syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اللاجئون العراقيون يتجهون إلى تجارة الجنس في سوريا
مقالات مترجمة

في ملهى الروابي الليلي يحتسي الزبائن المشروبات الروحية الاسكتلندية المستوردة ويدخنون النارجيلة ويستمتعون ببرنامج راقص تتمايل فيه الشابات العراقيات على خشبة تتساقط عليها الأضواء المبهرجة.


في وطنها الام، العراق، كانت ابنة أم هبة طالبة مدرسة مجدة في دراستها ومحتشمة في لباسها. هبة التي تبلغ من العمر اليوم 16 عاماً كانت ترتدي الحجاب الإسلامي وتستيقظ في كل صباح لتأدية صلاة الفجر قبل الذهاب إلى المدرسة.

كل ذلك قبل بدء المسلحين بتهديد حييهم الذي يقطنون فيه وسط بغداد ويدفعون بهبة ووالدتها إلى الفرار إلى سوريا في الربيع الماضي. في سوريا لم يكن لديهم أي فرصة للعمل، ووالد أم هبة غير قادر على العمل بسبب ما يعانيه من مرض السكري.

وبلغ اليأس بأم هبة أن اتبعت نصيحة احد معارفها من العراقيين واصطحبت ابنتها للعمل في أحد الملاهي الليلية المعروف بأعمال الدعارة.

ووسط ضجيج الأصوات المتعالية في الملهى قالت أم هبة "نحن الشعب العراقي اعتدنا أن نكون شعباً فخوراً بنفسه"، بينما كانت تراقب ابنتها وهي ترقص وسط نحو عشرين راقصة غيرها على الخشبة، مرتدية ثوباً من الحرير الزهري اللون وأكتافها العارية مطلية بالبرق واللميع.

وخلال متابعتها للبرنامج الراقص ولابنتها رأت أم هبة رجلاً في متوسط العمر يصعد إلى المنصة ويبدأ بالرقص والتلوي وسط الفتيات.

أم هبة التي أصرت على عدم ذكر اسمها الحقيق واكتفت بلقبها فقط قالت "في هذه الحرب فقدنا كل شيء، حتى الشرف".

في هذه الأيام ليس هناك أي شخص يعيش في دمشق أن ينكر حقيقة عمل اللاجئين العراقيين في بيع الجنس أو العمل في الملاهي التي تبيع الرقيق الأبيض.

وحتى في وسط مدينة دمشق يتحدث الرجال بحرية عن اصطدامهم برجال قوادين ممن يصطادون الزبائن أمام محلات بيع العصير والشاورما، وبنساء يتبخترن أمام الرجال بطريقة صفيقة لم يسبق لها مثيل في الثقافات العربية ويسألنهم بلهجة عربية عراقية إذا كانوا يرغبون بتناول "فنجان من الشاي".

يوماً بيوم يغص الشارع المؤدي من دمشق الدير التاريخي في صيدنايا بآلاف المسلمين والمسيحيين على حد سواء اللذين يقصدون ذلك الدير للتبارك به. ولكن يمكن لأي سائق تكسي في دمشق أن يخبرك بان "معربا" التي تقع على الطريق ذاته أصبحت أكثر شهرة من ذلك الدير بسبب تجارتها الناشطة في العاهرات العراقيات.

ومعظم هؤلاء النسوة والفتيات اللواتي لم يتجاوزن العشرين من العمر هم من اللاجئات العراقيات اللذين وفدوا مؤخراً على البلاد. وطبعاً هناك من تم خداعهن أو إجبارهن بالقوة على امتهان الدعارة، ولكن معظمهن يقلن بأن ليس لديهن أي عمل آخر لإعالة أسرهن. وتعتبر هذه الفئة العرض الأكثر وضوحاً على أزمة اللاجئين العراقيين التي تفجرت في سوريا خلال الأشهر الأخيرة الماضية.

وتشير إحصائيات المفوضية العليا للاجئين بأن 1.2 مليون لاجئ عراقي يعيشون اليوم في سوريا مع أن إحصائيات الحكومة السورية تفيد بأن الأرقام أكثر من ذلك بكثير.

ومع الانتباه إلى تدهور الوضع الاقتصادي لهؤلاء اللاجئين فقد أفاد تقرير الأمم المتحدة العام الماضي أن العديد من الفتيات والنساء العراقيات "اللواتي يعانين من الحاجة الماسة" يتحول إلى مهنة الدعارة، سراً أو بمعرفة عائلاتهم.

ويشير التقرير إلى أن الكثير من الحالات تظهر أن الأهل يجلبون الزبائن إلى المنزل.

يقول الناشطون في أعمال الإغاثة أن العنف المشتعل في العراق قد زاد من عدد اللاجئين اللذين تغلب فيهم نسبة النساء على الرجال.

تقول الأخت ماري كلود نداف، وهي راهبة في دير الراعي الصالح في دمشق والتي تعمل على مساعدة اللاجئين العراقيين، تقول "العديد من النساء العراقيات هنا يعتمدن على أنفسهم في إعالة أبنائهم لأن الرجال في عائلاتهن إما قتلوا أو اختطفوا".

وتقول إن الدير اهتم باللاجئين العراقيين اللذين يعيشون في مساكن برزة واكتشف أن نحو 119 ربة منزل يعيشون في حي صغير. وتقول إن بعض هؤلاء النسوة خرجوا للعمل لأول مرة في حياتهن ووجدوا أنفسهن في بلد تعاني من نسبة مرتفعة من البطالة، لذا وجدوا في أجسادهن السلعة الأفضل للاتجار بها.

وأضافت الأخت كلود "التقيت مع ثلاثة نسوة تجمعهن صلة قرابة وجميعهن يعملن في الدعارة, وهن يخرجن بالتناوب مع بعضهن— كل يوم دور واحدة- ومن ثمّ يقتسمن المال لإطعام جميع أبنائهن".

في سوريا تعتبر الدعارة أمراً محظوراً من قبل الحكومة السورية، ومشاكل تجارة الجنس مثلها مثل تجارة المخدرات تتطرق لها الصحف المحلية اليومية على أنها أفعال منافية للحشمة والأخلاق العامة. ولكن ديترون غنثر، المسؤولة في منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مكتب دمشق قالت إن الحكومة خرجت أخيراً عن صمتها.

قالت السيدة غنثر "إن أكثر ما يقلقنا هو وجود فتيات صغيرات قد تم إرغامهن أو تهريبهن إلى سوريا في بعض الحالات. لذا كان لنا محادثات خاصة مع الحكومة السورية بشأن الدعارة". ووصفت السيدة غنثر الانفتاح الرسمي للحكومة على مثل هذه الأمور "بالخطوة النوعية".

قالت منى اسعد المحامية الناشطة في مجال حقوق المرأة إن الحكومة السورية تعاني من كثافة اللاجئين العراقيين اللذين يفدون على بلادها. فالدخول إلى سوريا لا يحتاج إلى فيزا بالنسبة لمواطني الدول العربية، وكانت الحكومة قد تعهدت بمساعدة العراقيين المحتاجين. ولكن هذه الدولة التي يزيد تعدادها السكاني أصلاً عن 19 مليون نسمة غير قادرة على استيعاب مئات الآلاف من اللاجئين مرة واحدة.

وأضافت السيدة منى "أحياناً ترى عائلات بأكملها تعيش بهذه الطريقة، حيث تقوم الأم أو الخالة بقوادة الفتيات. ولكن الدعارة ليست هي المشكلة الوحيدة. بل هناك مشكلة المدارس التي أصبحت تعج بالطلاب، وغلاء أسعار الخدمات، النقل، الطعام، وغيرها. ونحن لا نمتك البنية التحتية الصحيحة لاحتواء هذه الأزمة.

فليس لدينا أي ملاجئ أو مراكز صحية يمكن لأولئك النسوة أن يقصدنها. وسوريا حريصة على عدم ترحيل هؤلاء النسوة بسبب ما تعانيه بلادهن من أوضاع مأساوية".

في ملهى الروابي المعروف [أسعاره المرتفعة في منطقة الهامة، تقام أيضاً حفلات ترفيهية تغلب فيها الأغاني العراقية. وفي إحدى الأمسيات التي أقيمت مؤخراً فيه تم تقديم وجبات من البطاطا المقلية مع قلوب الدجاج الملفوفة بورق على شكل الألماس. وأخذت فرقة مؤلفة من عشرة فتيات بالرقص، وعند ذلك قام مقدم الحفل بإلقاء كلمة تقديم باللغة العربية قال فيها "والآن أقدم لكم العسل بشهده، سارقة قلوب الجميع، صاحبة الحنجرة الذهبية، الفنانة الرائعة :ماريا!!".

صعدت ماريا، الفتاة الشابة الممتلئة الجسم إلى المنصة وبدأت بموال حزين قالت فيه "بعد العراق لم يعد لي وطن، أنا مستعدة للعودة إلى العراق زحفاً على الركب". وفي هذه الأثناء كانت أربع نساء عراقيات أخريات يرتدين ثوباً بالون جلد النمر يرقصن حولها ويؤرجحن شعورهن بشكل حلقات وحشية وسط أضواء الملهى الخافتة.

كان الزبائن غارقون في كراسيهم وهم يتابعون ماريا بهدوء ويحتسون ويسكي جون وولكر بلاك. وامتلأت القاعة بروائح الخمر وأدخنة معسل التفاح المتصاعد من النراجيل. وعندما توقفت ماريا عن الغناء لم يصفق أحد.

أمسكت ماريا الميكرفون ثانية وبدأت تسرد ما يسمى الترحيب بالعراق، حيث أخذت تذكر أسماء الكثير من النساء العراقيات الموجودات في الملهى، وأشارت إلى إحدى الراقصات المرتديات لثوب جلد النمر قائلة "وسلام خاص جداً لصديقتي العزيزة جداً سحر".

وبعد انتهاء الوصلات الغنائية تبعثرت الراقصات للتحدث الى الزبائن. وأما سحر فقد أخبرت أحد الزوار بأنها من منطقة دورة في بغداد ولكنها هربت بسبب "الأوضاع الغير مستقرة"، وأنا مستعدة للذهاب معه لقاء 200 دولار.

يقول العاملون في أعمال الإغاثة أن مبلغ 50 أو 70 دولار في الليلة يعتبر أجراً جيداً للعاهرة العراقية العاملة في دمشق، فهناك راقصات عراقيات يحصلن على اقل من ذلك في بعض الكازينوهات المنتشرة في ضواحي دمشق.

في معربا، لم ترغب أم هبة بذكر المبلغ الذي تحمله ابنتها إلى البيت في أخر الليل. ومع ملاحظة صاحب الملهى للتردد على وجهها أقبل وقدم نفسه لنا بفخر: حسان".

وقال حسان "نحن نتأكد من كل فتاة تحصل على 500 ليرة سورية على الأقل يومياً مهما كانت الأرباح قليلة. فنحن متعاطفين مع وضع الشعب العراقي، ونحاول تقديم المزيد من المساعدة للفتيات اللواتي تعاني عائلاتهن من صعوبات خاصة".

وتضرب أم هبة يداً بيد وتقول "مع أن صاحب العمل هنا رجل جيد وهو يساعدنا ولا يسرق أموال بناتنا ولكنني غاضبة جداً. فهل تعتقدون حقاً أننا سعيدون بهؤلاء الرجال الخليجيين وهم يتفرجون على أجساد بناتنا العارية؟".

إن معظم تلك الكازينوهات لا تبدو وأنها تعمل كسمسار مباشر بين العاهرات وبين الزبائن. حيث يقول النادل ظافر الذي يعمل في ملهى الروابي نفسه إن الملهى يكسب أرباحه من تقديم الأطعمة والكحول وأنه يتم تشجيع الراقصات على الجلوس إلى الزبائن الرجال ليطلبوا شراباً غالي الثمن وبالتالي زيادة الربح.

ودون ذكر اسمه الكامل رفض ظافر التحدث عن خصوصيات الفتيات والنسوة العاملات في الملهى، ولكنه أشار إلى أن معظمهن يعملن في الدعارة حيث قال"لديهن زبائنهم الخاصين".

أن عدم غلاء العاهرات العراقيات ساعد في جعل سوريا وجهة لطالبي الجنس من السياح القادمين من البلدان الغنية في الشرق الأوسط. ففي موقف السيارات الخاص بالملهى تقريباً نصف السيارات لديها لوحات رخصة سعودية.

وعلى الرغم من أن هناك نساء من جنسيات أخرى، روسية أو مغربية، ما يزالون يعملن في مجال الدعارة في دمشق إلا أن وصول العراقيات دفع العديد منهن إلى ترك هذه المهنة. وتقول عبير، 23 عاماً، وهي عراقية تعمل في ملهى الروابي أيضاً " من خلال ما رأيته هناك نحو 70% أو 80% من الفتيات اللواتي يعملن في هذه المهنة اليوم هن من العراقيات. فالإيجارات غالية جداً بالنسبة لعائلاتهن.

وإذا ما رجعوا إلى العراق فسيذبحون هناك، وهذا هو العمل المتوفر لهم".

بقلم كاثرين زويبف - نيويورك تايمز

ترجمة هدى شبطا - سيريانيوز


2007-05-29 20:51:22
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابو حلب2008-06-13 06:35:22
تحية الى البواسل العراقيين..
مثل هذا المقال الذي يعمم ويسئ الى اخواتنا واخواننا العراقيين لا نرضى عنه فالعراقيات المكلومات بالحرب والظلم لا يستاهلون مايقال عنهم ..ولنتذكر جميعاً ولا ننسى التاريخ الذي ليس ببعيد عنا ان الجيش العراقي ف حرب ال67 قد حما دمشق ومنع احتلالها ويلي مابيعرف يسأل يلي اكبر منو...تحية من حلب الشهباء الى أهلنا العراقيين في كل مكان
-سوريا
أسد الرافدين2007-09-10 23:49:09
افيقوا ايها العرب والمسلمين
تحية الى القيادة السورية وشعبها الابي سوريا حماها هذا البلد العربي الاصيل فتح ابوابه لكل عربي وخاصة العراقيين. ولكن اين انتم ايها العرب والمسلمين انهم اعراضكم وشرفكم. هل يقبل اي عربي مسلم ما يحصل بالعراق والعراقيات. ايها السعوديون والخليجيون ووبقية الدول العبيية افتح الحدود واحذوا حذوا الحبيبة سوريا تحية حب ووفاء للقائد بشار الاسد عراقي بالاذقية.
العراق العظيم
ليث الرافدين2007-08-20 22:23:54
الى كل سوري واردني وسعودي واماراتي ومصري ولبناني و
السلام عليكم,الحقيقة لا اعرف ماذا اقول لكن ان هي الا ايام ونرجع للعراق وقد عرفنا من وقف معنا ومن استغلنا ولكن عند عودتناتعلمنا الكثير عنكم كنا لا نعرفه ولا تنسوا ان العراق اغنى دول الخليج وبعد سنوات من يعرف ماذا ستكون الاستثمارات هناك وكيف ستدخولون ان لم تدخلونا اليوم هذا بالاضافة الى اننا مضطرين ولسنا مخيرين بالخروج اليوم
الامارات اللاعربية المتحدة
عراقية وللابد........2007-07-02 21:46:25
الى كل من علق على هاذا المقال:
اود ان اخبركم ان دم كل عراقي في رقبة كل عربي ساهم بشكل او باخر بهذه الكارثة,الله يرحم يوم ما كان العرب يتمنوا نظرة من العراقيات,والله يرحمك يانزار قباني تجي وتشوف الصار,بس الله المنتقم.
-العراق
نايف2007-06-21 17:39:24
الأخ أمير ..... تحية
الأخ أمير تحيه طيبة كلامك جميل وينم عن عقليه واعيه بعيدة عن الشارع العربي المتخبط والذي يأخذ بعامة الأمور . ممكن سؤال بسيط فقط .... ما الذي يمنع من إقفال النوادي وأماكن العربدة في سوريا ..... وهل إذا أقفلت سوف تقفل السياحة في سوريا .... أتمنى ردك بفارغ الصبر وتقبل تحياتي واعتزازي بالحديث إليك تحياتي
SAUDI
امير2007-06-17 14:19:57
رد2 للأخ نايف
أخ نايف لا نحمل على أحد ولكن أريد أن اسألك هل يستطيع السوري القدوم للسعودية لوحده؟ يلزمه كفيل وللعنل فقط وممنوع السياحةللسوري والأميركي والبريطاني مسموح له وأنت ليس لك دخل بهذه العنصرية.2 ما المانع عندما تأتي مع أهلك المتهم باالرزيلة هو الفاعل والمفعول به ونحن نريد محاربة الرزيلة عليك مساعدتنا ولا ننتظر أعتراضك أو أعتراض غيرك
-فرنسا
أحمد عدنان زاهد2007-06-11 02:01:38
سلام عليك أيها العراق00
سلام عليك أيها الحزن الذي يلون أزمنة الامه00 فأنت جرح يطال كل من ينطق بالضاد ويحمل قيما أطلت بوجهها صوب ضفاف الكون 000 وأنا أطالب كل من يدلو بدلوه 00 أن يهتم لدم عربي يسيل على طرقات الموت00 أن يهتم لزمن التخلف الذي يحمل المة كلها صوب أزقة المجهول 00 أنتم شباب الأمة00 شباب القيم والآخلاق00 افتحوا قلوبكم لتنبض بالخلاص لهذا الشعب الآبي00 العراق0 معذرة
سوريا
أحمد عدنان زاهد2007-06-11 01:50:34
سلام عليك أيها العراق00
سلام عليك أيها النبض الذي تم إختزاله بزمن الرماد00 سلام عليك أيها الجرح الراعف في ذاكرتي 00 ها أنا أتأبط وجهي خجلا000 من كل المفردات القبيحه التي نالت منك ايهاالعراق الحبيب 000 ها أنا أنحني أمامك 00 أطلب منك الصفح 00 والغفران 000 فهذه الترهات ما هي الا لأطفال يتعلمون في أزقة الرماد00 كل عراقي هو نبض سوريا000 وأنتم في الشام بلد الحضارة والارتقاء00
سوريا
من الوطن2007-06-05 19:53:46
مثل المسلمون في توادهم و تراحمهم
وتضرب أم هبة يداً بيد وتقول "مع أن صاحب العمل هنا رجل جيد وهو يساعدنا ولا يسرق أموال بناتنا ولكنني غاضبة جداً. فهل تعتقدون حقاً أننا سعيدون بهؤلاء الرجال الخليجيين وهم يتفرجون على أجساد بناتنا العارية؟... لا حول ولا قوة إلا بالله يتم هذا بدلاً من أن يؤازر بعضنا بعضاً ( مثل المسلمون في توادهم و تراحمهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له باقي الجسم با
-من العالم
علي العلي2007-06-05 19:48:03
تعليق
بكل مكان في العاطل وفي المنيح--- وبكل بلد في دعارة و في شرف - لا يقعدو يتفصحو بعض الأباطرة علينا --- بس الي بدور ع ربو بيلاقيه-وكل انسان بدو يحاسبو ربو متل ما عمل -- وكل الي عم يقرو بيعرفو شو معنى هالحكي
syria
سورية2007-06-05 09:11:31
بلاد الله
و بقدراتنا الذاتيةو التى بفضلها صمدناوتحدينا الصعاب و ما ركعنا الا لله كما كان اباؤنا و اجدادنا..و ووعينا بوضوح و بفضل الاشقاء ان زمن عمر و خالد ووامعتصماه قد ولى و لن يعود ابدا... فشكرا لكم و لتهنؤوا (وكم اهلكنا من قرية بطرت معيشتها )صدق الله العظيم
-
سورية2007-06-05 09:05:43
بلاد الله
اصابنا و خاصة جيلنا بالصدمة و جعلنا نعيد حساباتنا و البعض كفر بالقيم التي رضعناها من حليب امهاتنا لقد حوصرنا و هوجمنا من ابناء جلدتنا و تعلمنا الدرس خاصة بعد ما راينا ارض الحضارات العراق و ما اصابه من دمار وخراب على ايدى الاهل قبل التتار ومؤامراتهم التي اعادته الى العصور الحجرية هذا الدرس الرهيب اعاد لنا الوعي بان لانعتمد و لانتق بغير انفسنا و
-
أبو الحارث2007-06-05 08:53:15
أشكر لطفكِ وإنسانيتكِ يا سورية
فأنتِ أخت فاضلة وكريمة أما لبعض ضعاف النفوس الذين إدعوا "وساخة" العراقيين فاردد ما قاله المتنبي "العراقي" إذ قال "وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل" والكمال لله وحده والشعب العراقي به الصالح والطالح ولكن التعميم بأن "العراقيين وسخين" يدل على قلة عقل وأدب كاتبه وعنصريته. أشكر الأقلام الشريفة التي تبقي إيماني بأن بلاد العرب أوطانِ
الامارات
سورية2007-06-05 08:46:34
بلاد الله
يا اخ نايف عندما تدق الباب تسمع الجواب..انت الباديء بالهجوم وقلت قلوبنا مليانة و هذا غير صحيح لا يوجد اطيب من الشعب السوري و لا اقول هذا لانني سورية و لكن لاننا تربينا على حب العروبة و نفتح قلوبنا قبل ابوابنا للجميع و نتقاسم معهم اللقمة والضيف عنا مكرم قبل اهل البيت و لكن للاسف الغدر الذي واجهناه خاصة في السنوات الماضية اصابنا بالصدمة مماجعل الكثيرين
-
نايف2007-06-05 01:52:24
لماذا نحن العرب لا نملك منطق الحوار
الأخت سورية ..... الأخ أمير ..... الجميع .... تحية صراحة تفاجأت بردكم ولم أكن أعلم بأن في القلوب ضغائنها .... ولكن هل تعلمون أنني أسافر إلى سوريا منذ لا يقل عن 15 سنة ولي بها من الأصدقاء الكثير والكثير . ولكن وأطلب إنصافكم هل السعوديين السبب في ذلك كله .... أرجوكم الرد لأن ذلك يبني قناعات خطيرة وللأسف فاشية تعميميه فيها من الظلم الكثير ... تحياتي
السعودية
عياش2007-06-04 22:37:11
التحرك السريع
لا بد من التحرك السريع حتى لا نواجه فصل صيف حافل بالاعتداءات والتحرشات خصوصا مع قدوم المجاعة الجنسية من دول البترول. فالجائع لا يفرق بين الرغيف والكاتو.
-
تيتو2007-06-04 18:45:56
شي غريب
أولا استغرب من كاتبة المقال دقتها في هذه التفاصيل فما هي مصادرها أم أنها هي كانت هناك ؟!!! .. ومن ثم حسبي الله ونعم الوكيل الذي اضطر أهل الشرف لبيع شرفهم من أجل المال .. عندما كانت دمشق عاصمة النور وبغداد من بعدها من كان يجرؤ على أن يضرب بشرف امرأة عربية حتى ولو كان موجود هذا الشيء بالخفاء .. على بوش وادارته ان يدركو أن كل هذه الفظائع هي من صنعهم ..
-UA
سورية2007-06-04 16:49:09
بلاد الله
بالفعل يجب على سيريانيوز ان تعتذر على هذا العنوان و انا لم اكن انتبه انه منقول عن جريدة امريكية و الا كنا فهمنا الهدف منه وان كان لا يمنع ان هناك الكثيرات ممن يدعون انهن عراقيات قد اساءوا كثيرا الى صورة المراْة العراقية و اعتقد ان معظمهن لسن عراقيات و انما راقصات البرتقالة و التفاحة الفن المزدهر بقدوم ديمقراطية امريكافسامحنا يا ابو حارث ان اساءْنا
-
ابو حلب2007-06-04 14:42:09
زمان الشرف و النخوة و الشهامة
و الله عندما قرات الموضوع و التعليقات المزمنة عليه تذكرت ايام جدي و تخيلت لو ان نزوح العراقيين قدتم في زمان الشرف و النخوة و الشهامة لوجدت بيوت الشام و اهل الشام مفتوحة للجميع و انا متاكد بانه كان اهون على جدي ان يذبح من الوريد الى الوربد و لا يسمع او يرى امراة عربية تهان كرامتها او يدس شرفها بس اااه يا بني العرب
- حلب
خالد الفحام مهندس إستشاري2007-06-04 13:57:37
إحذروا الدسيسة و الفتنة, وتغيير صورة العراقي
المقال لأمريكية , و لايخلوا من هدف الدسيسة, و لإذكاء الفتنة بين الأشقاء العرب وبين الشعبين السوري المضيف بكرم و نخوة متميزة و العراقي المستهدف بالعدوان و التحقير, و لا ننسى ما تميز به العراقيون لوقت قريب عن كل العرب : تفوق في الفنون و العمارة و الآداب و العلوم و القوة العسكريةوالمؤسساتية المتطورة, و تعاون الإسرائليون والأمريكان وأعوانهم العرب على هدمها
سورية
أبو الحارث2007-06-04 13:00:46
سيريانيوز مطالبة بالاعتذار من العراقيين
باسمي وباسم البشرية "المنصفة" جمعاء نقدم اعتذارا حتى النخاع للماجدات العراقيات وأمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا لأن هذا المقال جرحهن والعراقيين والعرب الشرفاء أجمع في الصميم عندما تمت ترجمته بدون مقدمات من سيريانيوز وبهذه الصورة الفضة التي اختزلت كل شعب الرافدين إلى "كاولية ليسوا بعراقيين" في ملهى ليلي قذر في الشام وإلى بغداد من الشرفاء جميعاً سلام
الامارات
SULTAN2007-06-04 10:42:19
الحرة حرة
تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها
-السعودية
سورية2007-06-04 10:18:17
بلاد الله
الحكومة العراقية التي ركبت موجة الحرية و رفعت شعارات ديمقراطية بوش و على فكرة هذا هو مخططهم تحويلنا جميعا الى داعرات و قوادين لتنهار قيمنا و اخلاقنا و مبادءنا و يسهل عليهم وضع يدهم على ثرواتنا و نهبها وهم ينتظرون الفرصة للانقضاض علينا بلدا وراء الاخر فجميعنا في مخططهم و لن يستثنوا احدا..
-
سورية2007-06-04 10:12:22
بلاد الله
صحيح لا يجب التعميم و عنوان المقال بصراحة استفزازي و غير منصف لان هناك الكثيرين من العراقيين الشرفاء و العلماء اللذين يشرفون كل عربي و على فكرة انا لا ادين من يمارسون الدعارة فلست قديسة و لا انوب عن الله فالفقر قوي و هذا ما توفر لهم و لكن الوم الاخوان العراقيين انفسهم اللذين سمحوا لبناتهم ببيع لحومهم و هم قادرين على المساعدة و كذلك حكومتهم التي تركب
-
أبو مالك2007-06-04 09:05:43
ارحمو عزيز قزم ذل
انسوا العروبة و انسوا كل العواطف و تذكروا أن الدنيا دوارة، يوم لك ويوم عليك. ارحمو هؤلاء القوم الكرام فقد غدر الزمن بهم. اما بالنسبة للدعارة فالفقر قوي و لكن مهما صار ممكن ان تعمل هؤلاء القتيات بشرفهم في خدمة البيوت و هو أفضل بمليار مرة من العمل بالدعارة.فليرحمو انفسهم لنرحمهم و لترحمنا حكومتنا
-
Georges2007-06-04 07:03:42
syria
كل واحد فينا قاعد قدام الكمبيوتر وفاتح النت . وما فارق معنا غير التنظير على شعب بيوم وليلة انقلبت حياتو فوقاني وتحتاني . يا أخي يلي كثير الحس الأخلاقي عندو عالي . شو يبدو نسينا الحس الانساني . (خلينا ننظف أفكارنا وقلوبنا قبل أن ندين غيرنا )
-
سلوم نت2007-06-03 21:39:32
حسبنا الله ونعم الوكيل
انا اريد اعرف فقط هي كانت ناقصه مابكفي النور والغجر ولان صاروا العراقيين ما نقول الا الله لا يسامح كل من يستغل ظروف المساكين ولا يسامح كل من يفتح محل ليمارس تجارة الدعاره واخص بذلك المحلات في معرباوخصوصا اصحاب المحلات من اولاد البلد
سوريا
وليد2007-06-03 21:00:33
شكرا سيريا نيوز
انا بعرف مطعم الروابي وكل المكتوب عنه في ا لمقال صحيح و دقيق وبسمع بمساكن برزة بس المعلومة الجديدة هي معربا ..... شكرا سيريا نيوز
سوريا
أبو عبدو الفوال2007-06-03 20:34:24
حسبي الله ونعم الوكيل
الله يرحمك يا أبو عدي في آلاف الكلمات بصدري بس قررت ما قول غير لا حول ولا قوة إلا بالله
-يا نيالي سوري!!!
الأمير أبوعامر2007-06-03 19:30:02
الديمقراطية
عذراًً منكم يا أصدقائي هذا ماكان يحلم به القادة الحاليين للعراق ديمقراطية
الإمارات العربية المحترمة
سورية2007-06-03 16:40:40
بلاد الله
يفوق بكثير ملاهينا الليلية وتسبقها و خطرها اكبر بكثير من ملاهينا لانها تدخل كل بيت و تخرب عقول و تفوس اجيال بكاملها ..و بالمناسبة الشعب السوري لايحتاج الى علماء دين فلدينا علماء محترمين و لكن بدلا من الشعارات لو انكم مددتم يدكم و ساعدتوا باموال نفطكم الشعوب العربية التي تئن من الجوع وخاصة العراق المنكوب لما راينا لا ملاهي و لا جوعى عار علينا جميعا
-
سورية2007-06-03 16:35:18
بلاد الله
يعني مع احترامي لتعليق السيد الامير اللي ارسله من فرنسا اذا كان صحيح ..للاسف كنانة محمد ايضا تستباح و لن اشرح اكثر من ذلك لانك ادرى مني بهذا و لكن لا شيْ مستور ..واذا كنت تتحدث عن الملاهي الليلية في سوريا و انا لاادافع عنها و لا اهاجمها لان هناك ناس عايشين من وراءها و لكن اساْلك ماذا عن ملاهي الفضائيات التي اسستموها والله العري و الانحلال اللي فيهايفوق
-
قرأت لكم2007-06-03 14:14:42
لاتعمموا
ان عنوان المقال مجحف بحق العراقيين جميعا والدعارة كما الارهاب لادين ولاجنس له العنوان يقول بكل صفاقة التعميم الاحمق(الاجئون العراقيون...الى تجارة الجنس)يااخي من الاجئين علماء وشرفاء وهم يعملون في كل مفاصا سورية والاردن ورجال اعمل رفعوا قيمة الليرة السورية والدينار الاردني..هكذا عناوين تؤجج ظاهرة الشعوبية والتمييز العنصري وكأن العراقي اصبح موسوم بالدعاره
wattan
غريب2007-06-03 14:08:19
عجيب
الدعارة اصبحت معلم من معالم الدول المتطوره. تعو شوفوا التحضر في الغرب. لك العمى حالتنا حالة وربما فادمين على حرب وصرنا بدنا نقوي اقتصادنا بفتح المزيد من دور الدعاره المموله من سوريين\" على راسهم ريشه\"! وعراقيين كانوا مسجونيين في العراق على ايام صدام. والزبون سائح ***** لا يعترف لا بالله ولا بشي اسمو سوري. انا جنيت!!!
-ضياعستان الجنوبة الغربية
عراقي قديم2007-06-03 13:49:09
الله يرحمك ياصدام
راحت ايامك ياصدام .عينك تشوف شسون العراقيات بعدك ياابو عداااااي بدي اقول بس انو يااخي ارحمو اهلنا بالعراق لانو احنا نظل عرب ومسلمين. اما هذا السعودي (التابع ) فالله يصطفل في
-السودان/الخرطوم
أمير2007-06-03 13:17:56
رد للأخ نايف
نحن فعلآ سادة عرب وبيت المقدس والجولان أولى مافي رأسنا وأهلآ بك في أرض كنانة محمد ص ولكن أحترم الضيافة التي نوفرها لك وغير مرحب بك لوحدك أما مع عائلتك (أهلآ وسهلآ)والملاهي الليلية قديمة بسوريا ولكن هل فكرتم بأرسال لجنة من رجال الدين للتعاون مع رجال الدين السوريون للقضاء على هده الظاهرةوأنتم بلد الرسالة فهل حافظتم على بلدكم وحللتم البلاد الأخرى
-فرنسا
حزب الله2007-06-03 12:28:00
الحمد لله الواحد الأحد
قبل ما يبدأ الشباب السوري والعربي والسعودي بتوجيه الكلام يمينا وشمالا وإتهام العراقيات بالزنا والعربدة بتمنى كل إنسان يتقي الله ويعرف أن هناك ساعة سيقابل فيها وجه ربه أتية لا ريب فيهاو يا ريت نقدر نساعد العراقيين بدل منقعد نبييض عليهم بالأقوال الجاهلية المصدية وبدل ما نبيعهم شرفيات .من لم يكن منكم على خطأ فليرجمني بالحجارة
-
سورية2007-06-03 07:53:17
بلاد الله
يعني الاخوان الخليجيين و السيد نايف اللي عم يتفلسف و يقول سوف يعملون حملة لعدم سفر السعوديين الى سورية و الله يا اخي بالناقص من هيك سياح فانتم لا ترون في المشرق و المغرب العربي الا جانب واحد الدعارة و استغلال لحوم بناتنا لامتاعكم و للاسف هذه هي العروبة لم نسمع عن واحد منكم قام بعمل خيري في اي دولة عربية و لكن نقراء يوميا عن خيراتكم و كرمكم للاسياد و اس
-
نايف2007-06-03 03:03:14
عموماً
عموماً أيها السادة العرب بالفعل نحن نطالب بلادنا بعدم السماح بالسفر لأي سعودي إلى سوريا ، إذا كانت كل الخراب الموجود من السعوديين . سبحان الله ...... كل هذا في قلوبكم والله ما لكم حق تسكتوا أبداً وسوف نحاول أن نبدأ حملة للتشجيع على عدم سفر السعوديين إلى سوريا ، حتى ما تخرب أكثر . ولكن الملاهي الليلية كم عمرها في سوريا ؟؟ كونوا منصفين لو مرة .
السعودية
سورية2007-06-02 16:25:11
بلاد الله
يعني طول عمرها الدعارة موجودة في كل مكان و ليست قاصرة على سورية و قبل ان ياتي العراقيون ماذا عن النور اللذين اشتروا معظم مناطق التجارة وغيرها من المناطق ..فقط اقول للعراقيين هذا ما جاءت به ديمقراطية بوش و السادة اللذين جاءوا على متن دباباته يجب ان تتحمل الحكومة العراقية مسئولية شعبها و عار عليها اغنى دول المنطقة ان توصل شعبها ليبيع لحمه كان الله في عونه
-
خالد2007-06-02 12:49:18
سوريا
اري ان الموضوع تم تضخيمه اكثر من اللازم ,وان الدعاره في سوريا كانت على نطاق محدود وبموافقه من الحكومه... والشعب السوري شعب لديه قيم ومبادي وشرف ولا يرضي بما يحصل ويقال عنه
-السعوديه
د2007-06-02 00:40:31
انتباه
سوريه في خطر شديد فهل من سامع ????????????????
-syr
Ayman2007-06-01 23:08:15
بعد اذن الجميع
الحلال موجود(ابسط عمل تمون خادمة في البيوت)الحرام موجود كمان ابسط عمل تكون بائعة هوى.و الغاية مو دائما بتبرر الوسيلة.المرة الي كانت تشطف درج بنايتنا و البنايت المجاورة كانت تطلع15000بالشهر.بس العراقين معروفون وسخين و زعران ما هنن شعب الشقاق والنفاق.ما دخل لا حكومات و لا دخل حدا شغلة شغلة مبدا بس المبدا العراقي وسخ.تعو شوفوهن بدبي
-دبي
مواطن2007-06-01 21:41:51
سياح بالجملة
وليييي ؟؟؟!!! شكلها رح تعجق هالصيفية؟؟
-سوريا
عبدو ابن الشام2007-06-01 21:15:25
ولييييييييي
شو نسيتو كمان الفلسطينية اللي معبيين البلد بمشاكلون ولييييييييي
-Syria
firas2007-06-01 18:28:35
الى السيد سوري
كلامك صحيح جدا و على دول الخليج و منها الأمارات التي تعيش طفرة أن تستقبل الكثير من العراقيين بدل أن تستورد العمالة من كل أنحاء العالم و أريد أن أقول و بدون مزايدات أن أي مجتمع يتعرض للذي يتعرض له العراقيين سوف يصدر عنه الكثير من الظواهر السيئة و قد لاحظت بأن سيريا نيوز لا تترك فرصة للتحريض ضد العراقيين اللاجئين.
-سوريا
ashorea2007-06-01 14:53:11
الشرف لا يباع الا اذا كان منباع أساسا
مهما كان الوضع المعاشي قاسي لايدفع الشريف الشريف الى بيع شرفهياعمي تشتغل خدامةولا الكرامتهابتمنعهاأنماشد الدولة الكريمةشبابنا موناقصون فساد خلونا نحافظ على أخلاقنا السورية الشريفة يلي معظم الدول الأخرى فقدتهاأرجوكم أن تعماوا على الحد من هذه الظاهرة
-assyria
hamwi2007-06-01 14:17:44
كلو بيقول الحق عالحكومة
يا جماعة شو دخل الحكومة بهالموضوع يعني من كل الموضوع فهمنا انو الحكومة غلطانة هاد علاك لأنو الدين بيقول انو هالمرة فيها تشتغل أي شي حتى لو كان بدها تشحد ولا تشتغل بهالامور ولما الاهل بيجيبوا زباين معناها شوفوا الاهل شو فلانين على حالهم بيكفي يعني اذا ما الدين والثقافة ردعهم ما ممكن حكومة بالعالم تردعهم الله يعين الشعب العراقي ويوقف معو بس
-سوريا الحبيبة
abdullah2007-06-01 13:47:09
المهاجرين والأنصار
حكاية المهاجرين والأنصار في عهد الاسلام الأول ، فيها عبرة لكل ِشريف صاحب ضمير ، فلماذا تناسيناها، لنعلم اليوم كم نحن مقصرون بحق المهاجرين من إخواننا العراقيين .
syria
ba2007-06-01 02:38:43
دود الخل منو وفيه
اول شي ما رح تفرق كتير بين زواج المتعة وبين الدهارة .. التانية رزقتها اكبر ...افهموها .. و الشي التاني انو ما ننسى انو يلي عم يمارسو الدعارة في سوريا هنن العراقين اكتر من الحلجيني يعني دود الخل منو وفيه ... و من دهنو سقيلو ...
-سوريا
فرتوك2007-06-01 01:37:18
إنا لله
يا حرام... إذا السوري ما إلو ضمان اجتماعي ولا بطيخ مبسمر ولولا فضل الله ثم أهل الخير لكان الناس ماتت من الجوع, تخيلو العراقي اللي مالو حدا هون, وما في شغل, وإذا لقى شغل أكيد أصحاب الأعمال (ملائكة الرحمة) رح يستغلو تعتيرو ويشغلو سخرة (إلا من رحم ربك), والدول العربية ومنظمات الإغاثة الدولية والأمم المتحدة ما حدا هون, الله يرحمنا برحمتو أحسن شي...
-سوريا
سوري2007-06-01 00:34:27
وين أهل الخليج
أين السعودية التي تدعي السنة أين الكويت أين هؤلاء المسلمين الذين لولا مجاهدي العراق لباعوا البترول ب8 دولار قبل غزو العراق فقرت السعودية لكنهم فقط يتكلمون عن فائض الميزانية أين علماء الدين في السعودية ام أن أختصاصهم فقط الشبهة بالدعوة لحسن نصر الله المواطن السوري غير ملام بمايحدث فهو يكد الليل والنهار لكي يحصل على رغيف خبزه فكيف سيذهب إلى بيوت الدعارة
-سوريا
أبو زيد2007-06-01 00:05:48
طافش
بصراة شي بزعل بس يلي لح يصير فيني مو أحسن و شو بشان استغلال و استعباد الشباب السوريين يلي عم يضطرو يطلعوا عالخليج , و ضعهم أسوء بكتير من هدول البنات و الاستعباد استعباد و الاستغلال استغلال , بس 100 عين تبكي ولا عين إمي تبكي
-ghetto
رجل2007-05-31 21:06:54
اللوم على عهر النفس و ليس الحاجة
في هذا الزمن الرديء يقوم يقتل أبو المرأة أو زوجها في العراق بسلاح يموله الخليجي فتهرب إلى سورية حيث لا تلبث أن ترتمي في حضن ذلك الخليجي قاتل أبيها و زوجها. فهل بعد هذا العهر عهر. ثم يأتيك من ابناء بلدنا من مردد للأسطوانة المشروخة ان الدعارة اقدم مهنة في التاريخ و لعلها اقدم مهنة في تاريخ عائلته. قبح الله وجه كل عديمي النخوة و الشرف.
-سورية
شبل2007-05-31 19:27:32
الحق علينا
اين الحكومة السورية بدي اقول انه ماكان بسوريا من زمان دعارة كان ولكن على الهسه اما الان على عينك يا تاجر ومن جميع الجنسيات عربية واجنبية تحت مسمى راقصات او فنانات وكل يفن على ذوقه حرام سوريا يصير فيها هيك **
-غربستان
الشمقمق - مواطن2007-05-31 19:20:29
قبحكم الله
تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها!!! و يموت الفقير و لا يدري به أحد و لعن الله كل غني لا يدفع زكاة أمواله لإغاثة الفقراء و معمونة اليتامى و الأرامل، شعب متعطش للجنس و نساء جائعات وجدنا أسهل عمل في بيع أنفسهن، وافق العرض الطلب فإنتشرت تجارة الجنس القذر بغير ضوابط، عفوا تعف نساؤكم، أدعوا كل مقتدر لدفع الزكاة التي تخصص كرواتب إعانة إذا قبلت هبة أو غيرها!!!
- العرب الجائعيين للجنس جوع الضباع للجيف
ابو نظام2007-05-31 18:55:44
الحل الزواج
الى الشعب العراقي المسكين نتمنى ان تعود الى بلدك سالما والى الشعب السوري اقول ان هناك حلا شو راءيكم انه كل واحد سوري يتزوج واحدة عراقيه حتى لو كان متزوج هادا حل يرضي جميع الاطراف هههههههوببطل فيه دعارة مو احسن
-بلاد الله الواسعة
محمود2007-05-31 17:23:10
الله يسود وشكون اكتر من هيك
كل مالو الخير لأدام والله يجيرنا من الاعظم
-سوريا
سوري انا2007-05-31 15:17:54
بطاطا
يا هدى قلنا لك اكتبينا عن زراعة البصل او البطاطا او الحنطة ترجمي عن القزح او الفول شو بدك بالدعارة كل عنزة معلقة من كرععوبا
dubai
مغترب مرتاح الراس2007-05-31 12:53:44
الرجعة مطولة
يا لطيف شو صار بالبلد من بعد ما سافرت....... ما كان في عراقية كتير وقت تركت البلد و مع ذلك كانت العيشة ما بتنطاق... كيف لكن مع كل هل العراقية!!!!!!!!!يا لطيف ألطف ...و الله مبين محكوم علينا نكون غرباء ببلدنا وبراته....يا حسرة
-السويد الرائعة
حر2007-05-31 13:05:55
مثل عربي
يقول المثل العربي (تموت الحرة ولا تأكل بثدييها)
-syria
عراقي2007-05-31 12:08:39
شكرا ايها الاخوة
شكرا لكم وشكرا لضيافتكم وشكرا لتحملكم لنا واخيرا شكرا لتعليقاتكم. شكرا لكاتب المقال الذي لا يبغي من وراءه الا الدراهم والشهرة, وهكذا اصبحت حال "الميديا العربية" انتقلت من النقد البناء الى "النقد المربح" وبدلا من التحقيق والتحليل ومحاولة ايجاد الحلول, فها هو التشهير والتنفير وتأجيج الفتن.
العراق
ابو مصعب البدوي2007-05-31 09:53:55
ارض الشام لا تستقبل الا الشرقاء كأهلها
مجتمعناقادر على حماية نفسه من هذا الوباء الدخيل على مجتمعنا الذي استقبل الاخوة العراقيين و لعله كان مخطئا في ذلك لانه اراد استقبال الشرفاء و الشريفات و وليس من يمارس الدعارة و عديمي الشرف و الاخلاق فهؤلاء هم من باع كرامة العراق
-لامارات
ابوعبدالله2007-05-31 02:59:32
الاخ حمدي
حبيت ارد على الاخ حمدي واقوله ليه الحقد على السعوديين ياخي السعوديه مثلها مثل اي باقي البلدان فيها الطيب وفيها البطال اذاً التحمل على كل ماهو سعودي ينم عن حقد شخصي بداخلك اتمنى من الجهات الرسميه القضاء على الدعارة داخل سورياوان شاء الله هي قادرةعلى ذلك تحياتي
ksa
HANNIBAAL2007-05-31 02:59:24
ACCURACY
I HOPE SYRIA-NEWS WILL AVOID SUCH GENERALIZATION ,INSTEAD OF ''THE IRAQI'' USE ''SOME IRAQI'' WHICH IS FAIR .WAITING
-U.S
نايف2007-05-31 01:56:58
سبحان الله
سبحان الله ..... شيء غريب جداً .... السعوديين فجروا ... السعوديين خربوا .... السعوديين زنوا ..... السعوديين السعوديين السعوديين ..... لا أعلم لما هذه الهجمة على السعودية ، منذ قديم الزمان وأنا أسافر لسوريا .... دمشق حمص حلب ادلب ..... أين الدعارة .... إنها وافدة مع بعض وأقول بعض العراقيين والذين في الأصل كانوا يمارسونها في بلادهم تحياتي
المملكة العربية السعودية
كورنر2007-05-31 00:39:57
إن كنت لا تدري فتلك مصيبة و ان كنت تدري فالمصيبة أ
شرف سوريا الغالي ، شرف أبنائه و بناته ، شرف التاريخ و الحضارة ، يجب أن يصان و لا بد من أن يصان ... و اغلاق أماكن التجمعات هذه من الموجبات للقضاءعلى الموبئات .
-و ين عناصر الأمن
علاء2007-05-30 22:34:56
سؤال
اذا مليون عراقي عملوا كل ها المشاكل من امنية واقتصادية وغيرها، لكن شو رح يصير بسوريا اذا 15 مليون مغترب رجعوا لسوريا ؟ هادا السؤال موجه للقراء يلي ارجعوا سبب المشاكل الموجودة بالبلد للاخوة العراقيين
سوريا
انسان2007-05-30 19:01:20
اهلا بشرفاء العراق ..فقط
نتيجة للحرب الدائرة بالعراق، فانه من البديهي الا يجد القوادون والعاهرات مكانا آمنا لعملهم..وبالتالي فقد وجدوا في البلدان المجاورة ساحات خصبة لمزاولة مهنهم..اضافة لمن كانوا يعملون في السوق السوداء بحماية النظام السابق..هؤلاء هم من جلب المحنة الى سوريا..التي لم يكن ينقصها الا هؤلاء..ومع ذلك فهي ترحب بالشرفاء من العراقيين..ممن يشبهوننا قلبا وقالبا..
-الوطن السوري
مواطن مزعوج2007-05-30 17:48:16
بلد الخطي
شو يعني شو ذنب شبابنا يللي عم بيشوفوا الوضع كيف صار صعب من كتر اللاجئين وغلاء الاسعار الجنوني والله صار الواحد يحلم يشتري بيت ببلده موشي بيجنن بعدين شوصار بقصة تنظيم اوضاع اللاجئين العراقيين المقال عم بيركز على فقراء العراقيين يللي عم يشتغلو بالدعارة وماذكر العراقيين يللي عم يشتروا افخم المنازل والمحلات بالبلد معقول في دولة بتسمح للغريب يتملك عحسابالشعب
-سوريا
syrian girl2007-05-30 15:38:43
الدعارة و الفتاة
لا توجد فتاة تمتهن مهنة الدعارة رغماً عنها و أنا اتحدى أي شخص أن يؤمن لأي من هؤلاء الفتيات مهنة محترمة و تترك الدعارة لأجلها بعض النظر إن كانت سوريا أو عراقية أو من أية جنسية
-سوريا
متابع2007-05-30 15:37:15
كل مشاكلنا
الحقيقة أن كل المشاكل أصبحت من أخوتنا العراقيين ، أريد شخص واحداً لم يتذمر من وجودهم ، الأجار غالي ، والسكن نار ، والمواد مرتفعة ، والعادات الاجتماعية والأخلاقية تغيرت ، أصبحنا نرى مالم نراه سابقاً ، رقص ، ملاهي ، دعارة ؟؟ في مدارسنا وجدوا ووزاراتنا وظفوا .. أتمنى أن لايصبح المواطن السوري في يوم من الأيام ضيفاً على وطنه؟؟
-سورية
إهاب2007-05-30 15:29:15
قصة غريبة و غير مقنعة
بصراحة قصة أم هبة و ابنتها غير مقنعة و أعتقد أنها ملفقة فمن غير المنطقي أن يمارس المسلم الزنا لمجرد أنه فقير هذا كلام كله تجني و لا يوجد أدلة عليه و انما قصده التشويه ليس إلا فكثير من الناس في سوريا فقراء و مهما بلغ فقرهم فلا يلجؤون لمثل هذه الجرائم ليحصلوا على المال لأن هذا المال محرم في عقيدة كل مسلم و الزنا كبيرة من الكبائر فهل نصدق مثل هذه القصص
-
سوبر سونيك2007-05-30 15:28:19
إلى كل المنظريين
السادة المنظريين القائلين بالمثل الجاهلي: الحرة لا تأكل من ثدييها أود أن أقول حاج تنظير و حكي فاضي و الله حرام عليكم هدول بني آدميين لحم و دم عبينقتلوا ببلدهم و نحن منرفس فيهم إذا غلط الدولة إنها لم تؤمن لهم مخيمات منظمة فهنن شو ذنبهم؟و الله لايدوقنا اللي شافوه, و مومن شان العروبة (اللي بكرهها) بسان مشان الإنسانية لازم نتحمل و نطالب الحكومة بحل منطقي
-سورية
ام عمر2007-05-30 15:30:55
اولا ثم ثانيا
اولا يعيش الشعب السوري مرتاح و مكتفي و دخله يكفيه ثممممم مليون اهلا بكل ضيف و زائر بس يقعد بأدبه...يكفينا صار ت سوريل لغير السوريين
-
حمدو2007-05-30 15:15:04
لازم نشوف حل بدنا نشتري بيت
يا جماعة الخير وين داخلين هالدخلة، لي صديق أردني كان بسوريا بقلي انه سمع بأذنه بعض الأخوة العراقيين بيحكو وبشتكو من كسافة السوررين في بعض الأحياء لي بيقطنو فيها معقول هالحكي لك وين بدنا نروووح؟؟؟
-Saudi Arabia
علاء2007-05-30 14:56:56
العرقيين اخواننا بالدين
اقسم بالله عيب علا كل واحد كتب كلمة سيئة عن اخوتنا العرقيين وعيب علا كاتب المقال انو يشمل كل العراقيين بهاي الصفة السيئة وعيب علا سيريا نيوز انو تنشر هيك شي ، العراقيين اخوتنا بالدين والاسلام وواجب استضافتهم واكرمهم واجب ديني واسلامي
سوريا
ابو الـــرود2007-05-30 14:53:26
لا حول ولا قوة الابالله
رجاء حار جدا من الحكومة لا تجعل سوريا ماخور // الله يلعن ابو العازة يللي بتخلي المراة الشريفة تبيع جسدها لبعض الحثالة من دول الخليج وليس كلهم لان الذي يبحث عن هذه الامرو هو حثالة المجتمع (كل مجتمع) وليس الخليجي فقط اي سياحة هاي يللي بتكو عنها نسواننا صارت سياحة اتقوا الله شوي حاجة نضحك على بعض ونحرف بامور غير مقبولة لمجتمعاتنا .
-الاماكن كلها
أبو الحارث2007-05-30 14:28:29
سيريا نيوز تروج لتجارة الجنس في سوريا
"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" صدق الله العظيم. سيريا نيوز فجأة تدعي بأن ملهى الروابي سيء الصيت ورواده الأسوأ أصبحوا مرآة للعراقيين في سوريا قرائكم أذكى منكم وهذا واضح من خلال إجاباتهم إلا القليل ممن يمتهنون الجنس بأنفسهم ويريدون اتهام العراقيات فقط به كإبعاد للشبهة. السوريون والعراقيون أخوة ومهما فعلتم فهم سيبقون كذلك وإن لم تستح افعل ما شئت
الامارات
خالد الفحام مهندس إستشاري2007-05-30 13:33:24
العراقيون أهلنا و إخوتنا, والدعارة عار على جبين ال
سياحة الدعارة تأصلت في أحياء معروفة وفي دمشق خاصة,لقاصدهامنذ عقود, ومشاركة فئة قليلةمعظمها تحت ضغوط الحاجة من العراقيين بذلك,يحمل العرب والهيئات الإسلاميةو الجمعيات الخيرية المحليةجل المسؤولية,و أما الرافضين لمصداقية سورية في عروبتهاو أصالة شعبهافي إحتضانه لإخوته العرب, فهم مرضى غرباء و متغربين عن الوطن و تاريخه, و ثقافته ونهج قائده العربي الأبي د.بشار
سورية
M.A.B2007-05-30 13:02:29
السياحة الجنسية لرعيان الغنم
و الله مقال اعتصر فؤادي من الاسى و خلف في حلقي المرار و الله لو كنا نتقي الله حق تقاته لاحتوى كل موسر منا احتياجات امراة عراقية لننتشلها مما هي فيه و لنقطع دابر السياحة الجنسية لرعيان الغنم الذين اصبحوا يتعاملون معنا نحن شعوب الشام و العراق باستعلاء على ان اعراضنا سلع للبيع بعدما كنا اسيادهم و رواد المجتمع العربي
-France
موطني2007-05-30 12:46:31
الاناء ينضح بما فيه
لا داعي ان نستغرب من تصرف فئة ضالة لان الاناء ينضح بما فيه ولان الدعارة موجودة في سوريا قبل ان تاتي الفتيات العراقييات ولولا وجود هذه الاوبئة لما وجدت تلك الفتيات طريقها الى الشهرة اذن العيب فينا وليس في الاخرين يا اهل سوريا ولا داعي ان نرمي الاخرين بالحصى ونحن بيوتنا من زجاج ومن يمشي في شوارع دمشق يرى بعينيه معنى الدعارة *
-سوريا
بيبو2007-05-30 12:49:08
تحقيق سخيف جداً
التحقيق سخيف ومنحاز ولا ياتي وعلى ذكر الاحتلال اصل المشكلة في العراق اما الدعارة العراقية فهي نتيجة ظروف غير طبيعية هل تذكرون ايم كان العراقي يسافر الى اوربا براتب شهر واحد ؟؟؟
-
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس 22007-05-30 12:23:18
رد الى (أنسان)تنظيم المهنة
ثانيآ أنك تصطاد باالمياه العكرة؟ الفلسطيين والكويتيين واللبنانيين كانو لاجيئين بسوريا لم ينشرو الدعارة والفجور عندما نطالب بترحيل العراقييين نقصد اهل الفجور ومن يساندهم ويجب ترحيل الشباب ليحررو العراق أما الأطفال والنساء والعجائز فهم أهلنا وفي عيوننا هذه هي سوريا ومن يريد التعليق يضع أسمه الحقيقي لا تخاف لن يقطع رأسك أحد بلدنا ديمقراطي عربي شريف
-فرنسا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس2007-05-30 12:21:43
رد الى (أنسان)تنظيم المهنة
نحن لا نناشد نساعدعلى الأصلاح والخلل؟الحكومة لا يوجد بها وزارة للدعارة لتنظم هذه المهنة وأن كان الأمر يهمك عليك الرحيل مع بضاعتك الى فرنسا أو ألمانيا تجد مرادك؟لقد أسئت للحكومة والشعب السوري وهذا هو جزائنا لأننا أستضفتاكم طلبم وقح جدآ بطلب لتحرير الدعارة ؟السوريون لا يعرفون الا تحريرالأراضي العربيةمن أعداء الأمة الحكومةالسوريةأرقى وأشرف مما تعتقد
-فرنسا
طارق -2007-05-30 12:11:04
فحص ايدز
يجب مطالبة كل قادم من السعودية بإبراز وثيقة فحص ايدز - لان السوق السنة سوف يكون ساخن ؟؟؟
-جدة
يمان2007-05-30 11:39:42
لو كان القفر رجلا لقتلته
الدعارة من أقدم المهن التي عرفتهاالبشرية،والمشكلة ليست في اللاجئين العراقيين بل في الإنحلال الأخلاقي الذي وقعنافيه،كان الله مع العراق وأهل العراق ولولا زيادة الطلب من قبل الرجال على هذه الخدمات لما تشجعت النسوة العراقيات على احتراف الدعارة، ولا ننساواجب الدولة في ضرورة حماية الفتيات القاصرات بمنع استغلالهم ولو من أهلهم بالعمل في مثل هذه المحلات الحقيرة
-دمشق - سوريا
DESERT ROSE2007-05-30 11:51:54
DESERT ROSE
لا نعتب على إخوانا العراقيين ولكن نطلب من الحكومة تنظيم الدعارة في سوريا كما تفعل حكومات الخليج إن حل هذه المشكلة يتم من الحكومة السورية **في موضوع الاجئين العراقييين
-سوريا
سوريا الأسد2007-05-30 11:47:07
ساعدنا يا سيادة الرئيس يا حبيب الشعب
أن الاوان لتتخذ سوريا موقف جاد في حالة العراقيين في سوريا بأخراجهم من المدن الرئيسية ووضعهم في مخيمات على الحدودحيث ان المساعدات الخارجية ممكن ان تساعد الشعب العراقي ومن جهة اخرى يستطيع ابن البلد ان يستأجر بيت ليبدأ به حياة جديدة لأن اوضاع الشعب السوري ليست بأحسن من العراقين ضاقت بنا الدنيا يا سيادة الرئيس ارجوا منك مساعدة شعبك لان احلامنا بدأت تقتل
syria
أحــمــد بـــســـمـــار2007-05-30 11:43:07
رد مباشر لسيريانيوز والمعلقين
هل تريدون حقا وصدقا إيجاد حلول منطقية اجتماعية سياسية اقتصادية, لهذا الموضوع. أم المشاركة بفتنة عرقية إضافية. نحن في غنى عنها. المسؤولية الأولى تقع بالمساواة على دولتنا ومؤسسة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. غالب التعليقات الواردة على هذا الموضوع الهام جدا, خفيفة جدا وغير مسؤولة. وغالبا غوغائية وعرقية. على سيريا نيوز المزيد من الوعي والجدية.
-بلاد الله الـواســعــة
شاب مسلم2007-05-30 11:36:52
واحسرتاه
واحسرتاه على هكذا أمة كل شئ مستباح دماء وأموال وأعراض المسلمينة وللأسف كأن لم يبق رجال في هذه الأمة وهذه السلطةالخائنة عدوة الله رجالها يعرفون ولاينكرون كل واحد همه بطنه وفرجه تعسا لهم ولكن أقول لهم ان الله يمهل ولا يهمل ,ويا أسفاه على الماجدات ,قيل الحرة لا تأكل من ثديها وفي الختام نسأل الله العفو والعافية وانا لله وانا اليه راجعون
-أرض الله واسعة
ناصـــــــــر أخاه منصور2007-05-30 11:33:53
.......عفـــــــــــــــــــواً إذا بتريدو .......
التعميم بهيك أمور غلط كبير مو كل أصبيعك متل بعضها ... وإذا كان هذا الكلام صحيح لبعض العراقيات التي ألجأتهم الحاجة لممارسة الدعارة فيجب علينا دينياً وعربياً أن نبصق على أنفسنا أولاً أننا أحوجناهم لهذا ...بعدين يلي عم يسمع هذا الكلام بيفكر أنو ماكان عنا دعارة من قبل ..طريق معربا التل والتجارة وغيرها كانت عم تنعف بالداعرات والقوادين وعلى عينك ياتاجر
-سوف يسألكم الله عن أخوتكم كيف ضيعتموهم
Carlos2007-05-30 11:40:52
لكل شيء ثمن
لكل شيء في هذه الدنيا ثمن وهذا ثمن استقبال الجيش الاميركي بالورود فهنيئا لشعب العراق بحريته الجديدة
-ســــوريا
هيلانة2007-05-30 11:04:44
تموت الحرة ولا.......................
يعني شوهالحجج الواهية قال مابيحبوهالشغلة بس ياحرام مضطرين أي علىمين عميضحكوأصلا بلدناالوحيدة يلي أبداماحدابيموت من الجوع ولامفكرين حالون ببلدتاني يا جماعةالخبزةبليرةوكيلوالبندورةب10 والفاصوليةب15 وربطةالبقدونس بليرتين وووووووو بس هنن فئةفاسقةوعمتتذرع بهالحجج وطبعاموالكل لأنوفيهن الشرفاء ورجال دين اللي أبداماحدا بيقصدهن إلابكل احترام وسلامااااااااااااات
-
أبو البقاء الرندي 22007-05-30 10:45:48
موسم صيف 2007 والسياحة بسورية
نحن الآن على أبواب موسم سياحي ،غداّ سيتدفق مئات آلاف الخليجيين لسوريا، وستعمل الكابريهات ودور الدعارة جيداً وستتدفق ملايين الدولارات من الموسم السياحي!! هل هذا يرضيك يا وزارة السياحة؟نطلب موقف حازم وفوري من وزارة السياحة والداخلية قبل الصيف لإيقاف سياحة الجنس وعدم تدنيس دمشق الأبية،وستر هؤلاء العراقيات الحرائر اللاتي يقلن لكم ( وامعتصماه) !!!!
-الفردوس المفقود بالأندلس
[email protected]2007-05-30 10:45:37
مبــــــــــــــــــــــروك
مبــــــــــــــــــــــروك هذا ماينقصنا!!!!!!!!!!!
أبو البقاء الرندي2007-05-30 10:35:03
??? هذه نتائج ديموقراطية أمريكا ???
أمريكا التي احتلت العراق بذريعة الديموقراطية ، نرى الآن نتائج ما خططت له هي والموساد الإسرائيلي ، ذبح الرجال واغتصابهم ، وتشريد النساء والفتيات إلى دول الجوار ، ليتحول البعض منهم لراقصات وعاهرات في ملاهي دمشق عاصمة العروبة!! وليستمتع بهن عرب من سوريين وخليجيين لقاء بضعة دولارات !! أنا أبكي على العراق كما بكيت دولة بني الأحمر في الأندلس !!!
-الفردوس المفقود بالأندلس
سائد2007-05-30 10:12:16
العذر مو من الحكومة
العذر مو من الحكومة العذر من الدول العربية وليس من أمريكا العذر من مصر العذر من الكويت العذر من السعودية العذر من الامارات العذر من الأردن من كل دولة عربية سمحت للاحتلال بالدخول للعراق العذر منكم أيها الخونة سمحتم لهم بالدخول واليوم تقولون الحق على سوريا نحن نستقبل وأنتم تخرجونهم من ديارهم . نحن في سوريا لا الدولة ولا الشعب نشجع الدعارة .
-سوريا
سائد2007-05-30 10:06:34
العذر مو من الحكومة
العذر مو من الحكومة العذر من الدول العربية وليس من أمريكا العذر من مصر العذر من الكويت العذر من السعودية العذر من الامارات العذر من الأردن من كل دولة عربية سمحت للاحتلال بالدخول للعراق العذر منكم أيها الخونة سمحتم لهم بالدخول واليوم تقولون الحق على سوريا نحن نستقبل وأنتم تخرجونهم من ديارهم . نحن في سوريا لا الدولة ولا الشعب نشجع الدعارة .
-سوريا
Rami2007-05-30 10:07:21
how about the HIV
I hope that the department of health will start to test them for the HIV, and the STDs
-USA
smartevil2007-05-30 09:53:10
قسما
والله العظيم لو كان الامر بيدي لجعلت دخول العرباني الى سوريا حلما يحلم به ولايهمني ما ستقولون عني بنظرهم اصبحنا قوادين وعاهرات ان المستفيد من السائح العربي هم فئة قليله ارحموا هذا الوطن ومواطنيه انا متطرف بعشقي لسوريا لو تسمعون مايقال عنا والله لن يغير رايي شيئا 2 مليون عراقي يعيشون في سوريا اليس المواطن اجدى سلام علينا يوم ولدنا ويوم نموت
austria
ســــلام حــنــاوي2007-05-30 09:52:10
أبكي عليك يا بلدي
اليوم, ماذا تبقى من سوريا الحرة الكريمة؟ سوريا الشريفة الواقفة الصارخة؟ ما أصــبــحــنــا ؟ بيت دعارة مفتوح؟ كم يؤلمني.. كم يجرح قلبي ما آلـت إليه بلدي. بعد الفساد الشامل في جميع دوائر الدولة, بعد المرض والقمامات والمرض, بعد فقدان الأمن وشكاوى المواطنين, بعد القضاء الذي لا يعدل إنما يقبض. تتحول سوريا إلى تايلاند أو ماكاو للسياحة الجنسية! يا
-عزة وكرامة
سورية2007-05-30 09:40:38
إخراج العراقيين من سورية
الرجاء ثم الرجاء من المسؤولين السوريين أن يحلوا موضوع اللاجئين العراقيين قبل أن يدمروا سورية ويقلبوها بيت للدعارة أو خمارة أو مركز للقاعدة. هذا ماعدا غلاء الأسعار، الشعب السوري أحق بأن يعيش ببلده بكرامة وبحبوحة وأمان. الشعب مستاء من العراقيين أشد استياء، الرجاء أخذ هذا الطلب بعين الإعتبار، وشكرا
-سورية
ابو سامر الحمصي - اسبانيا2007-05-30 09:40:00
صارت الفضيحة و الذل معولم يا نا س
قبل الذهاب للعمل قلت لنفسي لاتصفح شوي الانترنيتو انا اشرب القهوة. ففتحت على موقع صحيفة الباييس الاسبانية الاكثر انتشارا و مصداقية في اسبانيا. واذ اقرأ المضوع نفسه باللغة الاسبانيةو ان سوريا اصبحت مكان للسياحة الجنسية. والله انتزع يومي وارجع افتح سيريانيوز و اقرأ نفس الموضوع...وأقول في نفسي من يو مين قرأت عن الدعارة في حمص و مكافحتها و لماذالا تكافح في د
ESPAÑA
محمد الخفاجي - صحفي عراقي مقيم في سوريه2007-05-30 09:39:37
كفا تحريض ضد اللاجئين العراقيين يا سيريانيوز
نشركم المتكرر لهكذا مواضيع لا يمكن تفسيره الا علي انه تحريض ضد اللاجئين العراقيين.. هذا اولا .. اما ثانيا فانه لو افترضنا وجود كم امراه عراقيه تعمل في هذه المجالات .. فهل يمكن الحكم من خلال ذلك على اكثر من مليون و 300 الف عراقي متواجدين على الأراضي السوريه؟ اذا لم يكن هذا قصدكم فعنوان التقرير واضح
-سوريا
samer2007-05-30 09:41:12
وسخوا البلد بقرفون
متل هيك مطعم قصدي كبريه لازم يتسكر من زمان ليش بعدون ساكتين عنه لهلق بدي أفهم
-Syria
أبو محمد2007-05-30 09:37:04
حرام
نتمنى من قلوبنا أن يقرأ المسؤولون هذه التعليقات وهذا المقال المفيد جدا جدا وأن يعملوا على إيجاد حل لهذه الظاهرة الخطيرة وإلا سنجد أنفسنا غارقين في وحول نحن بغنى عنها هذا بالإضافة إلى انتشار الفساد والرذيلة التي لم تنتشر في بلد أو قرية إلا حصد أهلها الهلاك والدمار وسلط الله عليها غضبه ولعنته .. لذلك نرجوا من كل من يعنيه الأمر أن يبادر لمنع هذه الظاهرة
-سوريا الحبيبة
على2007-05-30 09:25:54
عيب على الحكومة2
صدقو أيها الأخوة أن الدعارة خطرا على مجتمعنا السوري الذي يتجه للفساد "ألا يكفي قنوات الفديو كليب" لتفعل ذلك ... على كل هذه هي سياسية الحكومة للأسف لتعويض النقص الحاصل في إنتاج البترول ولعل الدعارة اسهل طريقة لتنشيط السياحة وهي تختصر الكثير من الأموال التي قد تصرف على تطوير الموافق السياحية الحقيقة بس والله عيب عليكون..شوهتو سمعت البلد في كل العالم
الإمارات
مهاجر2007-05-30 09:17:23
استيقظ للواقعيه و كفى احلام2
وموضوع اصدقاءنا العراقيين نرجوا من الحكومه انها تنظم المهاجرين ت تستقبل على حسب الاستيعاب والمقدره لانوا البالون فيه مجال لنفخ الهواء فيه بس اذا زاد السعله راح ينفجر ولان الدعاره ضاهره حقيقه من القدم لماذا لا تقوم الدوله بتنظيمها و مراقبهامما يساعد على تقليص انتشار الايدز والدعاره غير الصحيه يعنى اذا السخص بيعرف اذا في مركز صحى مراقب احسن من المشكوك فيه
-استراليا
علي2007-05-30 09:25:16
عيب على الحكومة
لعل المسؤول الاول عن هذا الوضع هي الحكومة السورية التي لاتزال تشجع الدعارة وتحفرزها بدلا من قمعها ولعل المسؤولين في وزارة السياحة مرتاحون جدا لمايجري لعنهم الله هم والأموال القذرة التي يأتون لنا بها من وراء الدعارة **،ألا توجد وزارة داخلية قادرة على قمع تلك الظاهره ام أن الداخلية هم اول الم
-الإمارات
ابن الشام2007-05-30 09:11:28
ماهو الحل؟؟؟؟
ارى ان الحل هو اقامة مخيمات على الحدود مع تقديم المساعدات ومن جميع الدول مع توزيعهم ايضا على الدول وعمل بطاقات مؤقته لهم ومراقبة الحدود وتحديد كميات المواد الخارجة الى البلاد المجاورة قد يرى البعض انها قسوة لكن اذا استمر الحال هكذا سنتشرد معهم يوما ما،فكل عاقل يجب ان يرى ان هناك محاولات تخريب مقصودة في البلد.والله يحميك ياشام
-سوريا الحبيببة
مهاجر2007-05-30 09:08:33
استيقظ للواقعيه و كفى احلام1
ارجوا من الاشخاص الى عم يطالبوا بالامه الواحده والعروبيه انها تستيقظ من الاحلام . شعارات مر عليها الدهر كل دول العربيه ما بتريدنا ونحنا راكضين وراهون نناديهم اشقاء وهم ينادوننا اعداء . بعتقد انه صار الوقت انوا ننفكر بالوطن اولا بعدين بالدول متل ما بدكون تسموها صديقه او شقيقه ما بتفرق هل الايام. اورباتتحد بس نحن بحاتنا ماراح نقدر ومابدنا كمان.
-استراليا
مغترب معتر2007-05-30 09:05:44
مضحك مبكي
من اكتر من ست سنوات سافرنا لنجمع على اساس حق شقفة بيت و نرجع و لما جمعنا اتفاجئنا انو سعر البيت صار مضروب بثلاث اضعاف يعني لازم بقعد بالغربة كمان 12 سنة و السبب شوووووووو العراقيين لك يا جماعة شو الواحد بدو يحكي ,لنحوي العالم لازم نحنا نتغرب... اي متل ما بقول المتل( كل الحق ع الطليان ههههه .. اي ولله واقع مضحك مبكي)
-UAE
ابن الشام2007-05-30 09:04:34
تموت الحرة ولا تأكل من ثدييها (مثل جاهلي)
ومتى كانت الحاجة تبرر الشذوذ الاخلاقي وانظروا مالذي حدث عندما اتى هؤلاء الى سوريا من غلاء اسعار وانتشار امراض الله يستر ماتكون امريكا باعتة الايدز عن طريقهن لنشره في سوريا وسمعت عن شباب حملوا الايدز من العراقيات،هناك شي واحد ان اريكا تحاول هدم سوريا من كل المجالات اقتصاديا واخلاقياوهذه حرب امريكية خفية على سوريا،والله يهدينا جميع.
-سوريا الحبيببة
مواطن2007-05-30 08:57:38
برقبة الحكومة
برقبة الحكومة
-
حلبي2007-05-30 08:33:57
اهلأ بكم في سوريا
لا تصدقو انه توجد اي فتات من الذين يعملون في مهنة الدعاره هي سعيده على العكس اخر كل يوم انا متأكد انها تنفجر من البكاء واحب ان اقول الي كل من يتهجم على العراقين اتقو الله ولا تذيدو همهم الي فيهم مكفيهم الله يفرج عنكم و انشاء لله برجع بلدكم افضل مما كان واقول الي كل عراقي اهلأ فيك في بلدك التاني سوريا
-حلب
مغترب عاشق الشام2007-05-30 08:33:12
هذا مو كلام
شغلة وحدة بس بدي قولها وين النسوان يلي كان الموت أشرفلهم من بيع جسدهم وصدقوني بسوريا ماحدا بيموت من الجوع رغيف الخبز حقو ليرة في حدا مامعو ليرة ؟؟؟ ولا لازم 200دولار
-uae
حمدي2007-05-30 08:03:27
الله با بيئطع حدا
بدلا من منافسة العاهرات لماذا لم تتجه النسوة العراقيات الى منافسة الخادمات الاندونيسيات للعمل الشريف في المنازل اللفاية تتقاضى ايضا باليوم500؟ الملاحظة الثانية مع وجود مئة الف سعودي مصاب بالايدز بالاحصائيات الرسمية و خمسمئةالف وفق احصاء غير رسمي يجب وضع حد لدخولهم الى سوريا و الله الغني ما بيجي من وراهم غير البلاء و قلة الاخلاق
-سوريا
تحسين2007-05-30 07:58:46
مداخلة
تموت الحرة و لا تأكل من ثدييها... انظروا إلى الشعب الفلسطيني العظيم , رُحل و شُرد و عُذب و لم نسمع بأن وباء الدعارة انتشر بينهم.....واحسرتاه....
-بوركينا فاسو
خالد2007-05-30 07:46:57
صورة سوريا بالخليج
صارلي 5 شهور بالامارات وانصدمت لما اكتشفت انو العرب بمختلف جنسياتهم اخدين فكرة انو سوريا بلد دعارة مية بالمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-الامارات العربية
مالك2007-05-30 07:31:22
الى ام هبة وغيرها
الى السيدة ام هبة خير الكلام ما قل ودل (الحرة تاكل من لحم جسدها ان جاعت على ان تبيع شرفها)
-Canada
Stranger2007-05-30 06:37:43
Aids and HIV
I wonder what has this activity cause to the spread of Aids and HIV in Syria.
-US
انسان2007-05-30 05:40:05
تنظيم المهنة
لايمكن لنا بعد الآن اغماض أعيننا،بل يجب أن نفهم الواقع كما هو...وبالتالي فلا المناشدات الأخلاقية لها قيمة،ولا الاشمئزاز من انتشار الدعارة يفيد..ومنه فان من واجب الحكومة اليوم تنظيم هذه المهنة ومراقبتها صحيا وقانونيا،للحد من انتشار الايدز،والجرائم المرافقة...وشكراً
-الوطن السوري
رعد2007-05-30 03:52:53
هادي سوريا يا alaa مو..........
يا alaa لا خيو انتا مضطر وغصب عنك تستحمل لانك بكل بساطه سوري واذا انتا ماشلت العراقي في مصيبتو مين بدو يشيلو السعوديه(كفيل _فيزا_ومعاملات الها اول ماالها اخر ولا مصر الشقيقه اللي قال على المقاومه اللبنانيه (مغامرات) ولا الاردن اللي عم يحزر من الهلال الشيعي معقول تتامل خيرمن هدول يااخي ياتخليهم ياترميهم بالبحر وطبعا نحنا سوريين لوبنموت مابنعملها
-_
ميرنا2007-05-30 03:40:08
فلسطيني عراقي (...............) يتبع
شو هاد ياشباب بدنا نكون نحنا والزمان عليهم والله حرام وين بدهن يروحوا يعني ؟ العراق عم يندبح قدام العرب كلوا ماحد عم يفتح تمو بكلمه ماضل قدامهم غير سوريا كمان منسكر الباب بوشهن !! لا تصدقوا انو في اي شعب بكون مبسوط وهوي واقع تحت اسم لاجئون لو شفتواعلى قناة... لما وقفو فلسطيني من مخيم نهر البارد وقلهم خلي العرب يضربوناكيماوي ويرتاحوامناهادمثل على
-:
Alaa2007-05-30 03:23:41
Dam
لست مضطرا كسوري ان اتحمل او ان ادفع ثمن وجودهم عندنا لقد تحملنا وعانينا الكثير فإلى متى؟ هناك الكثير من ابناء سورية الغالية كان وضعهم سيء جدا وهم اولى بالمساعدة ترى ماذا حل بهم الان اظن انهم قد دفنوا احياء. دعونا تهتم ببعضنا اولا ثم بالغريب
syria
katze2007-05-30 02:26:38
ich habe die nase voll
اول الشي بحب اوجه كلمة لأم هبة واقلها ثابري والى الامام ..... ثانيا بعد انتهاء الامتحانات رح تشوفوا العجب من اهل الخليج كلهم رح يصيفوا عنا بالتاكيد ياخي شي رخيص 500 ليرة بالليلة او 70 دولار من بعد كل هالكبت ببلادهم الخليجية اي معهم حق ثالثا بتمنى بعد سنة تعملوا احصائية للاشخاص المصابين بمرض الايدز في سوريا ودمتم
deutschland
Sourieeh2007-05-30 02:22:09
what can you say
This is sad,truly a tragedy and i feel bad and sad for them but bottom line we as syrians have our own problems and issues,yes they did exist before Iraqies camen in but they were NOT this big and they were OUR problems,ally finah mkafinah,mo na2isnah it's about time our government did something about what's going on,we had safty and pride,now what
-USA
بعرضي مالل2007-05-30 02:12:56
المربى غالي
لك مو حرام على هالبلد انو يصير فيها هيك دعاره وما شابه الله يسترنا و يستر على حريماتنا و انشاء الله غيمه و بتعدي مالي عرفان شو بدي اكتب والله تلبكت
-
المتسكع2007-05-30 02:09:23
اقتصاد السوق
في شي غير الدعارة عنا عم تخضع فعلا لقوانين العرض والطلب كلشي عنا احتكار إلا تجارة اللحم الأبيض صارت منافسة حرة يا عم يزيدالعرض والطلب هوي هوي فعمترخص الاسعار منيح والله بتوقع ما عاد الموضوع وقف عالسعوديين صار أصحاب الدخل المحدود بيقدرو يدبرو حالن بس شو مشان الايدز يعني الحكومة عم تحارب الدعارة بس الدعارة منتشرة لأ نظموهاوطلبو تقارير صحيةاحسن
syria
مهزوز بدنه2007-05-30 02:02:20
ديمقراطية بوش و رايس
هذه هي الحياة الأفضل التي جاء بوش ليحققها للعراقيين و يحقق لهم الديمقراطية و المستقبل الباهر. الآن عرفت لمن جعل الله الدرك الأسفل من النار بهذه القسوة... إنها لبوش و اتباعه و بئس المصير.
-SYRIA
ba2007-05-30 01:59:32
والله حكي
قالت العرب قديما تموت الحرة ولا تأكل بثديها ... وقالت هند بنت ابي سفيان عند اسلامها او تزني الحرة يا رسول الله ؟؟ والشاطر يفهمها ..
-سوريا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس2007-05-30 01:13:11
لا مكان لكم بسوريا
كمواطن سوري أطالب وزير الداخلية الغيور على سوريابلد الصمود قلب العروبةأن سوريا ليست مرتعآ للدعارة سورياعانت وتعاني من هؤلاء القوادين والعاهرات تسونامي أصابها الله باالهلاك سورياالله حاميها كما قال السيد الرئيس حفظه الله وعلى وزير الداخلية الحفاظ على الأخلاق العامةلكي لا نغضب الله عز وجل نطالبكم بتصحيح وترحيل هؤلاء المفسدون بالأرض والله ولي التوفيق
-فرنسا
مواطن2007-05-30 01:26:56
مرحبا يا حكومه
والله عيب عيب على الحكومه يعني اذا ما فيكي تطعميهن ليش استقبلتيهم مشان الشعب يعاني من القله يعني لا نحنا منشبع ملا هنن بيشبعوا يعني ما جابولنا غير الدعاره والسلاح والطائفيه
Jaber2007-05-30 01:18:28
Interesting
يا سلام ، كلام حلو كثير وشي بيرفع الراس والله ، أنا حالياً مقيم في لندن ومن حوالي الشهر زرت مدينتي جرماناوتفاجأت بوجود عراقي كثيف ولا يطاق ، فالله يستر من القادم
-لندن
احمد2007-05-30 01:09:02
لا تعليق
هذه هي الديمقراطية الامريكية والعهر السياسي الذي يتبناه عملاء امريكا ممن يطالبونها البقاء في العراق هو اكبر من العهر الجنسي والله يستر اعراض الجميع
-دمشق
مذهووول2007-05-30 01:08:34
اتقوا الله
تجوع الحرة و لا تأكل بثدييها
-هونولولو
الأدعشري2007-05-30 01:05:37
شكرا يا سيريا نيوز
شكرا من صميم القلب يا سيريا نيوز على هذا الموضوع الهام و اتمنى من وزارة الداخلية التشدد على المخافر والأقسام التي تتوزع في المناطق المشبوهة امثال ركن الدين ابن العميد -مساكن برزة-قدسيا -جرمانا-..وغيرها من المناطق التي ارهقتها الدعارة
-
الله يعيننا على هالصيفية2007-05-30 00:42:48
قرب قرب بعشرة بعشرة
يعني منفهم من هالحكي انو سوريا أصبحت كبارية للخليجيين؟؟؟ و خشبة رقص للعراقيات؟؟؟؟؟؟؟؟ لك يا جماعة وين الرقابة, صحيح سوريا لله حاميها بس لازم نعمل شي نستاهل الله يحمينا عليه, مو نقلب البلد كبارية. الله يحميكي يا شام و يبعد عنك كل اولاد الحرام ممن يتربصون بك
-سوريا
مواطن قلبه عالبلد2007-05-30 00:35:02
ما بدنا جرمانا تصير نهر البارد
أخاف كل الخوف من وجودهم عندنا, و خاصة و أنا ارى احداث نهر البارد في لبنان. نرجو وضع حد لهذه الهجرة الغير مضمونة النتائج
-سوريا
اللاذقاني2007-05-30 00:28:52
شكرا
الشكر لمترجمة المقال على الاحترافيه العاليه في نقل النص بالفعل النص موجود في النيييورك تايمز وقد قام موقع العربية بنشره دون ذكر ذلك وبتصرف أيضا (يعني الا شوي رح يقول إنو الحكومة السورية عم تشغل البنات بالغصب )
-الامارات
بشار2007-05-30 00:19:36
؟؟؟
لا تعليق
-سورية
zuhier2007-05-29 23:54:45
التل و معربا
عنجد يا شباب وقت نمشي بأتستراد التل بتحس كأنك ماش بلاس فيغاس من كتر الكزنوهات بس كلهم فاقسين
syria
مصطفى2007-05-29 23:44:44
مبروك لبشار
وكل هدا بمرأى و مسمع حكومتنا يلي حولت بلدنا الغالي سوريا لمخيم للاجئين ، نحن نناشد سيادة الرئيس بشار الأسد الغالي على قلوبنا بأن يفتتح بدية ولايته الثانية بحل جذري مشكلة اللاجئين و كلنا أمل ، بأن ينفذ رغبة شعبه
-سوريا