syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الحبس في بعض مخالفات المرور ولاسيما تجاوز السرعة
مواضيع للحوار

يشتكي بعض المواطنين من الأحكام المشدّدة التي قد تطال بعض مخالفات المرور وفق قانون السير الجديد والتي قد تصل في بعض الحالات إلى الحبس من شهر وحتى ثلاثة أشهر وبغرامة مقدارها 25000 ل.س وبحجز المركبة وحسم ست عشرة نقطة، في حال تجاوز حدود السرعة المحددة على الطرق وفي المناطق المأهولة بمقدار يزيد على 40كم/سا عن السرعة المحددة....


ويتساءل البعض أن الحبس قد يكون مبرراً في حالات مثل: عدم الوقوف في حالة ارتكاب حادث أدى الى وقوع أضرار جسدية ولم يسعف المصاب، أو في حال سوق مركبة في حالة السكر البين، أو القيادة بعكس اتجاه السير على الاوتسترادات والطرق الخارجية،....إلخ من الحالات التي تتطلب أحكاماً مشددة،...

 

لكن ما مبرر الحبس في حال تجاوز السرعة المحددة إن كان المخالف سيدفع غرامة قاسية، خاصة البعض ممن يقودوا بسرعات تتجاوز السرعة المحددة بعد صدور قانون السير الأخير وأحكامه القاسية، عادة ما يكونون في حالات اضطرارية، كحالات الإسعاف مثلاً.

 

في المقابل يعتقد الكثيرون أن الحبس مبرر في جميع المخالفات المنصوص عليها في قانون السير بغية الردع، وأن حالات المخالفات المرتبطة بحالات اضطرارية كالإسعاف يمكن تجاوز أحكام السجن فيها عبر الاستئناف في المحاكم، وعبر نقض أحكام القضاء في هذا المجال، وفق الطرق القانونية المتبعة.

 

فما رأيك فيما سبق؟

هل تعتقد أن الحبس مبرر في حالات تجاوز السرعة المحددة، أم أن الغرامة وحدها تكفي؟ ‏


2009-03-31 14:11:17
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
محمد2011-02-17 16:36:07
قانون السير
لا اعتقد هناك داعي لسجن مامن مبرر وخاصة هناك طرق شبه فارغة وتكون السرعة فيها متدنية جدا يجب رفع سرعات في بعض المناطق ‏
سوريا
محد العمار2011-01-26 18:02:12
بحب القانون
القانون وضع لحماية المواطن -- والقاعدة القانونية تقول ( من أمن العقاب أساء التصرف) ونحن حديثي عهد بالسيارات والقيادة. لذلك نتصرف وكأن الشارع ملك وحلال لنا ولآولادناوحرام على الماشين. صدق من قال القيادة فن وذوق وأخلاق. لماذا لا نسمح لمن يريد قطع الطريق أن يعبر. لماذا لا نقف لة كي يعبر. وهذة ظاهرة قلة الذوق منتشره جدا\" بين سائقينا. ليس لعابري الطريق بل حتى للسيارات الأخرى مما قد يؤدي لحوادث مرورية . كلة مشان أنا أمر ولا أسمح لغيري بالعبور. الذوق يا عالم مشان الله .
سوريا
علي2010-09-30 20:16:04
استفسار مهم نتيجة الخوف
سؤال مهم يا جماعة.. إذا الواحد تخالف نتيجة السرعة، أو تجاوز الإشارة الحمراء، وكانت العقوبة الحبس، فهل فينا ندفع مبلغ مالي ما مقابل عدم دخول الحبس؟؟ أرجو الإجابة لأني خايف كون تخالفت اليوم، وغالباً تخالفت !!
-سوريا
تحياتي الى شرطي الذي دمر حياتي2010-06-14 10:57:05
ahmad
والله يا شباب كنت ماشي في السيارة في الشعلان كان معي حبيبتي كنت ناسي الجزان في البيت قام صفر الشرطي انا ما سمعت كان الحزام ماني حطو ثم لحقني في الموتور في نهاية الشارء وقفت جاء الشرطي فتحت الباب ونزلت قال وراق السيارة وشهادة قلتلو الشهاد ة في البيت شاف معي بنت قام بلش يتفهمن قمت ركبت السيارة وماشيت ولحقني ووقفت مرة ثانية قال بدي احبسك قام حبسني ثلاث ايام وبعد حبيبتي ما زلت حبيبتي شو رائيكن
سوريا
فادي2009-07-18 16:52:37
قوانين حفظا على سلامة المواطن
من المستغرب أن نسمع كل يوم بعض ضباط الشرطة يخرجون على الأذاعات المحلية و يقولون هذه القوانين حفظا على سلامةو أمان المواطن بعنى اخر يجب أن يشكروا لأنوا عم بفكروا بسلامتنا لكن ليش أذا الواحد بدوا بستورد سيارة و كان بهل السيارة بالون هواء واحد لزم يدفع ضريبة للجمارك و ضريبة للنقل لأنوا رفاهية و أذا كان بالسيارة مانع أنزلاق لا زم يدفع ضريبة أكبر مع العلم وسائل الأمان يلي بالسيارة أفضل بكثير من القوانين و الرادارات التى تركب في شوارعنا بمعنى أخر كيف هؤلاء الضباط أنو بخافوا على سلامتنا
سوريا
ابن الشام2009-07-12 12:25:02
قانون او قانون
المفروض ما يقوم بوضع القوانين و يطبقها على ارض الواقع ان يكون واقعي و منطقي نوعا ما. و خاصة بالنسبة لتحديد السرعة في اوتيستراد المزة و الحلق و غيرهم من المناطق. بالنسبة للتكلفة انا مع الاسعار المحددة و لو انها تم التقليل منها يفضل و لكني لست ابدأ مع الرعات المحددة في الشوارع يجب زيادتها لو 20-50 كم/س
سوريا
أبو رشا2009-04-07 09:13:30
ضرورة منع الاحتكاك
برأيي الحل بسيط جداً. كل ما هو مطلوب أن لا يتم نزع مهمة كتابة المخالفات من براثن الشرطي والتعويض عن ذلك بوضع رادارات على الطرق والإشارات ولكن يجب تركيب لوحات تنبه السائقين إلى وجود رادار قبل 1 كم على الأقل من مكانه وهذا حق للمواطن وليس من حق الشرطة وضع الأفخاخ واقتناص المخالفات. وفي حال وجود مخالفة تحتاج إلى شرطي فلا بد من توفير كاميرات تصوير متخصصة للشرطة بحيث لا يتم كتابة مخالفة إلا مع إثباتها بالصور والتوقيت والتاريخ. وبشكل عام كلما تم تقليل الاحتكاك بين المواطن والشرطة كلما قلت المخالفات.
سوريا
مواطن بقرة هولندية حلابة2009-04-07 00:00:19
تحصيل الأموال من جيبة المواطنين
إن القانون الجديد ليس إلا وسيلة لسد الكسر بالميزانية العامة وأبواب الهدر بالأموال العامة. كم دخل المواطن السنوي حتى تكون المخالفة 25000 وينسجن مشانها - لأن طرقاتنا من النوع المميز بحفرهاومطابتها هل من حقنا سؤال واضعوا القانون الجديد الحنونين على سلامة المواطن ( آخر سمعة) أين تذهب أموال ضريبة الرفاهية للسيارات البالغة أكتر من ثمن السيارة ببلادها. الى متى سيعامل المواطن السوري كبقرة حلابة .!!! آخ يا بلدي شو قاسية علينا مع اننا بنموت فيك وبمزابلك وجناتك
-سوريا
د سومر2009-04-06 22:57:10
-
السرعة الزائدة لها ضرر قاتل على المشاة و منهم الاطفال الذين يلهون و يلعبون و الشيوخ الذين ليس لديهم قدرة على تفادي الخطر بسرعة. فلذلك الحبس لمن لا يتقيد بالسرعة المحدودة واجب لانه يعد قاتل للمشاة (الاطفال الشيوخ و النساء)
سوريا
المحامي فادي دويدري2009-04-06 14:26:25
العمل لصالح خدمة عامة او مؤسسة خيريةلعدد من الساعا
السؤال هنا اين سيتم الحبس في السجن المركزي مثلا (مع ال. و ال.. و المجرم و السارق وال و و) فليس هناك اي داع لهذا الحبس و ما الفائدة منه لماذا لا نطبق بدلا من الحبس العمل لخدمة مؤسسة خيرية مثلا او عمل لصالح جهة عامة لعدد من الساعات فذلك خدمة للمجتمع بشكل عام وهو اهم وافضل من الحبس الذي لا يعطي اي نتيجة سوى الاضرار بالناس واعمالهم و عائلاتهم- اما الذين تجاوزت سرعاتهم 160 مثلا فالنطبق عليهم عقوبة الحبس فهم خطر على غيرهم قبل انفسهم فمن غيرالمنطقي معاقبةسرعة 105 بنفس سرعة160 مع الاحترام
-سوريا
هادي2009-04-06 13:30:36
المفاجأة الكبرى
عليك أن لاتفاجأإذا تم ا ستدعاؤك يوماً إلى المحكمة في مدينة حلب وعند ذهابك ستجد أنك محكوم بالسجن مدة ثلاثة أشهر وغرامة مقدارها/25000/ليرة السبب أنه أثناء توجهك إلى المدينة بسيارتك وأنت عائد من السفر أو من عملك على طريق حلب ـ دمشق وعلى بعد عدة كيلو مترات من مدخل المدينة توجد شاخصة على يمين الطريق غير مرئية جيداً كتب عليها /60/ وأنت تسير بسرعة/105/كم/سامعتقداً أنك ملتزم بحدود السرعة فيلتقط سرعتك رادار موجود في إحدى سيارات المرور/الفخ/.هل هذا معقول وهذا ماحصل مع بعض أصدقاءنا.
سوريا
abou mershed2009-04-06 12:56:52
شكرا سيريا نيوز
أنا مع القانون ومع الحبس -رحنا نرسم السيارة 73 مخالفة 150000 ل.س مخالفات ياأخي هلق صار شرطي أبو عصاية هو يلي بحدد عدد المخالفات ويجبرني فيها ما مشكلة أنا بروح عند شرطي أبو عصاية بعطي 5000ل.س وبقلو كليو دخيل عينك كتبي رقم سيارةجاري لأنو أنا مدايق منو ويلحق اذا بلحق بدكون تخالفونا مومشكلة يشوفني موتور يوقفني ياخد ميكانيكي ويخالفني حقة أنا غلطان بس أبو عصاية من عندو يتصرف مو مشكلة بلمناسبة بشكر شرطة ساحة باب توما على المخالفة الأخيرة تجاوز اشارة وعدم اطاعة بساحة باب تومابس وين الأشارة
سوريا
miraje2009-04-06 11:40:14
تحديد السرعات بشكل منطقي
قبل ان تدخل حلب وبمسافة اكثر من 5-6 كم يكتب السرعة القصوى 60 . ياترى واضع هذا القانون هل يلتزم به . هل هناك من سيلتزم بمثل هذه السرعة على طريق اتوتستراد . ليكن تحديد السرعة بشكل منطقي . ولتقوم الدولة بواجباتها في امان السائقين . وليلتزم جهاز المرور بالقوانين الواجب احترامهم لها . بهدها يطلب من المواطن الإلتزام والمخالفة فقط وليس السجن . والسجن هل سيطبق على القاضي والمهندس والتاجر الثري وابناء ضباط الشرطة . ام على سائقي السوزوكي والتكسي فقط . تصورا القاضي فلان محبوس . شئ مضحك
سوريا
ثعلب سوريا2009-04-06 11:37:03
************
قانون يحول المواطنين إلى دجاج يبيض ذهبا
-سوريا
ammaneh2009-04-05 20:37:52
اوروبا
لك يا جماعة اوروبا يلي بيتطبق فيها القانون كأنه مقدس ما في هالشي وبرأي هذا ظلم لانو انا دكتور ودايقها بحالة اسعافية والمريض عم يموت فأسرعت شوي عالاوتوستراد والحقت والله لو مالي زايد السرعة شوي كان مات المريض
-سوريا
جمال عبدالرحمن المحامي2009-04-05 20:18:35
لاحول ولاقوة الابالله
يعني صارشرطي المرور ابو كرش رشوته من 5000الاف ومافوق اماضابط المرورفلكي يقبل الرشوةلازم صاحب السيارة يبيع سيارته ويعطي ثمنها للضابط منشان ما يحبسه..وحسبنا الله ونعم الوكيل احسن شي.....؟؟؟
سوريا
سنفور غضبان2009-04-05 16:18:32
أنا أكره القانون
كلمتين ما في غيرهن: إذا القانون بيتطيق على المرسيدس والكامري متل ما بيتطبق عالشاهين و عالداسيا ما عندي مشكلة.. بس إذا كان بيتطبق بس عالداسيا.. فاسمحوالي قلكن بلا قانون بلا قاق... وفهمكم كفاية..
-سوريا
ahmad2009-04-05 15:20:26
NO
لا انا لست مع هذه العقوبة القاسية جدا. فليست السرعة وحدها هي سبب الحوادث ولكن هناك عوامل كثيره منها الضوء الخلفي للمركبات واعمال الصيانة على الطرقات والقيادة تحت تاثير الكحول و........!فألمسألة ليست بالسرعة وانا شخصيا لا اعرف دولة تقوم بحبس من يتجاوز السرعة السموح بها .رغم اقامتي وزيارتي لكثير من الدول .
سوريا
المهندس2009-04-05 12:29:47
كرامة المواطن اهم
الحبس للمجرمين الذين يتعمدون القتل او السرقة اما ان يحبس الانسان لمخالفة قد يكون مجبراً على ارتكابها او ان يحدث تصادم لا يكون هو مذنباً بشكل مباشر(اي ان يكون المخطئ الطرف الاخر مثل حادث دراجة نارية يموت صاحبها ويسجن سائق السيارة رغم التزامه بالسرعة المحددة ) يسجن السائق بحجة الحق العام اليس هذا اذلال للمواطن ويجعله يكره وطنه لماذا لا يترك القانون يأخذ مجراه وفي حال كان مخطئً يحبس على قدر الخطأ الذي تحدده المحكمة. وليس قبل المحاكمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
سمير العلي2009-04-05 10:50:34
ارحمونا
انا اعرف السجن للمجرم والسارق ليس لمخالف قانون السير ام فرضوا غرامات كبيرة حتى تكبر رشوة الشرطي والموظف ومافائدة قانون السير اذا كان مدير ادارة المرور لايضع الحزام وانا رايته بعيني اكثر من مرة ورئيس الفرع وعناصر المرور وجميع سلك الشرطة لايتقيد بالقانون يعني المستهدف هو المواطن الغلبان حتى يتم تشليحه جميع نقوده
سوريا
salam2009-04-05 10:46:17
تجاوز السرعة
يجب ان تكون قوانن السير من أقسى القوانين , فهي تتعلق بحياة المواطنين وأمنهم وسلامتهم , فالسرعة الزائدة والحمولات االخاطئة لسيارات صغيرة حمولتها تتجاوز حجمهامن أكثر المشاكل سوءاً, مثلاً ( سوزوكي أراها دائما على المتحلق الجنوبي باتجاه كفرسوسة وهي تحمل قضبان من الحديد يتجاوز طولها ضعف طول السيارة وهي موجهة إلى الأعلى , وإضافة إلى ذلك يقوم بدوبلة السيارات بسرعة هائلة فأين الرادارات التي نسمع عنها وماهي عقوبة هذا السائق ) نتمنى تطبيق القوانين جميعها فنحن مع القانون دائما ومع الحق .
سوريا
هاني2009-04-05 09:24:56
لا للظلم والتقيد بقوانين على ناس وناس
في امور كتيرة اهم من هيك ولازم نتفاداها لشو الحبس اذا النظام مطبق على ناس وناس السجن بس للي مالهم واسطة علواه تتنظم الحفر اللي بالشوارع كل حفرة قطرها متر ما حدا منتبه عليهاالتفتو لهل الامور افضل بكتير
سوريا
مناضل للعيش في هذاالوطن احبيب2009-04-05 08:57:59
فهمنا كل شي ماشي بالرشاوي
ليش مافي طريقة نرشي فيها سيارة التصوير و الله عيب لكل شي بالبلد طريقة سرقة الكهرباء و الخالفات بالبناء و كل المعاملات في الدولة الرجاء من المسؤوليين تشغيل ادمغتهم لاختراع قانون سخيف ككافة القوانين مشان نزبط الرشوة و عدم محاسبة الموظفين رجاءا
سوريا
محمد2009-04-05 08:11:35
رأي خاص
لامانع من نظام مروري يلزم ويغرم المخالفين والمستهترين بحياة البشرولكن يشمل الجميع وبتصوري الغرامة كافية لزيادة السرعة والافضل الاطلاع على القوانين الدولية والاستفادة منها وتعديل الشوارع الخارجية وضمن المدينة
الإمارات
بشير2009-04-05 01:26:20
السجون والمعتقلات أليس لديكم حلولا أكثر نجاعة
نحب هذا الوطن أكثر من أنفسنا ولكن عندما أسمع مثل هذه الترهات أقول أين أنتم من العالم هناك مخالفات مالية وسحب شهادات بسبب السرعة الزائدة أما أن تحبسه شو هو قتل قتيل أم أنك تحاسبه عما يمكن أن يتسبب به نتيجة السرعة اللهم ثبت علينا العقل فهو نعمة والسؤال أليس هناك متعلمين في إدارة المرور يمكنهم الاطلاع على النظام الألماني أو الفرنسي أو الصيني ليبنوا أحكامهم على تجارب الأمم الأخرى أم يجب أن نكون في سورية حقل تجارب للمبتدئين
سوريا
one of them2009-04-04 21:54:29
لايش السجن غرامة بتكفي
-سوريا
lion2009-04-04 15:51:56
يا سيد الوزير
يرجى الغاء قرار الحبس وبسرعة لاني عيب عليكم اول شي فكرو في تظبيط الطرق والاشارات و الغاء الواسطات ومحاسبة المسوؤلين عن الطرق المبهدلة عيب حاسبو انفسكم بعدين حاسبو العالم حمدو ربكم يا سيد الوزير انو انت وزير اول شي وتاني شي لما بيمر مركب حطرتك يا ترى بتلتزم في حدود السرعة ولا لاني انت وزير و على راسك ريشة?
سوريا
zaeem2009-04-04 12:10:15
لسا في أضرب من هيك
يا شباب شو رأيكن أنه الواحد منا ينحبس 3 أشهر و تروح ال 16 نقطة و يدفع 25000 ....لأنه مثبت النمرة ببرغي بنصفها ....قام قرر الظابط أنه هذا تشويه متعمد للنمرة تخيلوا يرعاكم الله ( سيادة الوزير يرجى مراجعة القانون مرة أخرى )
سوريا
sizar2009-04-04 12:03:26
السرعة
بصراحة ليش لينحبس الواحد ازا مسرع مشان شو بعدين في مخالفة سرعة و بتكفي تاني شغلة في عالم بتحب السرعة كل ما بدا تسرع بدا تنحبس بعدين في عالم كل ما نحبست بدا تسرع اكتر صح يعني مخالفة و حاج
سوريا
hussam2009-04-04 10:22:20
على زمة الشرطي
اول شي على اي اساس بدون يثبتو انو هالشخص مأسرع بعدين باي قرن نحنا لحتى تكون حدود السرعة40 احسن ما تخالفو المواطن اول شي يعملو شوارع منظبمة ولوائح مرورية واضحة ويضعو رادارات عالاشارة وعالسرعة لانو مو معقول توقفك دورية وتقلك انت ماشي زيادة عن السرعة طيب على اي اساس عما يتهمني بهالشي تاني شي بالنسبة للسجن اكيدبعض المخالفات المرورية جريمة متل قطع الاشارة مثلا او الهروب بعد وقوع الحادث انا مع السجن واشد العقاب بهيك حالات واهم من هدا كلو وين التأمين الاجباري للسيارات
قطر
some one2009-04-04 06:55:53
شوية شغلات 2
بعدين لو كان تجاوزالسرعة لا سمح الله اتسبب بحادث وضحايا للناس فهون صار أسمو حادث ما عاد اسمو تجاوز سرعة. وفي نئطة مهمة مين لح يحدد أنو الزلمة اتجاوز السرعة الشرطي لما الرادار لأنو إذا الشرطي فمصيبة لأنو من شي سنة كنت بسوريا بلدي الحبيب وكنت بالمالكي وعم سوء سيارة سورية وكانت سرعتي 50 يعني نظامي 100 المية وأفني الشرطي وأللي اتجاوزت سرعة كيف ليش المهم اتجاوزت سرعة كيف مين ليش ماحدا بيعرف المهم حكيت مع جماعة خلوه مو بس ما يكتبها كمان يعتزرلأني يوميتا كنت من الخير فالله يعين يللي من الفأوس
-سوريا
someone2009-04-04 06:50:17
شوية شغلات 1
عندي كم نئطة بدي أحكيها عن قانون السير. أول شي في حدا بينحبس مشان مخالفة سرعة بالكرة الأرضية أنا مغترب بقطر وسافرت على معظم دول الخليج وسئت فيها دبي - أبو ظبي - الكويت - عمان بالإضافة إلى تركيا وفرنسا وبريطانيا ما اسمعت عن واحد اتجاوز السرعة بكل هالدول واتخالف بالحبس. تاني شي إضا بدكون تحبسو الزلمة مشان تجاوز السرعة فأنت عم تحكي عن واحد ما عاد يطلعلوا لا حكم عليه يعني مشان تجاوز سرعة انخرب بيتو للشب وضاع مستأبلو وبصراحة لح تخلي النظام الجنائي للبلد مهلهل.
-سوريا
مواطن سوري2009-04-04 01:09:51
نعم وبقوة
نعم انا مع الحبس لسرعة الزايدة وقطع الاشارة والتكلم بلموبايل اثناء القيادة ولاكن مع تطبيق القانون على الجميع دون استثناء كبير او صغير وعدم السماح للشرطة بلرشاوي و تشليح المواطن
الإمارات
حمصي2009-04-03 23:35:06
آآآآهههههههههههههه
اععععععداااااام نعم اعدام والنبي يما ليش لأنه: الحبس مبرر بغيةالردع، رفع أسعار الماء والكهرباء بغية الترشيدوللحد من السرقات المحروقات للحد من التهريب الأعياد (الحب والشجرة ووووو)للحد من الجمود القتصادي والمصيبة تحديد النسل والله والله والله ماعاد يطلع معنا شي
-سوريا
haisam hammadi2009-04-03 21:35:38
dear sir thats somthing unbeliveble
الولايات المتحدة
سوري غيور2009-04-03 19:44:50
قال حبس
كل واحد شاري سيارة 6 سلندر و8 سلندر ودافع حقها بلاوي وعمال يدفع طريبة بلاوي مشان يستفيد من قوتها على الطرقات بتقلي سجن يلي بدو سجن هو يلي ماعمال يؤهل الطرقات للسرعة العالية قال سجن قال.. نضبوا وخلوا الطابق مستور
-سوريا
Nael2009-04-03 19:30:05
حقوقي -
حوادث المرور كثيرة جدا جدا في بلدنا ولكن القانون لا يمكن أن يكون بهذه الغوغائية ليصل لعقوبة السجن. كما أن المشكلة الأساسية تكمن في بيع شهادة السواقة حتى يومنا. وهذ ما يشكل الخطر الأكبر
فرنسا
hadi2009-04-03 16:46:46
falej
بالاول يكون في قانون يطبق علئ الكبير والصغير بلا تجاوزات وبعدين بحلها الحلال
الولايات المتحدة
Syrian Living In America2009-04-03 16:17:32
الى أفهم واحد
أخي الكريم : طيب على الأقل عللق تعليق يدل على أنك أفهم واحد. شوف حبيبي, مو على كيفنا نزيد السرعة أو نخفضها. السرعة على الأتوسترادات متعلقة بالتصميم الهندسي وتضاريس المشروع المنفذ عليه الأتوستراد. وكلنا نعلم بأن شبكة الطرق والجسور في أميركا بأنها الأولى في العالم وجمبع الدول في العالم تعتمد على الكود الأميركي(ٍِِAASHTO) في التصميم الهندسي والحد الأقصى المسموح فيه في السرعة هنا في أميركا على الطرقات السريعة هو 70 mile/hour أي مايقارب 115كم/ الساعة . فهل طرقاتنا مثل طرقات أميركا؟ فكر فيها.
الولايات المتحدة
يزن2009-04-03 14:17:10
سورية الله حاميها
ليس غريبا عنا ان نسمع بقوانين جديده.. شرطة المرور كلهاماالهالازمه بس يكون في تنظيم للطرق بشكل جيدوبوجود كمرات مراقبة الطرقات والاشارات واللافتات التي تنبه السائق انامثلا مقيم في الكويت لم ارى لهذا اليوم شرطي مروريقف في الشارع وينظم السير لان ما في داعي كل الطرق منظمه بشكل جيد واكثر من جيدوبالنسبه للسجن بحق الذي يتجاوز السرعه فهي عقوبه مجحفه تكفي الغرامه الماليه الكبيره عندنا بالكويت اذا تجاوزت السرعه فوق المحدد لك بعشرة كيلو فتغرم بعشرة دنانير اي ما يعادل 1700 ليره وشكرا الله يكون بعون الفقير
الكويت
أفهم واحد2009-04-03 13:07:48
لا للسجن
عندما أكون مسافرا وأقود بسرعة 110 المحددة أشعر بالملل والنعاس الشديد، ومن الملاحظ أن السرعات المحددة على الطرقات غير مدروسة بشكل عقلاني ومنطقي لأنها ستسبب النعاس وضيق الخلق للسائق وهذا أسوأ من السرعة التي من الممكن رفعها قليلا وبنسبة آمنة كأن تصبح السرعة المسموح بها 140-150 على الاوتوسترادات، أما الحبس فهو غير مقبول بالسرعات الموجودة والمحددة حاليا
-سوريا
shivan2009-04-03 08:51:40
Aleppo
لا لا يكفي يجب أعدامة لأن هذا القانون السير الحديث ليس كالقاونين العالم كلة لان شرطي بوقفك بقلك بدي اسجلك مخالفة صغير هيك بينطلب منة حتى ان كنت نظامي لان هذا قانون السير لجمع الاموال
سوريا
أبو رياح2009-04-03 01:28:01
أجار السارات للمراهقين يسبب حوادث
أن قرار المرور الذي أصدر هو لصالح المواطن وحفاظاً علينا أما أجار السيارات للمراهقين والذي يسرع في قيادتها في أوقات أنصراف المدارس وفي وقت أزدخام السيارات هم يسببون الحوادث علماً أن رجال المرور تجدهم على دراجاتهم في المحلقات والاتسترادات يتجولون وذلك خوفاً من خطر سرعة هؤلاء المراهقين ولكن نرجو التطلاف بالمخالفات الغيابية والله يحمي عناصر المرور الذي يقوم بتنظيم المرور
-سوريا
مغترب ومقهور من الرشاوي2009-04-02 23:19:17
بجد مستغرب من الذي حصل ببلادي
ياسادة انا مغترب عن بلادي جئت للزيارة السنوية الشتوية والمفاجئة كانت بالقوانين الجارجة التي تدين المواطن وتعطي الحق للشرطي بالرشوة كمان وكمان يامسئولين البلد قبل ماتدينوا المواطنين ادينوا رجال الشرطة البلتجية كل ماشافك شرطي حامل الجوال عطينا كل ماركيت السيارة وقبل ان تنطلق عطينا بجد المواطن حسب ماشهت مظلوم واخرها عم اقرا عقوبة السجن - شو ناقصة 1000 كمان - كل مازادت قيمة المخالفات زادت البلطجة اتمنى اضافة اعلانات للوعي المروري وزيادة الرقابة على شهادت السوق - افضل من زيادة العبئى على الشعب
إيطاليا
k2009-04-02 21:19:56
بس نصير متلهم طبقوا قوانينهم
أرجو من واضعي القوانين الرائعين في بلدنا أن لا ستوردوا القوانين من الدول المتقدمة أو حتى الامارات العربية ثم يطبقوها كما هي في بلدنا لأن في تلك البلاد دخل الفرد مرتفع وبالتالي المخالفات تتناسب مع هذا الدخل وليس مع متوسط دخل الفرد في سوريا والذي أخجل من ذكره (يمكن بالشهر قد مخالفتين) ، وبالنسبة لموضوع الحبس : هل يوجد لدينا غرف خاصة في السجون لمخالفي السرعة الزائدة كما في الخارج أم أنهم سيوضعون مع مرتكبي جرائم القتل والسرقة واللواطة الخ ، وهذا هو الواقع تبعنا ، فهل هو معقول يا مشرعنا؟
سوريا
الادهم2009-04-02 17:58:56
مافي مانع
و الله لمل بيطبق القانون على الكل ما حدا بيزعل .بس المشكلة ببلدنا خيار و فقوس.هل الشرطي قادر انو يخالف المسوول و اولادهم والشوفيرية؟؟؟ما بظن.على العكس بيسرلو المخالفة.ما رايحة الا عالمسكين الفقير.بعدين وين هالطرقات الدولية الرائعة اللي بتسمح لاحد بانويسوق بسرعة زائدة.الواحد عم يسوق هو خايف يوقع بشي جورة او ينط فوق شي مطب.و فهمكم كفاية.....
سوريا
assam2009-04-02 16:27:22
قانون بحاجة للتعديل
من الذي يصيغ هكذا قوانين فاليوم تم اعتقال مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق ومعاونه على خلفية قضايا فساد وهما من كان يتفصح كل يوم في وسائل الاعلام بسلامة الطرق وهما من بين الذين صاغوا قانون السير حسب مصالحهم تصوروا ان يسجن المواطن بين المجرمين بسبب مزاج شرطي سير ويتحول المواطن الى صاحب سوابق ويتعلم يفتح اي خزانة في دقيقة وخلال عشر سنوات نصبح جميعا مجرمين وخريجي سجون
سوريا
عاشق وطن2009-04-02 15:59:54
الحل سهل بس لو يوصل لمسؤل
الحل بهذا العنوان http://ahlulbeit.se/webbdesigen/korkort/ny_sida_1.htm ارجو ان يصل الى المسؤلين لانه عباره عن امتحان شهاده السواقه بالسويد ومن خلاله يجب اتبعاع كل من يسوق على الاراضي السوريه لدوره جديده يستطيع من خلالها اتباع القوانين وهذه القوانين لا تتطلب اشارات مروريه ولاشاخصات مروريه اضافيه نستطيع ان نكتفي بالموجود ومن خلال قاعده اليمين المشهوره باوربا وتثقيف شعبنا من خلال دورات اجباريه يمكننا ان ننقذ هذا البلد باسهل الطرق واذا احتاج مسؤل للمساعده فانا جاهز للمساعده بدون مقابل
السويد
ferass2009-04-02 16:00:07
ضد الحبس 2
يا شباب شايف ناس كتير مع الحبس وانا بلكون الله يطعمكون هل الحبسة اي والله يوم واحد بيعدي كانو سنة وياما في الحبس مظاليم
-سوريا
د فراس ابو اسماعيل2009-04-02 14:15:31
السعودية
اعتقد ان الحبس غير مبرر في الحالات التي لا تؤدي الى أذية الاشخاص في المركبة او على الطريق اما في حال الاذية فالحبس ضروري ويكون حسب شدة الاذية
سوريا
مواطن طاقق2009-04-02 13:24:08
والله صارت العيشه جنان
هلق كل شي بالبلد صار عالكومبيوتر وكل شي عال24 والبلد منظمه ولا في رشوه ولافي ولاد مسؤولين ولا في كهرباء ولا مي بس الحمدلله في مواقف مأجوره وفي رادارات وكأن السائق حرامي اذا خالف بيحطوه بالسجن لك شو هالمسخره بقى عيب حاج والله ملينا كل قانون بيجيبوا من بره و بدن يطبقوه ووقت ما بدن وعاعلى مين ما بدن وبعدين بيقلك طلع عاشغلتك الحراميه فلتانه بالشوارع عادبح و فرم بس بقيان المجرم الحقيقي هو الشوفير روحوا حطوا الحراميه جوا وبعدين حاسبوا الناس عالسرعه حاج حلوا بقى عن هالشعب والله عفنا حالنا
-أنغولا
لو كنت مسؤولا2009-04-02 13:05:11
استفسار
هناك سؤال خطر ببالي عن كيفية مخالفة السيارات العربية كون اصحابها يقيمون في سوريا يومان تزيد او تنقص او مرور من الاردن الى لبنان و بالعكس وعن كيفية دفع الغرامات او انها لا تخالف ولا تدفع غرامات رغم انه يتجاوزون السرعة ويقفون رتل ثاني وووووووووووالخ امنانه مسموح لهم تشجيعا للسياحة
-سوريا
أبو فهمي2009-04-02 12:12:31
السجن للمجرمين و للراشين و المرتشين
أعتقد أن الغرامة العالية جداً و التي تكسر ظهر الغني قبل الفقير أكثر من كافية لقمع مخالفة السرعة و أستغرب هذا التشريع الغير حضاري الذي لايفهم مغزى عقوبة السجن و يتجاهل الحالة المزرية في تطبيق القوانين. في رأيي إن إدارة المرور غير قادرة حتى على إدارة تنظيم جبايةالغرامات من الموطنين ضمن ظروف إنسانية ففي الواقع مكان الدفع لايصلح أكثر من زريبة للدواب... لا يوجد تنظيم للدور و عشرات المدخنين ضمن الازدحام البشري أكثرهم من الشرطة أنفسهم.. ما رأيكم بعقوبةالجلد للرجال و الوأد للسيدات ؟
-سوريا
OMAR2009-04-02 11:24:16
دولة القانون
القانون جيد جدا عندما تكون الدولة دولة قانون وليس قانون محسوبيات ورشاوى وشكرا
-سوريا
Saed2009-04-02 11:05:35
إبن البلد
إن السجن أهم من الغرامة لأنه رادع لكل الناس بكافة طبقاته والغرامة لا تكفي أبدا لأنها ستكون عقوبة لأصحاب الدخل القليل ولن تكون مؤثرة كما يجب على أصحاب الدخل العالي والأغنياء ونحن نعرف ما ينتج عن السرعة من حوادث مؤلمة تودي بحياة الناس وممتلكاتهم ولكن يجب أن تكون العقوبة بحسب الأماكن التي يتم التجاوز فيها(هل هي مناطق مأهولة أم لا) وبحسب التجاوز ويجب التدقيق على المناطق السكنية بدوريات مفاجئة لأن الخسارة بالأرواح نتيجة للسرعة تكون في تلك المناطق أكثر من غيرهاوهذه الخسارة لا يعادلها خسارة.
-سوريا
مواطن سوري (ما شاء الله) نيالي2009-04-02 09:41:26
دمشق
لدي تعليق أرجو أن يكون مفيد و أتمنى أن يصل إل ى المسؤلين الكبار جداً: القانون الجديد جيد فيما اذا طبق بشكله الصحيح و على الجميع بدون تميز (ابن ست و ابن جارية) مع الاسف يطبق هذا القانون على عامة الشعب وفي الوقت عينة من يخالف هم مع الاسف شوفيريت المسؤولين و ابناؤهم اللذين لا يدفعون المخالفات ولا يسجنون حتى لو قتلوا اناس ابرياء دهساًولا يتوقفون على الاشارات الضوئية و طبعا الشرطي بيلفت راسو حتى مايشوف المخالف و عندما تقف امام منزلك لتنزل والدك العاجز مثلا يصبح الشرطي نظامي وبينترك ضبط.
-سوريا
science, logic & belief2009-04-02 09:27:21
إلاّ في حالات السرعات الجنونية القاتلة
لا يعني أنّي أتساهل مع الأخطار الناتجة عن السرعة! فالذي يقود أي مركبة آلية بسرعة وتهور لا فرق بينه وبين الذي يحمل مسدساً ويطلق النار به على الناس! الفرق الوحيد هو نوعية أداة القتل 1-مسدس 2-سيارة! والنتيجة واحدة وهي موت, شلل, كسر, حرق, تشوه..إلخ! كل ما أقوله هو أن نبدأ تدريجياً بإصلاح الأمور حسب أولوياتها. حالياً يجب سجن فقط من يقود بسرعات جنونية جداً مثل 200كلم على أووتوسراد المزّة في دمشق مثلاً وليس سجن لمن تجاوز السرعة بشكل خفيف وكلامي طبعاً هو بشكل محتصر وسريع وليس نهائي
سوريا
science, logic & belief2009-04-02 09:26:23
قرار خطأ على ما أعتقد وخصوصاً ضمن الوضع الراهن1
يعني لو كانت معايير الأمن والسلامة للطرقات والسائقين في سوريا في المستوى القياسي العالمي أو حتى في المستوى الأدنى قبل المستوى الغير مقبول لقلنا ربما السجن في مخفر الشرطة لمدى 24 ساعة قد يكون حل جيّد. ولكن طرقاتنا هي أشبه بطرقات الموت! فيوجد حفرة لكل مواطن في سوريا! ملايين الحفر التي تكلفة طمرها 1 أو2 كغ من مادة الزفت وربما بضعة الليرات السورية! أي أن التكلفة المادية متدنية جداً ومع هذا لا يتم فعل شيء وذلك سببه الإهمال والغباء معاً! يعني إصلحوا الكثير من الأمور قبل البداية بالحبس وهذا
سوريا
العراقي السوري2009-04-02 08:21:49
القانون قانون
الله يرحم صدام حسين يا شباب كان بالعراق كل شرطي بيرتشي بيقطعولو شقفة من شحمة اذنة مشان يصير عبرة لمن يعتير ورجيني بعد ذالك اذا شي شرطي مرور بدمشق بيسترجي يتبلا على الناس وهوة معلم متل الخاروف بس المشكلة أنو بيكمشوة عم يرتشي وبيرجعو بعدين على شغلة بعد ما يحط واسطات وكأن شيء لم يكن
-سوريا
حسين حصل2009-04-02 06:00:07
شرطة المرور
وقت بتكون الشوارع وتزفيت بمواصفات عالمية ما بزعل اذا في مخالفة قد تأدي إلى السجن . بتمنى من صحافة تراجع اديه كل يوم عدد المخالفات رح تتفاجئو أرقام كبيرة . وسؤال أين تلك الأمول بتوقع لازم تكون الشوراع من مرمر وليس طرق وعرة وكـ أني في رالي وليس ضمن مدن 2 عندي تعليق بخصوص دفتر المخالفات من اربعة ايام بوقفني شرطي وليس مساعد وبيده دفتر المخالفات بتفاجئ بقلي خالفت أشارة علما الأشارة خضراء تماما وليس تنبيه لتتحول إلى الون الأصفر حدث ذالك عند ساحة جامعة حلب . لو اشتكيت رح يعلق الشرطي علي.شو الحل؟؟؟
-سوريا
majd2009-04-02 03:31:49
مين ممكن يحاسب فرع المرور؟
لاتوجد لوحات مرورية كافية للتنبيه بتحديد السرعة حيث من الممكن أن تجد عدة لوحات لمسافة لا تزيد عن 10 كم ثم تنقطع اللوحات لمسافات أكثرمن 50 كم وهذا مخالف لأنظمة المرور العالمية بالإضافة إلى أن اللوحات المرورية من الممكن أن تكون متسخة وصغيرة وغير واضحة للسائق وتقوم الدوريات بمحاسبته على المخالفة هنا أريد أن أسأل في حال كان فرع المرور هو الذي قصر بوضع اللوحات من يمكن أن يحاسبه ويشتكي عليه؟ هل من الممكن أن نشتكي على فرع المرور بانه مقصر بوضع اللوحات بشكل ينسجم مع الأنظمة العالمية ؟
-سوريا
ابووسيم2009-04-02 02:22:46
ما منختلف
ياجماعة مومشكلة القانون ولا العقوبة للمخالف المشكلة القائم على القانون يعني لو انو ياللي بيخلف بيتخالف مافي مشكلة بس اني شوف المخالفات على شريحة من او على حسب نوع السيارة فهذا غير معقول فمثلا بالامس شرطي دراج على استراددرعا منطقة الدحاديل امام البيت راقبته لفترة ماعندو مشكلة بالتجاوز الخاطئ او عرقلة السير كان هموا الوحيد ما تنفذ من ايدو سيارة شحن لانو الشحن مدسم مثل ما بتعرفو وبعدين ما شاء اللة نفسيةولباقة المرور غير شكل شو اكابرية ياسلام بيحسس انو في نظام بس شرطي مابيعرفه
-سوريا
مهندس طرق2009-04-02 00:25:48
تجاوز السرعة الأمنة التصميمية يعني الموت أو الإعاق
بكل تأكيد وحسب أخر الدراسات العلمية في الإتحاد الأوربي وأمريكا وكندا واليابان فإن تجاوز السرعة المحددة التصميمية الآمنة لأي طريق بأي بلد وحتى على المريخ (مجازاً) سوف يؤدي لضف السيطرة على المركبة وحصول التدهور او الإنقلاب أو الإصطدام المدمر ما يؤدي حتماً للموت أو الإعاقة وخصوصاً عندما يكون التجاوز ب (40) كم/س فما فوق .. ومن المهم جداً أن يعرف السوريون الأحباء بأن الردع القانوني من أهم وسائل تطبيق القانون وليس بهدف العقوبة بل بهدف حماية اولادكم وأزواجكم وأصدقائكم وأنفسكم !!!والله الموفق ......
سوريا
مواطن2009-04-02 00:03:39
قانون غير عادل وغير مدروس وغير منطقي!!!
اولا إن القانون يساوي بالعقوبة بين من يسوق بدون شهادة أو من تسبب بحادث ولم يسعف المصاب وبين من يسوق بسرعة زائدة!! ثانيا إن حدود السرعة غير مدروسة نهائيا فطريق اللاذقية حلب احيانا تكون حدود السرعة 80 وفجأة تصبح 30!!! ثم تصبح 60 وهكذا!! (بالإضافة أن الطريق بين حلب واللاذقية لايصلح حتى للعربات!!) ثالثايجب أولا أن يقوم قسم المرور من شرطة وهندسة بواجباتها من حيث تأهيل الطرقات العامة ونوعيةالتزفيت الجيدة ودراسة الإنعطافات على طرق السفر!! والتحويلات الفجائية والحفر الكثيرة والإنارة ثم يحاسب المواطن!!
-سوريا
خالد2009-04-01 23:41:18
اشارات المرور مصيدة
أويد صاحب التعليق المطالب بإعادة صيانة وبرمجةاشارات المرور فقد تحولت إلى مصيدة للسائقين بدل مهمتها الاساسية ، حيث ان الاشارات في المزة والمالكي و غيرها تتحول من الاخضر إلى الاحمر دون التوقف عند الاصفر.
-سوريا
عندو سيارة2009-04-01 23:24:12
خواطر خطيرة
منشان رب العزة شو هاااال افكار ياعمي بينحبس الدرويش وبيخالف يلي موساااائل والله قرفنا
-الكونغو
adm2009-04-01 22:48:21
الله يعين الشفير
بسم الله الرحمن الرحيم 1 بالاول ليكون في شوارع منيحة؟ 2 بس يكون في قانون سير عادل مافي تميز؟ 3 شو ذنب شفير مستعجل والطريق مسكر الطريق مشي نصف ساعة من اول اليرموك لاخروا وبالسيارة بدك اكتر من ساعة ف وين المسؤلين ليعرفوا المشكلة
سوريا
Givara2009-04-01 21:41:41
المشكلة وين؟؟
ياناس ولله النظام حلو ومافي أروع منو لما بيطبق بشكل صحيح وأخلاقي ، بس المشكلة أنو القائمين على قانون السير كلهووووووووووون بلطجية بلطجية بلطجية دون استثناء أي حداااااااااااااااا.
سوريا
سامي2009-04-01 20:45:20
العقوبه حسب المخالفه
انا مغترب في بلد اوروبي. العقوبه حسب المخالفه. ببعض الاحيان تصل للسجن مع سحب الشهاده و خصم النقاط و حجز المركبه. و القانون فوق الجميع. يا ريت يتبق نفس النظام في بلدي الحبيب .مع فائق الاحترام لآراء جميع الاخوه المشتركين
إسبانيا
ابو العز2009-04-01 19:54:24
حجز الشهادة كافي
اعتقد ان اعقوبة الحبس جائرة ويجب ابالها بحجز السيارة وحجز الشهادة مع ثقبها لمدة معينة وهذه الغقوبة تكون رادعة اكثر من الحبس اما عن عقوبة الحبس فقد وضعت لمنافع شخصية ( الرشوى )
-سوريا
مسافر2009-04-01 19:53:39
سوريا
التشدد في قوانين السير بشكل عام يعد من مصلحة الجميع, لكن ليس في سوريا فكلنا يعلم كيف يتعاملشرطي المرور مع السائقين, فالتشديد يعني زيادة المبلغ الذي سيدفعه السائق للشرطي إن استوقفه!
-سوريا
ابوسليم2009-04-01 19:43:20
احد المعلقين قال
احد المعلقين قال لاتوجد دوله في العالم تسجن احد من شان السرعه .. تصحيحا لمعلوماتك أخي الكريم هنا في امريكا تسجن وفورا اذا تجاوزت سرعتك على الاتوسترادات من فوق المئه ميل باالساعه وايضا تسجن اذا تجاوزت سرعتك خمسه ميل فقط للسرعه المحددة في مناطق المدارس وعند خروج الطلاب من المدارس وايضا بين المناطق السكنيه والبيوت ومناطق لعب الاطفال ومن بعدها تدفع كفاله وتخرج ومن ثم تقف امام القاضي ليقرر ماذا بعد
-الولايات المتحدة
أبراهيم الطرابيشي المسلماني2009-04-01 18:44:59
أوافق الأخ مشارك..3..
تسحب الرخصة ولا تحجز السيارة ويسمح لمن يخوله صاحب السيارة بقيادتها في حال توقيفه من أحد أصدقائه أو آقاربه لأن حجز السيارة هو قرار تعسفي؟؟ وتسحب النقاط حسب كمية الكحول بدم المخمور كلما أرتفعت نسبة الكحول كلما زادت سحب النقاط وهناك أجهزة تظهر مباشرة النتيجة وكل نتجة فحص للسائق يبدل البالون لعدم أنتقال الأمراض من شخص الى آخر ولا مانع أخذ كل ما هو أيجابي من الغرب والأمتناع عن أخذ كل ما هو سلبي هذا ما آراه أنا مناسبآ وللمسؤولين بوطني وأبناء وطني لهم الرأي والقرار
فرنسا
waw2009-04-01 18:26:24
الى متى
الى متى نضحك على أنفسنا في مجال تنفيذ القوانين والتشريعات /نعم كلها تأخذنا الى مدن الأحلام والحياة الرغيدة في بلدنا /ولكن يقطع حلمنا الأداة التنفيذيةالتي يقع علي كاهلها التنفيذ فهي أضعف من أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الوطن ليصبح المواطن هدفا جديداً لمطامع أداة التنفيذ وترتفع أسهم الرشاوي من جديد الى مستويات أعلى بارتفاع سوية العقوبة/
-سوريا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني2009-04-01 18:19:50
أوافق الأخ مشارك..2..
لعدم أرتكابه أي مخالفة وتعاد له النقاط لتصبح12 كما كانت ...وفي حال خالف بشكل فقد فيه كافة النقاط في فترة قصيرة مثلآ فترة سنة فقد 12 نقطة تسحب رخصته وينتظر ثلاث سنوات لأعادة رخصته مع مروره لفحص شفهي على قواعد المرور ويجب لأن ينجح بالفحص .أما بالنسبة لمتعاطي المخدرات والمسكرات فيجب توزيع دوريات المرور أما الكباريهات والمراقص والأماكن المشبوهة وأجراء فحص بشكل مفاجىء للسائقين ولكن فحص الكبير قبل الصغيرالقانون للجميع دون أستثناء وفي حالة ضبط بجرم السكر تسحب رخصته مباشرة
فرنسا
أبو عادل2009-04-01 18:24:16
مجرد تعليق
قانون السيررائع بس لو كان يرافقه تأهيل الكوادر الشرطية وتأهيل الطرق و البنى التحتية وعقوبة السجن ظالمة فلما لا نكتفي فقط بالغرامة ونستفيد من الغرامات في تأهيل الكوادر الشرطية والبنى التحتية ومع الأسف هذا الشيء لا نلحظه ابدا وما زال تطبيق القانون يحتاج إلى جهد وعناء كبيرين و أنا مع التقدم لهذا البلد نحو الاتجاه الصحيح بما يخدم البلد والمواطن واتمنى من الجميع ان يجعل هذا الأمل هدفه في الحياة
-سوريا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني2009-04-01 18:17:58
أتفق مع الأخ مشارك.1.
قوانين المرور بالعالم واضحةوالسجن للمجرمين السرعة داخل العصمة باريس 50كم ةأكثر الشوارع يوجد بها رادارات 10كم زائدة يدفع المخالف 90 يورو+2نقطتين من 12 نقطة مجموع رصيده وكل عشرة كم 2نقطتين ولو كانت السرعة 70كم تعني تجاوز 20 كم وتكون المخالفة 180 يورو و4نقاط...على المحلق الدائري أبواب باريس السرعة من 80كم ويوجدرارات ثابتة ومتحركة وطرقات السفر 110كم .وفي حال فقد السائق 6 نقاط ينتظر 3 سنوات أذا لم يرتكب مخالفات سرعة وترسل له قيادة الشرطة رسالة مع أعادة الست6 نقاط له نظرآ لعدم
فرنسا
sara2009-04-01 17:46:51
الحبس في بعض مخالفات المرور ولاسيما تجاوز السرعة
والله انتم نازلين فينا بالغرامات والعقوبات بس الحقيقة هيدي لازم تتطبق اولا على وزارات المواصلات والنقل من ها الطرقات والجور والبهدلة الي بتعاني منها كل سيارة ماشية على شارع سوري ، بيشتري الواحد سيارة بطلوع الروح منشان شو برأيكم؟ بس منشان تهترا قبل مايكون سدد المواطن كامل حقها وبعدين لما بدكن تحطو مطبات بالطرقات منشان السرعة بس قيسو المطب مظبوط لان اسفل السيارة لولا وعي السائق شوي بيروح فتة
سوريا
مشارك2009-04-01 16:46:11
لا لا لا
لاتوجد دولة في العالم تسجن أشخاص بسبب السرعة ... و لماذا يوضع ذوي السرعة الزائدة مع المجرمين والسارقين ؟؟؟ يمكن زيادة قيمة المخالفة بشكل جيد و جعلها تصاعدية في حال التكرار.
سوريا
طلال2009-04-01 15:29:53
طمنوا بالكم
رادارات الشركة ما بتلقط اذا سرعة عالية كتيير مثلا اذا السرعة 110 بيمشي الواحد 160 بقا الرادار يلي اكل عليه الزمن ما رح يشوفو كمان في بعض السيارات تبع الرادار ما فيا رادار اصلا متل تبع اتستراد درعا
-سوريا
ابو البر2009-04-01 15:21:57
لا للسجن
تحطوني بلسجن وتحرموني من امي واولادي لاني ممكن اكون سهيت شوهلفانون شوانا سفاح
-سوريا
معتصم2009-04-01 15:17:40
ردأ على الموضوع أعلاه
أسعدتم مساءاً، برأيي أن الغرامة لا تكفي لمن يتجاوز السرعة المحددة، فالسرعة القصوى المحددة هي عبر مقاييس دولية تم اعتمادها على نسبة الحالات الاضطرارية الموجودة في العالم، في الحالات العادية تكون السرعة مابين 70 إلى 80 كلم/ساعة أما في حالات الطوارئ والحالات الإسعافية فلن أتخيل أي سائق مركبة ولديه تفكير أن يتعدى مابين 100 إلى 120 كلم/ساعةلأنها السرعة القصوى المسموح بها في كل دول العالم وبذات الوقت لكي لا يصل إلى كارثة أخرى غير التي هو مسرع من أجلها.
سوريا
د.نديم اليافي2009-04-01 15:08:57
الحبس ؟!!
أنامقيم خارج القطر منذ ثلاثين عامآ. ولاحظت التطورالكبيرالذي طرأ على مختلف نواحي الحياة في سورية، ومن ضمنها قانون السير. ولكن اسمحوا لي ببعض الملاحظات: لاتعاقب القوانين في معظم دول الإتحادالأوروبي بالسجن أو بحجز المركبة ولا حتى بحذف النقاط في حال مخالفة السرعة(مثلآ في بولنداحيث أقيم)،وإنما تكون المخالفة المالية كبيرة جدآ. وجميع المخالفات يتم تسديدها عبر البريد أوالبنك وليس بإدارة المرور. وعمومآيتم حذف النقاط وفق المخالفات (عدا السرعة)، وتسجل تلقائيآفي حاسوب إدارة المرور، وشكرآ.
سوريا
ملك2009-04-01 14:58:24
على ناس وناس
والله حسب المخالفة ولكن للأسف الشرطو في بلدنا يتعاملون مع المواطن كالعدو من أيام أوقف الشرطي رجل سنه أعتقد 60 أو أكثر وهذا الرجل كاد أن يبكي من الترجي للشرطي بعدم أخذ أوراقه أو تحرير مخالفة بحقه وكل خطأه أن ابنته ركبت معه من ساحة السبع بحرات والسير خلفه كالسيل ويريد أن يمشي بسرعة ولم تضع ابنته حزام الأمان فور ركوبها السيارة ولم يتجاوز المتران فأوقفه الشرطي ولم يستمع إليه ولالعذره ولالرجائه وفتاة حلوة كانت تتحدث على الخلوي طنش ولم يوقفها يعني القانون على ناس وناس
-سوريا
سنفور متفاجيء2009-04-01 14:10:53
شو رأبكم بالإعدام ؟
وشو رأيكم بإعدامهم متل القتلى والسفاحين؟ وطبعا إذا كان مدني يعدم شنقا و إذا كان عسكري يعدم رميا بالرصاص شو هادا يا ... أي بني آدم عندو عقل بيعرف أنو السجن بيحول البني آدم لمجرم ... وإذا حابين أتزيدوا عدد المجرمين .... كملوا مشاريعكون حابب أعرف يلي حط هالقانون عندو سيارة ؟ هاااااااا تذكرت يلي حط هالقانون وإن خالف مارح ينسجن ....
سوريا
am ur secret2009-04-01 13:57:21
WITH marwan
حسب التجارب التي قام بها مرور مدينة الرياض فقد أثبتت فاعليتها مع كل من يقوم بقطع الاشارة الحمراء بالتوقيف لمدة 24 ساعة ويتم دفع الغرامة التي تقدر بمبلغ 5000 ليرة سورية بس وللمعلومية فإن الشرطة لا تتبلى على الناس كما نشاهد في دمشق فنرجوا أن تكون البداية ببعض عناصرالشرطة الفاسدين أيضاً ليكون عبر لزملائهم بدايتاً ومن ثم نطبق القوانين الصارمة
-السعودية
مواطن2009-04-01 13:07:26
يجب تعديل القانون ليكون قابلا للتطبيق
الحبس في قليل من المخالفات منطقي ولكن بشروط، ألا يكون بسبب مخالفة غيابية فلا تدري من كان يقود السيارة عندها، كما ان شرطي المرور لديه القدرة على تحديد الحالات الطارئة لإسعاف المرضى أو ما شابه ولكن بحضور صاحب العلاقة وليس غيابيا. كما ان السيارات الرسمية عليها التقيد بذلك. بالاضافة إلى ان الاشارات المرورية يجب ان يتم إجراء إعادة صيانة وبرمجة لها فقد تحولت غلى مصيدة للسائقين بدل مهمتها الاساسية ، حيث ان الاشارات في المزة والمالكي تتحول من الاخضر إلى الاحمر دون التوقف عند الاصفر.
-سوريا
مغترب تعبان2009-04-01 12:45:44
ليس المهم كبر العقوبة بل المهم تطبيقها على الكبير
المهم عندي ان تطبق العقوبة على الكبير مهما كان كبيرا وعلى الصغير مهما كان صغيرا... اي العدالة بالتطبيق ليس اكثر ولا اقل....وفهمكم كفاية
-النمسا
مو مهم الاسم2009-04-01 12:23:56
الحكمة بالتطبيق
اذا كانت السرعة المسموح بها 50 و السائق يقود بسرعة 91 فالقانون يعاقبة بالسجن و الغرامة ووو لكن دعونا ننظر إلى السرعة ( 91 ) هي عمليا ليست بالسرعة العالية و الخطيرة و خاصة إذا كانت على طريق متل المحلق في حلب اما اذا قلنا ان السرعة المحددة هي 100 و السائق يقود بسرعة 140 فهذة سرعة عالية و ايضا خطيرة فهنا يتوجب العقوبة بالغرامة المالية الكبيرة و لكن ليس السجن اقترح ان يكون هناك مجال للمسامحة بمعنى اذا كانت السرعة المسموح بها 50 يكون مجال المسامحة 20 كيلو متر اضافية بحيث تصل إلى 70 100 تصل 120 وهكذ
-سوريا
نـ ـمـ ـر الـ شـ ـام2009-04-01 12:31:27
500 او 25
هاد القانون لصالح شرطة المرور بالاول كان الواحد يسرع او يقطع اشارة راس مالهاكلو على بعضو 25 ليرة هلاء الشرطي ماعم يقبل اقل من 500 ليرة والمواطن صار يدفع 500 احسن ما يدفع 25000 الف وفوقها حبس كمان .. نيالك ياشرطي المرور في سوريا صار يوصل دخلك الشهري 4 اضعاف راتب وحوافز وزير دولة بدول اوروبية ..
السعودية
Sylvana.Need4Speed2009-04-01 12:13:19
المخالفات يجب ان تكون للأشخاص التالية:
اولا للشرطي يلي بيقبض رشاوي مقابل يتغاضى 2: لشوفيرية التكاسي يلي مابيشغلو عداداتن وبياخدو من المواطن متل مابدهن 3: لشوفيرية المكاري يلي بنزلوك بنص الطريق وبيقلولك خود السرفيس التاني 4: يلي بيدعسو المواطن وبيهربو بدون ما يأسعفوه
سوريا
الرمــق الأخيــر2009-04-01 12:14:34
نعم للسجن والمدة أكثر أروع
وللمخالفة أمتع وأنفع وللعودة لها أردع .. فقلاع السجون بالأساس مبنية على حسن التأهيل والتكيف مع عالم القوانين وبالإصلاح يتعلم معنى لها الانصياع والإخضاع حتى وإن العمر كله ضاع .. مهذب مؤنب دخل الأبواب كمجرم سفاح بلا تشبيه وعندما لسنين فيه يزج ..ليرتاح من عناء ارتفاع الأسعار وزمجرة الغلاء وطلبات الزوجة وما زرعت بالبيت من فلول الأولاد .. يخرج منه للشيطان قرين كمارد لعين .. أم بوجه أخر ككهل هرم عشش فيه عدد لا بأس فيه من أنواع روائع الأمراض البيولوجية والنفسية ومما ينحدر من عراقة الاجتماعية..
-سوريا
مروان2009-04-01 11:52:45
بتجربتي
حسب التجارب التي قام بها مرور مدينة الرياض فقد أثبتت فاعليتها مع كل من يقوم بقطع الاشارة الحمراء بالتوقيف لمدة 24 ساعة ويتم دفع الغرامة التي تقدر بمبلغ 5000 ليرة سورية بس وللمعلومية فإن الشرطة لا تتبلى على الناس كما نشاهد في دمشق فنرجوا أن تكون البداية ببعض عناصرالشرطة الفاسدين أيضاً ليكون عبر لزملائهم بدايتاً ومن ثم نطبق القوانين الصارمة
سوريا
ابو محمد /2009-04-01 11:24:52
العدالة في التطبيق
اذا كان فعلاً في مخالفة مو تلفيق وكان في عدالة في تطبيق العقوبة فبرأيي بتكفي العقوبة المادية
سوريا
شامي للعضم2009-04-01 10:39:52
رأي تاني
لازم هالقانون يستخدموه حصريا مع شوفيرية المكاري والتكاسي والباصات شوفيرية المكاري بيستاهلو اكتر من هيك لازم يستخدمو معهم طريقة التهجير والتحطيم لسا كل ما اجتمعو تنين صحاب سوا على اشارة بيفكروها سباق بتفتح الاشارة وبتلائيهم طايرين متل التور الطاير واذا حدا من العالم اششر بالغلط بيخلع فرام بيخربط العالم جووا كرمال يوقف ويطالعو//////// *
الإمارات
oldman2009-04-01 10:25:46
لنكن واقعيين
الغرامات تكفي، لأن الحبس له آثار سيئة جداً على اجتماعية و اقتصادية عائلته و نفسيته و عمله و كل من حوله. من اين ستأكل عائلته؟ و كيف سيغيب عن عمله، حتماً سيترك العمل، أولاده ربما يتشتتون... الحبس يكون فقط في الجرائم و ليس في المخالفات.فقط بعض المخالفات الخطيرة جداً يمكن أن يكون فيها حبس.
-سوريا
Majed2009-04-01 09:23:58
No Need For Speed
نعم للغرامة والحبس أيضا ً لمن يخالف قانون السير.
سوريا
مظلوم عبد ربة2009-04-01 08:30:42
شرطي شريف
من كم يوم يا شباب كان معي حالة أسعاف لشخص معة جلطة وأنا بطريقي الى مشفى المواساةوماشي يا شباب عادي بس زمرت شوي على الأشارة مشان يفتحولي طريق فما كان من الشرطي النشمي الله يكسر من أمثالة أنو نط لنص الطريق وفتح الطريق امامي واخد الميكانيك وقلي بس تخلص تعال لعندي بس ربكم حميد بعد نص ساعة نحلت ب250ل س بس المريض عطاكون عمرو وسامحونا
-سوريا
أبوسليم2009-04-01 07:37:02
أنا مع هذا القانون
فماتفعله الدوله من قوانين مرور هي لحمايه المواطن من السائقين المتهورين والذين لاتهمهم ارواح الاخريين .. انا مع هذا القانون مئه باالمئه وبرأي يجب أن تكون الغرامات الماليه عاليه جدا حتى يفكر السائق المتهور مرتين قبل ازهاق روح بريئه اخرى ..
-الولايات المتحدة
ماهرعلي2009-04-01 04:36:36
ضباط الشرطة
يعتقد بعض ضباط الشرطة بان سائق المركبه ايا كان هو رق اي ايام العبوديه .. والرقيق ربما عادت بشكل تطبيق لنظام المرور الجديد والمخالفات جاهزه ومن ضمنه الحبس فهل الحبس مع مجرم ردع يا سيادة الضباط ام انه لا يهمكم مصير المخالف وهنا المخالف ليس مجرم جنابكم تردعون لطريق الصلاح ام للفسادإن كان للصلاح فلتكن إصلاحيات وليس سجن حلب المركزي ابعده الله عنكم فليذهب بعض الضباط ليرو ما في داخل سجن حلب المركزي ليعرفوا الى اين يرسلون الناس بتطبيقهم قانون السير الجديد و دمتم سالمين
-سوريا
nm2009-04-01 03:58:34
نعم للقانون ...على الجميع
من سمات الرقي والحضارة تطبيق القانونوعلى الناس عامةدون استثناءوقمةالرقي والتقدم تطبيقه على المسؤولين وابنائهم قبل الشعب ليكونوا قدوة يحتذى بها,ليكن السؤولين مثلا اعلى للجميع,عندئذنقول نعم لحبس المخالف أيا كان
-سوريا
لمومية2009-04-01 03:01:35
على قولت خالي شحادين وبدهن يرفهونا
يعني نحنا شحادين شعب معتر وبدهن يانا نقعد بالسيارة تلاتة ورا وتنين قدام وخالتي قمر واولادها ما يروحو معنا عالسيران لاء ضد السجن خلينا اول شي نتعود على هالقونين الجديدة وبعدين تعوا حاسبونا الشعب العربي ازا ما سرع بيموت مو متل الاوربيين قلبهن بارد وبيعرفوا يعملوا قونيين متلنا تمام
سوريا
ابو حلب2009-04-01 02:37:45
مع القانون اكيد
والله برايي ينحبس الي ما بلتزم شهر ولا تنين احسن ما يجي يوم تطير رجلو ولا ايدو ولا يطير كلو لفوق .. القانون واضح والي بخالف ما حدا رح يتبلا عليه.. وانا برايي الاحام لسا ما وصلت لدرجة رادعة ولازم تكون اقسى من هيك لحتى توصل نسبة المخالفات للصفر هي هية متطلبات الامان الي كلنا منحتاجها والي بدو يخالف ويعرض ارواح الناس للخطر لازم ياخود مخالفة تردعو .. هاد رايي وشكرا
-الولايات المتحدة
راي2009-04-01 02:41:23
بشان السرعة
المخالفة المادية تفي بالمطلوب! ويمكن انجاز شيئ من الخدمة الاجتماعية يقوم به المخالفين ((مساعدة الاطفال على عبور الشارع ساعة يوميا لمدة 3 ايام)) لكي لا ينتقص من كرامة الانسان وتحجز حريته . شكرا سيريا نيوز
-سوريا
مواطن سوري2009-04-01 01:01:03
قانون جائر وغير مدروس بالنسة لطرقاتنا -2
أن السبب الرئيسي للحوادث على طرق السفر هو الحالة الفنية السيئة لطرق السفر ووجود الحفر الكبيرة التي تفقد سيطرة المركبة ونوعية الزفت الرديئة وعدم إنارة الطرق ليلا وعدم وجود طرق أو مسارات خاصة للشاحنات الكبيرة كالإمارات مثلا والتحويلات الفجائية الكثيرة والإنعطافات الغير مدروسة نهائيا في طرق السفر- كما انه يجب النظر إلى سجل السائق فمثلا سائق يقود لمدة 15 عام بدون اي حادث يذكر هل من المعقل ان يحبس عند تجاوز السرعة لأول مرة بدون ان يتسبب بأي ضرر لأحد- يجب إصدار قانون جديد يتناسب مع بنيتنا التحتية
-سوريا
مواطن سوري2009-04-01 00:55:26
قانون جائر وغير مدروس بالنسة لطرقاتنا
إن قانون السير الجديد لايتناسب إطلاقا مع البنية التحتية بسوريا وهو قانون جائر وغير مدروس فألمانيا مثلا تحذف نطقة واحدة على التكلم بالموبايل وبسوريا 4 نقط مع الفارق الكبير في البنية التحتية بين البلدين وبالنسبة للسرعة الزائدة فهناك حالات كثير يضطر بها المرء للسرعة ومنها تجاوز سيارة اخرى على طريق السفر أو الإسعاف أو... فليس من المعقول أن يعامل كالمجرم - أما السبب الرئيسي للحوادث فهو سوء حالة الطرقات العامة والحفر الكبيرة في الاوسترادات التي ربما تفقد سيطرة المركبة والتحويلات الفجائية على الطرق
-سوريا
عصام حداد 22009-04-01 00:49:06
نعم للغرامات
فإن كان القانون بهذه القساوة .. سيترك السائق المصدوم ويهرب .. وسيرتشي الشرطي بدل المئة ليرة .. ألف وألفان كما يحصل الآن .. أرجوكم لاتمنعوا الرحمة والإغاثة بين الناس .. ويجب أن يعلم المشرع أن الزائد أخو الناقص ولايحل الموضوع بهذه القساوة .. أعطوا الشرطي راتبا كافيا .. دربوه على اللباقة .. إزرعوا الكاميرات في كل مكان .. إلغوا التأمين الجزئي واجعلوه شامل وإجباري حتى لايتهجم أحد على أحد بعد الحادث .. ويصبح الفصل بين الحوادث من اختصاص بنوك التأمين الخاصة والعامة ..ولكم الشكر .
-سوريا
عصام حداد 12009-04-01 00:48:16
لا للسجن
من يشرع الحبس غاب عنه أن عندنا نساء تقود السيارات فهل يقبل أحدكم أن تسجن أخته أو زوجته أو أمه .. الحبس عقوبة ذو حدين صحيح أنها رادعة لكنها تمنع عمل الخير ونقل أي مصاب بحادث سير أو مريض فمن غير المعقول أن يكون معي مصاب مخطر وأقود على مهل .. والحل في هذه الحالة أن يشتري كل سائق ضوء إسعاف دون صوت ممغنط يلزق على سقف السيارة عند الطوارئ .. ويمكن لشرطي المرور أن يتأكد من الحالة بالنظر .. وبذلك لا تتم حتى مخالفته إن صورته الكاميرات وهو يضع ضوء الإسعاف ..
-سوريا
المظلوم محمد2009-03-31 22:59:44
ظلم بظلم
كنت أسير في سيارتي قادما من المسجد من صلاة الفجر صادفت في طريقي اشارة خضراء فتحت للتو فاكملت مسيري مباشرة واذ بدورية مرور بعد الأشارة أوقفتني وخالفني رئيس الدورية بحجة أنني قطعت الأشارة ودليله وجود سيارة واقفة لم تنطلق بعد وحلفت له الأيمان أن الأشارة خضراء وأن الذي بجانبي لم ينطلق بعد ومع ذلك نظم ضبط المخالفة بحقي علما أنني رجل مسن ولا أحلف بالكذب مطلقا وبصراحة الله لا يسامحه
-سوريا
Syrian Living In America2009-03-31 22:51:42
مهندس مواصلات
أخوتي الأكارم السرعة الزائدة عن السرعة القانونية هي من أهم أسباب الحوادث . لأننا عند تصميم أي طريق أوجسر نعتمد على السرعة المحددة لهذا الطريق وخاصة المنعطفات ومهما كانت سيارتك فخمة ومتينة واجتزت السرعة المحددة لهذا الطريق ستفقد سيطرتك على السيارة اما بالأنزلاق أو الفتل أو القلب عند المنعطف لذلك اتباع السرة المحددة هو من مصلحتك وما خلق من أجل التعجيز والغرامات لذلك 40 كم في السعة فوق السرعة المطلوبة تتطلب الحبس من أجل الأرتداع وأتمنى بأن لا يكون هناك تفريق بين مسؤول أو مواطن عادي .
الولايات المتحدة
ناهد حبوب2009-03-31 22:51:47
الـجواب نــعــم
الجواب نعم. بشرط أن يطبق القانون على الجميع بدون مداخلات أو محسوبيات, أو أبن فلان أو علتان كالعادة. وهذا من الصعب جدا, لأنه من المعروف أن بلدنا الحبيبة علتها الكبرى التي تجمد جميع مشاريعها الإصلاحية والحضارية, هي المحسوبيات والمداخلات, وخاصة الرشوة, هذا المرض العضال ما زال يفتك بنا حتى اليوم. تنفيذ صارم جدي لنظام الس
سوريا
المتوحدون2009-03-31 22:21:39
منطق معدوم
متى سنتعلم الحضارة؟ يرجى ضبط السيارات المخالفة على الإشارات الضوئية في أوقات عدم وجود الشرطة. مخالفة السيارات صاحبة الزجاج المخفي. مع الأسف مافي نظام كيف بحط قانون مستحيل.
-سوريا
ابو العربي2009-03-31 21:45:12
الحبس و تغليظ الغرامات احسن رادع لحفظ الأرواح البر
أنا مع السجن و تغليظ الغرامات و العقوبات بحق المستهترين بأرواح الناس. يجب أن يتعود الناس أن هناك عقوبات رادعة فقسم من شعبنا وللأسف أخلاقه معدومة يعتقد أنه سيد الطريق و صاحبه ولا يراعي البشر حتى مسار المشاة لا يحترم ونسي القائمين على قانون السير أنه يجب فرض غرامة أيضا على عدم الالتزام بخط السير لأنك تعاني من تجاوز بعض السائقين لخط سيرهم بشكل جنوني يسبب حوادث أرجو القائمين على قانون السير اضافة مخالفة لعدم الالتزام بخط السير وتغليظ ثم تغليظ المخالفات
-سوريا
bobkh2009-03-31 20:17:53
خربط بخربطة
الحبس غلط وحرام اصلا واحد اسرع شوي بيجوا الشباب الطيبة بيحبسوا مع الشاش والمجرم هذا الشي غير مقبول وعيب دفعوهم غرامة احسن
سوريا
فراس2009-03-31 20:18:03
انا مع وخصوصا مع قطع الاشارة
الصراحة انا مقيم بالسعودية ودخلت السجن لمدة 12 ساعة بسبب السرعة وفوقها غرامة مالية 300 ريال كنت ماشي 120 والطريق كان 90 وع ذلك تخالفت ... ومن يومها حرمت امشي اكتر من السرعة المقترحة وانابرأي السجن فعال ... وشكرا الكن ( بس بحب نوه انو كان في احترام بالموضوع )
-سوريا
bassam2009-03-31 20:03:34
الحبس رادع للسرعة وتجاوز الاشارات
منذ 15 عام تجاوزت السرعة المحددة بمدينة جدة وانحبست 12 ساعة بالواسطة طلعت ومع ذلك لم اعد اتجاوز اي مخالفة وتعودت على عدم المخالفة بسبب السجن لذلك يلي ما بيحب الحبس لا يخالف بيتعودعلى الالتزام ويلي عم بيقول الحوادث من الطرق يجي يشوف طريق جدة مكة ما احسنه ومع ذلك عشرات الحوادث والضحايا يوميابسبب استهتار البعض ان كان من السرعة او النعس او عدم جاهزية السيارة او ردائة الدواليب او الجهل باسلوب القيادةوالتجاوزات الخاطئة فالحبس ثم الحبس ثم الحبس 24 ساعة كافية للردع
-سوريا
عبد2009-03-31 20:04:52
اذا سرق الشريف فينا...!
القصة حقيقية ..في مقدم بالمرور ظالم وحقود على مواطني الحسكة يسير في الارض سيدا عليها يخلف من هنا وهناك وغالبا بغير حق ظالما للفئات المعدمة من الشعب (سائق تكسي طول النهار يسعى ويلتعن افطاسه ليحصل 250 ليرة سورية) اللى حصل ها المنظوم دعس مواطن سورية بس مو درجة اولى اللى صار قانونا الغالي لا بنطبق عندا يدعس مواطن درجة...من قبل ضابط مرور وتلفلفت القصة (رجاء سيدي وزير الداخلية الاطلاع)
سوريا
طبيب2009-03-31 19:43:41
قانون جائر2
و ساتكلم عن تجربتي الشخصية (مخالفة مرورية غيابية بمحافظة دمشق وقوف خاطئ في منطقة لم اسمع بها 6 نقاط مخالفة سوء استعمال انوار 4 نقاط مخالفة حزام امام للراكب الذي بقربي نقطتان و بقي في الشهادة و الحمد لله 4 نقاط و اصبحت لا اقود خوفا عليهاو طبعا مخالفة الانوار مقصود بها الكشافات الاصلية الموجودة في السيارة و اضئتها لان الطريق لم يكن مكشوفاو مظلما و خشيت ان اصدم احدا على كل لا اقول اني لست مخالف لكن يجب اعادة النظر بتوزيع النقاط على المخالفات لانه بعد فترة لن يبقى احد يقود الا اذا كان هوالمطلوب
-سوريا
طبيب2009-03-31 19:38:09
قانون جائر
ان قانون المرور برمته هو قانون متسرع لسبب بسيط لانه قانون مستنسخ عن حالة مرورية راقية و ليس عن تنظيمم مروري متخلف ان الحبس في بلدنا لمخالفة مرورية هي قمة الخطا لان الكثير من شعبنا قلما يدخل قسم شرطة فكيف اذا دخل السجن و هذا سيجعل التوقيف امرا معتادا بعد فترة و نفس الوقت يجب التشدد بالعقوبات تجاه المركبات العامة خاصة و التشدد بالعقوبات للمخالفات التي تعرض حياة الغير للخطر كاالاتجاه الممنوع و الاشارة المرورية و القيادة الخطرة علما ان ال16 نقطة لا تكفي ثلاث مخالفات من النوع البسيط و العادي يتبع..
-سوريا
سنفور مفكر2009-03-31 19:32:51
السرعة مو السبب
السرعة ليست سبب في حوادث السير فهنالك اسباب عديدة تؤدي الى الحواث منها الحالة الفنية لطريق والحالة الفنية لسيارة و والسائق ودى قدرته على السياقة. يا اخوان انا مقيم بالمانيا هون لا يوجد تقيدد لسرعة على الطرقات الرئيسة يعني الواحد فينو يمشي بسرعة 240 كم اذا سيارة بتسمح واذا مفكرين انو الطريق كتير عريض بتكون غلطاني فقط 3 حارات متل اكتر طرقات العالم بس الزفت من نوعية ممتازة لايؤدي الى انزلاق،وبعدين الشاحنات ممنوع تطلع ع الحارة التالة، وممنوع تتجاوز عن اليمين ،يعني في احترام للقانون مواكتر
سوريا
انتبه2009-03-31 19:03:59
انتبه
انتبه الطريق مراقب بالرادار.هاهاهاهاها وما في رادار والخطة مكشوفة بلاه الحبس خلينا نرتقي شوي يعني رادار متنقل وثابت متل باقي الدول ما حدا بينظلم لانو صورتو من قريب وبعيد حتطلع اذا خالف مواحسن من الحبس يا مساعد جميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-قطر
محمد ابراهيم الغبرة2009-03-31 18:23:19
لن يغير من الوضع شيئا ...
القانون لا شكل عليه في اي دول العالم هو موجود لسبب خطورة مخالفات من هذا النوع ولكن نقطه الضعف في المرور في سوريا هي ليس فقط في "وجود القوانين او عدمها" بل بتنفيذ القانون وهذا السبب الذي جعل الوضع في سوريا على واهو عليه , الفساد في الشرطه الى اسوء درجاته و نفسية الشرطي كما انه ملك يمكنه التلاعب بالقانون او تنفيذه والسبب كله من الحكومه وسياستها الفاشلة التي لا تتحمل مسؤولياتها فهي من سمحت بالفساد بالانتشار , القوانين بدون تنفيذها لن يغير شيئا في الدولة
-الولايات المتحدة
ferass2009-03-31 18:34:42
ضد الحبس
اناخالفوني ظلم وتبلي ووقت رحت للضابط يلي كان موجود بلدورية صار يشتم وانحبست عليها ويا سلام شو شفت بلسجن شي بيخلي الواحد مجرميا ريت يتعلمو التهذيب بلاول لانو بجد شي فظيع وياما بلسجن مظاليم
-سوريا
تحسين2009-03-31 18:16:39
الأعمى يعرف ويرى لماذا هذه المخالفات العالية
للسير في سوريا!!! أولا:: للقبض وعلى عينك ياتاجر **. ثانيا: الحبس فيه قبض أكثر ولا ننسى """ السادية """ في استعباد العبيد السوريين. لو أن هناك حكومة تفهم!!! لما كانت المخالفة تتجاوز 100 ليرة ولمنعت أصلا شرطي من أن يوقف سيارة مهما كانت المخالفة، فقط يكتب المخالفة بدون احتكاك مباشر مع السائق ولكن!!! الا حتكاك المباشر هو الذي """ بيمشي القبض """ والا كيف سنقبض؟؟؟
-سوريا
عباس2009-03-31 17:27:34
مع الغاءها
انا الحقيقة من مؤيدي الغرامة مع مضاعفتها في حال التكرار وفي حال التعمد والتكرار لمرات يحددها القانون اعتقد هنا يجب عقوبة الحبس لانه احيانا الكثير من الناس تسعف اشخاص على الطرقات وتمشي بسرعات وقد يكون من سوء حظ هذا السائق ان يلتقطه الرادار فهل نجازي احسانه بحبسه اعتقد يجب الغاء عقوبة الحبس وخاصة ان الوزارة بدأت بأستجرار الرادارات والله يستر
سوريا
مقهور2009-03-31 16:43:25
مديرية المرور
والله مادام هناك شرطي مرور ورشاوي وبعض الأحيان الشرطي بيعمل حالو انه شريف وهو اصلا لايعرفه ولم يسمع به الا في الشارع والا لما التحق في سلك المرور و***** ومن هنا فلا داعي لكل قانون السير لأنه مثل الذي وضعه وهو لايعلم لايعلم شيئا عن قوانين السيرالدولية ياسدي ابسط امر فليكن السيد مدير المرور في الشارع وليخالف ولد ابن مسؤول والسلام ارجو النشر .
-سوريا
م. يامن2009-03-31 16:29:28
حاجتنا بهدلة
أغلب القوانين التي تصدر في الوقت الحالي فيها إهدار لكرامة المواطن واستهانة بحبسه زائد الغرامات التي لا تناسب دخولنا أبداً أنا عندي اقتراح بدل ما اتوسعوا السجون طبقوا حكم الإعدام بحبيبكم المواطن مشان ترتاحوا وتريحواوخلوا البلد بس للفاسدين اللي هن أعلى من أعلى قانون بدنا العدل
سوريا
شامية2009-03-31 15:39:38
تطبيق القانون
أنا مقيمة بسلطنة عمان وهون مثلا القانون ينص على الحبس يومين ازا صار تجاوز على الإشارة الحمرا،والناس كلها ملتزمة وماحدا بيعترض، بس المشكلة بسوريابتطبيق القانون مو بالقانون نفسه،يعني على ناس وناس
-عمان
سايق على مهلي2009-03-31 15:26:10
السرعة ... سبب كل حادث :)
حسب الاحصائيات الرسمية وغير الرسمية نجد أن أهم عامل في الحوادث هو السرعة لذلك تطبيق أحكام قاسية لتجاوز السرعة يساعد بشكل أو بآخر في الحد من الحوادث أنا مع الحبس في هذه المخالفة وسوق على مهلك سوق يا بابا لاتسرع نحن بانتظارك
-سوريا
ابوالخير2009-03-31 15:19:04
الحبس مو لعبة
اول شغلة لا القوانين ولا المطبات عم تردع يلي بيسرع عن السرعة لانو ارض الواقع موجود للجميع تاني شي المشكلة مو بالقانون , المشكلة بمزاجية يلي عم يطبقو و هون اكبر هم للمواطن , نفسية الشرطي و الضابط و هامش الضمير عندهم تالت شي انا برفض انو ادخل السجن و اقعد مع الحرامية و انهان منشان مخالفة سير رابع شي , الامور بدها اعادة نظر , يعني شفت من يومين شرطي رح يتعرض للضرب على يد سائق مكرو و السبب تعامل الشرطي مع هالسائق و كنت رح صور هالموقف بالموبايل و ارسلو الكن بس الزحمة منعتني . سلام
-سوريا
ابو محمد2009-03-31 15:14:50
جريمة مقابل مخالفة!
غير مبرراطلاقا خاصة وان السجن سيكون في كثير من الاحوال مع مجرمين و تجار مخدرات و ربما يخرج من السجن ليرتكب جرائم بسبب تاثير البيئة التي وضعه السجن فيها .الاتكفي الغرامة المالية الباهظةواذا اردنا التشديد يمن ايقافه عن القيادة لترة (اسبوعين مثلا)عندها سيشعربشعور من لاسيارة له. لا ان نرتكب جريمة بحقه لمجرد مخالفة مرورية.
-سوريا
وفيق2009-03-31 14:58:34
لو !!
لو القانون بيطبق عالكل الواح ما بيزعل .. بس لما المارسيدس بتمشي بسرعة ميتين و ما بيطلع عليها خمس ليرات و سياراتنا العادية اذا زادر سرعتها عن الحد تنين كيلو زيادة ببتخالف .. لح يضلو القانون كلو مو مقبول ..
-سوريا
fadia2009-03-31 14:41:06
ربما الحبس يجدي
برأيي ربما الحبس يجدي في بعض المخالفات المرورية لكن الحبس أين ومع من وكيف هنا تكمن المشكلة ففي بعض المخالفات يتم الحبس مع مجرمين مدانين بالقتل والاتجار بالمخدرات اضافة الى معاملة سيئة وضرب وهدر للكرامة وأعرف عدة حوادث هنا في حلب أسفت فيها على حال المواطنين وأسفت أيضا على هيك شرطة وهيك معاملة مهذا ان كان الحبس ضروريا ليكن بطريقة لبقة وبطريقة حضارية فمخالف المرور ليس مجرما ربما مستهتر وربما أخطأ عن دون قصد فليعامل بقليل من الاحترام لان الضرب والقسوة والمعاملة السيئة شغالة في مخافرنا
-سوريا
فهيم2009-03-31 14:43:28
ليش لأ
يعني اذا كان معي حالة اسعافية فأنا مضطر للسرعة واذا أدت السرعة الى حادث آخر ببقى باخد المصابين معي كوني رايح عالمستشفى على كل حال
-سوريا
khaled2009-03-31 14:15:13
مدرسة
لماذا لايكون هناك اولا مدارس نظامية وموثوقة وتدرس برنامج عالمي معترف فيه عالميا ومؤسسات مراقبة لهذه المدارس وللدارسين ليتعم من يدرس في هذه المدارس نظام السير العالمي اولا ومن ثم نحاسب الناس على اغلاطهم اذا كان ماديا او بالحبس
الأرجنتين