syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
"قسد" تعلن استعادة 16 قرية بريف دير الزور من "داعش"
الاخبار المحلية

أعلنت قوات "سوريا الديمقراطية" عن استعادتها السيطرة على 16 قرية بريف ير الزور الشرقي، كانت خاضعة تحت تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وذلك في إطار حملة "عاصفة الجزيرة" لتحرير ماتبقى من مناطق تحت سيطرة التنظيم.


 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

واشار المركز الاعلامي لقوات "قسد""، في بيان، الى ان القوات حررت 16 قرية ومنها قرية حامليت – باب الخير – قرية البجاري – قرية عبود الجدعان – هبات النزال – ام غبرة – قرية عمر –وقرية الوليد وبئر العمران ، وعدة قرى ومزارع صغيرة أخرى .

وكانت قوات "قسد" حققت، في 5 الشهر الجاري، تقدماَ على الشريط الحدودي مع العراق بعد معارك مع "داعش"، عقب تحرير قريتي المدينة وقبر طه الحدوديتين.

ووصلت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، مؤخرا ، إلى الحدود السورية العراقية، بعد معارك مع (داعش)، ضمن المرحلة الثانية لحملة "عاصفة الجزيرة".

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية" (داعش) استعادت، الشهر الماضي، ريف الحسكة بالكامل من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، عقب تحرير بلدة الدشيشة التي كانت آخر معاقل التنظيم.

وخسر تنظيم "داعش" في الفترة الأخيرة مساحات واسعة،كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق، بعد حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة،والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى.

وبات تنظيم "داعش" حالياً محاصر ضمن مساحة ضيقة ما بين الحدود السورية العراقية ، حيث يتمركز في نقاط متفرقة يتحصن فيها

ولايزال تنظيم "داعش" يحتفظ بجيوب ينتشر فيها بضعة آلاف من المقاتلين، من دون أن يكون له مقرات.

سيريانيوز


2018-07-23 16:37:54
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
بشير2018-07-24 05:43:07
ذكاء خارق ماشاء الله
هل هذا تذاكي أم هو استغباء للآخر كيف يمكن أن يسمح للكرد بأن يدخلوا مناطق عربية بقوات عسكرية ليدعون بعدها بأنها جزء من كردستان المزعومة .لقد احتصنت سوريا جميع من جاء إليها هاربا من القمع والمجازر وكان رد الجميل من قبل الكرد بأنهم ادعوا بأن الأرض السورية التي احتضنتهم و آوتهم بأنها لهم وهم في الحقيقة قدموا من الشمال لذلك إما أن يتصرفوا كجزء من النسيج السوري وهذا في صالح الجميع أو سيكون هناك صراع وعنف وعنف مضاد ولا أحد يمكنه التكهن بالنتائج
سوريا