syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الاستغلال الجنسي للأطفال في سورية
مواضيع للحوار

يحذّر بعض المعنيين من تفاقم ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال في سورية، وتصاعد معدلاتها، حيث تضاعفت معدلات هذه الظاهرة ثلاث مرات في السنوات الخمس الأخيرة حسب إحدى الدراسات الاستقصائية السورية.


وفي دراسة أكاديمية أجراها أحد الجامعيين في استبيان حول الاستغلال الجنسي، تبين أن (76%) من الخاضعين للاستبيان تعرضوا لتجربة جنسية ما قبل الثامنة عشرة من عمرهم، ومعظم هذه التجارب يندرج في إطار الاستغلال الجنسي، كما أن الدراسات التي أجريت على عدد من نزلاء سجون الأحداث أثبتت أن النسبة الكبرى منهم تعرضوا لشكل من أشكال الاستغلال الجنسي أدى إلى جنوحهم.

وتشير معظم هذه الدراسات أن الظاهرة المذكورة تكثر بصورة خاصة في الأسر متدنية المستويات الثقافية والاقتصادية، وتتفاقم في مناطق العشوائيات المنتشرة بكثرة في أحزمة المدن السورية.

 

فهل تعتقد حقاً أن ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال ظاهرة خطرة ومتفاقمة في سورية؟ أم أن تعتقد أن تلك ليست إلا مبالغات؟

هل شهدت أم مررت بتجارب تؤكد صحة تلك التحذيرات؟

هل تظن أن مجتمعنا يعيش وضعية خطرة بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة لشرائح واسعة فيه؟ أم أن في ذلك شيء من المبالغة؟

ما هي السبل لحماية أطفالنا من التحرش والاستغلال الجنسي في رأيك؟

وكيف يمكن التعامل مع انتشار هذه الظاهرة في المناطق الفقيرة الأمر الذي يمهّد لتفاقم نسب الجريمة والمنحرفين في بلدنا؟


2009-06-03 18:02:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
خليل2015-09-06 21:27:08
الاردن
الحل المناسبلل تخلص من هذه المشكلة : اولا اللباس فلنلتزم جميعا بلباس الاسلام ثانيا غض البصر عن كل ما هو محرم واهم شيء المواقع الاباحية ثالثا الابتعاد عن الصحبة السيئة ومصاحبة أهل الأخلاق رابعاالتربية الصحيحة الاسلامية خامسا وجود التآلف والحب الحقيقي بين الناس ككل وان يبتعد الحقد والكراهية عن مجتمعاتنا
سوريا
احمد2014-10-15 19:11:50
خطئي
مرمرحبا انا لما كنت في التاسعه ظن عمري تعرضت لتحرش ولما كبرت للاسف عملت نفس الشي وزادت معاي قمت امارس الزنا مع النساء والان علق بورطه جارتنا الي تجبرني امارس معاها والا تفضحني وهذا خطائي لان انا تحرشت بها وانا ندمان بس معرف شسوي اريد حل بدون تجاوز رجاء
العراق
لادقاني للعضم2009-06-16 14:51:52
حصلت معي وللأسف ، وأرجو المساعدة ، ، ،
بعمر 12س تحرش بي زميلي في المدرسة وانقلبت الحكاية لتصبح تسلية وعادة ثم شذوذ جنسي الآن وبعد 10سنوات أنا أبكي ألما على وضعي ولا أقدر التخلص من هذه الحال ، سافرت خارج البلاد وأنهيت علاقاتي مع جميع زملائي ولاأزال أرغب بممارسة هذه العادة ومع الشباب فقط. السبب الرئيسي لوصولي إلى هنا:الكبت والضغط الذي مارسه الأهل ، قلة الثقافة والجهل الجنسي ، الخوف من الفضيحة ، والرغبة، وقد حاولت كثيرا للتخلص من هذا الوضع ولكن عبث. أرجو ممن يقدر على مساعدتي ألا يبخل علي ، ونبقى على تواصل.
-الإمارات
lara2009-06-16 14:05:47
مو بس عنا
هي الظاهرة منتشرة بشدة بكل العالم و يمكن نحنا اشوى من غيرنا و السبب بيرجع للفقر و الجهل و الضغط الاجتماعي هادا بولد شواذ جنسي و بخلي بعض الشاذين يتجه لاطفال كونون قاصريين و سهل المنال و تل ما ذكر السيد ابراهيم لازم يكون في ندوات توعية لهل الأمور من سن مبكر
سوريا
أم أحمد2009-06-16 12:45:10
سبل الوقاية من التحرش الجنسي
الدور الأول للأهل ويكون بتوعية الأطفال بحسب أعمارهم وأيضاًبأن يكون صراحةبين الطفل ووالديه بدل الخوف الذي يزرعه البعض عندأطفالهم يجب أن تكون عقوبات اللذين يقومون بأعمال التحرش شديدة أيضا العائلة التي يجري عندها أمر من هذا النوع يجب أن لا تسكت عنه خشية الفضيحة وإنما تشتكي للجهات المسؤولة حتى ينال الجاني العقاب اللذي يستحق ولوأن الناس تعود للحشمة في اللباس عندها سيعود هذا الأمر للتقلص أسأل الله لنا ولكم العافية
-سوريا
عاشق مدينة الياسمين2009-06-16 12:17:16
كسر الحواجز
يا جماعة رأي شخصي، يجب كسر الحواجز بين الأولاد والأهل ويجب أن يعتاد الأطفال على مصارحة الأهل بكل صغيرة وكبيرة عن حياتهم الشخصية والشخصية جداً لكي يعرّف الأهل أبنائهم كيفية التعامل مع متثل هكذا مواقف وفهم معنى الاعتداء وأثاره عليهم مستقبلاً ـ وشكراً ـ عاشق مدينة الياسمين (دمشق)
سوريا
أبو مهند2009-06-16 12:08:28
الحل الشافي
أنا برأييي الحل العودة إلى الله سبحانه وتعالى والتوبة لله توبة نصوح لا عودة عنها وتربيةالأولاد التربية الصالحة رافقوهم كونوا لهم أخوة انصحوهم علموهم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته حسسوا الأطفال باهتمامكم لهم ولاتتركوهم عرضة للذئاب البشرية .
سوريا
عاشق مدينة الياسمين2009-06-16 12:04:54
بدهن عقوبة شنيعة متل فعلن الشنيع
أنا برأيي يا جماعةأنو إلي بيرتكب هيك فعل شنيع مع طفل بريء لازم يتعاقب عقاب شنيع كمان ـ يعني مثلاً ـ استخدام العقوبة زمن الاحتلام العثماني لبلاد الشام بتعرفو شوي هي العفو (خازرق).
سوريا
xoxo2009-06-15 15:16:04
حرام
الحلو الموضوع مطروح هو والحل بنفس الوقت. الاحياء الفقيره البيوت الصغيره .. لما بيكون لكل انسان غرفة لوحده بمارس فيها حريته و حادا بيغتصبه وهو نايم مثلا اخ مراهق عمره 14 سنه مافي عقل بس في غريزه . هاي حاله لا بتقدر تحسب ابن 14 و لابتقدر تساعد الصغير لانو يلي صار صار... يعني الاسره من حقها مكان كريم لتعيش صح ولا غلط .....
-سوريا
يارا2009-06-15 05:13:46
إللي راح راح
حصلت معي بسن العاشرة ولا زلت اتذكر تفاصيل الحادثة ولكنها لم تؤثر في حياتي ولم تدمرني ولم تهدم نفسيتي واصلت حياتي ونجحت وحصلت مؤخرا على درجة الماجستير وتزوجت وعندي طفلة وحياتي ممتازة ومستقرة وكل ما حدث بذاك اليوم اعتبرتة لم يكن حتى ولو كنت لا ازال احتفظ بة في مخيلتي ولكن الحياة مستمرة ولا تقف عند تحرش من هنا او إغتصاب من هناك من يريد تدمير نفسة بالاوهام وبالبكاء والضياع يجب ان يعرف ان المتحرش والمغتصب لا يبالي ويكرر فعلتة مع آخرين !!
-السعودية
فهد2009-06-14 21:34:52
لقد مللتكم حتى كد أشعر أننا نعيش في زمن ثقافة االط
إلى هؤلاء الذين ملؤوا الصفحات بالدعوة للعودة إلى حياة باب الحارة و ليالي الصالحية فأغلقوا أجهزتكم فذلك أفضل للقراء . و إلى أولئك الذين ينتقدون العلمانية في تعليقاتهم حتى بتنا نظنها تهمة تستحق الشنق و ربما الخوزقة و صاحبها كمصاب بالطاعون فلعلكم تتثقفون و تتنورون أو -بأضعف الإيمان- تقرؤون ما هو مفهوم العلمانية.
-سوريا
فهد2009-06-14 21:33:45
الكاميلوت
السيد أحمد بسمار أشكرك لما كتبت بخصوص التعليقات التي تنشر في سيريانيوز فتعابيرك المنتقاة في وصف ما يحدث للآراء التي أرسلها جاءت في محلها لكنني غالبا ما أمتنع عن التعليق ليقيني بالبتر والتحوير الذي سيصيبه و حتى بعدم النشر و هذا أهون الشرور لدي.
-سوريا
مغترب2009-06-14 17:29:57
الشام
العلمانية و بعد الناس عن التدين و فهمه الصحيح هي الأسباب الرئيسية في مثل هذه الحالات .. الفقر ليس سببا و لكنه المستنقع الذي يخرج منه هذه الأمراض نتيجة الجهل وقلة الوعي وانهماك الناس بالبحث عن لقمة العيش. الاسلام هو الحل و العلم والتعلم وسائل ضرورية في مجتمعات الغاب التي تحولنا اليها نتيجة بعدنا عن الدين.
-سوريا
لارا2009-06-14 14:23:18
مو بس عنا
هي الظاهرة منتشرة بشدة بكل العالم و يمكن نحنا اشوى من غيرنا و السبب بيرجع للفقر و الجهل و الضغط الاجتماعي هادا بولد شواذ جنسي و بخلي بعض الشاذين يتجه لاطفال كونون قاصريين و سهل المنال و تل ما ذكر السيد ابراهيم لازم يكون في ندوات توعية لهل الأمور من سن مبكر
سوريا
لميس2009-06-14 13:09:19
رجاء
الحقيقة انني لا اعرف سياسة الموقع هل يا ترى كل هذه التعليقات سيعتبروها\"فشة خلق\" او هناك توجه لمراسلة المختصين بالمشكلات الاجتماعية؟؟؟ لا نريد من اي مختص تعليق نظري نرجو من الادارة ان تتحمل مسؤولية و تحاول ان تجد حلا لمن وضعو ثقتهم بالموقع و القراء .....ارجوكم لا تهملو صرخات الألم, العديد من الضحايا ممكن مساعدتهم لتخطي الأزمة ارجوكم لا تتركوهم و كأن احداًً لم يعلم بمأساتهم لا تكتفو بالاستماع للمشكلة خلينا نحاول نساعد هؤلاء الضحايا
-سوريا
mar....only2009-06-14 10:22:03
الفقر سيد الاسباب
لمااي شب وين ماكان بسبب الفقر مافي يتزوج وعم يشوف عتى التلفزيون احلى البنات من كافة المستويات طبعابتتشكل عندو طاقةلازم تتفرغ والبنات الكبار صعب يوصلن فيدور على الاطفال ولان الشخص هو بالاصل جاهلوفقير ومريض ما بيعرف الغلط يلي عم يساوي لوين بيودي
-سوريا
عبد الله2009-06-13 20:38:12
نصيحة
الأخوة والأخوات ضحايا التحرش: الذي فات مات؛ ولكل إنسان صفحات يتمنى لو يحذفها من ماضيه؛ ولكن ليس لنا من حياتنا إلا الذي تبقى (الآن وغداً). وكل وساوس وكآبة مرتبطة بالماضي هي من الشيطان؛ فهو يريد أن تضيعوا مستقبلكم بالتفكير بالماضي. فلا تنظروا إلى الماضي إلا للاستفادة من دروسه في الاهتمام بأقربائكم. {ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها} {ومن يتّقِ الله يجعلْ لهُ مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكلْ على الله فهو حَسْبه}
-سوريا
ابراهيم2009-06-13 19:27:35
يفترض ان تقوم ندوات بهاذا الموضوع
انا اشوف ان هاذا الموضوع هوه جريما بحق الطفل ويتوجب على الاهل متابعه الطفل وابعاده عن من هم اكبر منه في العمر ويفترض تقوم ندوات بهاذا الشأن لتوعيه الاطفال من هاذا الخطر الذي يسبب في دمار مستقبله وتظل هاذا الفكره او الدرس الذاي تلقا في الصغر مطبوعا في ذاكرته ويتحطم مستقبله مع فائق تحيتي واحترامي للجميع
سوريا
ابن الشام2009-06-13 08:20:28
إلى من فقدت عذريتها
بالفعل إن ما يحصل مؤلم ومقزز ومفجع ، لكني أريد من الخت التي تعيش حالة ألم وحزن جراء ما حدث معها أن تحاول مراسلتي لعلي أجد لها الذي يريحها ويبقي سرها محفوظاً في صدرها وتجد فيه الفرج من هذا المأزق بإذن الله ... . كنت أتمنى من المسؤولين اهتماماً أكبر بالموضوع،خصوصاًأن هنالك عدة إجراءات بسيطة من الممكن أن تحد من هذه الظاهرة بنسبة تزيد عن النصف،ولعل ما يحصل في الحدائق العامة وعلى سفح قاسيون والمناطق الفقيرة دليل على أن الحكومة تحمل مسؤولية كبيرة،ويبق على الأهل مسؤولية كبيرة جداًمن توعيةوحرص ومتابعة
سوريا
ينعن الحياة2009-06-13 02:07:22
صارت معي و بدي فش خلقي 2
الحل طبعا ً بالتوعية الجنسية , صار لازم ندرس الجنس بمادة التربية الإسلامية من صف الاول صار لازم يخوفونا منو أكتر و اكتر , أنا لو كنت بعرف اللواطة شو عقوبة بالأخرة ما كنت رح اعلق هالعلقة , لو بعرف الزنا شو عقوبتو كنت ما عملتو , بتمنى يتاخد الامر جد و تتدرس الزنا و اللواطة على أنها أشد و أخطر من الكذب في الصفوف الإبتدائية , بالنسبة لشخص تافه علق و قال القصص كاذبة بقلو راجع تاريخك ولا يصير فيك متلي , لك ينعن الحياة لك صرت أتعيب على هالشي لهلق شو ذنبي فهموني !!! المغتصب صار رجال و أنا .....
سوريا
ينعن الحياة2009-06-13 02:03:02
صارت معي و بدي فش خلقي
مرحبا , صارت معي لما كنت صف ثالث مع ابن خالتي , أنا يا شباب كنت بريء فعلا ً ! ما بعرف شو يعني لواطة ولا شو يعني جنس , مرة من الليالي أجا الشب لعندي و صار اللي صار , و نفس الشي صار مع ابن خالتي التاني من نفس الشب هو اللي أجا لعندي و كنت صغير و صار اللي صار , هلق و بعد ما كبرت صرت أبكي دم !!! أطلب من ربي الرحمة , يا ترى أنا ظالم ولا مظلوم !!! لهلق ما حدا بيعرف بالقصة و لولا انو النت بيستر الناس ما فضحت حالي , أنا بدي أبكي يا شباب , لك صاير بتمنى الموت !!! امتى رح أرتاح !!!
سوريا
بربووور2009-06-11 23:24:18
وأنا كمان صارت معي .. بس كان ردي مختلف !!!
وأنا كمان صارت معي .. وكان عمري شي عشر سنين .. واحد اعتدى عليي .. بتعرفوا شو ساويت ؟؟ رحت عالمخفر فوراً !!! واشتكيت عالزلمة وراح السجن !! طبعاً أمي انبسطت مني كتير .. واستغربت شو يلي خلاني ساوي هيك ... قلتلها كنت عم أقرأ كتاب وتعلمت منه !! رغم أنو نفس الكتاب وقت كنت أقرأه كانت تخاخدو مني وتخبه !!
-سوريا
Project Manager2009-06-11 16:29:32
الحق عليكن
مع أحترامي للمشاركين بالتعليقات بس الحل ولا بواحد من الي انذكرو،، لأنو لا يغير الله قوم حتى يغير ما بأنفسهم. القصد أنو لا يمكن انك تغير طبيعة العالم الشاذة حتى هنن يتغيرو من الداخل ويعرفو انو هالشي غلط وبأدي لكثير من الأمراض. الناحية الثانية يروحو يشوفو السبكي والشعلان، الأطفال والشواذ بشكل عام بيتعلمو من بعضهم واذا حبيتو تغيرو شي لازم تبلشو من أنفسكم وتغيرو نفسياتكم الشاذة !!!!
سوريا
ابو عبدو2009-06-11 12:41:50
الثقافة
ارى ان اغلب المشاركات تقترب من الحل الذي يكمن رأيي بالتوعية والتثقيف على كافة المستويات العمرية وليس فقط للاطفال وخاصة نشر الثقافة الجنسية الصحيحة وازالة الاوهام المعشعشة في رؤوس الاهل ان مجرد الحديث عن الجنس مع اولادهم معيب بل بالعكس يجب ان يفهم الاباء ان للانسان طاقات يحب حسن توجيهها وعدم تركها للرياح تقذفها بالاتجاهات الغير مرغوبة وهذه مسؤولية جميع المؤسسات الداخلة في العملية التربيوية وليس البيت او المدرسة بل كذلك الاعلام وبيوت العبادة والمنظمات والاسرة وطبعا الدولة
سوريا
إعدام2009-06-11 12:02:30
الحل بالإعدام
لازم يكون اسم الموضوع الجريمة الجنسية ضد الاطفال الاستغلال تصغير لهذه الظاهرة. هلي برتكب هذا الفعل مع الاطفال الابرياء مالو رحمة اعدام فوراً مافي رحمة وخلي حدا بعدين بس يفكر بهيك فعل. طبعا نشر التوعية والاخلاق مهم بس رح ضل في نفوس شيطانية والاعدام لهيك عالم مين مكان يكون الاطفال البرائة البشرية لازم نحافظ عليهم بكل الطرق والسبل
-سوريا
أبو سارة2009-06-11 04:55:17
رأي علماني
أعتقد أن إلقاء اللوم دائما على الابتعاد عن الدين و هذا الكلام الفارغ يجب أن يعاد النظر فيه حيث أننا نرى غالب الأحيان أن حالات الشذوذ المريضة تأتي من قلب مناطق شديدة التدين والتعصب و الكبت. إن أهم حل لهذه المشكلة هو التوعية الاجتماعية و الثقافية عن طريق برامج منظمة في كل المناطق السورية و خاصة المناطق المنغلقة على نفسها علماً أن القيم الأخلاقية النبيلة ليست حكراً على الأديان و عن طريق الوعي و الثقافة و الفهم يمكن تأسيس مجتمع واعي قادر على تجنب الشذوذ بشكل ذاتي.
-سوريا
بدر2009-06-10 22:17:24
حدث في المستشفى
كنت في التاسعة من عمري وكنت بحاجة لعمل عملية اللوز وقبل العملية كان لا بد من إعطاء مخفض حرارة ( تحاميل ) !! واثناء عملية الوضع قامت الممرضة بدفع اصبعها كاملا وقالت كلاما جارحا في حق طفل بهذا السن : معليش يا ماما أنا بعرف انها حصلت معك كثير !! أقسم بالله ما كنت اعرف ماذا كانت تقصد ولا كنت استوعب فعلهاوكنت مستسلما لما حدث ولكن بعد كل هذه السنوات عرفت مقدار حقارة ناس يفترض بهم الامانة في اماكن كالمستشفيات .. ربي يحمي الجميع من كل هذا العبث بالطفولة وان كان زماننا هذا اعظم واخطر!
الكويت
أحـمـد بـسـمــار2009-06-10 21:51:43
خـــلاف بــلا حـــل !!!
ألمشكلة الدائمة معكم, أنكم عندما نعترض على عدم نشر تعليق جدي ما, نرسله إليكم. تنشرون الاعتراض. وبذلك الأمر تظهرون ديمقراطيين فولتيريين. ويبدو المعترض غبيا. لأن القارئ العادي لا ولن يقرأ التعليق الأصلي. الذي لا ترغبونه. طريقة ماكيافيللية, لتنقية الكتابات وتوجيه الناس نحو الغباء المستمر والسطحي الشفاف. مما لا شك فيه وبعد متابعتي لغالب الكتابات والتعليقات أن موقعكم يفضل العادي والسطحي, الذي ليس فيه أي نقد اجتماعي جدي فعال للمقالات التي تطرحونها. وبهذا تنامون مطمئنين مرتاحين.. كالعادة.
سوريا
الليث السوري2009-06-10 20:19:52
الله يعفوا عنا ويهدينا
شي مؤسف أن أسمع عن هذه الحالات في بلدي لكن السبب والله العليم هو الإبتعاد عن دين الله وسنة نبيه وأقول لكل مغتصب فكر جيدا\" قبل أن تفعل فعلتك فكر يأختك ...فكربأمك فهل ترضى ذلك لهم فإن كنت ترضى ذالك ففعل. فمن يهون شرفه عليه ببساطة يهون عليه شرف الأخرين
سوريا
رأي شاب2009-06-10 17:32:22
سبب اغتصاب الأولاد (2)
أنا لا أنكر أن بعض الرجال سيرفضون الزواج من فتاة تعرضت للاغتصاب. لكن أنا لن أرفض ذلك أبدا في حال توفرت في البنت الصفات التي أبحث عنها. حين أفكر فيما إذا كان قولي هو قول فقط أم قول وفعل فبكل سرعة وثقة أقول أن ذلك قول وفعل.
-سوريا
رأي شاب2009-06-10 17:18:36
سبب اغتصاب الأولاد (1)
أنا برأيي سبب اغتصاب البالغ العازب للطفلة هو فشله المستمر في تكوين علاقة مع فتاة مع وجود الرغبة الجنسية المكبوتة. سبب اغتصاب المتزوج لطفلة يعود إلى فشل علاقته مع زوجته على كل النواحي. سبب اغتصال الرجل للطفل يعود إلى تعرض ذلك الرجل إلى اغتصاب جنسي في الماضي وهو ينتقم بتلك الطريقة. السبب في كل ما تم ذكره هو الابتعاد كل البعد عن الدين. يحزنني جدا أن أقرأ بأن الفتاة ترفض العرسان بسبب ما تعرضت له. نسبة الخطأ على هذه البنت فيما حصل معها هو 0%. ليش حتى البنت تدفع ثمن ما حصل؟
-سوريا
أحـمـد بـسـمـار2009-06-10 16:31:26
نداء مخنوق وحزين لسيريانيوز
الغريب بالأمر, أنكم من وقت لآخر تطرحون قليلا من الاستفتاءات التي تستحق بعض الاهتمام. وحين نكتب لكم بشكل جدي واع بعض المقترحات, قطعا لا تـنشر, لأنها جدية. أما التعليقات الخفيفة السطحية وغالبا السمجة والشارعية, تنشر بكاملها وبأعداد غير محسوبة. كما هي. أتساءل إذن عن مهمتكم ودوركم وما ترغبون قي هذا المجتمع. هل دوركم إصلاحي تشجيعي, كما تدعون في مؤتمراتكم ودعاياتكم المختلفة. أم تـغـبـيـة الناس أكثر وأكثر وأكثر! يحزنني صدقا كل هذا. وذلك لندرة المواقع الجيدة في بلدي. تحية مهذبة...
سوريا
الجوكر2009-06-10 13:01:52
شو هالحكي؟
ولي!! طلع كل الشعب مستغل جنسيا.. انشاله ماتوصلنا شي طرطوشة.. طب ما يعملو شي جمعية شي مشفى مشان ما يستغلو غيرون.. لعمى موصل عالكل.. صغير كبير متجوز مو متجوز
سوريا
eyad2009-06-10 09:20:16
تجربة غيرت مساؤ حياتي
للأسف أنا تعرضت لتحرش جنسي وأن صغير من قبل صديق أخي ولما كبرت تحولت من ضحية لشخص بيتحرش بالأطفال والبنات الصغيرات ومع الزمن تحولت الحالة من تحرش إلى شذوذ جنسي مع النساء وبعد ذلك عانيت كثيرا حتى استطعت التخلص من حالة الشذوذ على الرغم من الصراع الداخلي
سوريا
وحدة2009-06-10 06:09:09
موضوع بيوجع
لما قريت العنوان على سيريانيوز ما حبيت اقراه لانو كنت متاكدة انو رح يزكرني بالماضي اللي عم حاول انساه بس لما قريت التعليقات اتشجعت انا ابي اتجوز وحدة وكان ابوها اللي عمرو فوق اال70 يتحركش فيني لما كان عمري 8 وكنت موت رعبة من ابي لانو ايدو والكف كان ظالم كتير وهلق حتى بعد ما اتجوزت كتير بتذكر اللي صار وما بسامح ابي ولا عندي استعداد قلو مرحبا لانو ما عرف يحميني وانا طفلة وبيتو وكان عندو علم باللي بيصير وبتمنى انو الناس تاخد المووع بجدية اكتر وتدير بالها على ولادها
-سوريا
قرفان الطفشان2009-06-10 02:01:29
مركبين خامس وداعسين عالصاج
شايف انو كل احد بلش يسرد قصة صارت معو شكلوا الناس كلن هيك يا أما الكل عم يكذبوا
سوريا
د. أحمد2009-06-10 01:01:56
التربية والثقافة أساس البناء الاجتماعي
أجد ان هذه المشكلة تستحق الدراسة والمتابعة الدؤوبه من قبل كافة الجهات المسؤولة عن النسيج الاجتماعي للقيام بامجتمع الواعي على اختلاف فئاته العرقية والاثنية ، وأساس هذا الخلل النفسي والسلوكي هو تدني المستوى الثقافي والتربوي لمختلف الفئات العمرية وسيطرة لغة التلفزة والفضائيات الهابطة وكل ما نحتاجة هو تسليط الضوء أكثر على هذه المشكلة مع التشاور المستمر مع الاخصائيين النفسيين والمرشدين التربويين عبر مختلف المنابر الاعلامية والدينية والمدرسية والوقوف على نظام الاسرة وجعلة أكثر شفافية
سوريا
nabash2009-06-09 19:07:55
الحل بسيط
1 كل انسان يتبع دينو مو صعبة بس بهالموضوع 2 الاهل يرحمو الشباب من المهور الباهظة لانو السترة احسن 3 تخفيف البحث عن المتعة عن طريق الجزء الفاسد من الغرب  
سوريا
سوري2009-06-09 14:32:55
المشكله مشكله مجتمعنا وعاداتو وتقاليدو الباليه
المشكله ليست لها علاقه بالاقتصاد وانما للاسف هي مشكله مجتمع وعادات وتقاليد باليه نام عليها الدهر وشرب,, اتركو الشب والبنت يعملو يلي بدون اياه ويصطفلو منون لربون!! ما احسن ما يعملوها بالخفا وبالنهايه المسؤوليه كلها على البنت وممكن اتكلف روحها عدا عن الامراض طبعا يلي ممكن تنتشر
-سوريا
Bedig2009-06-09 04:21:29
التحرش الالكتروني 2
ويقوم بابتزاز وتهديد الضحية ومن ثم يستخدم وسائل قذرة لا يخطر على البال ليغرز مخالبه في قلب فريسته ويستغله دون رحمة!!!
-سوريا
Bedig2009-06-09 04:17:35
التحرش الالكتروني 1
اعتقد أن الوضع خطير ويجب التركيز على الوقاية والمراقبة والتوعية والعقوبات على حد سواء وهناك حالات كثيرة لا يقل عن التحرش المباشر وهو التحرش الالكتروني ( بالنت والموبايل ) وهنالك حلول الكترونية باستخدام التكنولوجيا وتعاون الناس ليتم التقاط المسيئين ومعاقبتهم بأشد العقاب والموضوع أبدا ليس له علاقة بالشورت أو اللباس أو الإغراء وإنما الإعمال بالنيات والدليل أن الذي يستخدم النت او الموبايل او الهاتف قد لا يعرف الشخص ولا يراه إلا انه يقوم بتحرشه باستخدام ألفاظ بذيئة ويقوم بابتزاز وتهديد الضحية و
-سوريا
(ابو جورج ) Bedig2009-06-09 04:16:19
رد للسيد science, logic & belief و أبو الياس
شكرا للرد والتوضيح والاعتذار والتواضع , ولكنني لم اكتب التعقيب من اجلي لأنني اعلم انك لم تقصد الإساءة ولكني كتبتها فقط للتنويه والانتباه لان غالبية القراء قد يفهمون الموضوع بشكل مغاير لواقع المقال دون إدراك وشكرا مجددا
-سوريا
حمصي2009-06-09 00:57:13
موضوع هام و خطير-تتمة المشاركة
المشكلةأني أرغب أن يكبر إبني مستقلا قليلا كي تنمو شخصيته و يتعلم الإعتماد على نفسه لا أريد أن أبقيه في دائرة الحماية و المراقبة المستمرة. لذلك أشجعه على الخروج مع اصدقائه و رفاقه مع معرفة اين و ماذا يفعلون(إبني في سن العاشرة و النصف). كما أحاول أن أكون صديقه أحكي له ما أعاني من مشاكل و استمع إلى مشاكله و قصصه مع أصدقائه. أرجو أن تكون طريقتي هذه ناجحة.المهم أن تمضوا وقتا كافيا مع أولادكم،إحموهم بأن تمنحوهم الثقة بكم فيعلموا أنه بامكانهم الإعتماد عليكم و أنكم لن تخذلوهم.
-سوريا
حمصي2009-06-09 00:39:06
موضوع هام و خطير
شكرا لإثارة الموضوع، هذا موضوع خطير جداً الله يحمي أولادنا، بس لاحظت أن المتحرش ليس له هوية معينة يعني انه ليس بالضرورة أن يكون شاب يرغب بإطفاء شهوة، فمن عدد لاباس به من المشاركات التي تروي تجربة أصحابها تبين لي وجود عدد هام من المتحرشين ممن لا يلفت الإنتباه إليه و يصنف ضمن الفئة الأمنة أو الغير خطرة، فهل التحرش الجنسي بالأطفال هو نوع من أنواع الرغبة الجنسية لديهم كما الشذوذ الجنسي، نرجو من أحد الأطباء توضيح هذا الأمر،
-سوريا
مي2009-06-08 17:31:30
الى صاحبة الغرة المقصوصة
اول شي الله يساعدك ويبعت لك ايام حلوة تنسيك الي مر عليكي بس ممكن تذكريلنا ليش هيك كان يصير معك هل السبب تفكك الاسرة ام طلاق الوالدين ام كترة الاطفال بس مشان الناس تستفاد وتوعى
-سوريا
أم2009-06-08 17:13:22
لعب ولاد
كنت بدي ابعت ابني بعمر 3 سنين عالروضة بس معلمة هونيك خبرتني قصة قرفتني قال فاتت شافت ولد بيمص لولد تاني آسفة كتير عالتعبير طبعا عملو مشكلة كبيرة و استدعو أهليهن وطلع أصل القصة إنو أخوه المراهق بيطلب منو يعملو هيك و إلا بيضربو ويمكن فكرا شي طبيعي وأخدها عادة لازم يكون في مراقبة أكبر بالمدارس والروضة المسبح أي مكان الولاد عم يروحو لحالهن الاستغلال مو بس من الكبار وأكيد نربي ولادنا إنن يحكولنا كل شي وأي شي
-سوريا
ماهر2009-06-08 14:34:34
الكويت
لطفل/ الطفلة من سن الثانية من العمر -بل ربما أقل- يمكن أن يقع في براثن التحرش -بصوره المختلفة التي شرحناها- والمتحرشين* فالطفل/ الطفلة، يواجه هذا الخطر في أي وقت وفي كل وقت يمكن أن يغيب/ تغيب فيه عن رقابة الوالدين أو المربي الأمين ( جد-جدة - معلمة أمينة)، ولعل تلك الحقيقة قد تذهل الكثيرين ويعتقدونها مبالغة، لكن ما أثبتته الحالات الحقيقية للأطفال الذين تعرضوا لهذا الأمر هو أن الأمر ليس خياليا. ما هي عواقب التحرش؟ والطفل الذي يتعرض للتحرش بمعناه المشار إليه، غالبا ما يحدث له ما يسمى Sexual A
سوريا
ملاك2009-06-08 12:52:37
To syrian girl رد
الي ساعة عم اقرأ الموضوع و التعليقات و قهري عم بيزيد بس لما قرأت تعليقك قلت هيدي هي .........هيدا الحل الوحيد اللي فعلا بعاقب هيك عالم و بدوقن العذاب اللي دوقو لغيرن.....بس ياريت حدا بساعد انو يوصل هاد الكلام للمسؤولين عن اتخاذ القرارات بركي بينضاف لقانون العقوبات عن جد و ما عم امزح. لك اذا ظل شي نظيف بهالعالم اللي عايشين فيو هي الطفولة ليش عم بوسخوها و الله حرام.
-سوريا
لميس2009-06-08 11:48:21
تتمة هذا رأيي
و لي الحق ان امنع اي احد من الاقتراب مني او ملاطفتي "اي احد " نحن نخطئ بحق اولادنا من منا لم يزجر ابنه او يؤنبه اذا امتنع عن تقبيل احد الأقارب او حتى المعارف؟؟؟ ارسلنا له رسالة مدمرة : لا يجوز ان يرفض تودد الآخرين نعلمه انه ليس حر ...و بنفس الوقت نطالبه ان يبلغنا عن تحرش احد به.. لعلمكم ان كافة الدراسات تؤكد ان الأقارب هم المتهمون الأوائل بحالات الاعتداء اقصد ان أقول لا يمكننا كأهل ان نعالج مرضى بالمجتمع و لكن يمكننا ان نتعلم كيف يفكر المعتدي و من هنا نحاول ان نربي اولادنا تفاديه
-سوريا
science, logic & belief2009-06-08 11:52:52
إلى السيد أبو جورج
تحية زميل, كلامك صحيح تماماً وتفضل بقبول فائق احترامي واعتذاري. عادةً أنا أكتب أبو صخر, أبو عرب, أبو مازوت..إلخ لا أعرف لماذا كتبت أبو جورج هذه المرّة...وأؤكد لك أنها كانت مجرد صدفة لا تمس أي فئة محددة من الناس وفي كل فئة هنالك من هم أكثر منّي خلقاً وأدباً وعلماً..مرّة أخرى اعتذر وأرسل لك تحياتي
سوريا
لميس2009-06-08 11:46:36
هذا رأيي
يعني المقال بعنوان الاستغلال الجنسي و لكن مضمونه و التعليقات تتحدث عن الاعتداء و التحرش الجنسي و هناك فرق ,الاعتداء على القصر مرض نفسي شائع و ليس له علاقة لا بالحرمان من العلاقات و لا بلباس القاصر و انما له علاقة بالمعتدي نفسه و هذه ليست ظاهرة حديثة العهد و لذلك ليس لها حل جذري و لكن يمكن تفادي مخاطرها بطريقة تنشئة الاولاد يعني ان نعترف بوجود هؤلاء الشاذين من حولنا و نقاوم التعامل معهم لنعلم اولادنا معنى الذات و خصوصية الجسد هذا جسدي انا وهبني اياه الله لأحافظ عليه و اصونه
-سوريا
Didi2009-06-08 10:46:49
أبو جورج كمانس
صديقي صاحب التعليق ابو جورج، شكراً على هذا التعليق لأنو سبقتني وانا كنت جاية اكتبو، بس حضرتك كتبت نفس التعليق انا دائما بحترم تعليقات ساينس، بس انزعجت لما كتب " أبو جورج" ويلي كما ذكرت بتعطي أيحاءات ما إلها طعمة بنوب.
-سوريا
كاظم غيظو2009-06-08 09:42:40
عوجة
انا يلي بشوفو كل يلي عم يصير لولادنا ما هو إلا عقاب إلنا على التخبيصات يلي عملناها بحياتنا .... لازم نبلش بنفسنا و نكون على الطريق المستقيم و ساعتها انا متأكد ما حيجي لا ضرر و الله يحمي ولادنا
سوريا
أبو جورج2009-06-08 03:26:28
تعقيب بسيط ومهم للسيد science, logic & belief
أنا أأيدك في بعض أفكارك إلا أنني لاحظت ذكر اسم ( أبو جورج ) في مشاركتك الأولى والأفضل كان الاكتفاء بذكر ( أبو فلان ) وعدم ذكر أسماء أو إشارات يوحي وكان الموضوع أو الإساءة تأتي من جهة أو مجتمع معين دون غيره لان الموضوع شامل ولا يوجد احد ولا يوجد مجتمع معصوم عن الخطأ
-سوريا
محامي2009-06-08 00:19:59
تأييد
فهل تعتقد حقاً أن ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال ظاهرة خطرة ومتفاقمة في سورية؟ هاد سؤال بينسئل يا سيريا نيوز إذا كان حكم الشاذ عند رب العالمين هو القتل وانا أؤيد سلخو قبل قتلو وبلساحات العامة مابكفي بيوت الدعارة المنتشرة وعلى عينك ياتاجرلك يا عالم الشب او البنت اللي بتشتغل بهيك بيوت فكركون ما تعرضت لتحرش بالصغر القانون لازم يكون اشد صرامة شو هي سبع سنين بالسجن وبيطلع بعد خمس سنين حسن سيرة وسلوك
-سوريا
soso2009-06-07 18:27:29
والله حراام
عن جد حرام يلي عم يصير وين الرحمة وين الدين وين الاخلاق عن جد حراااااااااام
سوريا
hisso2009-06-07 15:25:52
حاميها حراميهاحقيقي حصلت امس
تعرفت على وحده بالنت عم تسالني عن الجنس اكتشفت ان عمرها 12 سنه لما سالتها مين علمك هالحكي قالت ان كل يوم بيجي عند امي واحد وبيدخل عالغرفه وانا بتفرج عليهن من ورى الباب-طبعا صابتني حالة مو قادر اوصفها ما بعرف هي قرف او الم اواحباط-كلمتني مبارح وقالت ان في عندهن 4 رجال بالبيت وعم بيمارسو مع امها وهي سامعه كل شي المشكله ان جميع الموجودين عند والدتها اصحاب ابوها وابوها مسافر لان عنده عمل بالمحافظات السوريه والمشكله يللي اكبر من هيك ان يللي كانوا مع والدتها بيشتغلوا بالامن والام مجبره على قبولهم
سوريا
M.R.M2009-06-07 13:21:01
عالج المشكلة على أنها ورم سرطاني
لو علم هذا الشاذ أن بانتظاره الإعدام قصاصا رميا بالرصاص على أيدي الشرطة كحيوان مفترس في ساحة عامة بعد محاكمة قضائية عادلة و إقامة الحجة عليه لحرص على كبح جماح نفسه و منعها عن هذه الممارسات الشاذ مستغل الأطفال أو مشتهي المثيل هو كخليه سرطانية في جسد المجتمع يجب عزله و استئصاله مع هامش أمان من التشهير بغرض تحذيرأمثاله دون أن يشفع لهذا الشخص مال ولا جاه و لا سلطان أتمنى لمن يرى لهذا الحيوان حق في الحياة أن يذوق مرارة اعتداء أحد الشواذعلى طفله لنرى هل سيرضيه أن يشرب دمه لا والله لن يرويه
-سوريا
المعذبة2009-06-07 12:39:46
الدكتور يلي عم يعالجني اتحرش فيي
انا لما كان عمري 9 سنوات تعرضت لاصابة في جسدي وكان يجب عليي ان اتعالج عند الطبيب..مارح اذكر الطبيب كان شو اختصاصو بس بدي قول انو كان حقير لأن كان يحط إيدو على؟؟؟ويحرك ايدو وانا ماكنت اعرف شوعم يصير وكان يقلي اشلحي تيابك منشان شوف اذا في تحسن بجسمك ولما كان يشلحني تيابي يتفرج عليي. طبعا هو وابوه كانو بيشتغلو اطباء وكان يبعت إمي لمكتب ابوه بالعيادة يلي مقابيلو بحجة انو تسألو بصير هيك اذا عطيناها تمارين رياضية ومابعرف شو ولما امي كانت تروح كان هيك يعمل فيني وانا بعدني مخبية بقلبي هالشي
سوريا
النافذة الموصدة2009-06-07 12:20:04
الى وليد
انااستغرب من تصرفك اللا اخلاقي والله خليتني اشعر بالتقيؤ..شو هالإغراء هاد بطفلة ترتدي الشورت؟مابتخجل من حالك؟مارح قول انك مريض! لاء انت عين العقل عليك بس رح قلك انو الضمير معدوم عندك..شوذنب هالطفلة حتى تأذيها وتضحك عليها بلعبة وانت عم تمارس ابغض واقبح واشنع شيء في الدنيا؟ ماذا لو كنت انت من تعرض للاغتصاب؟اتمنى ان يأتيك يوم ويعاقبك الله عقوبة قاسية..والله بتستاهل الحرق والتشويه انت لأن الموت رحمة إلك.
سوريا
TAGRED2009-06-07 10:40:43
شئ مهم جدا
يرجى الانتباه جدا جدا لهذا الموضوع منذ فترة سمعت عن قصة اولاد من امراة مطلقة وهم في حضانة الام ولكن كل نهاية اسبوع يذهبون لقضاء العطلة عند اهل الطليق (بيت الجد )في منطقة الديابية وبعد استفسار الام عن كيفية قضاء العطلة ببيت الجد قال الولد انو ابن الجيران كان ياخدنا لعند شخص بالحارة ويفتعل فينا .فاين تقع المسؤلية رغم ان الام حريصا جدا على اطفالها؛ انت مع ابنك في البيت لكن خارج البيت ؟والطفل يحاكي مجتمعه واقرانه بشكل كبير هل الحل فقط من الاهتمام من الاهل ام يجب تضافر الجهود من المدرسةوال
-سوريا
ناصح2009-06-07 09:44:24
نصيحة
أنا عندي ولد في الجامعة و بنت في الثانوي و ولدين في الإبتدائي. زوجتى تحرص على الجميع بشكل كبير. ماعدا الذي في الجامعة لا يسمح بالتأخر على المنزل أكثر من 5 دقائق عند الموعد المحدد للعودة بعد المدرسة. أما غير المدرسة فلا أحد لا كبير و لا صغير يخرج بمفرده على الإطلاق. طبعاً الأولاد متفهمون وواعون لأننا ربيناهم على المعرفة و الوعي والدين الصحيح. و الأهم أنه لم يسمع في بيتنا أي صوت موسيقى على الإطلاق والكل مهتم بالثقافة و العلم. الأم دخلت و تخرجت من الجامعة بعد أربعة أولاد وهكذا نحاول حماية أطفالنا
-سوريا
science, logic & belief2009-06-07 09:20:28
ولقد كان هذا رأي ربما خطأ وليس بفرض2
ولا تضعوا تبريرات تُضحك أكثر مما تبكي كل مرّة نواجه فيها مصيبة بدلاً من مواجهة أسبابها الملموسة على أرض الواقع بعيداً عن الأحلام! لا تنسوا أهم نقطة وهي عدم السكوت! إصرخوا بأعلى صوتكم وأشيروا إلى المُغتصب علناً وأبحثوا عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث المصيبة وما يمكن فعله على أرض الواقع بعيداً عن عذاب القبر والآخرة وماشابه من الغيبيات التي لا تقدم ولاتؤخر على أرض الواقع! وبديهياً كلامي كلّه بالإمكان رميه بالبحر لمن لا يعجبه وربي يحميكم جميعاً وتحيا الطفولة البريئة التي لا ذنب لها
سوريا
science, logic & belief2009-06-07 09:19:28
هل لبس طفلة شورت عذر لإغتصابها؟3
تعد إلى الصفر وليس إلى ال10 لأنه سبب تافه! إذا كان الإنسان حيوان يغتصب ماهب ودب لأنه شاهد "شورت-تنورة-فيزون"علينا وضعه في القفص بعيداً عن الناس وخاصةً الأطفال! هنالك ناس تجد إغراء في العباية السوداء الخليجية أكثر بكثير من الشورت وأنا منهم! هذا لا يعني أن أغتصب طفلة أو إمرأة بالغة لأن العباية تثيرني! أي لباس الطفلة لا يعطينا حق أو عذر لنغتصبها! "لك يعمى إسمها طفلة من طفولة" كفانا نوم عميق ولنعالج الموضوع بواقعية بدلاً من قول الشيطان "وسوسلي و وسوسله" إسحقوا خرافة مايُسمى الشيطان بالدماغ
سوريا
science, logic & belief2009-06-07 09:17:52
هل رعاية الأطفال محصورة في عقيدة معينة؟2
يعني قول فلنعلم أبنائنا على الإسلام يقابله قول فلنعلم ابنائنا على الإلحاد,اللادينية,الagnosticism أو أي عقيدة(دين-إيدولوجية) تنص على حماية ورعاية الطفولة بغض النظر عن قربها وبعدها عن الدين أو الله..المهم أن تكون قريبة على الإنسانية,الحب,الخير الذين ليسوا حكراً على أي عقيدة. وأذهلني قول السيد شاهد عيان .." يعتدي على بنتها التي في الصف السادس-اسلخوا مئة كف-شفت البنت بصراحة عديت للعشرة- لابسة لبس مزلط وشعرها لنص رأسها" بديهياً أنا ضد اللباس ذو الطابع الإغرائي الرخيص لأي عمرٍ كان ولكن عليك أن
سوريا
science, logic & belief2009-06-07 09:16:43
لا حدا يعمل ضوجة! نايمين1 zzzZZZzzzZZZzzz
ومازال النوم مستمراً! نحن نقول هنالك ناس تغتصب الأطفال علماً أنهم مشبعين جنسياً مع إناث من درجة ملكات الجمال وأنتم تقولون الدش والمدارس المختلطة! ياحرام على هذا الدماغ الذي لا يستوعب ولا يدرك أن من يغتصب بنت ال5سنوات تاركاً زوجاته أو عشيقاته, هو إنسان مريض نفسي يجب وضع حد للأضرار التي يسببها ولاعلاقة للشهوة الجنسية بالموضوع إذ جسد بنت ال5سنوات فيه 0% أنوثة! قد يكون هنالك جزء من العلاقة في حال كان عمرها 15 مثلاً وليس 5! وننسى أيضاً أننا قد نجد ملحد ينقذ طفل(ة) من مؤمن يحاول اغتصابه وبالعكس
سوريا
أبو الفوارس2009-06-07 08:37:32
حكمة الله
كل هدول المنحرفين بيقولو انون ما قدروا يتحملو منظر الطفل و هو بملابس غير محتشمة .. لك اذا الصغار هيك بيعملوا شلون الصبايا الكبار .. لتعرفوا حكمة الله بأمر المرأة بالأحتشام...
-الإمارات
عاشق الوطن2009-06-07 08:23:20
ليش يا اتصالات
الموضوع حساس و يمكن قليل يلي ما اتعرض لهيك موقف بس السؤال ليش يا اتصالات ما بتحجبوا المواقع الجنسية على الانترنت التي تلهب الغرائز أسوة ببعض الدول والا بس شاطرين تحجبو باقي المواقع .. يعني لمصلحة مين هالمواقع تضل مفتوحة على عينك يا تاجر؟؟
-ماليزيا
سوري معترب وراجع قريبا2009-06-07 03:21:52
الى المحترم science, logic & belief
يا عيني يا سيدي science, logic & belief .. أولا انا معك بمعظم يلي حكيتو وكلامك عسل بس للأسف في شوية سم ويفتقر الى الاسلوب العلمي الذي تدعيه .. بدي افهم ليش دائما بتحاول تشوه صورة المتدينين وتصورهن على انن اغبياء .. اذا كنت شخص غير مسلم او لا تعترف بوجود الله اصلا فانت حر .. بس اذا بدك تحكي حكي مانك فهمانوا فبلا لا تحكيه .. انا معك انو في تصرفات كتيرة بتصير باسم الدين والدين منها براء بس رجاءا لا تقحم الدين في موضوعاتك بطعمة وبلاطمة ..
-بريطانيا
يوسف2009-06-07 00:39:26
وجهة نظر
بسم الله الرحمن الرحيم في البداية ايها الاخوة مافي انسان خال من العيوب كلنا نخطئ و السعيد من يستغفر و يتوب والشقي من يستمرفي حديث قدسي بما معناه يقول الشيطان لله عزوجل لأقعدن لهم صراطك المستقيم فيقول الله عزوجل لأستغفرن لهم ما داموا يستغفرون . هذا الكلام بعد ان نقع بالمعصية اما قبل ذلك فانا اقترح بعض النقاط 1- اختيار الحي المناسب والجار المناسب عند بناء او شراء المنزل 2 - فرق بين الأولاد بالمضاجع كما امر النبي صلى الله عليه وسلم 3 - انتبه للولد من اصدقائه 4 -ربي الولد تربية اسلام
سوريا
sami art2009-06-06 23:54:33
في غلط في غلط
يعني والله ماني عارف الي بدو يعمل هيك شغلات يشرّف يروح عالمرجة ،واكثر من بيوت الدعارة مافي بهالبلد،(يعني مو دعوة للرذيلة)بس شي احسن من شي (عنجد)
سوريا
michael brawn2009-06-06 23:40:27
ياناس افهمو والله الشغلة مو مزحة
اول شي انا بحب وافق السيد science, logic & belief على كل كلمة قالها وتعليقاتو دائما بتخليني ما اكتوب شي لأنو هوة عم يكفي ويوفي بس مافي حدى عم يسمع يا اخي science, logic & belief كل الناس بس بدها تقول في مشكلة ويارب تعينا على هالمشكلة وانا لهالسبب وصلت لمرحلة اليأس من مجتمعنا لأنو مافي عم يتحسن, وصح انا بوافق الاخرين على انو لازم يصير عنا تربية جنسية للاطفال و كمان مادة تسمى الاخلاق متل المانيا ولازم يتحسن الوضع الاجتماعي بشكل عام لأنو والله ياناس اتركيبة الاجتماعية عنا عم تسبب بامراض نفسية. سلام
الإمارات
Issa Hasan2009-06-06 22:12:46
That is not an exaggeration
طبعا التقرير واقعي جدا للأسف. الحل يبدأ بالدرجة الأولى من طبيعة علاقة الأهل بأبنائهم، فمراقبة سلوكهم و أسلوب الترهيب والتحذير لن يجدي نفعا، إنما يجب أن تكون الثقة الصريحة و الصداقة الخالية من أية حواجز بين الأهل و الأبناء هي شعار هذه العلاقة و أن لايدع أحد المثالية. المدرسة و الأهل يجب أن يعملا بنفس الخط و أن يتقاسما المسؤولية .الإعلام الموجه و الذي يسقط الواقع له دوره الفعال. المهم في كل هذا أن يمتلك الأبناء حرية التعبير في كل شيء و من دون خطوط حمراء.
ألمانيا
لا للاغتصاب2009-06-06 21:05:53
صرخة مساعدة
لا أصدق أنكم أخيرا طرحتم الموضوع الذي طالما وددت أن أفاتح المجتمع السوري بأكمله عنه ... النسب ليست مبالغا فيه بل هي لم تغط إلا جزءا ضئيلا من الحقيقة ... اغتصاب كان منذ القدم عند العرب و مازل في أوجه .. و ما يسمح بتزايد هذه الظاهرة هو الصمت ... الخوف من العار ... و ماشابه ذلك .. يجب توعية الأهل لهذه الأمور أكثر فأكثر .. و بما أنكم نشرتم سؤالا عن الموضوع سأكتب المقال الذي طالما وددت أن أكتبه عن هذا الموضوع و أتمنى أن تنشره سيريا نيوز ... الطفل المغتصب تتدمر حياته فحافظوا عليها ......
سوريا
حبيبو2009-06-06 21:00:27
على الله
يعني بدن يقنعونا انه هالشي عمبيصير بسر بس في الطبقة الفقيرة أو العشوائيات متل ما بسموها هالشي موجود بكل مكان ويمكن عند الطبقة الغنية اكتر بس ماحدا بحس عليهن لأنن .......يلللا بلا مانحكي بس برأي أهم سبب ليلي عمبيصير هو بعدنا عن دينا وأخلاقنا وقيمنا وتأخر سن الزواج عند الكثير
سوريا
ماهر شحادة2009-06-06 17:37:15
الأهل
الأهل هم المسؤولون عن أطفالهم أين يلعبون وأين يذهبون ومع من يذهبون ومتا بعتهم كل ذلك لأن الفساد ظهر في البر والبحر وغياب التربية الاسلامية في البيوت كل ذلك أدى إلى نشوء هذه الظواهر السيئة في مجتمعناولعل العودة إلى التربية الاسلامية الصحيحة هي الحل وشغل فراغ الأطفال بالمفيد هو الحل
سوريا
نور2009-06-06 17:02:48
مابيخافو الله
انا بس بدي افهم يلي بييتحرشو بالولاد الصغار ما بيخافومن الله ولا مرة قالو انو في عزاب القبر او شو بدون يقولو لرب العالمين .والاغرب انو يلي بيكونو محصنين (متزوجين)مابيكفيكون نسوانكن بس الحق عالحكومة يلي ما بيهما امور بلدا وما في قوانين رادعة والله كرهونا حالنا .
-سوريا
احل بلد2009-06-06 16:43:46
اخطر ظاهرة
لابد ان نعرف الاسباب ا- لم يبقى خلق في هذا الخيل بسسب البعد عن الدين والتربية الدنية مهما كان الدين 2- دمج المدارس اناث وذكور ونحن مجتمع شرقي عقلنا لايتحمل ذلك 3عدم وجود تربية من الاسرة الاب في العمل والام مع الجارات 4 -لابد وجود تربية في المدرسة بسبب عدم وجود المدرس الذين يتحمل هذة المسؤولية 5- عدم وجود قانون صارم (الاعدام ) 6 -هذا الدش الذي عمل قلة التربية قلة الحياء وقلة الشرف وعمل الجيل اللباس الغير ؟؟؟؟؟؟؟؟ وعمل الجيل ان يعمل مايريد بدون اي مسؤولية 7-لابد من الوعي على كل مستوى
-سوريا
science, logic & belief2009-06-06 16:08:33
ويا أسفاه على النِيام
غارقين في أحلامهم الوردية بقولهم "بلادنا مؤمنة وبتخاف الله وماعنّا هيك قصص مثل أوروبا الكافرة" وهذا ليس بالنسبة إلى إنكارهم حوادث اغتصاب الأطفال فقط! بل هذا يشمل باقي الأمور مثل قول "المرأة عندنا مُكرمة, شوفوا احصائيات اوروبا كم إمراة تتعرض للضرب" غير مدركين أننا الشعب الذي يعيش على دفن الرؤوس في التراب! أي لدينا (بلاوي زرقا) وكل هذا يحصل في الخفاء ونحن مازلنا نِيام موهومين أننا كنّا تلك الأمة الفاضلة التي لم يكن فيها عيوب! أعشقك ياسيريانيوز واستمري بنشر المواضيع الحساسة دائماً
سوريا
باسم الأفندي2009-06-06 15:37:52
انا باسم الحقيقي
انا باسم الحقيقي
-لوكسمبورغ
simon2009-06-06 14:32:46
ما كل الناس مثلك كويسين
لما كنت صغير كتير تعرضت لمضايقات من الشباب لانو عندي خوات بعمر الوردة بس ما كان بيأثر علي لأني أهلي كانوا يشرحوا لي الموضوع وفهموني أنو ما كل الناس مثل بعضون في ناس بس همون الوحيد هو إشباع شهواتون وما بفكروا الا بحالون و كنت أضايق لما اسمع تلاطيش حكي ولاد الحارة بس هلا بعد ما كبرت وشفت أنو الشهوانيين إلون طريق ونحن كمان إلنا طريق صرت فكر أنو دائماً لازم نكون محصنين ضدون لأنو التربية لحالا ما بتكفي بد تفهم عدوك(الخفي)لحتى تعرف تردوا ومثل هالناس ممكن يخلوا حياة الإنسان جحيم لذلك لازم تكون محصن
سوريا
كسار روس2009-06-06 14:30:46
الى وليد
الى وليد انا بتمنى انك تعطيني معلومات اكتر عنك وين ساكن وكيف فيني شوفك لانو لازم علمك كيف تعمل هيك شغلة مرة تانية و بتمنى انك ترد لانو فعلا مو مصدق لحتى شوفك ين ايدي ياررررجال
-سوريا
nader.2009-06-06 14:13:11
الردع القاتل
الظلم يبدأ من الظالم على المظلوم الغافل يجب أن ينتبه الأهل لأولادهم وإن عقويبة الإعدام بشكل خازوق يعرف المعتدي على الأطفال مصيرهم
سوريا
محلل2009-06-06 13:54:41
درهم وقاية خير من قنطار علاج
مايسمى بالتربية الحديثة وما يسمى بالصراحة بين الاهل والاولاد هذه الشعارت شعارات وهمية لان 50% من الاطفال في هذه الحالة يكذبون على اهاليهم وخاصة البنات لانهم اولا لايدركون ماذا فعل بهم وان ادركو يتملكهن الخوف ولا يعتقدون ان مصارحة الوالدين قد تنقذهم مما وقعن فيه يعني بالاضافة الى التربية الحديثة يجب علينا ان نقي اطفالنا وذلك بمتابعتهم بشكل مستمر وهنا احب ان اوجه نصيحة للاباء والامهات لاتدعوا ابناؤكم ينامون خارج البيت الذي تنامون به حتى ولو كان بيت عمهم او خالهم ولا بيت جدهم
-السودان
science, logic & belief2009-06-06 12:28:45
بعض النقاط الهامة
صارحوا أولادكم الذكور والإناث بهكذا أمور ولا تخلطوا بين الحياء وبين الهبل! إشرحوا لهم بوضوح تام مثل "ماما لا تقعد على حضن حدا- ممنوع حدا يلمس مؤخرتك أو حمامتك-لا تلمس حمامة حدا- لما بصير شي معك مهما كان سخيف قلّي عليه ولا تخاف ولا تستحي لك ياأمي" وراقبوا أولادكم جيداً ولا تتركوهم يسرحوا ويمرحوا وأنتم تقولون "الله الحامي, ما بنخاف عليهم!" لأن الحامي هو الإنسان عن طريق نعمة الدماغ! وأدركوا أن الفضيحة هي للمجرم وليس للذي تم اغتصابه! لا تكترثوا لكلام الناس! فهذا أحد أسباب تخلفكم ومصائبكم
سوريا
ss2009-06-06 12:13:24
تتمة انا صارت معي وبعدني لهلا عايشة برعب وكل السبب
وما بعرف شو ممكن تكون ردة فعل مرتو وامي وابي واللي هنن اغلى ماعندي لما يعرفو نو انا صرلي 13 سنة او اكتر مخبية عيهون علما انو انا هلا عمري 21 سنة وانا برد كل اد للجهل و عدم معرفتنا بالامور الجسية وانا براي انو كل الاهالي لازم يخلو ولادون على اطلاع بهلموضوع بطريقة ماتخلي شهواتهن تتحرك وبنفس الوقت يكونو على مستوى من الوعي يحكميهون لانو نحنا ما رح نقدر نحميهون الا بطريقة مستحيلة وهي انو نحطون بقفص ونقفل عليهون لانو ممكن يتعرضو لهالتحرشات من اقرب الناس الهون وبنفس الوقت لازم يكون في صراحة
-سوريا
ss2009-06-06 12:04:18
انا صارت معي وبعدني لهلا عايشة برعب وكل السبب هو ت
انا صارت معي وكان عمري 5 سنسن وضل هالشي مستمر لصار عمري 13 سنة وكان هالشي من احد قرايبنا اللي اهلي كانو يوثقو فيهون وكانت ماما دايما لما تكون مشغولة تبعتنا لعندون لما كنت صغيرة ماكنت عم افهم شو الي عم يصير ولما صرت كبيرة فهمت شو اللي صار وفهمت المشكلة بحجما الحقيقي وفهمت انو مجرد اني احك ي للعالم عن المعاناة اللي صارت فيني وانا وصغيرة رح صير منبوذة بهالمجتمع هاد اذا ما واحد من اهلي انجلط وبنفس الوقت لح اظلم وخرب حياة 3 بنات هنن بناتو لهلحقير واللي انا كتير بعزون
-سوريا
باسم الأفندي2009-06-06 11:49:48
للتوضيح
التعليق السابق ليس لي بل هو لأحد الحمقى الذي حاول فاشلاً تقليدي ليمرر أفكاره .
-سوريا
شاهد عيان ...2009-06-06 10:56:45
لاتقولوا صغيرة ..الشيطان ما مات
من كم يوم شفت جارتنا حاملة حذائها ونازلة خبط بواحد دهان بالبناية التانية ... ونازلة مسبات وبهدلة فيه ... علمت أنه حاول يعتدي على بنتها التي في الصف السادس ... بالحقيقة طلع الدم لرأسي وتمنيت لو اسلخوا مئة كف ... بس لما شفت البنت بصراحة عديت للعشرة ... يعني بتخلي الحيط يتحرك ... لابسة لبس مزلط وشعرها لنص رأسها ... يعني بدها شوية حشمة وستر خوفاً من ضعاف النفوس وما نقول صغيرة .... الله يسلم لكم أولادكم جميعاً,
-سوريا
منغاظ ومتعلّم ومعاشر2009-06-06 10:32:25
الله يجيرنا
ياجماعة لازم توعية من الأهل والإعلام والدولةوالمدارس والجامعات.. وطبعاًمو بس هالحالات من الرجال ولكن من بعض النساء أيضاً وبعض المراهقات ..بعض من أصدقائي حصلت معهم وهم بعمر تحت الثامنة عشرة تعرضوا لإغراء من قبل مراهقات ومتزوجات وغير متزوجات وكانوا يمارسون معهم...فالمسألة مسألة تربية..ويجب الإنتباه من الفضائيات والأنترنت و الغربتليةياللي عبّو البلد ومن وراهن عم تكتر هالقصص..ودكاترة الجامعةياللي عم يبتزّوا الطالبات وبعض أساتذة المدارس ...وأنا مع تعليق (عبد الرحمن)100% ياريت الكل يقرووه.
-سوريا
شو زنبي2009-06-06 09:42:32
صارت معي و الحق على اهلي
انا بصغري تعرضت لحادثت شنيعة وقت الي اهلي نيموني عند بيت الجيران كان ابنهون عمره 18 وانا كان عمري 11 سنة ولهلق بقعد و ببكي وماني عارفة شو اعمل وانا العرسان عميجوني ومحد بيعرف لشو مبدي هنن .ابن الحرام الوسخ دمرلي مستقبلي . ومفي حدا يساعدني او يفهم علي ليش مبدي العرسان وانا هلق عمري 22 سنة . اااااه
-سوريا
صاحبة الغرة المقصوصة2009-06-06 09:26:19
أديش حلو هيك
اخ شو بدي اتزكر لأتزكر من طفولتي المريرة . ماضل ابن جيران ولا دكنجي ولا صاحب بقالية ولا لحام ولا بويجي إلا وتعدى على طفولتي البريئة. كل واحد يقلي تعي لطعميكي شي طيب , وتعي لأعطيكي مصاصة , وشو مصاصة , ايه ونعم الطفولة
-السلفادور
المغترب السوري2009-06-06 09:16:24
مساعدة 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت كمل وقول أنو لازم في سبل من أجل علاج هكذا مشاكل يعني منظمات حقوق الطفل واليونيسسف شايفها بعيدة كل البعدعن بلادنا نحنا العرب لذلك لا بد من مواجهة هذه المشاكل بأنفسنا عن طريق التوعية في المدارس وهي كخطوة اولى على طريق التوعية الصحيح وكمان لازم استخدام وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة ويجب التشديد على إظهار العقوبات وعد التسامح مع مرتكبيهاولا بأس من إقامة ندوات للأباء والامهات لتنويرهم وتبصيرهم وخاصة في المناطق النائية التي معظم الحوادث هناك
-السعودية
المغترب السوري2009-06-06 09:14:01
مساعدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعني هو المو ضوع هام جداً جداً ويلزمو حكي كتير بس أنا رأي هي الظاهرة منتشرة عنا بوطننا الحبيب بس مو متل مو الناس عم تحكي صح موجودة بس مو كتير وطبعا لازم مكافحتها بشتى الطرق والوسائل ورأيي أنو العقوبات لمفتعلي مثل هذه الجرائم لازم تكون قاسية جداولازم الانتباه على بعض الاماكن المشبوهى متل دور السينما حالياومتل بعض المقاهي الرخيصة واسكن العشوائي لأن هي المشكلة ممكن تدمر أطفال وتسبب عقد نفسيةلهم وتحرفهم عن الطريق الصواب في حين وطننا بأمس الحاجة لهم
السعودية
الدكتورة الحائرة2009-06-06 01:04:40
الى رامي رورو
مافهمنا شو بدك حدا يتبناك ليحللك مشكلتك بعدين مافي داعي تعمل دعاية اكيد بتكون اشهر من نار على علم بس هلأ عندك موسم مليح فاضي تحك راسك وتكتب التعليق على فكرة انت اكيد عم تتمسخر يا أما اذا كلامك صحيح اتصل بمايكل جاكسون بيحلللك مشكلتك وبيتبناك
-سوريا
رامي2009-06-06 00:29:18
15
أنا عمري 15 سنة وعم أعمل علاقات كل يو مع عالم أشكال ألوان شي خليجي وشي سوري بس مو هون لمشكلة لمشكة أنو لو بغيب سنة علبيت ما حدا بألي وينك من أهلي وأنا بعمل هيك مشان لمصاري بس بيناتنا تعودت على هشغلة ومعد أحسن أتركا وفيا مصاري كتييييير وهلق موسم عندي كلو خليجية بالبلد ودفيعا أنا مركزي بشعلان اذا بحب حدا يحللي مشكلتي
سوريا
z2009-06-05 23:06:42
,,,
انا هلأ عمري 20 وبعمر 4 سنين تعرضت لتحرش جنسي من الخياط يلي محلو جنب بيتنا, طبعا لما كنت صغيره ماكنت افهم شو هاد , بس كنت ادايق ولما كبرت عرفت شو يلي كان عم يصير , واجت فترة نفسيتي ادمرت بس هلأ عرفت انا يلي صار معي مو ذنبي, الحق ع اهلي يلي ماكانو يقعدو معي ويسألوني شو عم يصير معي, طبعا الحل لهيك مشكلة لازم الاهل يكونو علاقه حلوة وكل ثقة مع الابناء, وبينو لألن لأي مدى المفروض اي شخص يقترب لإلن, ويلي قالو انو الفقر هو السبب فهنن الغلطانين, التوعية التوعيه التوعية من قبل الاهل المدرسة والاعلام
-السعودية
mouwaten2009-06-05 19:42:11
la
there is several option needs to taken all at the same time 1-government have to take action agaist such crime with the maximum of the penelties2-parents should protect their kids 3-a program should take place and public awareness such as tv news paper and enternet adds managed by profesionals.3-to elevate the low income families and on educating them and thier children4-may alah help us all 5-great hot line that can help victims and thier familis
الولايات المتحدة
أحمد....الحلبي2009-06-05 19:03:59
اجمل مافي الموضوع هو تلك الردود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المؤكد ان بلادنا في هذه السنة والتي قبلها تميل بشدة نحو الانحدار في الاخلاق ........ولن نزيد على ذلك واما بالنسبة للموضوع المطروح فلقد وجدت بين الردود من عذا ذلك الى الفقر ومنهم من قال ان التربية هي السبب ومنهم من قال انه المجتمع وانا بالنسبة لي فاجد نفسي مع الذين قالوا ان السبب وراء ذلك هو عدم وجود الضابط الحقيقي لذلك يعني مثلا القوانين لم توضع لنتعلمها وندرس السنين حتى نصير محامين بل وضعت لتنفيذها وبحزم فان غاب الحزم ازداد الفساد....وفهمك
-سوريا
مسؤول عن الوطن2009-06-05 17:09:01
قرار جمهوري
بعد البحث في الموضوع وجدنا مايلي ان كل مرض معضل يجب استأصاله من اجل عندم انتشاره في المجتمع والحكم على هذه الطبقه من الناس هو الاعدام والأعدام والاعدام حتى العفن وليس الموت فقط لانهم مجموعه من الكــ*** وبعدين بيتربا الشعب مزبوط وبالنسبه للفقر الفقر ما بيولد غير الايمان والتقرب من الله وحاج تقولوا فقيرين مشان الله روحو شوفوا العالم باسروا كيف عايش ؟؟؟؟!!!
روسيا الاتحادية
وحدة2009-06-05 16:12:33
شي واقعي سمعناه من أيام المدرسة
عندما كنت في الإعدادية وفي سن المراهقة سمعت إحدى الزميلات تقول أن السمان يحبها كثيرا ويعطيها حلوى مجانا وبوظة لتأكلها قبل عودتها للمنزل بعد مداعبتها عندما كانت طفلة بالإبتدائية وإنها لم تخبر أهلها لأنها كانت مسرورة بما يعطيها وخائفة منهم
-سوريا
توفيق محمد2009-06-05 15:30:17
ظاهرة سببها الآباء والأمهات وليس سواهم
تلك الظاهرة الخطيرة ترجع أسبابها إلى الآباء والأمهات وقلة الوعي والثقافة وعدم تربية الولد التربية الصحيحة التي أمرنا إياها ديننا الحنيف والرسول صلى الله عليه وسلم والتي تغرس في نفس الطفل القيم والمبادئ الحسنة، وما دخل الحكومة بتلك الظاهرة ليس لها علاقة لا من بعيد ولا من قريب.. والعلاج الوحيد لعدم انتشار هذه الظاهرة تعليم الأولاد التربية الصحيحة المستقيمة وليس تركهم يتعلمون من غير الآباء والأمهات.. لكن مجتمعنا يعتبر محافظاً بالنسبة للمجتمعات الأخرى وليس فيه إلا القليل بالنسبة لغيره
سوريا
مازن2009-06-05 15:22:57
انا ضحية
انا من ضحايا الاغتصاب اللي بيصير بالخفاء وقد تم اغتصابي بواسطة احد المعارف اللي ضحك علي وقال لي في شوية اغراض بدي ياك توصلهون لابوك واخدني على سطح عمارة وعمل عملتو اللي لهلئ عم عاني من اثارها بقا يستر على عرضكون يا عالم ياناس ديرو بالكون من اطفالكم وخاصة الذكور لان اللي ما داق المغراية مابيعرف شو الحكاية
-سوريا
شامية2009-06-05 14:45:49
الفقراء معرضين اكترلهيك نوع من التحرشات
مافينانقول انوالعامل الأساسي هوي الفقرلهيك أمورولكن ممكن يكون سبب هيك تحرشات لأنوالفقراءأولادن بيكونواكتر بالشوارع وطبعاالمال السايب بيعلم الحرامي على السرقة مزبوط يعني المفروض الأهل انويعلموأولأدهن ومايسمحولون انويطلعوعلى الشارع لوحدن لانوعايشين بالزمن بينخاف على الولدمتل مابينخاف على البنت
-سوريا
القلب الحزين2009-06-05 13:38:10
سألوا فرعون مين فرعنك ؟ قال لهم ما لقيت حدا يردني
أنا برأيي ليس المهم أن نطرح المشكلة و نصمت, و لكن يجب وضح حل جذري و ذلك بأن تغلق جميع بيوت الدعارة و الأماكن التي تدعو إلى الإنحلال الخلقي و أن يعاقب أرباب مثل هذه الأعمال أشد العقاب لكي يعتبر الآخرين, و لكن طالما أن حدود الشرع معطلة, سوف تجدون أفظع من هذا بكثير لأن فراعنة بلدنا لا يجدون من يردعهم بل أن معظمهم عندهم ( واسطة) فيستطيعون بأي لحظة تحميل المجني عليه المسؤولية , يعني هذه الفتاة المسكينة تصبح هي الجاني و الجاني الحقيقي يصبح البريء و الحمل الوديع
سوريا
حبيب2009-06-05 11:26:46
مو بعيد
روحو شوفو الدعارة وتطبيق الاولاد في دور السينما الرخيصة و مو من هلئ لأ من زمان انا بعرف هالشغلة من اكتر من 15 سنة بقا هلئ لانتبهتو ؟؟؟؟؟؟؟؟
-الإمارات
عنتر شايل سيفه2009-06-05 07:39:21
صارت كتييييير
المشكلة يا جماعة مو بس بسوريا بيصير عمر الشب أربعين سنة وما فيه يتزوج .. أحسن شي بتعملو الحكومة السورية أنه تحسن أوضاع المواطن أحسن ما تضطر العالم تعمل ما يغضب الله ***
سوريا
وليد2009-06-05 01:35:00
إلى (فادي وأم كريم وهيام) 2
لا أرى لذلك حلا إلا برامج التوعية من خلال الإعلام المرئي (التلفزيون) فهو ألأكثر وصولا للمجتمعات المغلقة التي أضم صوتي لمن يعتقد أن مثل هذه القصص تكثر في تلك المجتمعات ولو تم إيصال هذه الفكرة (فكرة هل تقبل أن يحدث ذلك مع ابنتك او اختك) لو تمكن الإعلام بطريقة ذكية توصيل هذه الفكرة بعيداً عن الوعظ المباشر أعتقد حينها سوف تنخفض هذه الظاهرة بشكل ملحوظ
-سوريا
وليد2009-06-05 01:34:24
حصلت معي (إلى فادي وأم كريم وهيام) 1
تحية طيبة وبعد. أعتذر بداية عن اٌلإساءة لمشاعركم بتعليقي الذي ذكرت آنفا، وأحيي فيكم ردة الفعل والمنطق الذي تحدثتم به. إن تعليقي السابق في الحقيقة ما هو إلا عبارةعن جزء من قصة مكتوبة قمت بنسخه من مقالة قرأتها في رسالة إلكترونية تتحدث عن إثارة الغرائز من خلال القصص الإباحية المكتوبة وقصص الخيال الجنسي . تتحدث المقالة عن مدى رواج هذه البضاعة لدى مجتمعاتنا العربية ومن وجهة نظري أن الأمر قد تفاقم لمرحلة تعدى فيها الأمر مرحلة الخيال وبدأ مرحلة التطبيق في الواقع ولا أرى حلا لذلك غير الإعلام المرئي
-سوريا
وحدة2009-06-04 23:18:14
تتمة
الرجل الآخر الذي في السيارة وكان قد فهم الموضوع هل تريدون ان اوصلكم فقلنا لا وبقينا نمشي لحتى وجدنا سرفيس ورحنا على الجامعة متاخرين وراحت المادة بس حمدنا الله مئة مرة على السلامة وطلع الشوفير كذاب لافي تصليح ولاشيء بس وحياة الله بقينا شهر خايفين بقى كيف الاطفال اللذين يعيشون بالفعل حالة اغتصاب يتدمرون جسديا ونفسياكل حياتهمالله يحمي كل بريء
-سوريا
وحدة2009-06-04 23:10:08
كل وحدة ممكن تتعرض
كنا بالجامعة مانطلع بسيارة خصوصية وخصوصا اذا كنا لوحدنا فقط بالباص بالرغم من غلاظته او السرفيس لانهم اامن وبالرغم من ذلك مرة طلعنا انا ورفيقتي بالسرفيس وكان في الشوفير وشب تاني وكنارح نتاخر على الفحص فركبنا معه لاننا عادة لا نركب ان لم يكن هناك كتير ناس وحين جلسنا بعد مسافة غير الشوفير الطريق وقال هناك تصليحات في الطريق الاساسي فطلبنا منه الوقوف وقلت انا من خوفي وكنت اكذب انظري جارنا وراءنا بالسيارة وكان رجلا لانعرفه بسيارة وراءنا اشرت له فوقف ووقف صاحب السرفيس وانزلنا واسرع بالذهاب وسالنا ال
-سوريا
ريما2009-06-04 18:55:34
انا ضد فكرة قعدة المراة بدون عمل
بس مع كل هدا اذا عمل المراة بدو يمنع الرجل من العمل لا قعدوها ببيتها لان اغلب الشباب مو ملاقية تتزوج خصوصا ان الشب عنا عليه تامين كل شي انا بعرف شب اعتدا على صديقتي لما كان عمرها عشر سنين وهي ما استرجت تخبر اهلها وحاليا عملت ترقيع وهالشب هلق تزوج وعنده اطفال وما حدا بيعرف شو عمل والبنت صارت بالتلاتين ولسى ما تزوجت فكمان لازم الاهل عالقليل يقعدوا مع كل ولد ساعة بالاسبوع ويفهموا منه شو عنده مشاكل ويمكن لو ماني طبيبة ما كنت سمعت بكل القصة وكنت ضليت اعتبر هالشب ادمي متل مو مبين عليه
-سوريا
حسام _ بحبك سوريا2009-06-04 15:11:41
مابحب علق ع هيك امور بس ..
سيريا نيوز وانتو الغوالي ..لا توصلوا الموضوع لجعله ظاهره اكبر من حجمها ..لا احد ينكر وجود هذه الامور لكن شوفو مقارنه بالدول البقيه في شي بيشيب شعر الرضع ..ارجو عدم اثاره مواضيع تنشر غسيلناالوسخ ع حساب امور الها اهميه وتداخل في المجتمع ..وللاخت نورا الخائفه جدا ارجو قبول نصيحتي بهذا التصرف ستتسببين بعقد لاولادك في المستقبل ..راقبي ولكن بالمعقول وبامكانك سؤال اي مرشد اجتماعي او طبيب نفسي وشكرا للجميع
-سوريا
محشش مع ارجيلة2009-06-04 14:52:20
على راسها عفرت
يا ليل لا تنتهي توك ابتديت الغزل بدي افهم بس ليه ما حد بيعلق على فتوى اقتصادية ليش بس القضايا الجنسية الكل بيحكي عنها وكأنو انتو اهل الجنس يا سوريا مع انو انتو من ابعد الدول عن هالمواضيع لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
سوريا
satan2009-06-04 13:44:17
طبعا هيك بدو يصير
اي لكان اذا الكبار عنا ما معون مصاري وبدون يرتاحو حتى لو بالغلط والولاد المراهقين بكلمتين بنضحك عليهن والشباب الي عنا مهتمين شلون بدون يخورفو شوفير التكسي ويطالعو حئ فنجان قهوه
سوريا
دانا2009-06-04 13:33:30
هل الإصلاح من الأعلى للأسفل أم من الأسفل للأعلى
في الحقيقة إن ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال و غيرها من الظواهر المرضية منتشرة و بكثرة في سوريا. ولكن للأسف فان غياب الدراسات الميدانية و الاستطلاعية بلاضافة إلى قلة الوعي الاجتماعي والتغطية الإعلامية, يجعل من الصعب تحديدها و قياس مدى خطورتها على المجتمع. مع العلم إن تحديد المشكلة هو الخطوة الأولى في حلها, ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: كيف ستتعامل الحكومة مع مثل هذه الظواهر? و هل هم أصلا مؤهلين لمثل هذا الدور, أم هم جزء من هذه الظواهر نفسها
-سوريا
هيام2009-06-04 13:27:34
لا أصدق مدى الانحطاط
هذا المدعو وليد جعلني أتقيأ
سوريا
سوري خائف على اولاده ووطنه2009-06-04 13:10:48
فكرة معقولة
في الواقع فكرة الاخصاء بدل الاعدام رادعة جدا فالموت لن يكون عقابا اليما كما الاخصاء وهذه فكرة والله يجب مناقشتها
سوريا
دمدومة2009-06-04 12:43:15
سبع أجوبة
في المقال سبع اسئلة ويجب أن نجيب ب3 سطور
-سوريا
مواطن آخر من هالوطن2009-06-04 12:26:17
إلى مواطن من هالوطن :
حضرتك تقيم علاقات كاملة على ذكرى طفولتك البريئة ... كما هو موجود باوروبا وامريكا؟؟ .... يعني ماخبرتنا ما حملت كم واحدة منكم وماجاءكم كم ولد من هذه العلاقات الكاملة لم يعلم أبوهم من؟ على ذكرى طفولتكم البريئة !!!! وما حدى انصاب بمرض السفلس والإيدز وغيرها على ذكرى طفولتكم البريئة !!! ... كما هو موجود باوروبا وامريكا؟؟ أل شو طفولة بريئة أل
-سوريا
عبود2009-06-04 12:12:04
elios
لا حول ولا قوة الا بالله أصبح الفساد في كل مكان من حياتينا والسبب هو ضعف الوازع الديني والذي يات من بعدينامن تطبيق ما أمرنا به الله من نواهيه.وعدة عمل الحكومة على الردع المؤثرات التي تثير الشهوات من وساءل مرأية والانترنت والمجلا ت ..........وغيرها ناهيك عن قلت التربية البيتية وعدم المتابعة للاولادعن تحركاتهم واصدقاهم.الله يجيرنا من القادم .
-سوريا
محلل2009-06-04 11:13:05
نرجو الموضوعية في طرح الأبحاث!!
الرجاء ثم الرجاء إدراج اسم كاتب الخبر(أحد الجامعيين!!), و تحديد أين تم الاستبيان, و من أي الشرائح(الدراسات التي أجريت على عدد من نزلاء سجون الأحداث!!) و العدد الذي تمت مخاطبته فيه, حتى يكون الاستبيان موضوعي, فعندما قرأت النتيجة(76%) من الخاضعين للاستبيان تعرضوا لتجربة جنسية ما؟؟ومعظم هذه التجارب يندرج في إطار الاستغلال الجنسي!!! )ظننت أننا نعيش في شيكاغو,الرجاء عدم تهويل نتائج دراسة غير واضحة و طرحها للعلن فإنه لا ينتج عن ذلك حل للمشكلة بل توسع لشريحة المتكلمين بها
-سوريا
GIRL2009-06-04 10:59:59
حبابينننن
يا جماعة لازم تنتبهوا على شغلة كتير مهمة وهي أنو المعتدين هنن من ألطف الناس وأقرب الناس وتصرفاتون ما بتدل على نياتون البشعة, بالعكس تمام, يعني هنن الناس يلي بس نلتقي فيون منقول ما طبيعي شو مهضومين ونفسيتون حلوة وهادا الشي يلي بينخاف منو, ما عاد نقدر نفرق الشخص المنيح من السئ..انتبهوا على أولادكون وبناتكون وما تتركوون مع غيركون أبداً.
-سوريا
الشهباء2009-06-04 10:42:03
حقاره
الحقيقه صحيح هل ظاهره انتشرت كتير أو يمكن ابتدينا نسمع عنها أكتر لكن متواجده منذ القديم وأنا حصلت معي لما كنت طفله من أحد أقرباءنا وكنت حس بشي غريب وغلط ماعرفت شوهو وحاكيت أختي الكبيره ونقلت الحكي لماما وماما أكيد اتصرفت وبرأيي الانتباه والحذر من قبل الأهل له دور كبير حتى من الأقارب من الاخوه من أي أحد
سوريا
GIRL2009-06-04 10:36:37
أنا من الناس يلي صارت معون
أنا بصغري تعرضت لهيك شي, اغتصاب بدون إيذاء من قبل رجل في العقد السابع من عمره, بس الاكتئاب هلق بدا معي وطبعاً رغم مرور 15 سنة على هالموضوع, ما بيروح من بالي أبداً, نفسياً محطمة وأصبحت خالية من المشاعر والعاطفة, انتبهوا على ولادكون وما تخلوون لحالون ولا دقيقة,ادخلوا لنفسية ولادكون وخلوون يحكولكون كل شي بالمسايرة والهدوء مو بالضرب والعياط, قبل ما يتدمر مستقبلون...
-سوريا
جنى2009-06-04 10:21:16
الحل بسيط
انا ارى انو الحل بسيط هذا إذا ارادت الجهات المختصة الحل وإذا كان الموضوع فعلا للحل وليس للكلام فقط اللي راح راح وانتهى بس القادم هو المشكل أنا ارى انو الحل يبدء بإحداث مادة اجتماعية دينية اخلاقية تدرس للطالب اعتباراً من الصف الاول ولو كان كتابها 30صفحة المهم تظهر الخطر دينيا طبيا أخلاقيا اجتماعيا والفقر ليس هو السبب لان اولاد الاغنياء اكثر انحرافا من اولاد الفقراء المهم البداية الجادة وليس الكلام الفارغ فقط المدرسة دار تربية
-سوريا
حلبي2009-06-04 09:59:49
الحدائق العامة
اخذت اولاد اخي لكي ارفه عنهم الى منتزه السبيل في حلب وهناك بوجد العاب حديدية ويوجد مسؤول عنها عمره مايقارب الستون عاما .وتفاجأت بانه يساعد الفتيات الصغيرات على الوصول الى القطعة الحديديه للتأرجح ويختلي بزاويه يفعل افعال مشينه . وتكررت العملية عدة مرات الى ان غافلته وقمت بضربه ضربا مبرحا وكان مكافأتي دخول النظارة ليوم كامل حيث اتهمت بضرب موظف بالحكومه ولم يصدقني احد واصبحت انا المجرم . اتمنى من الامن الذهاب الى الحدائق العامة ليرصدوا عدد كبير من هؤلاء
-سوريا
ناصر الحق منصور2009-06-04 09:59:29
المراقبة ثم المراقبة ثم المراقبة ...
للأسف كثير من الأهل يظن أن واجبه تجاه أولاده فقط إطعامهم كسوتهم .... ونسوا أن التربية والمراقبة والتعليم والرعاية هي الوظيفة الأكبر التي سوف يسأل عليها الوالدين ... وخاصة الأم .... حرية الطفل مطلوبة ولكن مع المراقبة تكون أفضل ... فمثل وليد كثير فلا داعي لتنزل بناتنا بلباس فاضح والحشمة مطلوبة فقبل القول بالقضاء والقدر علينا أخذ بالأسباب . حفظ الله أولادنا وأولادكم من كل سوء
-سوريا
Y.S2009-06-04 09:32:14
برسم محتفظة دمشق
هذا الموضوع يجب مناقشته مع السيد محافظ دمشق بالدرجة الأولى لأنه نايم بالعسل. كل هؤلاء الأطفال المتسولين في شوراع دمشق وعل إشاراتها الضوئية عرضة لكافة أنواع الاستغلال وليس فقط الجنس. فأي مستقبل ينتظر هؤلاْْء الأطفال، الشذوذ أم الإجرام أم الدعارى؟ وأخيرا كيف فإن شارع الشعلان ليلا أصبح منطقة لتجمع الشواذوالمخفي أعظم والله أعلم. وأخيرا فإن أسعار العقارات في دمشق والتي تجعل الحصول على غرفة بقصد الحلال وممارسة إنسانية الفرد أصبحت مستحيلة.فانتظروا القادم يرجى إيصال الرسالة.
-سوريا
محــــــــامـ2009-06-04 09:30:51
الطفل شيء والمراهق شيء آخر
لاحظت أن من كتب المقال مشكوراً قد خلط بين الطفل و القاصر .. فالطفل برأيي هو من لم يبلغ جنسياً و يظهر هذا بعلامات بسيطة على كلا الجنسين ... الفرق هو أن إقحام المراهق في الجنس يسبب له إدمان و تعرضه لممارسات جنسية يسبب له شذوذ جنسي أما تعرض الطفل للممارسات جنسية فيؤدي إلى عقد نفسية جنسية تورث العجز الجنسي و على الأقل البرود الجنسي و العقد النفسية العديدة و ربما الشذوذ الجنسي ، و القانون تشدد في العقوبة كلما صغر سن الطفل .. و ما يجري هو بسبب سوء التربية من جهة و الكبت الجنسي من جهة أخرى.
-سوريا
مواطن من هالوطن2009-06-04 08:42:24
تحرش شو
عندما كنا صغارا وتحديدا بالرابع والخامس الابتدائي كنا نلتقي صبيان وبنات بحجة الدراسة ببيت أحدنا ونلعب عريس وعروس ونبوس بعض والصبيان يداعبو البنات ونعمل شغلات حلوة كتير متل الكبار وراحت تلك الأيام والآن عندما نرى بعضنا كشباب وصبايا نتبادل نظرات رائعة ومنا من يقيم علاقات كاملة على ذكرى طفولتنا البريئة!! فهل تسمى هذه الحالة مرض نفسي أم شذوذ أم قلة ترباية أم حالة طبيعية كما هو موجود باوروبا وامريكا؟؟ ومن المؤكد هنا ليس اوروبا وامريكا، لكن هذا ما حدث.....
-سوريا
مواطن سوري2009-06-04 08:05:20
المشكلة حقيقية وكبيرة، والأخطر اغتصاب المحارم
المشكلة حقيقية، ودسيمة، ولا يمكن تجاهلها. المفترض وجود آليات حماية اجتماعية من السلطات والشرطة، وهيئة مختصة بهذه الأمور. الأدهى في المشكلة وجود حالات عديدة، على علم بها شخصياً، من استغلال جنسي للأطفال من قبل الوالد أو العم!!! وفي هذه الحالات فإن الأم تكون إما على غير دراية بالاغتصاب، أو في خوف اجتماعي شديد إذ أن الشرطة لن تحمي طفلتها من والدها!! المشكلة موجودة، ومن يحقق يعثر على حالات كثيرة، ونجن بحاجة إلى توفير حماية للأطفال، في حال كان الأهل غير أهل لرعاية الطفل، أو مجرمين بحقهم.
سوريا
عبد الرحمن2009-06-04 06:07:59
مجموعة حلول هل تأخذ بها الدولة؟
1. حجب مواقع الدعارة على الإنترنت لأن لها دور كبير في إثارة الشباب وهناك مواقع للواط ومواقع لدعارة الأطفال إلخ. 2. تيسير الزواج بحملة لوزارة الأوقاف بتوعية أولياء الأمور؛ وبقيام الدولة بإنشاء صندوق زواج لعدم الشباب كما في بعض الدول العربية؛ وبزيادة رواتب الذكور وجعل الأولوية لهم في الوظائف لأنهم هم المسؤولون عن معظم تكاليف الزواج؛ أما توظيف جيش من الفتيات وترك الشباب في البيوت فلن يؤدي إلا إلى ازدياد الجرائم.
-سوريا
باسم افندي2009-06-04 05:38:44
العلمانية هي الحل المنصف
العلمانية هي الحل المنصف و العادل و لمحاربة الفاحشة ان شئتم و ان بئتم و هذا كان قراري الاخير
سوريا
ام كريم2009-06-04 03:19:40
اتقو الله
امانة لا تلومو الحالة الاجتماعية لان في كتيير ناس فقراء وجاهلين مابيتصرفو هيك لومو الناحية الاخلاقية والله مجرد قراءة الموضوع عملتلي صداع ولكل شخص بيفكر يتحرش بالاطفال بقللو اتقي الله في ارحامك لانه كما تدين تدان
-سوريا
ام كريم2009-06-04 03:10:54
الى وليد
تخيل يا محترم انو بنتك او اختك و عمرا خمس سنين ونزلت تشتري ولابسة شورت وانت لحقتا طبعا لانك بتعرف حالك شو كنت تعمل ئام لقيت ابن الجيران عم يعملا متل ما انت بتعمل لبنت جيرانكن شو بتعمل يا فهمان يعني اللي بدي افهمو شوفي شي بيلفت الانتباه بالاولاد الصغار وللا لازم نعقدهن والله صرت خاف ابعت ولادي يشترو بعدهل الموضوع على كل لازم هيك اشخاص ينخصو والله لوكان اخي الله يجيرنا ويحمي ولادنا من الوسخين قولو امين
-سوريا
صراحة2009-06-04 03:01:48
صراحة
اول شغلة لازم نذكرها انهن اطفال قرأت بعض التعليقات يلي كانت بدون وعي متل الاخصاء! هادا شي حراام وانا بتحدى اي بنت بتقول انو ماتعرضت لموقف تحرش وهي صغيرة. بعدين وليد شواذا لابسة شورت بتعمل هيك! لك البنات مخنوقين بالكبر وكمان بدك تخنقهن عاصغر! نصيحة تراجع حساباتك لأنو الله يمهل ولايهمل وبتشوفا ببناتك.
-سوريا
ابووسيم2009-06-04 02:43:08
توضيح
احب ان اوضح لحضرة الكاتب ان الامر منتشر بالاحياء الثرية اكثر من الفقيرة ولكن الاحياء الثرية لايهمهم الموضوع فغالبا تحل ولاتخرج القصة والقليل من الاحياء الفقيرة لايملكون ماديات تفاديهم شكوى او سجن ونرجو الا تنوه ان ماتسميه احزمة الفقر هو مصدر الجريمة والمنحرفين فالكل يعرف ان المال والسيارات والبيوت الخاليه وعدم الحاجة الى العمل هي مقومات الانحراف وليس الفقر
-سوريا
سمورة2009-06-04 02:21:42
hiiiiiiiiiii for all
انا حكيت عن هيدا الموضوع مرة هون ومش لازم نترك الطفل من دون تعليم و ارشادات . http://syria-news.com/readnews.php?sy_seq=70090
-الدانمارك
المحتار2009-06-04 01:56:55
أهم سبب بالعالم
والله فيه تحرش جنسي خصوصي للأطفال بس سألتو حالكون شو دور التلفزيون ووسائل الإعلام ؟للأسف الدش صار بكل بيت بدون مراقبه وخصوصي من الأهل ولك حتى الدش ع النيل سات صار يخوف وخاصه أقنيه الأغاني ناهيك عن المسلسلات التركيه.....، الله يرحم إيام كان مافيه غير قناه سوريه 2 و1
سوريا
يزن2009-06-04 01:54:20
الإستغلال الجنسي في سورية
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته:أعتقد أنا متيقن أن سبب هذا هو الحهل الديني وعدم إدراك الناس كبر هذه المعصيةوعذابها عند الله عزوجل أرى أن تكثر المحاضلرات الدينية حول هذه الظاهرةوتكثر التوعية وجزاكم الله كل خير
سوريا
حسن-ابو سعيد2009-06-04 01:46:15
بهدوء 3
و الغريب ما يظنه البعض من ان الحرية الجنسية المزيلة للكبت سوف تقود الى نجاة الاطفال من الوقوع ضحايا الاعتداء و هو تفكير قاصر و غبي فالتجارب التاريخية تفقئ العيون الاغريق مثلا لم يكونوا مكبوتين جنسيا و مع ذلك كان الاعتداء على الاطفال رائج عندهم كما ان ترويج دعارة الاطفال يأتي من البلدان المتحررة جنسيا في الوقت الحاضر فمن يحرر شهواته دون قيد يبحث عن الجديد و المتع العليا تلغي الدنيا و الفزلكة التي تخالف ذلك الواقع لا تكشف سوى شذوذ صاحبها الفكري و الانساني و الجنسي
-سوريا
Abo sos Halabi2009-06-04 01:46:53
المشكلة اجتماعية مو اقتصادية
المشكلة مو بس بالفقر لأنو كتير حالات ويمكن الأغلب بعكس ماذكر في العائلات المتوسطة والغنيةبس المشكلة بالعادات والتقاليد المتخلفة للأسف
-ألمانيا
حسن-ابو سعيد2009-06-04 01:34:13
بهدوء 2
و للاسف ايضا فان اول ما يتعلمه الطفل هو عدم الثقة بالكبار بسبب تنبيهات الاهل المتكررة و من لا يقع ضحية اعتداء لا يعني بانه شخص سوي نفسيا و اجتماعيا طالما انه يعيش مشاعر الخوف و القلق و عدم الثقة بالمحيط بشكل دائم و من الحمق محاولة ايجاد حل وحيد لهذه الظاهرة فهي مرتبطة بعوامل متعددة لا يقف على راسها الوضع المادي او الوسط كما يفترض المقال فاحترام الطفل هو جزء من احترام الانسان بشكل واسع و هو ما نفتقده في حياتنا و لا يوجد لذلك سبب واحد انما توجد اسباب
-سوريا
حسن-ابو سعيد2009-06-04 01:17:42
بهدوء
الظاهرة موجودة للاسف لكن و للاسف ايضا لا احد يشك ان الاعتداءات الواقعة على الاطفال تقوم بها النساء بنسبة كبيرة فالمرأة تكسب ثقة الطفل و ثقة اهله بشكل اسهل و دخول الاطفال لعند الجيران بوجود نساء في البيت لا يثير القلق لدى الاهل و حتى اذا تم اكتشاف افعالها فذلك يعتبر دليل بطولة الطفل بنظر اهله و اقرانه هذا ما يبرر التوجه الذهني المسبق لدى اصحاب التعليقات بأن الاعتداء لا يقع الا من قبل الرجال فالممارسات الجنسية للطفل مع انثى بالغة او مراهقة لا تعتبر اعتداء بنظرهم
-سوريا
kamil2009-06-04 01:08:49
to syrian girl
اه والله
سوريا
أكيد مارح ينشر التعليق2009-06-04 01:07:54
استغلال الأطفال..برقة المعاني وبدقة يميل طوف
التكدير بالمسير اليسير وبالعسير كدمات متورمة قوس قزح نمطية الألوان نشأتها عفوية وسليقة المشاعر كالممارسة متبادلة المصالح مراميها تنطلي تحت إيقاع كهدوء تموج البحر يعزف عزب لحن.استبعدت فظاظة الكلمات القادحة القاذفة بالوصف لي لسان حال الواقعة..اعتداء جائر.اغتصاب سافر بلا مقابل الله عليكم وحصرتم بالفقر المدقع كل المشاكل وعنفوان الجرائم وانهيار الاقتصاد العالمي من الرهن العقاري حتى كان لهم فيه الأوفر حظا.بقى دخلكم أهل الثراء بالعفة محصنون و بعيشهم بلا غباء قانعون وللبغاء ماحقون وأكثر ورع بالمجتمع
-سوريا
hamed2009-06-04 01:07:49
with this meaning
yes you have right syrian girl..i hope so
سوريا
نورا الخائفة جدا2009-06-04 01:00:17
الدنيا كلها مدينة رعب الا مدينة الرعب بالارض السعي
اناا ولادي صغارومن كتر مابسمع عن التحرشات وعن الاختطاف وعن القتل في حال قاوم الطفل صرت خاف اطلع من البيت وخاف اني قول لبنتي او ابني قاوم مشان ماينقتل وكل مابيروحو عالمدرسة مابصدق ايمتا يرجعو وحتى ان تركو ايدي عالرصيف بخاف وبتوتر وبصير بعيط عليهون مشان هيك عم حس ولادي عم يتعقدو ويخافو لاني وين مارحت مافي أمان حتى بالدول النامية وكمان مو معقول انو الدولة تكون بكل شبر من الارض مشان هيك لازم التوعية للوصول الى عقول المغتصبين وتيسير الزواج لهم ويلي بيساوي شي بعد الزواج بيكون بدو اعدام
-سوريا
syrian girl2009-06-04 00:51:50
meaning
أفضل طريقة لجعلهم عبرة هو الإخصاء وليس القتل
سوريا
Fadi2009-06-03 23:46:58
رد الى الشخص *** وليد
تخيل بان هذه الفتاة الطفله هي اختك والذي ينظر اليها بشهوة جنسيه هو انا واي جار لك هل ستجلس تتأمل نظراتي لأختك مع انني وانت مسرور هل نسيت بأن الاطفال هم ملائك عند ربهم او نذكر الله عندما نريد ان نستغفره او ليلبي لنل طلبا ما يؤسفني بأننا في سوريه وصلنا الى عدم الاخلاق
سوريا
سوري ولي الفخر2009-06-03 23:19:09
تتمة
الى منزله وكان قريبا من حارتنا وذهبت معه ووضعت الاكياس امام الباب طلب منها الرجل ان تدخل ليعطيها حلوى ونقود فصرخت وهربت مع انه لم يلمسها وحكت لنا القصةفقلنا لها مليح هربت انت ذكية امي وابي دائما يقولون لنا الا ندخل لعند احد وعدت وخبرت امي بالقصة فقالت لي لا انت لا تحملي عن احد شيء وتفعلي مثلها لانه ربما معه شيء مخدر يجعلك تنامين قبل ان تدخلي المنزل وكل هذا كان بنفس الحي واهلنا يراقبونا ونحن نلعب واستغرب حين انزل للسوق فيلحق بنا اولاد لانعرفهم لمساعدتنامقابل النقودولايهمهم اين يذهبون
-سوريا
نديم2009-06-03 23:28:16
الإعدام
أني لأقول لهؤلاء الوحوش السفلة بأن يحمدوا و يشكروا ربهم لأني لست بصاحب سلطة في سورية, لأني لو كنت كذلك لأعدمت اولئك الوحوش اعداما ميدانيا و أمام كل الأعين , ما ذنب هذا الطفل البريء؟؟؟, السبب في ذلك بأن هكذا وحوش يجب ان لا يكونوا موجودون على وجه الأرض...الموت لهم الموت لهم الموت لهم
الإمارات
سنا2009-06-03 23:21:50
مو بس المراقبة
الحقيقة انا من عيلة متعلمة ومثقفة و متدينة نوعا ما بس بزكر بطفولتي تعرضت لتحرش لهلأ بزكر حسيت في شي غلط بس ما عرفت شو هوي ولا حسيت انو فيني احكي لأهلي و لا لحدا يمكن ما بيكفي الأهل يراقبو ولادن لازم الولد يتعلم يحكي كل شي واي شي بيصير معو
-سوريا
سوري ولي الفخر2009-06-03 23:10:53
تتمة
وكثرة عددا لاولاد تدل على تخلف الاهل واللجوء الى الجريمة وعدم قدرة الاهل اصلا على ضبط اولادهم واهم شيء مراقبة الفتاة والشاب منذ طفولتهم وتحذيرهم من كل شيء ومعاملتهم كاصدقاء حتى تكون هناك لغة حوار وصراحة في كل شيء لان الخوف الزائد من الاهل يجعل الاولاد يخفون كثيرا من الاشياء المهمة كما ان للمدارس دور في التوعية كبير جدا وبكل الاحوال من لم يراقب نفسه وتصرفاته لايستطيع احد مراقبته وحدث مع ابنة جيراننا مرة قصة حين كنا في التاسعة من العمر طلب رجل كبير منها ان تساعده في حمل اشياء الى منزل
-سوريا
سوري ولي الفخر2009-06-03 23:02:47
ليس الفقر وحده
مسؤول عن الشذوذ والمشاكل ولكن وجود الجهل الى جانبه هو السبب الرئيسي والجهل لا يعني فقط عدم التعلم لدرجات عليا بل الجهل في التربية والحياة الاجتماعية قبل الاقتصادية حين يكون الاهل ذو ثقافة واعية ومستوى تفكير جيد حتى لو كانوا غير اغنياء او متعلمين بالتاكيد ان كانوا ذوي اخلاق عالية سيربون ابناءهم على الفضيلة ويحذرونهم من الخطا والجريمة ويراقبون دراستهم ومستوى اصدقائهم لانه حتى لو وجد شذوذ او جريمة في طبقة المتعلمين بالتاكيد ستكون اقل بكثير من طبقة الجاهلين والباطلين والفقر الزائد و
-سوريا
salem2009-06-03 23:06:00
ah
i live in canada but i will retúrn to kill him after he went out prison.please syria do something for your childern and their futures we have to clean our country from those rubbish
سوريا
salem2009-06-03 23:05:30
ahh
yes it happend to me when i was a young i cant marry or live normal untill now i am 36 years old live alone and have a complicated life ...noone helped me and that man i will kill him oneday i live for this dream
سوريا
karmen-damascus2009-06-03 23:00:46
please goverment does someting really
that is right..i heared about some cases and have fair to let my child go alone or talk with anyone even our cousens i know thats alot but it is not save for me i dont feel there is anyone will do something about this dengaoures case
سوريا
lial2009-06-03 22:56:28
نعم حدثت وتحدث
نعم حدثت وتحدث يوميا والله صرت اخاف من الاساتذة في لمدرسة على الاطفال فقد حدث لبنت جارتي مناستاذ لغة عربية حيث حاول ملامستها لولا نايةالله فماذانقولعن هؤلاء الحثالة الضالين في الشوارع ارجو ان ياخذ الموضوع مايستحق ولو تعرضوه للحوار مع اخصائيين على التلفاز
سوريا
وليد2009-06-03 22:28:08
حصلت معي
بكل صراحة حصلت معي وكنت لا أستطيع مقاومة رؤية بنت جيراننا ذات الخمس سنوات وهي ترتدي الشورت فكنت أجلس بالقرب منها وأداعبها بعد لفت انتباهها بلعبة أعطيها إياها حتى أنتهي
-سوريا
في كتير هيك حالات2009-06-03 21:43:11
واقع ملموس
وخاصه بالشام صرنا نخاف نبعت اطفالنا حتى لو لعند الجيران او للبقاله يعني واقع صعب بس هاد الي عميصير يعني كل قصه بتوقف شعر الراس وباكتر من منطقه سواء بالاحياء الراقيه او الفقيره وكترت هيك قصص بالشام لهيك بنتمنى انو يعملو حملة توعيه سواء بالاعلانات الطرقيه او بالتلفزيون يعني لازم يلاقو حل لان القصه صارت ما بتنطاق بجد
-سوريا
مواطن درجة سابعة2009-06-03 20:56:21
فهموهم
دوما بحط الحق عالأهل لأن في مجتمعنا الحديث عن الجنس عيب وحرام وبس وأغلب المجني عليهم مابيعرفوا شوعمايصير فيهم وحتى أغلب الجناة بيرتكبوا الجريمة عن جهل وبدافع غرائزي ولوالأهل يفهموا أولادهم ليش عيب وليش حرام ويعرفوهم شو بيعني لما حدا بيعتدي عليهم أو يكونوا معتدين وكرمال الله لكل الأهالي يحاولوا كل واحد بطريقته الخاصة يفهم أولاده شو يعني يكون جاني أو مجني عليه وحاج جهل خلونا نعلم أولادنا وبناتنا كيف يحفظوا أنفسهم وماننسى أن حتى بالقرآن الكريم في كتير آيات بتشرح العلاقةالجنسيةوشوالحلال وشو الحرام
سوريا
ayham2009-06-03 19:49:47
الحالة الاقتصادية المتدنية
لا شك ان الحالة الاقتصادية المتدنية في سوريا والتي لا يلحظها احدنا بسهولة, هي السبب الرئيسي لتدني الحالة الاجتماعية والثقافية لا وبل الوضع الاخلاقي. للأسف الاجيال القادمة ستكون اسوأ بكثير وسوف نشهد ظواهر خطيرة اكثر من التي نشهدها الان. والحل: تحسين الوضع الاقتصادي للافراد (وهو من المستحيلات)
سوريا
science, logic & belief2009-06-03 19:33:21
تتمة لم تكفي التعليق
والضحية عليها السكوت!
سوريا
كلشي ماشي2009-06-03 19:11:42
نعم شهدت منطقتا عدة تحرشات
أنا أعيش في منطقة من أحياء حلب وهنا نشهد الكثير من التحرشات الجنسية للأطفال وذالك من قبل المنحرفين جنسيا يعود السبب على الاهالي لأنهم لا يسألون اولادهم اين كنتم أو يتركون اولادهم طول النهار وأحيانا طوال الليل في الشوارع يلعبون وهنا يأتي دور المنحرفين في أصتياد الاولاد المتسكين في الشوارع وأيضا يجب على حكومتنا مراقبة الاشخاص الذين الذين يجولون طوال النهار في الاحياء للبحث على الاطفال لغتصابهم أو تشليحهم من نقود والان بعد ما جاء المحافظ الجديد أدامه الله قلت كثيرا المشاكل وشكرا
سوريا
science, logic & belief2009-06-03 18:54:08
الجريمة الرئيسية هي الخوف من ما يُسمى الفضيحة3
في الشوارع بقولنا "إيه مجنون الزلمة"! إذا كان مجنون من هذا النوع فها هو السجن حتى الموت بدون اعفاء! وبديهياً لا يصيبنا إلا ما نكتبه بأيدينا..فمن يرسل إبنه\إبنته التي عمرها 8 سنين للشارع لوحدها أو لتأكل بوظة في حضن "عمّو البقال" أو أي نوع من أنواع الاستهتار...قد يجد ابنه مُغتصب ويبدأ بالنواح وقول "هيك الله كاتب"! الفاجعة الكبرى هي قول "لا تفضحينا لك ماما! معلش شو فيها إذا جارنا أبو جورج اغتصبك!" يعني لشدة جنون الناس وهوسهم بالشرف التناسلي..يغدوا المجرم كما لو أنه الضحية والضحية عليها الس
-سوريا
science, logic & belief2009-06-03 18:53:08
هل السبب الكنزة النص كم والفجور أو الكبت2
طبعاً كان هذا النوع الذي يُسمى حلال! أما النوع الآخر فهو في غالباً في الخفاء سواء كانت الضحية طفلة أو طفل..طيب ألا ترون أنه يجب معالجة مع يحدث في الخفاء تماماً مثل ما يحدث بالعلن؟ والمصيبة الكبرى هي التالي "الله يجيرنا من الدش ولبس المايو والنص كم ومن الفجور شو عملو فينا" "هذا هو الكبت الجنسي" وكالعادة لا يدرك الطرفان أنه هناك اغتصاب يحدث من قبل ناس مشبعين جنسياً وناس يموتون موت أحمر من الشهوة ولا يقدرون على ممارسة الجنس! يعني هنالك حالات مرضية جنونية وبديهياً لا نستطيع أن نتركها تسرح وتمرح
-سوريا
science, logic & belief2009-06-03 18:52:35
لا لأي نوع من أنواع الإغتصاب1
اغتصاب الأطفال سواء كانوا إناثاً او ذكوراً هو طبعاً عمل اجرامي ولكن للأسف الشديد هنالك الكثير من الحيّل التي يتم اتباعها للهروب من هذه الجريمة القبيحة. نرى بأم أعيننا في كافة أرياف سوريا مثلاً التالي: "A:لولولييييش مبروك B:ياحرام عليكم ما بتخافو الله البنت طفلة A:لك أنت خاف الله, البنت مكتوب كتابها ومهرها لعبة باربي وسكاكر وشوكولاطه! B:استخفر الله العظيم, إذا هيك لولولييييش! D:عن شو عم تحكو؟
-سوريا