق على حيازة هذه الأفلام بدون الإتجار بها وهذا يعني حبس نسبة كبيرة من الشعب السوري ...هذا القانون عمره 60 سنة ويتوجب تغييره وإلا استعمله الأقارب ضد بعضهم بتبليغات كيدية عند أبسط خلاف .....لتصبح حيازة فيلم جنسي تعادل حيازة المخدرات ...
germany
-

2009-09-16 15:31:19
مطر
إلى من رد على مطر (الى مطر)
إلى من رد على مطر (الى مطر) لايوجد إنسان سوي يقول بأن مثل هذه القمامة يمكن أن تكون الحل الذي يخفف الضغط ويمنع الاغتصاب.ومن ثم راجع واقرأ وتأكد من أن الانسان وبدون وعي يقلد مايراه حيث أن الصور تختزن في العقل الباطن ومن ثم تترجم إالى أفعال حيث أن المشاهد لها ومع الاستمرارية والادمان عليها يبحث في أرض الواقع عن تطبيقها في كبير أو صغير لافرق!!
سوريا
-

2009-09-16 13:43:18
مقهور على البلد
الحمد لله؟؟؟
وأضاف أيهم "كونت زبائن خاصين بي منهم من يشتري ومنهم من يستأجر والحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي منذ زمن طويل". شوفو هالتافه على شو عبيتحمد الله على نشر الرزيلة بين الناس وبعدين يا جماعة هيك افلام فيها توجيه الى الشذوذ الجنسي ******** وهدف هيك افلام تدمير العلاقة الزوجية بكل تاكيد,والله يهدي كل منحرف الى الطريق الصحيح
سوريا
-

2009-09-16 11:57:46
غالية
مستغربة -2
شاب لم يشاهد فيلما" كهذا قبل قيامه بعلاقة جنسية و ذلك ليثبت خبرته و فحولته ، و لا أتحيز ضد الذكور فقد تشاهد الكثير من الفتيات هذه الأفلام و لنفس الأسباب ، أرجو النشر يا سيريا نيوز هذه المرة فلا يوجد ما يسئ في كلامي هذا
سوريا
-

2009-09-16 11:53:05
غالية
كمان مستغربة-1
ملاخظتي على تعليقات المعلقين مطالبة برأي الدين ، و مأنهم لا يعرفوا بحرميتها سلفا" ، إذا الموضوع واضح لماذا اتهام سيريانيوز في محاولة تسليط الضوء هذه ؟ ، قد تكون وسيلة تثقيف لكن في حال وجود أطفال و اغتصاب و حالات شاذة تنقص هالثقافة،أعتقد أن الفضول قد يدفع الأشخاص لمشاهدتها إن لم تكن وسيلة إشباع للرغبات ، و لا أعتقد أن هناك شاب سيتقل إلى علاقة جنسية كاملة
vxgkgnm
-

2009-09-16 10:35:35
شاب واقعي
لك حاج يااااااااا صرعتونا
لك حاج بقى تخلف ورجعية شو بصير اذا انبسطو هل شباب شوي ولا مشان تدجوز هل كم بنت ومايعنسو طبعاً بشروطكون التعجيزية لازم الشباب يكرهو عيشتون ويصير معون كأبيى مزمني ويلي عم يتفزلك ويقول حرام وقفت على هي بعدين يافهمان هاد اهون الشرين يعني الدين بقول انو الشب يوصل لمرحلة الانفجار ويروح يزني بكون احسن برأيكون عنجد حاجى تخلف وشكراً على المقالة الجريئة
سوريا
-

2009-09-16 10:26:14
فارس
مواضيع حساسة
اود فقط ان اشكر سيريانيوز على تناوله مواضيع حساسة بشكل موضوعي وواعي و يهم شرائح واسعة من المجتمع.
الامارات العربية المتحدة

2009-09-16 07:37:34
عبدالقادر
مساهمة سلبية
من وجهة نظري أعتقد بأن هذا التقرير لم يكن ضرورياً فقد صدمني أن هناك فتيات وأزواج يتابعون مثل هذه الأفلام، إنه يفقدنا الثقة في أخلاقياتنا كعرب ومسلمين.
UAE
-

2009-09-16 06:08:44
صاحب حق
احذروا المال
احذروا المال الحرام يا اصحاب المحلات
-
-

2009-09-16 05:07:54
شادي
اتقوا الله
يا سيريانيوز اتقوا الله 00قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله، فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه)) 000اتقوا الله
الامارات
-

2009-09-15 19:04:35
Hasan
الكذب على الذات2
بانسبة لمن يتاجر بهذه (الزبالة) فإذا لم تستح فافعل ما شئت! كما أنه يجب أولا محاربة انتشار الشذوذ الجنسي و المواد المحتوية على مشاهد الأطفال -شيئ مقزز فعلا- و لكن ليس باليد حيلة و "الله يثبت علينا لاعقل و لادين"
روسيا-سوريا

2009-09-15 17:44:36
Hasan
الكذب على الذات
يا جماعة بعد التمعن بالتعليقات توصلت الى عدة أمور: *حالات مرض نفسي و فوبيا دينية منتشرة *مجتمع -تعبان و معقد- يدعي الدعارة سبب التخلف؟! في كل الدول المتقدمة الدعارة منتشرة بشكل مخيف! *الشعب العربي بيضل جوعان ولو شبع نتيجة الكبت في ابلاد العربيّة و الكل يتهم الحكومة بعدم حرية التعبير بينما مقالة جريئة ولدت إرهاب فكري لدى كثرة من المتطرفين الدينيين
روسيا-سوريا

2009-09-15 16:17:00
زهرة الشام
وين الرقي والروحانية بعلاقاتنا؟
مهما حكينا بدهن يعطوالأنفسهم أعذار واهية بس همي أختي وأخي المتزوجين لك الله يسرها الكم وجمع بينكم بالحلال بعلاقة الله بذاته مقدسهاليش تتبعواأساليب الله مابيرضاهاوالله هادالشيطان عم يلعب بعقلكن ويقلكن أنو العلاقة باردة بينكماخلي علاقتكن راقية مزينة بأوامر النبي ووصاياه أرجوكم لا تكونوا مقلدين عميان لماتشاهدوا وتسمعوا
سوريا الله يجيرها
-

2009-09-15 15:30:09
رند
أنا مسلمة
الحمدلله انني من مجتمع ما زال الى الأن يتحدث عن الأخلاق والدين والحشمة والحمدلله أنه مازال الى الأن أشخاص يعترفون بأخطائهم ؟؟؟ لن أذكر لكم شيئ عن الحياة في بريطانياكيف تسير؟؟
بريطانيا
-

2009-09-15 15:34:17
مطر
الى مطر
ما في شي بيحمي الولاد من الاغتصاب غير هالافلام . اللي عما يفكر يروح يغتصب بستاجر فلم وبيفش خلقه ويتقل همته الاغتصاب من كتر الضغط . ووقت اللي بتخفف الضغط بيقل الاغتصاب .
سوريا
-

2009-09-15 15:30:40
Samer
المهم فقط
أن لا يتداولها الاطفال وان لا تحتوي على اطفال او اشخاص تحت سن العشرين وهو قانون دولي تصل عقوبته للسجن المؤبد, اما بالنسبة للكبار فليفعلوا ما يشاؤون وهم احرار بتصرفاتهم, يجب تطبيق اقصى العقوبات لمن يعطي هذه المواد للقصر والاطفال ومعاملتهم كمغتصبين للطفولة.
-
-

2009-09-15 13:56:52
كلمة حق
مندهش
بسم لله الرحمن الرحيم ( يوم نقول لجهنم هل امتلأت فتقول هل من مزيد )اخوتي اتقو الله اتقو الله في هكذا مواضيع لأنها تزيد الطين بلة ولما مراهق يسمع ببعض ضعاف النفوس يقول ثقافة وليست ضد الشرع فأنه يصدق وينجر لمثل هذه الامور هل لعيونهم مقدرة على تحمل النار لانه كما نعرف العين تزني وهذه الزنا يجر الى امراض نفسية خطيرة فاتقو الله وتوبووو
قطر
-

2009-09-15 13:59:26
د.عادل العايد
والله عيـــــــــــب
حسبي الله ونعم الوكيل,المسخره وقلة الأدب والأنحدار الذي وصل إليه المجتمع,تخيل صاحب أحد المحلات يقول الحمدلله بفضل هذه الافلام لم أغلق المحل يحمد ربه على المعصية,سيريانيوز لاتنشروا غسيلنا الوسخه رجاءً عيب,لاتجاهروا بالمعصية بعدين الفتيات بدون حياء ولاخجل تشاهد الافلام الخلاعيه أين هي عفة الفتاة الشرقية المشهوره بها,الله يستر
السعودية
-

2009-09-15 13:31:45
مطلع جيداً
ضابطات وزارة الثقافة متواطئة
اين ضابطات وزارة الثقافة المشكلة في مديريات الثقافة؟ أين مديرية الرقابة على المصنفات الفنية في وزارة الثقافة؟ إنهم يشربون الشاي في مكاتبهم، وربما يقبضون من هذه المحلات ثمن سكوتهم.
سوريا
-

2009-09-15 12:03:24
يحيى الهوشو
المجتمع الاععمى
للك نسيانين انونحنا بمجتمع عربي تحكمه عادات اجتماعية صارمة يعني شو افلالم اباحية
سوريا الرقة
-

2009-09-15 11:13:33
مواطن نننننن
يا ساتر
75 ليرة العقوبة ؟ العمة شو مكترينها ... يا اخي فعلا عقوبة رادعة
قرغيزستان
-

2009-09-15 10:29:36
family guy
موضوع يفتح أبواب كثيرة
يعني والله أفلام البورنو شي بياخة تماماً و75 % منا كوميدي بس السؤال هنا انو الشعب الفقر الي ما صايروا شو بيعمل بيحالو، شاطرين بس تنظروا حرام والشرع ومدري شو، وشايفين حياتنا اليوم كيف صارت، بعدين اسا بقا حدا جاب سيرة الأقراص المدمجة شوفوا الانترنيت والشات الجنسي والفضائيات ومدري شو لك خلو الشعب يعيش ولو، إذا زلمي عمرو 60 سنة شو متوقعين منو يعني غير يحضر.
جزر البهاماز
-

2009-09-15 10:26:18
منحرف لكن محترف
تحليل منطقي
يعني أنا لو مخلص دراستي الجامعية و ماك كان عندي جيش سنتين ولا لازم اشنتري بيت بشي 3 ملايينو أهل العروس ما بدهون شي 200ألف لإيدهون ولاني مضطر إعمل عرس يكلفني شي 300 ألف شو كان صار؟؟؟ كنت تزوج من عمر 23 أو 24 سنة و ما كنت لحقت أساسا فكر بهيك أمور لا أنا و لا غيري. بئى الذنب كلو بيتحملو المجتمع بتعقيداتو و تكاليفو و المظاهر يلي سيطرت عليه
ٍSyria
-

2009-09-15 05:33:11
ابو عمر
موضوع سخيف
مستغرب و متعجب موضوع سخيف و صرلو من الصبح اساسي بالموقع الاحلى انو مو بوقتو و الاجمل انو يلي كاتبو علماني و جميل انو شواهد ملحدين بالله عليكون من وين جايبن هل شواهد بعدين يبدو الون دين خصوصي طيب ليش ما جبتو راي الدين وله مقصودة بعدين هل موضع مستهدف و يدعو للرزيلةو فاحشة و انتو من زمان هيك عم ساوا ادعو لحذف موضع فورا واله المقاطعة للموقع
سورية
-

2009-09-15 05:26:57
لساني صابر
الشوارع اصبحت فلم طبيعي
مافي داعي للافلام الاباحية انزلوا للشوارع وشوفوا افلام عالطبيعة واذا بدكن اكتر روحوا على الحدائق والجامعات وشوفوا الفضايح حسبي الله ونعم الوكيل
سورية
-

2009-09-15 03:59:57
أنس
نفتقد للثقافة
انا اسف ما قرأت المقال بس العنوان جذبني وحابب من سوريا نيوز طرح مناقشة حول تعليم أو تثقيف الأطفال بسن معين بالثقافة الجنسية الصحيحة بدلاً من تلك الخاطئة التي يتعللمها الطفل من أصدقائه في المدرسة وبطرق وأسلوب خاطئين وأعتقد بانها ليست مسؤولية عائلية فقط بل مسؤولية مجتمع ككل ويمكن ان تكون مادة في احد السنين الدراسية الابتدائية مثلا ولكم الشكر
سوريا
-

2009-09-15 03:11:13
فادي
ان لم تستح فاصنع ماشئت
ان مشاهدة تلك الافلام مرفوض شرعا وعلما وقانونا 0 وعندما يعصي الانسان ربه لضعفه فعليه ان يبقي هذا سرا على الناس لعله يتوب 0اما ان ينشر فعله هذا بين الناس فهو استكبارا بالمعصية و نشر للفاحشة 0وخصوصا من قبل الفتيات0فاذا ذهب الحياء عن الفتاة فهي للاسف؟؟؟!!! *******
الامارات
-

2009-09-15 02:53:39
سوري
حاجة علاك
بدل العلاك المصدي سهلوا الزواج بمشي الحال وتنتهي المشكلة كلها ماحدا عم يتزوج من الطلبات يلي ما ويلي عم يقول زمان كانو يزوجوهن قبل مايفكروا اصلا مشان هيك كانوا رجال وابضايات وفي نخوة بس عيب علي بفتيها انو حرام هي حرام بس انتو عملتوها هيك والحق عل مجتمعنا الغبي يلي بس بفكر بالحرام ولا بفكر بتصصحيحة للحلال عن طريق الزواج وصعب الزواج تقل الفاحشة هاج الدين!
syria
-

2009-09-15 02:26:47
pcman
الافلام والنت والشدة والاغاني
ياجماعة لازم نعترف ان الظاهرة انتشرت بشكل خيالي بالمجتمع وصارت من المسلمات فاذا اي شخص منا عمل احصائية ضمن الاشخاص يلي بيعرفهم سيجد ان النسبة على تحدي لاتقل عن 90% ولكن ..من الناحيةالدينية هي حرام حرام وامر تحليلها من قبل من شملتهم الدراسةفي المقال سببه الانتشار متل الاغاتي انتشارها جعلهاتبدو حلال ..واقتناعهم بانهاوسيلة مسموحة دينيا لمنع ارتكاب الزنا
سوريا
-

2009-09-15 02:51:26
عرض وطلب
تندرج تحت العديد من المسميات مما تلبي
جواهر المتطلبات ثقافية مع دوام الصحة والعافية حب استطلاع حيث القدم تدب العلم تغب ولمناهل المعرفة استدرار واستحلاب الموهبة والخبرة مما يفيض فيه الغير لاستكشاف المجهول وطالما العرض قائم كالماء ليغطي لهيب الطلب فالرزق يدوم والأرباح تزيد بازدهار ما إن نضبت المحلات الملتزمة بدفع الضرائب بانتظام رح تجدها تهريب على الرصيف كاللحم الفاسد تسد الطرقات
-
-

2009-09-15 02:10:24
فراس باشا
طريق الضياع يعبد !!
انها فتنة واكبر فتنة بغض النظر عن رأي الاديان والشرائع .الذي يرى نساء كثيرة عاريات صدقوني لن تعجبه واحدة في الدنيا والعكس صحيح .ويرون اعضاء جنسية وشعور مضخم ودوبلاج وآهات مصطنعة هل هذا هو الحل او هروب من الواقع .و تخيل الرجل مكان الرجل بالفيلم والمرأة ايضا.يهربون من الواقع الى الخيال.واتعجب ان البعض يعبر بأيجابية هذا الشيء
EMIRATES

2009-09-15 01:36:04
محمد
هــــــــــــام جـــــــــــــــدا لمن يهمه الأمر
في كراج الست في البرامكة ...خصوصا بالعيد عم تنعرض هي الافلام بشكل علنــــــي؟؟؟ وهاد اكتر شي انا بيزعجني كطالب جامعة ااذا حدا بيقدر يمنعون بيكون كتر خيرو
syria
-

2009-09-15 01:15:00
بنت الشآم
أناديكم..
يع.....شي بقزز أنا سمعت أنو اليهود بحطوا أفلام من هذا النوع في المعتقلات الإسرائيلية منشان الطفل الفلسطيني يتحول لإنسان فاسد وضيع الفكر وأكيد ما حيعرضوا أفلام بتطورهم و نحنا تضامنا مع المفسدين عم نسوق لهم لك منشان الله خلونا نرتقي
بلاد العرب أوطاني
-

2009-09-15 00:12:31
د.فراس
حسبنا الله ونعم الوكيل
يعني كان ناقص من أصحاب المقالة وضع بعض الروابط المباشرة والمقاطع (لايضاح سهولة الأمر) لا حول ولا قوة الا بالله أصابها العين في الإسلام فارتأزت ...... حتى خلت منه أقطار وبلدانُ لمثلِ هـذا يبكِي القــلبُ مِن كَمــدٍ ...... إن كـــانَ في القَلـبِ إســلامٌ وإيمانُ
االرياض
-

2009-09-15 00:14:18
علاء
رأيي
إلي بيتاجر مو متل إلي عمبيتفرج عمبياخود سيئاتون كلها لأ مفروض يسكر المحل و ما يبيع
سوريا

2009-09-15 00:04:27
د .مازن
هذه فواحش وليست ثقافة
قال تعالى : إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين أمنوا لهم عذب أليم في الدنيا والأخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون.أنو ثقافة هي اللي عم تحكو عنها ياجماعة العملية الجنسية عملية غريزية فطرية لا بدها تعليم ولا تدريس ولا علاك مصدي شو هالكلام التخاريف هاد.
سوريا

2009-09-14 23:56:27
مجد
أستغفر الله
قسما بالله عيب و حرام يلي عبتقولوه يا جماعة تقول لبقى في دين ولا أخلاق يا جماعة نحن ما بنعرف أن سبب تأخرنا وفشلنا وضياعنا بسبب هي المسخرة يعني واحد عبشوف 25 فلم بثلاث أيام معناتا شو معنى حياته ,, وين النخوة وين الشهامة وين الرجولة .. شو ما بتخافوا من الله (ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار) لا حول ولا قوة إلا بالله
سوريا

2009-09-14 22:56:38
ابن البلد
الطيور على أشكالها تقع
المقال مليء بالتناقضات والمحرمات، وأنا شب طول وعرض وبستحي احكي مع شخص ثاني بالمواضيع الجنسية واستغرب كيف تم كتابة المقال من قبل صحفيتين إناث تحت باب موضوع للتحقيق والنقاش العلمي ومن يقول أنه ليس محرم، فلينتبه بألا يفتي بتحليل الحرام للأخرين كما أفتى به لنفسه فيأخذ وبال الذين يأخذون بكلامه مع أنهم محاسبون أيضا على أفعالهم.
-
-

2009-09-14 22:35:28
mohamad
حسبي الله ونعم الوكيل
ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
syria
-

2009-09-14 21:38:28
وائل
لحريات الشخصية
حتى الآن ذكرت ما هو مطلوب بالمقابل فإن ما هو موجود هو المنع(منع السيديات منع العلاقات منع ال...) على اعتباره اسهل الحلول ..أما الحلول الأخرى فقد يكون لها ثمن عال لا أحد مستعد ان يدفعه على الرغم من يقين الكثيرين من أننا في الجانب الخطأ أنا حاج مليت حسيت حالي حكيت كتير ؟ ما هيك ؟ مع أنو بينحكا أكتر من هيك بكتير لسا .. بس كلمة أخيرة .. أمنيتي تعملو شي أ
Syria

2009-09-14 21:35:21
وائل
الحيات الشخصية
.. و أخطر شي العلاقات غير الشرعية يلي هيي كتير موجودة و ضرورية بس القانون إلو موقف سلبي منها .. بالإضافة لعشرات الآلاف بل مئات الآلاف من حالات النفسية العنيفة(يعني بتلاقي معصب بس ما بتعرف من شو ..) و التوتر و الإكتئاب الناجمة عن الكبت والوحدة طيب ما حرام؟ مو نحنا بدولة علمانية المفروض تقود المجتمع للتقدم بمختلف المجالات
Syria
-

2009-09-14 21:33:42
وائل
الحريات الشخصية
و ما بيعود بيعرف الواحد هاد إش أساسه هل هيه عادة صرفة؟ أم هي أحد التعاليم الدينية ؟ أم أنها عادة تم تشجيعها في مرحلة سابقة دينيا و الآن قد تم التخلي عنها لعدم ملأمتها للعصر الحالي؟ هناك الكثير من هذه الحاات والأمثلة كغسل العار.. وضرب السكاكين وقت واحد بلاقي أختو ماشية مع شي حدا ... يالطيف!! على هيك بيئات... و الإنتحار بسبب الزيجات المهببة..
سوريا
-

2009-09-14 21:31:42
وائل
الحريات الشخصية
العنوان العريض يلي بيتناقش ضمنو موضوع السيديات هوه موضوع الحريات العامة وصيانتها وإيجاد وإرساء الأطرالقانونية التي تحميها .. لأنو موضوع السيديات بحد ذاتو موضوع تافه و هزيل وتحصيل حاصل و ما حدا سائل عليه بينما المئات يلي عم يموتو ويمكن الآلاف سنويا نتيجة العادات الإجتماعية و التقاليد يلي بتختلط و بتتقاطع مع الدين
Syria
-

2009-09-14 21:29:25
وائل
الحريات الشخصية
أما بالنسبة للسيديات فهل من المعقول أن يجرم الشخص بتهمة حيازة مواد مخلة بالآداب ما بين 3 أشهر إلى 3 سنين؟ شو بدكون تحبسو كل العالم؟ صدقوني و بحط هالشي بزمتي تقريبا كل بيت في هيك سيديات وهاد أمربعتبروا كتير تافه وثانوي
Syria
-

2009-09-14 21:26:14
وائل
الحريات الشخصية
هلأ إش الحل ؟ هاد الموضوع يستحيل مناقشته بمعزل عن الحرية الشخصية لأنه يتداخل معها بشكل مباشر بس الحل برأيي فينا نستشفو من العباره يلي قلها الدكتورمحمد الدندل , قال:" قدرة الشباب في مجتمعاتنا على تحقيق هذه الحاجة الجنسية محدودة جدا خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تكتنف فكرة الزواج والذي يعد الإطار المقبول اجتماعيا لاحتواء هذه العلاقة"
syria

2009-09-14 21:25:01
وائل
الحريات الشخصية
على أبعاد الموضوع كل حسب بيئته و إمكاناته( وهون بركز على كل حسب بيئته وإمكاناته لأنو هاد موضوع مش ممكن تقديمو لكل الفئات في المجتمع بنفس الأسلوب على حد سواء كل فئة إلها خصوصية ) .. لكن السيئ الأكيد هوه أنو ترك الموضوع كما هو بخلي كل واحد بيتعلم من كيسو متل ما بيقولو بالعامية
Syria

2009-09-14 21:22:52
وائل
لحريات الشخصية
للجيل القديم يلي ما شاف كتير و ما كان في ع دوره هيك أمور ..أما الجيل الجديد فمن وقت كتيرمبكرشاف و اختبر سواء عبر السيديات أو الديش أوالأنترنت و غيرا و غيراتو .. و أخطر ما في الموضوع هو حدوث ذلك في السر و الكتمان و دخول هذه الأمور ضمن دائرة الممنوع على الرغم من أنها متاحة للجميع مما يجعل هؤلاء الشباب غير قادرين التفاعل مع من هم أكثر نضج و اضطلاع على
Syria

2009-09-14 21:21:14
وائل
الحريات الشخصية
بتصير كتير ثمينة و ضرورية بغياب حالة الحب يلي كنت عم بحكي عنها نتيجة للحاجة الطبيعية عند الإنسان (و هون ما عم احكي أبدا عن العلاقات المأجورة لأنها مرفوضة عندي تماما بس في عالم مضطرين عليا لكتير أسباب ما ح ادخل فيها .. مشكلتون.. مو وقتا .. حاج عم اتشعب كتير ) بالعودة للأفلام فالبنسبة للأشخاص يلي بيعتبروها ثقافة جنسية ..ممكن يكون هاد هوه الوضع بالنسبة
Syria

2009-09-14 21:18:58
وائل
الحريات الشخصية
مبنية ع أساس التفاهم و الثقة و الحب المتبادل و أكيد الجنس عامل أساسي فيها ,, فإذا انتهت بالزواج بيكون هاد أمرأكتر من رائع .. لكن في أحلى من أنو يكون الواحد بين إيدين حبيبتو؟...بينتقل الواحد لمستوى تاني مختلف تماما ..عالم آخر ما بينشبع منو صدقونيى أما العلاقات الجنسية القصيرة و العابره فبعتبرا رخيصة كتيرمقارنة مع الحالة السابقة بس بنفس الوقت بتصير
Syria

2009-09-14 21:16:23
وائل
الحريات الشخضية
التي تحصل بالنسبة إلي مع أنو الأفلام كانت حاضرة بمختلف مراحل حياتي ما بعتقد إنها سببت إلي بالمجمل أي أثر سلبي ودورها حاليا شبه تلاشى بشكل تلقائي من حياتي و ما بيتعدا الإثارة العابرة خلال فترات زمنية متباعدة بسبب الإكتفاء الجنسي والروحي يلي عندي ياه وما بعتقد في أجمل و أحلى و أرقى من أنو يكون الشخص عندو علاقة وحدة بس.. اختبرها بكل جوانبا .. مبنية
Syria

2009-09-14 21:11:13
وائل
الحريات الشخصية
ما بعرف بالضبط إش الخطوط الحمرة يلي عندكون بالموقع بس بعتقد إني اقتربت جدا من أحدها إن لم أكن قد تجاوزته) وهون بسأل شو دور الأفلام بهالموضوع وبالفترة يلي بكون فيها الشخص ما عندو شريكة أو مانو متزوج .. الإحتمال الأقرب هوه الإثارة الآنية و رفع عتبة اللذة الجنسية عند الشخص فمنهم من يعتبر هذه الأفلام كافية لتلبة حاجاته وهي أفضل من الإنحراف ومنهم من
syria

2009-09-14 21:08:29
وائل
الحريات الشخصية
وهون إلي تعليق ع هالموضوع أنو شو القصة يا جماعة يعني هل الورقة بتحل المشكلة؟ ومنصير شرعيين بعدها؟ لأ.. بقناعتي الموضوع إلو علاقة بالجهات الدينية المسلمة والمسيحية والتي لا ترضى بأقل من أن تعطى الشرعية للعلاقات عبرها, لكي تبقى مسيطرة على المجتمع(إذن المسالة مسألة نفوذ وسيطرة... و حاج لهون بهل الموضوع لأني شردت شوي ولأنو إذا كنتو مقررين تنشرو بتبطلو ..
syria

2009-09-14 21:06:58
وائل
الحريات الشخصية
الجنسي ما بين 17 و ال 30 .. بقناعتي هذا شيئ مخالف للطبيعة مخالف للفطرة ولن يبقى الإنسان سليم و متوازن نفسيا بل سيمتلئ بالعقد التي ستكرر نفسها بشكل دوري في الأجيال القادمة.. لهيك كتير من العالم بتسعا قبل الزواج لإشباع رغباتها الجنسية و بأساليب متعددة فمنهم من يلجا(( للعلاقات غير الشرعية)) حطيتا بين قوسين لأنها بتصير شرعية بوجود ورقة يلي هيي عقد زواج!!
Syria

2009-09-14 21:02:45
وائل
الحريات الشخصية
إشباع الرغبات يلي هوه ضبابي عند كتير عالم و بتم التعامل معه بشكل تلقائي بالرفض و النبذ واعتباره مفهوم سلبي نتيجة الرواسب الدينية والإجتماعية والعادات والتقاليد.. شباب نحنا كلنا محكومين بتكوينا الفزيولوجي ولهيك نحنا بحاجة لممارسة الجنس ابتداءا من مراحل مبكرة من حياتنا و بتختلف الحاجة حسب الشخص و تكوينو فهناك البليدين وهناك المتقدين جنسيا ..
Syria

2009-09-14 21:01:02
وائل
الحريات الشخصية
عالأقل ****** ساهم كتير بتعزيزعلاقات سويتها...وبالمقابل بسأل حالي ؟خصرت شي أنا من نفسي أو من إنسانيتي , نتيجة مشاهدتي هالأفلام؟ بمرحلة ما.. يمكن , بس ع الأغلب هاد ما كان نتيجة مباشرة للأفلام وإنما هاد نتيجة للحاجة الجنسية الموجودة عند كل شخص منا و يلي عم تسموها انتو اشباع الرغبات .. لهيك ح طول شوي بالحكي عن مفهوم إشباع الرغبات
Syria

2009-09-14 20:59:16
وائل
الحريات العامة
الكمبيوتر (التلفزيون ممكن تصير كبسة عليه بالبيت .. بتعرفو) و من بعدا صاريجيني أفلام من أصدقاء من فترة للتانية بس شوي شوي صرت مل من هالأفلام و ما بقى تجذبني متل أول ,, هلأ بعد كل هالسنين عم بسأل حالي ؟ كنت عم بجيب هالأفلام كثقافة جنسية؟ لأ أبدا .. كانت وسيلة لأشباع الرغبات .. لكن هاد الشي أدى لإكتسابي بطريقة غير مباشرة لثقافة جنسية عالية جدا عالأقل
syria

2009-09-14 20:56:46
وائل
الحريات العامة
هلأ ح حاول عالج هل الموضوع من خلال تجربتي و إحكي بكل صراحة وإن شالله بتنشروا بس ما بتوقع بالنسبة إلي أول ما تفرجت ع مشاهد إباحية كان عبرقناة تلفزيونية اسمها **** (أرضية) كان عمري شي 15 أو 16 والإنطباع الأول أنومممم واووو شي حلو ,, بعدها بشي سنتين يعني من شي 12 سنة اشتريت عدد من السيديات و كانت مناسبة أكتر.. صوره صافية , خصوصية بالتعامل عن طريق الكم
Syria

2009-09-14 20:54:01
وائل
الحريات العامة
وكل ما قدرو يعلوا السور يلي بانينه حول المجتمع المتحفظ ويقطعو الطريق ع أي طرح أو رؤية تانية غير الرؤية الدينية المحافظة بيكونو حافظو ع سيطرتون أكتر.. يعني ع سبيل المثال ع الرغم من أني هاد المقال بالآخربيصب باستنتاجاتو بطرفون بس مجرد إثارة هاد الموضوع بيعتبرو حرام و تهديد .. لكن هاد طبعا ما بيمنع من أنو كتير منن يتفرجو ع هل لأفلام(شوفو المفارقة)
سوريا
-

2009-09-14 20:50:44
وائل
الحرية العامة
هذه العبارة من معنى!! لهيك ما ح علق بس ع العنوان الأساسي و إنما ح علق كمان ع النتيجة يلي طلع فيها المقال متل ما ورد برأي الخبير النفسي و المحامي القانوني بالإضافة للصورة الأوسع يلي بتضم هل الموضوع أول شي أغلبية العالم بيعالجو هالموضوع من منطلق ديني و لهيك ح يرفضو هالأقراص جملة وتفصيلا لذلك بيعتبروا كل ما كانومتشددين أكتر وكل
syria

2009-09-14 20:46:51
وائل
الحريات العامة
أعتقد أن طرح الموضوع بالعنوان الذي طرح فيه ..(الأقراص الليزرية الممنوعة ثقافة جنسية أم وسيلة لإشباع الرغبات؟) فيه الكثير من القصر ومتلما قال الرئيس شافيز من شي اسبوعين أنو وسائل الإعلام تطرح الإستفتآت بشكل مضلل وهي مصممة لكي يختار الجمهور ما هو مطلوب منه أن يختاره وبالنسبة لهذه الحالة سيكون جواب العالم بأنه وسيلة لإشباع الرغبات دون الغوص في ما تعنيه
سوريا

2009-09-14 20:44:47
savio
العلنية
يجب السماح لهذه الأفلام بالعلنية كونه إلى لا يخلو بيت منها
-
-

2009-09-14 19:36:00
علاء
كلو بترجعوا عالدين
لسا فاحشة و كلام فاضي, خلو هالشعب ينبسط شوي مو حاج حارمينو من كل شي. مو ناقصنا غير رأي المشايخ لتكمل معنا
ألمانيا
-

2009-09-14 19:22:41
Ali
دققوا بهالحملة
صاحب احدى المحلات يقول (والحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي منذ زمن طويل) عميأجر الأفلام الاباحيو وبيقول الحمد لله عجبي على هذا الزمان
سوريا
-

2009-09-14 18:59:27
مطر
تساؤل\5
ألم يعلم هؤلاء أن سبب دمار كثير من البيوت هو مشاهدتهم لمثل هذه المفسدات حيث لايستطيع الزوج أو الزوجة تطبيق ما شاهدوه لأنه تمثيل قذر مفتعل!!!؟؟ ألم يعلموا أن هذا يغضب الله عزوجل وقد أهلك الله تعالى أقواما لأنه استعذبت الرذيلة (قوم لوط عليه السلام) ألم يسمعوا قول الشاعر : إنما الأمم الأخلاق مابقيت فإن هي ذهبت هموا ذهبوا.عذرا إن كان في البيت خطأ.
سوريا
-

2009-09-14 18:55:51
مطر
تساؤل\4
04.(لكن عندما أصبحت مخطوبة أحضر لي خطيبي فلما لأشاهده من باب الثقافة الجنسية وفعلا شاهدته لكي لا أكون بنظره "قطة مغمضة ليلة العرس) 05.(فهذا ليس أمر معيب أو حرام طالما اننا لا نفعل شيء يخالف الله والقانون) بعد هذا كله نسأل ماهو سبب انتشار ظاهرة مغتصبي الأطفال!؟
سوريا
-

2009-09-14 18:52:39
مطر
تساؤل\3
أخيرا لدي بعض التحفظات وعندكم الإجابة : 01.(والحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي منذ زمن طويل). 02.(واسأل دائما المشتري قبل أن أبيعه عن عمره فإذا كان عمره اقل من 20 لا أبيعه فانا ارفض أن يشاهد أطفالي هذه الأفلام) 03.(ا يفكر أبدا بالتخلي عن بيع هذه الأقراص فهي مصدر رزق لي ولعائلتي ولست ممن يشاهدونها)
سوريا
-

2009-09-14 18:46:41
مطر
تساؤل\2
وكانت أساس انطلاقهم وإجرامهم. لذلك أعتقد أن كلمة الثقافة أعلى من أن نطلقها على مثل هذه التجارة الرخيصة (ثقافة جنسية) ولكن بالإمكان القول بأن مثل هذه التجارة هي ليست ب ثقافة جنسية ولا وسيلة لإشباع الرغبات؟ ولكنها وسيلة من أقوى وسائل تدمير المجتمعات البشرية بمختلف أطيافها ونشر الرذيلة بهدف ربح بعض القروش الرخيصة.
سوريا
-

2009-09-14 18:37:56
مطر
تساؤل
هناك مقال في الموقع المحترم بعنوان : كيف نحمي أبناءنا من مغتصبي الأطفال؟ ماوجه الصلة بين الموضوعين وهل لهما ارتباط ببعضيهما!؟ ألا يمكن القول بأنا مثل هذه التجارة القذرة (أقراص الإباحية) هي من أهم العوامل المساعدة في انتاج (مغتصبي الأطفال)!؟؟ حيث ثبت أن عددا من مجرمي أميركا الطاغين كانوا من مدمني هذه الأفلام الرخيصة !؟
سوريا
-

2009-09-14 18:38:17
مواطن مذهول
!!!!!!!!!!
وسيحدث نوع من الفجوة وسيؤدي ذلك لفساد العلاقة الزوجية أخيراً أقول :إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت .
-
-

2009-09-14 18:37:16
مواطن مذهول
!!!!!!!!!!!
كيف إذا كان يتزوج الأقدمون ؟؟ الأبشع من ذلك هي تصريحات بعض الفتيات التي تتبجح بمشاهدة مثل هذه الأمور دون أدني درجة من الحياء ،والغريب أن الحماقة وصلت أن يشاهد الزوج وزوجته ذلك معاً أو الشاب وخطيبته رغم ان ذلك له مردود سلبي خطير جداً على العلاقة الزوجية لأن كل منها سيحاول تقليد والمقارنة مع ما يحدث بالفلم الجنسي الذي هو كذب ومبالغة وسيحدث نوع من
-
-

2009-09-14 18:34:42
مواطن مذهول
ثقافة جنسية ؟؟؟؟؟؟
من أبشع ما قرأت هنا أن يتبجح البعض ويقولوا عن أفلام البورنو والجنس أنها ثقافة جنسية !!! غريب عجيب هذا الكلام والكل يعرف أن أفلام الجنس فيها مبالغة هائلة وكذب وأكشن ومؤثرات وإخراج خبيث وسيناريو خيالي جداً ولا يمكن أن يكون ذلك طبيعياً على الإطلاق فهل هذه باتت ثقافة ؟ أم أنها عملية تدمير للفطرة السليمة ؟ وهل باتت ممارسة الجنس أمراً صعباً يحتاج لثقافة ؟
سوريا
-

2009-09-14 18:29:34
IT
نظرة موضوعية
بعيداًعن الحلال والحرام لأنه الموضوع محسوم والي بيكذب على حاله يسأل نفسه هل أسمح لأختي بمشاهدة هذه الأفلام؟أما موضوعياً فهالأفلام تؤدي إلى تبرم الزوج بزوجته والزوجة بزوجها وكل واحد بيتخربط عندو القالب الجنسي الي تعودعليه فكل جميلة هناك أجمل منها وكل وسيم هناك أوسم منه وبلنتيجة رح تنخرب بيوت كتيرة بسبب هالنظرات أو محاولة تقليدوضعيات أو ممارسات شاذة
سوريا
-

2009-09-14 18:20:04
DR Omar
very nice report
تقرير رائع يا سيريانيوز يجب حل مشكلة الكبت الجنسي كل بحب معتقداته:زواج شرعي مبكر - زواج مدني- مصاحبة؟
france
-

2009-09-14 18:12:27
مغترب
لغاية في نفس يعقوب
للأسف هذا المقال موجه وغير متوازن وهو إن دلَّ على ضحالة المجتمع فإنما يدل على ضحالة صحفيي سيريا نيوز الذين لايعرفون كيف يسوقون التحقيقات الصحفية
فرنسا
-

2009-09-14 18:11:33
atef
يعني حاجة ضحك على اللحة!!!!!!!!
no comments>>>!!!!!!!??????????
أحلى سوريا بالكون كلو
-

2009-09-14 17:21:10
سنفور غضبان
أنا أكره التناقضات
1- والحمد الله لولا هذه الأقراص 2-بدأت بمشاهدة هذه الأفلام بعد أن تزوجت 3- أحضر لي خطيبي فلما لأشاهده 4-فإذا كان عمره اقل من 20 لا أبيعه فانا ارفض أن يشاهد أطفالي هذه الأفلام العمى ضربكن إذا ابتليتم فاستتروا!!
قرية السنافر
-

2009-09-14 17:05:56
الادعشرية القرفانة من الا
قرففففففففففففففففف
و الله اذا الثقافة بتجي من الناس الرخاص اللي همون يركعو قدام المصاري فلشو كل ها العلم و النفتاح و الكتب و النترنت. و بعدين وين الأهل ؟ فورا صارو ناس ما بيتحاكوا بهيك مواضيع؟ اكيد في ناس هيك بس عموما الاهالي صارت وعيانة اكتر . بس يا حسرة على ناس ثقافتون رخيصة و حياتون رخيصة عليون لهدرجة
س
-

2009-09-14 16:59:29
الادعشرية القرفانة من الا
ملا ثقافة و الله
و الله اذا كانت الثقافة بتجي هيك معناتو بدنا نحضر حالنا ما بس لنتقبل وجود الشاذيين بس كمان لنعاشرون و لازم نتقبل فكرة انو نعيش حياتنا متل **** و**** و مدري مين عم مندور ع اهلنا الحقيقين و كتير ممكن نكتشف فجاة انو معنا ايدز او ممكن جوزنا يطلع اخونا؟ الموضوع ما نو بس فرجة القصة غير هيك كانو هاد تمهيد حتى الواحد يقبل هيك ابتذال و يكون ساقط باسم الثقافة.
سوريا
-

2009-09-14 16:34:36
الادعشرية القرفانة من الا
شو قصتك سيريانيوز كانو عاجبك الموضوع؟
الذ شي اللي ما عم يعملو لا حرام و لا عيب!!شو تعريف الحرام يا ترى؟ طالما الله قال حرام فلانو هو ادرى بعبادو و شو ممكن يصير فيون. فتوها لحالهون هالجهلة الاغبيا. بس مو الحق عليون الحق ع سيريا نيوز ياللي حاطة بالموضوع شواهد بتدعم ناس بيتقبلو الموضوع . و اللي بيلفت النظر انهون بشوفوها مع بعضون . حتى البني اادم يبطل يكون حيوان لازم يكون الو خصوصية بهالمواضيع
سوريا
-

2009-09-14 16:45:42
بزعل عليهم
بنات و شباب مستغلين منشان المال
يعني بيهينوا البنت و الشب ليوم الاهانة منشان المال - متل اي مومس - كل الحق على المجتمع الوسخ..
syr

2009-09-14 16:40:29
الصيدلاني عبد الله كرشة
لست هكذا يا سيريا نيوز
يعني نستغرب كثيراً من سيريا نيوز اثارة الموضوع بهذا الطرح و كأنه عرضة للجدال و كأن الكاتبة تريد أن تقول لنا تعالوا نناقش معاً ايجابيات و سلبيات الأفلام الاباحية ****** و للشخص الذي يقول أنها أفضل من الانحراف سوف تأتينا في مرحلة متقدمة و تقول لنا البحث عن الدعارة أفضل من الاغتصاب...
بريطانيا
-

2009-09-14 16:43:36
التقرير ينفع للثماننينات
التقرير بايخ هذه الايام
الناس راح تضحك لانو ما حدا بيروح هالايام منشان افلام - كلو متوفر على النت و الدشات ..
syr

2009-09-14 16:03:27
شادي
85% من رزقه من هذه الأفلام
يا سلام كل هل النسبه مال حرام تأكل وتطعم ولادك بالحرام بس في النهاية لوين رح توصل وعجبني على الرجل يلي بيشوف هيك أفلام مع زوجته أو خطيبته كأنه ماضل رجلوه حتى يسمح لأهله يشوفو هيك مناظر وهو عم يتفرج معهم فعلا ان لم تستحي فافعل ما تشاء بعدين بحجة الثقافة شعبنا امتلئ من كل الثقافات وماضل ناقصه غير ثقافة الجنس ليتابعها على أفلام لا تمثل إلاالجنس الحيواني
الرياض

2009-09-14 15:45:17
walking disaster
مقرفة
بالنهاية هي افلام مقرفة بس ما حدا قادر يكتشف هالشي الا لما بكون مر بتجربة مشاهدة هالافلام من ناحية ومن ناحية تانية يكون مشبع جنسيا ودائما اللجوء للاساليب الملتوية للارضاء ما بكون الا لما بكون الرضا غير موجود انا اساسا ضد تجريم بيع هالافلام لازم يكون بيعا لمن تحت ال18 هوي المجرم
syria

2009-09-14 15:45:53
مستغربة
عذر أقبح من ذنب
مشاهدة هذه الأفلام أفضل من الانحراف!!!! عأساس هاد مو الانحراف بحد زاتو..بعدين جد ما لقيتو حدا معارض أو عم يقول حرام ..كنتو سألو تلت رباع يلي علقو اذا مو كلون ..و الله نحنا جاهزين و منحكي بالعقل و الدين ..
سوريا
-

2009-09-14 15:30:30
walking disaster
احترام العلاقات الطبيعية هو الحل
الانسان عندو حاجات وشي طبيعي يلجأ الانسان لمشاهدة او حتى الادمان على هيك افلام بمجتمع بحقر العلاقة الجنسية الطبيعية وبينظرلا على انها كفر وعيب اجتماعي واهانة للشرف والقيم والثقافة الجنسية الحقيقية تكتسب بشكل طبيعي لما بكون في رغبة وحب وعدم خوف مع طرف تاني والاطلاع على هيك افلام مو عيب وضروري بس الادمان عليا واستبدال وجود طرف اخر بهالافلام هوي الغلط
syria

2009-09-14 15:24:20
rami
الى عاشق الشام
*مقال موجه إن انتقاء الصحفيتين لأشخاص معينين من مشاهدي هذه الأفلام، يوحي بأن نسبة هؤلاء في مجتمعنا كبيرة، وهذا غير صحيح، إلا أن هذا لا ينفي ازدياد نسبة المشاهدين من ما يقارب الصفر إلى نسبة - وأكرر - ليست بالكبيرة.* انا باتزكر بالثانوي كان ٩٠% من صفي معون افلام ثقافة من لي بالي بالك
syria
-

2009-09-14 15:22:24
عبدالله
اتقوا الله يا بائعي هل الافلام
لكل من يبيع هل الافلام ويساعد على ترويجها وانتشارها اقول له اتقى الله واسمع قوله تعالي { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }
-
-

2009-09-14 15:15:16
هادي
عن جد.....
يعني والله العظيم شي بيخجل وما بيرفع الراس يعني الموضوع مطروح وكأنو عم نحكي عن شي أكلة أو زيارة سياحية معقول ما عاد في حياء لأ والشباب الطيبين مروقين انو عم يشوفوا هيك أفلام ومع مين سيدي مع نسوانهم لك والله حاجتنا بقا فعلا ً (إذا لم تستح فافعل ما شئت)
japanese syria
-

2009-09-14 15:09:45
أديب خلوف
يا حيف..ياسيريانيوز
هزلت يا سيريانيوز... اسلوب مبطن بالطرح.. يلي ماكان يفهم بهالتجارة صار يفهم بعد ماقرأ المقال... يلي ماكان يفكر يتفرج صار بدو يشوف ... ماكان هيك العشم... والشعب أبدا مو هيك... شوفو الجانب المنير ... مو الطبقة التعبانة... بالفعل هزلت
حلب

2009-09-14 14:40:23
بستان
ومالدنيا الامتاع الغرور
لقد اعدالله لناجنات عرضهاالسموات والارض فهل من لمعقول ان ندخل هذه الجنات من دون تعباوعمل صالح فيجب علينا ان نبتعدعماحرمه علينا ولو كان به خير للانسان لما حرمه الله عليناوارجو من المسؤولين تنظيم دوريات لمعاقبت هؤلاء الذين يتاجرون باخلاق الناس ويعتبرون هذا المكسب حلال الا انه حرام ولهم اثمهم واثم من شاهده وفعل به وكل انسان يحاول الابتعاد عن المحرمات
-
-

2009-09-14 14:48:20
معتز سرور
كل شي ممنوع مرغوب
الفاحشة؟ خلقت الفاحشة في المجتمعات المكبوتة.لان معظمهم يمارسون الفاحشة في السر !!!!!
الخليج العربي
-

2009-09-14 14:49:09
الشاطئ المهجور
رزق الله
ايه رجعتوني لوراى 10 سنين بالعمر ايام الفيديو الT7 هديك اام الشنططة بالافلام هاي كنا نجتمع شي 20 طالب من كافة الاختصاصات والجامعات في غرفة وشي بيدخن وشي لا والكل بيتحمل كرمال لقطة وكنا نجهز لهيك جلسة قبل بشهر الشقة والتلفزيون الملون اهم شي والفيديو هلا كلهن موجودين بالموبايل الله يتوب علينا
-

2009-09-14 14:01:32
هشام
أخر المصطلحات
أنا صراحة ما بعرف من وين دخل علينا مصطلح ثقافة جنسية ياريت تروجوا لمصطلحات متل ثقافة تعامل الزوج مع الزوجة وفق الاصول الدينية وثقافة تربية الابناء وثقافة الاقتصاد وعلم الاجتماع وثقافة مختلف العلوم - منشان الله أحد من الحضور يفهمني شو قصدهم بهالمصطلح اللي ما اكتشفوا الا بهالعصر- دخلكم اجدادنا واجداد اجدادنا ما كان عندهم هاالثقافة
سوريا
-

2009-09-14 13:19:56
dedo
محامي: القانون يعاقب على تداول هذه الأقراص
الغرامة من 75 ليرة إلى 600 ليرة سورية". الحبس من 3 أشهر إلى ثلاث سنوات مشان هيك المحلات و الأكشاك بطحطون على الرفوف وما بيهمون الطحطح والحكي بدمشق وتحديدا بأماكن تنتشر فيها مدارس الشباب الثانوي الأكثر تعطش لهل الأباحية
-
-

2009-09-14 13:02:49
Jad
هكذا بدأت القصة.....
كانت البداية عندما شاهدت أصدقاءً يشاهدون هذه الأفلام و دعوني إلى رؤيتها و لكن الرغبة بعد فتره من مشاهده هذه الأفلام لم تعد مثل الرغبة عند بدأ مشاهده هذه الأفلام لذلك بدأنا بالبحث عن بيوت الدعارة و ممارسة الجنس و بعدها أحتمال حدوث الأمراض مثل الإيدز و فساد المجتمع قصة حلوة هذا المغزا من الموضوع (ديروا بالكون على مجتمعنا الشرقي و عاداتوا) شاب عمره 21 
Syria
-

2009-09-14 12:46:36
Anas
رأي الشريعة
موقع سيريا نيوز المحترم قد قمتم بدراسة هذه الظاهرة بشكل بسيط و أخذتم رأي طبيب نفسي فقط ان عملية مشاهدة الأفلام الاباحية سيتبعها اشغال أكثر من 70 % من قدرات العقل بهذه الأفلام وهذا ما يريده الذ قال رسو ل الله ص العين تزني و زناها النظر في هذا الموضوع الرأي الشرعي بحرمانية مشاهدة هذه الأفلام جملة و تفصيلا و هذا الرأي بالاجماع من أصغر داعية الى أكبر عال
السعودية
-

2009-09-14 12:20:35
أبو فيصل
والعين تزني وزناها النظر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله كتب على ابن ءادم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فالعين تزني وزناها النظر واليد تزني وزناها اللمس والرجل تزني وزناها الخطى واللسان يزني وزناها المنطق والفم يزني وزناه القبل والنفس تمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك أو يكذبه". أهدي هذا الحديث النبوي لكل من ابتلي بمشاهدة هذه الأفلام, لاتحرموا أعينكم رؤية الجنة ونعيمها
syria

2009-09-14 12:34:34
نور
****
** إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ **
-
-

2009-09-14 12:30:28
محمد زركلي
600 ليررررة
بس كأنو مكترين الغرامة يعني من 75 ل 600 ليرة والله شي بيردع و بيخوف العالم ما تاجر بهالقصص
syria

2009-09-14 12:22:23
هادي الغنام
ما عم صدق
لسه هالأفلام موجودة؟ كل فكري من زمان انتهى عصرها، كلنا كنا نتفرج بس كنا طلاب مدارس وما في دش ولا انفتاح ولا انترنت، أما بهالعصر فكل فكري انو يلي بدو ياها بيجيبها عالانترنت وخلصت الئصة، بس انو لسه ناس بتتاجر فيها؟؟؟ لك هي رزقها حرام حرام بئى كيف اذا الواحد بيصرف على عيلتو منها، الحرام بيروح وبياخد صاحبو معو
syria

2009-09-14 12:19:52
سوري
حرام
لك وين الدين بس شاطرين صوم و صلاة " ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر " معناتها صلاة الشباب الطيبة مو مقبولة. لك كل فكري بس الشباب بشوفو هيك شي طلع المتزوجين كمان و مع زوجاتون ههههه و الله شغلة !!! ما بتخاف مرت شي واحد يقلها جوزها انك بشعة و يلي بالفلم احلى منك و يقوم يطلقها و يتجوز وحدة اصغر و احلى ؟؟
سوريا
-

2009-09-14 12:07:30
شب متل كل الشباب
عادي لكن ....
شكرا جزيلا لطرح موضوع ظاهرة الافلام الاباحية. اعزائي لقد كنت من مشاهدي تلك الافلام ومحبيها لكن مع مرور الوقت اكتشفت ان تلك الافلام لا تعطي شيء سوى تحقير المرأة (مع الاعتزار) وهذا امر مرفوض لانها تقلل من احترام الرجل للمرأة اثناء العملية الجنسية لارتكاب افعال شاذة بجسدها لذا ان كنت تريد مشاهدتها كن مستيقظاً لما يجري من افعال شاذة لعدم زرعها في اللاوعي
@عاشق سورية@
-

2009-09-14 12:10:27
مصطدووووووووووووم
شو مشان
قال طالما ما نعمل شي يغضب الله والقانون ؟؟؟؟ معقول وصلت مجتمعاتنا لهيك انحطاط صار مشاهدة هيك أمور ثقافة جنسية لوين رايحين لا حول ولا قوة إلا بالله بس الشاهدة لله القانون ترا عقوباته رادعة شو غرامة من 75 ألى 600 ليرة يعني شغل زبونين تلاتي الزلمي بطالع الغرامة الله يجيرنا من أعظم
في لا مكان
-

2009-09-14 11:50:26
الشامي
xxx
مرحبا للجميع الموضوع بحد ذاتة عادي جدا وموجود منذ وجود الفيديو لكن الفرق الان انه صار الحصول على هاكذا افلام اسهل بكثير وذللك عن طريق الستالايت ذو القنوات المفتوحة من التشفير يعني ماعاد في داعي لشراء فلم وخجل وأستأجار بس الغريب في الموضوع والذي اول مرة اسمع عنه ان يشاهده المتزوجون/رجل مع زوجته/ فهاذا برأيي قمة الانحطاط الاخلاقي وشكرا
سورية
-

2009-09-14 11:42:58
مهندس كومبيوتر
بعمري لم أدخل لهكذا محل واشتري قرص جنسي
أعترض على العنوان السخيف (هي ماتهم الناس)أعتقد أن أمور غيرهاهي مايهم الناس وأيضاًأعترض على مبررات المشاهدة بأنها لا تخالف شرع الله ولا القانون بل تخالف شرع الله والقانون السوري فالنظر إلى الحرام مخالف لكل الإديان ماالفائدةمن هذه المقالة سوى نشر الفاحشة وإضفاءشعور بأنها شي عادي الكل يعملها كنت أتمنى لوأضيف باخرالمقال رأي عالمي دين مسلم ومسيحي
سوريا
-

2009-09-14 10:19:35
أم عبد الرحمن
رأي الدين
يعني معقول تسألو بالموضوع الناس وخبير نفسي وخبير قانوني والموضوع بيتعلق بجهور الأخلاق والقيم وكأن الدين ما ل علاقة بالمضوع ورأي الناس بيوحي أنو الأمر عادي وطبيعي اتقوا الله يا جماعة الي عم يصير حرام للمشاهدين وللبياعين حتى مالهم بتجارة هيك أفلام حراااام
سوريا
-

2009-09-14 11:19:55
jalal
استغرب عدم الراي الشرعي
استغرب من سيريا نيوز عدم وضع الراي الشرعي لهكذا موضوع كل الاديان تمنع هكذا امور وتمنع التجاره فيها يعني انا براي قبل القانون هنالك الاخلاق وقبل الاخلاق هنالك الرادع الديني لجميع الاديان لذالك ارجو تسليط الضوء على الرادع الديني للبائعين واستغرب من هيك بائعين كيف بحكوها عادي انا بتاجر لك مابتعرف هل الشغله حرااام حراام لك السرقه لسه حلال اكثر منها
سوريا

2009-09-14 11:11:04
حيران
ممكن مزبوط
يعني أنا برأيي هي الأفلام ممكن تساعد على تخفيف الضغط عن الشباب، بس بنفس الوقت يعني الشباب الصغار يلي عم نسمع عنهون و شو عم يعملو هذا كلهو من ورا هيك أفلام و من ورا يلي عم يشوفو على التلفزيون و الانترنت. يعني هي صايرة سسيف ذو حدين
-
-

2009-09-14 10:44:32
Hana'a
هدا كله ازا و مالو أي فايدة متل ما علق البعض
مشاهدة هذه الافلام لايشبع الغريزة و انما يحفزها, و بسببها بتلاقي الشباب بعد ما يشوفوها بمحل انترنت مثلا ممكن انو يسيؤو للأي بنت بتطلع بوشهن بالشارع!! بالنسبة يلي آلت اون هي الافلام مو حرام, بحب الك انها حرام لانك انت عم تشوفي عورة غيرك و أصدا الرجال يلي يخلي مرتو تتابع هلأفلام, كيف بيليأها على حالوانومرتوتشتهي حدا غيرو؟؟؟ شو هو مو معبي عينا؟؟؟
سوريا
-

2009-09-14 10:52:26
Paradox
God bless the internet
God Bless the internet عبارة لفتت نظري كانت في فلم American pie الشهير. أعتقد أن أهم شيئ يجب ان يعرفه مشاهد هذه الافلام انها لا تمثل العلاقة السوية التي يجب ان تحدث بين الاشخاص . عدا عن ذلك ففوائدها بمجتمعنااكبر بكثير من مضارها
سوريا

2009-09-14 10:54:58
صفوان
أفلام ضارة جدا
كما يؤكد كل المختصين النفسيين و الاطباء فإن مردود هذه الافلام سلبي على الشباب . أدعو نفسي و أدعو كل الشباب أن يقاطعوا هذا المرض المنتشر و أذكرهم بأن العلاقة بين الرجل والمراة أسمى من الجنس بكثير . أخير لا بد من التذكير أنا مشاهدة هذه الأفلام محرم شرعا .
-
-

2009-09-14 10:45:40
متورط
عافانا الله
أنا متزوج ولدي أطفال وكنت ممن يشاهد هذه الأفلام ( طبعا بالخفاء بعيدا عن نظر زوجتي وأطفالي ) وبصراحة أقول أني حاولت أكثر من مر الإبتعاد عن هذا الموضوع الذي تحول فيما بعد إلى عادة وفشلت ولكن الحمد لله من الله علي بأنه صار لي فترة من الزمن لم أشاهدها بل وتعرضت لأن أعود وأشاهدها بمنتهى السرية ولكني آثرت أن أمحي كل الملفات بدون رجعة والحمد لله
السعودية

2009-09-14 10:38:45
GOURY
تحقيق مميز
تحقيق مميز ويسلط الضوء على موضوع هام وأنا برأيي أنوا الكبت الجنسي وغلاء تكاليف الزواج وعدم قدرة الشباب على تأمين متطلباته هي اللي عم تتجه فيهم نحو هذه التصرفات التي ينظرون لها على أنه تشبع حاجتهم بشكل مؤقت كما أننا نلاحظ نسبة كبيرة من مثقفينا يتابعونها بحجة التثقيف وزيادة الوعي وهذا برأيي غير منطقي لأن هذه الأفلام حيوانية وتنحط بالإنسان لمرتبةالحيوان
syria

2009-09-14 10:38:52
غضبان
لا بد من رد
لماذا لم تأخذوا رأي الدين هذه المرة؟ لأنه سقول لكم أنها محرمة قطعاً.و أتساءل هل هذا المقال سوى دعوة لمشاهدة هه الأفلام؟و هل المقال سوى دعوة لجعل الأفلام هذه مرخصة؟هي ليست باب رزق مشروع، و هي حرام طالما تكشف أغلظ العورات و تدعوا للرذيلة و الانحطاط، و تسوق المجتمع للهاوية، المفروض أن نساهم في رقي المجتمع و ليس في انحطاطه.
س
-

2009-09-14 10:40:04
ضحكان
شي بيضحك
600 ليرة ؟؟؟ والله شي بيكسر الضهر
سوريا
-

2009-09-14 10:33:11
صديق الحب
تعبان نفسيا
تحية اعيش في الغربه واتابع هذه الافلام مجانا من الانترنيت.اتابعها لافرغ طاقتي الجنسية .لاني لا اريد ان اقيم اي علاقه جنسية هنا .مع الايام الان افكر واعتقد انه عند الله اقامة علاقه طبيعية مع انسانه حتى بدون زواج (صحبة جنسية) مع الاخلاص ضمن فترة محددة احسن وانضف واكثر حلالا من هذه الافلام .لكن ما العمل ان قالو لنا ان لمس يد البنت حرام وهذه الافلام متاحة
المانيا

2009-09-14 10:29:34
ابو شهاب
وسيلة انحراف
يقال انها للابتعاد عن الانحراف و الزنى,لكنها الشيطان الاكبر في الانحراف, يصبح عقل المدمن عليها مشغول بها و مقفل لاجلها, تصبح نظرة الى الغير نظرة جنسية بحته و تبدء الاحلام عند الاجتماع مع الاخرين بضمهم الى العقل الباطن و التخيلات الواسعة, تكسر حاجز الحياء, و في النهاية ستدفع الى الزنى عند توفر لحظة شيطانية مناسبة.لن ينال مدمنها لا دنيا و لا آخرة
-
-

2009-09-14 10:23:30
adnanoooooooo
كلو رايح
لك هلآ الولد الصغير بيعرف احسن من الكبير بقى وين الثقافة الجنسسية والشباب اكترون عم يتزوجو كرمال الجنس مو اكتر. وبعدين في عاقل بالدنيا بيفرجي مرتو او خطيبتو على افلام اباحية قال مشان ما تكون قطة مغمضة ؟ على كل حال كلو راييييح الصالح مع الطالح
بلاد الواق واق
-

2009-09-14 10:26:39
أين الإحترام
حرام
أين الإحترام يا سادة سيريانيوز .. الدنيا شهر عبادة وأنتم تنشرون كلمات السر لمثل هذه الأماكن القذرة ... والله حرام .. ومن ثم ماذا يعني أن أكون متزوجا وأبحث عن الثقافة في مثل هذه الأفلام إنها والله لمفارقة فيلم جنسي ماذا يولد هذا الفيلم سيولد الحسرة والشذوذ ومن ثم هذا الذي لايؤجر الأفلام لأقل من 20 عاما لأنه لا يرضاها لأولاده كيف يرضى إطعامهم بالحرام.
دولة اللادولة في زمن اللادول
-

2009-09-14 10:21:29
جوزيف أحمد المظبوط
تفريق
حقّ التعبير محفوظٌ ومحترمٌ لكل إنسان , لكن أن يقول هذا حلال وهذا حرام وهذا يرضى الله عنه وذلك لا يُغضب الله فــ اسمحلي تخينة شوي , يعني بدك تدمن على أفلام البورنو هذا شأنك لكن لا تقل : لا نفعل شيئا يخالف الله والقانون , في الدين المسيحي من نظر إلى إمرأة بشهوة فقد زنا فيها بقلبه , وفي القرآن : غضّوا أبصااركم وأحفظوا فروجكم\ فيُرجى التريّث
-
-

2009-09-14 10:22:32
ابو شهاب
وسيلة و ليست ثقافة
الأقراص الممنوعة هي وسيلة لاشباع الرغبات و ليست ثقافة, و السبب للجوء اليها: 1-عدم القدرة للشاب على الزواج 2-انشغال المراءة عن زوجها 3-الحالة الاسرية الاجتماعية المتردية 4-دخول الخادمات الى البيوت لتصبح بديل عن المراءة 5-ارخص وسيلة لاشباع الرغبة الجنسية (تمتع ب 25 ليرة بس) الحل: 1- تيسير امور الزواج بل و المساهمة بها بشكل عملي. 2- حالة الاسرة الاجتماعية
-
-

2009-09-14 10:07:59
أبو جعفر
هذا تأليف
ما تم طرحه من استطلاعات ميدانية فيها الكثير من المبالغة و وقاحة التأليف (فتاة مخطوبة تشاهدها مع خطيبها من باب المعرفة) (متزوجة تساهد الأفلام مع زوجها,ليس عيب أو حرام) وشباب..... كيف توصلتم لهكذا استقراء ل رأي الناس؟؟؟؟؟؟
سوريا
-

2009-09-14 10:11:54
adiga
شو مشان ؟
ما حدا جاب سيرة الدين شايف ؟؟ قال مو حرام قال!! لكان ليش الله قال غضوا البصر ؟؟
سوريا
-

2009-09-14 10:00:22
غيور على بلده
بلادنا الحبيبة ومشكلات الإعلام
عزيزتي سيريا نيوز لطالما حرصت على متابعة أخبار بلدي من خلال نافذتكم وانتقاداتكم وافكاركم النيرة التي تتطابق مع واقع مجتمعنا المعاصر ومهما ظهر فيه من عيوب وأخطاء.وكنت أتمنى لو أنكم لم تنشروا موضوعا مثل هذا حتى لا تتفشى الرذيلة بين الناس فيصبح الحال:ما دام الكثير من الناس يفعلون هذا لماذا لا أفعل ذلك أنا أيضا. لكم مني كل التقدير والحب شاكرا لكم تفهمكم.
أمريكا

2009-09-14 09:55:33
غيور على بلده
إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا
لا حول ولا قوة إلا بالله (إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا)..روى مالك في الموطأ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أيها الناس قد آن لكم أن تنتهوا عن حدود الله، من أصاب من هذه القاذورات شيئاً فليستتر بستر الله، فإنه من يبدي لنا صفحته نقم عليه كتاب الله.
أمريكا

2009-09-14 09:56:12
عاشق الشام
الثقافة الجنسية
الادعاء بأن سبب ومبرر مشاهدة هذه الأفلام هو الحصول على الثقافة الجنسية أو الازدياد منها، قبل الزواج أو بعده كلام سطحي سخيف... والدليل تكاثر البشر منذ عصور - ليصل إلى مليارات - كان يتم دون وجود أفلام إباحية...
-
-

2009-09-14 09:52:43
عاشق الشام
مقال موجه
إن انتقاء الصحفيتين لأشخاص معينين من مشاهدي هذه الأفلام، يوحي بأن نسبة هؤلاء في مجتمعنا كبيرة، وهذا غير صحيح، إلا أن هذا لا ينفي ازدياد نسبة المشاهدين من ما يقارب الصفر إلى نسبة - وأكرر - ليست بالكبيرة.
-
-

2009-09-14 09:37:16
أمينة السوسو
التوعية
التوعية تبدأ من البيت وبطريقة علمية ولكن للأسف الأهل يحتاجون للتوعية أكثر من أبنائهم وأقدم ملاحظة أن الشريعة الإسلامية فيها أكبر توعية من خلال الفقه ينبغي إدخال الفقه الإسلامي للمناهج التربوية بطريقة علمية ومدروسة والأحاديث النبوية والقرآن فيها من العلوم عن الإنسان بطريقة علمية ومنطقية ما يكفي لتوعية وتعليم الشباب والبنات مع الحفاظ على أخلاقنا وعاداتنا
-

2009-09-14 09:29:50
malak
الخصوصية
انا جربت المواقع الجنسية الافلام بتعرض اشياء محرمة ومقرفة يعني العلاقة الجنسية النابعة من الحب والإلفة ما بنشوفها غير ترويج الشذوذ والعنف و الاغتصاب بقى كيف اشخاص متزوجين بيناتن عشرة بيشوفو الافلام سوا وين الغيرة والخصوصية اذا بالجنس الشخص مو لازم يحكي عن علاقتو بالشريك لان كل شخص بيختلف عن التاني وهاد شي بيولد احباط كيف اذا عم تشوف افلام بورنو
syria
-

2009-09-14 09:28:04
ماهر
غريب
لن أدعي البراءة و المثالية و اقول انني لم اشاهد هكذا أفلام و لكن على الاقل انا اعترف انا مشاهدتها حرام و الغريزة تلعب دورا كبيرا في دفع الشباب لمشاهدة الافلام الاباحية. اما ان يتحدث الازواج و الزوجات عن متابعتهم لهكذا افلام و انا هاذا الامر غير محرم و طبيعي جدا فهنا يجب ان نتوقف و نسئل انفسنا ماذا حل بالمجتمع !!!!!!!!!
سورية
-

2009-09-14 09:28:02
Ahmad
وا أسفاه
للأسف إن هذه الأفلام تباع على عين و علم من الشرطة و الجهات المسؤولة ، أعرف مرةً أن أحد أصدقائي عاب على احد البائعين ما يفعله فسخر منه البائع فهدده بإخبار الشرطة و إذ به يلوح إلى أحد الشرطة من بعيد إشارة بأنه على صحبة معه و الشرطي يضحك له فإذا كان حاميها ( .... )، فماذا ننتظر من أخلاق البلد و أخلاق شبابها؟
سوريا
-

2009-09-14 09:19:41
توفيق
سناء ك ؟؟؟؟؟
الشي اللي لفت نظي بكل الموضوع هو سناء. ك ... يعني معقول وحدة و متزوجة وعمتحكي عن افلام الجنس بكل هاالأريحية و وعمتعطيكن اسمها كمان ؟؟؟!!!!! تخينة كتيير .. كتيييير ... بعدين اجلو هالموضوع لبعد العيد .. والله مو حلوة برمضان
سوريا
-

2009-09-14 09:11:14
Black Knight
ولي...حدا يشرحلي شو عم يصير
يا جماعة لازم نفرق بين الثقافة الجنسية والافلام الاباحية,,الافلام الاباحية خالية من اي معلومات جنسية ويمكن انو تودي بحياة الانسان للتهلكة والتخيل المبالغ فيه. بعدين انا مستغرب يللي عم يحمد ربه انو عم يبيع منها؟؟ انو تبيع للثقافة الجنسية والعلوم والاحياء غير لما تبيع فلم اباحي العمى لك ما حدا عم يفرق بين الحرام والحلال الله يجيرنا.. شو ما صار فينا قليل.
Damascus/Dubai
-

2009-09-14 08:49:18
موضوعكم قديم
ما حدا غير الغشما بيروح على محل
حتى الشركات الغربية مفلسةو عم تسكر - لانو كل شي على اليوتيوب و ديلي موشن و غيرو ..
syr

2009-09-14 08:43:52
عجيب
ليش يا سريانيوز
هل انتم يا سيريا نيوز تدرسون هذه الظاهرة ام تروجون لهاماذا بقي من كلمات السر لمثل هذه المسالة ام تذكروهاعلى اي حال لماذا اوردتم راي المنحرفين و لم تسالوا غيرهم من الشباب الواعي المثقف الذي ينبذ هكذا ترهات و اين راي الشريعة الاسلامية من هذا الامر لماذا لم تظهروه
سوريا
-

2009-09-14 08:43:31
انس
ياعيب الشوم
ثقافة جنسية... اتقو الله ياجماعة ايام فضيلة. هادا كلو من الغرب والكفار.طيب لو متل ماعم بيقولو ثقافة جنسية ليش الدولة مانعتا؟الله يخلليلنا الدكتور بشار يلي عم بيوقف بوش هيك شغلات ويمنعا.سلام
سوريا
-

2009-09-14 08:41:22
أحمد
غريب
لا يخالف اللهه لا نعمل شيئا حرام تشكل متنفس تشكل ثقافة ...... من أعطاك الحق يا أيتها السيدة المحترمة لتتكلمي باسم الله عزوجل وأنت الذي تحمد الله على هذا الرزق يبدو أنك تؤمن بالله حقاً وتعرف تعاليمه بدقة فتحمده على أن رزقك بيع هذه الأفلام لماذا لا نستفيد من تجربة الغرب في هذا المجال اقرؤوا وتعلموا بدلاً من هذا التفكير العفن
syria
-

2009-09-14 08:39:37
م.الريحاوي
نتائجها واضحة
نتائج مشاهدة هذه الأفلام واضحة, ففي حلب كلنا يقرأ مايقوم به المراهقين وحوادث اغتصاب الاطفال التي هي نتيجة مباشرة للإدمان على مثل هذه الأفلام. أدعو من هنا ان يتم معاقبة كل محل يتعامل بهذه المحتويات بالسجن, وكل من يثبت انه اجر او رهن فيلما لمجرم من مجرمي الاغتصاب بالسجن المؤبد او الإعدام.
Syria

2009-09-14 08:26:37
ابو النور
غريب
الشي الغريب بالموضوع كيف انه الناس بيقدروا يحضروا عيك اشياء مع زوجاتهم ولا والاغرب كيف انه معتبرينها ثقافة ومحللينها وبنظرهم ما بيعملوا شي حرام معقول الحاصل في المجتمع السوري والله حرام عليكن الموضوع كتير خطير يا جماعه ولازم قبل ما تتثقفوا جنسيا تتعرفوا شوي اكتر على دينكن اسفي على هيك رجال يسنعينوا برجال اخرين عن طريق فلم ليولدون رغبة زوجاتهم
سوري بدبي
-

2009-09-14 08:08:50
هادا انا
ماشي (بشرفك بتنشري)
طيب ماشي، بس معقول انو كلو اللي آبلتن موافقين عالموضوع، وهيك عادي، حسيت حالي آعد بأوروبا، ولك على الأقل خدي شي حدا رأي شي حدا من رجال الدين ليفهموا هالكم فهيم أنو هي حرام ولا لأ. عن جد مقالك خبيث بأسلوب الطرح اللي مقدم فيه. ومو يعطيكي العافية لانو هيك مواضيع مو بهالطريقة بتنطرح.
كنت واقف وراكي لما كنت عم تقابليهن
-

2009-09-14 08:13:04
أبو الجوج
شو هالمسخرة .. شو هالعالم هي
" والحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي " .. إيه قوم صلي ركعتين شكر لله .. وبعدين اطلع حج بنفقة هالمصاري ؟؟!!
-
-

2009-09-14 08:03:59
متابع قرفان
كل شي إلو حد
هلق الواحدلازم يتعلم هل أمور ويطلع عليها بس انو يدمن أظن صارت فوق الحدالطبيعي.لأنو الهدف تنفيس شهوة معينة..وكترةهل أفلام بتولد الرغبةبالممارسة إذا توفر الشريك المناسب.وأظن إنو لازم الواحد بس يخطب يعرض علىخطيبتو هيك أفلام حتى يتأكدانو ماعندا برود جنسي.وحتى البنت لازم تعرض عخطيبا هل موضوع.********
الإمارات
-

2009-09-14 08:02:46
طارق
الثقافة 2
فالشخص يسير منا و التحفيز الجنسية يغطي مداركه و انا مع فكرة استخدامه من قبل المتزوجين و لاعادة الحيوية للعلاقة الزوجية و فيما عدا ذلك فهو اعذار لاخطاء ولكن ما الحل انا شاب و غير متزوج ولدي دوافعي الجنسية و لا استطيع الزوا في هذه المرحلة وفكان الحل التوجه الى الافلام الاباحية بنهاية انا واحد من هؤلاء نعرف اننا نخذ حبوب تكبت رغباتنا وتثيرها في نفس الوقت
الامارات- دبي

2009-09-14 07:56:20
طارق
الثقافة
صحيح اننا في مجتمعنا نحتاج الى التوعية في مجال الثقافة الجنسية و لكن بشكل صحيح و ليس لتصبح الثقافة هي ثقافة جنسية جسدية ومع التطور الحالي و العولمة اصبح موضوع ارضاء الرغبات الجنسية امر معقد محصور بين تكاليف الزواح المرتفعة و العرف الاجتماعي والمعتقد الديني و لكن الامور بمجملها تتجه نحو ارثارة الجنس فيها من تصميم الملابس والفيديو كليب والانفتاح الثقافي
الامارات- دبي

2009-09-14 07:52:35
طبيب جراح
اذا لم تستح فاصنع ما شئت 2
ثالثا : يلي مفكر نفسه انه عمبيرفه نفسه بيكون غلطان - فالمطلوب السيطرة على النفس وليس ترك العنان لها - فالنفس أمارة بالسوء اذا تركت على هواها أصبحت مثل الحيوانات و جرت صاحبها الى الحضيض - فالانسان يتكون من نفس حيوانية فيها شهوات دنيوية و من روح ترتقي بصاحبها الى عنان السماء و الى مستوى الملاك و الى قرب الله - و لا تسعد هذه الروح الا بقربها من الله
سوريا
-

2009-09-14 07:38:12
طبيب جراح
اذا لم تستح فاصنع ما شئت
وأضاف أيهم: الحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي منذ زمن طويل" يعجبني حمده لله على المعصية, وأضافت سلام أنها "أصبحت مدمنة وزوجها على هذه الأفلام ..هذا ليس أمر معيب أو حرام طالما اننا لا نفعل شيء يخالف الله والقانون". يا سلام لكان شو صفي حرام اذا هذا مو حرام ؟- مشاهده العورات!! فعلا هزلت - *****
سوريا
-

2009-09-14 06:41:43
مجعص الهكد
شعب مكبوت
شعب مكبوت ... واذا عنا ابريق شاي تركناه يغلي يغلي وسدينا كل فتحات التهوية شيتو شو بيصير فيه؟وهيك شعبنا عم يصير فيه يا جماعة الخير ... يعني شو بتتوقعوا من شعب عم ينخلط بالبنات بمرحلة الابتدائي وبعدين ينحرم منون كل فترة الاعدادي والثانوي وبعدين يهوج بفرد هوجة بالجامعات... طبعا وللبنات نفس الشي...وطبعا التربية المنزلية الهادورها كمان والصحبة الصالحة أكيد .
الكرة الارضية

2009-09-14 05:43:22
Patriot
-
شكرا سيريانيوز,شكرا على هذا الموضوع الجريءيلي هو من صلب وكواليس وخفايا واقعنا .بس في جملة لأحد البائعين لفتت انتباهي مع احترامي الشديد لصاحب الجملة "منهم من يشتري ومنهم من يستأجر والحمد الله " نحمد الله على الرذيلةحاشا لله .ذكرني بأحد الابيات ومطعمة الأيتام من كد فرجها لك الويل لاتزني ولا تتصدقي
Syria

2009-09-14 05:32:22
mm
ونعم الرزق الحلال
وتابع ماهر انه "لا يفكر أبدا بالتخلي عن بيع هذه الأقراص فهي مصدر رزق لي ولعائلتي ولست ممن يشاهدونها".
مصر
-

2009-09-14 05:29:16
mm
عبد شكور
قال "أيهم ق" 28 عام الحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي منذ زمن طويل".
مصر
-

2009-09-14 05:26:03
مواطن درجة سياحية
كالعادة ..
كالعادة ... الغرب بيصنع والعرب بيستهلكو .. إذا ضلينا عم نصعب الزواج رح نشوف أبشع من هيك ..
سيريا

2009-09-14 05:09:55
مغتربة
لا حول ولا قوة الا بالله
ياجماعة وين غض البصر يلي امر فيه رب العالمين شلون بتقولو انو ماعم نعمل شي عيب ولا حرام شوهالحكي والاخ يلي بيبيعها وماعم يتفرج عليها شلون بيجي من قلبو يطعمي عيلتو حرام لك هي ذنب بيضل حتى بعد مماتو بالقبر بيلاقي الاف السيئات وراه مشان الله ياجماعة اصحو بقا جاج تغيير الحرام وتسميتو بتسميات كذابة عاساس حلال اتقوا الله
كندا
-

2009-09-14 05:06:05
الفيزيائي
تتمة
بحس اني عم هين انسانيتي وقت استسلم لرغبة عمياء والغي اهم شي ميزنا كبشر وهو العقل. تانيا طالما الموضوع ثقافة متل ما عم يقولو الغالبية وخاصة المتزوجين .وانو ما عم يغلطو .ليش السرية . ماحدا يقلي مجتمع محافظ او ماحدا رح يتفهم لأنو بكتير أمور تانية بنتحدى نظرة المجتمع إلا بموضوع الأفلام الجنسية . اللي بدو يغلط يغلط ..بس يكون شجاع مع نفسو وما يغطي الغلط بكذبة
سوريا

2009-09-14 05:01:44
الفيزيائي
عفوا على مين عم تضحكو
فعلا على مين عم تضحكو .. يعني ضحكت كتير وقت واحد حمدالله انو مبيعات محلو ورزقتو ممتازة من ورا هالأفلام. او الست اللي قالت عم مشاهدة الأفلام انو ما عم يعملو شي يخالف الله او القانون ..يعني وقت تتفرجو على عورات اشخاص غريبين بيكون مسموح كونك متزوجة؟ ما رح نظر عليكون وقول انا ما بشوف هيك شي .بس عالأقل بيني وبين حالي بعرف انو غلط كبير وأحيانا بحس اني....
سوريا

2009-09-14 04:57:32
سكرت محلي من وراهون
طرطوس فوق القانون
أنا عندي محل بطرطوس بالعجمة و سكرولي المحل و شمعوه لأني عم أشتغل بهالأشيا .. مع أني ما أشتغلت فيها غير لأنو كل الناس عم تشتغل فيها و هلأ في محل بطرطوس عارضهون للعالم كلها و عم يقول أنو مرخص أنو يبيع هيك أشيا .. حكيت مع وزارة الثقافة قال ممنوع ؟؟ كيف رخص هوي ؟؟ ولا بس لأنو مدعوم .. أو عم يعطي المعلوم .. سكرت المحل و ما عدت أشتغلت
سوريا

2009-09-14 04:52:17
صحفي حقوقي
طريقة عرض الموضوع
طريقة عرض الموضوع طريقة معيبة و أيضا تظهر مدى بساطة الموضوع و كأنه بالفعل شيء عادي ؟؟ و قالت فلانة و قال علان ؟؟ يعني عنجد ما في محل بالدني بيقول أنو عم يشتغل فيون ؟؟ فمن وين جبتو هالمقابلات ؟؟؟ و الأحلى البنات اللي عم يعترفو أنون عم يحضرو يعني في بنت عاقلة بتحكي هيك ؟؟؟ و هيدول أصحاب المحلات اللي ما عندون ضمير بس يفكرو أنو ولادون عم يحضرو هالأشيا؟
سوريا دمشق

2009-09-14 04:47:18
طرطوسي خايف من هالوضع
و الله عيب
يا جماعة و الله العظيم الوضع بطرطوس شي متل الكذب المحلات حاطينون عالرفوف معروضين للكل ؟؟ و عم يبيعو الكل و لك والأتنين ب 25 ليرة و كأنو ما في رقيب أو حسيب و لسه بالكراج ؟؟ عالمكشوف و الصايم جبر عنو بيفطر بمجرد المرقة من عند البسطات لأنو كلو عالمكشوف ؟؟؟
سوريا

2009-09-14 04:46:23
مهتم
بالله عليكون
مالفت انتباهي غير هذا الي يقول ((((كونت زبائن خاصين بي منهم من يشتري ومنهم من يستأجر والحمد الله لولا هذه الأقراص لكنت أغلقت محلي منذ زمن طويل)))) في شي بيشتر وفي شي بيستاجر واهم شي الحمد لله لانو يلي باجر هيك افلام شيخ وبيعرف الدين وبيحمد ربو على الرزق الحلال الله يسامحنا ويعفو عنا وبعدين مين قال انو الافلام غالية ؟؟؟؟؟ على الانترنت ببلاش ولتشبعو
Syria
-

2009-09-14 04:44:15
راحت على هالجيل
عيب يا وزارة الثقافة
يعني ما بعرف هالدولة عندنا كيف قال مسلمين هالأمور الهامة لوزارة الثقافة .؟؟؟؟ أي حلو عنا يااااااا روحو سلموها لشي فرع أمن أو مخابرات و تفرجو كيف أنو 90 بالمية من المحلات بتسكر و الله مسخرة (( بعتقد هالموضوع مهم أكتر من الأمن )) سلموه للمخابرات و خلوه المحلات تنضبط
Syria

2009-09-14 04:37:12
أب لولدين
وين وزارة الثقافة ؟؟
يعني ما بعرف شو بدي أحكي أنا هون بطرطوس و في محل مدعوم (ما حدا بيكبس عليه فاتح جديد ) و مبلش يعطي الولاد و الكبار صرت ضابط بحدود العشرين فيلم مع أولادي ( صف تامن و تاسع ) و بس روح عالمحل بيقلي أيدك و ما تعطي مو من عندي
tartous syria

2009-09-14 04:37:24
كابتن سام
هام جدا
لا تنسوا أن الجنس هو مادة ببريطانيا و أمريكا و يدرس على مبدأ الثقافة بس نحن العرب دائما هيك شغلات منجهلها و منمعها بشكل كبير لحتى وصلنا لليوم يلي صارت تتداول بالسر
syria

2009-09-14 04:31:27
طرطوسي من طرطوس
مقال غير موفق
طيب أنا معكم بهالحكي أنو ثقافة و بينفس عن الواحد مع تحفظي على هالحكي بس شو رأيكون بالأفلام (شباب عالحل ) و حيوانات ... و أفلام لأطفال ما أتمو ال12 ؟؟؟ شو هيدول ثقافة ؟؟ ولا شذوذ ؟؟ لا و الأحلى صاحب المحل اللي عم يقول بالمقال و الحمد لله تضاعف عملي ؟؟؟ لك ليش لو بتعرف الله أشتغلت فيون ؟؟؟ بس عتب على وزارة الثقافة اللي مستلمي هالموضوع و مفلتي الحبل عالآخر
سوريا دولة طرطوس

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات