مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
هل سرقت التكنولوجيا الرومانسية من حياتنا..؟
مواضيع للحوار

شاهدت مقطعا  لمسلسل تلفزيوني، يأتي الابن فيه بعد غياب طويل لزيارة مدينته، وتكون مفاجأة سارة للام التي ابتعدت عن ابنها لزمن طويل ..ولم تتوقع قدومه ابدا في ذاك اليوم  مشهد فيه من الشحن العاطفي الكثير مما نفتقده هذه الايام.


في ايامنا هذه لا يوجد انقطاع ولا فراق ولا مفاجآت .. فمعظمنا يصطحب الهاتف النقال معه الى الحمام .. والزوجة تعرف موقع زوجها واقترابه من البيت بالدقائق ، والام تلاحق ابنها بالاتصالات في كل خطوات يومه ، والحبيب والحبيبة يكتم كل منهما على انفاس الاخر باتصالات قد تساوي عد الدقائق ..

اصبح كل شيء سهل ، لا توجد في حياتنا تلك المعاناة العاطفية العذبة التي كانت في يوم من الايام تؤجج المشاعر . . حتى الشباب الصغار ينزوي الواحد منهم تحت غطاء سريره ويستطيع ان يتحدث الى من يشاء ساعات وساعات طوال ..

والسؤال هل تقتل الحياة المعاصرة وانتشار التكنولوجيا والوصول السهل للآخر وتطور الاتصالات الى حد كبير يجعل من الممكن التواصل عبر القارات بالصوت الصورة ، الرومانسية التي تعتمد الى حد كبير على الحرمان والمعاناة في حياتنا ..

ما رأيك.. ؟

 

 


 
2006-03-15 14:20:53


شارك بالتعليق


2006-03-25 22:06:24
آروم
سوريا الحبيبة
يكون الوصول إلى الآخر سهلا ًإذا كان هذا الآخر سهلاً ... كم من أشخاص أمامنا لكن تفصلنا عنهم مسسسسسسسسسسسسافات
-
-

2006-03-20 12:28:01
رومانسية
لا يسرق ما هو موجود أصلاً
الطبع يغلب التطبع، لا شيء يسرق ما هو موجود داخل الإنسان، فالإنسان الرومانسي يبقى رومانسي ويسخر التكنولوجيا لحاجاته ويطبعها بطابعه والدليل على ذلك هناك المواقع التي تكتب الشعر وتقدم الموسيقى الجميلة والبطاقات الرقيقة، العمل والحاجة المادية هي التي سرقت الإنسان من انسانيته، الرومانسية لاتسرق فهي موجودة وإنما أصبحت الطرق مفتوحة أمامها فهل نعرف سلكها؟؟
حلب
-

2006-03-18 16:31:37
منال
بالعكس
أنا مقيمة بالرياض ولولا الموبايل يلي بخليني كل يوم ابعت مسج لماما واطمن على اهلي كلن بدون ما اتكلف كنت طقيت وفقعت مرارتي ويمكن كنت اتطلقت لأنو الغربة صعبة وأحيانا لا تحتمل.بقى أنابحمد ربي يوميا على هالنعمة..وخلصونا يعني المعلم عمرتبع ليالي الصالحية يلي كان كتير رومانسي؟ ماكلو أضرب من بعضوفكرو بالايجابيات وحاجة تخلف والرومانسيةرايحة رايحة هيك او هيك
-
-

2006-03-18 13:15:08
عامر
التكنولوجيا نعمة
التكنولوجيا نعمة بس للاسف نحنا يلي ما منعرف نستخدمها بالشئ يلي وجدت من اجله ومنرجع منحط اللوم على التكنولوجيالانه ماحدا بيقدر ينكر فائدة الكمبيوتر او الموبايل اذا عرف الواحد يستخدمه بشي يفيده
سوريا

2006-03-18 11:00:11
غالي
عزلة
بالفعل فإن التكنولوجيا أثرت بشكل كبير في العلاقات الإنسانية والاجتماعية، لم يعد هناك ذلك الغموض المحبب حين يرن جرس الهاتف فأنت تعرف من المتصل ومن أي هاتف ومن أي بلد وهل تريد الرد عليه أم لا، الواقع فإننا نعتقد أن الموبايل ضروري جداً لحياتنا وأنه سيجعلنا أقرب للناس وأسهل في الوصول لهم لكننا في الواقع نزداد عزلة وتصبح علاقاتنا أكثر ابتذالاً واضمحلالاً.
Syria

2006-03-15 19:06:34
خيرية
يا ريت الزمن يرجع لورا
التكنولوجيا مو بس قضت على الأحاسيس وخربت بيتنا كمان، يا ريت الموضوع بس واقف على الموبايل، الكمبيوتر داخل بيوتنا سرق منا النوم، وسرق منا الزوج، كارثة، نقمة في البيت بالرغم من عشقي له، رأي يا ريت نرجع لايام أمي وستي، لأن الدنيا كانت بألف خير
دمشق
-

2006-03-15 17:35:37
عبدالله
يا حسرة
الوتيرة السريعة للعصر والركض وراء المادة والكماليات الكثيرة .. قضت على كثير من الاحاسسي الانسانية الجميلة .. مع الاسف
-
-

2006-03-15 16:28:49
R.D
لا رومانسية في هذه الحياة
طبعا سرقتها والغتها تماما ، وبنظري لم يعد هناك من شيء اسمه رومانسية اصلا
syria

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات