مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
"بقيت النتيجة على حالها".. نتيجة كل طلبات الاعتراض المقدمة في التعليم المفتوح هذا الفصل..
تحقيقات

الطلاب "دفعنا اعتراض علفاضي وسندفع للمادة من جديد"..

رئيس شؤون الترجمة والإعلام "هذه النتائج تثبت أن التصحيح دقيق"

أشارت نتائج طلبات الاعتراض على نتائج المواد الامتحانية للفصل الثاني، إلى أن 366 طلبا من بين الـ366 طلب المقدمة حظيت بذات النتيجة "بقيت النتيجة على حالها"، وذلك في الملف المنشور على الموقع الرسمي لجامعة التعليم المفتوح في دمشق.


وتشمل هذه النتائج اعتراضات طلاب الفروع المختلفة من إعلام ومعلم صف وترجمة ودراسات قانونية ومحاسبة ورياض أطفال، على علامات امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2008-2009.

وبدأ تقديم الاعتراضات في مركز التعليم المفتوح منذ أول الشهر الثامن، ويتضمن مجموعة من الأوراق الرسمية ودفع رسم قدره 500 ليرة على كل طلب اعتراض، أي الطلاب دفعوا ما مجموعه 183 ألف ليرة سورية هذا الفصل من أجل أن "تبقى النتيجة على حالها".

أحمد طالب قسم إعلام قال لسيريانيوز "كيف يمكن أن تكون كل الطلبات خاطئة ولم تقدر نتيجتها بشكل دقيق رغم اختلاف المواد بين سنة وأخرى وبين مؤتمتة وتقليدية، عدا اختلاف المواد نفسها".

وبغضب أكملت رنا "في المادة واحدة تجدين أكثر من عشرين اعتراض مقدم، لماذا لا نجد على بعض المواد الأخرى اعتراضات؟ أم أن تقييم الطلاب صحيح في بعض المواد وخاطئ في المواد الأخرى؟ ورغم ذلك كل النتائج واحدة ولا يعقل أن لا يوجد ولا طالب نجيب حسب علاماته بدقة وعدّلت نتيجته".

ويشار إلى أن 51 طلبا من بين 73 طلب اعتراض مقدم من طلاب قسم الترجمة كانت على مادة واحدة وهي "مقدمة في تحليل النصوص" سنة رابعة فصل ثاني.

باب اعتراض.. أم باب رزق..

محمد أحد من طلاب قسم المحاسبة، والذي شهد أكبر عدد من الاعتراضات، فتساءل "لماذا يأخذون منا 500 ليرة سورية على كل اعتراض إذا كانوا لا يريدون مراجعة أوراقنا، حتى عملية جمع العلامات؟، لماذا يفتحون باب الاعتراض من أساسه؟ هل هو حقا باب اعتراض أم أنه باب رزق؟".

ووجه سامي طالب دراسات قانونية اللوم الى الطلاب "لأنهم توقعوا أن يغير طلب الاعتراض علامتهم، أو انتظروا من أحد ما أن يبحث عن أوراقهم الامتحانية بين آلاف الأوراق ليعيد جمع علاماتهم وينجح الراسب وينصر المظلوم!!"، مضيفا "منذ أن دخلنا الجامعة ونحن نعرف أن الاعتراض لا يأتي بنتيجة، فلماذا يقدم الطلاب الاعتراضات ثم يعترضون على نتائج الاعتراض ويدخلون في هذه السلسلة التي لا تنتهي".

"هذه النتيجة إيجابية.. وكل طالب يقدم اعتراض يتوقع أن ينجح!"

وحول هذا الموضوع قال رئيس قسم الترجمة والإعلام أنور مطر لسيريانيوز "هذه النتيجة برأيي إيجابية، لأنها تعني أن التصحيح صحيح ودقيق جدا منذ المرة الأولى، لكن المشكلة بالطلاب فكل طالب حصل على علامة 48 يتوقع أن الاعتراض سيرفع علامته إلى 50 وينجح..".

واصطحب مطر سيريانيوز إلى رئيس قسم التصحيح ليريها كيف يتم فرز الاعتراضات حسب الأقسام والسنوات والمواد مشيرا إلى أنه "لا يهمل أي اعتراض".

أما عن الآلية فحدثنا رئيس شؤون الترجمة والإعلام "إذا كانت المادة مؤتمتة يتم مراجعة سلم التصحيح ويجرى اختبار على المصحح ثم يعاد تصحيحها، أما إذا كانت كتابية فيعاد جمع العلامات ومراجعة علامات كل سؤال في حال نسي الأستاذ وضع علامة سؤال معين، والتصحيح دقيق ونتائجه كما أثبتت الاعتراضات صحيحة".

زينة ارحيم - سيريانيوز شباب

اضغط هنا للاطلاع على نتائج اعتراضات طلاب اختصاص معلم صف


 
2009-09-08 02:43:49


شارك بالتعليق


2012-05-17 03:53:34
نسرين عبدالرؤوف
الشهادةالجامعيةهل هي أمل أم ظلم لايُحتمل
كيف أرسب بمادةالحق في الحياةالخاصة/دراسات قانونية/تعليم مفتوح/ علماًأني أجبت علكل الأسئلةولأجل الصدفةمجموعي فيهاكمجموع أخي وصديقه لماذا علي أن أدرس ولاأنجح؟! لماذا علي أن أرسب رغم تأكدي من نجاحي ولا أعترض؟!! فيقال لي الإعتراض غيرمسموع وهدفه رسم الإعتراض المدفوع كثرةالشكاوى تدل على خطب ما! أين أنت ياد.كندةشماط ؟!!!! أين أنت ياعميدالكلية من شكوى الطلاب
Syria

2012-05-11 02:56:41
نسرين عبد الرؤوف
كيف أرسب بمادة حفظتها كأسمي
أنا طالبة دراسات قانونية رسبت بمادة الحق في الحياة الخاصة تصحيحها تقليدي لكن المضحك أني كنت أراهن أخوتي بأن علامتي بهذه المادة ستكون من 90 أو فوق فقد جاء بالإمتحان أختر 4 من 5 أسئلة أجت عليهم وتأكدت من أجوبتي فور عودتي للمنزل فأفاجأ برسوبي فيها وأن علامتي 38 أنا متأكدة بأن ووقتي ( لم تصحح ) سأقدم اعتراض وأحاول مقابلة دكتورة المادة كيف أرسب بها؟!!!!!!
Syria

2009-09-13 22:12:45
فادي
الي بيدرس بينجح
من اصل 70000 طالب كم طالب قدموا اعتراض من هون بنعرف انو الطالب المو دارس منيح هو الي بيعترض بعدين مفكرين انه رسوم الاعتراض لوين بتروح الغاية منها مو انوه كل مين رسب او مادرس بيقدم اعتراض بالكي بالصدفة بيطلع ناجح اذا بدنا يكون لشهاداتنا قيمة لازم نحترم الجامعة الي بندرس فيها ونحترم الدكتور الي بيدرسنا مفكرين حالنا عم ندفع مصاري شوفوارسوم الجامعات الخاصة
سوريا

2009-09-08 13:09:19
مقروح
اقتراح
اقتراح دفع الخمسمية ليرة في حالة ماطلع منها نتيجة تحتسب كجزء من رسوم إعادة المادة وفي حال طلع منها نتيجة حلال عليكن بس هيك ؟؟ *****
سوريا
-

2009-09-08 08:27:59
حسان
عيب على هيك وزارة
عيب على هيك وزارة نحن طلاب تعليم مفتوح دفع على المادة ومن المفترض أن يكون الاعتراض فقط لمن رسب على حد معين مثلاً لمن رسب على الـ 59 أو 49 بغاية النجاح مجاني والله العظيم مهزلة 200 ألف ليرة الله لايشبعكن ومالكم حرام بحرام الدكتور لا يرضى أن يصحح مرة ثانية والي عبيصير هو فقط جمع علامات ياشباب احذروا الاعتراض بالعكس سجلوالمادة مرة ثانية أرحم بكتيرمن السراب
سوريا
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات