syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
توقعات بالإفراج القريب عن أعضاء مجلس إدارة منتدى الاتاسي
الاحزاب والحركات

أفادت مصادر صحفية عن وجود خطة قريبة جداً تجري خلالها مراجعة لجدوى عملية اعتقال مجلس إدارة منتدى الاتاسي ، و" من المتوقع أن يتم في الأيام القليلة المقبلة الإفراج عن المعتقلين" حيث أكد الناشط السياسي مشيل كيلو انه لم يجر فعلا التحقيق مع أعضاء مجلس إدارة المنتدى حتى الآن.


ونقل كيلو ، في تصريحات نقلتها صحيفة " الخليج "، عن مسؤول في القيادة السورية أن الجهة الوحيدة المستفيدة من حملات الاعتقالات التي تجري حاليا، هي جماعة الإخوان المسلمين. وذكر أن هذا المسؤول أشار اليه بأن خير طريقة للتخلص من هذه المشكلة، وجعل “الإخوان المسلمين” خارج هذا الاهتمام الخارجي والداخلي هي الإفراج عن الموقوفين.

من جهة اخرى ذكرت الصحيفة بان منتدى الأتاسي أعلن ، أمس السبت ، تشكيل مجلس إدارة مؤقت له يضم سبعة أعضاء حتى إطلاق سراح أعضاء مجلس إدارته، الذين اعتقلتهم السلطات السورية الثلاثاء الماضي. وأعلنت الهيئة العامة لمنتدى الأتاسي في بيان “تشكيل مجلس الإدارة المؤقت من يوسف الصياصنة رئيسا وسليم خير بك نائبا وعبد الحفيظ الحافظ أمينا للسر وكل من محمد عمر كرداس ومنير الخطيب وسلامة كيلة واحمد فائز الفواز أعضاء”.

وأكدت الهيئة تحملها الكامل للمسؤولية المادية والمعنوية عن أعمال الندوة، التي اعتقل على أثرها أعضاء مجلس إدارتها، بعدما “كلفت علي العبد الله قراءة رسالة علي صدر البيانوني (المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين) الواردة إلى هذه الإدارة”. ودانت الهيئة بشدة “الاعتقال التعسفي المخالف لأبسط الحقوق الطبيعية ولنصوص الدستور المفروض بالسلطات الالتزام به”.

 

سيريانيوز


2005-05-28 00:00:00
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
sam2005-05-29 00:00:00
كلب يعوي معك أحسن مايعوي عليك
شاركت فرنسا واسرائيل وأمريكا وفريق من السادة أصحاب المواقع في لبنان باغتيال الحريري,واصبحت فرنسا بحاجة إلى مدخل جديد إلى سوريا بعد التوتر المفتعل من قبلها وكي تبقى فرنسا وفية للبنان أكدت أن العلاقة مع سوريا تمر من لبنان لتبعد فرنسا عن نفسها الشبهات.
syria
عادل2005-05-29 00:00:00
Forbidden things are sweety
As much as something is forbidden, it is more popular for the people. So making them act freely or openly will lessen their arguments. Surely their will be the opposite ones. And in final speaking loudly doesn't take anything from the government.
سوريا
مؤيد اسكيف2005-05-28 00:00:00
أمنية
نتمنى الافراج السريع كما أتمنى من التيار الاسلاموي ألا يتضخم في سوريا وسوف ينزعج مني الكثيرين لكني أتمنى من الجميع التفكير قليلا مما لو وجد مثل هكذا تيار في سوريا ماذا سيحدث . . نريد دولة متدينة لا دينية مسلمة ولا اسلاموية نريد الخير لسورياوللسوريين. .
qatar