مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
إلى من يهمه الأمر........
مشاكل وحلول
==============
الحل بسيط ...جسرمشاة يحل هموم آلاف المواطنين ..

بسم الله الرحمن الرحيم إلى من يهمه الأمر منطقة السيدة زينب هي منطقة سياحية يقدم اليها الكثير من السياح من لبنان الشقيق وايران ودول الخليج كافة وغيرها . ففيها مقام السيدة زينب اللهم ارضى عنها . وفي كل صيف تزدحم بالسياح وهذا شيئ جميل , إلا أن هذه المنطقة لاتلقى العناية الكافية , فما أن يأتي (( الموسم)) حتى تزدحم ليس بالزوار فقط بل بالبولمانات أيضاً وعلى الرغم من وجود عدة كراجات بنفس المنطقة إلا أن دخول البولمانات إلى هذه المنطقة والتنقل فيها يسبب ازدحاماً كبيراً , والكثير منها أيضاً يصطف على جوانب الطريق !.. مما يضطر شرطة المرور بقطع الطريق من موقف حجيرة قبل المقام إلى موقف السرفيس بعد المقام وذلك لسلامة عبور الزوار من وإلى المقام فلا يوجد جسر أو نفق لعبور المشاة . هذا يجعل السيارات لمتابعة مسيرهم العبور من الطريق الفرعي الآخر الذي يصبح طرياً للذهاب والإياب مع وجود البولمانات على جانبيه فتكون المدة لقطع فقط هذه المسافة القصيرة تتجاوز الساعة أحياناً . والمعاناة أكبر لدى سكان المنطقة والمنطقة التي تليها ( الذيابية) فهم جميعاً من الطبقة الكادحة .. حيث يبدأ الازدحام من السابعة صباحاً مع توافق خروجهم إلى أعمالهم , وحقاً إنه لمنظر محزن ... فترى الآلاف وأقول الآلاف ( ومنهم طلبة المدارس) .. امتداداً من الحسينية إلى الذيابية إلى حجيرة ... يقفون بالساعات ينتظرون سرفيس واحد ليجلسوا فيه أو حتى يقفرا فيه .. لينقلهم وما أن يصلوا إلى المنطقة حتى يعانوا من زحمة السير ...والحل بسيط هو جسر مشاة ... كماوأن في بلدان عربية تمنع تجول البولمنات السياحية وتؤمن لهم مكرو أصغر أسهل تنقلاً وضمان أمانة أكبر وراحة للمواطنين فأرجو أن يؤخذ بعين الإعتبار هذه المشكلة التي تتكرر دائما ومنذ سنوات عدة. شاكرين لسيريا نيوز أن أتاحت لنا الفرصة للمشاركة على موقعها الرائع الذي أمتعنا بكل ما هو مفيد وجديد مع التمنيات بدوام التوفيق والنجاح .

shahd


 
2006-03-20 10:10:04


شارك بالتعليق


2006-03-26 11:56:37
نضال
حل بسيط
بالفعل هي المشكلة بدا حل ونحن نشكر الأخت شهد يلي قامت بكتابة المعاناة يلي نعانيها طول فترة الصيف
s,vdm
-

2006-03-26 10:17:14
مروى
تعليق
عندك حق والله يا شهد بس انتي عم تطلبي المستحيل معقول يعني يعطلو السير ويوقفو السوق سنتين زمان مشان يخف الازدحام يلي سببو مو بس السياح وكثرتها لا كمان السكان يلي اجت من الشام ليخففوا زحمة سكان المدينة وينسو زحمة الريف ازا كان الحل بس جسر فهي بسيطة كتير وبدها شغلة سنة زمان بالقليل والله يعينا
سوريا
-

2006-03-24 07:22:32
monir
business is business
والله مظبوط المنطقه سياحيه ممكن ان تدر اموال كثيره لاهل المنطقه بغض النظر عن اهميتها الدينيه.يجب الاهتمام بالمنطقه على مستوى دولي.
syria
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات