syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ما هي أسس الزواج السعيد؟
مقالات مترجمة

أظهرت إحصائية أجريت حديثاً انخفاضاً حاداً في نسبة الأمريكيين اللذين يعتبرون أن الأطفال "هامين جداً" لتحقيق زواج ناجح، واليوم ارتفعت نسبة أولئك اللذين يعتبرون أن المشاركة في انجاز الأعمال المنزلية أمر في غاية الأهمية بهذا الصدد.


اظهر الاستطلاع الذي أجراه مركز بيو للأبحاث حول أسس الزواج الناجح أن عامل وجود الأطفال انخفض بنسبة ثمانية من تسعة من بين العوامل التي يعول عليها الناس في نجاح الزواج، ويأتي بعده "المشاركة في الأعمال المنزلية" و"السكن الجيد"، "الدخل الكافي"، "علاقة جنسية سعيدة"، و"الإخلاص".

في عام 1990 احتل عامل أهمية الأطفال في استطلاع ورلد فاليو المرتبة الثالثة بين العوامل الأخرى ذاتها، حيث رأى 56% أن وجود الأطفال أمر هام جداً جداً للزواج الجيد. بينما رأى 41% فقط أن ذلك في استطلاع بيو.

بينما حصدت المشاركة في انجاز أعمال المنزل نسبة 62% من أراء المستطلعين بينما كانت 47% في استطلاع عام 1990.

وأظهر الاستطلاع أيضاً أن (ثلاثة إلى واحد تقريباً) الهدف الرئيسي للأشخاص من الزواج هو "السعادة المتبادلة والرضى" أكثر منه "انجاب الأولاد وتربيتهم".

كما ويدعم الاستطلاع وجود بعض أنواع القلق التي عبر عنها الكثير من الجامعيين، وخبراء سياسة العائلة. وكان من بين هؤلاء باربارة دافو من جامعة روتجيرز حيث كتبت في أخر تقرير صدر لها " إن الثقافة الشائعة تتجه بحدة نحو إرضاء أحلام اليقظة الإباحية والرغبات المتأججة لدى المراهقين. أما بالنسبة لقيم تربية الأبناء ، التضحية، الاستقرار، تحمل المسؤوليات، والنضج فتبدو لهم بالية وتافهة مقارنة بتلك الأولى.

قالت فيرجينيا روتر، الأستاذة في علوم المجتمع في جامعة فرامينغهام والعضو في مجلس العائلات المعاصرة، قالت إن تغير وجهات النظر والآراء قد يعود جزئياً إلى النقص النسبي في الخدمات المقدمة للعائلات من قبل جهات العمل مثل الإجازات المأجورة أو المعونات المالية المقدمة لرعاية الأطفال. وأضافت "إذا أردنا تقييم العائلات فعلينا أن نغير الظروف التي يعيشون ضمنها، مثل التحديات التي يواجهها زوجان شابان عاملان يرغبان بإنجاب طفل".

من الجدير بالذكر أن استطلاع بيو أجري بين 15 شباط- 15 آذار وعلى عينات عشوائية يصل عددها إلى 2.020 من اليافعين.

وكانت الكثير من أسئلة الاستطلاع تركز على مسألة الولادات الناجمة عن علاقة تعايش خارج إطار الزواج. وأشار الاستطلاع إلى أن 37% من الولادات في أمريكا عام 2005 كانت لنساء غير متزوجات، بينما كانت 5% في عام 1960، وتبين أن نصف الشباب في عمر الثلاثين أو الأربعين قد عاشوا مع نساء خارج إطار الزواج.

ووفقاً للاستطلاع يرى 71% من الأمريكيين أن ازدياد الولادات لأمهات غير متزوجات يعتبر "مشكلة كبرى"، بينما يرى 69% أن الطفل بحاجة لكل من والده ووالدته كي ينشأ سعيداً.

بقلم ديفيد كراري - الاسوشيايتد برس

ترجمة هدى شبطا - سيريانيوز


2007-07-02 18:55:02
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سماء582007-07-08 15:27:22
الضمير . الثقافة. المصاري : هم اساس السعادة.
ﻻنه بدون ضمير: ﻻيوجد اخلاق واحساس والحياة اليومية مليئة بالكذب. ﻻنه بدون ثقافة : ﻻيوجد معاملة انسانية واحترام ومافي مشاريع جيدة للمستقبل مع بعض. ﻻنه بدون مصاري: ﻻنستطيع التنفس. المصاري هي اوكسيجين ومن المستحيل ان نعيش بدون اوكسيجين.
-France
science, logic & belief2007-07-05 15:29:37
أما السعادة في نظري هي
أن يكون هناك إنسجام بين الطرفان قبل الزواج و حب الأمور نفسها حتى لا تكون حياتهما مثل السالب و الموجب و في حال حصل إختلاف يجب أن تكون التضحية متبادلة مرة الزوج و مرة الزوجة. يعني كلما كانا متقاربان في الأفكار وطريقة المعيشة كانت حياتهما سعيدة! أتمنى التوفيق للمتزوجين و لكل عازب يبحث عن شريكة حياته
-syria_france
science, logic & belief2007-07-05 15:24:05
تعريف السعادة
لا تعرف سوى قول حاضر سيدي وهي سعيدة لأنها لا تعرف سوى هذا النوع من الحياة! أما Mr.Z يريدها أن تكون بعقل وتناقش وتحاور وهي سعيدة بذلك! يعني السعادة هي الإتفاق بين الزوجان بغض النظر من المظلوم ومن المحقوق! هناك من يعشق الذل و يقول إذا زوجي غضب مني سوف يلعني الله حتى الصباح! لذلك سعادتها هي إرضائه بغض النظر عن كرامتها
-syria_france
science, logic & belief2007-07-05 15:23:44
تعريف السعادة
السعادة لا يحددها لا الفلسفة, الدين, الدراسات, الكتب..إلخ السعادة تختلف من شخص إلى آخر و الكل سعيد بطريقته. كل شخص يقول للآخر \"أنت لا تفهم ولا تعرف السعادة الحقيقية\" سعادة الأم تيريزا هي إطعام 5مليون طفل وسعادة Mr.X هي إطعام نفسه في فندق 5نجوم! الكل سعيد ولكن التضحية وفعل الخير هو ما يختلف! أما بالنسبة للسعادة الزوجية نفس الشئ Mr.X يريد جارية هبلا
-syria_france
عاشق سيريانيوز2007-07-05 10:01:27
هدا هو اقتصاد السوق
اليوم صارو الأهل بدل مايسألوا عن اخلأق الشاب صارو بيسألو وين موظف وقديش بيطلعلو اكراميات(رشاوى) باليوم..وكيفو ابن سوق..يعني بيعرف كيف يمص ويتاجر ويضارب على غيرو هدا هو المناسب..اقتصاد الدوبله والتشفيط والمضاربه ولسى الخير لقدام
wattan
روشا2007-07-05 08:44:49
اصابع ايديك مو متل بعضها
المصاري بتجي وبتروح وما بتضل الا المعاملة الحلوة يعني مو كل البنبت بيركضو ورا المصاري والكل بيعرف مثل القرد ومصاري
-
ياسمينة الشام2007-07-05 01:09:52
قال سقراط
الله لا يسعد كل واحد متزوج,لا الذين تزوجوا قبلي نصحوني و لا الذين تزوجو بعدي اخذوا نصيحتي
-syria
monia2007-07-04 16:36:11
الزواج
يعني بيكون الزواج سعيد وقت المرأة بتفهم الرجال و شو هو بيحب اكتر من انو تحبه ووقت هو بيفهما اكتر من انو يحبها لأني الحب مو كل شي بالزواج و انا بعتبر الزواج هو نهاية الحب و بداية التفاهم و الالفة بين الشخصين
-
jeka2007-07-04 12:17:43
ok
يعني بصراحه الاهل بحبوا الابن اللي معو مصاري اكتر كيف البنات أنا مثلا ما معي اكل فما عم حاول اخطب لآنو الحياه صعبه ومالي مستعد ورط بنات الناس معي وخليها هي والولاد بالمستقبل يتعذبوا لا هي لحالي احسن عالقليله ما في شي بشتهي ما بحسن حصلوا بشكل عام.
-UAE
maroura2007-07-04 12:03:56
الزواج السعيد
الزواج سعيد عندما لا يتدخل الأهل بحياة أبنائهم. و عندما يتوقف الزوجين عن الاستماع لآراء الناس من حولهم لانو بهالزمان ما حدا بيريد الخير لغيره.
-سوريا - حلب
PrisonBreak2007-07-04 10:37:52
ما هي أسس الزواج السعيد؟
اي مو لحتى يصير معي شي كم ليرة من شان اتجوز ( بعيد الشر ) . مسابقة شو يعني سعيد : - ما هي أسس الافلاس السعيد؟ الجواب.. الزواج السعيد.
MyHome
عطوان الكحلي2007-07-03 12:18:11
ههههههههههههههههههههههه
والله صح كلامك يا اخ علاء لانو هالايام لازم الواحد بس بدو يخطب يحكي عن حالو انو والله معو مصاري كتير من النصب والاحتيال وانو اخلاقو شي بتهوي العمة على بنات الايام اذا ما بيخلو الواحد على طول يهينهون ويبهدلهون ومو بيهمهون غير المصاري وبس يعني اذا قصرت على الخطيبة اي شي ولو بسيط لازم تخرب الدنيا لذلك سلام على هيك عقليات ستوك
سوريا الاسد
عربية سورية2007-07-03 10:15:36
آراء أمريكيين!!
أهم شي ناخد وجهة نظر الأمريكيين في الزواج السعيد، لأنو الأطفال عندون مو مشكلة بنوب لأنو فيون يجيبوا ولد بأي وقت و من أي شريك آخر و بدون أي التزام أو ارتباط شرعي؟!!!
-سوريا الحبيبة
Alaa2007-07-03 05:02:01
Dam
والله اذا بيكتشفو كيف انا كرجل فيني جيب ولاد من غير ما اتزوج لروح رملا مع الشعار قال استقرار قال؟ صاير ببنات هالايام ما بيعجبهن العجب وشو ما عملت مقصر وعلى اقل شغلة مشكلة وفلانة وعلتانة تمنيت وانا عم اخطب قبل ما يسألو عن المصاري يسألو عن الاخلاق. ولا هي موضة قديمة؟؟؟!!!
syria