مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
إرشادات هامة للطلاب الراغبين بمتابعة دراستهم الجامعية خارج سورية
مساهمات الطلاب

الزملاء الطلبة : تجنباً لأية عقبات قد تعيق معادلة شهادات الزملاء الطلبة بعد إتمام دراستهم في الجامعات غير السورية , نورد أهم الارشادات التي أصدرتها وزارة التعليم العالي بهذا الصدد:


أولاً : قبل التسجيل في إحدى الجامعات غير السورية : الحصول المسبق على الشهادة الثانوية والانسجام بين الشهادة الثانوية وفروع الدراسة الجامعية وفق الأسس المعتمدة في الجامعات الحكومية السورية لأنهما شرطان أساسيان لمعادلة الشهادة .

التحقق من اعتمادية الجامعة التي ينوي الطالب الدراسة فيها وذلك من خلال قاعدة البيانات قائمة الجامعة المعتمدة المتوفرة في مديرية التقويم والاعتماد على موقع الوزارة الالكتروني وموقع الاتحاد الوطني لطلبة سورية .

التقيد بقائمة الجامعات المعتمدة وبصورة إلزامية لكل المسجلين لأول مرة بدءاً من العام الدراسي 2009- 2010 ، ولن تعادل الوزارة للخريجين الذين لا يلتزمون بهذه القائمة . مع الإشارة إلى أن قاعدة البيانات قائمة الجامعات المعتمدة ستخضع إلى تحديث مستمر ودائم بحسب تغيير المعطيات حول الجامعات التي لم ترد في القائمة الحالية .

ثانياً : أثناء الدراسة وبعد التخرج : المواظبة على الدراسة وتحقيق مدة الإقامة المطلوبة في كل عام دراسي فهما شرطان أساسيان ولازمان لمعادلة الشهادة ( مراجعة مديرية تعادل الشهادات أو موقع الوزارة الالكتروني للاطلاع على التفاصيل أو الحصول على نسخة الكترونية لشروط تعادل الشهادات ).

تنفيذ التدريب العملي أو السريري أو الملازمة في بلد الدراسة هو شرط حتمي لمعادلة الشهادة ولن يقبل نقص الإقامة بحجة التدريب في المشافي أو الصيدليات السورية .

تصديق كامل الوثائق الدراسية بما فيها كشوف الدرجات من الجهات التالية : الجامعة أو المؤسسة التعليمية المانحة ، المدينة و/أو الولاية أو وزارة التعليم العالي حسب الأصول المتبعة في الدولة المانحة للشهادة وزارة الخارجية والسفارة السورية في الدولة المصدرة للوثيقة .

" نلفت انتباه زملاءنا الطلبة لأن وزارة التعليم العالي لم ترخص لأي ممثل أو وكيل لجامعة أجنبية أو عربية في القطر أو لأي من مكاتب الخدمات الطلابية ، لذا يرجى التنبه وعدم السماح لأي جهة أن تغرر بالزملاء الطلبة ."

عن الاتحاد الوطني لطلبة سوريا


 
2008-12-01 13:52:41


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات