|
|
|
الاختلاط بين الجنسين في المدارس |
مواضيع للحوار |
يشكل الاختلاط بين الجنسين في المدارس أحد المواضيع المثيرة للجدل في مجتمعاتنا، وخاصة حينما يكون هذا الاختلاط في المرحلة الثانوية تحديداً،
عندما يختبر الطالب أو الطالبة تطورات عملية النضج الجنسي والغريزي الخاصة بهم، والسؤال هنا: ما هي طبيعة الآثار التي تولدها تجربة الاختلاط بين الجنسين في المرحلة الثانوية، على صعيد العملية التعليمية والتربوية في مجتمعاتنا؟..... وفي الإجابة على هذا السؤال نقرأ ونسمع الكثير من الآراء المتراوحة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، بحيث يبرز على هذا الصعيد رأيان تقليديان: الرأي الأول يعتقد بأن الاختلاط في مرحلة النضج الجنسي، يهدد جدوى العملية التعليمية والتربوية، حيث ترتفع وتيرة اهتمام الطالب بالعلاقة العاطفية مع الآخر، في مرحلة من اكتشاف الذات الجنسية، مما يجعل تلك القضية، الشغل الشاغل للطالب في هذه المرحلة، وذلك على حساب الاهتمام بالمواد التعليمية التي يتلقوها.... الرأي الثاني يعتقد بأن الاختلاط بين الجنسين في المرحلة الثانوية تحديداً، إيجابي للغاية، بل وضروري، حيث يعيش الطالب ميولاً وهواجس استعراضية أمام الجنس الآخر، فيعمل على التميز أمامه، كما يكتشف الآخر بصورة أكثر واقعية، ويدرك الفروق ونقاط التماثل القائمة بينهما، مما يخلق نضوجاً إدراكياً واجتماعياً مهماً لإتمام بناء شخصية الطالب أو الطالبة في هذه المرحلة، وهو ما يعزز جدوى العملية التعليمية والتربوية..... ويبقى ما سبق ذكره غيض من فيض الآراء المتداولة حول القضية المطروحة للنقاش، وهو ما يدفعنا إلى عرضها على قراءنا الأعزاء في موقع الشباب لتناولها بالحوار وإبداء الرأي......
|
|
2006-05-17 13:16:39 |
|
|
|
شارك بالتعليق
|
|
2009-05-05 23:09:35 |
خالد |
لك حاجه ولو |
لك حاجه ولو... حاجتو هالموضوع لانو كتير زاد عن حجمو
يعني اذا مااختلطو الشباب بالصبايا بالمدرسه آخرتا رح يختلطو بالجامعة وبالشغل وبالشارع، يعني وين ماراح الشخص رح يلاقي قدامو الجنس الآخر
طبعا انا بأيد انو الاختلاط لازم يكون من الاول يعني من الإبتدائي مو تجي للواحد وعمرو 16 وتقلو تفضل "الجنس الاخر" قدامك.... اي تعليق عمو؟؟؟ |
سوريا |
- |
2008-08-31 18:28:16 |
ميلاد |
متابعة |
يعني انا درست الإعدادي بمرسة شباب على حل,وانتقلت بالثانوي على مدرسة المتفوقين المختلطة,وشوصار يا حزركن ...والله ما فرقت معي شي بس ليش؟؟؟لأنو أنا كنت حاططت ببالي الدراسة وبس مو العلاك المصدي حكيت مع هي البنت ومشيت مع هي البنت واطلعت بهي....وبدي رد عالأنسة rita المحترمة ,يا أنستي الكريمة انت لما عم تحكي مع شب يمكن ما تحسي بشي وتاخديا أخوية, بس صدقيني هو.. |
sy |
|
2008-08-31 18:18:11 |
ميلاد |
اذا ممكن لحظة |
لقد قرات الكثير من المشاركات حول هذا الموضوع الذي اعتبره سخيفا ولا يستحق النقاش,يا اخوتي واخواتي الأعزاء دعونا نفكر منطقيا.اليس من الغبا أن يكتب أكثر من مئة تعليق حول هذا الموضوع, في حين أن الكثير من الموضوعات العلمية المطروحة تنتظر من يناقشها؟يعني اليا بانيين مسكو الإلكترون وصارو يلعبو في طابة ونحنا هدا الي أكلين همه البنات والشباب...... |
sy |
|
2008-02-03 15:40:40 |
K. Boy |
kingdom of gays |
أنا كنت بمدرسة خاصة بدمشق من الإبتدائي للصف العاشر و طبعا كان كتير عادي انو نصافح البنات أو نتناقش بأي موضوع مع بعض , طبعا كان في شوية فضايح و المستوى التعليمي كان مو زيادة , بعدين انتقلت لمدرسة حكومية بالحادي عشر لظروف مادية ,ثانوية "ابن الأثير "
بدمشق و كانت فكرة الشباب عن البنات انهم بس مشان التسلاية . و كان همهم انن يوقفو يتفرجوا و يلطشوا البنات بمدرسة " غسان عبود " , بس كان المستوى الدراسي أحسن بكتير و بالبكالوريا انتقلت للرياض طبعا الله لا يورجيكم اللي شفتو , شذوذ و قلة حيا و كانت فكرتهم عن البنات انهم بس للدعارة , و لبين ما تخلص هالسنة رح جن من الاستفسارات الرزيلة من الطلاب السعوديين .....
|
سوري بالسعودية |
- |
2007-10-21 12:55:23 |
عاشق المرونة |
ليش العلمانين دماغون متحجر وبرفضو العلم ؟ |
قامت مدرسة ( شنفليد ) الثانوية في مقاطعة ( إيسكس ) البريطانية بتنظيم فصول تضم طلاباً من جنس واحد منذ عام 1994م ، وكانت النتيجة تحسن متواصل في نتائج الإختبارات لدى الجنسين .
وبسبب مثل هذه النتائج لكثير من الدراسات والأبحاث ، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي ( بوش الإبن ) تشجيعها لمشروع لمشروع فصل الجنسين في المدارس العامة ،
وصدر إعلان هذا المشروع في 8 مايو |
سوريا |
- |
2007-05-27 14:17:18 |
ابوسعيد |
دمشق |
لابد من الانتباه الى موضوع الاختلاط في المدارس والى مخاطره ومساوئه على الجنسين على حد سواء من عدة نواحي وخاصة على بناء شخصية الشباب بشكل خاص |
سوريا |
- |
2007-05-09 23:38:53 |
ammaro |
اخطلاط ضرورة لابد منها |
لزيادة الوعي عند الشباب و تجاوز التمييز بين الشب و المراة و الموضوع تجاوزوا الاوربيين من سنيين |
المانيا |
- |
2007-03-08 23:30:59 |
rita |
الختلاط بين الجنسين في المرحلة الثانوية ضروري |
يعني البنت خاصة لازم تكون بمدرسة مختلطة...لان اذا وعيت من اول عمرا عالصح و الغلط بتفوت عالجامعة بدون ما يكون في اي قلق عليها...اما اذاما كانت بمدرسة مختلطة لازم يكون عندا التزامات تانية يكون موجود فيها من الجنس الاخر |
syria |
|
2007-02-14 17:48:54 |
Dream Lovers |
المدارس الثانوية |
لك عم يصير هيك شغلات بالشام بس قليل كتير
بعدين المدارس الثانوية مافي كتير مختلطة |
سوريا |
|
2007-02-14 12:18:09 |
lars |
ضروري |
الاختلاط ضروري لا بل اهم من ضروري و بيكفينا جهل بقى بشرفي قرفتوني العيشة و حياة الرب |
- |
- |
2007-01-27 14:20:08 |
سعـــــاد |
ل ح ظ ة ! |
حقيـقة
كل منـا يعلم حقيقة المعادلة
:: الإنجذاب للجنس الآخــر ::
وأرجو عدم المكابـرة
ليس هنـاك ضرورة
والداعين لأن تكون المدارس مختلطة يحبون أن يستمتعوا بوجود الجنس الآخر ويجدون في ذلك متعة طبيعية
صحيح أن منا من هو ملتزم بأخلاقه
لكنها الغريزة البشريــة تغلب دائما
إذا لماذا نضع البنزين بجانب النار أصلا
حتى لو أمنا العواقب .00 |
الكويـــت |
- |
2006-07-01 23:26:12 |
سحر |
الاعداديات الشرعية تلغى رسميا |
لمعرفة أن هكذا أمور هي مبرمجة ومحكمة
ومو شغلة على كيفنا إنما أوامر نفذ ثم اقتل نفسك
استكمالا لهذه الأهداف يلغى من كافة الثانويا والاعداديات والمعاهد الشرعية
الصف السابع الشرعي تمهيدا الالغاء الشرعي بشكل عام
أي الغاء الحشمة والفضيلة |
في بلدي سوري |
- |
2006-06-30 19:54:33 |
بنت سورية |
التربية |
تربية الأولاد من الشهور الأولى هية الأساس - طريقة التعامل بين الاب و الام و الاولاد( البنات و الشباب ) - المناقشة و الحوار - احترام كل من الجنسين الجنس الآخر - كلها أمورتؤثر على نظرت الجنس للجنس الآخر |
سوريا |
- |
2006-06-28 03:02:11 |
Ethan-Hunt |
من اخرتا |
انا مع اغاثا كريستس لانا بنت كفوة :) و دخيل الله على هالموضوع المعت اصلا بكل بساطة كل واحد بيختلف رايو على حسب مستواه الاجتماعي و بأص ايدي ازا بحياتو رح يصيرو المدارس مختلطة ما دام في عالم عقلا عربي مسكر و خلو العالم ياخود عنا اسوء فكرة و يلي بدو مدارس مختلطة ليكا المدارس الخاصة مليانة فمافي داعي لوجع الراس و مناقشة هالروس *** |
- |
- |
2006-06-26 10:28:25 |
دبور |
الى د.غياث..سلة التين |
وليست العبرة بالعمر وأمامك أغاستا,العبرة بالتجربة الواقعية والنتيجة..!كلامنا ليس صف كلام هكذا..!وليست غاية بنفس بعقوب كما أسلفت ما نرمي اليه!مانرمي اليه هو :كي لا يكون الشاب.. عديم وقع بسلة تين..والفتاة هي التين!! وبأحيان أخرى قطعة لحمة هل تذكر؟ |
سوريا |
- |
2006-06-26 10:09:04 |
دبور |
الى د.غياث..العبرة |
ياسيدي,العبرة ليست بالكتب التي نقرأها,بل السؤال هو كم كتاب أستفدت منه؟ فهناك بشر يأكلون الكتب,لكنهم بعقولهم مازالوا جاهلين!وبشر آخرون حصلوا شهادات عليا وهم أخرالناس بالوعي!نحن نحترم الأخر ولكن الأخر بكلمة واحدة يصب عليك كل أنواع الشتائم والتكفير وبكل ما يملك من لغة **** بليغة,والأمثلة أمامك!أنت مثلا لم تحترم تجربتنا,والحوادث التي حصلت كلنا كنا ضدها! |
سوريا |
- |
2006-06-26 03:03:32 |
أغاستا ..الى الدكتور غياث |
سؤال يراودني منذ زمن..؟ |
أريد أن أسألك اذ كنت قد سمعت عن الحالات التي تحدث في الجامعة (شي بقشعر البدن ) و لكن لماذا! ؟ عندما يلتقي الطرفان ينظر كل منهما للآخر على أنه مخلوق عجيب من كوكب بعيد بل من مجرة بعيدة!فيحدث ما يحدث (و انت فهمت قصدي)
أؤكد لك أن هذه الظاهرة (حسب احصائيات)تكثر 3أضعاف عند القادمين من مدارس منفصلة..في حين تكون نظرة القادمين من مدارس مختلطة مناقضة تمام.. |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-26 02:52:31 |
أغاستا |
تابع..... |
أمام هذه الغريزة التي تقضي على البراءة...و لا أذكر أننا طرحنا فكرة جعل جميع المدارس مختلطة...يا سيدي الكريم حاولنا أن نقول أنه ليس من العيب أن تكون هناك مدارس مختلطة ما دامت الدنيا بخير ...و الإشراف موجود و الوعي منتشر و ما دام الاختلاط منذ الصغر فإنه سيزيل عبئا عن مجتمعنا الشرقي و يوسع ثقافتنا بالمخلوق العجيب ( الذكر ) فيستوعب تفكيرنا و نستوعب تفكيره |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-26 02:44:11 |
أغاستا |
توضيح مهم |
يا سيدي اننا معك في أن الناس قد تمنع بناتها من الذهاب للمدرسة لو كانت كل لمدارس مختلطة... فمن المؤكد ان هناك الكثييييير من الأهالي المتحفظين تجاه هذا الموضوع..؟؟بس مو هاد حكينا..نحن ندافع عن مبدأ يعارض النظرية التي تقول أن الشاب مجرد ذئب ليس أكثر و لا اقل ...لماذا؟؟و كذلك برهناأن الاختلاط منذ الصغر (تجربة شخصية) هو الرادع الوحيد أمام هذه الغريزة |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-26 00:07:30 |
الدکتور غیاث |
رداً على التعلیقات |
هل سألت والدك ماذا حصل في الثمانينات في دمشق أيام رفعت الأسد ( الحجاب ) لقد حرم الكثير من الفتيات من الذهاب إلى المدارس و هذا من حق الأهل فيجب احترام رأي الآخرين بما يخص العادات و الدين و غيرها من الأمور و أكد لك و لغيرك من المهتمين بهذا الموضوع بأنه سوف ينتج عن هذا إجحاف بحق الفتاة بالتعليم ؟ |
اوربا |
- |
2006-06-26 00:05:38 |
الدکتور غیاث |
رداً على التعلیقات |
هل من الوعي الذي ذكرته اتهام الآخرين بالتخلف الذهني المريض و الجدار الذي بنوه بينهم و بين العالم الخارجي ؟ قل لي قبل ذكر تجاربك الشخصيةو هنا لا أقصد الإهانة أو أي شئ كم عمرك و كم كتاب أجنبي و عربي قرأت و كم بحث عالمي حول هذا الموضوع قرأت ؟ |
اوربا |
- |
2006-06-25 23:22:46 |
الدکتور غیاث |
رداً علی التعلیقات |
عندما قلت للأخت أغاستا أن تدرس لم أقصد إهانة أو نقص في قدراتها ولكن لكل شئ زمان و المهم لها الآن هو الدرس و لا شئ غير ذلك . و أحب أن أذكر أن من أسس النقاش احترام الرأي و الرأي الأخر دون اتهام الآخرين بعدم الوعي و الفهم . |
اوربا |
- |
2006-06-25 17:55:33 |
أغاستا |
...الى دبور ... |
و الله يا أخي كلامك جواهر...و اعتقد بل أثق كل الثقة بأننا نناقش ما عشناه و ليس ما سمعنا به او قرأنا عنه و هو الذي يجعلنا واعيين بما نقول ..فأنا انسانة و الحمد لله لا أحب تعلم نظرية بدون برهان .., أعتقد أنك كذلك ...و شكرا على ثقتك بأنني واعية فهي ثقة أعتز بها |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-25 15:18:10 |
دبور |
د.غياث ....الضرب على النوايا |
لاأعرف هل الدكتوراه هي لقب أم تحصيل علمي !على كلا..هي تحصيل حاصل!فأنت تملك من الفكر الذي لا يقبل النقاش بأي شكل,فالغاية التي بداخلي لا يمكن أن تدركها وهذا واضح!والنوايا السيئةنتركها للذين يرفضون التجربة لأنهم يدركون حجم خطرهم هم وليس غيرهم!وما الذي كان يمكن أن يفعلوه على مقاعد الدراسة لو كانوا هم المعنين,وأغاستا الذي تريدها أن تدرس أوعى من كل المدعين! |
سوريا |
- |
2006-06-25 02:08:30 |
اغاستا |
الى أخي العزيز غياث |
أرجو أن لا تعتبرني عدوانية بعد كل ما قلته لك و ارجو أيضا ان تتفهم أفكار هذا الجيل...و أنا اعتذر من قلبي لو أن احد تعليقاتي قد أزعجك..ففي النهاية هو مجرد نقاش |
سوريا الحلاة بلد العظماء |
- |
2006-06-25 01:59:56 |
اغاستا |
الى الدكتور غياث؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! |
لو أن ما تفكر به صحيح لكانت خربة الدنيا من زمان..و أجزم بأن الأخ دبور ليس لديه الدوافع التي تسميها(قضايا جنسية )..لو راجعت تعليقاته لتأكدت بنفسك..اهذا كل ما تفكرون به..الجنس ..أهذه الزاوية الوحيدة التي تقيسون بها الدنيا!!أهذا هو المعيار الوحيد الذي تستعملونه للدفاع عن نظرياتكم...آآآه..آآآه |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-25 01:43:50 |
أغاستا |
...الى عمو غياث المحترم... |
لو كانت نظريتك صحيحة...فاين البرهان على ذلك؟؟؟أنا من جهتي برهنت نظريتي و التي تقول ان المدارس في اللاذقية حيث اعيش مختلطة منذ أكثر من 25 سنة و لقد بدلت حوالي ال4 مدارس مختلطة لأؤكد لنفسي أن الذئب الذي سمعت عنه قد مات.. و أقسم أنني لم اسمع و لو بحالة واحدة غير طبيعية؟؟؟لماذا بنظرك !!و اجزم انك لم تجرب مدارس مختلطة التي تدعي أنها قد تكون مكان لأبناء الزنى |
سوريا سوريا سوريا |
- |
2006-06-25 01:32:00 |
أغاستا |
الى السيد غياث المحترم...! |
يا سيدي الكريم كوني مراهقة فهو لا يعني بالضرورة ان أكون غير واعية بما أقول...قسما ان أفهم كل حرف من حروفك و لكن للأسف انت لم تفهم او بألأحرى لا تريد أن تفهم ما قلت..مع احترامي لك و أؤكد لك ان دافعي من وراء هذا الدفاع ليس بسبب ما تفكر فيه..؟؟؟ملاحظة: أنا من المتفوقين و لا اريد تذكيري بدروسي..مع الشكر |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-25 01:07:12 |
أغاستا |
شكر خاص للسيد غياث ..! |
في البداية أود شكرك على تسميتنا بالشباب الأعمى؟؟؟و اود شكرك ايضا على أنانيتك و التي تريد ان تحرمني بها من مناقشة موضوع يمسناو يهمنا اكثر منكم..
ملاحظة :اذا كان عندك ابنة يا سيدي فنصيحة مجرب أن تعطيها بعض من الثقة..فعندما قلت لدبور( هل تريد لأختك هذا ) شعرت بأنك تخاف على شباب هذا الجيل و هذا ما اود شكرك عليه فعلا...و كل من على دينو الله يعينو |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-24 22:01:13 |
الدکتور غیاث |
شباب أعمى |
ما هذه الثقافة الكبيرة لدى شبابنا لم أشاهد تعليقات على موضوعات أكثر أهمية (مثل مشكلات التعليم و الطلاب مشكلات الموظفين ) مثل حجم هذه التعليقات و هذا إن دل على شئ يدل على عدم اهتمام شبابنا بالقضايا الجادة و اهتمامهم بالقضايا الجنسية السخيفة فقط؟؟؟؟؟ |
اروبا |
- |
2006-06-24 21:34:20 |
الدکتور غیاث |
الی اغاستا و دبور |
هل تعلم ان ابناء الزنى في امريكا ومن شابات لا يتجاوز اعمارهن السادسة عشر يفوق المليون ؟؟ هل تريد لاخنك هذا بالطبع لا " لماذا تدافع عن الاختلاط هل هو غاية في نفس يعقوب؟الى اغاستا ارجو منك الاهتمام بدرسك فقط فانتي مازلت مراهقة و لا يحق لك مناقشة مثل هذه الامور والرجاء كل الرجاء عدم ادعاء المعرفة و المناقشة بدون وعی للمخاطر وحجم القضيه>>>> |
سوریا |
- |
2006-06-24 15:56:56 |
دبور |
الى الذين لايريدون أن يعرفوا |
غريب أستنتاجك هذا ياهذا!اذا كان كل الكلام الذي كتب ومع التوضيح بأننا عشنا هذه التجربة مع فارق المكان والزمان,تأتي وتقول أساس وغير أساس ومنطق وغير منطق أنت وغيرك الذين أدعوا المعرفة بالنتائج وهم لم يعيشوا التجربة بشكلها الصحيح!دائما ناقصة أما بالمكان او بالعمر,اوتخلف بالذهنية المريضة الذين يمتلكونها,والجدار العالي الذين بنوه بينهم وبين العالم الخارجي!! |
سوريا |
- |
2006-06-24 15:59:39 |
أغاستا |
توضيح للسيد مؤمن .....!!!!! |
أني لا أريد الدفاع عن الاختلاط لمجرد الدفاع.... لكن يجب أن تسأل نفسك لماذ هذا الدفاع؟؟؟1- لأنه ناتج عن تجارب شخصية 2- لأن نسيت قصة ليلى و الذئب التي تبين لي من خلالها أنها مجرد خيال ليس أكثر 3- أمابالنسبة للسبب الأهم هو الثقة التي منحها اهلي لي و أنا في هذا السن جعلتني أكون اكثر اصرارا على تحمل المسؤؤلية |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-24 15:40:30 |
أغاستا |
الى السيد مؤمن |
لقد كنت مثلك في يوم من الأيام و لقد كانت معتقداتي مثلك بل اكثر من ذلك ...لكن للأسف الشديد اكتشفت أن هذه المعتقدات ليس لها وجود من الصحة في هذا الزمن....صدقني يا سيدي أني اقولها عن قناعة تامة |
سوريا الحرة .....بلد العظماء |
- |
2006-06-24 12:04:43 |
مؤمن |
إلى دبور وأغاستا |
للأسف من خلال التعليقات التي طرحت منكمانستنتج أنكما تريدان فقط الدفاع عن الاختلاط لمجرد الدفاع ولا يستند طرحكما إلى أسس عقلية و منطقية و دينينة وأتمنى أن تستوعبا كلامي يوما ما,والسلام عليكم |
العالم |
- |
2006-06-24 08:52:32 |
دبور |
الى أغاستا,,دق المي وهي مي ما في أمل |
يا أغاستا صحيح عمرك 16 سنة,ولكنك تحملين من الوعي أكثر بكثير من رجال لهم شنبات ولهم أطفال,وأقول لمؤمن لاداعي أن تنتظر حتى تكبر أغاستا..فهي واعية وعلى صح,بقي أنت ومن معك لتكبر وتستوعب!وقصة القط ولحمةتشبيه بليغ ليس بمحله ولكنه يفسر ما يدور برأسك من أوهام ونوايا سيئة يلزمك سنين لتتخلص منها |
سوريا |
- |
2006-06-24 08:36:57 |
دبور |
الى مؤمن ...**** |
لاأستغرب فهم الؤمن لكلامي بهذه الطريقة الساذجة والطفولية,أعتدنا على هكذا تفكيرمنه ومن غيره!لكن ياسيد وهذا كلام بيني وبينك فقط!!أن تربى مع الفتاةيعني أنك تكون اقوى أمام غرائزك,وأوعى أمام الفتاة,وأنضج..من شخص يرتفع ضغطه ويسيل لعابه وتجحظ عيونه لدى مرور فتاة امامه أو حتى سماعه لصوتها,وبعد كل شيئ تنسى اننا قلنا عند الصغر وليس عند الكبر أي بعمرك مثلا!!! |
سوريا |
- |
2006-06-23 13:10:15 |
أغاستا |
معك حق ruby |
صرلي شي اسبوعين و أنا عم حاول فهمهن أنو الدنيا تغريرت و زمان اول تحول ...و حاجة بقا تخوف هالعالم ولادها من أوهام ...لا بتقدم و لا بتأخر إنما متل ماقلتي بتقتل البراءة لا أكثر .. |
سوريا |
- |
2006-06-23 07:57:57 |
ruby |
syria |
ياناس حاجة جنان لإمتى بدكن تضلوخايفين من الغول؟ انا درست بمدرسة مختلطة للعاشر ولا بحياتو صار اي حادثة لا معي ولا مع غيري ولا فكرنا ببعض غلط,وانتقلت على مدرسة بنات, ما صدقت اللي شفتو! فلو سمحتو, على الاقل اتركو لولادكن البراءة وحاج تفترضو السوء بقلوبهن, من كتر ما حكيتو عن الغول صارو ولادكن يدورو عليه. |
syria |
- |
2006-06-23 01:35:06 |
أغاستا |
الى شامي عتيق.. |
لقد سبق و قلت في احد مقالاتي ( حاجة مقارنة بينا و بين أميركا ) و اعيد و اكررها مرة ثانية.. و لو قرأت تعليقاتي قبل ستفهم السبب..و شكرا |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-22 21:11:34 |
شامي عتيق |
الانفصال اولى |
مرة سألت مواطنة اميركية رئيس امريكا لماذا لاتؤيد الاختلاط في المدارس بين الجنسين؟انه أفضل كي تزول الرهبة بينهما التي توجد اذا درس الجيل في مدارس غير مختلطة!!؟ فأجابها الرئيس الآمريكي : انني مستعد لبذل كل شيء وعمل مابوسعي كي احافظ على تلك التي تسميها الرهبة بين الجنسين حين يلتقياوسامنع الاختلاط في المدارس للمحافظة عليها مادام بوسي ذلك؟؟!!!!
|
- |
- |
2006-06-22 16:57:03 |
أغاستا |
...الى السيد مؤمن... |
لقد كان باستطاعتي عدم ذكر عمري الحقيقي..و لكن لقد كان لي من وراء ذلك غاية و هدف بل رسالة الى الكبار ..حيث أنكم تنظرون الى الموضوع دائما بعين الخوف و تتكلمون بلسان الماضي...و أعتقد أنه حان الوقت بأن تنظرو للموضوع بمنظار آخر و تستوعبي تفكير هذا الجيل الذي لطالماحاول و لا زال يحاول اقناعكم بأن عصر الجاهلية ولى منذ زمن ....! ( لا أقصد الاهانة ) |
سوريا |
- |
2006-06-22 12:40:11 |
مؤمن |
إلى أغاستا |
بعد أن عرفت أن عمرك 16 سنة عرفت سبب دفاعك عن الاختلاط طبعاً هذا شئ طبيعي وهذا دليل على أن فطرتك سليمة وهذا ماأردت أن أصل إليه في تعليقاتي من أن الشاب و الفتاة في هذا العمر يميل كل واحدإلى الآخر بالفطرة ولذلك فإن الاختلاط في هذا السن هو خطير جدا لكن لا يعي الشاب والفتاة خطورته بهذا السن وأنت عندما تكبرين ستجدين المنطق في كلامي ..وشكراً |
العالم |
- |
2006-06-22 13:34:15 |
أغاستا |
الي السيد مؤمن ... توضيح1 |
اني أستغرب طريقة فهمك للموضوع...و لكن كل ما قصده دبور أن نشأة الفتاة مع الشاب منذ الصغر و يعني المدرسة بشكل خاص لأن( هذا هو موضوع نقاشنا ) يخفف الاحساس بهذه الغريزة و ليس كما قلت (تنعدم لديهما الغريزة الجنسية)... |
سوريا |
- |
2006-06-22 10:55:49 |
مؤمن |
إلى دبور بيك |
نفهم من كلامك أنه إذا نشأت الفتاة مع الشاب من الصغر سوف تنعدم لديهما الغريزة الجنسية وهذا يعني أن الإنسان سوف ينقرض من على وجه الأرض بعد كم سنة علماً أن تشبيه الفتاة بقطعة اللحم و الشاب بالقطة هو لإيصال الفكرة ليس إلا وأنت قد سميت نفسك دبور ***** وشكرا |
العالم |
- |
2006-06-22 01:03:19 |
أغاستا |
ال الدمشقي الأصيل ... |
من تقصد بالدكتاتوريين؟! و لكن لو كان فصدك بعض المعلقين الذين يؤيدون الاختلاط فأود ان أقول لك انها مجرد آراء (أخذ و عطاء) و ليست فرض لوجهات النظر إنما مجرد نقاش تفهمونه على انه معارض للإسلام
( ملاحظة مهمة)..لقد ذكرت في تعليقك كلمة يجبروننا..لم يجبرك أحد على شيئ ..صح! |
سوريا |
- |
2006-06-22 01:00:32 |
أغاستا |
أوافق دبور الرأي |
ان كل ما كنت احاول أن أقوله و اصوله لهم و هو ما كتبته أنت و في تعليقاتك..و لقد كان قصدي في تعليقي ( ما زلنا نعيش في سوريا ..) هو الرد على البعض الذين يصورون سوريا و كأنها غابة و هم ذئابها...؟ |
سوريا |
- |
2006-06-22 00:12:01 |
الدمشقي الأصيل |
انها دكتاتورية |
نحن في دمشق شعب مسلم في غالبيته متدين بالفطرة لا نحب الاختلاط ولا نحب النمط الغربي في الحياة نحن الأصل لكن يوجد من بيننا من لا يحب الدين و لا يرغب بالالتزام به و يودأن يعيش النمط الغربي في حياته السؤال أن أمثال هؤلاء يرفضون أن يجبروا على شئ أساسه إسلامي فلماذا يريدون أن يفرضوا على المجتمع المسلم أفكارهم ؟ إنها دكتاتورية انها دكتاتورية |
سورية |
- |
2006-06-21 19:08:54 |
دبور |
الى مين ما كان ..وأغاستا |
صح يا سيد مين ما كان,لأنهم صورونا بهذه الصورة اللطيفة والرقيقة,وكأنناذئاب بشرية وأفلتوها!!يمكن تصبح الصورة أدق اذا عكسناها!!فالذي يرببو وبجانبه أنثى وهو صغير ..وهو صغير,لا يمكن أن يرى الأنثى كالنعجة,بل مثله بشر,ويكون عنده تحكم بغرائزه أكثر بكثير ممن لايعرف عن الأنثى ألا أنها عورة أوأخت للشيطان !وتربى بعيد عنها. |
سوريا |
- |
2006-06-21 19:20:39 |
أغاستا |
لقد نسيتم..؟ |
ملاحظة : نحن ما زلنا نعيش في سوريا و لم ننتقل بعد الى أدغال أفريقيا حيث يوجد الوحوش..؟ |
سوريا يعني وين ..؟ |
- |
2006-06-21 18:20:39 |
مين ما كان |
بعدين أخلطونا..الى كل من قال لا |
يأخي مليت منكم خلص, الفتاة هي النعجة,والشاب هو الذئب,كيف تجمع النعجة مع الذئب ها..,نحن كذلك,وحتى نشعر بأدميتنا, خلطونا أكتر مافيكن,من ايدكن هاي لأيدكن هاي,بس خلونا انحس انو نحنا بشرأولا, ولنا عقل,ونميز بين الشر والخير,ونعرف كيف نضبط غرائزنا الحيوانية بوعي وحين نصل الى ذلك المستوى أخلطونا وكتروا ماعنا مانع صح ولا لأ |
سوريا |
- |
2006-06-21 17:51:37 |
أغاستا |
الى دبور .... |
أعتقد يا سيد دبور انو مو حدا فهمان قصدي غيرك... و شكرااااااااااا |
سوريا الحبيبة |
- |
2006-06-21 16:46:45 |
دبور |
الى هادي ..الهادي..... |
غريب كيف فهم السيد هادي تعليق أغاستا,فهمه بالقلب تماما,كما تعودنا عليه هو و الواتس أب المحترم أنصحه بأن يقرأ جيدا ويفهم المعنى الذي بين السطور وخاصة الجملة التي تقول:..الصبيان اخذو يقفون على أبواب هذه المدرسة بدلا من الالتهاء بدروسهم,أي بعد فصلهم عن بعض, فنحن بشر نقرأ ولا نفهم!!! ملاحظة:أقرأ التعليق الذي فوقه!!!! |
سوريا |
- |
2006-06-21 15:24:23 |
أغاستا |
الي السيد هادي ..توضيح؟ |
أردك ان اعلق على تعليقك بشكل منطقي فبقولك (اذا كنت ستجادلين بعدذلك...أنا خير منه )
1_هل ترى أن لديك الحق في هذا التشبيه!!
2_ هل لديك الحق بان تقرر اذا اردت المجادلة بعد ذلك؟؟!
( لاأقصد شيئ.. و لكن أردت أن أوصل إليك أن ما كتبته ليس الا آراء نابعة عن الإيمان بمدأ ما لم يستطع أحد حتى الآن أن يقنعني بأنه خاطئ)لو كنت قد أزعجتك فأنا آسفة |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-21 15:21:09 |
أغاستا |
الى السيد هادي...تابع |
لقد أحسست من طريقة كلامك أنك تتكلم بلسان اب خائف على أولاده من هذه التجربة ( و هذا طبيعي ) مما يجعلك تنظر الى الموضوع من زاويته السلبية ليس اكثر..فأرجو منك أن تتكلم من زاوية أخرى غير الخوف و التشاؤم) (مع كل احترامي ..) |
سوريا .. |
- |
2006-06-21 14:55:53 |
مؤمن |
إلى السيدة أو الآنسة أغاستا |
طبعاً الدين يسر، ومن قال غير ذلك لكن أعتقد أنه حين تجتمع النساء والرجال في مكان واحد لا بد أن يحدث ميول من الطرفين للآخر قد يؤدي إلى أفعال هي من الفطرة الإنسانيةالتي خلقنا الله عليهالكن تكون غالباً حرام وأعتقد أنك فهمت قصدي علماً أن النقاش هو عن الاختلاط بالمدارس وتعلمين أن الشاب أو الفتاة بهذا السن كيف يكون تفكيره |
العالم |
- |
2006-06-21 14:10:53 |
أغاستا كرستي |
الى السيد هادي ..؟ |
سؤال انت كم عمرك ..؟ وهل درست بمدارس مختلطة ..؟ أم أنك درست بمدارس منفصلة ..؟ و هل تنكر أن المدارس المنفصلة ليس فيها مشاكل (شي صار و شي ما صار ) و لقد سمعت الكثير عن مشاكلها..(عن تجربة سابقة ).., انا لأخذ العلم عمري 16 سنة .. يعني ممكن تحكيني على عمري .. أو تقنعني أنو هالمدارس المختلطة ما في منها فايدة ..؟( عنجد و من دون مزح ) |
سوريا الحرة |
- |
2006-06-21 13:08:55 |
أغاستا |
الى نورس ..؟ |
أرجو الانتباه الى كلامك..؟ لأنو أنت كتبت في التعليق ( أنا ما عم قول أنو هيك رح يصير عنا ) و بعدين تستطرد كلامك قائلا ( بأقل من 10 سنين رح نصير ابشع من أوروبا)..بصير هالحكي ..؟ |
سوريا الحبيبة |
- |
2006-06-21 11:55:53 |
هادي |
إلى السيدة آغاستا |
يا سيدتي نحن نعرف أنك تريدين الخير, لكن يقول المثل الذي يجرب مجرب عقله مخرب - وحاشاك- لذلك باستطاعتك أن تفرئي التعليق الذي بعنوان خبر عاجل إلى واتس أب ,إذا كنت ستجادلين بعد ذلك فهذا ليس إلا كما قال الشيطان لله حينما أمره أن يسجد لإبليس أنا خيرمنه, وفهمك كفاية مع التوفيق لك و للكل وحماك الله |
اللاذقية |
- |
2006-06-20 23:19:05 |
غاستا |
الى نورس ..؟ |
المدارس في اللاذقية صرلها مختلطة من أيام امي يعني من 25 سنة و لهلق ما صار الي ببالك ..؟ |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-20 18:34:31 |
نورس |
صعب |
انا عايش في بلجيكاوهنا طبعا المدارس مختلطة بس ياجماعة مابتصوروا اديش في فسق وكفر.شي موطبيعي.بتوصل فيني اوقات أني أروح وأفصل الشب عن البنت قد مابعصب.اناماعم قول انو هيك رح يصير عنابس صعب انبلش بهيك مشروع.لانو الشيطان دايما رح يلعب بالعقول.واذا صار هيك مشروع حقيقة في بلادنا, انا متأكد انو بخلال أقل من 10سنين رح انصير ابشع من اوربا.
شكرا
|
بلجيكا |
- |
2006-06-20 13:58:09 |
أغاستا |
ما في فايدة..؟ |
الى كل من يحب التنظير و الكلام الفارغ الذي (ما بودي و لا بجيب ). أرجو من كل من يقرأ المقال عدم التعليق اذا لم يكن مجرب الاختلاط..لأنو الحكي بالهوا و تنظير غلى الفاضي ما بحل المشكلة .. |
سوريا |
- |
2006-06-20 12:44:54 |
عاقل |
لا حول ولا قوة إلا بالله |
إلى السادة محبي الاختلاط هل هناك أسس نناقشكم عليهاهي غير موجودة حيث أن هناك من يريد وضعكم في مطب اسمه حضارة,تنفيذ بوعي وغيره أحبابي اختر أي أساس تريد المناقشة عليه وستجد أن الاختلاط _ضار_ 100% تجارب واقعية دراسات أخلاقية ونفسية,نتائج و حتى دينيا فماذا بعد أتمنى ألا يبقى التعليق مجرد شجار اختر يا سيد/ سيدة أي أساس و ستجد أن النتيجة مخزية ثم أين الشرف ؟ |
العقول النيرة |
- |
2006-06-20 09:02:07 |
دبور |
كي لا تكون قط جائع.. وهي لحمة |
الأختلاط = قط جائع + لحمة شهية = كوارث اجتماعية.صح,هذه أخرنظرية بهذا القرن!!! |
سوريا |
- |
2006-06-19 17:56:38 |
أغاستا |
الى السيد مؤمن.. |
ان الاسلام دين يسر و ليس دين عسر كما يفهمه البعض... و الرسول عليه الصلاةو السلام كا قد حرم من قبل في احد احاديثه الخلوة بين المرأة الرجل..ولكن لا اذكر أنه حرم لقائهما بين مجموعة من المدرسين و المدراء..أو حتى في مدرسة تتسع ل 600 شخص من الجنسين.. |
سوريا |
- |
2006-06-19 17:42:49 |
أغاستا كرستي |
سبب تأخر الأمة العربية على غيرها من الأمم |
ان الشئ الوحيد الذي جعلنا متأخرين هو ...كل ما أحببنا أن نتقدم بمشروع ما فإننا نتجه لعواقبه و سلبياته دون التفكير بإجابياته..و هذا ليس عدلا..فمثلا موضوع الاختلاط نتحدث عنه كتقليد غربي.. لماذا؟؟و لاحظت من التعليقات أن الجميع أخذ في التحدث عن عواقب شبه وهمية..و الخوف هو الرادع الوحيد لتحقيق المنشود |
سوريا بلد الأبطال |
- |
2006-06-19 16:52:53 |
دبور |
الى مؤمن..من أجلك فقط! |
ياسيد مؤمن المجتمع أصبح بنظرك قطط وقطع للحمة؟ ماهذا الأختراع!سؤال كيف تسير بالشارع,أوكيف هو وضع عملك,أو كيف كانت دراستك الجامعية!هل كنت قط جائع وترك ..ماالذي يجري.. تحولنا الى حيوانات الكل يأكل من الكل!لذلك التجربة مفيدة من عند الصغر كي لا تكبر وأنت قط جائع,ويسيل لعابك عند مرور فتاة بجانبك أورؤية كاحلهافقط,كي لا تراها فريسةوكي لا تعاملها كأنها قطعة لحمة |
سوريا |
- |
2006-06-19 14:20:22 |
مؤمن |
وللحديث تتمة |
الشهوة الجنسية موجودة لدى الشاب و الفتاة وتكون في أوجها بهذا السن وهذه الفطرة التي خلقنا الله عليها للحفاظ على وجود الإنسان على الأرض فكل شاب يرغب بوجود فتاة بقربه وكل فتاة كذلك ترغب بشاب لإرضاء هذه الغريزة الفطرية لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في ذلك: باعدوا بينهم في المضاجع (هذا بالنسبة للأخوة) فما بالكم بالنسبة للغرباء |
العالم |
- |
2006-06-19 14:03:49 |
مؤمن |
للعلم |
أن أغلب الآباء لا يرسلون بناتهم إلى المدرسة فقط لأن الحجاب كان ممنوع فما بالكم بالإختلاط هذا يعني القضاء على مستقبل أغلب الفتيات هل هذا ما تريدونه |
العالم |
- |
2006-06-19 13:23:33 |
مؤمن |
الحضارة الزائفة |
دائماً ننظر إلى حضارات الغرب ولا نقرأ عن تعاليم ديننا الحنيف وخاصة في هذه الأمور إن الاختلاط هو كمن يضع قط في قفص مع قطعة لحمة ويقول له لا تقترب منها بذبحك |
العالم |
- |
2006-06-19 12:07:21 |
أوكسجين بياع المي |
الى أغاستا |
مو مشكلة,أقرئي تعليقات الشباب المتفزلكين أمثال البوبو..والنونو..وغيره تعرفين انه لا أمل مرجو منهم,مجتمع فايت بالحيط ولسى ماطلع منه ,كيف بدو يفهم هل التجربة مشان الله,لننتظر جبل أو جيلين,حتى يندثروا ثم نتكلم حتى ذلك الوقت تصبحون على فهم |
سوريا |
- |
2006-06-19 10:51:11 |
مصارع |
الى محمد من ألمانيا..وينك |
لعمى ثلاث أولاد!!تعاشوف عندنا ياألماني بيك شو ماعم تقرأ سريانيوز عن الأغتصابات والقتل بداعي الشرف مع أنه ليس عندنا الأختلاط مثل عندكم هذا المعلن فقط فما بالك بالمخبى !!صح النوم يا بيك |
سوريا |
- |
2006-06-19 10:11:04 |
أوكسجين بياع المي |
تابع لأغاستا |
والغريب أيضا بهؤلاء البشر يأخذون الأحصائيات التي تناسبهم فقط وتناسب عقليتهم!ويعتبرونه أمر منزل اذا ناسبهم ذلك,ويأخذون أخرى بغير الموضوع ويقولون بأن الغرب الذي سبقناقال كذا,مع أنه مجتمع فاسد وفاسق,لماذا هذه الأنتقائية بتناول الدراسات,يكفي المبالغة بالمحسوس,على الأقل عندهم أحصائيات أما نحن عندنا نعيش على كلامهم,ونطق حنك,وننصب نفسنا أوصياء على البشر |
سوريا |
- |
2006-06-19 08:45:35 |
أوكسجين بياع المي |
الى أغاستا مع كل الأحترام |
المشكلة بالعقلية والتركيبة النفسية لدى بعض الشباب الأشاوس مثل واتس أب وغيره من الخبراء الجاهليين,الذين يتشدقون بخوفهم على المجتمع وأنحلاله الأخلاقي وكأننانسوق لأفكار الدعارة حسب فهمهم القاصر!مع وجود تجارب شخصية لدى الكثيرين التي تؤكد صحة هذه التجربة اذا نفذت بوعي ومراعات للظروف المحيطة بنا,وليس بالمقارنة مع الغرب ونتائجه الخاصة بهم والتي لا تعنينا |
سوريا |
- |
2006-06-19 01:57:53 |
محمد من المانيا |
لك حاجه جنان بقى |
يا جماعه انا عايش بالمانيا وكل يوم بسمع سمعه جديده عن الواقع المؤسف هون .... تصوروا انو 3 شباب (( ولاد بالاصح )) عمرون 14 سنه فقط اغتصبوا بنت عمرها 15 سنه !!!!
ولسه في مين عم يطالب بالاختلاط ....لك حاجتنا بقى كتل القرود ما بنعرف غير انقلد ... ويوكرا بنصير متل الخنازير بشنوف عرضنا... يالطيف مالح كمل ... |
المانيا |
- |
2006-06-18 21:22:07 |
أغاستا |
الى السيد باع المي و خلص... |
ممكن أعرف أي تعليق خلاك تتراجع عن رأيك ... مو من شان شي ..بس من شان فسرك يا على الطريقة السورية ..مو الأميركية..؟ |
سوريا |
- |
2006-06-18 19:40:25 |
أوكسجين باع المي وخلص |
هنيئا لنا بكم.. |
يأخي أنا صرت ضد الأختلاط,وخاصة بعد تعليقات البعض وخاصة تبع توتو,لايمكن بهذا الجيل أن نفكر بالتجربة بوجود هذا النمط من التفكير,لأنه ستقع كوارث أجتماعية من وراء عقليتهم,لذلك لالالالالللأختلاط,بلا روحوا نامواوهنيئا لبلدنا بهكذاالعقول نيرة...تشرب مي يافوفو؟؟؟؟ |
محيط الأطلسي |
- |
2006-06-18 18:52:40 |
دبور |
الى أغاستا..كلامك أكبر منهم |
عندما أقرأ كلام واتس أب,أحسه فاقد للذاكرة,أنا لا أكرر كلامي !أنظروا الى عناوينه مثلا:غوغو,نانا,توتو,عوعو!!من بعدها تستطيعون أن تكونوا فكرة عن الذي يتكلم ,ياسيدبوبو,وحتى لو كنت خريج الهندسة كما أدعيت سابقا لكن الدراسة بالجامعة لم تفدك,وأجزم بأنه لا رفيقات عندك,واذا كان عندك!فالله يعينهم عليك.يأخي ألا تقرأ ألا تسمع..بس شاغل بالك أحصائيات الغرب,والمرجة!!!! |
سوريا |
- |
2006-06-18 18:33:11 |
دبور ..دبور..دبور..وزززز |
الى غاغا..وبوبو..ونونو..غير هالعناوين بقى |
أنا عندي عقد بفضل هذا المجتمع!ولكني لاأخجل منها,ولاأحاول أن أغلفها بتعليقات طفولية,ولاأن أختبئ بغباء كالنعامة,ولا أدعي بما ليس بداخلي مثلك,ولا أظهر بصورة الداعية الى الأخلاق,راجع كلامك,تجده كلام لا يصل الى مستوى هذه التجربةولا الى فهمها,أنت وكل الكهربجية كما قالت النحلة لك,وأقول لأغاستا بأنه غير متزوج أذا أراد فهناك الخطابة!فهي تنفعه أكثر |
سوريا |
- |
2006-06-18 02:54:40 |
أغاستا |
حاجة بقا مقارنة بينا و بي ن أميركا يا .. |
نتيجة الاحصائيات كانت عكسيية على غرار الاحصائيات في اميركا التي كانت اجابية..و سوف يدور برأس whatss up ليش انخفض مستوى الناجحين؟؟ لأنو الصبيان اخذو يقفون على أبواب هذه المدرسة بدلا من الالتهاء بدروسهم.. |
- |
- |
2006-06-18 02:49:28 |
أغاستا يعني مين ..؟ |
خبر عاجل الى whatss up |
لمعلومات العامة ليس أكثر..انا فتاة عشت في اللاذقية وبمدرسة مختلطة..جاء قرار بعد ذلك ان تصبح المدرسة للبنات لمدة سنة واحدة للاختبار فقط..هل تعرف ماذا حصل بعد سنة؟؟؟ عملو احصاء حول مستوى التعليم و كانت النتيجة ارتفاع مستوى الرسوب بنسبة 30% ..للأخذ العلم المدرسة اسمهانديم رسلان من شان ما تقول اني عم ألف.. |
سوريا الوطن الغالية |
- |
2006-06-18 02:44:39 |
أغاستا |
سؤال مهم الى whatss up |
هل أنت إنسان متزوج؟؟
ولو كنت متزوج..كيف تعرفت عيها؟؟؟؟؟؟ |
سوريا سوريا الحرة |
- |
2006-06-18 02:37:15 |
whatsss up |
غاغا |
و الله الدبور طلع صوتو .. بس فعلاً يا ريتو ما حكى و بالأصل لو ماكان عندك عقدة ماكنت كررت كلامك كل مرة رجاع لمقالاتك وشوف التكرار (مافي حكي شو بدي أحكي)يللا بس يمللي أحرف و الله يخلينا ياك أنت و أرائك الحكيمة بس قبل ما تكتب شي روح جيب شي مفيد و إذا ما عندك ريح حالك و لا تكتب شي |
ضصضص |
- |
2006-06-18 02:00:00 |
أغاستا |
تابع 2 |
حجج واهية ياسادة ...انما السبب الحقيقي هو أن ازدياد مستوى الحمل من قبل الطالبات في المدارس في الغرب قد ازداد بنسبة كبيرة.. و أنا الأهالي قامو بالمطالبة بهذه المدارس من جهة.. ولكن لماذا زاد الحمل؟؟لعدم وجود الرادع الديني أو الأخلاقي؟؟ نصيحة..حاجتكن مقارنة بين المراهقين في الغرب مع المراهقين في الشرق |
سوريا الأم |
- |
2006-06-18 01:53:37 |
أغاستا كرستي |
الى كل من تكلم عن الاحصائات بالغرب 1 |
الاحصائات التي جرت في الغرب قد علمت بها منذ مدة.. و لكن الى السادة الذين يكثرون من ذكر هذه الاحصائات..هل سألتم نفسكم هذا السؤل؟؟هل يا ترى السبب الحقيقي ورائ فصل اجنسين في المدارس هو رفع مستوى التعليم ,,,؟ حجج واهية |
أحلى سوريا بالعالم |
- |
2006-06-18 01:51:49 |
أغاستا كرستي |
الي السيد WHATSS UP |
حابة اسالك سؤال واحد ...هل جربت شي مرة مدرسة مختلطة ؟؟؟
لأنو آرائك بدل على أنو بعمرك مو عايش هالجو من قبل ..... |
سوريا الحبيبة |
- |
2006-06-18 01:50:14 |
أغاستا كرستي |
شكر خاص جدا.. |
شكر خاص جدا لدبور لأنو تعليقاتو كتييييييير حلوة و دائما برد بأجوبة بترد الروح ..شكرا مرة أخرى . |
سوريا الغالية |
- |
2006-06-17 19:04:36 |
أغاستا كرستي |
أنا جربت مدارس للبنات |
أفففففف على هيك مدارس شي بيقرف.. عنجد و الله انو المدارس المختلطة فيها مشاكل أقق بكتييييييييييييييييير من المدارس المفصولة.. وملاحظة: أنا جربت أكتر من مدرسة للبنات و كلو فيو نفس العقد و الحالات النفسية |
من أهل البلد.. يعني من وين |
- |
2006-06-17 17:29:34 |
دبور |
شو هاد يا..whatss up |
طبعا هذه المشاعر لا تعرفها أنت,كنت رحتبكي؟؟ ,والله شي ببكي حالك والله!!ياباش مهندس,على كلا راحت عليك أنت وربيت معقد,أترك الجيل الجديد ,يمحي أثر أفكارك ,قرأنا تعليقاتك التي لا تقدم ولا تأخر,ونحنا مافهمنا كلامك الموزون ,لأنه فوق مستوى تفكيرنا,أنت ظاهرة تستحق أن تدرس!متل ماقال بياع المي دق المي وهي مي ,واحد مو مسلم على بنت ويتكلم,والثاني معقد,وووو,روح يا |
سوريا |
- |
2006-06-17 17:17:49 |
whatsss up |
توتو |
إلى (أغاثا) فعلاً اللي بدو يعمل غلط بيعملوا وين ما كان بس مو نروح نحن نبارك الغلط و نقول منزوعة و منزوعة ليش ما نكمل عليها .. هاد الكلام غلط و الحالة تبعك ما تأخذ كحجة
لازم تروحي تشوفي كل الحالات و بعدين تحكمي مو نحكم على حالة وحدة شاذة |
جنوب شمال غانا الشرقية المتوسطية |
- |
2006-06-17 03:26:39 |
أغاستا كريستي |
سآل مجرب ...وما تسأل حكيم ؟؟ |
يعني انا عشت درست بسوريا لمدة 5 سنين و بمدارس مختلطة و كان الكل محترم حالو و أصلا أصلا الي بدو يعمل غلط بيعملو وين من كان ..و قفت على المدرسة يعني .. |
جزر الواق الواق |
- |
2006-06-17 03:26:39 |
أغاستا كريستي |
سآل مجرب ...وما تسأل حكيم ؟؟ |
يعني انا عشت درست بسوريا لمدة 5 سنين و بمدارس مختلطة و كان الكل محترم حالو و أصلا أصلا الي بدو يعمل غلط بيعملو وين من كان ..و قفت على المدرسة يعني .. |
جزر الواق الواق |
- |
2006-06-16 14:43:56 |
whatsss up |
نانا |
إلى (طالب) الذي كتب (ولا مرة سمعنا عن شب لطش على بنت) و الله فكرت حالي بالمدينة الفاضلة بس أكيد كلامه صحيح لأنو ما عنا شباب يلطشوا بنات
و إلى (سما) و الله كنت لحأبكي على المشاعر الصادقة و العطف على الأطفال و دخيلك أنت و التعليق تبعك العميق
و لك روحو شوفو شو عميكتبوا عن الاختلاط و قيموا الأفكار البالية الغربية أنا متأكد أنو ماحدا منكم فهم...
|
توتو |
- |
2006-06-16 00:57:21 |
عايشة بالمريخ |
لا فهمانين كتير |
ليش دوما بتناقشوا المساءل الي بتمسنا كوننا مسلمين،انتم اسئلة رياضيات مو عهارفين تزبطوا ولسا تجو وبتتفلسفوا واللي بيسمعكم بيحسكم واصلين للمريخ وما بيعرف انه تعلمينا بالحضيض،روحوا طوروا التعليم ووسائله بعدين تعوا عالاختلاط،هو ظل ناقصنا بس الاختلاط حتى تنهار مدارسنا اكتر واكتر يا متقدمين بس متقدمين للوراء، قال متل اخته هههههههههه |
- |
- |
2006-06-16 00:57:21 |
سوري يا نيالي |
لا واضح جدا أنكم متطورين |
الاختلاط لا علاقة له بالنجاح والتفوق والآن الدول الغربية صارت تشكي من جراء الاختلاط ونحن لسا في عنا مين بيتفلسف وبيقول أخوة ( ههه) خليه يراجع مخافر الشرطة والاداب والاخلاقيات ويشوف الاخوة شو نتائجها، الاختلاط ليس تحضر وعدم الاختلاط ليس تخلف ولكن التحضر والتخلف يقاس بمدى انتاجية تعليمنا ومدى فاعليته بالمجتمع.. وللاسف تعليمنا فاشل بكل المقاييس |
كل منين ايده له |
- |
2006-06-15 17:23:23 |
abu alfoz |
لالالالالالالالا |
انا من تركيا تعالوا وشوفوا عنا ع اللي عمبيصير بتركيا ????
من مشاكل الاء خطيلاط; الا غتيصاب والقتل والا غتصب وووووو.......,
بكلمة وحده الله يعافينا و يعفو عنا......................... |
turkey |
|
2006-06-15 13:14:22 |
طالب جامعة |
إذا مانك مجرب خليك ساكت |
معظم المعارضين للإختلاط بيكونو عايشين حياتون بمدارس منفصلة مابيعرفو شو هادا الإختلاط. وكمان الفصل بين الجنسين هو سبب رئيسي لإنتشار الفساد الجنسي, مثلا عنا بطرطوس منعامل البنات على أنهن أخوة وصديقات, أما بالنسبة لشاب من أحد المناطق الي فيها فصل بين الجنسين بعامل البنت على أنها مخلوق لازم يمارس معوـــــ |
سوريا |
|
2006-06-14 21:59:08 |
نارة |
اسألنا نحنا طراطسة ومجربين |
نحنا من طرطوس ونحنا من المجربين يا ابن الفرت الاوسط اذا بدك تسألنا......بطرطوس بيتربو البنات والصبيان سوا وما بتيجي بتفصلهم عن بعض بعمر محدد لتحسسهم اجباري عنهم انو في فرق بالعكس بيتربو سوا اخوةوبيكبروا هيك وهيدي تجربة لازم تتعمم على كل المدن لانو نحنا وقت اللي منفصل ولادنا عن بعضهم عم نحسسهم انو اذا كان الصبي جنب البنت وزميلها رح تصير كارثة |
سوريا |
- |
2006-06-14 19:49:11 |
الناظر للمجتمع |
سوريا |
إن الواقع يفرض نفسه ، ولكن نحن شعب عربي له عاداته وتقاليدة ، لا نريد أن نقول أن هذه التقاليد بالية.. ونتبع مايقوله الغرب ومايسعى اليه بالانفتاح .. لذلك مايصلح في بلدا ما قد لا يصلح في بلد أخر .
لذلك فإن الاختلاط المدرسي في مجتمعنا لا يمكن أن يتم ، لأن الناس غير ناس والمكان غير مكان . |
سوريا |
- |
2006-06-14 13:14:18 |
أوكسجين....بياع المي |
آخر زبون؟؟ |
الأخ m.m.w.c مو مسلم على بنت ياسلام!!كيف هذا الشخص يمكننا أن نضعه بمدرسة مختلطة,راحت عليك ياطيب..على قولة أحدهم جوعان وتركته..كيف له أن يستوعب ,أنت حالة تستحق الدراسة فعلا,مع غيرك من الحالات المضحكة,وكأنك تنتمي الى طالبان أو...ومحاضر الشرطة والمشاكل,كل أصحابها لم يسلموا ولم يتحدثوا الى بنت ,الا في منامهم,وخيالهم المريض,هؤلاء هم زوار المخافر |
وأنا قاعدلك...بالشام |
- |
2006-06-14 13:26:53 |
سما |
دمشق |
على قد ما هالموضوع مهم وحساس على قد ما عم تعلقوا عليه بطريقة سطحية ورخيصة الحقيقة انوالمدارس المختلطةهي الوضوع الطبيعي لجيل اليوم المنفتح والواعي يعني لما الطفل بيكون بمدرسةمختلطة من عمر الحضانة وبيستمر فيها بيكون كثير طبيعي وصادق مع ذاته وبيدخل الجامعة متوازن ومتفهم يعني برأي ارموا ها**** وانطلقوا للنور بس بوعي ومسؤولية واهتموا بالتربية بدل المظاهر. |
سوريا |
|
2006-06-14 11:10:24 |
M.A.W. |
خود هالزبون وسكر.. مو بقيان علينا غير الاختلاط |
فصعون مدرسة بدو يعشق ويحب؟
صار عمرنا هالعمر وما منمد إيدنا نسلم على بنت! وين دينك؟ وين أخلاقك؟ وين مجتمعك؟ ولك وين أهلك؟
لا حدا يقللي تحرر أحسن ما أغلط.. روحوا شوفوا محاضر الشرطة عن مشاكل العلاقات والضحك عالبنات بعدين قولوا اختلاط
انا أحب على قلبي بإيام المدرسة تكون مختلطة. بس مخي لسا ما خرب اقبل فيها حتى بهداك الوقت وأنا ( فصعون ) |
وين يعني ؟ هون بالشام.. قاعدلكن |
- |
2006-06-14 11:04:47 |
سنفور غضبان |
أنا أكره الاختلاط |
يا حبيباتي يا عيوني.. المشكلة أنو مناخد الدراسة بعد ما تصير قديمة ويثبت عدم جدواها..
أهم شي بالموضوع موالعلاقات.. الأهم أنو النضوج الفكري عند الجنسين مختلف يعني الولد والبنت بنفس العمر مختلفين بعمليات التركيز والاستيعاب بالتالي في مشكلة إذا بتحطهن بنفس الصف..
أما العلاقات فهاد شي تاني أصلا الأولاد ما عم يحللوا عن مدارس البنات بعد الدوام كيف جوا لكن؟ |
قرية السنافر |
- |
2006-06-14 08:36:26 |
ابن الفرت الاوسط |
اسئل مجرب |
اكبرفشل للتجربة كانت في الرقة و طرطوس و كانت تجربة فاشلة عانى منه الاهالي و الطلاب لان في مجتمعنا لاتصلح هذه النظرية
و خذا بالاعتبار كم طالبة فقدت مستقبلها من الاختلاط و كم طالبة سوف تفقد مستقبلها
|
سوررررية |
- |
2006-06-14 07:36:56 |
timi |
عجيب !!!! |
عجيب امر العربان !! يعني خيار و فقوس, بس تعجبنا شي دراسة اميركية بتصير منزلة و بتظبط عندنا بكل سهولة اما لمل ما بتعجبنا بنقول يا اخي ضروري نقلد الغرب المتفسخ بكل شي? ليش ما حدا قادر يستوعب انو لازم نبني مجتمعنا بحالنا و نكون منفتحين بس مو مشلولين و عم نغب نظريات الاخرين بلا وعي |
trinidad&tobago |
- |
2006-06-14 04:23:34 |
موسى الفرج |
لا للإختلاط |
من خلال التجربة الاختلاط وخاصة فب اتلمرحلة الثانوية هدام وكثيرا ما يؤدي إلى تشتت الطالب والطالبة وأحيانا كثيرة إلى الخطأ وقد تؤدي إلى الانحراف |
uae |
|
2006-06-13 14:40:12 |
طالب |
جامعة |
كنت بمدرسة مختلطة خلال دراستي الأعدادية والثانوية وكنا متل الأخوة, ومعظم مدارس محافظة طرطوس مختلطة ولا مرة سمعنا عن شب لطش على بنت. أمابحماة وأدلب البنات بخافو يمشو بالشارع والشب ما بيسترجى يوقف قدام بنت وكل هادا بسبب الحاجز الموجود بين الجنسين لأيمت رح نبقى هيك... |
سوريا |
- |
2006-06-13 12:38:37 |
بسيط |
ببساطة |
دعونا نتخيل فقط أن شخصا ما جائع وجائع جدا ووضعت أمامه أصناف الطعام فهل ستقول لي تربيته في بيته , عقله , دافع ذاتي , أخلاق , .................. يا أحبابي كل هذا هل سيمنع هذا المتضور جوعا لأي سبب, من الأكل إذا كان الجواب بعد هذا بنعم فعلى الأمة السلام |
الصين الشعبية |
- |
2006-06-11 22:40:22 |
يمان |
المخالطة مو شي |
نحن اولا و اخيرا المدارس المختلطة منها موقفة الشباب عن مخالطة البنات و اللي بدو يساوي شي ما حدا ناطروا يعمل ليرتوي الشباب بهل الايام متلهفين و البنات و لا اكتر منن و البقية بتعود للدافع الذاتي و الاخلاق و السلام |
سوريا |
- |
2006-06-08 03:15:37 |
whatsss up |
شوف منيح 2 |
وشوف أنت شو كتبت أبو المي(شخص يتخيل أن البشر كلهم ان أختلطوا شكلوا مايشبه نادي ليلي) شو لسها شايفهم نفس الشي
أنت و عمك دبور ....
|
ررر |
- |
2006-06-08 03:11:54 |
whatsss up |
شوف منيح 1 |
شوف يا زكي مين بش بالكلام الطالع النازل هاد كلام دبور بمقالة سابقة (وأنامعك بأن النظام التعليمي عندنا متخلف ,ليس وحده متخلف,بل العقليات الجاهلية والمفاهيم المتحجرة التي)
و شوف أنا شو رديت عليه(هل المقياس عندك بهذه الطريقة لأنه لو كان كذلك لكان أصحاب النوادي الليلية في قمة الهرم الاجتماعي لأنهم يملكون الأماكن التي يحدث بها أكبر نسب الاختلاط) |
ررر |
- |
2006-06-06 00:13:37 |
أوكسجين..بياع المي |
ررررراجع أنت كلامك ياشش.. |
غريب تراجعك عن كلامك قالها لك الدبور فقدان ذاكرة...كلامك مازال موجودا بأسطر السابقة..أنت أقرأها جيدا,وعندما تشرح وجهة نظرك, حبذا أن تكون موضوعية ومنطقية وخالية من الأهانات أو تحقير للغير..لا تقل لي أنا لم أهن أحد!الكلام مازال موجودا بالأسفل,وسأذكر أحد الأيجابيات للموضوع وهو زوال هذا النوع من الفكير الذي تحمله أنت,وتصحيحه,وتهذيبه!! |
سوريا |
- |
2006-06-05 23:12:16 |
نحلة |
ملحق..لخبر عاجل جدا |
لن ننتظر قرن كما وعدناكم! و سوف نوافيكم الأن بالمزيد من التحليلات الأخبارية عن موضوع الأنفجارات الأجتماعية التي حصلة سابقا,حيث أوضح أحد الخبراء الفذين بعلم الأختلاط:أن اثار أختلاط الشباب والفتيات ستكون واضحة الأثار في شوارع دمشق و زواريبها,مثل ,المرجة والشعلان وغيرها!مما تؤثر سلبا على البيئة الأجتماعية النظيفة ببلدنا,التي يضرب فيهاالمثل!يرجى أخذ الحيطة |
سوريا |
- |
2006-06-05 18:23:40 |
whatsss up |
شش 2 |
و من دون ما تعد تساولي قصص الفلسفة و العقد لأنو بظن الدراسات اللي جابها souri بتكفي بقى حكيلي على أرض الواقع و بعدين منشان الأساسات بلاها هلقصص تبع حكايات ليلة و الذئب و أنا ما منعت حدا من الاختلاط و لا طلعت بمسيرات بس عمأشرح وجهة نظر شخصية و اللي مو عاجبو ****... |
دادا |
- |
2006-06-05 18:19:10 |
whatsss up |
شش |
أول شي شوف شو كاتب تبع المي (شخص يتخيل أن البشر كلهم ان أختلطوا شكلوا مايشبه نادي ليلي) و أنا ماكتبت هيك بقى روح قرا الكتابات منيح و استوعبهم و بعدين اكتب ثاني شي طبعاً في ناس قمة الرقي متل ما قلت و هدول دارسين بمدارس مختلطة أو عادية و أنا ما بنكر هالشي بس هل نتائج الاختلاط بمعظمها سلبية و لا إيجابية (إذا بدك تجاوب ذكرلي السلبيات و الإيجابيات) |
دادا |
- |
2006-06-05 13:45:06 |
R.A |
حاجتنا تخلف |
أرجو من الكاتب أكتر موضوعية و هذا الموضوع برا نسيوا و صلوا للأمر ونحنا لسعتنا منفكر بالبنت والشب و العلاقة والشب شريف على إختو ومع بنت الجيران ........ فعامل الناس متل ما بتحب الناس ... |
- |
- |
2006-06-05 11:30:35 |
دبور |
خلص بقى يا.... |
وأزيد على كلامي أيضا,أن المرجة والشعلان وغيرهاالتي تعرفها جيدا,ليس لها علاقة بموضوع الأختلاط ولا البشرالذين تتكلم عنهم هم نتاج الأختلاط, الصايع.. صايع اذا كان مع.. أو ضدالفكرة, هناك أيضا بشر كثيرون قمة بالرقي الأجتماعي كانوا يدرسون بمدارس مختلطة لكنك لا تعرفهم..! وللملاحظة:أنا دبور وبيعجبك...! |
سوريا |
- |
2006-06-05 10:09:26 |
دبور |
راجع دروسك... اذن |
وأفترض أنا بأنك مهندس ناجح,ألم يدرسوك بديهية الهندسة أي نوع من الهندسة أن الأساس اذا كان قويا ومتينا تكون النتيجة صحيحة؟؟راجع دروسك اذن!!واذا كنت لهذه الدرجة قلبك على المجتمع أمنع الأختلاط من حولك فقط ,هكذا أفضل |
سوريا |
- |
2006-06-05 09:53:10 |
دبور |
ضعيف الذاكرة هذا.... |
ماهذا ياباش مهندس,ألست القائل:لكان أصحاب النوادي الليلية في قمة الهرم الأجتماعي لأنه يحدث عندهم أكبر تسبةالأختلاط.تذكر ماكتبت!!!وكل مرة تكتب كيف ترضى لأختك..أبنتك..زوجتك!!أنت بهذا الكلام توجه اهانة لكل من يعمل أو يدرس بأماكن مختلطة,والمصارع رد عليك مشكورا لأن فحوى كلامك يدل على ذلك.يكفي غلط بالناس والسخرية من أخلاقهم حتى ولو كان هناك أختلاط! |
سوريا |
- |
2006-06-04 22:36:30 |
whatsss up |
صص 3 |
و خامسا منشان أبو المصارعة كيف بترضى على حالك و بتكتب هالكلام الجاهل لأنو و لا واحد من كل المشاركات شفتوا كاتب متل ما أنت عمتحكي بقه إذا هيك شايف ساعتها شي تاني و صيفت شغلتك مع شلة الفهمانيين اللي بيكتبوا و ما بيعرفوا يفكوا الخط
و للعلم أنا خريج هندسة و ما ذكرت هالشي إلا كرمال الدبورة
و بالمناسبة ما حدا جاوب على أسئلتي ؟؟!
|
شش |
- |
2006-06-04 22:35:05 |
whatsss up |
صص 2 |
النهاية السعيدة ألا وهي الشعلان و الساحات تبع المتشردين و الصيع اللي بيعدوا فيها طوال النهار لا شغلة ولا عملة و أنا ما منعت حدا ينزل عالجامعة بالعكس هاد حقهم الطبيعي بقى لا تحاول
رابعاً منشان بياع المي بقله أنا أنا ماذكرت أنو الاختلاط هو نوادي ليلية بقها رجاع قراها منيح و إذا ما عرفت خبرني |
شش |
- |
2006-06-04 22:23:46 |
whatsss up |
صصص |
و الله يا أخي أولاً قلتلي على مستواي بالنقاش بس ما ذكرت و ين العيب لأنك ما بتعرف و ما حتعرف و ما في عندك شي علي لأنو كلامك كله كلام مكرر و لغو
ثانياً منشان التطور اللي خايف عليه لو صار متل ما بدك كنت شفت البلد كلها صارت ساحات مرجة
ثالثا انتبه منيح لأنو أنا ما جبت سيرة الجامعة أنت عمتحكي على ناس من الصغر معودين على الاختلاط شو بتظن نهايتهم طبعا النهاية |
ضض |
- |
2006-06-04 22:13:22 |
أبو عبدو |
أين المروءة |
أعتقد أن المواضيع الجديرة بالمناقشة هي التي فيها أخذ ورد إما علمي أو موضوع تجريبي أما موضوع يتعلق " بالأخلاق " فهل هذا موضوع بحاجة إلى مناقشة؟ أقول إلى الأخوة مؤيدي الاختلاط أن العرب كان متقدمين في العصور السابقة ولم يكن بينهم أي شي من الاختلاط وأضيف أن هذا كان سر نجاحهم في العصور الذهبية " فليراجع التاريخ " وهذا كان ما يسمى حتى" بالجاهلية" بالمروءة |
بلدي |
- |
2006-06-04 18:41:58 |
مصارع |
لالالالالالالالالا!!!!! |
..لا للأختلاط..لا للجامعة...لا لأماكن العمل المختلطة..انها الشر بعينه,نعم للحرملك ,نعم للرجال الرجال!!! امنعوا نسائكم من العمل,ومن الجامعات فأنها كباريهات,فالوحوش قادمة!!هل يرررررضيكم هذا؟ ها |
سوريا |
- |
2006-06-04 17:36:36 |
أوكسجين |
دق المي وهي مي... |
مالذي تحاول أن تفعله يا دبور,وكأنك تحفر بالصخر,هؤلاء...مالذي ينفع معهم؟ هؤلاء لا يمكن أن يستوعبوا ما تحاول قوله,لي عتب عليك:كيف يمكن تطبيق هذه التجربة بوجود أمثال السالف الذكر, أن أعطيتة هذه الحرية مالذي يمكن أن يفعله بجتمعنا؟ يمكنك أن تتخيل!شخص يتخيل أن البشر كلهم ان أختلطوا شكلوا مايشبه نادي ليلي على حد كلامه,مالذي ينفع معه؟أتركهم .... |
سوريا |
- |
2006-06-04 16:30:07 |
دبور |
الى واو 100000 |
برافو مستر whatss up ,البلد ستتطور معك أو بدونك ,ولكن حاول أن تكون موجودا!عندي سؤال لك:ألا يوجد عندك أخت أوقريبة لك في الجامعة مثلا,ألست في الجامعة أنت نفسك ؟ وأفترض ذلك مع شكي بذلك,لماذا ترسلهم اليها؟ولماذا تذهب أنت الا اذا لم تكن أو أن دراستك لا يوجد فيها اختلاط .!لطالما صورت كل الناس بهذا السوء ,أبقى في المنزل وامنع أختك أو زوجتك من النزول الى الشارع |
سوريا |
- |
2006-06-04 10:38:40 |
دبور |
يخزي العين يا,,, |
صحيح مو ناقصو شي كامل يخزي العين!!! على كل هذا المستوى بالنقاش يدل على صاحبه, الأناء ينضح بما فيه |
سوريا |
- |
2006-06-03 21:48:39 |
whatsss up |
واوا 2 |
أكبر نسب الاختلاط
وأريد أن أقول له لسنا بأصحاب العقول المتحجرة لأنو مو ناقصنا شي و الحمد لله بس قلي على شغلة وحدة بتثبت أنو الاختلاط بيفتح المخ و بيكبروا مشان يصير حضاري و متقدم .. و لدي سؤال ماهذا الإنجاز العظيم الذي تريدونه أن يتحقق بدال ما تفكروا كيف تطوروا البلد.
و جاوبوني على هالسؤال هل ترضاها لأختك أو لبنتك أو لزوجتك إذا كان جوابك؟؟! |
دادا |
- |
2006-06-03 21:45:35 |
whatsss up |
واوا 1 |
أولاً الحمد لله الذي وفقني في المقلات الماضية و رددت بعض الحجج الواهية عن الاختلاط التي تنم على عدم مسؤولية صاحبها عن كلامه,و أشكر الأخ A.B .
ثانيا أريد الرد على هذه الحجة التي يرددها البعض (العقليات الجاهلية والمفاهيم المتحجرة) هل المقاييس عندكم بهذه الطريقة لأنه لو كانت كذلك لكان أصحاب النوادي الليلية في قمة الهرم الاجتماعي لأنهم نواديهم يحدث بها |
دادا |
- |
2006-06-03 19:28:05 |
whatsss up |
واوا |
و بعدين شو بيروح البعض منهم بيكتب حرروا الرجال أولا و الله الرجال ما بدهم مين يحررهم بس (الطنطات) لازمهم و الله تحرير لأنو وجعتهم رقبتهم من الربط ناح عواميد المطاعم و المراقص .. و لدي سؤال ماهذا الإنجاز العظيم الذي تريدونه أن يتحقق بدال ما تفكلروا كيف بلدنا بدها تتقدم و تصير دولة ذات كلمة عالمية بتروحوا بتفكروا بهالشغلات فعلاً كل فكركم (ب...) |
دادا |
- |
2006-06-03 19:27:30 |
whatsss up |
واوا |
لكان أصحاب النوادي الليلية في قمة الهرم الاجتماعي لأنهم يملكون الأماكن التي يحدث بها أكبر نسب الاختلاط و حمل و طوط .. و أريد أن أقول له لسنا بأصحاب العقول المتحجرة و الدليل على ذلك أنو مو ناقصنا شي و الحمد لله بس قلي على شغلة وحدة بتثبت أنك صاحب مخ حضاري و متقدم لأني مالي شايف فيك شي بيستاهل لكن أريد أن أدعو هؤلاء بذيول الغرب فعلاً إنهم ذيول الغرب |
دادا |
- |
2006-06-03 19:26:30 |
whatsss up |
واوا |
أولاً الحمد لله الذي وفقني في المقلات الماضية و رددت بعض الحجج الغبية و الواهية عن الاختلاط التي تنم على عدم مسؤولية صاحبها و القصور العقلي , ثانياً أشكر الأخ A.B على الرد الحلو .. و ثالثاً أريد الرد على هذه الحجة التي يرددها البعض (العقليات الجاهلية والمفاهيم المتحجرة) هل المقياس عندك بهذه الطريقة لأنه لو كان كذلك لكان أصحاب النوادي الليلية |
دادا |
- |
2006-06-03 18:59:37 |
whatsss up |
إحممممم |
الظاهر أنو كل الكلام ما بينفع مع هدول تبع (الانفتاح) بيستخدموا نفس الأعذار و بيقولوا عنا أنو متخلفين .. طيب روحوا شوفوا حالكم بالأول كل واحد معو شي مية عقدة و قمة السخافة في الحديث و النكت البايخة .. والله نحن مو ناقصنا شي متربيين أحلى ترباية و نشتغل متل باقي العالم و ما فب شي منغص عيشتنا مو متلكم ليش يا ترى هي راحت حكت معو مو معي و يا ترى هلق بتكون- |
- |
- |
2006-06-03 10:15:02 |
دبور |
حرروا الرجل أولا |
وأنامعك بأن النظام التعليمي عندنا متخلف ,ليس وحده متخلف,بل العقليات الجاهلية والمفاهيم المتحجرة التي لا يرغب البعض منا أن يتجاوزها,لذلك لا بد أن تكون البداية من الرجل,حرروا الرجل أولا من عقده وكبته والتي تدل عليها تعليقات البعض أقصى مايمكن القول عنهاأنها قاصرة ومعقدة!! |
سوريا |
- |
2006-06-03 09:23:38 |
دبور |
الى ميساء..وينك من زمان |
كلامك هذا يجبر المرء أن يقف عنده ويقرأه بتمعن وهدوء,وذلك بسب:أنك صاحبة تجربة,ولأن الكلام غاية بالمنطقيةوبعيد تماما عن ألفاظ مثل:حبلى,الدعارة,قرون, بارود ونار...الى أخر العبارات التي تدل على صاحبها وعلى الكبت الذي يعانيه مجتمعنا,وأهتمامهم بتفاصيل تافهة وبدون خبرة,على كل حال..انه رأي يستحق أن يناقش وبعيدا عن الأستفزاز..كل التحية والأحترام لك |
سوريا |
- |
2006-06-03 01:13:25 |
A.B |
whatsss up..... just for you |
الله يعطيك العافيه و اخيرا اجا حدا يفشلي خلقي |
- |
- |
2006-06-03 00:34:11 |
A.B |
مره تانية |
والله كلنا بيعرف بقلبه انو موضوع الاختلاط فاشل تماما(عل الاقل مو لالنا),ومره تانية الى الى اصحاب العقول النيره والمنفتحة(فطاحل ماشاالله) سؤال:بترضها لاختك ,بنتك,الخ انه تتمشى مع الشباب بالباحة بس.مابدي غمق.بعدين يااستاذالبروفيسور:شوتعريف هل الصداقه الحميمه برايك؟وبالله عليك اسال حالك سؤالي يلي طرحتو.بترضاها؟!!!!!!!
عن جد انما الامم الاخلاق مابقيت..... |
- |
- |
2006-06-02 18:14:26 |
مدرسة منذ 17 عاماً |
لو تعرفوا.. |
واضح أنه الشباب المشاركة لم تصل لمرحلة الأبوة وأنها فقط في مرحلة الشباب.. لن تقدروا الكلام المكتوب حتى تصبح أولادكم في هذا السن الحساس وتشعروا أنهم يضيعون منكم ومن مستقبلهم بالموبايلات والصور والأغاني والمواقع والتشات والقهاوي.. وكل شيء غير هذا هو تافه لهم.. أين هي الأهالي والمدرسيين الواعيين لهذه الخطوة.. أكيد مو ببلدنا.. |
سورية |
- |
2006-06-02 18:09:07 |
مدرسة منذ 17 عاماً |
لو تعرفوا |
حبذا لو كان النقاش بعقلانية وضمير وليس تعبير عن رغبة فقط أو تنفيس عن حرمان ما في المرحلة السابقة من العمر.. من يخاف على هؤلاء الأولاد يجب أن يكون على تماس معهم ليقدر حجم الخطر والضياع الذي هم فيه.. للأسف نسبة كبيرة من طلابنا لم تعد تدري ما هو المطلوب منها في الحياة أصبح الهدف هو أمور ثانوية لا تهيؤهم لمستقبل ناجح.. |
سورية |
- |
2006-06-02 18:03:04 |
مدرسة منذ 17 عاماً |
لو تعرفوا... |
قبل مناقشة موضوع الاختلاط الذي لا ينكر اي عاقل مساؤه في المرحلة الإعدادية والثانوية..ياريت لو نناقش زيادة نسبة الأهالي المهملة لأولادها والتي تريد من المدرسة أن تربيهم وقررت هي الاستغناء عن التربية والمراقبة والمناقشة والحوار..واضح ممن يشجعون الاختلاط أنهم بعيدين كل البعد عن أجواء الطلاب خاصة هذه الأيام مع الانفضاج الإعلامي والإباحي.. حبذا لو |
سورية |
- |
2006-06-02 13:51:13 |
sobra |
لسا عاملينا قصة كبيرة |
اذا الله خلق آدم و حوا و غلطو و كلياتنا خلقنا من بعدن رح تتفهمنو و تفصلو الشباب عن البنات مو هلق البنات صارو يقفو على مدارس الشباب
كلو شي بدو يصر رح يصير اذا فصلتوهم ولا لأ
|
- |
- |
2006-06-02 10:03:56 |
ميساء |
اختلاط 4 |
إرسال الأبناء إليها دون المدارس المجانية( وأذكر بعدم اهتمام هؤلاء بقضية الحفاظ على العذرية)لا بل إن كثير من الإحصائيات أظهرت ميل الشباب من الجنسين إلى الدراسة في مدارس منفصلة.إن مشاكلنا ليست العراق وفلسطين فقط بل إن هاتين المشكلتين لن يتم حلهما إلا إذا تمكنا من حل مشاكلنا الداخلية أولا.ومايعانيه من نظام تعليمنا من تخلف ليس سببه الفصل ولن يحله الاختلاط. |
Österreich |
- |
2006-06-02 09:56:19 |
ميساء |
اختلاط 3 |
في مدارس مختلطة.المشاكل الناجمة عن الاختلاط ( بغض النظر عمايقوله ديننا الحنيف في هذا المجال) بدأت تشغل القائمين على العملية التربوية هنا في أوروبا بل إن الكثير من الدراسات أثبتت أثرها في تردي المردود العلمي والقدرة التعلمية عند الطرفين؛ وبالتالي بدأت صيحات الدعوة إلى الفصل تتعالى، بل هناك فعلا مدارس مفصولة خاصة وكثير من الأهالي باتوا يفضلون |
Österreich |
- |
2006-06-02 09:49:22 |
ميساء |
الاختلاط |
أما في المرحلة المتقدمة فالأمر مختلف تماما( عن تجربة) لدي صفوف مختلطة وأخرى منفصلة( فصل بسبب نقص عدد االذكور وليس متعمدا) في نفس المدرسة ومع أننا في أوروبا وطلابي إما مولودون هنا ( أوروبيون أو غيرهم) أو يعيشون منذ الطفولة هنا فلم أسمع من طالبات الصفوف المنفصلة( فتيات فقط)إلا الارتياح والرضا العميق لعدم وجود الذكور في الصف علما أن هؤلاء درسوا دائما في |
Österreich |
- |
2006-06-02 09:41:11 |
ميساء |
الاختلاط |
آسف أننا مازلنا نناقش بنفس الطريق: تبادل التهم والشتائم و( السطحية) في نقد الآراء المغايرة.
أُدَرِّسُ في مدرسة مختلطة(مرحلة ابتدائية من 6-9 سنوات، ومرحلة إعداد وظيفي أي عمر فوق 14) وأقول عن تجربة إن الفرق بين المرحلتين واضح وضوح الشمس لأن الأطفال يعيشون عالمهم وتحدياتهم البريئة ( الأولاد والبنات كل يريد اثبات التفوق) أما في المرحلة المتقدمة ........... |
Österreich |
- |
2006-06-01 16:04:20 |
عباس ابن فرناس |
شو صاير عنكم...يا نحلة |
صحيح هذا الخبر وقرأته بمحطة db33المريخية ,صح النوم |
المريخ |
- |
2006-06-01 09:27:03 |
نحلة |
خبر عاجل جدا |
خبر عاجل:حصلت أنفجارات كبيرة بعدد من المدارس بدمشق متل الآسية,والمحبة,والحريةوغيرها,ويفيد مصدرنا,بأن أسباب هذه الانفجارات هو أقتراب الشباب من الفتيات ,كما أوضح له خبير المفرقعات الببيلي وعدد من مساعديه الكهربجية وعلماءالزيت والنار والبارود!! وسوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل بعد قرن من الأن... |
سوريا |
- |
2006-05-31 21:32:56 |
أبو مأمون |
هادا اللي ناقصنا |
و الله إذا ممكن واحد يضمن أنو مع هالإختلاط ما بدو يصير متل ما صار في أوروباو أمريكافأنا مع الإختلاط بس بالأول شوفو جامعاتنااللي صارت دور لعرض الأزياء العالمية و آخر صيحات التعري (الموضة) و لسسا بتريدو ينتشر هالمرض بالمدارس الثانوية أنا بنصح الشباب يتعربشو على الحيطان 5 مرات باليوم قبل ما يجو على المدرسة وهيك بصير الإختلاط حضاري!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! |
سوريا |
- |
2006-05-30 14:06:34 |
دبور دبور دبور |
الى الببيلي المحترم...الأخلاق كذبة!! |
سانتياغو هذه التي تتكلم عنها تتمنى أنت أن تهاجر اليها هي أفضل من هنا بكثير..اذا لم يكن رهانناعلى أخلاق الشاب و الفتاة على لماذا نراهن؟على ماذا كنت تتكلم منذ أكثر من شهر؟ الأخلاق بعد كل هذا الكلام !!!! كيف ياسيد الببيلي المحترم؟أنت لا تؤمن بالكلام الذي ترشه علينا,سلامات ياباشا |
سوريا |
- |
2006-05-30 11:10:05 |
ذهب |
ذهب مع الريح!!! |
جدران...بلوك....أسمنت مسلح ...خطابات ميتة...مستنقع...أحكام معلبة...أحصائيات غبية...عيب...حرام...وقود....نار..الببيلي..بائع الجرابات...الهادي...وين بدك تروح؟!! |
الواق الواق |
- |
2006-05-30 03:06:07 |
St(u)dent |
صباح الخير عنجد |
أنا عندي حل تاني كمان !!
شو رأيكم بلا اختلاط بالطفولة وبلا اختلاط بالابتدائي والاعدادي والثانوي وبلا اختلاط بالجامعة صايرة وصايرة
و آخر شي منعمل شغللللة حلوة كتير
نقوم بقسم سورية إلى ثلاثة أقسام
الشمالي : قسم الذكور غير المتزوجين
الجنوبي : قسم الإناث غير المتزوجين
الوسط : المتزوجين
تمام ما ؟ |
سورية |
- |
2006-05-30 02:38:29 |
محمد الشوا |
يا صديقي الدبور |
لا تحاول حبيبي الشعوب العربية غير قادرة على الرؤية أبعد من الأعضاء **** وهذا حالهم منذ 14 قرن ولا زالوا..ما في أمل.. |
دمشقي |
|
2006-05-30 00:44:40 |
أحمد الببيلي |
كيف يفكر بعض الإخوة |
الاختلاط لا يؤدي إلى التقدم كما يظن البعض فسانتياغو أفقر مدن العالم مدارسها مختلطة.. وأما الاعتماد على أخلاق الشاب والفتاة فكذبة كبيرة لأنك لا يمكن أن تجمع الوقود مع النار دون أن يحصل الانفجار.. وفي ثانويات الغرب لا تجد شاباً أو شابة لا يمارسون الجنس ومن لا يمارس يعتبرونه بارداً جنسياً ومنبوذاً وربع السكان في بريطانيا أولاد زنا حسب الإحصاءات الرسمية |
دمشق الشام |
|
2006-05-29 11:01:55 |
دبور |
وwhatsss up |
يعني بالنسبة لل whatsss up بعد كل هالخطبة العصماء ,بقول حاجي نحكي بالموضوع!!!طيب شو نعمل بالناس الذين يفهمون الكلام بطريقة غلط؟ متل بياع الجربات هذا!! سأعيد الكلام مرة أخرى ,لايعني قبول الفكرة أو تنفيذها أن تنتشر الدعارة أو أن تتخلى الفتاة عن عذريتها والشاب عن أخلاقه,بس الأناء ينضح بما فيه |
سوريا |
- |
2006-05-28 21:51:54 |
whatsss up |
قروها منيح 6 |
و بعدين بدل ما تروحوا تكتبوا على هالشغلة الكتير مهمة روحوا كتبوا عن معاناة الفلسطينيين و العراقيين و عن الأمورالمصيرية للأمةمتل مواضيع التنمية و اقتراحات لتحسين البلد بدلا من تخريبه و حاليا بظل الحصار الذي تفرضه الدول الغربية علينابدال ما ترضو الله بدم تغضبوه مشان يصير فيناتسونامي أوعراق تاني لا سمح الله بقى كبروا عقلكم و ارضوا ربكم بالابتعاد عن الحرمات |
زابوئة الكاروك و الفردوعيين |
- |
2006-05-28 21:49:17 |
whatsss up |
قروها منيح 5 |
أوقات خصوصي للرجال و أوقات للنساء شو الناس رايحة تحج ولا تساوي متل اللي بالك.. صحيح مثال يدل على الفهم العميق للدين الإسلامي و اللي بدو يحكي عالدين عالأقل يكون عنده شوية معلومات دينية بس شو بدنا نساوي غير نقول لا حول و لا قوة إلا بالله و الله يثبتنا على ديننا. |
زابوئة الكاروك و الفردوعيين |
- |
2006-05-28 21:48:23 |
whatsss up |
قروها منيح 4 |
برات البيت أكتر من اللي بيتعلموه بالبيت بعشر مرات أي بتروح الترباية كلها و البراءة معها .. بقى ما عاد حده له عذر إلا إذا بحب ينتشر الزنا بمجتمعنا و الزواج العرفي و هدول الشغلات .. و بما أننا مجتمع مسلم حده يجبلي نص شرعي بيدعوا لاختلاط النساء بالرجال بالدراسة قال شو واحد كاتبلي تعليق(كماأن الحج يتم رجالاُونساء) روح اقترح على ملك السعودية يساوي |
زابوئة الكاروك و الفردوعيين |
- |
2006-05-28 21:47:38 |
whatsss up |
قروها منيح 3 |
ما بتلاقوا شي غير أنو بيخلصوا من العقد النفسية و الخوف من الجنس الأخر أي بس من ورا هالشي بيتولد عندهم مية عقدة بدل العقدة الوحدة .. واللي بدو أكتر من هيك يروح يشوف الدراسات اللي ترجمها الأخ souri و يروح عالمصادر و يشوف بعينه بلد الحرية كيف بدها تفصل الجنسين و اللي كمان بدو يقولي أنو ترباية البنت و لا الشب بالبيت هي الأساس .. بحب قله أنو الشباب بيتعلموا |
زابوئة الكاروك و الفردوعيين |
- |
2006-05-28 21:46:16 |
whatsss up |
قروها منيح 2 |
و يكتبوا هالتعليق أنو مو هيك كانوا (القلة من غيرالعارفيين بالشرع هيك كانوا يعملوا ) و هالشغلة مو نازلة بالتشريع الإسلامي للي ما بيعرف يعرف و اللي بده يكتب تعليق عن الخطبة بنصحوا أولا بشراء كتاب يتحدث عن أصول الخطبة الإسلامية ... بقى حاجة تخافوا على مشاعر الشباب لأنو لازم تخافواعليهم من الاختلاط .قولوا لي شغلة وحدة مستفيدين منها من وراء هالخطوة(الإيجابية |
زابوئة الكاروك و الفردوعيين |
- |
2006-05-28 21:43:45 |
whatsss up |
قروها منيح 1 |
لك شو هاد يا زلمة ,, لسها بيقولولي مشان مشاعر الشباب و مشان نفسية الشباب (صبيان و صبايا) . أي حاجتكم بقه لا تخافوا عليهم أي بياخدوكم عالبحر و بيرجعوكم عطشانيين. أي كيف كانوا أبائنا و جدودنا عايشين يروحوا عالكتّاب و عين الله عليهم . هلق بيروحوا بيكتبولي تعليق أنو كيف كانوا من زمان الرجال ما يشوف المرة إلا بليلة الدخلة بقى بقلهم لهدول منشان ما يعذبواحالهم |
زابوئة الكاروك و الفردوعيين |
- |
2006-05-28 21:31:26 |
الرأفة والغيرة |
تحية |
شكرا إلى بياع حرابات ومع احترامي أننا نجد هذا الإلهام والغيرة حتى عند الحيوانات ولكن أسأل الله الهداية للبعيدين عن خط الشرف والدراسات العلمية والواقعية أيضا,التي تضع كل في مكانه الصحيح والتجارب تفيد انه لا تعقيد بين الجنسين مع وجود الفصل بينهما بل على العكس تكون النتائج أكثر إيجابية ولسنا نريد بهذا الكلام هزيمة الآخرين ولكن والله الخير لهم وفقكم الله |
الشام |
- |
2006-05-28 17:11:04 |
بياع جرابات |
إلى السيد دبور |
لعلنا نرى أن السيد دبور يقول يجب أن نتغاضى عن الدعارة وتعاطي الجنس والخيانة وتوابعها.. لمصلحة انقاص نسبة الأمية وارتفاع مدخول الفرد والاختراعات، لنجرب نظرية دبور ولا مشكلة إن وجد أحدهم أخته منذ نعومةأظفارهاحاملا من مجهول أو ربماإذا نفدت من القتل أما لوليد أبوه طالب صف عاشر ضربو على نقرتو بـ***، إنها الثورة الجنسية العالمية، هيا يا ثوار.. |
تحت جسر الثورة |
|
2006-05-28 16:54:23 |
بياع جرابات |
قيمو العازل |
الحجر بمكانو قنطار.. لنتعدى على مصلحة الكهربجية، ليش بيحطو فاصل بلاستيكي بين الحامي والبارد، لأنهم إذا التقو خارج المكان المطلوب بتحصل كارثة وحريق هائل، مكان التقاء الحامي والبارد في داخل محرك المكنسة يؤدي إلى نظافة الأرض، في داخل محرك الغسالة، نظافة الغسيل، داخل وشيعة السخان، شاي أو قهوة، ربنا أمر بفصل الجنسين بكل الديانات ليلتقو في الأسرة وينتجو البشر |
تحت جسر الثورة |
|
2006-05-28 15:37:09 |
دبور |
روحوا شوفوا شيئ ينفعكم أكثر |
الغريب أن بعض الشباب والمواقع يبذلون جهدا كبير جدا ليبحثواعن احصائيات تخص نسب الدعار,والخيانة,ونسب العذارة,ببلادالغرب,ولكن لم يتحفنا أحد بأعطائنا أحصائيات عن انخفاض نسبة الأمية عندهم,أوأرتفاع المدخول الفردي لديهم,أو شيئ عن خط الفقر ببلادهم,أو الأختراعات,أو..أو,كل مايهمهم كم عذراء عندهم وكم عندنا!ومين قرونه أعلى هم أم نحن,******!! |
سوريا |
- |
2006-05-28 14:23:14 |
دبور |
هادي والأحصائيات..كل شيئ عندنا جيد؟ |
الموقع الذي تكلم عنه السيدهادي,يتكلم عن احصائيات ببلاد الغرب ولكن لنكن واقعيين قلبلا,هذه الأحصائيات لا تخصنا بل تخصهم هم وحدهم,لا الضروف نفسها,ولا العقلية ذاتها,ولا نشبههم بأي شيئ,سوى أننا نأخذ كلامهم ونردده بشكل ببغائي ونقول هذا ماسيحصل لنا!لماذا لايأخذ مثلا نسب الطلاق عندنا!أو الشذوذ!أو الأغتصاب؟لأنه لاتوجد دراسات دقيقة لمشاكلنا,لأنه ممنوع وعيب! |
سوريا |
- |
2006-05-28 11:38:10 |
دبور |
لن أهزم ولن تهزمي ولن تهزموا..الى هادي |
انها حرب ...الهادي لايرها حرب ولايرى بأن بعض النساء مضطهدات,ولايرى شيئامما حوله!لايرى سوى الأحصائيات تخص العذرية,ولانعرف من أين أتى بها؟؟وكأن موضوع المدارس المختلطة يتوجب على الفتاة أن تتخلى عن عذريتها والشاب عن أخلاقه!شيئ يقطع الأمل والنسل سوى.لذالك لن نهزم!! |
سوريا |
- |
2006-05-28 09:28:14 |
أبو جهاد |
قرون |
ولله يا شباب أنا من بكرة رح أفتح محل بيع قرون لأنو رح تكون تجارة رابحة بهالبلد
خصوصا للقالو بدهن يختلطو بالجنس الأخر
ولك متل ما إنت بدك تخطلب ببنت غيرك رح يختلط بأختك
و إذا فرضنا أختك واعية هو مش واعي
مشان هيك متجر أبو جهاد للقرون يرحب بكم
بلاستيك عضم ستانليستيل
بأرخص الأسعار |
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوريا |
- |
2006-05-27 22:07:05 |
هادي كيلاني |
رد على الأخت |
لا أعرف لماذا تعتقد بعض النساء أنها مضطهدة , ياعمي الموضوع بيننا و بينك ليس حرب حتى تقولي "لن أهزم" , الشرف و العفة زينة المرأة إن تخلت عنها فهذا شأنها لكن عليها أن لا تفرض اللا شرف و اللادين فوق الآخرين
أنصحكم بقراءة هذه الإحصاءيات عن العذرية في المدارس المختلطة
http://saaid.net/female/h15.htm
|
syria |
|
2006-05-27 21:59:01 |
هادي كيلاني |
رد على الأخت |
لا أعرف لماذا تعتقد بعض النساء أنها مضطهدة , ياعمي الموضوع بيننا و بينك ليس حرب حتى تقولي "لن أهزم" , الشرف و العفة زينة المرأة إن تخلت عنها فهذا شأنها لكن عليها أن لا تفرض اللا شرف و اللادين فوق الآخرين
أنصحكم بقراءة هذه الإحصاءيات عن العذرية في المدارس المختلطة
http://saaid.net/female/h15.htm
|
syria |
|
2006-05-27 17:19:16 |
لن أهزم |
إلى متى |
إلى متى ستظل الفتاة رهينة المجتمع الذكوري ؟؟ بعد قرائتي لجميع التعليقات وجدت هذه الكلمات: عرض، شرف، حبلى، طفل على يدها... وكأنه ليس في رأسها عقل يميز بين الخطأ والصواب؟؟؟
أو هل ستضعون شباب غير واعي وغير مربى في مدارس مختلطة؟؟؟؟
كل تعليق يعبر عن شخصية كاتبه. |
سوريا |
- |
2006-05-27 13:57:19 |
رامي |
اقتراح |
أنا مع الرأي الثاني بالاختلاط الجنسي ولكن هذا لايكفي يجب ادخال منهج علمي للجنس في المرحلة الاعدادية أي في بدأ المراهقة للجنسين وتكون مادة أساسية ولا تقل عن حصتين في الاسبوع لكي يكون هناك وعي لدى المراهق أو المراهقة . |
سوريا |
- |
2006-05-27 12:29:08 |
المرحوم |
نبسطوا |
سيدي خلي هل الشباب تنبسط وين المشكله |
بروكسيل - بلجيكا |
|
2006-05-27 09:58:29 |
دبور |
ناسا تطلق برنامجا جديدا لكتشاف الفضاء |
يا سيدي لايعني اني من الأرباب,بل أكون قرأت مجتمعنابشكل صحيحوكأنك تعيش ببلاد الواق الواق,لا تسمع ولا تقرأ ولاترى,الى متى ندفن رؤوسنا مثل النعام؟ياعمي روح شوف وين صاروا العالم ونحنا قاعدين نقول هذا يجوز وهذا لا,وهذا لايعني أيضا انني من دعاة ممارسة الدعارة في الطريق!كما أحببت أن تفهم!لكن لنعترف بوجود كوارث أجتماعية هنا |
سوريا |
- |
2006-05-26 22:56:24 |
أحمد الببيلي |
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شو تفضلتو |
للسيد الذي يشك بكلامي ويزعم أن الاختلاط منذ الصغر ليس فيه أضرار أقول له المدارس الأمريكية مختلطة منذ الحضانة ومع ذلك فقد شهدت الثانويات عندهم وضعاً تستحيل فيه الدراسة ولذلك يقومون الآن بفصل الجنسين في (الهاي سكول) فالصفوف صارت حصص للتنكيت وجذب انتباه الجنس الآخر والمدارس صارت معرض أزياء وحالات الاغتصاب الجماعي تقع في ملعب المدرسة وممراتها وحالات حمل |
والعلاقات تشغل الجنسين عن دراستهم |
- |
2006-05-26 18:23:00 |
خالد |
شي جيد |
أنا شايف أنو هادالشي جيد لسبب أنو الإختلاط بيخدم القضية العربية وخاصة لما حنشوف أنو نسبة الإزدياد في الولادات حتكون ضخمة وبالتالي نحنا منكون عمنرجح كفة عدد السكان في المنطقة لصالحناوبالتالي منهزم إسرائيل بكمية أطفال غير شرعيين |
الرياض |
- |
2006-05-26 10:56:55 |
هادي كيلاني |
رد على البرفسور |
عزيزي يختلف نظر الشب للبنت حسب طبيعته الفيزلوجية فبعض الشباب لديهم هرمونات أكثر و بعضهم مثلك قد لا يملكون هرمونات ابداً فالموضوع نسبي , في مدرستي المختلطة التي درست بها أو بالأحرى وضعني بها أهلي "مشان الانكليزي" كان كل شب بحب بنت أصغر منو بصف و ليس من بنات صفه فالعديد منهم يشعر ببنات صفه أنهم أخوة له ((لكن ليس الكل)) لذلك كان الشباب يطبق بنات صفوف أخرى |
syria |
|
2006-05-26 10:50:27 |
هادي كيلاني |
رد على دبور نظرت إلى الموضوع بطريقة أخرى |
عزيزي دبور لقد قلت:"هل مقبول أن تركب سرا؟" طبعاً لا لكن كيف عرفت أن هذه القرون تركب سراً هل حضرتك رب تعرف الأسرار , ربما فكثير من الناس تعتبر نفسها أرباباً , ثم قلت:"نحن بشر والغرائز مزروعة فينا"وهل هذا يعني أن نسمح لهذه الغرائز بالانتشار في غير وقتها يعني هل يمكننا مثلاً أن نفتح بيوت للدعارة بحجة القضاء على هذه الغرائز ؟!الاختلاط خطأوصب للزيت على النار |
syria |
|
2006-05-26 05:39:55 |
ما بهم شو بدكون فيو!!!!!! |
مع الاختلاط اذا كان بدأ من الروضة مو من الثانوي؟؟ |
العلم في الصغر كالنقش على الحجر
من تجربة شخصية:لما ببدأ الاختلاط منذ الابتدائي بكون و بستمر اخوي حتى في الثانوي لانو تعودنا على بعض مثل الاخوة صرنا منشوف الشباب متلنا ملتلون.
لما انضم في الثانوي بعض البنات من مدارس غير مختلطة شفنا الفرق بينا و بينون (البنات الوافدون)كانو كتير مستغربين الجو اللي كنا في من انو شي عادي وشو هالشغلة شباب ولا بنات عادي. |
هون برا...... |
- |
2006-05-26 02:08:57 |
A.B |
نحنا ناقصين |
والله لسا هدا اللي ناقصنا,يعني مابكفيناانحطاط وتخلف ...بغض النظر عن اي فائدة كانت,الاحسن نضب شبابناوبناتنا...وللاخوة يلي عم يتباهوا بالتحضر,سؤال بسيط؟بترضهايااستاذ لاختك تصاحب نص شباب المدسة؟!!.
بعدين شو هل الاسباب الواهية من سيريانيوز لتبرر الاختلاط؟بعدين الانفتاح والحضارة عنا بسوريا مابكونوا غير ضد الشرع والشرف والعادات يلي تربينا عليها؟!!نحناناقصين؟ |
- |
- |
2006-05-25 14:25:30 |
البروفسور عبد الفتاح جوها |
إلى متى .. يا أصحاب العقول المتحجرة |
لقد أمضيت كل مراحلي التعليمية في مدارس مختلطة و كنا نتعامل مع الفتيات بشكل يومي في كافة مراحل التعليم و كانت علاقتنا زمالة و صداقة رائعة لا أزال أفتخر بها. و عندما انتقلت إلى الجامعة لاحظت الفرق بيننا و بين من نشأ في مدارس منفصلة. بينما كنا نتعامل مع الفتيات بكل موضوعية كان المتعلمون في مدارس منفصلة ينظرون إلى الفتيات نظرة وضيعة بدون احترام أساسهاالجنس |
أدغال إفريقيا |
- |
2006-05-25 08:30:15 |
دبور |
من برى رخام ومن جوىسخام |
يا سيد هادي المحترم,بالنسبة< للقرون التي تركب>,اذا كانت ستركب,ستركب علنا أو سرا,هل مقبول أن تركب سرا؟وبشكل مشوه ومريض ومعقد,أم أن هذا الموضوع ليس موجود في مجتمعنا وبكثرة وبشكل سري ومن تحت لتحت,أم أن مجتمعنا مجتمع الملائكة,يا أخي لايمكن صناعة شباب أوبنات ينتمون لصف الملائكة,نحن بشر والغرائز مزروعة فينا,لكن لنحترمها بدل أن نعلن أحتقارنالها,وبالسريعلم الله |
سوريا |
- |
2006-05-25 01:11:58 |
هادي كيلاني |
عن خبرة الاختلاط غلط |
تعمل والدتي مشرفة على المدارس الابتدائية في دمشق و صدق أو لا تصدق أن هذه المدارس رغم صغر روادها تعاني أشد المعاناة في الاختلاط فكيف سيصبح الحال لو أمتد الأمر إلى سن بلوغ الشباب فترة الثورة الجنسية و هيجان الهرونات , هل أصحبنا عبدة للغرب بدون أن نفكر بمنطقيته , كيف يقبل البعض أن"يركب قرون" و يسمح لإبنه أو بنته بالإساءة إليهم و إلى نفسه و عائلته |
syria |
|
2006-05-24 23:47:57 |
عقرب سوريا |
***************** |
إلى متى ستبقى هذه النظرة الدونية
للمرأة ؟
إلى متى نغلق عقولنا ونقول هذه عاداتنا؟
إلى متى نناقش في أمور نسيها غيرنا ؟
إلى متى سيستمر وأد البنات ؟
إلى متى سنقتل البراءة في عيون بناتنا ؟
المرأة روح قبل أن تكون جسد
|
سوريا الحبيبة |
- |
2006-05-24 23:41:37 |
عقرب سوريا |
***************** |
عندما ننظر لشاب وشابة يجلسون في حديقة عامة نظرة طاهرة غير سيئة لأن في المرأة جمال آخر غير جمال الجسد ( فقط للعميان )
عندها ربما تتطور عقولنا .ونصبح بشر بجدارة. هي امي واختي قبل أن تكون محط غريزتي يابشر |
سوريا الحبيبة |
- |
2006-05-24 20:14:17 |
ابن الفضيلة |
أين العقلاء فضلا عن الشرفاء |
في كل يوم يخرج الموقع بجدال حول الفضيلة وعكسها ألا يجدر بموقع سوري أن يعلم انه سوري وينشر العفة والطهارة في بلد العفة والطهارة لأبنائهم وبناتهن قبل ان يتلهمهم سمك "قرش "الغرب في انحلاله. وشكرا لأصحاب العقول النيرة |
سوريا |
- |
2006-05-24 17:04:10 |
hassan |
الاختلاط بين الجنسين في المدارس |
الاختلاط بين الجنسين هام جدا في كل مراحل الحياة الدراسية وغير الدراسية. فهو يساعد على تفهم الجنسين لبعضهما البعض ،ويخفف الى حد كبير العنف الذكري المعروف في كثير من البلدان العربية التي لا يمارس فيها هذا الاختلاط.فالاختلاط يزيد من شخصية الشابات و الشباب. |
Germany |
- |
2006-05-24 13:28:00 |
دبور |
تحية الى نزيها |
هذا هو الكلام الصحيح,لكن الأنسان يصاب باليأس من المحيط الذي يعيش فيه,ومن كتلة الجهل الأسمنتية التي تخنق أي تجربةمن الممكن أن تنجح مستفيدين من تجارب الشعوب الأخرى,يأخي العالم الغربي منحل أخلاقيا..جيد,لكن هل يستطيع أحد من مستخدمين هذاالجهاز الساحر وغيره الكثير أن ينكره عليهم,حياتنا أصبحت معتمدة على عقولهم!يأخي الانحطاط عندهم وعندنا نور الحضارة!!!!ها |
سوريا |
- |
2006-05-24 09:36:56 |
فخور بالمعرفة والعلم |
Dr.Arar,thank you for the good gesture |
it's great to have you as a friend, you're a doctor for GOD Sake lol.About my sum up in my last arabic comment,what's your opinion?Also regarding this issue,sure you know about the Mormons wave which's been clashing all over the states wz their fanatic solutions to any problem,unlike true Islam where there's logical flexibility to fit every place& time |
Same as Taliban took Afghanistan |
- |
2006-05-24 09:21:11 |
نزيها |
انا اتكلم عن تجربة |
انا سيدة اتكلم عن تجربتي درست في مدارس مختلطة منذ الطفولة وحتى انهيت دراستي لانني منذ الحضانة مختلط لم اشعر بانه يوجد فرق بين البنت والصبي وكانت المعلمة تجلس في كل مقعد بنت وشاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية ماكنت اعاني من مشكلة ابدا كنا اخوة والى الان اشعر بالفخر عندما اقول درست مع فلان حتى في المرحلة الثانوية ان احببنا تكون عللاقة طاهرة |
- |
- |
2006-05-24 02:57:33 |
أبو ليلى |
شي بحط العقل بالكف... |
ياأخي نحن العرب صادقون في كل شيء, ألله يخليك, و أميركا و أروبة غارقة في الدعارة ...كل شيء دعارة ..في مدارسهم و في جامعاتهم و في أماكن العمل و في المنازل إلخ..و لكن الغريب بالموضوع إنو ما عندهم مكاري مزة جبل خزان و دمر البلد؟ و إيضا الشباب لا يلطشون البنات في الشوارع و المدارس و الحدائق العامة .. و النور و الشوايا لا يشكلون 90% من المجتمع..غريب جدا |
أميركا منذ 3 أشهر |
- |
2006-05-24 01:48:03 |
دبور |
تتمة...للذين لم يعجبهم ذلك |
أنا أصدق أصحاب التجربة ,تجربة الأختلاط,وأشك بكلام البيبلي لأنه يختلق كلام لم يعشه وهذا واضح!هو وغيره لأنهم يستنتجون أرائهم حسب تخيلاتهم وعقدهم,لا عن تجربة حقيقية سليمة,أي عند الصغر..عند الصغر,وليس عندما يبلغ,والبعض اذا عاشها عاشها بضروف غلط!عقدة الأنثى أو الرجل حجمها كبير جدا بعقولنا,لأن تركيبة المجتمع بالأساس غلط!لابد من مصالحة ومعرفة الطرف الأخر |
سوريا |
- |
2006-05-24 00:49:22 |
دبور |
الى الببيلي...وينك انت |
بالنسبة للسيد أحمد,على ما يبدو يعاني من مشكلة ما!!يقول:صحيح كلامه,وذلك لأنه عاش هذه التجربة وهو كبير,نحن نقول:أن هذه التجربة يجب أن تعاش منذ الطفولة,وضمن معايرنا نحن,كي لا يكبر بعيدا عن الأنثى وكأنها كائن فضائي لا يعرف عنه شيئ ويسيل لعابه عند رؤيتهاأو سماع صوتها |
سوريا |
- |
2006-05-23 21:26:58 |
د.عرار |
لم اخذت الامور شخصيه يافخور |
يا أخي لم ينتقص أحدا منك فلم هذا الخطاب العاطفي.عندما ندخل نقاش نطرح افكارنا ونعلم ان احدا سيأتي ويهاجمها.وإن لم نرد ذلك مادخلنا النقاش اصلا.الاخ جلال ونفسي نعيش في الغرب منذ20 عاما وننقل خبرتنا وخصوصا اليك وللسوريين.ماذكره السيد جلال وانا حقائق ويمكنك مراجعة مواقع التعليم التابعه للولايات المختلفه للتحقق,وهناك حساب وهناك صحاب.ومازلنا صحاب |
امريكا |
- |
2006-05-23 19:23:50 |
شاب منفتح |
عطو الخباز خبزو |
إن الله الذي خلق الإنسان الذكر والأنثى هو الذي وضع القانون الناظم للعلاقة بين الجنسين، فإذا كنا واثقين بأن الله يريد الخير لخلقه وعباده فعلينااتباع القانون الإلهي لا القانون الغربي ولا أي قانون بشري آخر. إلا إذا كنا نريد العلاقة بين الجنسين استجابة لهوانا ورغباتنا فذلك شيْء آخر |
سوري بامتياز |
- |
2006-05-23 18:36:54 |
فخور بالمعرفة والعلم |
هذه الخلاصة هي رأي الشخصي وليست فرض رأي |
بعدالاطلاع على الآراءالتي كانت بناءة في طرحهاتوصلت على صعيدرأيي الشخصي إلى التالي:مراعاة نواحي البيئةالاجتماعية والمرحلةالعمرية,فأنامازلت معارض للفصل في مرحلتي الحضانةوالابتدائية,ولكن أعترف بضرورة الفصل المدروس خلال المرحلتين الأعداديةوالثانوية,مع إبقاء نوع من التواصل بين الجنسين من خلال أنشطة مدروسةللمحافظة على التوالف اللاجنسي المحصل خلال الطفولة |
بلد الوعي الذاتي , وليست بلد خالف تعرف |
- |
2006-05-23 18:49:52 |
سحر |
طلب |
يرجى تدخل موجهات ومديرات الثانوي والمعاهد المتوسطة
مشكورات لأنهن أدرى من غيرهن بواقع الفتيات في هذه المرحلة
وما تتعرضن له وذلك من دون اختلاط
فكيف بالاختلاط
يعني شوفو مدارس الابتدائي بالمعضمية بتكفي وبتوفي إذا المديرة بتجيب الشرطة للطلاب في هذه المرحلة وين رايحن يا شباب
صح النوم |
سوريا |
- |
2006-05-23 18:49:52 |
سحر |
طلب |
يرجى تدخل موجهات ومديرات الثانوي والمعاهد المتوسطة
مشكورات لأنهن أدرى من غيرهن بواقع الفتيات في هذه المرحلة
وما تتعرضن له وذلك من دون اختلاط
فكيف بالاختلاط
يعني شوفو مدارس الابتدائي بالمعضمية بتكفي وبتوفي إذا المديرة بتجيب الشرطة للطلاب في هذه المرحلة وين رايحن يا شباب
صح النوم |
سوريا |
- |
2006-05-23 18:19:07 |
fadi |
آية |
إن اللذين يحبون أن تشيع الفاحشة في اللذين آمنوا فبشرهم بعذاب أليم
يعني مرض جنسي معدي يبحث عنه بين طلاب السنة الأولى الجامعية في الولايات المتحدة
فيكون بين الطلاب 70 % فقط مصابين به
فيكف باقي الطلاب وكيف باقي السنوات |
سوريا |
- |
2006-05-23 17:59:11 |
samira |
sy |
يعني عاملين حالكن ما لكن عارفين
كم تحوي تواليتات المعاهد والمدارس
الثانوية (وغير المختلطة بعد )
كم تحوي من أجنة
يلي ما بدو يعرف فالناس بتعرف
آسفة على الألفاظ ولكن موضوع أكبر مما يتصور
فكيف إذا تكلمنا عن أشياء أخرى في ثانويات البنات والمعاهد المتوسطة |
sysy |
- |
2006-05-23 16:50:44 |
عبد الحميد الثالث |
وجهة نظر |
الاختلاط على المدى البعيد قد يكون له تأثير سئ كما أشار السيد سوري لكن على المدى القريب سيكون له تأثير ممتاز في القضاء على المورثات البدوية المتخلفة التي تصور ان الرجل ممكن أن ينهار كلياً ويتحول لوحش كاسر في حال فقط صافح امرأة..هذا رأيي..وشكراً للرائعة رانيا |
دمشقي |
|
2006-05-23 14:22:29 |
محمد خير سلوم |
فصل الجنسين |
المشكلة اننا في الشرق نعتبر الحضارة هي كل مايصدره الغرب لنا ومنها الاباحية والتي تبدأ عندهم من سن المراهقة ويريدون تصديرها لنا لنغرق في اتون ماغرقو فيه بفضل اليهودية العالمية .
منذ اكثر من 2 اشهر امر الرئيس بوش بيزانيات اضافية للمدارس التي تفصل الجنسين لانهم اكتشوا ان الفصل يحسن النتائج العلمية للمدرسة وفهمكم كفاية |
- |
|
2006-05-23 13:58:36 |
أحمد الببيلي |
نحن عندما كنا طلابا جربنا الاختلاط وعدم الاختلاط |
عندما كانت الفتيات تتواجد معنا في نفس الصف كنا غير قادرين على التركيز على العملية التعليمية طيلة الوقت وكان جزء كبير من تفكيرنا ووقتنا واهتمامنا يتجه للتعرف على بعض الفتيات الموجودات وكيفية القيام بذلك وكيفية بدء الحوار وهذا بالتأكيد ينطبق على الفتيات أيضا... ثم تطورت الأمور مع بعض زملائنا وزميلاتنا حتى وقعوا في المحظور فيما تزوج آخرون مبكراً فهل هذا |
علاقات ويقعوا في المحظور أو يتزوجوا مبكراً |
- |
2006-05-23 13:54:34 |
أحمد الببيلي |
حقيقة علمية المناطق الدماغية تختلف بين الشاب والفت |
من ناحية تربوية بحتة لا يجوز أن يكون المنهاج الذي يتم تدريسه للفتاة هو نفس المنهاج الذي يتم تدريسه للشاب.. هذا خطأ وأكبر خطأ .. لأن تركيبة الشاب النفسية ووظائف دماغه وإمكاناته وقدراته العقلية تختلف كثيراً عن الفتاة فالفتيات أمهر من الشبان في اللغات والفنون والشبان أمهر في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والميكانيك فكيف نضعهم في صف واحد وندرسهم نفس المنهاج |
في درس الرياضة على رفع الأثقال وكمال الأجسام |
- |
2006-05-23 11:24:01 |
دبور |
الوقفة أمام المدارس أحسن! |
لشو الحكي,منقول ثور يقولون ....,عجبي!!الجاهل يتفاخر بجهله ويغلق عقله ومجتمعه وينصب نفسه وصي على الأمم,ولا يدري بحاله!حين نتكلم عن الأمراض الأجتماعية و النفسية والعقد المستعصية المصابين بها,الكل يلبس ثوب العفة,ويخجلون من قول الحقيقة ومواجهتها بمتطق وعلم وبالأستفادة من تجارب الشعوب التي تفصلنا عنهم قروووون,نغلق رأسنا, ونقول شوفونا ما أحلانا مين متلنا مين! |
سوريا |
- |
2006-05-22 23:15:11 |
سوري أصيل |
لماذا الاختلاط |
الهدف من الاختلاط كان قلب المجتمع وقلعه من جذوره الاسلامية لأن من يهون عليه أن ينال من شرف ابنته أو أخته يهون التخلي عن دينه وجذوره المتأصلة منذ آلاف السنين وبالتالي نشر الفساد بين الجيل المراهق وكثرة الحمل السفاح واشاعة الفسق والفجور في الجيل الصاعد لأنهم ظنوا أن الغرب هكذا تطوروا ونسوا التطور في الدول ( النمور الآسيوية ) وبدون أن يتنازلوا عن شيء من |
سوريا |
- |
2006-05-22 23:15:47 |
corda2006 |
الكبت الجنسي هو السبب |
ان مع و ضد هذه الفكرة.اللولي ليش؟
لأنو مجتمعنا العربي وخاصة في سورية مو متعود على الأنفتاح بمجرد مرور امراة جميلة القوام لتذهب عيون الجميع عليها اما في المجتمعات الأخرى عندما تمر امرأة عارية لا احد ينظر اليها فما االسبب؟وانا مع الإختلاط من شان كل واحد يصير عندو صديقة من شان ما تقتل بعضا الشباب على بنت وتخف الوقفة بالغساني... |
سوريا |
- |
2006-05-22 21:12:50 |
Dr.İhsan |
istanbul- Turkey |
هل انتهت كل المشاكل في سوريا و بقيت هذه القضية ؟ الاخلاق في انحلال . و الفساد كل مكان.... والوضع الاقتصادي تحت الارض.. يا عمي اشتغلو.. حاج حكي فاضي |
turkey |
- |
2006-05-22 18:25:26 |
فخور بالمعرفة والعلم |
to jalal & Dr. Arar |
Syrians abroad shld be good ambassadors to their country if not to their beliefs,but unfortunetly both of you're bad examples coz Syrians shld be tolerant!I did'nt offend any of you wz my prev comments,so who gave you the right to judge my knowledge, comments here're to share our thoughts not to fight over them or impose them so pls be civilized!!shame |
Dr.Arar ,you've let me down |
- |
2006-05-22 16:48:10 |
لا للإختلاط |
لا للإختلاط |
لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط لا للإختلاط |
لا للإختلاط |
- |
2006-05-22 13:20:11 |
فخور بالمعرفة والعلم |
يا عيب الشوم ,فأتا أخاطب قارئي الأفكار,عذراُ |
ما تعاني منه أميركا من قاعدة اجتماعية أسرية مفقودة هو السبب , كما وهذا كا قصدته عن اختلاف الواقع هناك عن سوريا , والتي لا نستطيع إنكار أنه بالإمكان الاستفادة من بعض القيم الدينية و الشرقيةفي تهذيب الإنسان بدل التعتمل معه من مبدأ القطيع , ولأخذ العلم أنا والدتي أمريكية!!! و أفتخر بانتمائي للحضارتين |
بلد لم يبق فيها سوى الأمل |
- |
2006-05-22 12:45:00 |
jalal |
مقيم في أمريكا |
أنا عشت في الولايات المتحدة أكثر من 20 عاما و تنقلت في أكثر من 10 ولايات و كل ما قيل عن المطالبة بالفصل بين الجنسين هو صحيح و في كل الولايات وإن جهل أحدهم بهذا الأمر فلا داع ليظهر جهله و من يفتخر بعلم و معرفة لا يمتلك منها شيئا فهل يضحك على نفسه فقط |
Usa |
|
2006-05-22 11:55:37 |
helth |
أنل أوافق |
أنا أوافق الاختلاط في المدارس لانو بصير الشب ما بيستنا قدام مدارس البنات وبصير ما عاد بيشتهي الجنس لأنو البنت قدامه5ساعات بالنهار |
damascus |
- |
2006-05-22 09:54:22 |
crown |
كمن يصب البنزين على النار |
لعل الكثير ممن جرب الدراسة في جو مختلط في المرحلة الثانوية يوافقني أن سلبات هذا الأمر كثيرة وكفيلة بالرد على من يتشدقون بفائدة هذا الاختلاط.
والسلامة كل السلامة في الفصل بين الجنسين لإعطائهم جوا من الحرية يسمح لهم بإظهار مكنوناتهم وإبداعاتهم بعيدا عن التصنع والتملق والتزييف. |
سوريا |
- |
2006-05-21 22:37:24 |
د.عرر |
الاستاذ ببيلي محق100% |
عندما كتبت تعليقي الاول لم اكن قرأت تعليق الاستاذ ببيلي.وهو محق تماما.وليس فقط 60 مينوت الوحيدون الذين اثاروا الموضوع,بل معظم الوسائل الاعلاميه الرئيسيه في امريكا وخصوصا س ن ن |
امريكا |
- |
2006-05-21 22:28:52 |
د.عرار |
فعلا يافخوربالعلم و.... |
فعلا ان لم تعش في امريكا فلا تتحدث عن امريكا.الان معظم المدارس في الولايات المتحده تطالب الحكومه الفدراليه بسياسة الفصل بين الجنسين في المدارس.فبعد الدراسات التي اجريت وبينت الضرر الفادح للاختلاط,فقط على المستوى الاكاديمي,ولا أتحدث عن الاجتماعي حتى الان, كثير من المدارس بدأت بتطبيق سياسات الفصل مستبقة توجيهات الحكومه |
امريكا |
- |
2006-05-21 22:14:58 |
ابوحسين |
لا ......... |
من المعروف ان الاختلاط مع الاناث يزيد من الميوعة لدى الشبان الموجودين ضمن هذه البيئة ونرى ذلك في بعض مهن مرتبطة بشكل كبير بالتعامل مع النساء .
يفقد الجنس مغزاه وطعمته بعد الاعتياد على معاشرة الاناث , 80% من العلاقة تقوم على حب كل طرف لتصرفات الطرف الاخر وتخيله يعني يصبح الرجل بارد جنسيا اقر ببتصرفاته للاناث وتصبح الفتاة ايضا باردة اقرب بتصرفلتهاللشبان |
دبي |
- |
2006-05-21 16:27:09 |
محمد |
بين بين |
هناك سيئات كثيرة هذا النمط من التعليم،وأنا أحد مجربيه، ولكن لا أخفي عليكم أن هناك بعض الحسنات ، لن أذكر سيئاته لأنها معروفة إلا أنه يفيد في زيادة ثقة الشاب بنفسه من الناحية العاطفية،إكتشافه لشخصية الأنثى التي لا تختلف عنه كثيرا في الأفكار ، وأهم حسنة هي إكتشاف الغباء الأنثوي !!! :D
تحياتي
محمد |
Syria |
|
2006-05-21 11:51:51 |
memo |
!! |
انا طالب ومع الاختلاط لأنو صاير الشب معزول عن البنت
ومشان ما بتشوفون الا على مدارس البنات |
سسسسوريا |
- |
2006-05-21 11:48:39 |
Totti |
الحل الأمثل |
الاختلاط المباشر في المدارس قد يؤدي كما ذكر الأخ Souri الى فقدان التركيز على الدراسة او الى بعض التاخير الدراسي .. ولكن من الممكن اقامة نشاطات مشتركة بعد دوام المدرسة لمدة ساعة او ساعتين .. او اقامة رحل مختلطة و بشكل دوري .. و هنا قد يكسر الحاجز بين الفتاة والشاب ولكن مع وجود رقابة ممتازة وواعية لان الشباب في مرحلة المراهقة و هي مرحلة حرجة. |
سوريا اذا عملوبدل للجيش |
|
2006-05-21 11:23:16 |
نوار |
حضارة |
في الخقيقة الإختلاط بين الجنسين له تأثير إيجابي لكلا الطرفين فالشاب يفرغ عواطفه بالطرف الآخر دون أن يبقى هذا الأمر في الحلم مما يستدعي منه تفكيرا أكبر و اهتماما أوسع و لكي يفكر بأمور أكبر جدوى من ذلك يجب توفر هذا الأمر بالشكل الأخلاقي لأنه كل ممنوع مرغوب
|
- |
- |
2006-05-21 10:32:44 |
عبيده |
الاختلاط بين + و - |
حالة ادخال الاختلاط بشكل مباشر تعد من السلبيات لكن لماذا لا يكون الاختلاط في النشاطات و المهارات للطلبة من خلال ايجاد مجتمعات شبابية تعمل على تنمية مواهب هؤلاء الشباب بدلاَمن منظمة الشبيبة التقليدية |
سورية - دير الزور |
|
2006-05-21 09:37:44 |
فخور بالمعرفة والعلم |
إلى مصطفى , إنما الأمم أخلاق إن هي ذهبت ذهبوا |
الكتب السماويةوالقرآن أقرت بوجوب أن يكون هناك حاجز بين الذكروالأنثى,والذي هوحاجزالأخلاق,فليس هناك فاصل من بعد الأخلاق,كماأن الحج يتم رجالاُونساءاُفإذا الإنسان كان بلاأخلاق فلاداعي لإيمانه, ويرجى تذكرحديث الرسول سيدنامحمد(ص):"إنمابعثت لأتمم مكارم الأخلاق"أمالمن يتكلم عن الدراسات في أميركا,أقول:إن لم تعش هناك فتأكدأنك لا تعلم عماذاتتحدث وليست لتشجيع العلم |
بلد إذا لم نستعمل فيها عقلنا أصبحنا حيوانات بغريزت |
- |
2006-05-21 03:44:08 |
مصطفى |
القرآن دستورنا |
إن الغرب يدس أناس في بلدنا لتسميم الافكار وخرق المعتقدات ياإخوتي الغرب الان يعاني بسبب الاختلاط الشاب لايردون الزواج وعندهم جبل من نسبةكبار السن تفوق 80% لا سيما الامراض الجنسية ونحن بفضل قيمنا وديننامجتمع أغلبه شباب وشابات وافل الدول اصابة بالامراض الجنسية فاراد الغرب ان يخرب مجتمعاتنا بدس تلك الافكار ياأيها الغرب انناعباد لله نأتنر ب"أمره وننتهي بنهيه |
- |
- |
2006-05-20 18:44:15 |
عبد الله الشامي |
الاختلاط |
طيب هي الجامعات مختلطة ليش بدكن الاختلاط من الابتدائي للإعداداي للثانوي يعني هلق إذا الشب منيح بتكون البنت مو منيحة والعكس فليش لنفتح هالمجالات لمرضى النفوس ؟ |
--- |
- |
2006-05-20 13:23:09 |
أحلام |
ضد الاختلاط |
مع احترامي لكل المعلقين ، بس بالوضع الحالي من فضائيات و انترنت و بلوتوث ووو فأنا طبعاً ضد الاختلاط |
Syria |
|
2006-05-20 12:04:58 |
شامي مقموع |
الى فادي2 |
ثم إنك اتهمتنا بأننا نختلق أخبارا عن مدارس الولايات المتحدة , فإذا جاهلا بالأمر فهذا ليس مبررا لك أن تتهم غيرك و جهلك هذا يفقدك الحق في أت تعلق على هذا الموضوع |
الشام الحزينة |
- |
2006-05-20 11:59:47 |
شامي مقموع |
الى فادي1 |
سيدي أن تدرس أختك في مدارس مختلطة و لا تتأثر بالفساد فهذا شيء جيد يدل على أن أختك نشأت و تربت في عائلة محترمة و لكن ليس كل الناس قد نشؤوا في نفس المنبت و منهم فاسد إن لم يكن مهيأ أصلا للفساد, و إن كانت الفتاة محترمة فلا يمنع أيضا أنها ستلتقي بشباب ليسوا ذوي تربية أخلاقية فبهذ تظلم الفتاة المحترمة لصالح الشاب الغير محترم |
الشام الحزينة |
- |
2006-05-20 10:40:20 |
لن أهزم |
شباب من هذا العالم |
لا مانع من أختلاط الجنسين في المدارس لأنه يجب على كلا الطرفين معرفة الآخر لا أن يستر عن الآخر ويبدأ كل من الطرفين بالتفتيش غير السوي عن بعضهما، لكن قبل كل شي يجب على الأهل مراقبة تصرف أبنائهم ونصحهم وتوعيتهم. *** لا فائدة من الهروب *** |
سوريا |
- |
2006-05-20 03:00:34 |
أحمد الببيلي |
الولايات المتحدة تقوم الآن بفصل الجنسين |
لمعلومات السادة القراء لقد أجرت وزارة التعليم في الولايات المتحدة بحوثاً مطولة حول الاختلاط وتبين من خلالها أنه مضر جداً بالعملية التعليمية فاتخذت الوزارة قراراً بفصل الجنسين في المدارس الثانوية (الهاي سكول) وتخصيص مدارس للشباب ومدارس للفتيات وهذا القرار جاري تنفيذه في الولايات المتحدة منذ السنة الماضية وهذا يعرفه المقيمون هناك جيداً فهل نتعظ نحن |
دمشق الشام |
|
2006-05-20 02:55:06 |
أحمد الببيلي |
تعلموا من تجارب غيركم |
خصص برنامج ستون دقيقة الشهير في أمريكا عدة حلقات لدراسة هذا الموضوع تبين في نهايتها أن الاختلاط يضر كثيراً بالعملية التعليمية فالفتيات اشتكوا من مضايقة زملائهن الشباب لهن ومطاردتهم طوال فترة الدوام وتحرش الطلاب بهن وانصراف الجنسين عن التعلم إلى إقامة العلاقات الجنسية وتحول الدروس إلى حصص للتنكيت ومحاولة لفت انتباه الجنس الآخر وتحول المدرسة لمعرض أزياء |
دمشق الشام |
|
2006-05-20 02:49:12 |
جون سلفر |
اختلاط النار مع البارود |
لا مانع من الاختلاط بشرط توفير حبوب منع الحمل للفتيات والواقيات للشباب والأطباء النفسانيين لمعالجة الجهتين من الأزمات العاطفية الرهيبة التي سيمرون بها |
جزيرة الكنز |
- |
2006-05-19 22:36:50 |
و |
؟ |
اسمها وزارة تربية (قبل التعليم), أرى من الأفضل أن يتم الاختلاط بجو تربوي صحيح أمام أعين مدرسين أكفاء لتقويم أي خطأ, سياسة الفصل القصرية اجمالاً تسبب كثيراً من المشاكل النفسية, أتمنى أن يتخذوا خطوة جريئة بدمج الجنسين على الأقل نعلم أن العقد النفسية الموجودة حاليا ستقل إلى حد كبير... و على الأقل سنرفع بسوية بعض الناس إلى مستوى حضاري يمكنهم من التواصل مع ك |
سوريا |
- |
2006-05-19 21:26:51 |
أبو ليلى |
إلى متى |
و لا كأنكم عايشين بالشام؟؟ سأعطيك مثال بسيط: مدرسة اللايك من المدارس المختلطة بالشام و الجميع يعرفها إلا إذا كنت جاي من كفر الحفير, لم يحدث أن اغتصب أحدهم فتاة أو شيء من هذا القبيل و تخرج منها الكثير من الأوائل ذكورا و إناثا,و كيف يمكن أن يحدث شيء إذا كانو مع جنبا إلى جنب منذ الصفوف الأولى ؟ |
أميركا منذ 3 أشهر |
- |
2006-05-19 14:56:57 |
هاشم نزهة |
الاختلاط بين الجنسين في المدارس |
المشكلةلاتكمن في الرؤيةالنظريةللموضوع بل بالواقع العملي.الموضوع ايجابي في كلا الحالتين وسلبي في كلاهما ايضاففي هذا العصر يجب ان يكون هناك اختلاط بين الجنسين وخصوصا في المدارس (نظرياصحيح) امّا عمليا فالامر بحاجة الى مشاركة الاهل والمدرسة لكي نساعد الطالب اولا بحيث يعيش هذه المرحلة بكل حساسيتها وتهيجهاو ثانيابحيث يخرج منها بأكبر نسبة فهم لما يمر به. |
syria |
|
2006-05-19 09:09:09 |
إبن الوليد |
كفاكم تنظير |
الاختلاط بين الجنسين في المدارس الثانوية خطير جداً ومن يقول غير ذلك يكون قدأخطأ العمر للجنسين في هذه المرحلة هو مرحلة اكتشاف الذات الجنسية ولايمكن أن نضمن أخلاقيات ومبادئ الجميع والرادع يكون مختلف بين شخص وأخر |
الإمارات |
- |
2006-05-19 06:40:57 |
نبيل 1981 و سنتين باكلوري |
الله يعينك يا شام |
ياللأسف ..منذ متى كان الرجل بعيدا عن المرأة؟؟ منذ متى كنا عبيدا للجنس ؟؟ ما هذا الكلام؟ماهذا.؟البنات ستحمل و الشباب صايعة و ما بعرف شو؟ إنه لشيء مخجل جدا و تشمئز له النفوس,ألم يكيفكم ما لحق مجتمعنا من دمار نفسي؟لم يأتي قانون فصل الذكور عن الإناث إلا لحل المجتمع و خلق الأمراض,لقد قتلوا البراءة في النفوس و العفوية منذ سن 14 عام..لايسعني إلا البكاء |
أميركا |
- |
2006-05-19 05:51:55 |
souri |
http://www.singlesexschools.org/research-singlesex |
Girls in all-girls schools are more likely to study subjects such as advanced math, computer science, and physics. Boys in all-boys schools are more than twice as likely to study subjects such as foreign languages, art, music, and drama. Those boys might not get better grades in those subjects than comparable boys get in more gender-typical subjects |
الغابة السورية |
- |
2006-05-19 05:44:33 |
souri |
للمؤيدين |
المسألة هي مسألة حالة مجتمع، ياريت في احصائيات بسوريا تبين مدى تفوق الطلاب من مدارس مختلطة او من عدهما، و على كل كلا المدارس موجود، ببساطة اللي بدو يبعت اولاده لمدرسة مختلطة هو حر، بس ما يفرض علي ابعت اولادي لمدرسة مختلطة، مو لانو مالح أعرف ربيهن، أبدا، بس لاو مستحيل خليهن ينشأوا و يحملوا أفكار ،تظهرهن نشاز بمجتمعهن،و بالتالي يتطرفوا اكتر بنشاز افكارهم |
الغابة السورية |
- |
2006-05-19 05:40:24 |
souri |
To eddy |
لا يقل تطورا عن الولايات المتحدة، بل و أحيانا يسبقه، و أعيد ما قلته ، انا لست ضد الاختلاط، أنا مع ايجاد حل شامل، يعني هل من المعقل أن نسمح لهم بالاختلاط دون وجود الالية التي تضبط هذا الاختلاط، أذكر مرة على هذا الموقع أيضا في نقاش، وجدتم عدد الشباب الذين كانوا يتفاخرون بأنهم أمضوا أوقات حميمية مع فتيات ثم تركوهن، و المسألة ليست مسالة ثقة أو عدهما |
الغابة السورية |
- |
2006-05-19 05:36:26 |
souri |
To eddy |
و الله يا صديقي اذا كنت أنت لم تستطع أن تصل لهذه المصادر فهذه مشكلتك، أنا وضعت المصادر بكل ثقة و موضوعية، و أنا لا أكذب أو أزور ، أنا عرضت ما وجدته، فاذا كان لديك عكس ذلك أبرزه و أبرز مصادره، طبعا أسهل شيء أن يجلس أحدنا و ينفي و يقول لا و هذا كذب ، ويتهم الاحرين بالتزوير و هو لا يعرفهم، أنا لا أعيش بالولايات المتحدة ، بل أعيش ببلد لا يقل تطورا |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 22:47:44 |
نضال الشيخ خضور |
مجتمع سليم ووزارات متخلفة |
ماالذي يحدث الان في ظل منع الاختلاط ؟ شبابنا صايعين امام مدارس البنات ليلا نهارا.الكثير منهم يحمل عقد جنسية و فكرية تؤدي به للاصطدام بالواقع عندما ينتقل الى الجامعة و يرى كل منهما الاخر
و اذا طبقنا الحالة الطبيعية لاي مجتمع سليم و هي الاختلاط فسينمو الشاب و الفتاة كل منهما بجانب الاخرو سيتعاملون بمبدا الزمالة ذاته الموجود في الجامعة |
- |
|
2006-05-18 20:45:37 |
eddy |
To Souri |
I am sure that the statistics ur talking about has been made on ur family members, just to be reasonable as u wrote in ur titles, make sure about ur sources befor throwing it out in ur commentaires. the basic thing i found out here about u that ur trying to fack out with false numbers and stats. |
USA |
- |
2006-05-18 18:17:45 |
زياد |
كتير بسيطة |
اللي ماعندوثقة بولادو و بناتو بمجرد رح يكونو بمدرسة مختلطة رح يرجعو وعلى ايدن ولد لايدخلن مدارس مختلطة نحنا عنا ثقة بشبابنا وببناتنا وبنبعتن مو بس على مدرسة مختلطة وانما لاخر العالم بدون مانخاف لانوبنعرف شو ربيناوعندناثقة باخلاقن مارح يعملو شي غلط بس العترة على اللي مابيوثق باهل بيتو |
ام الابجدية |
- |
2006-05-18 18:02:59 |
حالمة بالحرية |
بالعلم والثقافة والاختلاط لا بالبعد تتهذب الغريزة |
وهناك مدارس مختلطة كثيرة في سوريا ولم اسمع عن امانية ممارسة الجنس ضمن مدارسنا لان تصميمها وعدد الطلاب لا يسمح بذلك ثم ان المراهقين الذين يريدون اللقاءات يتم لهم ذلك في اماكن اخرى غير المدارس وقد يكون كل منهمافي مدرسة منفصلة لان وسائل الاتصال الحديثة تمكنهم من ذلك هذبوا النفس البشرية من خلال جعل موضوع الاختلاط امر عادي ومهم كيلا تصيب الشباب والبنات تلك |
germany |
- |
2006-05-18 17:53:14 |
حالمة بالحرية |
بالعلم والثقافة والاختلاط لا بالبعد تتهذب الغريزة |
في جامعة برلين رفض طالب سوري حلبي من اسرة محافظة موفد لتحضير الدكتوراه الجلوس في مكتب مع زميلة المانية وطالب البروفسور ان يضعه مع ذكر عندها رفض البروفسور متابعة الاشراف عليه عجيب امر اناس يصورون الشباب والبنات كانهم حيوانات بمجرد اقترابهم من بعض سيهجمون على بعض
|
germany |
- |
2006-05-18 17:39:59 |
حالمة بالحرية |
بالعلم والثقافة والاختلاط لا بالبعد تتهذب الغريزة |
ان البعض يفاجئني وبرغم حياته في امريكا واختلاطه بالرجال والنساء مازال يملك هذا الفكر الذي لا اعرف له وصفا هل كل علاقة الرجل والمراة تنحصر بالجنس وبالغريزة ???يعني لا يستطيع الشاب ان يرى في الفتاة الا الجنس اين العقل واين العاطفه ?? |
germany |
- |
2006-05-18 14:49:36 |
انا مع فادي ولااوافق شامي |
فئران تجارب |
عم تحكوا عن الفتيات وكأنها فئران تجارب ... ضعوها في مدرسة مختلطة وشوفو شلون بتحبل !!! وضربتم بعرض الحائط الاخلاق والعقل الذي خلقه ربي وربك.والتربية المنزلية .والثقة.. شي نهار وقفوا عند انصراف المدارس المختلطة وعند مدارس البنات وشوفو المفارقة.. ولحالكن شوفو الفرق .. الحل برأيي المدارس الخاصة. ووجود حصص توعية..تنمي الوعي تجاه الجنس الاخر |
بنص الشاغور |
- |
2006-05-18 14:16:54 |
souri |
الى محب العلم |
يا عزيزي لا أحد يدعو الى التزمت، لكن برأيك هل ترى الحل أن نسمح مثلا بالاختلاط في المدارس، دون أن يكزن هناك طاقة لتفريغ الكبت الذي سيتولد من هذا الاختلاط، أنا ما أوردته في تعليقي صدقا ترجمة من المواقع التي ذكرتها،لا يجوز أن نحل جزء من الكشكلة و نترك مشكلة مجتمع بأكمله ،لا و بدون وجود ألية اتساعد هؤلاء على ما سيواجهونه، |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 13:33:15 |
Fadi |
ليلي نسيان اسمو |
حبيب انا اختي وبنات عمومي درسو بمدارس مختلطة وبالجامعات وما في وحدة منون رجعت عالبيت حامل. الأساس هو تربية البيت اللي بتعلمون انو الجنس موشي غريب ومخيف . بالعكس هو شي راقي ونعمة عطانا يا ها الله . واللي محسب انو نسب حوادث الاغتصاب عنا اقل من برا بقلو مو كتير تشد ايدك لني عنا في متير شغلات بتصير وماحدا بيدرا فيا او الاعلام ما بيحكي عنا . |
سوريا |
- |
2006-05-18 13:15:51 |
فخور بالمعرفة والعلم |
إلى السيد souri و شامي مقموع |
يعني الفصل الجنسي والتربية الدينيةالمتزمتةالعالية في السعوديةلم تمنع بل وساعدت على استشراءاللواطة في مدارس الذكور كادأن يذهب ضحيتهاابن أختي عندما كان عمره عشر سنوات مماأجبرأهله على ترك السعودية!! وبالنسبة للاختلاط فلا بد منه ليعكس تركيبةالمجتمع السوي ضمن قوانين الله الذي خلق الإنسان ذكروأنثى. صحيح الاختلاط له مساوئ لكنهاأقل بكثير من مساوئ الفصل بينهما |
بلد الوعي الذاتي , وليست بلد خالف تعرف |
- |
2006-05-18 12:44:44 |
نسيتو |
لكل من يعبد الغرب |
بتمنى من الشباب يلي بدون الاختلاط يخلي أختو تقعد مع شباب بالمدرسة و صداقات وبعدين لقاءات وبعدين قبلات (أخوية طبعاً) وبعدين ما بعرف شو و بتجي عالبيت وحاملة ابنها على ايدها وألف مبروك (للعروسين) |
من هنيك........ من المريخ |
- |
2006-05-18 12:01:40 |
شامي مقموع |
الى السيد فادي |
سيدي الكريم مهما سمعنا عن حالات اغتصاب و شذوذ في بلادنا فهي لا يمكن مقارنتها أبدا بنسب الحوادث الكبيرة جدا في المجتمعات الغربية و اللاأخلاقية , هم ليس عندهم كبت , فهل الكبت يولد الشذوذ و الاغتصاب أم الاباحية و الاختلاط؟ |
الشام الحزينة |
- |
2006-05-18 11:57:41 |
souri |
المراجع |
http://www.nasbe.org/Educational_Issues/Policy_Updates/10_11.html +++ http://www.senate.gov/~hutchison/RS20873.pdf
http://www.singlesexschools.org/
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/7A6A6392-F169-434B-B201-05D0DA3F5A4F.htm و نصيحة اقرؤوا الرابط على موقع الجزيرة ، وشكرا لسيريا نيوز |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 11:51:57 |
souri |
بالعقل 5 |
طلاب المدارس غير المختلطة اظهروا معدلات أعلى بالقراءة،قدرات أعلى بالتحدث بلغات أجنبية،اهتمام اكبر بالعمل المدرسي و الوظائف، بقي أن أضيف من عندي، يمكن أن يقول البعض لماذا لدينا العكس، اذا فرضنا أن هذا صحيح، سلقول يعود ذلك لنظام التعليم ككل، فلا وجه للمقارنة بين نظام تعليمنا و النظام الأمريكي ،و لا يمكن القول بأن نجاح الطلابتم لانهم درسوا في مدارس مختلطة |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 11:49:25 |
زيد |
طبيعي |
الاختلاط امر طبيعي بل وضروري ، لأن التعامل الطبيعي واليومي بين الجنسين بحكم الزمالة والصداقة يكسر الكثير من الحواجز والتساؤلات المبهمة التي تؤدي احيانا الى رهبة وخوف كل من الاخر ،ولكن يجب ايضا ان يكون هناك رقابة في المدرسة وضوابط حتى لا يتحول الامر الى انفلات فالغاية من العملية هي النضج والتعامل الطبيعي دون تعقيدات . |
uae |
- |
2006-05-18 11:47:42 |
souri |
بالعقل 4 |
بالنسبة لمدراس البنات، أظهرت الدراسات أن الكثير من الطالبات نجحن عند تدريسهن بمعزل عن الذكور، حيث انهن حصلن على اهتمام اعلى من المدرس و تركيز أكبر خلال الصف،و اظهرت الدراست أن طالبات المدارس الواحدة لديهن الميول نحو الطموح و اختيار وظائف غير تقليدية ،و ذلك مترافق مع ازدياد كبير في السجل العلمي لهؤلاء الفتيات، وبالكلام عن كلا الجنسين فإن طلاب المدارس |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 11:43:07 |
souri |
بالعقل 3 |
بالاختبارات التي خضعوا لها مقارنةمع اقرانهم من مدارس مختلطة، الدراسات أظهرت فروقا في مستويات الفهم و الادراك و تتطور الدماغ بين الجنسين خاصة فيما يتعلق باللغات و العاطفة ،و كانت ابنات هن الضحايا، بالنسبة لمدارس الذكور، اظهرت الدراسات التزاما أكبرلدى الطلاب بالمجتمع و تفهم الرجال لبعضهم و تقربهم لبعضهم، بسبب غياب محفز الاختلاف و التنافس الضار |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 11:37:14 |
souri |
بالعقل |
المؤسسة الوطنية للتعليم في أميركا، اصدرت تقرير مخصص لمناقشة امكانية الشروع بتطبيق نظام المدرسة ذات الجنس الواحد على نطاق واسع ، بناء على عدة أمور، أهمهاان الطلاب سيظهرون اهتماما أكبر بالتعليم بدلا من الانشغال بجذب انتباه الطرف الاخر،تقليل التصرفات القائمة على أساس الاختلافات الجنسية،الابحاث دلت على أن طلاب المدارس المنفصلة احرزوا علامات أعلى |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 11:32:16 |
souri |
العقل |
في 2003 اصدر الكونغرس مراجعة لظاهرة حمل الطالبات في المدارس، الاحصائيات كما يلي 47% من الطلاب بين 9-12 سنة، جبروا الاتصال الجنسي المباشر الداخلي، 20% من الفتيات اصبحن حوامل، 44% من طلاب الصف العاشر، 53% من طلاب الحادي عشر، 62 %من طلاب البكالوريا، توصية الكونجرس تشجيع برامج لتعزيز العفة و دعم مؤسسة أنشئت عام 1981 لهذا السبب ،ساذكر المرجع في تعليق منفصل |
الغابة السورية |
- |
2006-05-18 11:25:41 |
بشير سلام |
الحل بسيط !! |
لماذا لا يكون هناك مدارس مختلطة، ومدارس أخرى غير مختلطة؟ فيكون الأهل مخيرين بين هذه وتلك؟ أما أن أمنع هذا الخيار عن الناس فأحصر التعليم بمنطقة كبيرة، بمدينة بمدارس مختلطة فهذا منتهى الظلم، وإقصاء شريحة بكاملهالا ترغب بالتعليم المختلط عن عملية التعليم، وأعتقد أن الدولة بإمكانيتها قادرة على إيجاء كلا النوعين من المدارس. |
سورية |
|
2006-05-18 10:56:36 |
Fadi |
إلى مستر شامي مقموع |
يعني من وين حضرتك طلعت انو الغرب فصلو البنات عن الشباب ؟؟؟ من وين جبتا هي ؟؟ بظن اللي بتابع صفحات الحوادث عنا بلاحظ ازديادحالات الاغتصاب والاعتداء من قبل شواذ وبظن السبب بهل شي واضح . الكبت لأنو الواحد منون مو متعود يتعامل مع الأنثى على أنو نظسرة لألو . أنا كل عمري درست بمدارس مختلطة وما في مرة صارت حادثة قلة أدب أو بنت حملت طالماالتربية بالبيت منيحة |
سوريا |
- |
2006-05-18 10:17:23 |
luna |
wake up2 |
أما في المجتمع المختلط فالكل بضب لسانه ( شباب و بنات ) بعملوا حساب الثاني . وعل الأقل بيعرفوا مصطلح أسمه/ عيب مو حلوة/و بصراحة التربية في البيت .بصراحة أنا بعرف بنت من عائلة جدا متشددة شب لطشها و ألها بست يا حلوة.. ففكرت أنه بحبها لأنها بحياتها مانا حاكية مع شب . يمكن حتى أخواتها بالبيت ما كانت بتحكي معون!مسكينة ضلت آعدة على شباك المدرسة 4 تيام ناطرته : |
سوريا-دمشق |
- |
2006-05-18 10:20:55 |
شامي مقموع |
الى عبدة الغرب |
بعد عدة دراسات غربية استنتج الغرب أن أفضل طريقة للحصول على جيل متعلم منذ الصغر هو فصل الذكور عن الإناث و أن أداء الطالب أو الطالبة و تلقيه/ها و استيعابه/ها سيكون في أقصى درجاته , لذلك بدؤوا بفصل الطلاب عن الطالبات في الوقت الذي قررنا فيه الاختلاط في المدارس تقليدا للغرب, لا أعرف متى سنقلد الغرب أيضا في الفصل بين الجنسين لأننا فقط مقلدون ساذجون |
الشام الحزينة |
- |
2006-05-18 10:05:58 |
luna |
1wake up |
أناطول عمري عشت في مجتمع مختلط (مدرسةو مخيمات,جامعة)بصراحة بس سنة واحدة أضطريت أدرس بمدرسة بنات!!و الواقع مقرف!في مدرسة البنات ما في حدا يستحي من حدا و بتشوف شوفات و بتسمع شغلات فظيعة !! لا أخلاق و لا أحترام .. آل شو! بنات بين بعض.كل شي مسبات و معومات من تحت الزنار سمعتوا أول و آخر مرة في هل السنة. |
سوريا- دمشق |
- |
2006-05-18 08:58:09 |
أغيد |
سؤال رائع 2 |
هدول المدارس ما بتعلم إلى "كره" الجنس الأخر, الأنسات و المديرة عبارة عن شللة "عوانس" و كتلة عقد, مرة الأنسة لطشتني كف لأني أعجبت ببنت بصفي و عملت تحقيق! و ممنوع طبعا نحكي مع البنات بالصف و الفرصة يقسموها ’ نصف للبنات و نصف للشنان, فشلون بدون يختلطو! |
الدنمارك |
- |
2006-05-18 08:58:09 |
الحق |
الحقوقي |
usaتعيش الآن تجربيتها التعيسة لأنها سمحت بالاختلاط قبل فترة من الزمن فنتج عنها عدد كبير من الفتيات اللواتي لا يتمتعون بعفافهن فهل تريدون هذا الحل لبناتنا أيها السيدات والسادة القراء ((( بصراحة يكفينا الرزالة الموجودة بالشبيبة))) |
سورية |
- |
2006-05-18 08:51:57 |
أغيد |
سؤال رائع 1 |
أحيكم على هذا المقال و هذا الإستطلاع, أنا مع, و اوؤيد الفكرة بشدة, الإختلاط يخفف العقدة و الخوف من الجنس الأخر و يهذب أخلاق الشباب و يخفف من "وحشيتهم" بالمدارس, بس يكون إختلاط حقيقي, مو مثل المدارس الدينية يللي بحطو الشباب بصف والبنات بصف أخر! حاجتون هدول المدارس يللي مثل ****** |
الدنمارك |
- |
2006-05-18 07:55:04 |
؟؟ |
الاختلاط ضروري |
ماهذا الفصل المدرسي المتخلف وكأننا نفصل الوحوش عن الأغنام التي ستذبح كلها في حالة الاختلاط....والذكي الذي يتكلم عن حالات الحمل..هل يمكنك أن تقول لي نسبتها المئوية..واحد بالمئة أو ربما واحد بالألف أم أنك تقصد مئة بالمئة..والحل برأيك هو بالفصل حتى لايتجرأ الشاب العشريني أن يتحدث مع فتاة تعجبه ولا البنت تتجرأ على النظر إلى هذا المخلوق الغريب ..الرجل!! |
؟؟ |
- |
2006-05-17 19:32:01 |
حالمة بالحرية |
الاختلاط بين الجنسين لا يعيق عملية التعليم |
خذوا مثال مدينة طرطوس . في مدينة طرطوس لا توجد اي مدرسة منفصلة , وطرطوس مدينة متتقدمة علميا , طلابهاينجحون باعداد كبيرة ويتفوقون في المدارس والجامعات , ان عملية الفصل بين الجنسين تدل على مرض نفسي عند بعض المتعصبين , الذين لم يتعودوا على ان وجود الجنس الاخر هو الطبيعة البشرية بذاتها وان عملية الفصل هو بعد عن الفطرة والطبيعة وهذا يؤدي الى الانحراف النفسي |
germany |
- |
2006-05-17 17:36:48 |
Anas |
معرفة الجنس الاخر |
بعتقد انو لازم يكون في اختلاط لانو اصلا الشب او البنت عميفكروا بهالموضوع حتا و لو كانت مدرسة غير مختلطة فيجب ان نضع الامور بشكل طبيعي و عدم خلق عقدة الجنس الاخر و خاصة بسن الشباب لانها سوف تلازمه طوال حياته فالشاب ينظر الى الفتاة على انها جسد للمتعة فقط و ليست كانسان و الفتاة تنظر الى الشاب على انه مخلوق من غير كوكب و هذا مشكلة اجتماعية كبيرة يجب تخطيها |
syria |
|
2006-05-17 16:30:43 |
انا سوري اه يانيالي !!! |
تصوروا مدارس مختلطة مع الفضائيات المختلطة |
الاخ عبد القادر عم بيقول:
حاجتنا خوف من شغلات ما موجودة
ليش حضرتك ماسمعت عن حالات الحمل بين الطلاب في المدارس المختلطة ??!!!!
|
Syria |
- |
2006-05-17 14:20:10 |
عبد القادر ضلع |
حطيتوا ايدكن ع الجرح |
أنا مع الرأي اللي بيقول انو لازم و ضروري كتير الاختلاط بين الجنسين و حاجتنا خوف من شغلات ما موجودة بالأصل و مهما يكن أحسن ما يطلع الشب أو البنت من الباكالوريا ع الجامعة ما بيعرفوا شي عن بعض وبيصيروا متل العديم اللي وقع ع سطل تيييييييييييين |
سوريا - دانه |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مواعيد التسجيل |
مواعيد المحاضرات |
مواعيد الامتحانات
|
نتائج الامتحانات |
|
|
|
|
|
|
|