مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
د. سعد يفتتح ثلاث رياض اطفال خاصة في ريف دمشق
رياض الاطفال

افتتح الدكتور على سعد وزير التربية اليوم ثلاث رياض أطفال خاصة تابعة لمديرية تربية ريف دمشق في كل من الصبورة وجديدة عرطوز والكسوة.


وذكرت سانا أن وزير التربية قد بين فى مؤتمر صحفى عقده خلال جولته ان الوزارة ستعمل خلال السنتين القادمتين على زيادة نسبة الالتحاق فى رياض الاطفال فى سورية والبالغة حاليا 11 بالمئة لتصل الى 49 بالمئة كما فى الدول المتقدمة .

كما اوضح ان هناك خريطة لرياض الاطفال الى جانب الخريطة المدرسية ستراعى التوزع الجغرافى والديموغرافى والطاقة الاستيعابية .

وقال الدكتور سعد ان الوزارة تعمل جاهدة لمعالجة حالات الجشع التى قد تظهر من بعض اصحاب الرياض الخاصة وذلك من خلال افتتاح رياض اطفال خاصة تابعة للوزارة و التى ستشكل منافسا قويا للقطاع الخاص من الناحية المادية بالاضافة الى تدخل الوزارة للحد والتعامل مع كل حالة حسب ما يقتضيه الوضع .

كما أشار سعد في حديثه الى ان تجربة التعليم الخاص بدأت فى سورية هذا العام وهى لا تزال حديثة وان تقييم التجربة ونتائجها لن يتم خلال شهر او شهرين وانما يحتاج الى  سنة على الاقل لمعرفة النتائج .

يبلغ القسط السنوى عن كل طفل 4500 ليرة سورية كحد ادنى و 7500 ليرة سورية كحد اقصى مع امكانية تسديد القسط على دفعتين اوثلاث دفعات يضاف اليه رسوم وسائل النقل لمن يرغب.
يذكر أن الرياض التى تم افتتاحها هى روضة اشبال الوطن بالصبورة وروضة الباسل النموذجية بجديدة عرطوز وروضة براعم التربية بدير على ومنطقة الكسوة وتتسع كل واحدة منها ل 90 طفلا وطفلة من الفئة الاولى والثانية والثالثة وهى مجهزة بقاعة للانشطة تحتوى الالعاب ومستلزمات الطفل كافة اضافة الى وجود اربعة حواسيب فى كل روضة وتلفزيون ملون فى كل غرفة صيفية.

سيريانيوز


 
2006-10-15 21:07:08


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات