|
|
|
ما رأيك في الدروس الخصوصية وقت الإمتحانات؟ |
مواضيع للحوار |
اقتربت الامتحانات النهائية، والتي تعتبر تقرير مصير لمختلف المراحل الدراسية وخاصة طلاب الشهادات، فيلجئ العديد منهم هذه الفترة للمدرسين الخصوصيين لشرح ما صعب عليهم فهمه في الحصص المدرسية، وغالباً ما يكون المدرس الذي يعطي المادة في المدرسة، هو ذاته الذي يعطي الدروس الخصوصية لذات الطلاب لكن بشكل منفرد.
الكثير من الطلاب والأهالي يؤيدون الدروس الخصوصية لأنها موجهة لطالب واحد ما يساعد على استيعابه للمعلومة وإعطاء نتائج أفضل لأن الأستاذ في المدرسة لا يستطيع توظيف كل طاقاته في شرح المعلومات بسب أعداد الطلاب الكثيرة والضغط الذي يسببه ذلك، وفي المقابل هناك العديد ممن يعارضوها على اعتبارها لا تقدم ولا تؤخر على مهارات الطالب وتحصيله العلمي ما دام الطالب نفسه لم يستوعب الدرس في المدرسة ولم يستفيد من المتابعة عبر الوظائف والدراسة للامتحانات المتخللة للسنة، فلن يستطيع استيعابها حتى في الدروس الخصوصية ولوحده فهي بذلك هدرا لوقت الطالب وماله، فالأمر متعلق بقدرة الطالب على الاستيعاب.
فما رأيك فيما سبق؟ هل تؤيد الدروس الخصوصية في الأوقات الحساسة من المراحل الدراسية؟ أم ترى في ذلك هدرا لوقت الطالب وماله لأنها لن تقدم ولن تؤخر شيئا في قدرة الطالب على الاستيعاب؟
|
|
2009-05-12 13:04:38 |
|
|
|
شارك بالتعليق
|
|
2010-05-17 22:13:45 |
polat alemdar |
حاج بقى |
ولك كل شي بيقول الخصوصي مضيعة للوقت بكون بخيل واللي ما بيحب الخصوصي هو حر لا ياخد بس بدو كل العالم ما تاخد هاد مو حكي.....لانو اليوم عم نشوف اساتذة يا ما بيعرفو يحلو مسائل يا ما بيعطو من قلبن مشا ناخد عندن |
syria |
|
2009-08-11 02:57:52 |
طالب مجرب الخصوصي |
اتركو الاساتذة تعيش |
والله انا جربت الخصوصي و بشكر كل اساتذتي يلي كان لهم الفضل الكبير انو درست و جب محموع بنظري جيد لانو حقق طموحي و دخلت الكلية يلي بحبها
و بعدين روحو شوفو الاساتذة وضعهم و بعدين احكو عليهم |
syria |
- |
2009-08-04 14:44:24 |
Robin |
حكي فااااااااااااضي |
الدروس الخصوصية لا بتقدم ولا بتأخر وهي بس مضيعة للوقت والمصاري |
syria |
- |
2009-08-02 00:28:23 |
rawan |
خربطة بخربطة |
يعني أنا بعرف ناس مسجلين بنتون بأحسن مدرسة و قسطهابالألفات و بيجيبولها أساتذة خصوصي كل أسبوع و حتى أشترولها أسئلة أخر السنة كمان باالألفات و هي تاسع يعني كل هالركض آخر شي على شو بس بدي أفهم مشان أخر شي يسجلوها شي جامعة خاصة وتطلع باالأخير **** دراسة شو هالمنطق ؟؟ |
سوريا |
- |
2009-07-31 03:41:27 |
l'entrant au mure |
اسالوا عن رأينا بالمدارس بالأول |
يعني شعبة فيها 45 طالب 3 او 4 بالمقعد الواحد و وقت الحصة 45دقيقة من وين بدو يلحق الاستاذ يشرح و يفهم 45 طالب لك الله وكيلكن برجع عالبيت صوتي باحح لحتى يوصل لآخر الصف و لآخر الدوام بكون انتهيت و مالي نفس عالدروس الخصوصي |
الهفا |
- |
2009-07-17 18:40:50 |
طالب العماره |
ممتازة |
ازا عرف الشخص يختار الاساتذه المناسبين لح يكون في توفير للوقت بشكل كبير .. انا واحد من يلي جربو هاد الشي .. وكان للاساتذه فضل كبير وما بنساه .طبعا يلي مانو مقصر طوال السنه ممكن يكون مانو بحاجه .. بس بنفس الوقت هاد الشخص لح يكون عامل دورات بالصيف او عم يعيد البكالوريا.بالمختصر : المنهاج يلي عم ينعطى بالبكالوريا مستحيل يتلحق بالمدرسه وبالوقت المحدد الو . |
Syria |
- |
2009-07-17 05:07:02 |
khalil |
شو هالسرعة ؟ |
منهاج يتطلب تسعة أشهر يدرس بالمدرسة
معقول الطالب يلحق يستوعبو بشهر واحد قبل الإمتحان ؟ |
Syria |
|
2009-07-14 13:44:43 |
علي |
في أساتذه ما بحبوا الخير |
الصحيح انو الدروس الخصوصيه ما لها داعي بس في اللغه النكليزيه و الفرنسيه لازم لأن الأساتذه في المراحل الإبتدائيه ما بدرسوا الطالب بس على الماشي و الطالب ما بدرك خطورة الأمر إلا في المرحله الثانويه فما في حل غير الجد و الإجتهاد و إذا إحتاج الأمر لمدرسين ما في مشكله لان اللغه بدها مدرس فالح و بحب الخير للطلاب ؟؟؟ هذا لاايي |
- |
- |
2009-07-10 14:51:52 |
ميشيل |
موضة |
الدروس الخصوصية موضة العصر الآن
يعني مو معقول جارتنا بتاخد دروس خصوصية وأنا لاااا
برأيي الطالب المجتهد واللي عقلو براسو مهما كان اداء معلمي الص ضعيف رح بيقدر يغطي نفسو منيح
والدروس الخصوصية مرض مزمن فاحش يجب محاربته
ودخل جديد لأساتذه هذا الزمن جعلهم متقاعسين في عملهم المدرسي
يجب علينا مكافحة هذه الآفة |
سوريا |
- |
2009-07-09 00:38:50 |
أحمد |
للأسف |
لو كان المدرّسين بالمدرسة يقومون بتدريس الطالب بإعتباره وكأنه ابن لهم و بأمانة لما كان الطالب قد أخذ الدروس الخصوصية الباهضة الثمن كما أن المعاملة السيئة التي يتلقاها الطالب في المدرسة لها أثر سلبي على نفسية الطالب فيلجأ الطالب الى اخذ الدروس في المنزل حيث يكون له حرية أكثر فيي أخذ الدرس. |
بلدي سوريا الغالية |
- |
2009-07-08 13:04:10 |
دعاء |
اسئلة |
يعني هي منيحة لانو احيانا الطالب بكون عم يشرد بقلب الحصص فبكون الدرس الخصوصي بمثابة ملاالفراغ لدى الطالب وبياخد كلشي ناقصوا |
سوريا |
|
2009-07-08 11:28:15 |
cham |
ضرورية بشروط |
اكيدانا مع الدروس الخصوصية بس لطالب كان عم يدرس بالسنة الدراسية اما اذا كان الطالب دايرها طناش طول السنة وبدو يهضم الكتاب بكم ساعة فهو طالب فاشل وما رح يحقق شي وانا طالبة بكالوريا واستفدت لما اخذت دروس خصوصية قبل مادة الرياضيات بس كنت دارسة بالسنة الدراسية |
syria |
- |
2009-07-02 17:36:31 |
jameil |
الدروس الخصوصية |
الأفيد على الاطلاق |
syria |
|
2009-06-29 17:40:09 |
الهام |
الدرس الخصوصي |
سبحان الله كنا نخرج من القسم مشبعين بالمعلومات مستوعبين الدروس بفضل المدرس الكفء المتمكن من درسه والمحضر له سابقا لم تكن في ايامنا دروس خصوصية اليوم يجب ان نساعد الأستاد كي يساعد التلميد بربكم من المسؤول آباء الأمس لم يكونوا على المستوى التعليمي على ما نحن عليه اللآن ترى من المسؤول كان ممنوعاالوقوف امام ابواب المدارس لأنها تعتبر من الشارع من المسؤول |
المغرب |
|
2009-06-28 11:51:28 |
مدرسة |
اوافق ولااوافق |
الطلاب على نوعين
طالب مجد
طالب كسلان
الطالب المجد ليس بحاجة لدروس خصوصي
الطالب الكسول بحاجة لدروس خصوصي لأنه مابيدرس الا قبل الامتحان |
syria |
|
2009-06-24 01:40:47 |
مغترب مهتم |
صعبة والله على المواطن |
بصراحة خلينا نحكي . الدروس الخصوصية كان بالاول الطالب الضعيف يعتمد عليها لينجح بس . وانا كنت بالمدرسة ولا بحياتي اخدت درس خصوصي . ونجحت وتخرجت وانا عما عاند الاهالي هلاء انه ما في داعي للخصوصي بس الواقع غير هيك الطلاب ما تغيرو الاساتذة تغيرو يعني صار الاستاذ بعتمد على الدرس الخصوصي مو الطالب وتطور الموضوع للتقصير في التدريس للاكمال في الخصوصي المدفوع . |
سوريا |
- |
2009-06-18 20:32:45 |
زائر |
خصوصي |
خيو نصيحة لكل مدرس خصوصي , انتو بهالطريقة عم تذلو العلم و تذلو حالكم
صدق أحد العلماء في العصر العباسي عندما كان الأمين و المأمون يأخذوا العلم و هو يأتي إليهم فقال العالم لهارون الرشيد : العلم لا يأتي إلى أحد بل هم الذين يجب أن يأتوا إليه
و صارت هالشي بحلقة من مسلسل " خبر عاجل " و أكدت هالشي |
سوريا |
|
2009-06-17 05:02:37 |
طالب بكالوريا |
http://syria-news.com/edu/readnews.php?sy_seq=2701 |
ظاهرة عمتطور مع كل جيل طولوا بالكن لسى بدو يصير التعليم عالبسطة ..
تعليم صار قرف مو الحق على الأساتذة الحق على الأهل اللي ما بيسألو عن ولادون وشو ما بدون بيحطولون من جهتي الحصص ضرورية بس بحدود وأوقات معينة لأنو المدرسة متل ئلتها |
syria |
- |
2009-06-10 19:22:06 |
طالب |
اجابة مختصرة... |
كمن يأكل الفلفل الحار وهو مصاب بالزحار!!!. |
سوريا |
- |
2009-06-09 23:42:09 |
merva |
احترم التجربة المصرية |
سهلت الحكومة المصريةعلى مرلزمان الامناهج وتساهلت بالامتحانات فزادت من ثقةلمواطن بنفسه ووطنه ومكنته من دخول العالم على مصراعيه حيث ان الكل يحمل شهادات وصيح ان لكثير منهم يبحث عن عمل ولكن بجراة فهوصاحب شهادة اماطالبنا لمسكين ميت درس خصوصى مابيبصمودرس تاريخ ولا درس جرافيةولاإعراب جملةوموضوع تعبيريرسبوويعيش كل عمروموحامل هيسكول فاهلابالدرس الخصوصى فلامفرمنه |
kuwaitr |
|
2009-06-09 15:34:57 |
مهند |
ضد |
أنا ضد هذه الدروس لأنها تلهي الطالب عن درسه |
سوريا |
- |
2009-06-09 01:15:57 |
خالد |
نعم ولكن |
اؤيد الدروس للطالب القادم من الصفوف الدنيا ومش كثير متمكن من المواد ولكن للأسف بس المدرسين باعو ضمائرهم واقسم بالله انني كنت مدرس واعطي درس اضافي لطلاب البكلوريا يوم الجمعة صباحا فجاء مدرس وطلب مني طالبة لاعطائها درس خصوصي والله كان الدرس الخصوصي من نفس مادة الدرس الاضافي ولذلك على الطالب ان يتقي الله في اهله وعلى المدرس ان يتقي الله في ضميره والسلام |
سوريا |
|
2009-06-08 18:20:45 |
ريمو |
خصوصي بالبكالوريا |
والله انا شايفة انو البكالوريا السورية وخصوصي العلمي ما بقى يمشي حالها بدون دروس خصوصي .... اذا مو مشان الطالب يفهم المعلومة فمشان التسميع والتدقيق ع النكشات يلي مافي اكتر منها .... طبعا لازم الطالب والاهل يديرو بالهن ويعتمدو ع استاذ فلتة بالدرس حتى ما يضيع وقت الطالب ومصاري اهلو ع الفاضي "" بما انو الدروس صايرة هللق بما لا يقل عن الف ليرة للساعة"". |
usa |
- |
2009-06-06 14:27:14 |
جمال |
فاتك القطار |
من لم يستوعب خلال عام دراسي كامل فلن يستوعب خلال بضع ساعات يكون الطالب فيها مهووساً بالتوقعات والقال والقيل، ومن قال أن الحل بالساعات الخصوصية، الويل ثم
الويل من الساعات0
مدرس عتيق0 |
سوري |
|
2009-06-03 18:04:50 |
ابوطوني |
احسن شي |
لما طالب حباب وظريف قدم فحص خلص ومانجح لأنو كان استاذو بالمدرسة مو سائل عنو
وتجوز وجاب ولدبغض النظر عن الإستاذ بالمدرسة رح يعتبر انو (توت توت) و يحط لابنو يلي بكون مضيع نص وقتو لعب استاذ بيجي بيقضي الساعة كيف ما كان و اذا فهم ولا لـ... بس المهم انا عملت لابني يلي اهلى ما عملوالى وانا ابني كلفني فحصه
1؟؟؟ ليرة و ايامك بتعرف مرناح على احسن شي
|
سوريا |
- |
2009-06-02 11:45:59 |
ام من حلب |
الله يكون في عون الاهل |
اين راقبة وزارة التربية اين ضمير المدرسين والمدرسات ،اين التعليم للاسف التعليم اصبح مهزلة والمدرسة انحسر دورها واصبحت مكان حاضنة للطلاب والمعاهد الخاصة هي بديل المدرسة اليوم الدروس الخصوصية هي الخصوصية هي المكملة للمعاهد سؤال اذا كان هذا هو التوجه لماذا لا تغلقوا المدراس ونتهي من الامر الله يكون في عون الاهل الدورات اصبحت هم هم ولا اذن تسمع ولا قرار ي |
- |
- |
2009-05-31 20:57:59 |
DM. DEV!l |
سوريا |
والله مو مشكلة بس الأساتذة أستغلاليين بهيك أوقات والطالب مجبور بس مافي مانع من الدروس الخصوصية بشي معقول يكون |
S,VDH |
|
2009-05-28 03:58:08 |
محمد |
من دون كذب |
والله انا يا جماعة دخلت الجامعة من جهدي ودرست لحالي بس كان عندي استاذ فلسفة انا اللي حفظو الدرس مو هوة واستاذ عربي بس قواعد ومو طول السنة هالحكي بس خلال الامتحانات وبصراحة ،كان يضيع وقتي معن يعني لو لحالي عم أدرس احسن،بقى الدروس الخصوصية مفيدة لشرح درس او شي مستعصي مو كل شي وطول السنة..وبلاها احسن |
syria |
- |
2009-05-26 10:27:46 |
Teacher |
خلو الناس تعيش |
يعني هالمدرس المشحتف المشحطط من وين بدو يعيش اذا ما عطى دروس خصوصي ,, المشكلة مو بالطلاب او المدرسين , المشكلة بالرواتب ... يعني من زمان ما كان في دروس خصوصية ... ما سألتو حالكن ليش؟؟؟؟ |
بلدي الحبيبة |
- |
2009-05-24 17:13:34 |
soso |
دايرينها طناش |
انا ضد الدروس الخصوصية لانو صار الطالب يطنش على استاذ المدرسة و يضر برفقاتو لانو بيعرف انو في استاذ بالبيت ناطرو
وحتى بيتعلم الاتكاليةعلى الاستاذ و الاهل
حتى الاساتذة صاروا يديروها طناش كرمال المصلحة الشخصية
لكن بحال كان الطالب عندو تقصير كبير ما في اشكال بكم درس للترميم لا اكتر ولا اقل |
syria |
- |
2009-05-21 00:41:19 |
سائر علي |
معلم |
أنا ضد الدروس الخصوصية قبل الامتحان وأثنائه وأرجو أن يكون هناك المزيد من الحزم تجاه هذا الموضوع من قبل وزارة التربية |
سوريا |
|
2009-05-20 02:47:59 |
نور |
لا للخصوصي |
المدرسي الخصوصي ليس بديل عن المدرسةلكن الأسوء من ذلك انا يقوم مدير المدرسة باعطاء الدروس الخصوصية المأجورة داخل المدرسة و أثناء و بعد انتهاء الدوام المدرسي ما رأيكم في مثل هذا المدير ( هذا ما يحدث في احدى مدارس مدينة حماة) و لدينا الاثباتات على ذلك
اليس من المعيب ان يتم الاساءة إلى هذه المهنة المقدسة
هل سيبقى الطالب يحترم مديره بعد دفع اجرة الدرس |
سوريا / حماة |
|
2009-05-19 02:11:52 |
شمس |
الاستاذ لايغني عن الدراسة |
المدرس الخصوصي .. هو لسبيل افهام مادة مستعصية الفهم عل الطالب لكن عند دخول وقت الامتحان فهنا جاء موعد عمل الطالب والتعب ..لكي يدرس ولا يلهي نفسو بالاستاذ يلي يشرح ويفسر ليس إألا ..اكيد ما رح يحفظ عنو للطالب ويروح يقدم الامتحان ..اما على موضوع الشهادات نحنا بكبرا وبناكل هما فلو بنتعامل معها كاي صف ومرحلة رح بتشوفوها بتمر بنجاح وروية على الطالب ...موفقين |
سوريا |
|
2009-05-18 20:40:38 |
حكمة |
مثل |
في مثل قديم بقول العليق عند الغارة ما بفيد و الدروس الخصوصية قبل الامتحان ما كتير بتفيدالا للتذكير |
- |
- |
2009-05-18 16:24:41 |
مدرّسة |
رياضيات |
يوجد طلاب بحاجة لمدرس خصوصي لأن استيعابهم بطيئ ولا يستطيعون اللحاق برفاقهم بالمدرسة.لكن ليس من المدرس الذي يعطيهم بالمدرسة(لوبدويستوعب كان استفاد منه اثناء الدوام المدرسي) |
- |
- |
2009-05-13 05:25:42 |
ناصح |
نصيحة |
لا مانع منها للمراجعة. و لكن لا تغني عن العمل أثناء العام. ولست من مؤيدي الدروس الخصوصية على مدار السنة ماعدا للبكالوريا فلم تعد تجدي المدارس شيئاً ولا غنى عن الدروس الخصوصية للبكالوريا. أما ما نراه من موضة الدروس الخصوصية لطلاب الإبتدائي و الإعدادي على مدار العام فهذه ظاهرة غير مسبوقة و مؤشر على تدهور وزارة التربية المسؤولة عن المدارس. |
سورية |
- |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مواعيد التسجيل |
مواعيد المحاضرات |
مواعيد الامتحانات
|
نتائج الامتحانات |
|
|
|
|
|
|
|