syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
منظمات لحقوق الإنسان ترحب بمنح المبعدين جوازات سفر
الاحزاب والحركات

رحبت منظمات لحقوق الإنسان في سوريا أمس بقرار السلطات السورية منح المبعدين جوازات سفر والسماح لهم بالعودة إلى وطنهم. وطالبت بإصدار عفو شامل عن جميع المحكومين لأسباب سياسية.


وأثنت منظمة <<سواسية>> السورية لحقوق الإنسان والناشطان أنور البني وخليل معتوق باسم المركز القانوني السوري للأبحاث والدراسات في بيان على <<قرار السلطات السورية منح جوازات سفر صالحة لسنتين للسوريين المبعدين طوعا أو قسرا تمهيدا لعودتهم إلى الوطن وتسوية أوضاعهم>>.

وأعربت <<سواسية>> عن ارتياحها لصدور تعليمات للسفارات السورية في الخارج بمنح جوازات سفر صالحة لسنتين واعتبرتها <<خطوة أولى في الاتجاه الصحيح>>، لكنها طالبت باستكمالها عبر إلغاء المرسوم 49 لعام 1980 والذي يقضي بإعدام كل من ينتسب إلى الإخوان المسلمين.

وطالبت المنظمة <<بعفو شامل عن جميع السوريين المحكومين لأسباب سياسية ليتمكن المنفيون المتوارون من العودة إلى ديارهم آمنين>>. وقالت إن <<المصالحة الوطنية مطلب وطني عام يستوجب خطوات جدية وجريئة>>.

ورأى البني ومعتوق أن <<خطوة السلطات ايجابية وإن كانت متأخرة ويجب أن تترافق مع إلغاء المرسوم 49 لعام 1980 وإنهاء حالة الطوارئ وإطلاق المعتقلين السياسيين>>.

أ ف ب


2005-03-23 00:00:00
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي: