مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
لماذا استخدام الإيميل في الجامعة الإفتراضية السورية؟!
مساهمات الطلاب

أرجو إيجاد حللا لمشكلتي علماأن حلها سهل و يوجد معي الإثبات لحلها.

أنا طالب في الجامعة الافتراضية السورية في قسم بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات(BIT) و متوقف التخرج على مادة واحدة. لقد قمت بالتسجيل من أجل مادة Database Architecture and Design ITD300 منذ ربيع 2006 و لقد قمت بتقديم الامتحان و الوظيفة و المذاكرة المترتبة علي و كانت النتائج كما يلي: 19 + 21 + 10 على الترتيب و بذلك تم نجاحي بهذه المادة.


و لكن منذ فترة أربعة شهور تم تنزيل العلامات على نظام الـ ISIS و هو نظام جديد خاص بالجامعة الافتراضية السورية فتم إدخال العلامات على النظام كما يلي 19 + 12 + 10(امتحان + وظيفة + مذاكرة ) فرسبت بالمادة و كان الخطأ في إدخال علامة الوظيفة ، فقد تم إدخال 12 بدلا من 21.

علما أن هذه الوظيفة هي وظيفة مشتركة بيني و بين زميلي و بالتالي فيجب أن يتم تسجيل نفس العلامة لي و لزميلي و لكن تفاجئنا بتسجيل علامتين مختلفتين فعلامتي أصبحت 12 و علامة زميلي 16 فقمنا بتقديم اعتراض على نتيجة الوظيفة لدى مدرس المادة و تم الرد بالموافقة على إعادة علامة الوظيفة كما كانت وهي 21 و لقد قام الأستاذ بإرسال إيميل إلى موظفة في الامتحانات من أجل تغيير العلامة على نظام الـ ISIS الذي تم الإدخال عليه بشكل خاطئ .

و يمكن التحقق من صحة الإيميل عن طريق القسم الفني في الجامعة (علما أن هذا الإيميل يحتوي تاريخ و وقت الإرسال و توقيع المرسل و محتوى الرسالة الإلكترونية) .

لقد قمت بتقديم الإيميل المرسل إلى الإمتحانات من قبل أستاذ المادة و لدي نسخة عنه إلى قسم الامتحانات و إلى المسؤولين في الجامعة الافتراضية السورية و كان الرد أن الجامعة لا تعترف على الإيميل المرسل عن طريق البريد الإلكتروني و لكن يمكن تغيير علامتي إذا قام أستاذ المادة بالتوقيع خطيا على علامتي الجديدة علما أن أستاذ المادة مقيم حاليا في "كندا" (و "كندا" كما هو معلوم ليست من دول الجوار).

و حسب القانون رقم 4 الصادر عن رئيس الجمهورية و القاضي بتطبيق قانون التوقيع الإلكتروني و خدمات الشبكة و كما جاء في المادة الثانية من الفصل الثاني: آ- للتوقيع الإلكتروني المصدق، المدرج على وثيقة إلكترونية، في نطاق المعاملات المدنية و التجارية و الإدارية، ذات الحجية المقررة للأدلة الكتابية في أحكام قانون البينات. ب – للصورة المنسوخة على الورق من الوثيقة الإلكترونية ذات الحجية في الإثبات المقررة لهذه الوثيقة، بالقدر الذي تكون فيه مطابقة للأصل.

و علما أن الجامعة -افتراضية- و بالتالي فإن مراسلاتها و تعليماتها النافذة بينها و بين الطلاب من جهة و بين أعضاء الهيئة التدريسية من جهة أخرى و اللذين يمكن أن يتواجدوا في دول مختلفة من العالم كلها تتم عن طريق البريد الإلكتروني إلا أنها تضرب بكل ذلك عرض الحائط و لا تعترف على وثيقة إلكترونية مرسلة من قبل أحد الأعضاء في هيئتها التدريسية .

أرجوالإطلاع على هذه الحالة و إنصافي و الشكر الجزيل لمن يساهم في حل هذه المشكلة


 
2009-03-05 10:18:09


شارك بالتعليق


2009-08-11 19:52:05
Rust
200628
رسالة الى الزميل لماذا لا تذهب الى موقع الرئيسي للجامعة و هنالك اكيد سوف تدرك الحل و حال ان تقابل رئيس الجامعة
س
-

2009-03-13 00:13:37
2005
مشكلتك كبيرة
عين خير يا صاحبي و ان شاء الله بيصير شي معك اي انا من فترة بس لأني خربطت بالمركز و السبب سوء تفاهم عن غير قصد و أخدت بالمادة صفر بس لمجرد انو النظام الجديد بوقف الامتحان بس يتم تسكير الصفحة هل هدا الشي بيصير
سورية
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات