مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التربية تناقش مع اليونسكو مراحل إنشاء مركز تنمية الطفولة المبكرة
رياض الاطفال

ناقشت وزارة التربية مع منظمة اليونسكو المراحل التي وصل إليها مشروع إنشاء مركز للتأهيل والتدريب في مجال تنمية الطفولة المبكرة الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع اليونسكو وأهدافه وعناصره واحتياجاته المالية وفترة تنفيذه والأنشطة المقترحة للمشروع وآلية تنفيذه.


وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن وزير التربية الدكتور علي سعد أكد خلال المناقشة على "أهمية إقلاع المركز مع بداية العام الدراسي والإسراع بدراسة الشروط الفنية له بشكل مدروس ومتقن"،  مشيراً إلى "الدور المهم الذي سيقدمه المركز في إعداد وتدريب الأطر الإدارية والتعليمية العاملة في حقل رياض الأطفال".

من جانبه قدم الدكتور عبد المنعم عثمان مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية عرضا لـ "أهم المشاريع والخطط التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع الوزارات الأخرى ومدى فاعلية التنسيق والمتابعة بين اللجنة الوطنية السورية والوزارات والجهات المعنية مؤكداً أهمية زيادة التواصل والتنسيق بين الجانبين".

هذا وكانت وزارة التربية وقعت مع اليونسكو نهاية الشهر الفائت مشروع إنشاء مركز للتأهيل والتدريب في مجال تنمية الطفولة المبكرة في سورية.

وتشمل الاتفاقية أهداف المشروع وعناصره واحتياجاته المالية وفترة تنفيذه والأنشطة المقترحة للمشروع والجهة المنفذة له، إضافة إلى آلية التنفيذ.

يشار إلى أن وزير التربية وقع بداية العام الحالي مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مذكرة مبادئ حول إجراءات إقامة المركز، تتضمن إعداد دراسة جدوى حول إقامة المركز ومتابعة التعاون مع الوزارة لإعداد وثائق المشروع المطلوبة لإقامة المركز.

سيريانيوز


 
2008-04-12 01:09:42


شارك بالتعليق


2009-10-04 13:42:53
Ghassan
والد أحد أطفال المركز
إلى السيد الوزير لكم مني جزيل الشكر على الجهود المبذولة بشكل واضح في المركز ولكن نأمل منكمالمتابعة عن كثب لموعد الباص، حيث أنه من بداية العام وحتى الآن لم ينضبط خط سير الباص ووقته ثقتنا باهتمامكم عالية
Syria

2009-05-19 09:01:31
غيث
طموحاتي
شكر كبير للسيد الوزير على ماتم انجازه من مشاريع تربوية وتعليمية وماسيتم لاحقا... كنت قد رشحت كخريج تربية اعمل في الوسائل التعليمية للعمل في مركز تنمية الطفولة المبكرة ولم تكد تسعني الفرحة فقد بنيت طموحي على ان اعمل مع الطفولة ولم نعلم حتى الان كيف تم الترشيح لهذا العمل واتمنى ان نلقى نحن خريجي التربية المعينين في وزارةالتربية النصيب في مثل هذا المركز
سوريا -دمشق

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات