مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
من المسؤول عن حماية أجهزة الكمبيوتر من الفيروسات في كلية المعلوماتية
مشاكل وحلول

في كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق تعاني معظم أجهزة الكمبيوتر في الكلية من وجود فيروسات منوعة والمسؤولين عنها لا يبالون والهيئة المنتخبة ايضا لا تكترث فمن المسؤول؟؟؟؟؟


لقد بدا ابني دراسته في كلية الهندسة المعلوماتية هذه السنة وكله امل ان يصل الى ما يصبو اليه من المعرفة في هذا المجال قبل ان يصل الى الشهادة والواضح ان المنهاج الذي يدرس بالكلية مرضي في مضمونه الى حد ما والاساتذة غير مقصرين بالاجمال ولكن الطالب هنا يواجه مشكلة مع أجهزة الكمبيوتر التي من المفترض أن تكون محمية من المتطفلين أولا ومن الفيروسات ثانيا.

يلاحظ أن الداخل الى الكلية لا أحد يسأله أو يطلب بطاقته لذلك نرى طلاب الكليات الاخرى يأتون لتمضية الوقت على أجهزة الكمبيوتر خصوصا أنها مزودة بالانترنت بالسرعة العالية، وقد نرى أيضا أشخاصا لا علاقة لهم بالجامعة كليا يستخدمون الاجهزة دون رقيب او حسيب ويمضون الساعات بمنتديات الحوار بالوقت الذي يكون الطالب منتظرا اي جهاز شاغر لينجز تقريرا قد طلب منه وسيحدد له علامة العملي، فماذا يفعل؟؟؟.

اضافة الى ان الاجهزة بسبب الاستعمال الغير مسؤول من الطلاب وغيرهم قد احتصنت فيروسات منوعة تؤذي الجهاز في الكلية وتؤذي جهاز الطالب الخاص بالبيت من جراء نقل ملف ب (الفلاشة) الذواكر الى جهازه الخاص.

وقد تم اعلام المسؤول التقني عن الاجهزة ولم يحرك ساكنا، وكذلك نقلت المشكلة الى الهيئة المنتخبة وايضا لم تحرك ساكنا، فالى متى ستبقى جامعاتنا واجهزتها مرتعا للعابثين؟ ومتى سيفرض على الداخل لهكذا كليةاحضار بطاقنه الجامعية والتي نخوله للدخول للقاعة.

أرجو أخذ هذه المشكلة بعين الاعتبار فشبابنا هم املنا، ومصيرهم التحصيلي مرهون بأدائهم العملي.


 
2006-12-30 05:02:13


شارك بالتعليق


2009-10-17 09:37:38
عبد الراكد راح سطيح
الإنترنت و الكلية
الطلاب معها حق,بس إذا كنت مستلم أنا شي مختبر و الطالب مالو عرفان شو عم ينزل من النت,و كل شوي جهاز مفيرس.صفى الحق على الطالب,و إذا صار للجهاز من الفيروس,يبقى الحق على مشرف المختبر!؟يعني كمان الطالب لا يخبص,مو يلي ببلاش كتر منو.
سوريا
-

2009-04-12 16:54:16
THE DARK KNIGHT
??????????؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الى صاحب المقال العظيم مشان نقل الملفات وحمايتهامن الفيروسات يمكن أي شخص أن يشتري antivirus kaspersky internet securityوسعره يكون 1200 ليرة سورية لاغير(أصلي)ويمكن أيضا أن يأتي الطالب بجهاز الكمبيوترالمحمول الى الجامعة المحترمة من أجل التعلم عليه اذا بدو الطالب .وأخيراالى من يريد أن يتعلم فانه يستطيع. ويمكن لكل طالب في هذه الجامعةأن يعمل صيانةللكمبيوتر
سورية
-

2007-02-14 09:47:35
مسؤول عن مخبر
رد سريع
أولاً استغرب من تاريخ المقال وهو نهاية الفصل الدراسي الأول ثانياظهرت المشكلة في ذروة استخدام المخابر للدروس العمليةوقام الدكتور عميد الكليةبطلب اجتماع للمسؤولين عن المخابر وطلب السيد العميد الدوام يومي الجمعة والسبت للتخلص من أكبر عدد من الفيروسات الموجودةوتجهيز أكبر عددمن الحواسب لتتمة الفصل الدراسي ومن ثم التحضير أثناء الامتحانات النظريةللفصل الثاني
سوريا
-

2007-01-22 23:35:04
concord
كمان فيروسات
عليك أنت تأتي لزيارة كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة تشرين لتعرف أخطر الفيروسات وأحدثها وفي كل مخبر يوجد جهاز أو جهازين نظيفين والباقي يا لطيف... بس قال خلال الخطة الخمسية القادمة رح يعملوا صيانة للمخابر...قولوا إنشالله
-
-

2007-01-12 17:20:35
student
قلت العجقة
كل شي فرق من وقت ما فصلوا النت من القاعات أنو فضيت و ما عاد فيها حدا غير يلي بدو يشتغل .. بس الفيروسات ؟ متل ما هي .. يمكن مافي غير القاعة الناسعة وضعها أحسن (المشرفين عليهابيهتموا )مانا مفيرسة
syria
-

2007-01-12 00:00:51
طالبة
انحلت المشكلة حالياً
لا يا جماعة الحمد لله حللونا المشكلة من جذورها ، فصلوا النت عن جميع المخابر قال لأنو الفيروسات عم تجي من النت ، لأنو ما في اختراع اسمو أنتي فيروس ، علماً إنو مسؤولي المخابر طول النهار لا شغلة ولا عملة ..شكراً لسيريا نيوز لأنو نحن ما قصرنا وطلعنا للعميد وحكيناه بس مشرفي المخابر أقنعوه إنو يفصل النت من المخابر علماً إنو كتير بيلزمنا النت بالدراسة والبحث .
SYRIA
-

2007-01-09 16:24:38
Night Wolf
كتـــــــــــــــــــــــير صح
والله من ناحية الأجهزة ما حدا سائل عليها فهادا شي كتير صحيح بس منشان الفيروسات يعني كتير متأملين يلاقولها حل إذا البرامج الضرورية مو نازلة عالأجهزة بعدين اذا طالب معلوماتية ما عرف شلون بدو يتعامل مع الفيروسات فنحنا ما منتشرف فيه بالكلية ولا يعد حاله معلوماتي ويا ريت تخلي ابنك عندك بالبيت أحسن ما تحسبو شي عظيم بعالم الكمبيوتر
-
-

2007-01-08 13:52:32
student
مو بس فيروسات
لللأسف المشكلة مو بس بالفيروسات عندنا 7 قاعات في الكلية و أيام منضل نفتل لحتى نلاقي كمبيوتر واحدنقدر نشتغل عليه ..الوضع كتير سيئ , الكمبيوترات مواصفاتها جيدة بس صيانة مافي.. و في برامج أساسية كتير كل الطلاب بيستخدموها طبعاً موجودة على حواسب بتنعد على الأصابع .و نحنا ما فينا ننزل أي شي عليهن.
سوريا
-

2007-01-05 16:18:37
syria
informatic
يعني شو هالحدث العظيم، فيروسات!!!!!وشو السيريانيوز اللي بدأت تنشر مقالات لاعلاقة لها باللباقة حتى أنها غدت لوحة للشتائم دون رقيب أو حسيب وكل من يود أن يؤذي الآخرين هليه بالتوجه اليكم لنشر غسيل الآخر، أعتقد أن هذا الموقع بوابة للتنفيس ليس إلا
Syria
-

2006-12-31 18:59:48
Majed
معلوماتيين غير محميين و فيروسات بالجملة
بالفعل هو واقع مؤسف تصورو مخابر كلية الهندسة المعلوماتية , بدون مكافح فيروسات ولو بسيط مو بس هيك وصل الامر الى ان الطلاب يحذروزن اصدقائهم بانه قد اوصل جهاز الذاكرة الى حاسب من احد المخابر و يقول له انتبه فقد امتلات الفلاشة بالفيروسات و اني احذرك الفيروسات بالجملة و الاهمال بالجملة ايضا و الاهتمام , نو اهتمام!
syria

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات