syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اصولي سوري يعلن تأسيس حركة جديدة باسم «الغرباء»
الاحزاب والحركات

اعلن الاصولي السوري عمر بكري عن اشهار حركة جديدة في بريطانيا اطلق عليها اسم «الغرباء»، وستحل هذه الحركة محل جماعة «المهاجرين» التي كان بكري يتزعمها وحلت نفسها في اكتوبر (تشرين الاول) الماضي.

وكان بكري قد اثار الكثير من الجدل في الشارع البريطاني بسبب دعواته لـ «الجهاد» من خلال حوارات تجرى عبر «البال توك» في الانترنت، الا ان بكري ينفى انه يدعو للعنف ويقول ان «مفهوم دار الحرب نظري» وان المسلمين لم يعودوا يعيشون في امان في بريطانيا وعليهم بالتالي ان يغادروها او يمارسوا ضغطا على الحكومة البريطانية لتعيد النظر في قانون مكافحة الارهاب.
ويعيش بكري، 46 سنة، منذ عام 1986 في بريطانيا التي وصلها بعد طرده من السعودية، وبعد ان اسس الجناح البريطاني لحزب التحرير الذي اسسه الشيخ النبهاني في القدس عام 1953، عاد بكري وانشق عن الحزب عام 1996 ليؤسس حركة «المهاجرين». وقد عرفت هذه الحركة بالخطب النارية اذ وصفت منفذي هجمات 11 سبتمبر (ايلول)، في ذكراها السنوية الثانية، بـ «العظماء الـ 19». وحلت «المهاجرون» نفسها في 13 اكتوبر الماضي، لكنه الآن اعلن عن تأسيس «الغرباء»، موضحاً ان باكورة اعمالها ستكون مؤتمراً اسلامياً سيعقد في منطقة انجيل (شمال لندن) يوم الاثنين المقبل.

الشرق الأوسط


2005-04-15 00:00:00
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي: