مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
افتتاح المؤتمر السنوي الرابع عشر لمستشفى الأطفال
رياض الاطفال

افتتح اليوم الثلاثاء على مدرج العيادات الخارجية بمشفى الأطفال المؤتمر السنوي الرابع عشر لمستشفى الأطفال ويستمر لمدة ثلاثة أيام.


وبدأ المؤتمر بجلسة علمية قدم خلالها عدد من الباحثين من الأردن ولبنان ومصر إضافة للباحثين السوريين عدة أبحاث حول العوامل الممرضة المسببة لالتهاب السحايا عند الأطفال وحول معالجة التهاب الكبد بالحمة C عند الأطفال، إضافة للسيطرة على العدوى، وتطبيقات مخبر الجريان الخلوي في مشفى الأطفال.

إضافة لبحث حول الشذوذات الصبغية المشاهدة في مخبر الوراثة في كلية الطب بجامعة دمشق ودراسة حول التكزز بنقص الكالسيوم في حالات الخرع بعوز فيتامين (د) بفترة.

وبحسب موقع وزارة التعليم العالي فقد "نوه الدكتور عصام انجق رئيس المؤتمر إلى أهم الخدمات التي يقوم بها مشفى الأطفال، في استقبال المراجعين وجراء العمليات النوعية والإسعافية، حيث بدء المشفى بإجراء عمليات زرع الكلية، وتحديث الأجهزة المخبرية، والعمل في مخبر الوراثة".

وأضاف الموقع أن وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات "أشار إلى أن التعليم العالي يحظى اليوم كما المجالات الأخرى التربوية والاقتصادية والخدمية وغيرها إلى عملية تطوير وتحديث شاملة، تسارعت خطاها في الأعوام الأخيرة، فتم تحقيق إنجازات مهمة في مجال زيادةِ فرصِ التعليم الجامعي، وإحداث جامعات خاصة والتوسع الأفقي في افتتاح كليات في جميع المحافظات لتكون نواةَ لجامعاتٍ جديدة وإحداث اختصاصات فرعية دقيقة ومراكز طبية متخصصة في المشافي التعليمية".

وافتتح الدكتور بركات على هامش المؤتمر معرض حول الأدوية والتجهيزات والكتب الطبية.

سيريانيوز


 
2007-05-15 19:56:35


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات