syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تلامذة حلب خسروا عامهم الدراسي ومدارسهم مغلقة حتى إشعار آخر .. بقلم جابر سعيد
مقالات واراء

تحققت الأحلام والأمنيات السابقة والبريئة للكثير من طلاب وتلاميذ مدينة حلب المتعلقة بزيادة عدد أيام العطل في مدارسهم هرباً من شبح الدراسة ، وها هو وحش المعارك يمنحهم أكثر مما تمنوه ، فمدارسهم باتت مغلقة ، وما يجري مؤخرا من اشتباكات في شوارعها حال دون استقبال معظم المدارس لأبنائها الذي أمسى حالهم كحال مدينتهم غارقون في الفوضى والتشتت بظل غياب واضح لأفق عامهم الدراسي .


ورغم إصرار بعض المدارس الخاصة التي تقع في "المناطق الأمنة" على فتح أبوابها ولو بشكل متقطع لتستقبل طلابها الميسورين ومتوسطي الدخل ، إلا أن جرس أي مدرسة حكومية من مدارس المدينة التي يبلغ عددها أكثر من 1000 والتي كانت تستقبل أبناءها من مختلف الفئات لم يدق إيذاناً ببدء السنة الدراسية لهذا العام .

فمدارس المدينة العامة التي تقع في المناطق التي تخضع تحت سيطرة الحكومة والأخرى الكائنة في اماكن تواجد مسلحي المعارضة على حد سواء ، باتت في أحسن أحوالها ملاجئ للنازحين أو تعرضت لقصف ضرر من بنائها أو في طريقها إلى ذلك ، و منها ما اتخذه المسلحين مقراً لهم .

 

البعض من الأهالي أمتنع عن أرسال أبنائه للمدارس لأسباب أمنية أو لانعدام المواصلات وعدم تمكن الطلاب أو المدرسين من الوصول إلى مدارسهم بالأخص خلال بداية الاحداث وصعوبة تأمين الطاقة بمختلف انواعها بالمدينة ، ذلك بالرغم من قرار إدارة قلة من الابتدائيات والثانويات العامة ممن لم يدخلها نازحون فتح ابوابها مع بدء العام الدراسي .

أهالي ولجان أحياء بعض المناطق تعاملت مع الظاهرة وحاولت تجاوزها ، مناطق اخرى استسلمت للواقع ، وتزامناً مع بداية العام الدراسي منتصف شهر ايلول الماضي أصدرت وزارة التربية تأكيداً بوجوب أن يلتحق كل مدرّس بدوامه فإلا لن يحصل على راتبه الشهري ، وأن كل من لا يلتزم  يعتبر مفصولاً سواء كان طالباً أو مدرّساً .

 

 تعميماً آخر صدر من قبل مديرية التربية بحلب بالنسبة لوضع المدرسين ألزمهم بالدوام وإن تعذر وصولهم بسبب وقوع المدرسة في منطقة ساخنة فعليه أن يلتحق بأقرب مدرسة إليه ، وهذا ما قام به معظم أساتذة المدارس العامة بالمدينة .

وضع المدارس بحلب اختلف من منطقة لأخرى ففي المناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة ، معظم مدارسها مغلقة لوجود نازحين فيها ، فعمد البعض في الأحياء الرئيسية لفتح وعلى مستوى فردي كبديل عن ذلك معاهد خاصة لتدريس المناهج التعليمية لمختلف الاعمار لقاء قسط محدد من المال 1500 ليرة سورية لطالب الصف الأول الابتدائي شهرياً حتى 2500 لطالب الصف السادس .

البعض الآخر من أبناء هذه المناطق استغل وجود بعض المعلمات النازحات في المدارس ليستفيد في تعليم اطفاله بأسعار اقل من تكلفة الدروس الخاصة المعتادة في وقت سابق، هذا حرصاً من الاهل لعدم فقدان أبنائهم المادة العلمية كلٌ لمرحلته العمرية.

 

 في حين التفتت قلة من المدارس الخاصة لوضع ابناء الطبقة الفقيرة التي حرموا من تعليمهم هذا العام بالمدارس العامة الشبه مجانية ، ففتحت ابوابها بأوقات دوام لا تتعارض مع أوقات دوامها الاساسية وعرضت دروس وبأسعار خاصة لجميع المراحل تغطي مصاريف الكادر التدريسي فقط .

بالتوازي مع ذلك اتفق القيمون من لجان الإغاثة على بعض المدراس التي تضم نازحين مع مديرية التربية بحلب والمحافظة على إقامة وحدات تعليمية خاصة لأبناء النازحين في هذه المدارس ولطلاب المنطقة المحيطة بحيث يتم تحديد غرفة أو غرفتين من كل مدرسة تخصص للتدريس .

 

على أن يشمل عمل هذه الوحدات تقديم المواد الاساسية في كل مرحلة من خلال تكثيف الدروس المعطاة أو الجمع بين طلاب مرحلتين عمريتين في صف واحد بحيث يضم كل صف ما بين 15-20 طالب ويشمل جميع المراحل التعليمية وصولاً للصف التاسع الاعدادي .

 

ورغم أن هذه التجربة انطلقت في بعض المدارس إلا انها لا تزال تصطدم بصعوبات في مدارس أخرى و يعود هذا بحسب إحدى الناشطات بالعمل الإغاثي إلى إدارات هذه المدارس وكادرها التدريسي الذي يضع العقبات ويرفض التعاون مع غياب ضغط جدي وواضح من قبل مديرية التربية .

 

 هذا على الرغم من أن الحكومة كما أكدت الناشطة تدفع رواتب المدرسين بشكل كامل ومن دون تأخير ، منوهتاً في المقابل بالدور التي قامت به المديرية في المساعدة بتقديم الكتب المدرسية مجاناً لهذه الوحدات التعليمية .

على المقلب الاخر وفي المناطق التي تقع تحت سيطرة مسلحي المعارضة فأبنية المدارس فيها إما تضم نازحين ، أو باتت أماكن تمركز لمسلحين ، فيما دمر قسماً منها بشكل كلي أو جزئي نتيجة استهدافها في المعارك .

 

معظم ابناء وطلاب هذه المناطق يلزمون بيوتهم من دون تعليم ، ويبرر الأهالي ذلك بعدم وجود بديل عن المدارس الحكومية المغلقة ، بالإضافة للخوف على أطفالهم من الخروج من المنازل نتيجة الاشتباكات وعمليات القصف الدائمة التي تتعرض لها تلك الأحياء .

 

إلا أن لكل قاعدة استثناء فبعض الاحياء الشعبية كمنطقة بستان القصر جنوب المدينة شكلت وبمبادرة من بعض أبنائها لجنة " مخصصة للتعليم "عملت على حصر عدد الطلاب الموجودين بالحي وساعدت على تأمين الكتب المدرسية لجميع المراحل و البحث عن بعض الاماكن والأقبية الأمنة نسبياً لتجهيزها كغرف للتدريس من خلال كادر تدريسي متوفر من أبناء المنطقة أنفسهم .

 

كذلك قدمت هذه اللجنة المدعومة من قبل لجان الإغاثة العاملة بالمدينة ولتشجيع الطلاب ، حقيبة مدرسية مجاناً لكل طالب بالإضافة لرداء من الصوف ووجبة غذائية تقدم مع كل يوم دوام ، فيما تكفلت بعض الجمعيات الخيرية بتقديم القرطاسية لأبناء الحي .

 

حظ تلاميذ الحي المذكور لم يكن كحظ أبناء منطقة المعادي المجاور نسبياً له  فلا وجود لأي مبادرة من الأهالي حول الوضع الدراسي والأطفال يلتزمون بيوتهم كما تحدث احد أبناء الحي .

 في الأحياء ذات

 الأغلبية الكردية كمنطقتي الشيخ مقصود والأشرفية شمال المدينة الوضع مختلف فتم فتح دور خاصة تحت إشراف نشطاء تابعين لبعض الأحزاب تدرس فيها اللغة الكردية كتابة وقراءة لمختلف الاعمار حتى الكبار منهم شبيهة بدورات محو الامية ،علماً أن إعطاء مثل هذه الدروس وبهذا الشكل العلني كان محظور من قبل الدولة حتى وقت قريب .

 

مخيم النيرب للفلسطينيين له وضعه الخاص حيث تم الاتفاق بين حركة فتح وحماس ومختلف التنظيمات وبالاشتراك مع منظمة الاونروا العمل على إنشاء صفوف لجميع المراحل مجاناً وتجهيز كادر تدريسي وتأمين أماكن في دور العبادة ومراكز المنظمة ، وبحسب أحد أبناء المخيم فإن التحضيرات لا تزال قيد الانجاز رغم مرور اكثر من شهرين على بدء العام الدراسي .

 

حالة الفوضى التي يشهدها القطاع التعليمي في حلب أجبرت العديد من المدارس لتغير من استراتيجياتها بعد تقدم ملحوظ في هذا القطاع بالسنوات الماضية، فالبعض من ادارات المدارس الخاصة التي كانت تتخذ من الريف القريب مقار لها انتقلت ولأسباب أمنية  لداخل المدينة في المناطق التي لا تزال تقع تحت سيطرة الحكومة من خلال استئجار مباني لمدارس قديمة مغلقة أو معاهد خاصة كبيرة أو تشترك مع مدارس خاصة أخرى في نفس البناء لكن بأوقات مختلفة .

 

بعض المدارس ذات الرسوم المرتفعة حافظت على أعداد طلابها ولو نسبياً وعدلت في ساعات الدوام من حيث تخفيضه وتكثيف المواد التي تقدم ، من خلال إلغاء بعض الحصص الدراسية كالرسم والموسيقى وحصص التربية الدينية وتركيز عملها على المواد الاساسية .

 

اثنتين من المدارس الدولية التي كانت تعمل في المدينة أغلقت أبوابها حتى إشعار آخر ، ومدارس أخرى كانت تتعاقد مع أساتذة من جنسيات أجنبية لم تستطع التعاقد هذا العام ، أما عدد المدارس الخاصة التي استقبلت ابنائها بالمدينة فهو لا يتعدى عدد أصابع اليد الواحدة بحسب موظف من مديرية التربية .

 

في المقابل وزارة التربية وبمبادرة رأى فيها الكثيرين أنها جيدة عملت على تحميل مناهج التدريس الخاصة بجميع المراحل التعليمية على موقع الوزارة الالكتروني ليتاح لأهالي الطلاب الراغبين بالحصول على هذه البرامج الاستفادة منها و مجاناً .

في خضم كل هذه الفوضى والحلول الإسعافية للواقع التدريسي في المدينة يبقى الطفل والتلميذ هو الخاسر الأكبر فيما يحصل من حوله ، وتقف الوزارة مكتوفة الأيدي حائرة فيما تعمل ، في موقف لا يحسدها عليه أحد ، وبزمناً يصعب فيه تقديم الحلول إلا ما أمكن


2012-12-12 01:02:41
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الى جهينة2013-01-03 17:54:41
تفضلي مختصر الترجمة
الترجمة الحرفيه هي كما ورد في الاسفل لكن مفهوم المقال كما يترجم على الاخبار يقول تقرير المخابرات الالمانيةتتبابع سفر الكثير من الشباب المقيم في اوربا ويحمل جوازات سفر اوربية الى الشرق الاوسط ومنها لى سوريا بقصد الجهاد وهم من اغلبية شمال افريقيا واليمن ولبنا واسعودية ويقول ان جبهة النصرة وهي فرع من تنظيم القاعد والاكثر جهادية وتضم ما يقارب 1000 مقاتل من جميع الدول وهم جزء منضم الى باقي المتمردين في سوريا ولا يعتبر ذلك ركيزة لاسقاط النظام اي هم جزء صغير لا يمكن اعتماده في الثورة الخ
-سوريا
الى جهينة2013-01-03 17:44:48
تفضلي مختصر الترجمة
الترجمة الحرفيه هي كما ورد في الاسفل لكن مفهوم المقال كما يترجم على الاخبار يقول تقرير المخابرات الالمانيةتتبابع سفر الكثير من الشباب المقيم في اوربا ويحمل جوازات سفر اوربية الى الشرق الاوسط ومنها لى سوريا بقصد الجهاد وهم من اغلبية شمال افريقيا واليمن ولبنا واسعودية ويقول ان جبهة النصرة وهي فرع من تنظيم القاعد والاكثر جهادية وتضم ما يقارب 1000 مقاتل من جميع الدول وهم جزء منضم الى باقي المتمردين في سوريا ولا يعتبر ذلك ركيزة لاسقاط النظام اي هم جزء صغير لا يمكن اعتماده في الثورة الخ
-سوريا
الى متسائل2013-01-03 17:20:30
لا تتسائل
حكينالك يا محترم نعم عندما كانت فلسطين في بداية الاحتلال اي ارض معركة مفتوحة جاء المجاهدين من كل دول المسلمين ولكن بعدما باعوها واعترفوا بها دولة اسرائيلية ذات سيادة اصبحت غير ساحة معركة مفتوحة والتعدي عليها هو تعدي على دولة ذات سيادة كم من مجاهد من سوريا وغيرها ذهبوا لافغانستان والبوسنة والشيشان الكثير لانها ارض معارك مفتوحة وكذلك سوريا ارض معركة مفتوحة بين الشعب والنظام والمجاهدين جاؤا ضد النظام مثلا لو انت ضربت ولد لا احد يتدخل لكن لو اخذت السكين وذبحته هل يتدخل الشرطة ام لا ؟
-سوريا
الى جهينة2013-01-03 17:16:48
والله هي الترجمة
والله محلف غير محلف هذا ما بهم المهم ان نقل الموضوع مترجم حرفيا هكذا تكون صيغته لاني لا اريد او لا استطيع ان اتلاعب بالالفاظ هكذا ورد وهكذا الترجمة الحرفية وهذه الترجمة ليست من عندي بل من الموقع نفسه الذي نشر الخبر
-سوريا
متساءل2012-12-31 17:21:07
للذي يتحدث عن الترجمة والمجاهدين
للذي وجه التعليق للسيدHG المحترم مو ألف مجاهد..ويا سيدي من عندي بلا سبعمية,وخليهم يجاهدو ضد اسرائيل مو هي كمان بتقتل المسلمين منذ أكثر من 60 سنة وبتحتل الاقصى المبارك وتلوثه؟لا تقل لي حدود وانظمة؟الجهاد لا حدود له!ولا ماما امريكا هيك بدها؟
-سوريا
جهينة2012-12-31 17:18:54
ترجمان بدون حلفان
يسلملي الترجمان المحلف..مصدقتك بدون حلفان...بس نفهم شو هالترجمة الفظيعة!
-سوريا
الى اتش جي2012-12-30 09:23:45
شو ما شالله هي اسمي ارهابي
المخابرات العالمية مثل ما ذكر الترجمة تقدر ان عدد المجاهدين ما يقارب 1000 يا سيدي ومن عندي 5000 مثل ما حكى بشار طيب هؤلاء جزء من شعب عدده 23 مليون منهم 70%ضد النظام يعني هؤلاء ياتون افراد ويحبون الجهاد ضد هذا النظام لانه بنظرهم نظام يقتل المسلمين فعدة الاف لا يسقطون نظامبيوم وليلة كرس السلاح اربعين عام لمثل هذه اللحظة فالثورة مستمرة والنظام يقصف بكل ما اتي من قوة طائرات ودبابات وصواريخ ومدافع وبراميل ودليل انه فاشل لم يتراجع الثوار ولم ينقص عددهم والواقع يقر بتقدمهم على الارض
-سوريا
اتش جي2012-12-30 01:40:58
تكبيييرررر
يا جماعة يللي عم يقاتل و يخرب و يدمر في سوريا باسم الجهاد هم من 30 جنسية عربية و من الدول الاسلامية (يعني ما ضل متطرف و متشدد و جهادي الا ما اجا الى سوريا ) يعني سوريا في هذه الاحداث صارت اكبر مقر في العالم للجماعات الارهابية المتطرفة و قطاعي الطرق و المجرمين)صدقا و شرفا لو اجتمعو هدول في امريكا يللي تعتبر اقوى دولة عظمة في العالم لكانو سقطو النظام الامريكي خلال بضعة اسابيع!.فما بالكم بسنتين تقريبا في سوريا مع النظام!؟ فاذن انا اعتبر ان النظام السوري الدكتاتوري اقوى نظام في العالم!.
-سوريا
الى جهينة2012-12-29 21:29:21
تفضلي الترجمة الحرفية
الجماعة المتمردة الأكثر راديكالية هي النصرة". فمن الجهادية المنحى وتريد اقامة حكومة دينية في سوريا. Dschabat آل كتابه النصرة هو فرع من تنظيم القاعدة في المنطقة. وتورط مسؤول في الشبكة الارهابية لديها مجموعة، تنتمي إلى حوالي 1،000 مقاتل، ولكن حتى الآن تجنب عمدا. أسباب الصورة كما المشتبه مسؤول مخابرات. أراد Dschabat كتابه النصرة الأسد في السلطة لا توفر قالب المعارضة كمرتزقة لتنظيم القاعدة يعني جزء صغير جدا من المتمردين
-سوريا
الى جهينة اها2012-12-29 21:24:12
تفضلي الترجمة الحرفية
مئات الاجانب انضمام المتمردين المقاتل من ألمانيا للبحث عن "العالم" هي واحدة فقط من مئات الأجانب الذين انضموا للثوار السوريين في حربهم ضد نظام الأسد. معظمهم من الشباب من شمال إفريقيا ولبنان والأردن والمملكة العربية السعودية واليمن. ولكن المزيد والمزيد من الأوروبيين يملونء صفوف الميليشيا. وفقا ل "العالم" وكالات الاستخبارات الغربية يعتقدون الذهاب التي شاركت أيضا حوالي 100 من المسلمين يحملون جوازات سفر أوروبية في حرب في سوريا. العديد من المرتزقة
-سوريا
الى ايهم 2012-12-29 15:02:36
شو
الى ايهم مادام هيك بقولوا اهل حلب وين جيش ابو جهل ليش ما يجي على اساس بنحبو كتير وعما ستنى بالفاتحة خليه يجي في كم بيت بحلب بدهن تدمير يالله شو هالذكاء
-سوريا
جهينة2012-12-29 11:06:15
5%بس سوريين...تكبييير
ذكرت صحيفة -دي فيلت- الألمانية اليومية (بس ما تطلع طائفية )نقلا عن خبراء أمنيين أن المخابرات الألمانية لديها تقرير رسمي حول جنسيات المقاتلين في الجيش السوري الحر من الاعداد الدقيقة وحول تمركزهم في انحاء سوريا، وقال عضو في المخابرات الألمانية للصحيفة ان نسبة المقاتلين السورين في الجيش الحر لا تتعدا الـ5% ممن يحملون الجنسية السورية، فيما العدد الاكبر يعود الى جماعات اصولية تأتي من ليبيا ودول افريقيا للجهاد في سوريا بدعم رسمي من دول عربية خليجية فهي تتحمل كافة اعباء الدعم اللوجستي.
-سوريا
الى سميح 2012-12-29 01:05:49
يعني انت علقت على الاسم بس
يا سيدي اذا مشكلتك مع الاسم سمين قزالقرد لكن اقولك الدولة كانت قائمة من حبايبك الفرنسيين وانا ما انكرت اشيخ صالح ولكن ما قلتلي شو المقابل لانها كانت قائمة اما انا فاجدادي هم من اخرجوا الفرنسيين وبشهادة العالم اجمع نحن من جهزنا الثورة السورية وخلينا الان باجدادك الحاليين شو ما شفت شو قدموا لسوريا 3 ملايين بيت مدمر و 200 الف معتقل و 2 مليون مهجر هذا تاريخكم وعلى فكرة تسليم الجولان ولواء اسكندرون وانا ارسلت لك كم تعليق لكن لم ينشر لانه تاريخي قديم وعياره ثقيل عليك وشكرا للموقع
-سوريا
اتش جي2012-12-29 00:40:56
الى جماعة حيا على الجهاد !
هذا خبر عن بعض اسيادكم من خفافيش الظلام! . اتهم زعيم "جبهة النصرة" المتطرفة أبو محمد الجولاني، الولايات المتحدة والمجتمع الدولي عبر شريط فيديو نشر عبر شبكة الانترنت بـ"مد عمر النظام" السوري، من خلال منحه المهل، وارسال المراقبين والسعي بالهدن. .حيا على الجهاد قلتو يا خفافيش الظلام؟! من يقف مع هؤلاء فهو انسان مجرد من القيم و الاهلاق و الانسانية.فهؤلاء مطلوبين للعدالة في اي مجتمع او دولة كانت في العالم الا عند خفافيش الظلام فهذا حق شرعي لكل مسلم! هل انتم بشر؟؟ارجو النشر و شكرا
-سوريا
سوري مقيم في الموصل 2012-12-28 22:53:29
بداية الثورة في العراق
اعلام الثورة السورية ترفع اليوم بمظاهرات العراق كلها و تهتف للثورة السورية و تدعو الى اسقاط نظام المالكي الطائفي و اطلاق سراح المعتقلين السياسيين و منهم 1890 من النساء ، اذن هي بداية ثورة شعبية في العراق .
-سوريا
ايهم2012-12-28 21:43:12
ماضل شي يسرقوه غير الطحين...
ماتركت عصابات اردوغان شي وما سرقتوا من سيارات الناس لموبايلاتها للدوائر الدولة لرواتب الموظفين لاسلاك الكهربا والهاتف.....ماضل غير الطحين يسرقوه ...معون حق اهل حلب الشرفاء: الجيش الحر حرامي بدنا الجيش النظامي.......
-سوريا
عمران2012-12-28 21:30:10
الى ابن الميدان الاسطنبولي
بطلنا نقرأ جرائد تركية ...اتفضل الغارديان ذكرت انوا عصابات اسطنبول يقتلون بعضهم من اجل خلافات على تقاسم المسروقات اتفضل هي اسيادك هيك عم يحكوا فوين رح تحطوا وشكون هلا؟؟؟ كمان ما نسمع شو بتقول الجرائد البريطانية؟؟؟؟ ما ضل غير الثورة
-سوريا
سمير2012-12-28 21:25:39
الى سوري يعشق العثمانيين
ان الاسد هو الشخص الاكثر شعبية في سوريا وبين الشعوب العربية على الاطلاق وحتى باعتراف تقارير غربية، وهذا هو سب خوفكم الشديد منه لدرجة انكم تريدون ان تضعوا دستورا يحرم شخصا واحدا من الترشح لانتخابات؟؟؟؟؟ ... لو انكم اقوياء فعلا كنتم تصرون على نزاهة الانتخابات وبمراقبتها دوليا وليس على منع شخص واحد من الترشح.... هل يوجد ضعف اكثر من ذلك؟؟؟
-سوريا
مسؤول امني منشق 2012-12-28 21:09:22
المهارة في التزوير
ليكن معلوما للجميع ، ان دعوات روسيا و ايران و النظام نفسه بالدعوة الى انتخابات رئاسية تكون حكما فاصلا بموضوع بقاء الرئيس او عدمه ، الا يقينا منهم انه ، إذا ترشح الرئيس ، فان النظام لديه من الخبرة و المهارة في التزوير و التلاعب و الغش ان يقلب النتائج كما يحلو له لصالح الرئيس ، حتى ولو اشرف عليها مليون لجنة مراقبة انتخابات دولية محايدة و يستطيع ان يجعل أصوات 99،99 ٪ ضد الى 99،99 ٪ مع ، على مبدأ حلال عالشاطر ، فلعبته للعلم مكشوفة من الآن ولا مجال لتسويقها .
-سوريا
سميح من اللاذقية2012-12-28 21:19:47
الى الخجلان من اسمو
من اقام تلك الدولة الطائفية هم اسيادك الفرنسيون والذين ترفع علمهم انت وامثالك الى الان ....ومن كان رئيس الوزراء انذاك هو الحسيني "جد رئيس ائتلاف فورد الان" واثناء المظاهرات المطالبة بالاستقلال نعت بالخائن....ومن اسقط تلك الدولة الطائفية هو الشيخ صالح العلي وكل وجهاء وشعب اللاذقية ولم يكن احد يستطيع اجبارهم على الدخول في الدولة السورية لو اردادوا ذلك ..وهناك صور كثيرة بين قادة الثورة مجتمعين قبل اثناء الثورة ...
-سوريا
سميح_الى حمصية مدري اسطنبولية مدري....2012-12-28 21:16:38
عجائب الثورة السورية عم بتزيد...
من عجائب الثورة انها اجبرت الدولة السورية على استيراد الطحين لاول مرة في تاريخها............والعجيبة الثانية هي ان صناعيو حلب اصبحوا بياعي كباب، لم تستطع الاومة العالمية كسرهم ولا العقوبات الامريكية والغربية ...واستطاعت الفورة تخريب كل ما عجز عنه العالم....
-سوريا
امين السيد2012-12-28 21:12:40
رائعة زياد الرحباني ....المعارض سابقا
قال محبوب الملايين اليوم..... لو ان احدا يستطيع افهام الجهاديين في سوريا ان الحورية نصفها الاسفل هو سمكة لتوقفوا فورا عن الجهاد...............ما اروعك
-سوريا
عمران2012-12-28 21:07:17
الى مواطن سوري
ياسيد سوري عصابات اسطنبول تسيطر على الحدود مع تركيا بالكامل لانو العثماني الاخونجي اردوغان حامي ضهر هي العصابات و عم بيمدون بكل انواع السلاح وشفناهون كيف ببقية المناطق بيتخبوا بين المدنيين لانوا ما عند الرجولة الكافية لمواجهة الجيش وجه لوجه....تانيا هي روسيا بعتت مازوت وهي ايران بعتت طحين ومازوت بس الاخوانجي مرشي منع المازوت يمر من قناة السويس متل ما منع شحنة الصواريخ المهربة الى غزة....
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-28 20:33:40
الأخت حمصية مهجرة
أختي الكريمة،من الواضح بأن قلبك أبيض ونظيف كالحمامة،تنادين السلام مع الآخر،أنا معك ولكني عندما أصافح،أصافح اليد البيضاء فقط ،التي لم تبادر بالظلم،ولم تصفع امرأة،ولم تقنص طفلا أو رجلا،لم تقصف بيتا،لم تعذب معتقلا،أصافح من لم يتسبب بدمعة أم ثكلى أو طفل يتيم،كلامك ياأختي العزيزة يذكرني بكلام الشهيد غياث مطر،أختي الكريمة إن اختلاف الرأي لايفسد للود قضية وأنا اعتبر هذا الكلام هو حوار بين أخت وأختها،فأرجو منك أن تتقبليه بقلبك الأبيض النظيف
-سوريا
الى جهينة2012-12-28 18:21:25
لا مو هيك
ليش بدي ازرع واحصد واعطي للدول اللي عما تقتل اهلي واولادي انتي بتعرفي ان جيش ابو جهل حرق لنا الاراضي الزراعية مشان هيك لا بدنا نزرع ولا نحصد وعد مني لو بدنا نموت جوع طبعا انا بحكي عن مدينتي هذا سبب من كتير من الاسباب ليش ما بنقطع الطحين عن قرايبك في الساحل وكله موفر ؟
-سوريا
نزار الحلبي 2012-12-28 16:04:43
روسيا و الائتلاف الوطني ؟
روسيا تدعو الائتلاف الوطني السوري للثورة و المعارضة ،الى الاجتماع و التفاوض معه حول الأزمة السورية ، رغم أنها لم تعترف به ممثلا شرعيا وحيدا للشعب السوري ، هل تعلمون ماذا تعني هذه الدعوة من دولة كبرى تعتبر الداعم الأكبر للنظام سياسيا و عسكريا و اقتصاديا ؟ بنفس الوقت يعتبر النظام هذا الائتلاف هو مجموعة إرهابيين خونة متامرين و عملاء للغرب ؟ و تصوروا ان الائتلاف اشترط عقد الاجتماع خارج موسكو وان لا يكون الاسد طرفا باي حل يتم اقتراحه من قبل روسيا ؟ أليست هذه مفارقة غريبة ان يشترط الائتلاف و لماذا
-سوريا
تجمع ثقافي 2012-12-28 15:40:58
السيدة حمصية المهجرة
نحن مع أي حل للخروج من الأزمة بشرط : استئصال جماعة الإخوان المسلمين من الجذور وإقامة مشانق الإعدام لهم لإنهم مرض الأمة العربية السرطاني فالخائن المجرم لا مكان له بين أبناء الشعب ويب أن يُحاسب وإذا كانت الحكومات القادمة ليس في برنامجها ذلك فنحن اتخذنا ما يمليه علينا ضميرنا وواجبنا الإنساني والأخلاقي والوطني 
-سوريا
سوري يعشق وطنه 2012-12-28 14:51:26
أمامنا خياران لا ثالث بينهما
الى من يريد الخلاص و نهاية الأزمة ، لان كل سوري مهما كان يريد انتهاء و خلاص هذه المأساة ، لكن بقاء الاسد ، لن يؤدي الى خلاص مهما تمنينا ، فأمامنا خيارين لا ثالث بينهما : أم ان نضحي بشخص من اجل سوريا ، او نضحي بسوريا من اجل شخص ، اختاروا ، فمن يعتقد ان بقاؤه هو جزء من الحل ثم ترشحه بانتخابات لاحقة فهو واهم و ساذج ،
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-28 14:07:21
أما ان نكون او لا نكون
حسب ما أرى أيها الأخوة و يرى الكثير من الناس داخل و خارج البلد و كذلك كل العرب و الدول العظمى بما فيهم روسيا و الصين ، انه لا أمل للنظام بالبقاء ، و الكل يبحث عن مخرج لهذه الأزمة التي دمرت اكثر من نصف سوريا ، بحيث نتجنب إراقة المزيد من الدماء و إنقاذ ما أمكن من بيوت لم يطالها الدمار بعد ، لذلك تعالوا نضع يدنا مع بعض دون ان نسال انت كنت مع من ؟ و ما هو اتجاهك السياسي و ما هي طائفتك و ماذا كان دورك ؟ نحن الآن أمام تحدي كبير ، أما ان نكون كسورين او لا نكون ، المصالحة فيما بيننا تبدأ الآن وليس غداً
-سوريا
رد على سميح اتلاذقية2012-12-28 14:19:10
جاوبني
شو يا سميح شو عما تحكي انتو حاربتوا الفرنسيين ؟ اها طيب عندي سؤال مين اقام لكم دولة بي 1920 الى 1936 ؟مقابل شو ؟ مادام بدك تحكي بالتاريخ وصالح العلي على العين والراس وحارب بعدما علم ان البلاد لن يحكمها غير اهلها
-سوريا
جهينة2012-12-28 13:40:33
لاول مرة بتاريخ سوريا
خبر:أبرمت سورية عقدين لاستيراد مادة الدقيق لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي من مادة الخبز، العقد الأول مع أوكرانيا والثاني مع إيران، وهي((( المرة الأولى التي تقوم بها سورية باستيراد الدقيق))) بعد أن أثرت الممارسات الإرهابية وسوء الأوضاع الأمنية على عملية نقل الحبوب من الصوامع وتوقف عدد من المطاحن عن العمل في عدد من المدن والمحافظات السورية.تعليق:لاول مرة أيضا...لا تعليق!!
-سوريا
مدقق2012-12-28 13:09:06
يسرقون الحبوب
سرقة الحبوب حديث الساعة,ولكن على ما يبدو الشباب لا يقفون على الافران لمدة 5ساعات ليحصلوا على ربطة خبز,ولم يشتروها 250ليرة للربطة بحلب,واضح أنو الشباب يأمنون هذه المادة لهم(مدعومين) وهم لا يدرون ما يحدث,وللتاجر الحلبي اقول له ان الاحرار باعوه حبوب وليس ارغفة خبز,يعني حبوب يا حبوب,و السيدة جهينة نشرت لنا بيان للمحامين الاحرار يعني مو قطش ولحش كما يفعل بعض المعلقين,والحالة معروفة ولا داعي للف والدوران,الا يكفي سرقات النظام حتى يأتي احرار الغد ليسرقوه مجددا؟وبخلال مدة زمنية قياسية!هزلت فعلا
-سوريا
ال ىاتش جي2012-12-28 12:01:27
غلطان
عندما تصبح فلسطين ارض او دولة مفتوحة يعني مثل سوريا الان هناك من يسيطر ويحارب وهناك من يقصف ويدمر سترى المجاهدين من العالم كله متوجهون الى هناك لكن فلسطين الان دولة هادئة اي ليست ساحة معركة مفتوحة لذلك من الصعب ان يدخل احد للجهاد فيها لوحده لكن عندما يتكون جيش يناوش العدو يوميا ويؤرق معيشته سنذهب جميعا وكل هذا لا يعني سكوتنا عن حقنا في تحرير فلسطين
-سوريا
الى صياد السمك2012-12-28 11:55:21
مخطاء
نعم اذا قتل مسيحي نحن نحزن واذا دمرت كنيسة نحن لا نرضى بذلك لكن العالم والحمد لله بفضل التقنيات يعلم ويرى ان طائرات النظام ودباباته وصواريخه لا تميز بين دور العبادة ولا بين الناس فعندما يقتل مسيحيح فهم يعلمون ان من قتله هو طائرة النظام او قذيفة دباباته او مدفعه لان المواطن لا يهمه ان يقتل مسيحي او حتى علوي يجلس في بيته انسان يجلس في بيته لا يحق لي قتله او حتى ازعاجه فالنظام هو المسؤل عن قصف المدن ودور العبادة والافران
-سوريا
الى اتش جي2012-12-28 11:44:49
نعم حيا على الجهاد
فلم يكن بوسعهم الانشقاق والذهاب الى فلسطين اما ال سعود اظن اول من استخدم النفط ضد الغرب هم ال سعود ام ال اسد ؟اما توصيفك لحى طويلة وقصيرة ومحفوفة هذا كلام لا يقدم ولا يؤخر فالحقد اعمى لان الثوار هذا شئ لا يهمهم فكثير منهم فقط سئم القهر والظلم وخرج يقاتل لاسقاط النظام ثم على اساس انك في النروج هل تسطيع ان تطالب هناك باخراج اليهود وانكار ان فلسطين المحتلة دولتهم ؟ولانها الان دولة لا قتال على اراضيها فدخولها بدون سبب يعتبر تعدي على سيادة دولة اما سوريا فالسبب هو وجود حرب بين النظام والشعب
-سوريا
الى اتش جي2012-12-28 11:37:25
نعم حيا على الجهاد
اظن ان الاسم لايهم هنا المهم ما يرد في التعليق ولا اعرفك ولا تعرفني ولا يهمني هذا الشئ اولا الجيش الحر نشاء منذ فترة وجيزة بعدما استشره النظام بقتل الشعب فلا بد من احد ان يافع عن الشعب وكلنا نعرف انهم من المنشقين عن النظام مع وجودغرباء مجاهدين نعيد نفس الكلام والله مللنا وهم عدة الاف لايمثلون 2%من الثوار اي ليس لهم سلطة لا قبل الثورة ولا بعدها والحر لم يكن ايام احتلال فلسطين ولم يكن عندما قصفوا غزة لانه كان محاصرا في ثكناته في سوريا ويعلمهم ابو جهل الممانعة والمقاومة وتسليمالجولان
-سوريا
الى سميح2012-12-28 11:29:26
بل انتم
بل انتم واجدادك من باع فلسطين والجولان ولواء اسكندرون العثمانيون لو كانوا كما تكذبون على الاقل ما قتلوا الناس ولم يهتكوا الاعراض ولم يرموا الشعب بالراميل المتفجرة ولم يسرقوا المحلاات العثمانيون لم يحتلوا سوريا بالمعارك بل توارثوا الخلافة الاسلامية التي انتم اعدى اعدائها عن الذين قبلهم واستمروا وبقوا حتى جاء من ينادي بالقومية وواستعان بالانكليز والفرنسيين ليحلو محل العثمانيون انا جدي يوسف العظمة وانت جدك محمد بن نصير النمري واسال التاريخ من انتم
-سوريا
الى سميح2012-12-28 11:21:54
بل اجدادك
بل على فكرة انا اجدادي هم من حرروكم من الفرنسيين وزعماتنا مهعروفة وتاريخنا مشرف لكم نحن نحترم صالح العلي فكان مع جدي لكن منن كان معه فانت تعرف منهم وليكن انا اجدادي العثمانيون وعلى الاقل هم من حافظو على غلسطين حتى عهد السلطان عبد الحميد لم يستطيع يهودي واحد دخول فلسطين الى ان جاء اجداد وسلموها لهم مقابل ان يساعدوهم على اخراج العثمانيين على الاقل العثمانيين فتحوا الفتوحات ومهما حاولتم تشويه تاريخهم فلن تسطيعوا كل ما تعلمناه في المدارس فكلنا نعلم انه فقط كذب وحقد كل ذلك ليبعدواالناس عن الدين
-سوريا
صياد السمك2012-12-28 11:24:43
برابرة القرن الواحد والعشرون
عم تأمـرني بالمعــروف ....... و بتنهيـني عن منـــكر , ولمّا المتلك بدي شـوف ...... لازمني بطحة و اسـكر, عم تفتيلي بقتل الناس .......و بتحرمني اشرب كاس , شو هادا يا عالم .. شو هادا يا ناس, ..... و ع الظالم الله اكـــــبر انتو شــوهتو الأديان.......و عملتو الفتنة بالشام , و انتـــو ع طــول الأيـــام ......صبغتو التــــاريخ بأحمر **** الله محيي الجيش العربي السوري***
-سوريا
الى سميح 12012-12-28 11:13:20
ضحكتني خلطت الشرفاء بغيرهم
انا اقول لك بل اجدادك هم الذين باعوا فلسطين عندما اكان اجدادي يحاربون الفرنسيين واجدادك هم الذين ساعدو الصليبيين على احتلال بلاد المسلمين عندما كانو يمدوهم بالعون من الجبال التي تسكن فيها واجدادك هم الذين سلموا القنيطرة لاسرائيل وبعد ثلاثة ايام اذاع العدو سقوط القنيطرة واجدادك هم الذين احضروا التتار واجدادك هم الذين قتلوا اربعين الف في حماة وهم الذين قتلوا 200 في تدمر اجدادك هم الذين كانوا يركعون لسلمان مرشد الذي نصبه الفرنسيون اله لهم ولولا الفرنسيين وخدماتكم لهم لما وصلتم للسلطة
-سوريا
ابن البلد 2012-12-28 06:12:29
أسئلة برسم الإجابة
اين الدولة في سوريا ؟ اين حزب البعث ؟ اين المؤتمر القطري الموعود ؟ اين مجلس الشعب ؟ اين القضاء ؟ اين علماء المسلمين في سوريا ؟ اين وزير الإعلام ؟ اين وزير الخارجية ؟ اين الوزراء كلهم ولماذا لا يجتمعون ؟ اين وزير الاوقاف و مفتي سوريا و الشيخ البوطي ؟ اين الشرطة او على الأقل شرطة المرور ؟ اين نقابات العمال و الفلاحين و المهنيين و المحامين و المهندسين و المعلمين و الاطباء و و و ، هؤلاء هم الدولة يا سادة يا كرام ، اين هم و اين دورهم ؟ و هل بلعتهم الأرض ؟ فانا في ملجأ لا أرى شيئا ولا اسمع الا الرصاص
-سوريا
مواطن سوري 2012-12-28 05:17:49
بلا خبز بتموت الناس
إذا الدولة عم تقول أنها مسيطرة على كل البلد ، وعم تقول انو المسلحين مو مسيطرين على شي و نازلة القضاء عليهم كل يوم بالمئات ، طيب وين الخبز ؟ و إذا في لصوص عم تسرقو ، طيب شو عم تعمل ؟ و للا بيسرقوه و بيخبوه بشانطا سمسونايت ؟ والله حيرتونا ؟ طيب لنفرض انو مافي موسم و عنا قحط ، ليش ما تبعت لنا روسيا او ايران قمح و تنحل المشكلة ؟ ما هني حبايب قلبنا و لو ؟ أخي هادا خبز مو فودكا روسية او كافيار ايراني ؟ يعني بلا خبز بتموت الناس افهموها .
-سوريا
صياد السمك2012-12-28 03:19:26
حمارة نفاثة 2
تخيل إطلاق اسم( سيارة شبح) على حمارة مصوفنة أو اسم صاروخ على سيجارة أو بوري صوبيا والأهم من ذلك أنه يقتنع بأن هذا الاسم هو نفسه فرحم الله أيام مسلسلات شخصية غوار الطوشة عندما اخترع حمارة نفاثة وباعها إلى ياسين بقوش سيارة حديثة
-سوريا
صياد السمك2012-12-28 03:17:33
حمارة نفاثة 1
من عاداتنا الشعبية استغلال يوم الجمعة للراحة أو السيران والنزهة وقد تأصلت هذه العادة فينا لدرجة أننا اخترعنا سيران فكري وذروة هذا السيران هو تسمية أسماء الجمع بأسماء غير أسمائها تعبر عن يوم الجمعة. مما يعبر عن الترف الذي وصل إليه شبه العقل بل الشيطان العرعوري في سبيل حصوله على الحرية . فقد حصل على الحرية من مؤخرتها ..وأصبح يمارسها بشكل مجرد وتخيلي ، ظناً منه أنه عندما يطلق اسم يوم الجمعة أو يوم الراحة سيصبح هذا اليوم مثل الاسم الذي أطلقه فتخيل .... تخيل إطلاق اسم( سيارة
-سوريا
صياد السمك2012-12-28 02:44:33
خلي الكل يفهم شي كتير أساسي :
كل مسيحي يقتل في سوريا دمه يلطخ صورة كل مسلمي العالم .. كل كنيسة تحرق في سوريا تلغي دور ألف جامع و حسينية. كل رجل دين مسيحي يقتل في سوريا يسقط دور ألف رجل دين مسلم واجب كل واحد منا حماية الوجود المسيحي في المنطقة برموش عيونو لأن والله إن غاب هذا الوجود لتحولنا الى مجتمع مفترس و يكون القرأن الكريم و نبينا الأعظم بريئين منا ليوم القيامة
-سوريا
صياد السمك2012-12-28 02:39:01
حديث السنما السورية
سيتم عرض أحدث أفلام الكهرباء السينمائية قريبا في جميع صالات العرض في سوريا بالعناوين التالية: (الحمام من دون كهربا)...كوميدي (سهرة شموع)...رومنسي (كهرباء 24ساعة)...خيالي (أعيدوا لي الكهربا)... دراما تراجيدي (فاتورة الكهربا )...رعب (الكهربا بالحارة)...تاريخي (لحق حط الشاحن بالكهربا قبل ماتنقطع)...أكشن وتشويق (الكهرباء والوحش)... كارتون تنويه:جميع الأفلام مرشحة لأجزاء ثانية
-سوريا
اتش جي2012-12-28 01:10:27
حيا على الجهاد !
المشكلة لن تعد في الفورة او النظام او المعارضة.فالمشكلة الكبرة في المجتمع باكمله.لاحظو مثلا ما في واحد يناقشون بفكرة و لا بموضوع و لا بحديث و لا باي شي على الاطلاق ,صدقا بعض الاحيان بفكر هيك شعب كيف عايش؟ متل ما بقولو من قلة الموت؟! يا جماعة بشكل عام اعند و اجهل و اغبى من الشعوب العربية عيني ما رايت ؟ انا اسف علىهذا الوصف و لكن هذه حقيقة, ما في الواحد يختلف معاهم بفكرة او براي ابدا؟و الانكى من هيك يدعون بانهم اصحاب حريات و ديمقراطيات؟!! .ارجو النشر
-سوريا
اتش جي2012-12-28 00:14:24
حيا على الجهاد !
ما عم رد على بعض التعليقات في بعض الاحيان لانها لا تحمل اي اسم مستعار.يعني لمين بدي وجه التعليق ؟ على فكرة البعض بعمل هيك و هو شخص واحد من القديمن على هذا الموقع و اعرفه ! .اقول لك اتكل على ربك و على شيوخك و اكتب باسمك المعروف ما تخاف!.وشكرا
-سوريا
الى جهينة ومقيم في تركيا 2012-12-27 23:27:51
شو نسيتوا
رحوا جيبونا شئ موثق من ضمن الدولة مو من الفيس بوك كل واحد بنشر شو ما اجا على باله وليش ما تحكوا عن السرقات التي قام بها الضباط وباعوها
-سوريا
اتش جي2012-12-27 23:03:18
حيا على الجهاد !
اين كان عصابة الحر و اسيادكم ال سعود و شيوخكم اصحاب اللحي الطويلة و فتاويهم و جهادهم طيلة هالاحداث الطويلة التي رائينها في فلسطين من تدمير و تهجير و تعذيب و معانات الشعب الفلسطيني؟ هل اصبح الجهاد عند شيوخكم و اسيادكم و عند مجاهديكنم حكرا على سوريا و على النظام السوري فقط؟ على الاقل كانت بعض الانظمة الدكتاتورية العربية تدعم المقاومة حماس و كانو مع القضية الفلسطينة في حين كانو شيوخكم و اسيادكم يتامرون على هؤلاء الذين كانو يدعمون القضية الفلسطينة!من هنا نستطيع ان نقيمكم و نعرف من انتم؟
-سوريا
سامر 2012-12-27 23:13:25
الى نزار العثماني...اردوغان اكبر سجان للصحفيين
لمعلوماتك اردوغان اكبر سجان للصحافيين واعضاء مجلس الشعب في العالم وهاد تقرير صادر عن الامم المتحدة. شو بدك ايانا نصدق جريدة تابعة لاردوغان وهو القمعي الاكبر للصحافيين بالعالم.....اصلا هاد دليل انو كل حكيو كذب ونفاق وحكي الصحف المعارضة خو الصح ومن كتر احراجو قام بحبس الصحفيين وسبهم بكل وضاعة على المنابر وللعلن ووصفه له بابشع الاوصاف....
-سوريا
مصري 2012-12-27 23:00:17
احتجاز سفينة إيرانية
تجاوب اليوم ثوار اليمن مع الثورة السورية , عندما اجبروا سفينة إيرانية تحمل أسلحة الموت و الدمار الى النظام السوري ليكمل على ما بقي من سوريا و يحولها الى رماد ، حياكم الله يا أهل اليمن الأحرار
-سوريا
عمران2012-12-27 23:05:11
مافيات اردوغان ...واصدقاءنا الروس والايرانيون
ايران وروسيا ترسل لنا الطحين والمازوت، ومافيات اردوغان تسرق قمح الشعب السوري وتخرب مطاحنه وتفجر خطوط النفط والغاز والكهرباء..ايران وروسيا ترسل لنا محطات الكهرباء ومعامل السيارات، واردوغان يرسل الانتحاريين وسياراتهم المفخخة لقتل اطفال سوريا...ايران وروسيا ترسل المساعدات الطبية والدوائية بالاف الاطنان، واردوغان يرسل لنا من يحرق ويدمر مصانعنا الدوائية والنسيجية والغذائية...ايران وروسيا تدعو للحوار ...واردغان يدعو للقتل والدمار، لم نسمع منه كلمة واحدة عن انتخابات او حوار
-سوريا
جهينة2012-12-27 22:52:52
الى نزار الحلبي ولا تزعل
الكلام الماضي موجه بالاساس لنزار الحلبي ولكن لا مشكلة.. فهو اليه والى وكل من يقع شكله عليه!
-سوريا
جهينة2012-12-27 22:48:13
ابن الميدان-ضعيف الحجة
ماذا نتوقع ممن وضع على رأسه قوقعة بعد أن كان يحملها على ظهره؟أنت تحديتني وانا جلبت لك المصدر وهي صحيفة تركية بالنهاية ومعارضة لا تشبه معارضتكم أما أن تقول انها موالية للنظام طائفيا وفكريا(شبيحة يعني),هذا كلام فارغ وضعيف الحجة وبخاصة بوجود بيان للمحامين(السوريين) الاحرار الذي تجاهلته عن عمد(من حلب) يخزق عين الذي يشك,هذا الخبر صحيح100%وبأدلة,ولكن مهلا,ماذا عن الاعلام الوهابي الذي تتابعه بشغف؟وافلام الاكشن!نصيحة مني اخرج رأسك من القوقعة قليلا وانظر يا حر,ماذا عن حفارات البترول(المحررة) يا فهمان؟
-سوريا
محمد من الليرمون -حلب2012-12-27 22:25:54
الى نزار الاسطنبولي ...والى المتشبه بالنساء
واقسم بالله ما فيك جنس الحلبية ومانك عايش بسوريا كلها كنك...انا شفتون بعيوني كيف كانوا عم يفرغوا صوامع الليرمون ويعبوها بشاحنات ويالله على تركيا لعند تجار المافيا والدم السوري تبعك العثماني ارودغان....والشهادة لله الدولة عم تبعت خبز ومازوت بس عصابات النصرة عم تسرقها كلها وخوالي بالسفيرة خبروني كيف عم يسرقوا مازوت الافران ليشغلوا سياراتون...اي صارت عنا معروفة .....الجيش الحر حرامي بدنا الجيش النظامي....حاجتكون كش على سمانا، مابيكفي عم تسرقونا لسى عم تكذبوا كمان؟؟؟
-سوريا
سميح ابن اللاذقية_يرجى النشر للرد بالمثل2012-12-27 22:18:03
الى الخجلان من اسمو
اجدادك هم الغرب الذي استعمر العرب ونهب ثرواتنا في الماضي، واليوم احتل افغانستان والعراق والصومال..اجدادك هم اجداد الحسيني "الخطيب" "رئيس عصاباتكم الذي جر عربة غورو في شوارع دمشق في الماضي واليوم يجرها في شوارع باريس والرياض وكل شوارع العالم ليجلب لنا استعمارا جديدا.....اما بخصوص عدم وجود المعارك في فلسطين فيمكن دماء شهداء غزة لم تجف بعد ومنشان ما ينحرجوا امثالك اسرع مرشي وسعود وامريكا لايقاف هذه الحرب لانها تظهركم على حقيقتكم...ومن كم يوم مرشي يفتخر بالقبض على شحنة صواريخ مهربة الى غزة....
-سوريا
سميح ابن اللاذقية_يرجى النشر للرد بالمثل2012-12-27 22:01:55
الى الخجلان من اسمو
اجدادي هم عز الدين القسام الذي ناضل في فلسطين واجدادي هم صالح العلي الذي كان قائدا من قادة الثورة السورية الكبرى ويلي طردالفرنسيين اسيادك انت والحسيني من ارضنا واجدادي هم جول جمال الذي ضرب البارجة الفرنسية دفاعا عن مصر عبد الناصر وليش مرشي..اجدادي حافظ الاسد يلي حرر القنيطرة وجنوب لبنان وغزة...اما اجدادك فهم ال سعود "يلي باعوا فلسطين للصهاينة" مقابل اعطائهم الحجاز والتآمر على الشريف حسين...اجدادك هم العثمانيون يلي احتلونا لقرون من الجهل والتخلف والمجازر بحق العرب والكرد والارمن..
-سوريا
سميع_ا لى اسطنبولي مقيم في الامارات2012-12-27 21:40:32
بتسلملك القنابل السويسرية المصدرة الى الامارات
ماشاء الله حاستك العاشرة شمت ان هناك 18 مليار دولار ببنوك الامارات وكل الاستخبارات الغربية والعربية المتكالبة على سورياوقادتهاوالاف الوثائق في ويكيلكس عن سوريالم تستطع اثبات اي مبالغ كبيرة لهم سوى "كندرة السيدة الاولى"...تكبير الله اكبر عالحاسة العاشرة للفورجية وحتى اضطرت العبرية لعرض وثائق مزورة....وبالمناسبة هالموقف الحيادي كان واضح من القنابل الامارتية يلي اعترفت فيها سويسرا وضبطت مع عصاباتكون....
-سوريا
تاجر حبوب مع تركيا 2012-12-27 21:16:49
المدعي انه مقيم بتركيا
انا ابن حلب و شغلي كتاجرحبوب مع الأتراك عمره اكتر من 12 سنة واعرف كل اكلهم و شربهم ، كلامك صحيح الخبز المرقد غير موجود بتركيا ماعدا المدن الجنوبية المحاذية لسوريا كاسكندرون و أنطاكية و غازي عنتاب و غيرها لان طريقة حياتهم و اكلهم هو نفسه بسوريا ، طيب اجيت معاك إذا كانوا ما بياكلو الخبز المرقد و ما بيعرفوه ، معقول الجيش الحر عم يبيعه لهم ؟ و بعدين عندون الخبز مئة نوع و هادا الصمون يللي سعره حوالي 20-30 ليرة لازم تحدد شو نوعه و وزنه ، و بشكل عام خبزهم افضل من الخبز السوري و أرخص قياسا لسعره الآن
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-27 20:35:02
إلى صياد السمك_ يرجى النشر
هل تريد للسوريين أن يعودوا الى زمن العبودية؟؟ اذا كنت انت تحب بشار او تعبده فلا تعتقد أننا سنفعل ذلك، لذلك تكلم عن نفسك ولا تحاول ان تعطي تعاريف وتوزع الوطنيات على كيفك... الشعب السوري يقول: الله سوريا حرية وبس... لقد خلق الشعب حرا وسيبقى ونحن لسنا ملكاً لأحد!!
-سوريا
نزار الحلبي2012-12-27 20:05:08
الى جهينة وجريدة صول
صحيفة صول التركية والتي ينشر بعض صفحاتها موقع دام برس ، هي صحيفة تركية معارضة معروفة التوجه السياسي و مرتبطة طائفيا بالنظام السوري و تصدر في جنوب تركيا ، ولا تختلف عن صحفنا بسوريا و الخالق الناطق عن قناة الدنيا و هي نفس الجريدة التي نفت سابقا انشقاق رياض حجاب ، و سقوط مدرسة المشاة بحلب ، انصح جهينة ان لا تقرا غيرها و خليها على عماها .
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-12-27 18:53:07
الى مقيم بتركيا....شكررررا
نشكرك على هذا الرابط والذي يتابع التعليقات يجد الى اي درك قد انحدرنا نحن السوريون للاسف الشديد,اصبح تحليل الذبح متل شربة المي لدى الجميع,المعروف أن اي ثورة تأتي لمصلحة الشعب وخدمة لمصالحة وان ترفع من شأنه وترقيه الا هذه الثورة اتت واعادتنا الى عصر ما قبل ابو جهل,والبعض مازال غارق بالعسل ويعطينا دروس بالانشاء ومواضيع لا تليق بطلاب الابتدائي مهزلة المهازل و هي بهذا الامر عجيبة!!!
-سوريا
صياد السمك2012-12-27 18:52:51
ألا تفهم؟
أغـلقـوا فـمـي.. وقـالـوا لـي تـكـلـم.. ضـربـونـي.. ثـم قـالـوا لـي لـمـاذا تـتـألـم.. كـسـروا سـنّـي.. وقـالـوا لـي تـبـسّـم.. أغـلـقـوا صـفـي.. وقـالـوا لـي تـعـلّـم.. أشـعـلـوا الـنـار.. وقـالـوا لـي تـقـّدم.. سـلـبـوا داري.. وقـالـوا لـي بـأنـي أتـوهــم.. صـحـت بـالـحـق فـقـالـوا لـي لـمـاذا تـتـهـجـم؟ دعـونـي لـحـوار فـيـه قـالـوا لـي سـتـعـدم سألـونـي و إلـى الآن صـامـد؟؟ رفـعـت رأســي فـوق وقـلـت: أنــا سوري وقائدي بشار.... ألا تـفـهـم...؟؟؟
-سوريا
صياد السمك2012-12-27 18:49:18
مندس و(شبيح)
مندس طلعت روحه عالسما.. اجا الملاك سألو: انت بتحب العرعور؟ قاله: اي.. لطشه الملاك كف.. بعد شوي رجع ساله: انت مع الجيش الحر ؟ قاله اي ..رجع الملاك لطشه كف وقاله انت عالنار ما في مجال , وبعد شوي مرق ملاك ثاني قام تشفّع للمندس من كتر ملقاه عم يبكي ..وقاله للملاك الاول نزلو عالارض شي اسبوع بلكي بيطلع منو شي.... وهوي نازل سأله مندس تاني طالع : كيف الوضع فوق، قام قاله والله ألعن من تحت ... كلون (شبيحة )و (أمن )
-سوريا
حشاش يحكي2012-12-27 18:25:18
لواء روبين هود السوري
هذا كلام لثوري يتكلم عن مسيرة الثورة ومنتشر على اليوتيوب وبالحرف:المسيرة مستمرة,يعني طهرنا سوريا بعون الله,وما رح نوقف في عندك مزارع شبعة وتلال كفرشوبا رح نمر بالجولان وعلى القدس خالص بعدين بلاد فارس,بعدين بنعمل خط رجعة وبنطهر العراق لانو فيه لسى بعض الرجس,وبنخلص من العراق بعدين على قسطنطينية وعلى قرطبة والاندلس خلص السلاح ما رح نتركو..هلئ صرنا اسلاميين وجبتو البلى لحالكم ياغرب لانكم عم تدعمو الاسد صرنا ارهابيين..وبدنا نغير اسم اللواء تبعنااقترح احدهم اسم(الرحمن)فقال:لا بدنا نسمي الوية روبن هود
-سوريا
مقيم بتركيا2012-12-27 18:11:12
الى نزار الحلبي ومعلوماته الكاذبة
وازيدكم خبر قرأته بصفحات الفيس بوك من صفحة احد الاصدقاء المعارضين بل ومن المنشقين عن النظام https://www.facebook.com/shadi.a.k.sy/posts/426942974039130
-تركيا
جهينة2012-12-27 17:56:08
مساكين أنتم
أعذركم.. أكيد صدمتكم كبيرة وستكون أكبر مع الوقت,وأنتم الآن ربما تعرفون أو لاتعرفون أو لا تريدون أن تعرفو...لكن ستعرفون غدا أو بعد غد أو بعد ذلك بكثير..ولكن بعد أن ينهار هذا البلد المسكين!
-سوريا
مقيم بتركيا2012-12-27 17:57:19
الى نزار الحلبي ومعلوماته الكاذبة
تصحيحا لمعلوماتك سيد نزار ان تركيا لا تعرف الخبز الذي نعرفه بسوريا ولا يوجد لديهم خبر مرقد ولا يتعاملون به هم خبزه اليومي هو مانعرفه نحن ب(الصمون) ويتعاملون به بالعدد وليس بالربطة وسعر الصمونة "الواحدة" 50-75 قرش تركي اي مايعادل 20-30 ل.س .يشترونها يوميا من البقاليات .. فاين هو الخبز التركي الاجود؟؟؟وبالنسبة لهم الخبز السوري "لقطة" بالطعم والسعر لذلك لا تتكلم بما لا تهرفه ولا تفبرك انت المعلومات وفقا لمصالحك وميولك وخدمة لعملائكم
-تركيا
جهينة2012-12-27 17:54:40
حاميها حراميها
وكي لا يأتينا أحد الاذكياء الفطاحل ويقول لي أتحداك..هذا الكلام اتى ببيان أصدره ,و وزعه ما يسمى" محامو حلب الأحرار".. المكتب التنفيذي – مكتب التوثيق الجنائي..التابع لمجسلكم الاستنبولي ..والذي فضح سرقة العصر..يعني هذا الكام والاتهام منكم وفيكم وعليكم..وليس من سانا أو الدنيا الاخبارية!يا حرمية!!
-سوريا
جهينة2012-12-27 17:49:04
المتاجرين بالدم والرغيف..وبعد مرور سنتين
وتعد هذه السرقة من أكبر عمليات السطو على القمح السوري منذ الاحتلال الفرنسي، وربما منذ الاحتلال الروماني قبل ألفي عام، والتي تقوم بها قوات الجيش الحر، بشقيه في"لواء التوحيد" الأخواني وما يسمى"المجلس العسكري" الذي يقوده عبد الجبار العكيدي، حيث يجري شحن القمح إلى تركيا بإشراف ضباط المخابرات الأتراك! لكن يتم تجنب الإشارة إلى دور تركيا والمخابرات التركية في العملية والاشارة الى عملية تفكيك وسرقة معامل حلب ونقلها إلى تركيا من قبل اعلامكم الثوري,ولكن اهالي المنطقة يعرفون,شو نسينا حفارات البترول الق
-سوريا
جهينة2012-12-27 17:37:01
حرامية الخبز الاحرار.. واليكم المزيد
الخبر مذكور بصحيفة صول التركية..!أنتم تستغبون أم تستغبوننا؟واكد محامون سوريون خبر قيام عناصر مسلحة مما يسمى بالجيش الحر بسرقة مئات آلاف الأطنان من القمح السوري، بما فيه القمح المخصص لإكثار البذار، وتهريبها إلى تركيا أو بيعها لتجار محليين.كانت آخر عملية سطو على القمح قامت بها هذه العصابات في تل أبيض، التي دخلها المسلحون بصحبة المخابرات التركية، حيث عمد هؤلاء إلى نقل محتويات صوامع المدينة إلى داخل الأراضي التركية.بالاضافة الى سرقة وتفكيك ستمئة مصنع غزل ونسيج ومصنع للأدوية ونقلها الى تركيا الشقيقة!
-سوريا
نزار الحلبي 2012-12-27 13:55:03
جهينة و ( صحفها التركية ) ؟
إذا كان كما تفبركين ان الجيش الحر يتاجر بالخبز كعملية تجارية ، فان الجيش الحر من صالحه ان يبيع ربطة الخبز داخل بسوريا والتي وصل سعرها ببعض المناطق الشمالية من 50 الى 90 ليرة سورية ، لان ربطة الخبز التركي افضل و أجود نوعيا و سعرها للعموم بتركيا ليرة تركية واحدة فقط أي حوالي 40 - 50 ليرة سورية فهل تجاريا أربح له ان يبيعها بسوريا أم بتركيا ؟ علما انه لا هذا ولا ذاك و الجيش الحر هو من يوزع و ينظم بيع الخبز للمواطنين و الأزمة بسبب قصف نظامك للأفران كعقاب جماعي على الشعب و المجاذر كما ترينها أمامك ،
-سوريا
حمصي ثوري 2012-12-27 13:49:06
تعاريف صحيحة الى صياد سمك 1
الانشقاق يا صياد قلبت مفهومه بالعكس ، فالجسم السليم عندما يتخلص هو و بإرادته من هذه الادران و الأورام و يطردها و يخرجها من جسمه لا تسمى انشقاقا ، بل تسمى تطهيرا او تنظيفا ، أما الانشقاق فهو خروج و انفصال الجسم السليم عن الجسم العفن من تلقاء نفسه و بإرادته لا بإرادة ذاك الجسم العفن ، فهل سمعت عن منشق خرج بإرادة نظامك ؟ و ادعى يوما ان هذا الضابط او الجندي لا نريده في نظامنا لانه فاسد او خائن او عميل ؟ و سبحان الله لا يتم اكتشاف خيانته الا بعد انشقاقه كرياض حجاب مثلا ؟
-سوريا
الى سميح 2012-12-27 12:22:22
لاحظ يا محترم
والله لنا الشرف ان نكون احفاد اي انسان يجلب لنا الحرية والكرامة ام انت فخليك مع من تحب ثم نحن لم نكن قدولدنا عندما اجدادك سلموا فلسطين وباعوا الجولاان وفلسطين هي الان في حالة هدنة مع القسم المحتل والقسم المحتل هو دولة باعتراف عالمي اي ان بعد الاعتراف بها التعدي عليها يعتبر هجوم على سلطة دولة ذات سيادة لكن لو مازالت المعارك محتدمة لرايت كيف المجاهدين سيتواجدون هناك وبارك الله في الشعب الفلسطين كفى ووفى عن كل المسلمين ببطولاتهم اما في سوريا فالمعارك محتدمة فيجب الجهاد مع المظلومين فهم في معركة
-سوريا
الى جهينة 2012-12-27 10:07:07
اتحداك
ان تذكري للقراء اسم اي جريدة تركية او مصدر تركي يتهم الجيش الحر بسرقة ما تتهمينهم به ؟ولتعلمي ان الجيش الحر هو الذي يحاول قدر المستطاع بشراء الطحين من القرى التركية ومن الحكومة التركية وامداد الافران التي في الارياف ومنها الافران التي قصفها النظام لان الجيش الحر هو من يمولها لتامين الخبز لنا في ريف حلب وادلب فقصف الافران كي لا نطلب العون من الجيش الحر فاي افران يمدها النظام بالطحين ثم ياتي الجيش ويسرق الخبز اذا اين النظام ؟ ثم لماذا بعد ان يسرقوا الخبز نخرج يوم الجمعة غدا نهتف بحياتهم ؟
-سوريا
حلبية حرة 2012-12-27 07:49:44
الى جهينة
تعودنا منكم عدم المصداقية في جميع اخباركم المفبركة، صحف تركية! ماهي هذه الصحف التركية؟ هذا الخبر في الصفحات المؤيدة فقط اخبار تنشر بدون توثيق ولعلمك ان من حمل هم حماية المدنيين من ابطال الجيش الحر وانتفضوا لنصرة اخوانهم السوريين ضد من يقتل وينكل بهم لن يقوموا بتلك الاعمال السخيفة التي تروجون لها بينما الجيش الاسدي تم تصويره وهو يسرق وينهب البيوت هذه هي طبيعة الاعلام السوري تكذبون وتعلمون انكم تكذبون وتعلمون اننا نعلم انكم تكذبون
-سوريا
جهينة2012-12-27 02:14:52
الجيش الحر أم لصوص الخبز الأحرار !!؟
“لصوص الخبز الأحرار” هو اللقب الذي أطلقته الصحف التركية على الجيش السوري الحر بعد أن أثبتت تحقيقاتها أن هذا الجيش يقوم بسرقة الخبز من أفران حلب والمدن المحيطة ويقومون ببيعها في تركيا وهو ماتسبب بإحداث مجاعة في الشمال السوري. وقدرت الصحف التركية كمية الخبز التي يسرقها الجيش الحر وينقلها يوميا من أفران سوريا إلى تركيا بحوالي 20 إلى 30 طن باليوم (30 ألف كيلوغرام) وهي كمية تحقق لهم أرباحا خيالية نظراً لفارق السعر الكبير بين الدولتين حيث أن الخبز في سوريا مدعوم من قبل الدولة!كيف لسارق أن يكون حر؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-27 01:27:12
لو أجريت انتخابات ؟
تدعي ايران انه لو أجريت انتخابات رئاسية جديدة و كان الاسد مرشحا فيها ، فانه يمكن ان يفوز بنسبة ضئيلة ، طبعا لو فرضنا جدلا ان هذا الكلام صحيح ، أي ظهرت النسبة 51 ٪ له و 49 ٪ ضده ، الا تستأهل هذه النسبة ال 49 ٪ ان يضحي الرئيس بالكرسي من اجلها حفاظا على دماء 100 ٪ من الشعب السوري ؟ خاصة ان العلاقة بينه و بين المعارضة ليست علاقة تنافس انتخابي تقليدي كما هو في أي دولة ديمقراطية بالعالم ، بل أنها علاقة عداء رهيب مغموس بالدم و الانتقام
-سوريا
ماجد الموفهمان شي 2012-12-27 01:13:43
كمان رئيس دولة ؟
مبروك للشعب السوري ، جاء الفرج ، و صار عندنا منصب اسمه منصب رئيس الدولة حيث طق اليمين اليوم أمام الرئيس و صار محمد يوسف الحسين رئيساً للدولة ، يا عمي إحنا فين و الحب فين ؟ ناقصنا رؤساء دولة كمان ؟ و الدولة و الشعب ملتعن انفاسن ، وللا يعني خلاص انحلت الأزمة ؟ أكيد هلق رح يزعل رئيس الحكومة الحلقي لأنو صار واحد أعلى منو بهالقرار الكركوزي ، طبعا هيك نظام كركوزي ما بيصدر الا هيك قرار كركوزي .
-سوريا
محاسب مصرفي 2012-12-27 00:34:16
ميزانية الدولة لعام 2013
الحكومة السورية أقرت ميزانية عامة لعام 2013 بنحو 1380 مليار ليرة سورية ، أي ما يعادل حوالي 15 مليار دولار فقط على أساس سعر تقريبي للدولار ب 90 ليرة ، فإذا كان سعر الدولار العام الماضي هو 46 ليرة سورية ينتج لدينا و بحسبة بسيطة ان الميزانية العامة انخفضت بمعدل وسطي قدره 48 ٪ عن العام الماضي والتي كانت 1290 مليار ليرة فقط والتي ادعت الحكومة أنها زادت عن العام الماضي ب 6 ٪ ، فهل برأيكم زادت أم انخفضت و سعر الدولار أمامكم اهو ؟
-سوريا
صيلاد السمك22012-12-26 23:16:25
تعاريف
الغبـي : هو من يظن أن المجتمع الدولي يريد للعرب الحرية الخائـن : هو من يستعين بمن ظلموه أربعمائة عام لنصرته ضد أخوته البائـس : هو من يبني آماله على دول دعمت احتلال اليهود لفلسطين. المتفائـل : هو من يبني آماله على الجيش العربي السوري من بعد الله . العاقـل : هو من يقول (( الله سوريـة بشـار )) وبـس
-سوريا
صياد السمك2012-12-26 23:12:39
منشق
الإنشقاق يعني أن المجتمع والدولة والنظام في الطريق إلى السلامة والمعافاة .. تماماً كالجسم عندما يتخلص من أدرانه ....
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-12-26 22:47:29
للنورس الاسود وامثاله
" اسرائيل ما بتعمل هيك " وإلى ما هنالك من تلك المقارنات التي تحمل صفات قائلها. لهؤلاء أقول: إن كنت حسن النية أو سيئها أو كنت غبياً أو خبيثاً أو غافلاً، دعك من هذه المقارنات غير المبررة بين العدو و بين أي طرف سوري ، لأنك بذلك تتناسى أن هذا العدو لن يتوانى عن فعل أي شيئ عندما لا يجد ب*ي*ة سوريا ينوب عنه في ذلك ، و هذه بدهية، و أيضا تنسى أن العدو ليس فقط من يحمل صفة اسرائيلي ، بل كل من يفعل أي شيء يصب في مصلحة اسرائيل استراتيجياً.
-سوريا
د.زيد2012-12-26 22:06:39
زمن العار
يفعلون كل هذا غيرة وانتقاما لانهم عاجزون عن التقدم ولو خطوة واحدة الى الامام وكل ما نراه من عمران شاهق وشركات هائلة ليست الا اسواق استهلاكية وادارية يديرها الغربي او الهندي ، او هي عبارة عن بورصات تحولها امريكا الى اوراق بالية لاقيمة لها في لحظات..كما فعلت منذ فترة وكانت خسارة العربان الاف المليارات من الدولارات في ايام..نعم هذه هي الحقيقة المرة،لايستطيعون الوقوف امام شعوبهم والاعتراف بما سرقوا ونهبوا وعاثوا تخلفا وجهلا حتى اصبحت بلدانهم اكثر بلدان الارض تخلفا حتى دينيا عبر فتاوى سخي
-سوريا
د.زيد 2012-12-26 21:56:25
زمن العار
ارسلنا لعبيد امريكا في الخليج القمح في الخمسينيات فأرسلوا لنا اخوان "المسلمين" في الثمانينيات ليفجروا ويقتل كل عقل يفكر او يعمل....ارسلنا لهم الاطباء والمهندسين والاساتذة ليبنوا بلدانهم ويمحوا جهلهم واميتهم فأرسلوا لنا الاخوان ومعهم التكفيريون متعددو الجنسيات من اصقاع الارض وارسلوا معهم السلاح والمتفجرات ليهدموا بلدنا ويقتلوا كل من مثقف او عالم او حتى عامل بسيط ينتظر لقمة عيشه في ساحة جرمانا او طفل يلعب في اول ايام العيد في الزاهرة...
-سوريا
مراقب2012-12-26 21:41:20
بالنسبة للفرن
الاعلام الكاذب والثوريين المنافقين لم يقولو لنا اذا كان الفرن قد قصفته طائرة الميغ,اين هو الدمار..ولو طاقة,حفرة ماشي الحال,لا شيء,وهذه طائرة الميغ تقصف,شو هالخرطة الثورية,التي تعودنا عليها من قبل هذا الاعلام الثور,لأ وشو كمان قال رغيف لوثه احدهم بالدم وهو واضح بالفديو ليصوره ويشحذ عليه,كفى متاجرة بدماء الناس وكفى كذب ونفاق يا ثورجية آخر زمان!كما كانو يقولون أن المدارس أصبحت مراكز اعتقال,تأتي فيديوهاتهم لتصور القواعد الهاون المنصوبة بساحاتها,وآخر يهدد كل من يذهب الى المدرس أو يدرس!
-سوريا
عمران2012-12-26 21:38:56
هم يعلنون معارك التحرير....وهم يصرخون؟؟؟
مو غريب انو بكل مرة بيعلنوا معركة "تحرير" شي منطقة، بعد كم يوم بيبلش الصراخ مجازر مجازر؟؟؟؟؟ تحرير دمشق انتهى بصراخ الكيماوي ..وتحرير حماه انتهى بصراخ تلبيسة وحلفايا....بس مو غريبة انو اغلب هالقتلى المدنيين هني بدقون بيوصل طولها لحضن حمد؟؟؟؟ وتانيا الله اكبر على اخلاق هالمحارب الافغاني يلي صافف عالدور منشان ياخد ربطة خبز....تكبير ...تكبير..الله اكبر على صغر عقول من يصدقكم
-سوريا
سميح2012-12-26 21:31:41
الى لاحظ البعيد...اين جهادكم في فلسطين؟؟
بالله انت يلي مفتخر بجهادك وانو من واجب كل المسلمين ان يجاهدوا معكم....بالله ليش ماشفنا ولا مجاهد واحد لا عربي ولا عالمي واحد بفلسطين..يارجل كان بدها بس واحد يهرب سلاح ما لاقت غير رجال حزب الله؟؟؟؟؟ وين كنتوا يا احفاد اردوغان وسعود وحمد؟؟؟؟....والله انكم انفق من النفاق بحد ذاته
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-26 19:06:01
المرأة في ظل الثورة
شهدت الأحداث الحالية مشاركة المرأة للثورة بأفكارها وآرائها حيث كانت عنصرا فعالا،فالثورة لم تلغ دور المرأة بل اعتبرتها عنصرا مهما في الثورة،وبذلك ساوت بينها وبين الرجل،ولكن نجد في المقابل معاملة النظام للمرأة مختلفة كليا،فكان يعتقل كل فتاة تعبر عن رأيها يمان القادري طالبة في كلية الطب،والعرائس الأربعة،فاطمة سعد ماتت تحت التعذيب،مي سكاف الفنانةأيضا اعتقلهاالنظام،من هنا يتبين لنامن يساهم في تخلف المرأةومن يحررها من قيود التخلف،كما يتبين لنا أن الحرية التي تنشدها الثورة هي فعل وليس كلام
-سوريا
سلوى من النبك 2012-12-26 15:41:23
مبروك لمصر دستورها
مبروك لمصر و لرئيسها محمد مرسي ، نتائج الاستفتاء على الدستور المصري الجديد الذي حاز على 64 ٪ من أصوات الناخبين ، و عقبال سوريا الحرة يا رب
-سوريا
سوري مقيم بالإمارات 2012-12-26 15:38:51
دور الإمارات انتهازي صرف
الإمارات دورها في الأزمة السورية خلافا لكل مواقف دول مجلس التعاون الخليجي هو دور متذبذب و انتهازي ، لانها مرتبطة مع النظام السوري بمشاريع استثمارية كبيرة متوقفة الان و تحاول إعادتها و تحريكها ، بالإضافة الى وجود أرصدة مالية ضخمة لمسؤولين سوريين و رجال أعمال موالين للنظام ، تقدر ارصدتهم بحوالي 18 مليار دولار ، و الإمارات تريد الحفاظ على النظام بوضعه الحالي كي لا تفقد هذه الامتيازات المالية
-سوريا
حمصي ثوري 2012-12-26 14:50:58
انشقاق قائد الشرطة العسكرية
إعلان انشقاق اللواء عبد العزيز الشلال قائد الشرطة العسكرية في سوريا ، و إعلانه ان سبب انشقاقه هو فشل الجيش في حماية السوريين و تحوله الى عصابات قتل و تدمير ، و انه انشق لان الجيش ارتكب مجاذر في المدن و القرى السورية بدلا من حمايتها ، و اكد ان هناك الكثير من القيادات العسكرية العليا تنتظر الانشقاق ريثما تسمح لها الظروف الصعبة و التضييق الامني الخانق التي تواجهه في الانشقاق
-سوريا
حلبية حرة 2012-12-26 13:08:41
اتش جي
مع أنه ليس موضوعنا ولكن مادمت تتكلم عن زواج القاصرات ومع أني ضد زواج القاصرات، ولكن أليس افضل من أن تقوم الفتاة القاصر وفي هذا العمر بممارسات غير شرعية كما يحصل في المدارس الغربية أما بالنسبة لمحو الامية فالدولة تتحمل المسئولة الاكبر عن ذلك وعن الجهل الذي انتشر بين بعض الناس قبل الثورة سواء داخل المدن او في القرى ولعلمك رجال القرى الذين تتكلم عنهم نقف لهم اجلالا واحتراما لما قاموا به من بطولات وتضحيات في سبيل انتصار هذه الثورة
-سوريا
عمر 2012-12-26 02:28:09
أكذوبة غير ناجحة
النظام و ازلامه عم يقولو انو الأفران يللي انقصفت ما فيها لا أطفال و لا نساء ، بس إرهابيين و ملتحين ، طيب معقول الإرهابيين بيوقفوا عالدور منشان ربطة خبز ؟ و بيصفوا حالهم متل المسبحة واحد ورا واحد منشان تجئ الطيارة تقصفهم بضربة وحدة ، يا أخي بدكون تعملو فيلم ، اعملوه ، بس شوي يتصدق ؟
-سوريا
مدقق2012-12-26 00:57:20
تحية للبيلي ولثبت
تحية خاصة للسيدين أحمد الببيلي وثبت الجنان واتباعهما لما افادونا به من معرفة للدين الاسلامي الحنيف وللوطنية والاخلاق العربية الاصيلة,واطمئنوا غدا ستأتي اسرائيل وتخلصكم من هذا النظام الفاسد!!!
-سوريا
موظف حكومي 2012-12-25 23:30:11
لا حل الا بتنحي الرئيس
انا و مجموعة كبيرة من الموظفين في دائرة حكومية كبيرة ، لم نكن يوما نؤيد الثورة رغم أننا كنا جميعنا تقريبا نتعاطف مع المتظاهرين السلميين بالمطالبة بحقوقهم و كنا ندعم أي تحرك سياسي يمكن ان ينقذ سوريا من الدمار ، لكن تعامل السلطة مع المعارضة قبل ان تقوى المعارضة المسلحة كان فظا و عنيفا وغير عقلاني مطلقا وهو الذي أدى الى تفاقم الأمور الى هذا الحد، فأصبحنا الآن جميعا نريد الخلاص من هذا النظام باي وسيلة و لانه لن يستطيع الاستمرار بالحكم و سيدمر البلد اكثر و اكثر ونرى انه لا يوجد اي حل الا بتنحي الرئيس
-سوريا
الى اتش جي2012-12-25 22:47:03
لاحظ شئ
اولا سميني ارهابي وهابي شو ما بحلالك ما بهمني المهم نسقط النظام وبما انك فتحت باب التوضيح نعم اولا نحن مسلمون ومن واجب كل مسلم ان يجاهد معنا شرعا ثم اذا تريد من باب الطائفية فنحن نعلم النظام لا يمت للاسلام بصلة وقتاله واجب لانه هو من بدا بقتال الشعب افهم الكلام يا اتش جي لانه بدا بقتل الشعب لذلك يجب الجهاد لانه يقتل المسلمين و غيرهم لكن لا يجوز قتال الطائفة العلوية لانها لا تمثل النظام وكنا ساكتين اربعين عاما من الظلم والقهر والسجون اما اذا تريد من باب الانسانية والوطنية فاقول من حقنا الدفاع
-سوريا
عمران_اسرائيل صوتت لكم...يرجى النشر2012-12-25 22:34:21
اسرائيل ومجلس فورد..طفلان للاب الامريكي
امريكا هي الاب التاريخي لاسرائيل واليوم امريكا وكلينتون هي من انجبت مجلس فورد وخلال حمل غير شرعي اسمتر اسبوع واحد فقط؟؟؟؟ امريكا لم تترك تصريح ولا مؤتمر ولا سلاح الا واعطته لعصابات فورد ونفس الشيء تفعل لاسرائيل ولاردوغان ولسعود وحمد....نعم هذه هي حقيقتم والعر الذي يلاحقكم منذ ولادة هذه المجالس غير الشرعية...فما تحاولوا تبرروا وتلفوا وتدوروا...اسرائيل هي من صوتت لكم في كل القرارات ضد سوريا، افلا يكفيكم عارا؟؟؟؟؟
-سوريا
ايهم2012-12-25 22:07:52
نكتة من طبييييييب حمصي
اسمعو على هالطبيب خريج مدارس ال سعود....قنابل السارين قتلت بس 7؟؟؟ يا جهلة ابو متعب هاد الغاز بيقتل اللاف ضربة واحدة مو 7 ما شفت بالعراق شو عمل؟؟؟ لتكون مفكر انو هاد السارين شي علبة مخلل....او مفكرو متل غازات عصابات حمد بالبحرين؟؟؟......الله يثبت علينا العقل والدين..
-سوريا
غسان من مشروع دمر 2012-12-25 21:32:32
الاخ اتش جي
يبدو انك بعيد عن الاحداث و لا ترى ماذا يحدث على الارض و وسائل النت او الاعلام لا تنقل و لا تعبر عن الواقع و لا بنسبة 25 بالمئة ، فانا كعلماني و غيري كثيرون والمتدين الوسط و منهم المقشط و منهم الملحد ، و كلنا غير منخرطين بالجيش الحر الا بعض الشباب المتحمس ، وصلنا لدرجة الكفر بهذا النظام ، لان كل ما يفعله تجاه هذه الازمة نراه غلط بغلط بغلط . و كان بامكانه بسهولة تفادي هذه الماسي و القضية ليست قضية جهاديين عرب عددهم محدود ، فالنظام يستعملهم كشماعة ليعلق عليهم اغلاطه ، ارجو تفهم هذه الحقيقة مع الشكر
-سوريا
سوري مستجير 2012-12-25 20:39:26
دخيلك يا اسرائيل وينك ؟
دخيلك يا اسرائيل وينك ؟ تعالي .. تعالي .. اقسم بالله ان ما فعله النظام بحلفايا و تلبيسة يوم امس لا تفعليه انت ولا المغول و لا التتار. اقسم بالله انك ارحم من هذا النظام ، وين انتم يا عفاريت و يا شياطين الارض ، تعالو خلصونا من هذا الغول و الذي اقسم بالله ان الغول نفسه ارحم منه ، و ما يفعله بالمعتقلين لا يحكى و لا يوصف ، اقسم بالله انهم ليسوا بشر ، انهم وحوش لا تنتمي الى كوكب الارض .
-سوريا
***2012-12-25 20:32:29
أتش جي
تقول بأنك لست مع النظام ولا مع الثورة،ولكنك لاتهاجم أو تنتقد إلا المعارضين،أما مؤيدين النظام فلا ترى فيهم أي خطأ،ولم نقرأ لك تعليقا تنتقدهم فيه،وأريد أن أسألك ماهو تعريف المعارض عندك إذا كان كل من ينتقد النظام في رأيك من أتباع سعود وعرعور ووو كيف تريدنا أن نحصل على حقوقنا من هذا النظام الذي سلب من الشعب حقه في الحياة وحاربه في لقمة عيشه؟تقول بأننا نصف كل من هو ضد الثورة بأنه من أتباع النظام،ولكنك تقع في نفس الشيء وتصف كل من هو ضد النظام بالوهابي!!
-سوريا
جورج2012-12-25 20:11:18
الى hg
المعارضين السوريين العلمانين و الملحدين المحترمين اللي بدك ياهن يعملوا شي نصن بالسجون ونصن هرب برا البلد من ظلم النظام. لم يبقى من يواجه اجرام النظام الا اشخاص مؤمنون بعقيدة دينية تدفعهم لمتابعة القتال. بعدين حضرنك قاعد بالنروج ونازل تنظير. طيب مو أنت عم تقول معارض ليش مابتحمل حالك وتشرف عسوريا وماعم قلك لا تحارب ولا تعارض. اشتغل بالعمل الانساني وتوزيع المساعدات وأنا بضمنلك باسبوع بتكون بالسجن
-سوريا
فراس 2012-12-25 20:05:50
معارضة وهمية
الابراهيمي يعلم جيدا ان هذه المعارضة مع احترامنا لبعض شخصياتها الذين لهم تاريخ نضالي ضد هذا النظام ، انها لا تمثل الانفسها ، و يبدو انه مجاملة للنظام الذي لا يعترف باي معارضة الا بمقاييسه هو ، لجا هذا الابراهيمي للاجتماع مهم وهويعلم ايضا انهم مجموعة لا تتعدى عدد اصابع اليد ، ولا يقدمون و لا يؤخرون .
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-25 19:14:55
بالفعل اسرائيل ارحم من هذا النظام
بالفعل صدق أحد المعلقين هنا حين قال أن اسرائيل هي ارحم من هذا النظام بمئة مرة، وانا أقول ان هذا صحيح مع الأسف الشديد، واكاد اجزم ان اسرائيل هي التي صنعت هذا النظام المجرم لكي يقوم بحمايتها اولا ويتكفل بالمهام القذرة نيابة عنها بدءا من ذبح الفلسطينيين في لبنان (تل الزعتر) والى ذبح الشعب السوري الآن. وفوق ذلك كله يأتينا أبواق النظام ويعطونا در
-سوريا
اتش جي2012-12-25 18:22:19
احدهم يقول و من المعيب ان نسميه معارض
لاننا نعلي من شانه( قال اتوا لسوريا ليجاهد او يساعد .نقطة.ركزو على كلمة يجاهد! في اسقاط هذا النظام هم لا تنسى ان هؤلاء ايضا لهم اهل ولكنهم فضلوا الجهاد مع المسلمين كواجب شرعي عليهم! ) اي بمعنى يا سادة كما قلت فالمعركة معركة طائفية بحتة !.ثم ركزو على كلمتين الجهاد مع المسلمين! ضد من ؟ بعمركم سمعتو جهاد مسلم ضد مسلم الا عند الطائفين و المتطرفين و المتحجرين مثل الواهبين مثلا؟ اتمنى من المعارضين السوريين العلمانين و الملحدين المحترمين ان يعوا ما يحصل في سوريا وان يضعو حد لهؤلاء الرجعيين المتطرفين.
-سوريا
الى النورس الشامي2012-12-25 18:03:16
صدقت
والله انك صادق 100 اسرائيل ارحم من النظام على الاقل ما شفنا اسرائيلي بقتل واحد من الشعب او بغتصب بنت وبعد شوي بجاوبك كم مفلسف بقلك نحن بنحارب ارهابيين وسلفيين ووهابيين وبطاطيين وعلما اتحدى يشرح لنا كلمة سلفيين شرح منطقى والله ما بيعرف لكن هيك علموه لانه كل الشعب صار جبهة نصرة وارهابيي وسلفي خلص لانه قام ضد النظام فكل القتل مباح
-سوريا
الى اتش جي2012-12-25 17:56:31
دخيلك
ممكن تقل لي ليش بدي اسال اوربي عن جبه النصرة او القاعدة او غيرها انا شو بهمني راي الاوربي او الاسياوي شو بدنا فيهم طبعا الاوربيين ما عندهم انظمة دكتاتورية ولا بهم لا دين ولا شئ وهي مشكلتهم ومن الطبيعي من امثالك بس لتشويه سمعة المسلمين ومن يوم ايلول علموهم ان القاعدة وغيرها ارهابيين ليش ما بتقول اسالوا الشعب السوري عنهم وانا بجاوب وبقلك حيا الله كل من ياتي لسوريا ليجاهد او يساعد في اسقاط هذا النظام هم لا تنسى ان هؤلاء ايضا لهم اهل ولكنهم فضلوا الجهاد مع المسلمين كواجب شرعي عليهم
-سوريا
بيان2012-12-25 16:53:46
يا عالم
لك يا شباب يا صبايا يا عالم, منشان الله تفاهموا على شي. البلد راحت
-كندا
النورس الشامي 2012-12-25 15:38:01
إسرائيل ارحم من هذا النظام
أقولها و بصراحة ، صار الشعب السوري يشتهي احتلال إسرائيل و يفضله عن احتلال هذا النظام ، و صار الكل يؤمن بان إسرائيل ارحم منه ، لا حبا بإسرائيل ، بل لما يعيشه و يراه يوميا و يقارنه بما فعلته إسرائيل منذ نشوئها مع كل الفلسطينيين و العرب سواء بحروبها معهم او بتصديها للانتفاضة الفلسطينية او بحروبها مع لبنان ، و كل ما فعلته إسرائيل لا يساوي 10 ٪ مما فعله هذا النظام المجرم بشعبه .
-سوريا
عبد الكريم 2012-12-25 14:21:18
للتذكير عن شارون
شارون هو اول من قال ان الاستشهاديين الفلسطينيين ، يستشهدون منشان يحصلو على الحوريات في الجنة ، نفس الشي عم يقولوه ازلام النظام الان ، طيب فرضا إذا الثوار استشهدوا و حصلوا على الحوريات ، أنتو شهدائكم شو رح يحصلوا ؟ ويللي عم يقولوها و بشكل علني نموت من اجل الاسد ، رح يأخذوا سيارة بيجو ؟ و للا شاليه عالبحر ؟ و للا رح يقضوها تقربع متة ؟
-سوريا
اتش جي2012-12-25 12:59:21
فاذن انا كنت غلطان باحدى التعليقات
السابقة ؟!لاني قلت 24 % من الشعب السوري امي!اعتقد و من وجهة نظري فقط ان هذه النسبة الكبيرة من الاميين تعد لاسباب كثيرة و منها بسبب العادات و التقاليد البالية .لاحظو ان اغلبية الامين هن من الاناث! شو ذنب الحكومة اذا صارت الوحدة (عند البعص )بعمر خمسة سنوات حتى سبعة سنوات بروحو بحجبوها و بطلعوها من المدرسة؟!(و عند البعض) بجوزها لابن عمها او ابن خالها بعمر ال 12 حتى 16 سنة و برحو بطلعوها من المدرسة؟!و عند البعض يعتقدون ان الانثى خلقت للمطبخ فقط فلا داعي ان تذهب الى المدرسة!.شو ذنب الحكومة؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-25 12:54:34
تحية الى حمصية حرة
نطقت الحقيقة يا اختي الحمصية الحرة ، فعجائب ثورتنا اذهلت العالم بانتصاراتها رغم امكانياتها البسيطة ، و شجاعة ثوارها فاقت التصور و الخيال ، و الحقيقة يبقى مذاقها مر كالعلقم على اعدائها مهما نكروا و استخفوا و استهزؤوا بها ، فهي غصة في حلقهم و ستبقى حتى تطيح بهم ، حياك الله يا اخت ، فانت من عظيمات هذا الوطن ، و سوريا ستكون بالف خير بوجود امثالك .
-سوريا
اتش جي2012-12-25 08:41:19
حمصية حرة
تحية لك.يمكن صار في تشابه بالاسماء او شي غلط على ما يبدو؟لاننا اعتدنا ان نقرأ تعليقات للانسة اوالسيدة المحترمة (حمصية مهجرة) او (حلبية حرة)! بس هلق شايف انو حمصية حرة !المشكلة في كتير هون عم يكتبو بعدة اسماء وصار تشابه بالاسماء ! .هل تعتقد ان جماعة النصرة او القاعدة او عصابة الحر التابعة لهم صاروا معجزة التاريخ و التاريخ سيذكرهم و يمجد بهم ؟ طيب اسالي اي مواطن اوربي عن النصرة او الحر او القاعدة و مناخد زبدة الكلام منهم وما منستمع لا للمؤيدن و لا للمعارضين.فعلا انهم معجزة مخربين!
-سوريا
سوري حقيقي2012-12-25 02:41:34
مغترب مستغرب خليجي..قارن
معلوماتك كلها غلط اسمح لي يا لبيب,وبما انك كما تدعي مغترب الخليجي يمكنك أن تقول لنا ما هي الاقساط الشهرية للتعليم هناك؟وما هي اجور الطبابة هناك,واذا كان كما تدعي ان البلد فارغة لماذا الى الآن ورغم كل الحرب الاقتصادية والاعلامية والتخريب التي تقوم بها عصاباتكم البلد صامدة الى الان؟لا تقل لي ان ايران وروسيا؟هذا كلام يصدقه اطفال سذج من وزن بعض الناس هنا,وليس علينا,ربما تكون مغترب(اشك بذلك)وربما أنت مدعي(متأكد من ذلك)عمله أن يكون كعمل الطابور الخامس الذي ذكره احدهم وبأجر محترم,وبأسماء مختلفة.
-سوريا
جهينة2012-12-25 02:22:24
حمصية مهجرة للتذكير فقط
هل قلت رغما عن -صاحبنا- شارون؟أليس نفسه الذي قال عنه \أبو فادي\ القائد بجشكم الحر-الشريف-بأنه-أي شارون- في عينه اذا كان ضد بشار؟ولمن؟لمراسل قناة الاسرائيلية الذي تسلل بمعية رجالكم الاحرار الى ادلب والذي أذهله رده هذا؟يا حمصية لا نحتاج الى شعارات فضفاضة أكبر من قياسكم!التاريخ لن يكتب بأسلوب طلاب الابتدائي!ارجوك بلا تشنج وحقد وكراهية.
-سوريا
مواطن سوري2012-12-25 02:07:52
بعد التدقيق...وجدنا معجرة العصر
الفرن بحلفايا الخرافي يعود للعمل بعد اقل من 24 ساعة(تكبييير) و قد ذكرت قنوات *** ان هذا المخبز قصف بصاروخ طائرة ( ميغ ).... فهنا يكمن السؤال .....؟؟؟ كيف لمخبز قصف بصاروخ طائرة ان يعود للعمل بعد اقل من 24 ساعة ؟؟؟ صاروخ طائرة الميغ الذي يستطيع انزال مبنى باكمله هو كامل ولم نجد بعد رؤية الفيديو أية فتحة ولا تدمير كبير بالمكان وهذا صارووووخ ميغ يا ناس ..... ولكنه فقط في حلفايا دمر نافذة المخبز فقط - اسلوب رخيص يتلاعب بمشاعر السوريين,كما فعل احدهم بالفيديو حين غمس الرغيف بالدم وصوره بغباء
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-12-25 01:53:50
الصدق ما نطقت به جهينة
أحيانا المختصر يكون مفيدا للذي يريد أن يستفيد أعجبني تعليق السيدة-جهينة- والذي يقول:أن نضالكم من أجل الحرية سيتpول الى نضال من أجل -حورية- وهذا ما نراه كل يوم على صفحات النت والتي يبثها الناشطون الاسلاميون,والا مالذي يبرر حب المجاهدين للشعب السوري؟آخر مطالبهم وأخر همهم صدقوني,الجنة وما فيها مطلبهم ولتخرب سوريا ويموت اهلها,طالما هناك مكافأة بالأعلى,تحية لها أي لجهينة والتي عندها الخبر اليقين وسط هذا الطوفان الهائل من الأكاذيب الاعلامية و الوطنية.
-سوريا
قرفان سوريته2012-12-25 01:05:58
كم من جريمة ترتكب باسم الحرية
تبا لحرية تجلب الموت والدمار للبلد,وتبا للطابور الخامس!!!!وتبا لابو جهل.
-سوريا
حمصية حرة 2012-12-25 00:27:07
الى إدارة غينيس و شركة جهينة المساهمة
ايضا انا أصدقكم القول بزمن العجائب و المعجزات ، فثورتنا معجزة لانها تتصدى لاعتى نظام ديكتاتوري قمعي في التاريخ ، معجزة لانها ثورة يقودها اروع و أطهر و انبل شباب الدنيا قاطبة و يستشهدون للحرية و الكرامة رغما عنكم ورغم الحوريات التي تدعونها انتم و شارون صاحبكم الميت الحي ، معجزة لانها ثورة يتآمر عليها الكبير قبل الصغير من تحت الطاولة ، عجائبها ستصبح عشرون و ليس ثمانية يا مدير غينيس ، لانها اول ثورة ستري أعدائها نجوم الظهر قبل نجوم الليل ، هذا عهدنا بها وهي تسير و تمضي كل يوم بهذاالاتجاه المتصاعد .
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-24 23:51:05
الى عمران والى سوري غير حقيقي
حسنا يأتي امثالكم ليعلمونا الوطنية الحقيقية، هل يسمح نظامكم بومعارضة شريفة؟؟؟ كل من يتكلم بكلمة نقد ضد نظامكم مصيره الاعتقال والتحقيق من فرع الجوية (ما شاء الله)!! ثم تقولون يا أزلام النظام معارضة وطنية حقيقية!! وكأن نظامكم المجرم تحمل النقد او غيره، ومرة تعرضت للتهديد بسبب تعليق كتبته على الفيس بوك انتقد فيه النظام وانا داخل وطني، ثم يأتي امثالكم ليقول مرحبا بكل معارضة شريفة غير مرتبطة بالخارج؟؟!! اه منكم يا عبيد النظام!!
-سوريا
نزار الحلبي 2012-12-24 23:43:38
الى سوري حئيئي
هناك مثل يقول : تمخض الجبل فولد فئرا ، هل فهمت ما أعنيه ؟ و لمن اقصده ؟ فاللبيب من الإشارة يفهم .
-سوريا
مغترب في الخليج2012-12-24 22:50:43
الى عمران
طبابه مجانبه! تعليم! شو مفكرنا مابنعرف شو عم يصير بسوريا و كيف السورين عايشين على الكفاف؟ قديش كشفية الدكتور ياسيد عمران؟ مين بسوريا بروح ع مشفى حكومي غير ال خالص ول مافي عندو واسطه؟ بتعرف السورين شو بسمو المشافي الحكوميه بسوريا؟ يمكن انت مو عايش بسوريا بسموها مسالخ عن أيا تعليم عم تحكي؟ تعليم شو ل عم تحكي عنو؟ اذا أجيال تربت على أكاذيب القوميه العربيه في المدارس و شعارات حزب البعث الكاذبه و دروس الفتوه ومعسكرات ** و بكفي تقارن التعليم بلبنان أو الأردن أو حتى مصر بسوريا البعث الكاذب
-سوريا
نسبة الأميه في سوريا 58%2012-12-24 22:40:35
الى عمران
تعليم!! عن أي تعليم تتحدث ياصديقي؟ هل تعلم أن نسبة الأميه في سوريا حسب الاحصاءات الرسميه "احصاءات النظام" تتجاوز ال 42% بعد أكثر من 40 سنه من سياسات التعليم المجاني الفاشله ولكن حسب احصاءات المنظمات الدوليه الأميه في سوريا تتجاوز ال 58% وتريد من الشعب السوري أن يصبر على هذا النظام حتى 2028 حتى تصير نسبة الأميه 90% ؟
-سوريا
فلاح بعثي2012-12-24 22:30:11
الى سمير
من خرب اقتصاد سوريا سوى شبيحتك الذين استلمو السلطه و عينو أتباعهم الأكفاء في التشبيح و الرشوه و السمسره من خرب القطاع العام و نشر الفساد في مؤسسات الدوله المدنيه و العسكريه من نشر وعمم وحلل سياسة تحت الطاوله و الرشوه؟ هل العمال الذين أوصلوكم على أكتافهم للسلطه لتبنو معاملهم وتعلمو أولادهم هم من سرق البلد و دمر الصناعه؟ أم هم الفلاحين الذين أجبرتموهم على دفع الرشاوى لتقسيم الأراضي و حفر الآبار و سرقة قروض الجرارات و السماد؟ خربتو الوطن والمواطن والزرع و الحجر فالترحلو غير مأسوف عليكم
-سوريا
سوري حقيقي2012-12-24 22:04:24
تحية كبيرة للسيدHG المحترم..ويا جبل
على ما يبدو أن هناك من يترك المقال وكل التعليقات ويهاجم فقط ما يكتبه السيدHG المحترم,وهو متفرغ لذلك,فلذلك أنصح السيد HGالمحترم أن الحديث مع هذا الشخص وامثاله مضيعة للوقت مثله مثل كل من يدعي انه معارض(ببغائي) ..وكلمة معارض كبيرة جدا عليه وعلى امثاله ولا يعرفون ما معنى ان تكون معارض شريف همه مصلحة البلد لا مصلحة طائفته الضيقة والانكى من ذلك انه يعطينا محاضرات بالوطنية والحرية,تحية للسيد HGولكل من وقف ضد تدمير سوريا بطائفيتهم المقيتة ويتهم النظام بالتدمير!واقول له يا جبل ما يهزك ريح,تحياتي لك.
-سوريا
اتش جي2012-12-24 21:56:42
الى جميع السادة السوريين الشرفاء فقط
تعليقاتي التي كتبتها على صفحات هذا الموقع تؤكد بان اكثرية من يعلق هنا من ليسوا سوريين و اغلبيتهم من جماعات النصرة او القاعدة و من التيارات الدينية المتشددة.لاني قلت خلافي فقط مع التيارات الدينية المتشدة و مع الجماعات الارهابية المرتزقة فقط !و مع ذلك لا يحلو لهم هذا الكلام ابدا مع ان المواطن السوري الشريف و حتى المعارض الشريف يتفق معي . فاذن ماذا نستنتج من ذلك!؟دعونا ان نسمي الاشياء باسمائها اذن.طالبانين مخربين ارهابين متطرفين هدفهم تخريب سوريا و ندميرها .بيت ابو لحي!.و شكرا للجميع
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-24 21:17:55
كذبة حماية الأقليات !
التعايش السلمي الأخوي بين المسلم و المسيحي عمره 1400 سنة و ليس 40 سنة من عمر هذا النظام ، و النظام لم يأتي بانقلابه العسكري للسلطة لا بتأييد المسيحيين ولا المسلمين ، و ما عاناه المسيحي هو نفس ما عاناه المسلم في ظل هذا النظام ، و كذبة من انه هو الوحيد القادر على حماية الأقليات يدحضها التاريخ نفسه و ليس الثوار فقط ، لذلك ترى المسيحي كتفا بكتف مع المسلم في المظاهرات السلمية ، و كليهما متفقان على إسقاط النظام و إقامة دولة مدنية ديمقراطية بمرجعية إسلامية تضمن الحقوق الكاملة لجميع الأقليات .
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-24 21:35:13
أصابع نصر
دماء الشهداء في قبضتنا جمر....مشتعلة هي حتى طلوع الفجر....نعاهدكم وعهد الحر أمر....سنمضي في ثورتنا حتى النصر...
-سوريا
عمران_يرجى النشر للمرة الثالثة2012-12-24 21:24:38
الى مغترب ببلاد الجهل و زياد ..
هاد النظام لو شو ما عمل بالدنيا بيكفيه انو علمنا ببلاش من يوم الولادة للدكتوراة و طببنا ببلاش كمان المهد الى اللحد ومع هاد كلو خلا سوريا "رغم موتردها المتواضعة والتي دخلها السنوي اقل من الدخل السعودية لاسبوع" جعل منها دولة يحسب لها حساب في المنطقة والعالم....اما عصاباتكم الخليجية فحتى المساعدات الدوائية والغذائية للنازحين في الخارج فقد سرقوها ...حتى خبز الشعب السوري سرقوها وباعوها لعصابات اردوغان...حروا مصانعنا و محطاة الكهرباء...لم يتركوا شيئا لاحفاد احفاد الشعب السوري...سيذكركم التاريخ
-سوريا
عماد 2012-12-24 21:15:44
فرن ما فيه غير الرجال؟؟؟؟
مو غريبة انو كل شي حاولتو تجيبوا صور من قتلى الفرن ما كنتوا تقدروا تجيبوا صورة لطفل او امرأة او عجوز ، كلو رجال...اي شو هالفرن الرجالي هاد؟؟؟؟؟ لتكونوا صدقتوا حالكون وانو صرتوا امارة وهابية متل ال سعود...هاد الفرن سوري مو سعودي ...اي يا فهيمين ..
-سوريا
اكرم النابلسي2012-12-24 21:05:46
عصابات اسطنبول المستفيد من ارتفاع الدولار
ان المستفيد الوحيد من ارتفاع الدولار هم عصابات النفط الذين يقبضون بالدولار سواء كان في الداخل او الخارج ..فعصابات الخارج تسكن في الفنادق ولا يهمها ان ينقطع الخبز او الكهرباء فأولادهم ينعمون بالتخمة المفرطة.....اما عصابات الداخل من المسلحين فلا يأبهون بالاسعار لان كل اكلهم وشربهم ولباسهم وسياراتهم سطو وسرقة..بل يكون من الافضل ارتفاع سعر الدولار لتزيد مدخراتهم ....استيقظوا يا نيام والله لن ينفع الندم بعد اليوم يا سوريون....وسيحاسبكم الله على ما اقترفتموه بحق ابناء جلدتكم من السوريون...
-سوريا
نزار الحلبي 2012-12-24 20:41:58
الاش جي
طبعا من حق منظمة التعاون الإسلامي ان تدين أي عمل يخالف تعاليم الدين الإسلامي ، فكان ان انصاع لواء الأنصار لهذه الإدانة بعد ان كانوا قد هددوا باقتحام بلدتي محردة و السقيلبية إذا لم يتم طرد قوات النظام منهما ، و الحمد لله تم طرد جميع عناصر النظام و تم تحرير البلدتين بشكل سلمي ، لكن أذكرك بان هذه المنظمة وجهت عشرات الإدانات لنظامك بارتكابه الجرائم و ما لبث أخيرا ان تم طرده من المنظمة كلها و علقتم و قلتم أثناءها إنها منظمة أميركية صهيونية ،
-سوريا
سمير2012-12-24 21:01:38
الى مخربي اقتصاد البلد
بعد ان حرقتم معاملنا وسرقتم قمحنا وبعتوه لعصابات اردوغان و بعد تفجير محطات الكهرباء وخطوط النفط والغاز ....هاي انابيب النفط والغاز العراقية ستمر من الاردن، وحتى الاسواق العراقية فتحت امام البضائع الاردنية...هل تعلمون كم هي خسارة الاقتصاد السوري لعقود قادمة....بعض السوريين البسطاء المخدوعون بكم سيكتشفون كافة الاساليب الشيطانية للاحتيال عليهم وجعلهم يخربون بلدهم بأيديهم وعندها لن ينفع الندم وسيدفع اولادكم واحفادكم الثمن..ولن تجدون امامكم الا عذاب الضمير وعذاب الاخرة ....
-سوريا
عماد 2012-12-24 20:51:07
الم تملوا من الكذب يا عصابات اردوغان؟؟؟؟
اذا لم تملوا الكذب فالكذب مل منكم تخيلوا الى اليوم ولسى قناة المشرق النفطية بتحط الطفل ساري ساعود وبتتباكى عليه....بعد ما طلعت امو وحكيت بالتفصيل الممل وما تركت مسيرة مؤيدة الا وشفناها فيها...رفقا بالكذب يا ....والله يلي استحوا ماتوا
-سوريا
حر محرداوي 2012-12-24 19:55:07
حلفايا جريمة العصر
مجذرة حلفايا هي مجذرة العصر بكل معنى الكلمة ، ذنبها أنها أعلنت مدينة محررة ، فقام النظام بكل جبن بالانتقام من أهاليها لأنهم استقبلوا بصدورهم الجيش السوري الحر ، فانهالت طائراته بقصف المخبز الوحيد في المدينة و الناس بانتظار خبزهم المحرومين منه مدة 3 أيام ، لكن الانكى هو ان النظام يتهم المعارضة المسلحة بالهجوم و كأنها هي التي تملك الطائرات و تقصف أهلها و أطفالها .
-سوريا
طبيب من حمص 2012-12-24 19:25:04
النظام بدا بالأسلحة الكيميائية على حمص
اثبت الأطباء و عناصر من الهلال الأحمر السوري ، ان القنابل الغازية التي قصفت من طائرات النظام فوق حي الخالدية و البياضة اليوم تحمل آثارا من غاز السارين السام ، الذي أدى الى استشهاد 7 مدنيين و 50 حالة إصابة مباشرة بالغاز ، وقد تم توثيق التقارير الطبية الصادرة عن مجموعة الأطباء و عناصر الهلال الأحمر ، مما يثبت ان النظام بدا فعلا بالحرب الكيميائية و يجرب ردود الفعل الدولية على هذا العدوان السافر .
-سوريا
كمال2012-12-24 19:24:29
كيف يحمي جيش الحزب المواطنين
هذا الجيش وأشاوسه يحمون المواطنين بقصف المخابز والمدارس والمشافي فهي مخابئ محتمله لجبهة النصره و تنظيم القاعده فالمخابراتت السوريه استقت معلوماتت خطيره أن أسامه بن لادن لم يقتل في باكستان بل موجود في أحد مخابز أو مدارس سوريا
-سوريا
مارأيكم بأدبيات حزب البعث2012-12-24 19:22:04
الى اتش جي و أعوانه
سلطة الفلاحين و العمال هي العليا في دولة البعث ماذا تحقق منها لل 50 سنه الماضيه في ظل القياده الرشيده Gلحزب الواحد والشخص الواحد؟
-سوريا
حمصي من الوعر 2012-12-24 19:05:57
مجذرة جديدة في تلبيسة
مجذرة أخرى اليوم عند فرن في مدينة تلبيسة يرتكبها طيران النظام ، راح ضحيتها 15 شهيد منهم 10 أطفال كانوا يصطفون للحصول على خبزهم ، هكذا هي حياة و مصير المدن التي تتحرر من قبضة هذا النظام المجرم .
-سوريا
من هم الغوغائيون الحقيقيون؟ 2012-12-24 19:09:48
الى اتش جي
غوغائيون متطرفون مهما قلنا عنهم فهم يمثلون مليشيات غير منظمه فكيف تطلق على من يمثلون نظام ودوله و يعتبرون انفسهم حامين الشعب و محررين الأرض عندما يقتحمون بيوت المدنين و يروعون الأطفال ويهددون النساء و الشيوخ كيف تصف أجهزة نظامك عندما تهدد الموظفين و الموظفات و التلاميذ اذا لم يأتو ويخرجو في المسيرات الكاذبه المؤيده هل هذه غوغائيه؟ أظن هذه الكلمه لاتفي بالغرض لوصف نظامك و اتباعه
-سوريا
زياد2012-12-24 19:07:28
جيش المخابز والمدارس
جيش يقصف المخابز ويحول المدارس الى معتقلات كيف لهذا الجيش أن يحمي الشعب او يحرر الأرض
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-24 18:43:49
الى اتش جي وامثاله
سأقول ما سبق وقلته من انك حاقد على الشعب السوري ولكنك تتستر على حقدك بادعاءات واتهامات تتعلق باللحى والسواطير والتطرف وهذه لعبة مكشوفة منك، أنصحك ان تبقى في اوروبا ولا تنظر علينا وتعلمنا ماذا سنفعل وكيف تكون الثورات! والا فتعال لعندنا ودافع عن نظامك، واهمس في اذنك اخيرا، ان كنت حابب تفهم، ان نظامك المجرم هو الذي اجبر الناس على حمل السلاح ولو كره ذلك امثالك .
-سوريا
اتش جي2012-12-24 18:25:02
و هل قرأتم اي تعليق لي مدحت به النظام
او قلت عنه لم يخطأ و لم يسرق ولم يعتقل و لم يقتل؟فهذا النظام نعم دكتاتوري و له اخطاء لا تعد و لا تحصى خلال 50 عاما من حكمه و لكن اخطاء الفورة و الفورجية خلال سنتين تقريبا تعادل اكثر من 50 سنة!. وقت بخيروني بشيء افضل من النظام رح اختار الافضل بس وقت بخيروني بينه و بين بيت ابو لحي اصحاب الرايات السوداء يللي بدهن يرجعونا لعصر الظلام فمن الافضل ان نبقى على النظام! او الا بحال جميعكم ان تتركوا الساحة في سوريا للعلمانين و الملحدين ان يتصرفوا و يحكمو سوريا بقوانين مدنية عصرية تخدم جميع السوريين.
-سوريا
لماذا لم تقرأ هذا؟؟2012-12-24 15:33:58
الى اتش جي
ولم تقرأ مئات الادانات التي ادانت الاعمال الوحشيه لشبيحة النظام في حمص في كرم الزيتون و كرم الشامي؟ لم تقرأادانات مجزرةالحوله وداريا وحلفايا؟ لم تقرأ الادانات لاعتقال المعارضين وخطف الناشطين الشباب وتعذيبهم؟ لم تسمع دعاء الامهات على من خطف شبابهم من على الحواجز وطالب بالملاين كفديه؟ لم تسمع بعلي فرزات و غياث مطر و المخرج الشاب شحاد وآلاف المعتقلين؟ كل السوريون قرأوا ذلك وبعضهم من عايشه
-سوريا
ع مهلك 2012-12-24 15:24:46
اتش جي
جهادين وذو لحى واسلامين نعم كلامك صحيح ولكن انت قلتها هؤلاء متخلفون غوغائيون غير متعلمين من الطبقات البسيطه ولكن ماذا تقول عن نظامك الذي حكم البلد باسم التقدميه و الاشتراكيه و الحريه لعقود وعقود سرق طعام هؤلاء البسطاء سمسر باسم الاعمار والنهضه فسرق معامل العمال و جعل بساتين الفلاحين بورا قاحله نظامك العلماني وشبيحته اغتصبو سلطة الفلاحين و العمال و الفقراء اصبحو شبيحه كلاس شبيحه خمس نجوم بدبي وسويسرا و أوروبا انتم من جعل السوريون متعصبون انتم من سرقتم حلم سوريا من السورين فارحلو ارحلو
-سوريا
زياد2012-12-24 14:45:13
من يسرق البترول السوري
هلق صار في من يتكلم عن سرقة البترول و الصوامع في الجزيره؟؟!!!كلنا يعلم من يسرق البترول السوري من 45 سنه وكل السوريون يعلمون ماذا حل بأحد ممثلي مجلس الشعب عندما سأل عن عائدات البترول وين كنت حضرتك تسأل نظامك عن ميزانية الدوله؟؟ وعوائدها المنهوبه؟؟
-سوريا
مغترب في الخليج2012-12-24 14:05:24
الى سمير
قمح الحسكه و بترول دير الزور ومواشي الباديه و كهرباء سد تشرين كلها سرقها نظامك لل 50 سنه الماضيه حتى السدود انهارت على دور معلمينك سد زيزون الذي أنشأته شركة المعلم شركة الانشاءات العسكريه انهار وأغرق الآلاف الآلاف من الأراضي الزراعيه و شرد مئات مئات القرى ياحبيب ..يارجال..يازلمي ..في دوله بالعالم بتسرق حالها؟؟ بتسرق البنك المركزي؟؟ هي دولتكم الدوله التي أفرغت خزائن سوريا و البنك المركزي في الثمانينيات وكل السورين يعلمون من أفرغها والى أين ذهبت مليارات السوريين
-سوريا
اتش جي2012-12-24 13:59:38
قرات هذا الخبر هنا
أدانت منظمة التعاون الإسلامي، يوم الأحد، تهديدات أطلقتها بعض مجموعات المعارضة المسلّحة "باقتحام" بلدتي محردة والسقيلبية المسيحيتين في شمال مدينة حماه.؟؟ فما هو ردكم و موقفكم من هذا ؟؟اعرفتم نحن ضد من و نقف ضد من؟فهل تعتبرون هؤلاء المجرمين الارهابين المسلحين معارضين وطنين و شرفاء؟ فهذه منظمة التعاون الإسلامي التي ادانت اعمالكم البربرية الوحشية و و ليس النظام و مؤيدينه! اكيد منظمة التعاون الإسلامي مو شبيحة و من ازلام النظام او من اتباع ايرن يا فورجية العصر القديم يااصحاب الرايات السوداء
-سوريا
اتش جي2012-12-24 11:58:58
نعم و الف نعم
اتهم بانهم غوغائيون متطرفون وهابيون عثمانيون!!و لكن من هم؟ليس جميع المعارضة السورية.بل بعض المجموعات من الذين يدعون بانهم معارضين.متل الجماعات الارهابية المرتزقة و حتى السوريين الذين يقاتلون باسم الجهاد و الذين يدعمون هذه المجموعات.وصلت الفكرة؟! اكيد لا و بعمرها و بتوصل لجماعات بيت ابو لحي و مؤيدنهم لان يعتبرونهم معارضين نظفين و احرار و ثوار!,الم اقل لكم ان كل من وقف معاهم ضد النظام فهو حر ثورجي نظيف و طني و بغض النظر من وين ما كانت قرعة ابوه ؟!!خوفنا من ان يصلو الى السلطة بيت ابو سواطير!
-سوريا
الى مراقب يبدو انك اعمى2012-12-24 11:48:58
او اكيد اعمى
اولا نعم تم قصف المخبز زانت تريد ان تكذب الخبر افتح القيديو لو كنت صادقا وانقل ما تراه كيف انهم نساء واطفال والمراة مرمية بدمائها على باب المخبز والالدراجات النارية لاهل القرية واهل القرية بلباسهم الفلاحي كلهم منثورين على الاض سلاح واحد لا يوجد طلقة واحدة لا يوجد هذا مخبز القرية الدنيا كلها لا تستطيع ان تثبت وجود مسلح واحد الا تستحي ان تكذب كل سوريا وتتحفنا فيديو فصلته على مزاجك بشرفك انت مقتنع بهذا الكلام الا ترى الطحيتن والخبز مبعثر على الارض ام الحقد اصبك بالعمى شو شبيح جديد انت
-سوريا
اتش جي2012-12-24 11:27:50
الى اصحاب الريات السوداء
والقلوب السوداء والعقول السوداء التي لا تعشش بها الا الجهل والتخلف و الارهاب.اقول لكم يا بيت ابو سواطير و يا بيت ابو لحي. مهما تسترتم تحت اسماء جميلة فيبقى داخلكم اسود معفن فبحاجة الى تطهير او ازالة! فمعركتكم مع النظام السوري هي معركة طائفية بحتة يعني 100%! الا يكفي الاف و ملاين من صفحات الانترنت على الفيسبوك و غيرها التي عرتكم وكشفت حقيقتكم من انتم؟بدكن ترجعو على عصر الخلافةو بيت ابو لحي مو هيك!!؟ قال معارضةو ثورة قال!!في معارضين علمانين و محلدين سوريين ما بختلف معاهم.فخلافي معاكم انتم!
-سوريا
حلبية حرة 2012-12-24 06:13:46
الجيش الحر يمثلني
كثيرا ماسمعنا ان اللقمة مغمسة بالدم لكن لم نفهمها إلا عندما قصفت طائرات الجيش الباسل الافران فاختلط الخبز بدماء عشرات الشهداء بينهم اطفال ونساء، عشرات المجازر ترتكب يوميا في سورياثم يسالون لماذا قامت الثورة ولماذا اصبحت مسلحة، لقد كشف وهم المقاومة والممانعة الذي بدأ باعتقال اطفال درعا مروراً بالقتل والاعتقالات والتعذيب الممنهج والتدمير وتغيير الحقائق الى ما نشهده الآن من قصف للافران والمستشفيات والمباني على يد هؤلاء البواسل ،هذه هي الممانعة والمقاومة بأقوى حالاتهاعلى الشعب السوري
-سوريا
سوري للعظم 2012-12-24 01:50:17
انا شو تصنيفي ؟
انا مسيحي ملحد ولا أؤمن باي دين ، لكني سوري للعظم ، و بنفس الوقت اكره هذا النظام للعظم لأني أرى يوميا ظلمه و جبروته التي لا توصف و لانه فشل في كل شيء منذ 40 سنة و انا مؤيد للثورة و يا ريت و أتمنى ان أكون بصفوف الجيش الحر و حتى بصفوف جبهة النصرة ، لان أي جهة و مهما كانت هي اشرف من هذا النظام الفاجر ، اذن انا شو تصنيفي عند ازلام النظام ؟
-سوريا
متعجب2012-12-24 01:52:49
حرية وسلمية..ورحنا بخير كان
الذي يقول أن الجيش الحر يمثله أتحداه أن يقف على الطوابير لمدة 5ساعات للحصول على ربطة خبز, أو أن يشتريها بأكثر من 200 ليرة,الذي يقول انه يمثله لم يشتري ليتر المازوت بأكثرمن 70ليرة ليدفئ اولاده,الذي يمثله هذا الحر لم يعرف أن الكوارث الحاصلة الآن هي بسبب وجود جيشه الحر فعن أي حرية بدون خبز,واية كرامة وانا لا احصل على الدفئ,سحقا لحرية جلبت الدمار للبلاد,سحقا لمن يتاجر بدماء اولاد البلد لمجرد أنه أكثرية دينية!
-سوريا
ادارة غينس2012-12-24 01:46:30
للحمصية العجيبة
ولا يهمك يا حمصية سنضيف الثورة السورية بمن فيها الى مجموعة العجائب السبع لتصبح العجائب الثمانية..أو أكتر منيح هيك..؟؟!!!!
-سوريا
نازك اللاذقانية 2012-12-24 01:41:21
الى المراقب بعين واحدة
هلق صارت الأفران أوكار للمسلحين ؟ انا بعرف انو الوكر عادة بكون داخل بناية او ملجأ تحت الأرض او مغارة بجبل ، بس وكر بنصف الشارع بحلفايا وأمام مخبز الي وحيد بالقرية هادا اسمو وكر ؟ كفاكم البحث عن مبررات و تعليلات لا قيمة لها و الناس الموجودين الأحياء الذين شاهدوا الجريمة هم الذين سيظهرون و يكشفون كل ادعاءاتكم المفضوحة سلفا وتهربكم من المسؤولية لن يعفيكم من العقاب . و تاكدوا ان كل قطرة دم سيحاسب عليها النظام
-سوريا
جهينة2012-12-24 00:49:25
حمصية ..أصبت والله
لا.. صدقيني أنا مدركة تماما بأننا بزمن العجائب..ومدركة أن الأبيض بوجودكم سيصبح اسود..وأن النضال من أجل \الحرية\ سيصبح بوجودكم..النضال من أجل \حورية\..!وأدرك أكثر بأنه زمن الاعاجيب تحديدا.. حين اقرأ تعليقاتك الثورية..!
-سوريا
صياد السمك42012-12-24 00:50:16
نحن من اخترنا أن نحمي سورية
مطالبنا أن يستلم الضباط الشرفاء الذين أثبتوا جدارتهم قيادة العملية العسكرية بدون تدخل من أحد... خيارنا مع الجيش السوري... مع إعطائه كامل الصلاحيات دون الدخول في زواريب السياسه. الجيش السوري مليء بالكفاءات و الشرفاء الذين لا يرضى شرفهم العسكري الأخطاء الفادحه التي حصلت. ***وحده الجيش العربي السوري يمثلني...*** ويمثّل طموحاتي وأحلامي الإخلاقية والإجتماعية والوطنية والسياسية ... ليس أنا فقط ...
-سوريا
صياد السمك32012-12-24 00:47:33
نحن من اخترنا أن نحمي سورية
الفساد في القيادات أكبر من يحارب أو يصلح. أصبحنا اليوم نحلم أن تستطيع الدولة منع التهريب على أحد حواجز القصير لأكثر من 7 أيام. هناك الكثير من الكفاءات العاليه في القيادات العسكرية كالحرس الجمهوري و الفرقه الرابعه و أجهزه أمنيه كالجوية. أمثال هؤلاء استطاعوا حماية البلد خلال الماضي. في مقابل هؤلاء الكثير من المخربين و الفاسدين و غير المكترثين .هؤلاء كانوا سببا في ترك الكثير من القطعة العسكرية دون تأمين أو دراسة الأخطار المحتمله كون هذه القطع في بيئه حاضنه و لا نريد أن نفتح باب النقد الان...
-سوريا
صياد السمك22012-12-24 00:45:24
نحن من اخترنا أن نحمي سورية
من قبل الدولة و سياسة أدارة الحرب مع الإرهاب كانت ترقيع و فقط. اتجاه أساسي و كبير في القياده السورية كان و مازال يميل لحل الازمه بغير الحرب و هو ماحصل .. تدخل الجيش كان لتجنب الوصول إلى الهاوية في كل مره يزيد فيها نفوذ الإرهابيين و الجيش لم تعطى الفرصه له ليحسم في أي منطقه و حمص أكبر مثال. في المحصله كان على الجيش أن يرقع. كل العمليات التي حصلت كانت ردات فعل. الدولة تحلم بأن يعود الزمن إلى الوراء و يعود شهر العسل مع الإسلاميين. ليست زيارة محافظ حمص إلى تلكلخ أكثر من زيارة خطابه ..
-سوريا
صياد السمك2012-12-24 00:38:46
نحن من اخترنا أن نحمي سورية
دماء أبنائناـ نحن الفقراء ـ هي من حمت سوريا في وجه أكبر مؤامرة في التاريخ الحديث . ليست حرب القياده أو الرئيس بشار الأسد وحدهم ....انها حربنا... انها معركة وجودنا ....الدوله لديها الكثير من الخيارات تفاوض ..تحاور ..تدخل في تسويه....تتقاسم السلطه مع الاسلامين .... و أي خيار سنجد اللقاليق تصفق له و تتكلم عن الخطوة و الحكمه التاريخية . أما نحن ..فلدينا خيار واحد هو أن نعيش بكرامه في وطن...لا إرهابيين فيه... ولا اسلاميين كفرة... ما حدث في سوريا خلال العام الماضين كان عباره غياب استراتجية واضحة
-سوريا
اتش جي2012-12-23 23:31:19
فانا ارفض الدكتاتورية ايضا
و مع التغير فهذا لا يعني باني متامر او متصهين او متطرف.و لكن في نفس الوقت ارفض الجماعات المتطرفة و الارهابين و شيوخ الفتن و التحريض في هذه الفورة و هذا لا يعني باني مع الايرانين او مع النظام ايضا. فخلافي ليس مع كل معارض بل مع البعض و خصوصا مع المعارضين الذين ينتمون الى عصابة الحر و الى التيارات الدينية المتشددة.نقطة انتهى! حتى اكثرية المعارضين هم انفسهم في سوريا و في الحارج لديهم مشكلة مع هؤلاء ! الشغلة غصب؟لا اتفق مع هؤلاء سواء كان في ثورة او ما في ثورة .فخلافي دائم مع هؤلاء الى الابد!
-سوريا
اتش جي2012-12-23 23:25:49
جماعات بيت ابو لحي
نعم ايرانين (شيعا) معهم جنسيات أوروبيه قالو لي ذلك!.هذا ما يشغلكم و يقلق بالكم يا طائفين يا من تتسترون تحت ثوب ليس ثوبكم .حرية .ديمقراطية .عدالة!! فالانظمة الدكتاتورية و كثيرة عليكم
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-23 22:56:05
الكيميائي فقط هو خط احمر ؟
السلاح الكيميائي خط احمر ، هكذا هو منطق أمريكا و الغرب تجاه النظام ، أي اقتل و اقصف و افتك بما يحلو لك و باي سلاح كان و مهما كان نوعه ، الا الكيميائي ، لانه ربما يصل الى إسرائيل ، هذا هو يا اخوة الاستنتاج المنطقي و العلمي و الذي لا يحتاج الى تأويل او تفسير ، انه المؤامرة الكونية على الشعب السوري وليس على النظام ، فالعنتريات الكلامية ( سقوط النظام الوشيك ، رحيل الاسد ) هي بالونات هوائية جوفاء رعناء لا قيمة لها ، بينما التامر مع النظام على الشعب السوري من تحت الطاولة هو الشغال حقيقة و واقعا .
-سوريا
اتش جي2012-12-23 22:47:52
طلع الاخ صتحب منطق
و قال منطقي ضعيف وحقدي شديد على الشعب السوري!!نقطة .بكوني لا اتقف معاهم بكل شيء و بكل ما تحويه الفورة و من هب و دب .الاخ طلع سوري و ما كنت عارف!>مع اني قلت و اعترف بالمعارضة السورية و قلت انا مع مطالبهم و لكن انا ضد من؟ ضد الجماعات الارهابية المرتزقة و عصابة الحر و ضد المشعوذين .فالاخ ما بناسبو هيك كلام لانه منهم؟!على ما يبدو نعم!. هذه هي النخبة يا سادة التي خربت البلد و دمرتهاو اجلبت المخربين المتطرفين الى البلد باسم الجهاد ليسقطو النظام. و حتى اساؤوا لكل سعمة ثورة و احرار.و شكرا
-سوريا
اتش جي2012-12-23 22:33:50
المحب لوطنه
الم تقرأ التعليقات بشكل جيد ؟اما ان التعصب و التطرف طغى على عقولكم و على بصركم و على قلوبكم و لن تعودون تقراؤون و لا ترون و لاحتى تسمعون؟ هيك الظاهر!.لان قلت و كررت عشرات المرات و حتى مئات المرات في التعليقات لا تخلطو الحابل بالنابل اي هناك فرق بين معارض و بين متامر؟و بين ثورجي و بين مجاهد؟و بين مقاوم و بين ارهابي؟و بين شيخ و بين مشعوذ؟ فهل جميع من يدعي بانه معارض نظيف ؟ان قلت لي نعم فهذا يعني ان منطقك الاعوج و ليس اعوج فقط بل شاذ؟روح شفلك شي شغلة غير الثورة تتسلى فيها.فالثورات خلقت للاحرار!
-سوريا
سوري من كوبنهاجن 2012-12-23 22:11:46
الى أتش جي
لكن هيك : انو الأوروبيين ال 75 قالو لك انت شخصيا ، انو الأنظمة الديكتاتورية العربية لازم تتغير ، بس إذا متل الثورة بسوريا فمن الأفضل ان تبقى الديكتاتورية ، يا عمي انت مع مين عم تحكي ؟ و من وين جبت هال كلام ؟ و وين بينصرف هادا ؟ يعني مفكر حالك انت الوحيد العايش بأوروبا ؟ في متلك ملايين ، و بيعرفوا رأي الأوروبيين أحسن منك ، و بيعرفوا ليش اعترفت حكوماتهم بالائتلاف الوطني ؟ و ما قالوا انو اذا هيك الثورة السورية اذن ديكتاتورية الاسد افضل ، بقيت حاجي وتنظر على كيفك ، لأنو ملينا
-سوريا
ايهم احمد من اللاذقية2012-12-23 22:25:22
الى المتسائل عن النزوح الى اللاذقية
انت يلي خجلان تذكر اسمك لان كذبك واضح للجميع....لمعلوماتك المدينة الرياضية رغم مساحتها الشاسعة مليئة عن بكرة ابيها من نازحي اهلنا الحلبيون وحتى من ادلب ...وحتى الشاليهات مليئة ايضا...وكذلك الامر بالنسبة لطرطوس ...قطع الحلبيون الشرفاء مئات الكيلومترات وسط تحرشات عصاباتكم ليصلوا الى حضن الدولة في الساحل ولم يقبلوا ان يذهبوا الى مخيمات المسلحين العثمانيين التي لاتبعد عنهم سوى 20 كم....
-سوريا
سميح2012-12-23 22:16:05
ينفثون ثمومهم...ويهربون
وينون يلي بشرونا باحتلال المطار و طريق المطار وداريا وووو ووصلوا للسيد الرئيس يلي صار بروسيا؟؟؟ لاحظوا انو كل هاد الكذب بلا جمرك ثمنه فقط التلون بلون اخر باسم جديد لينفث اكاذيب جديدة ويتلون من جديد...اما نحن المؤيدون فأسماؤنا ثابتة لاننا صادقون...
-سوريا
سامر2012-12-23 22:11:06
الى نزار الاسطنبولي
لا والله انا ماشفت هالحكي وما الي علم انو الليبي والافغاني والسعودي والشيشاني عندون بيوت بسوريا؟؟؟ كل يلي شفتوا واسمعتوا بحلب "الجيش الحر حرامي بدنا الجيش النظامي"..روح شوف تقرير البي بي سي عن بستان الباشا ويلي قالت فيه بالحرف لايوجد فيه مواطن واحد ...لايوجد فيه الا المسلحون والقطط التي تبحث عن طعامها وسط القمامة...
-سوريا
سمير2012-12-23 22:05:55
جهاد..ركن التزوير
كل يلي احكيتوا هاد بفضل عصاباتكون يلي ما تركت حبة قمح بريف الحسكة وحلب الا وباعته لتجار المافيات تبع اردوغان بأبخس الاثمان مقابل متفجرات لتقتل اطفال سوريا في الزاهرة ومخيم الوافدين...ولم تترك محطة كهرباء او انبوب غاز الا وفجرته ...بحياتو السوري ماشاف جاع الا بعد ماشاف عصاباتكون معبية البلد....حبل الكذب قصير والشعب السوري شايف بعينو مو ناطر ليسمع كذب من شخص اسطنبولي باع ضميرو بحفنة دولارات نفطية
-سوريا
عماد من الحميدية حمص2012-12-23 21:52:33
الى نزار الحلبي
أنت وين قاعد ومين خبرك هالحكي,فعلا شوف شو صار بحلب كلهم حلبية وكلهم من فسط حلب,شوف شو صار بالحميدية تبع حمص كلهم كانو مسيحيين من ابناء الحي بس لحيتهم تسبقهم شوف المعضمية شوف المخيم شوف داريا,وعم تحكي على الرجولة لو في رجولة جيشك الحر ما دخل بالاساس بين الناس واحتل بيوتهم لو فيه كرامة ما كان عرض اهل حارتو(كما تدعي) للموت,لو في ذرة نخوة لخرج قبل ان يدمر البيوت ,لانو الجيش لا يمكن أن يفرج عليه ويصفق له,الطفل يعرف هذا الموضوع,وهو غائب عن اذهان جهابذة الاستراتيجيا الحرة,او انها مقصودة!
-سوريا
حكيم2012-12-23 21:35:29
حكمة الثورة-للاحرار فقط
اذا أردت أن تقيس درجة تخلف شعب..فقم بقياس مدى سرعة انتشار الاشاعة في أوساط مواطنيه....!!!!قوية ومناسبة
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-23 21:20:15
الى جهينة
الى الآن يا جهينة لم تدركي ان هذه الثورة معجزة التاريخ ؟ الى الآن لم تدركي ان زمن العجائب آت الى عقور دياركم ؟ الى الآن لم تدركي ان كل شيء بهذه الثورة سينقلب رأسا على عقب ، فمن كان فوق سيصبح تحت و من كان تحت سيصبح فوق و من كان على اليمين سيصبح على اليسار و من كان على اليسار سيصبح على اليمين و سترين عجائب لم و لا و لن يتخيلها عقلك و الا لما كان اسمها ثورة ، فتوقعي المزيد من العجائب و لسا ما شفتي شي .
-سوريا
سؤال2012-12-23 21:17:10
يا أتش جي و ياجهينة
ممكن تصنفولنا قصف المخبز تحت أي مسمى بيندرج
-سوريا
مراقب2012-12-23 20:59:45
افران أم أوكار؟
قالوا ان الجيش العربي السوري استهدف بالطيران " مخبز " والف خط تحت كلمة " مخبز " واسفر ذلك عن العديد من الشهداء من المدنين ... ولكن الفيديو اظهر التالي : 1 - رجال فقط ( بدون نساء واطفال ) يعني معقول كل يلي عم يجيبو خبز رجال ؟؟؟؟! 2 - اغلب الضحايا او القتلى ان صح التعبير ... يلبسون اللباس المموه الخاص بما يسمى بـ الجيش الحر ومن الفئة العمرية مابين العقدين الثاني والرابع 3 - اغصان زيتون ذات احجام متعددة مرمية بجانب القتلى ... فهنا يبقى السؤال هل تم استهداف مدنيين ام وكر للعصابات الارهابية ؟
-سوريا
بابا نويل2012-12-23 20:49:03
الى زياد الحر
يا حر زمانك فتشت عن الحرية ولم أجد الا قوانين لا تشبه قوانين الغاب بقاموسكم الثوري,فتشت عن الكرامة لم أجد الا مزيدا من الاذلال ولكن بمظهر آخر يلبس لباس الثورة السوداء,بحثت عن شيء يفرح قلوب اطفال سوريا لم أجد الا ريات سوداء وقلوب سوداء وقتل على الهوية,بحثت عن الاطفال ولم أجد الا اطفال تعلموا الذبح والقتل,لم أجد الا المفخخات والهاون تنهال على رؤوس الابرياء,بحثت عن أمل صغير استطيع أن اضيئ عتمة ليالي اطفال سوريا لم أجد الا لصوص سرقوا ونهبوا خبزهم ومالهم وفرحتهم,عن اي كرامة و حرية تتحدث يا زياد الحر
-سوريا
رضوان من حماة 2012-12-23 20:41:20
جريمة حلفايا
يبدو ان طياريننا الاشاوس يفتكرون ان طوابير الخبز هي طوابير المسلحين ، فينهالون عليها بالقصف الجنوني ، ليعودوا بطائراتهم سالمين متفاخرين امام قائدهم يزفون الخبرله بانهم قصفوا رتلا من المسلحين الارهابيين و لايدرون بانهم قصفوا رتلا من الاطفال و الابرياء ينتظرون خبز يومهم ، هذا ما حصل بحلفايا اليوم من قواتنا المسلحة الباسلة جدأ
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-23 20:37:26
الى اتش جي_ تتمة
ثم ما ذنبي انا المواطن السوري ان كنت أكره هذا النظام؟؟؟ هل اصبح ارهابيا لمجرد انني كرهت هذا النظام ورفضت ديكتاتوريته؟؟ هل اصبح تلقائيا من اتباع آل سعود وتركيا ان كنت اطالب باسقاط النظام؟؟ أجبني بوضح ان وصلت الفكرة ؟؟!! هل عندما اطالب بالحرية فأنا متآمر على الوطن؟؟ منطقكم أعوج ومثير للضحك أيها المؤيدون وليس عندكم سوى تكرار نفس العبارات المملة!! وصلت الفكرة!!
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-23 20:28:23
الى اتش جي
اعتدت ان اسمع كل مرة منطقك الأعوج وتهويلك للمعارضة، واخبرتنا الاف المرات انك لست مع النظام ولكنك تتهم المعارضة انهم غوغائيون متطرفون وهابيون عثمانيون!!! كيف ذلك؟؟ كل من يعارض نظامك في نظرك هو من هؤلاء؟؟ ما هذا المنطق الأعوج؟؟ لم اسمع منك ادانة واضحة لأفعال النظام ولو من باب رفع العتب!! ثم من هؤلاء الأوروبيون الذين قالوا لك ان بقاء الأسد افضل من هؤلاء الفورجية؟؟ منطقك ضعيف وحقدك شديد على الشعب السوري!!
-سوريا
***2012-12-23 20:09:13
إحدى بطولات النظام!!
القصف أصاب فرن آلي في حلفايا وراح ضحية القصف أكثر من 200 شهيد،إنه الإرهاب بعينه
-سوريا
شبعنا كذب2012-12-23 19:05:35
عجلة رئيس الوزراء الحلقي
عجلة التقدم بتدمير الجيش السوري لأكثر من 80% من البنية التحتيه لسوريا عجلة التنميه لرئيس الوزراء الحلقي بصعود الدولار لل 100 ليره سوريه عجلة التقدم للسيد الحلقي بقصف الطيران السوري المخابز السوريه و محطات الكهرباء وخزانات المياه عجلة التقدم التي صرلها 10 خطط خمسيه يعني 5X10 50 سنه بنشرت من 50 سنه و ماعم تمشي ولا خطوه لقدام
-سوريا
زياد2012-12-23 18:59:03
من بابا نويل الى صياد سمك
بابا نويل بسلم عليك وبقلك ان السورين لن يمر عليهم العيد القادم في 2013 الا و تكون الحريه قد دقت أبوابهم بابا نويل يقول ان السوريون جاعو و ذولو وأهينت كراماتهم لل 50 سنه الماضيه و هم لاينتظرون خبزا ولا طعاما ماينتظرونه هي الحريه و الكرامه والبدء بداية جديدة تنسيهم آلاماتهم التي كان سببها نظامك لل 50 سنه ماضيه بابا نويل يقول للسورين هذا العام صبرا ..صبرا أيها السوريون ..سوريا ستعود للسورين..
-سوريا
نظام يقصف المخابز يستمر!!!2012-12-23 18:53:12
الى اتش جي
نظام يقصف المخابز و المدارس و يدمر المدن و الأحياء ويحرق أراضي السورين الزراعيه ...ويقول عنه الأوروبين من الأفضل ان يبقى في الحكم!!!! مين بصدقها هي!!! من وين جايبون هدول الأوروبين؟؟ من كرملين روسيا؟ ولا من أصول يهوديه من مصلحتهم ان تبقى سوريا متخلفه فاسده؟؟ ولا ايرانين معهم جنسيات أوروبيه؟؟
-سوريا
لملذا لاينزح السوريون الى اللاذقيه2012-12-23 18:47:56
الى اتش جي و أعوانه
بما أن منطقة الساحل لايوجد فيها مسلحين و جبهة النصره لماذا لاينزح السوريون الى طرطوس و اللاذقيه وجبله والقرداحه و...لماذا لاينشئ نظامك مساكن مؤقته لنازحين مدينة حمص في أحياء الزهره و النزهة و عكرمه...اذاكان نظامك يهتم للمدنين كما يدعي و تدعي لماذا لايؤمن أماكن للنازحين بعد أن يطلب منهم مغادرة أحياءهم التي سيطر عليها المسلحين و يبدأ بقصفها بالمدفعيه و الدبابات و الطيران؟
-سوريا
مزيدا من آراء الأوروبين2012-12-23 18:36:00
الى اتش جي
ولقد قال الكثير من الأوروبين بعد ماشاهدو رد الفعل الوحشي للنظام السوري على المظاهرات السلميه وبعد ماسمعوه و قرأوه من اعتقالات للمثقفين و المعارضين السلمين السورين سؤالهم كان كيف استطاع الشعب السوري تحمل هذا النظام الوحشي لكل هذه السنين ورأيهم كان ان استمراره وبقاءه في السلطه يعني ازدياد ميل المجتمع للعنف و تغوله واجهزته الامنيه مما يجعل عملية التغير شبه مستحيله و بعيده جدا ولذلك مهما كانت نتائج المرحله الحاليه فهي خطوه للامام باتجاه التقدم الطبيعي للمجتمع السوري باتجاه الحريه و الديموقراطيه
-سوريا
تكتيك جيش النظام قصف المخابز2012-12-23 18:32:25
للقضاء على جبهة النصره
هذا وقد قامت قوات الجيش السوري الباسله بقصف مخبز في حماه حلفايا للاشتباه بأن 200 مدني و مدنيه كانو يفكرون بالانضمام الى جبهة النصره وهذا يظهر الفكر العسكري الفذ لجيش النظام والتكتيكي في حماية المواطنين من انفسهم وحماية الوطن
-سوريا
جهينة2012-12-23 16:52:36
زمن العجائب
اين هم ابواق العلمانية الذين اضجرونا بتعليقاتهم العلمانية بأن سوريا لا يمكن أن تكون دولة اسلامية ولا وجود لهذا الكلام على الارض...؟؟اين هم الذين ينادون بالعلمانية والحقوق المدنية والمساواة الانسانية؟اين هم من تصريحات (الملالي) السوريين المنتظرين ومناظرهم؟؟لعمى حتى جورج صبرا(المسيحي سابقا..والشيوعي مؤقتا...والسلفي لاحقا)دافع عن جبهة النصرة..معقووووول؟؟أليس زمن العجائب هذا الذي نعيشه بين احضان الثورة المعجزة؟؟؟؟
-سوريا
جهينة2012-12-23 16:44:16
شو المشكلة راية سوداء أم صفراء؟فعلا
عبد الرحمن السوري يريد استبدال الديمقراطية... بالدينوقراطية..ويقول ويعيد بأنه غير طائفي,ولكنه سيطبق الشريعة الاسلامية على((الاقليات))ايضا..هذا كافر..وهذا ذمي..والآخر من اهل الكتاب..وهذا يدفع الجزية..و ذاك تقطع يده..الخ..هو.....ليس طائفي ولا ديكتاتوري...هو دينوقراطي..!!!!!تأملو يا رعاكم الله
-سوريا
صياد السمك2012-12-23 15:27:04
أنباء متضاربة حول بابا نويل
بابا نويل يعلن انشقاقه... و يقوم بتفكيك مصنع ألعاب الأطفال و نقله إلى تركيا ... جبهة النصرة: تم بعون (هبل) تدمير قافلة تابعة لأبي نويل و أسر عدد من غزلانه *رسالة طفل إلى بابا نويل : عزيزي بابا نويل و أنت جاي ع سوريا جيبلنا معك ربطة خبز ... بس ربطة خبز وتوصلنا بالسلامة!!!!
-سوريا
ابن الشام2012-12-23 15:18:06
وينا هاي عجلة البناء ؟
يقول رئيس الوزراء ، الحلقي : ( عجلة البناء و الأعمار تسير قدما للامام من اجل سوريا الجديدة ، ..) . وين هاي العجلة و وين موجودة ؟ و باينو شارع عم تسير ؟ يبدو انو خربط شوي ، و كان لازم يقول : انو عجلة التدمير و القصف و القتل و التشريد و التهجير تسير الى الامام ، إذا بدو فعلا يسير بعجلة البناء و الأعمار ، على الأقل يوقف القصف على المدن و القرى و ما بدنا منو لا بناء ولا إعمار و نحن منتكفل بالباقي .
-سوريا
اتش جي2012-12-23 14:38:32
لماذا جنود الجيش الحر بلحية طويلة ؟!
روح اطلع من هالبواب يا مستر!
-سوريا
اتش جي2012-12-23 13:05:32
فالبعض يتحدث عن الفكر الدكتاتوري؟؟!
و من من؟من مؤيدي ال سعود؟! و مؤيدي جماعة النصرة؟! و من مؤيدي شيوخ الفتن و التحريض؟!.و من مؤيدي بيت ابو لحي الجهادين؟! الا تخجلون من انفسكم عندما تتحدثون عن شيء و انتم غارقين به حتى انفكم و ما يعلاه بكم شبر ؟!هذه بسيطة من مواطن عادي.بس الانكى من هيك وقت منسمع ال سعود و مشعوذينهم يتحدثون عن الديمقراطية و الحرية و حقوق الانسان و العدالة!! صدقا لو ال سعود و اعوانهم ما تحدثو عن هذه الاشياء و ضلوا ساكتين لكانو بقوا بنظرنا كما هم و كان ضل شوية احترام لهم!!
-سوريا
جورج2012-12-23 06:56:52
الى ابن الميدان الحر
لو كان الهدف من هذه الرايات هو اسقاط النظام واستبداله بنظام ديمقراطي طبعا لن يكون هناك مشكلة. بس لما بيطلع السيد عبد الرحمن السوري قائد الكتائب الاسلامية وببشرنا بقيام دولة الخلافة والشريعة فهذا الشي مرفوض بالنسبة لي ولغالبية السوريين ولهيك اسقاط النظام ماراح ينجح ولو نجح راح تكون سوريا اسوأ من ايام الديكتاتورية الحالية لأنه ديكتاتورية علمانية افضل من ديكتاتورية دينية بغض النظر عن الدين
-سوريا
اتش جي2012-12-23 04:06:23
في معارضة سورية فانا مع مطالبهم
و لكن عندما يتم القضاء على مجاهدينكم و مخربينكم و مشعوذينكم فالامر سوف يصبح مختلف اي فالنظام ليس عنده اي عذر للبقاء. و انتم دائما تخلطون الحابل بالنابل فكل من وقف معاكم ضد النظام فتقولون عنه حر ثورجي معارض! يا سلام على الذكاء و كان بقية الشعوب الاخرى اغبياء لا يعرفون التمييز بين هذا و ذاك !.هناك فرق بين معارض و متامر, و بين ثورجي و مجاهد,و بين مقاوم و ارهابي , و بين شيخ و مشعوذ, فانتم خلطم الحابل بالنابل و تسترتم تحت اسماء جميلة لا تليق للمجاهدينكم و ارهابكم و متامرينكم و لا لمشعوذينكم.
-سوريا
اتش جي2012-12-23 04:02:48
منذ بداية الاحداث حتى الان وصل عدد
الاوربين المواطنين الذين اعرفهم و اعمل معاهم حوالي 75 شحص من الذين سألتم و سالوني عن حال الثورات و التغيرات في مصر و ليبيا و سوريا فجميعهم قالو لي يجب على الانظمة العربية ان تتغير من انظمة دكتاتورية الى انظمة ديمقراطية مثل اوربا و لكن اذا كان التغير مثل ما نشاهده على وسائل الاعلام بهذا الشكل المرعب المقزز للنفس من الذين يدعون بانهم احرار و ثورجية فمن الافضل ان تبقى الانظمة الدكتاتورية.على كل حال انا شخصيا مع التغير و لكن الان في هذا الوقت بسبب مجاهدينكم و مخبربينكم و مشعوذينكم ارفض اي تغير!.
-سوريا
عبير الادلبية2012-12-23 00:57:13
النظام يريدها حرب طائفية
النظام السوري يريد تحويل صراعه العقيم مع الجيش الحر ، الى حرب طائفية تكون وقودها كل الطوائف السورية ، ليناى هو بنفسه عن هذه الحرب و يبقى في السلطة ، حيث وضح انه لا يهمه أي طائفة ولا مستقبل سوريا و لا مؤسسات الدولة و لا أي شيء
-سوريا
أم أحمد2012-12-23 00:44:08
الى ام زكي وام عبدالله وسلاف وسعاد
الجيش الحر لا يهمه الا عناصره وملته,هو يقول بأنه غير طائفي ولكن ما نراه على الواقع هو طائفي 100%وعنصري ,فلذلك لا يمثلني ولا يمثل اغلبية الشعب السوري,هو يمثل بعض ممن أحب أن يختار طريق الدمار والمذهبية واخذ يتحدث باسم الاغلبية التي ترفضه
-سوريا
مراقب2012-12-23 00:31:21
ابن الميدان الحر القلوب السود
لماذا تدير النقاش كما تريد ..فعلا لا مشكلة بالرايات السوداء هكذا ببساطة؟كلنا يعرف هي شعار القاعدة وكل التنظيمات الاسلامية المتشددة ,أمااللحى والشوارب المحلوقة(لماذا هي محلوقة مع عدم وجود الادوات والوقت) هي ليست موضة أو أنها نتيجة وضع معين كما تريد أن تلمح, هو تقليد بالمظهر لناس بتنا نعرف توجههم مهما حاولتم اخفاء انتماؤهم المذهبي ,فلا تحاول ان تظهر بمظهر البريئ ولا تحاول ان تزيل رائحتهم الفائحة منذ زمن طويل.
-سوريا
نزار الحلبي 2012-12-23 00:28:32
الى سامر
انت وين عايش يا سامر ؟ للأسف انت مو شايف شي ، الجيش الحر وقت يدخل حي من الأحياء ، أولا السكان عم يعرفوا فورا انو دخل ، لأنو اغلب المقاتلين بهالحي هم من نفس سكان الحي ، و بعدها يطلب من الأهالي البقاء ببيوتهم او النزول للملاجئ بأسفل الابنية ، و يبقى المقاتلون من شارع لشارع ، حتى تأتي طائرات حضرة نظامك لتقصف على أبو جنب المسلح و البريء و الطفل و المرأة ، فلو كان بجيشك ولو شوية رجولة و مروءة و شجاعة لما قصف من بعيد بالطائرات الحي على أبو جنب و دمر البيوت فوق رؤوس ساكنيها .
-سوريا
جهاد من ركن الدين 2012-12-23 00:09:53
المناظر السورية الغريبة
اكثر ما يلفت نظرنا الآن عندما نسير في شوارع المدن السورية ، هو البيوت التي لم تقصف بعد ، لان منظر الابنية المهدمة كليا او جزئيا صار عاديا لدينا ، و صار منظر الشاب الصحيح و السليم الذي عمره بالعشرينات و يمشي لوحده بالشارع غريبا علينا ، كيف لا يزال حيا او جريحا او معطوبا او مقعدا او سجينا ؟ والمرأة التي تمشي لوحدها ولو بعز النهار ضربا من المستحيل ، و الساكن في نفس بيته امر لا يصدق ، و الحائز على رغيف و مازوت و غاز شيء عجيب لا يصدقه عقل ، هذا ما فعله النظام بنا و الآتي أعظم و العياذ بالله .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-22 23:20:25
واقع المواقع العسكرية المحررة
عندما يسيطر ابطال الجيش الحر على موقع عسكري ما و يحرره بشكل كامل و يغتنم مافيه من أسلحة و ذخائر وآليات ، يلجأ فورا الى تركه كي لا يتعرض للقصف الجوي من طائرات النظام ، بعدها مباشرة يدعي النظام ( إعادة السيطرة ) عليه و انسحاب المسلحين و القضاء عليهم ، علما ان النظام حتى الآن لم يسترجع أي موقع محرر من الجيش الحر الا ركاما و أطلال و فارغا من محتوياته كلها ، ولا يمكن استعماله و إعادة تفعيله مرة أخرى .
-سوريا
الى جورج2012-12-22 23:01:18
لاحظ شئ
اريد ان اوضح لك شئ فيديو طفل يقتل او يتعلم كيف يقتل كلنا نعلم انه مفبرك من احد قنوات والشرق اسياوية ثم من الاسهل تعليمه من مسدس طلقة وانتهى ثم للعلم قضية الرايات متشابه نعم في شمال مالي وفي الصومال وغيرها نفس نوع الراية مع بعض المجاهدين في سوريا وليس كلهم وهذه الراية وبالذات وطريقة الكتابة نحن المسلمون اخذناها عن راية الرسول ص لانها كانت رايته في فتح مكة يعني هي مجرد اسوة بالرسول كوننا مسلمين رايو سوداء وعليها العبارة الخ فليست راية خاصة لشخص او فصيل او اي شخص مجرد تشبيه
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-22 22:53:24
الى الأخ جورج
يا أخ جورج ، نحن الآن لسنا بصدد التشبه بالمسلحين في مالي او بعناصر القاعدة في اللحى او غيرهم ، فكل الرجال يتشابهون باللحى الطويلة ، ما المشكلة ؟ أما الرايات السوداء فهي إسلامية طوال عمرها و رفعتها ثورات إسلامية عديدة و خاصة بفلسطين ، لكن يهمنا الهدف من هذه الرايات ، فما المانع ان تكون سوداء او حمراء او زرقاء ، طالما هدفها هو إسقاط هذا النظام .
-سوريا
سامر2012-12-22 22:52:06
الى مستغرب البعيد
وانت مانك مستغرب ليش عصاباتكون ما بتحب تحارب غير بين الاطفال والنساء؟؟؟؟ يلي عندو رجولة بيواجه بالميدان وخصوصا انو ستينغر واحدث الاسلحة الغربية صاروا عندون ومنذ اشهر؟؟؟؟ بس الوحيد هو الجبان وعديم الاخلاق يلي بيحتمي بطفل او امرأة او مدني
-سوريا
عبد الله من طرطوس 2012-12-22 22:28:47
نتيجة السياسة الحكيمة
تعليقا على حادثة اغتيال مصور صحفي من التلفزيون السوري ، أقول : هذه السلوكيات على الرغم أنها مرفوضة جملة و تفصيلا ، الا أنها أعمال و ردود فعل متوقعة و محسوبة سابقا ، و النظام يتحمل وحده مسؤولية هذه الأعمال ، لا لانه هو الذي قام بها ، بل للسياسة الحكيمة الذي ينتهجها و الذي كان أصغر و أكبر المحللين السياسيين من أشقاء و أصدقاء و أعداء، كانو يؤكدون له ان النتائج الكارثية كالاغتيالات و الانتقامات و الثارات سوف تكون عنوان حياة السوريين لعقود طويلة نتيجة هذه السياسة الغبية .
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-22 20:30:37
الفكر الديكتاتوري2
حماةالديارهم لحمايةالعائلة الحاكمة،النظام الديكتاتوري تعرفه عندما يتحول مجالسه إلى حفلة للتصفيق والتأليه،عندما يتحول الحكم إلى توريث،عندما يكون المعتقل لمن طالب بحريته لالمن سلب ونهب،عندما تشاهد في البيضا_ على سبيل الذكر لاالحصر_أخلاق "الوطنيين"وهم يدوسون ويضربون المعتقلين،ويجبرون الناس على الركوع لصورة،كما تسمع عبارات تدل على"أخلاقهم الحميدة"مثل
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-22 20:21:47
الفكر الديكتاتوري
يحاول الديكتاتورييون بإقناعك بأن الحريةهي خراب ودمار،ليبقى السجناء داخل قفص العبودية،يخيفونك من المستقبل،يحاولون قلب الحقائق ليبرروا قمعهم،فالمواطن الصالح في نظرهم هو من قال سوريةالأسد،أما من قال سورية لكل السوريين هو إرهابي،و"الوطني" من قال الأسدأو نحرق البلد،أمامن طالب بحقوقه بالحرية والمساواةفهو مخرب ،حماةالديار في نظرهم هم الذين اعتقلوا أربع فتيات خرجن بشكل سلمي يطالبن بإيقاف الدم،حماة الديار لديهم هم من اعتقل أطفال دعا وهم من قصف ودمر وهجر،هم من استشهد الأطباء في سجونهم تحت التعذيب
-سوريا
عادل من محورية 2012-12-22 20:11:39
ليش قصف المخابز ؟
شو السر انو النظام بيقصف الأفران بشل خاص ؟ هل لأنو فيه أطفال كتير صافين عالدور ؟ وللا مستكتر عالناس يأكلوا خبز ؟ يا أخي يأخذ الخبزات و يللي بدو ياه بس ما يموتنا و يقصفنا . مع انو بحمورية ما في ريحة للجيش الحر ؟ واللا تعود على هالشي و أخدت أيدو على قصف المخابز ؟
-سوريا
جورج2012-12-22 19:18:04
خجلان من سوريتي
صرت اخجل قول اني سوري. بعمري مااتخيلت انو السوري يقتل ابن بلده بهالبساطة؟ بخجل لما شوف صواريخ سكود الاسترانيجة وطيارات الميغ اللي دفعنا تمنها من دمنا عم تستخدم لقصف مدن سورية وليست اسرائيلية. بخجل لما شوف مسلحين عم يشجعوا طفل لايتجاوز العاشرة على ذبح سوري بالسكين. على كلن أنا بلوم النظام أولا لانه ديكتاتوري وفاشل بكل المقاييس وكل من السعودية وايران لأنهما يشجعان الطائفية بسورية
-سوريا
جورج2012-12-22 19:07:04
الى ابن الميدان الحر
طيب ياريتك سألت الشباب كيف عم يحلقوا شواربهن. والله مااضرب من المنحبكجية الا بعض المعارضين السذج. أخي العزيز بتمناك تفتح تلفزيونك على قنوات عالمية وحصرا أجنبية لأنها محايدة أكتر من القنوات العربية وياريت تشوف صور المسلحين بشمال مالي اللي تابعين للقاعدة و الرايات تبعن وتقارن مع المسلحين بادلب أو حلب أو ريف دمشق. طبعا بالنهاية أنا ماعم دافع عن نظام ديكتاتوري بس ارفض أن أكون ساذجا. الصراع بسورية طائفي بحت للاسف الشديد
-سوريا
مراقب2012-12-22 17:25:35
الى سوري خليجي- السارق الحقيقي
نحنا شفنا مين يلي سرق الحفارات النفطية واعطاها لقطر الشقيقة وهو فيديو بثه شرافؤكم على المحطات واليوتيوب ويفتخر بذلك العمل,وصحيفة تركية اليوم كتبت مقال عن الذين يسرقون القمح والطحين من الصوامع التي تقع تحت سيطرة جيشك الحر ويبيعها الى تركيا بأبخس الاثمان بينما الشعب السوري يعاني من ازمة الخبز,انتم من الآن بدأتم بسرقة هذا الشعب المسكين فكيف بعد كم سنة؟لا تقول لي انها تصرفات فردية قديمة جدا!من الذي يسرق كبلات الكهرباء ويخرج منها النحاس ويبيعه؟والبلد تعاني من الكهرباء؟من الذي ضرب المحولات الكهربائية؟
-سوريا
الى عمران2012-12-22 17:27:31
عصابات**** سرقت سوريا
عصابات *** سرقت سوريا و الشعب السوري ل 40 سنه حارتنا ضيقه و بنعرف بعضنا
-سوريا
مستغرب حابب يفهم2012-12-22 17:19:35
تكتيك قصف جيش النظام للمدن
لماذا يقصف الجيشش السوري المدن السوريه و الأحياء السوريه و القرى السوريه عن بعد باطائرات و الدبابات و المدفعية؟ لماذا يدمر الجيش السوري المخابز و المدارس و مؤسسات الدوله السوريه؟ لماذا يشرد الجيش السوري السورين؟ لماذا يخرب ويدمر البنية التحتيه لبلده سوريا؟؟ لماذا؟؟
-سوريا
سلمان من ادلب2012-12-22 17:15:48
الجيش الحر يمثلني
اينما حل جيش النظام جلب معه الشبيحه و المخابرات و الحواجز لاذلال الناس اينما حلت حواجز جيش النظام بدأ التشليح على الحواجز و اختطاف الشباب و طلب الفديه من الأهالي اينما دخل جيش النظام حرقت أراضينا و زرعنا و بساتينا
-سوريا
غازي2012-12-22 17:13:55
الى عمران من يسرق الشعب السوري؟
50 سنه من حكم الحزب الواحد 50 سنه لم يجرؤ سوري في مجلس الشعب على مناقشة عوائد البترول 50 سنه من السمسره و الرشاوى على مشاريع القطاع العام 90% منها نفذت من قبل مؤسسات الدوله وكان كلها ينفذها مقاولو الشبيحه بالباطن وعلى سبيل المثال لا الحصر مؤسسة الانشاءات العسكريه ومتلها متايل آلاف المستودعات التي سرقها شبيحتك ثم سمعنا ان حريقا شب في المصنع نتيجة ماس كهربائي من برأيك سرق الشعب السوري ل 50 سنه؟؟
-سوريا
سيف الدين 2012-12-22 13:33:33
تصحيح - من عمران الى سعيد
لو يسمح نظامك بالمظاهرات السلمية او على الاقل لا يتصدى لها بالرصاص الحي ، لتشوف هاي النسبة ال 10 بالمية تبعك كيف رح تصير 90 بالمئة ، و رح تمتد المظاهرة من ساحة الامويين الى ساحة العباسيين ، و ساعتها فرجيني حالك ؟
-سوريا
سيف الدين 2012-12-22 11:58:14
الى عمران
لو يسمح نظامك بالمظاهرات السلمية او على الاقل لا يتصدى لها بالرصاص الحي ، لتشوف هاي النسبة ال 10 بالمية تبعك كيف رح تصير 90 بالمئة ، و رح تمتد المظاهرة من ساحة الامويين الى ساحة العباسيين ، و ساعتها فرجيني حالك ؟
-سوريا
مغترب في الخليج2012-12-22 11:42:49
الى عمران
لو بدك تعرف مين سرق الشعب السوري تعال لهون و شوف الشبيحه كيف عم يلعبو بالفلوس لعب يامعتر تركوك ع النت دافع عنهن و هني هون لابتهمن انت ولاسوريا هربو المصاري المسروقه مصاري الشعب لخارج سوريا وعايشين حياتن بيدفعو للي متلك و للشبيحه حتى يدافعن عنهن و يموتو عنهن و هني عايشين بفلوسكن وفلوس البلد المسروقه أحلى عيشه ..خليك ع النت تدافع عن أكاذيب و وهم
-سوريا
زياد2012-12-22 11:36:03
عمران - ماذا عن عصابات نظامك؟
عصابات و شبيحة نظامك كانت وماوالت عمم تسرق سوريا لل50 سنه الماضيه لم يكتفو باعمولات و الرشوات بل يتمو السورين و رملو السوريات عصابات نظام لم تترك شيئا الا وسرقته زراعة سهل الغاب مواشي الجزيره كهرباء السدود احتياطي البنك المركزي في الثمانينيات عندما تصارع الأخوه حتى التعليم شوهو وجه التعليم و نشرو الشبيحه و المحسوبيات بين الطلاب حتى المساعدات للشعب السوري سرقوها وكوموها بمكاتبهم و قصورهم بكفي كذب نكشفتو ومافي سوري بالعالم بصدق أكاذيبكم
-سوريا
ألا نامت أعين الجبناء2012-12-22 11:30:40
أختي - حلبيه حره
عهدا علينا نحنا ولاد أرض الاموين نحن أيتام الشهداء نحنا ولاد المعتقلين و المعذبين و ل قتلو على يد هل النظام لنحمي أرضنا و شرف امهاتنا و أخواتنا بدمنا عهدا علينا مانرجع ع بوتنا الا وزغاريد امهاتنا و أخواتنا اما بانتصارنا على هذا النظام او باستشهادنا...
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-12-22 10:01:49
حارم...والمغول متعددي الجنسيات
تحية الى اهل حارم الغائبة عن الاعلام العربي والمحلي للاسف,حارم تلك التي تقاوم طيور الظلام لوحدها ببسالة نادرة مازالت تنزف وتقتل من قبل قبائل البربر والاعلام المحلي غائب,واحرار الغد يتجاهلون اجرام عصاباتهم,تحية كبيرة بحجم الجرح المفتوح لاهل حارم المغتصبة وسحقا لطيور الظلام غربان الحرية.
-سوريا
متسائل2012-12-22 09:57:27
تكتيكات الجيش الحر الفاشلة
ممكن حدا بيفهم بالستراتيجية وبالعسكرة يفهمنا شو يعني انو يدخل الجيش الحر ويسيطر على حارة او شارع وبعدين بينسحب تكتيكيا؟بعد ما بيدمر وبيحرق الاخضر واليابس وبيقتل وبينقتل منهم كتير,يعني شو بيعني بالله عليكم سوى انه فاشل واداة بايدي من بيوجهه,لذلك هو لا يمثل الا كل فاشل !
-سوريا
سوري حقيقي2012-12-22 09:53:12
اخت حلبية المحترمة
معليش بلا خطابات فارغة وكتابات انشائية ضعيفة تليق بطلاب الاعدادية؟معليش ممكن بعد اذنك واذنك احرارك شو ناقصنا انشاء وتعبير والبلد عم تحرقوها بحريتكم وشعاراتكم الطنانة الفارغة.
-سوريا
سلوى من ادلب2012-12-22 09:47:19
الجيش الحر لا يمثلني لانه مخرب
هذا الجيش اينما وجد جلب معه الدمار والموت والتخريب,ونصفه من العاطلين عن العمل والمرتزقة فلذلك لا يمثلني ولا يمثل السوريين لا يمثل الا كل طائفي حاقد,رأينا ما فعل بكل مكان دخل اليه بحجة انه يحرر المناطق ولكنه بالحقيقة يحرق المناطق ولا يتركها الا خراب!
-سوريا
جورج2012-12-22 09:30:10
كلو كذب
نظام كاذب ومجرم ومعارضة قذرة. نظام قام باطلاق النار على المظاهرات ومعارضة تريد تحويل سورية لافغانستان وكأن سورية كلها اسلام وكل الاسلام متشددين. سورية 30% اقليات و 70% مسلمين اكتر من نصفهم غير متشدد. يعني بالنهاية 30% من الشعب عم يحاول يفرض رأيه على 70%. من الطرف الاخر نظام يمثل 10-20% من السوريين المنتفعين منه يحاول اجبار 80% من الشعب على قبول الديكتاتورية والظلم. بالنهاية 70% من الشعب ليس مع الطرفين ولذلك الامور لن تحل
-سوريا
صياد السمك2012-12-22 05:33:34
إلى حلبية حرة
أنا تسآلت عن هوية المسلحين الذين استباحوا دم وطن بكل أبنائه وماءه وأشجاره وقيمه وحضارته .. ماضيه وحاضره ومستقبله .. يقيناً مني أن ابن بلدي لا يُمكن أن يفعل ذلك ,ويقيناً مني أيضاً أن بعض الذين يكتبون هنا .. لا ينتمون إليه ..أما إذا كنتٍ جهادية مع المسلحين على طريقة فتوى الشيخ ( العرفي )فهذا شأنك .. وأنا أعتذر منكٍ .. راجياً منكً عدم الرقص على دماء وجراح وعذابات أبناء وطني بكل فئاتهم لأني أنا منهم وهم مني ... *** والله محيي الجيش العربي السوري ****
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-22 02:32:33
لماذا جنود الجيش الحر بلحية طويلة ؟
سالت مرة احد عناصر جيشنا الحر ، لماذا تطلقون لحيتكم هكذا طويلة ؟ هل هذا عرف او امر عسكري لديكم لتتشبهوا بالجهاديين السلفيين ؟ ابتسم و قال : جئنا منشقين عن جيش النظام و كلنا بدون لحية ، بعضنا أخذ عهدا ان لا يحلق ذقنه الا بعد سقوط النظام و بعضنا لا يحمل بجيبه حتى أدوات الحلاقة ، و بعضنا يريد ان يحلق فلا يستطيع بسبب انهماكه بالعمل العسكري أسابيع و شهور ليلا و نهارا ، و بعضنا يحلق ، فالمسألة شخصية بحتة لا علاقة لقيادة للجيش الحر بها إطلاقا .
-سوريا
حلبي من الباب 2012-12-22 00:14:52
الى سعيد
أما دليلك فقد افحمنا ، عندما تستشهد زورا بصحيفة بريطانية و تدعي أنها تستجلب مرتزقة من 23 دولة كي يقاتلوا جيشك و كلهم لا يتعدوا 3 آلاف مقاتل حر لينالوا شرف المشاركة بالثورة حسب ما ذكرهم أعلام نظامك نفسه ومنهم شريف شحادة ، فهل سالت نفسك عن المظاهرات التي خرجت بالسنة الأولى للثورة و نالها ما نالها من قتل و قمع من نظامك ، و رغم هذا ملأت شوارع و ساحات المدن و القرى و تحدوا بصدورهم رصاص شبيحتك ، هم مرتزقة و عصابات جلبوا من هذه ال 23 دولة تبعك ؟ الى متى ستظلون ترون بعين واحدة هي عين نظامكم فقط
-سوريا
حلبية حرة 2012-12-21 22:41:17
الى من يسأل من أنتم
اوتسأل من نحن سأقول لك من نحن: نحن امهات الشهداء أنا أم هاجر و حمزة وأم غياث و القاشوش و أم كل من قتلهم النظام انا الارملة التي قتل زوجها لأنه لم يشهد الا بوحدانية الله انا الفتاة التي اغتصبت على يد ممن يدعي انهم حماة الديار انا الام الثكلى التي دفنت طفلها بيدها و روت بدموع عينيها تراب قبره انا اليتيمة التي صاحت أمي، أبي فلم تسمع الا صدى صوتها التائه، انا الطفلة التي ذبحوني انا الطفل الذي قصفوني انا النازحة الهاربة من بطش النظام أنا الثائرة على كل اعراف النظام أنا السورية الحرة
-سوريا
عمران2012-12-21 22:48:02
عصابا حمد تسرق قمح الشعب السوري
صحيفة "صول التركية" تنشر تقريرا مصورا عن عصابات حمد وهي تبيع قمح الشعب السوري في اسواق تركيا بعد ان سرقته من صوامع راس العين وحلب؟؟؟
-سوريا
سعيد2012-12-21 22:41:07
عصابات اسطنبول اقلية والدليل..
لو لم تكن عصابات اسطنبول اقلية لما اضطرت الى استجلاب مرتزقة وتكفيري 23 بلدا "حسب صحيفة الاندبندت البريطانية" لكي يقاتلوا الجيش السوري لو انكم تمثلون فقط 10% من الشعب السوري لكان عدد الشباب فقط اكثر من مليون مقاتل؟؟؟ ولو انكم شعبيون لما اضطررتم الى الذهاب الى السفيرة وحارم و مخيم اليرموك وراس العين لاحتلاله، بل لكان هو وسكانه خرجوا عن سلطة الدولة ولكنهم هم من حاربوكم والى اليوم يحاربوكم في حارم المحاصرة ورأس العين .....نعم يا مرتزقة سعود وحمد
-سوريا
عبد الكريم 2012-12-21 22:25:07
الجيش الحر هو الذي سيحسم الأمور
لم تعد تنفع الحلول و الاقتراحات و المبادرات و لا موقف روسيا ولا أمريكا ولا غيرهم ، الحل هو بيد الجيش الحر فقط ، الذي هو الوحيد الذي فهم اللعبة الدولية مع النظام ، و الذي سيحسم ببندقيته كل هذا القيل و القال .
-سوريا
نور من جبلة 2012-12-21 21:55:54
الى عمران
الأخ عمران صار ناطق باسم الامم المتحدة و بيعطي تصنيفات على كيفو ، دخلك إذا هيك لكن ؟ شوفلي تصنيف نظامك بحقوق الانسان كله و ليس بالصحفيين بس و شو ترتيبه بالأمم المتحدة ، و شوفلي بطريقك كمان شو تصنيفو بالفساد ، و تصنيفو بمعاملة المعتقلين ، و تصنيفو بجرائم الحرب ، و تصنيفو بمحكمة الجنايات الدولية ، بحب ذكرك انو نائب بالبرلمان التركي وقف أمام اردوغان و بلش يسبو على الملأ و اردوغان ما عملو شي ، بتقدر تقولي إذا واحد عملها هون أمام الرئيس ، شو رح يصير فيه ؟ بقت يللي بيته من زجاج ما يرمي الناس بحجارة
-سوريا
نادين من مخيم اليرموك 2012-12-21 21:10:37
الى اش جي
الاش جي ، بياخد الخبر يللي بيعجبو ، و بيحذف الخبر يللي ما بيعجبو ، الجيش ألحر ما انسحب انسحاب تكتيكي ، ولا غير تكتيكي ، الجيش بعد سيطرته على الحي ، جرى اتفاق مع وجهاء الحي من فلسطينيين و سوريين ، وتدخل قوى إقليمية عربية و فلسطينية بناي الحي عن المشاكل بعد ما بدا النظام بالقصف الإجرامي على الحي ، و انسحب الجيش الحر و الشبيحة الشعبية التابعة لميليشيات احمد جبريل و اجباره على الخروج خارج الحي
-سوريا
الى عمران2012-12-21 19:30:28
سؤال
ولو ان كلامك باطل بدي اسالك سؤال من الذي تركه نظامك من الشعب السوري ولم يسجنه ان كان عربي ولا كردي ولا مسلم وحتى المسيحي والعلوي مين ترك ما سجنه وهجره واذا ما وجدوا الشخص سجنوا ابوه او اخوه بتكفي حماة تعادل الف جريمة بدول اخرى وعندك حرب من 21 شهر على الشغب فكل تاريخ العالم بجرائمه لا يعادل نقطة بجرائم نظامك
-سوريا
no and no2012-12-21 15:28:04
أنس من المخيم الصامد 2
لاربعة ايام لراس العين و مقتل العشرات لم يدخل اي جندي نظامي البلد و لم يكن هناك اي اعتبار لحياة البشر جاء طيران الاسد و دمر البلد بكل بساطة بمواليها و معارضيها السوري يحتاج لسنين ليعمر غرفة و ميغ العائلة تحتج لثواني لتبيد شوارع بأكملها ..لا ادري اي حقد هذا و اي سفالة الكل كان في حالة ذهول و خاصة من كان مع النظام و لكن الجميع فهم الرسالة هو ان في هذه المناطق لا يعيش قرويوا الساحل لذلك فهي مباحة ..الرسالة الاخرى ان اي مكان يدخله الجيش الحر سيحول لقبور لكي ينبذ الاهالي هذا الجيش سيكون حسابكم عسير
-سوريا
no and no2012-12-21 15:19:53
أنس من المخيم الصامد 1
دعني اقول لك ما رأيته بأم عينيفي رأس العين , كنت اقرء من خلال الاعلام الالكتروني ان الجيش الحر تحول الى دليل سياحي لدبابات و طائرات النظام..معقول مشان 50 مسلح النظام يقصف قرى و مدن هلها بالالاف؟..ما تدخل العقل!! ..الا ما شفت بعيني ..رأس العين دينة محررة عناصر الامن اصبحوا لطفاء آخر سنة و نص حزب العمال الكردستاني ينشر مقاتليه في كل مكان مع صور اوجالان و عشرات الحاوجز و المسلحين..هدوء لا طيران لا مدافع ...لا سيادة و بيوم من الايام دخل الجيش الحر...و كانت النتيجة و كانت النتيجة قصف لاربعة ايام
-سوريا
أم عبدالله من دير الزور2012-12-21 14:58:26
الجيش الحر يمثلني
والله بدعيلوهم مع كل صلاة صبح الله يحميهم و ينصرهم على هذا النظام
-سوريا
زياد2012-12-21 14:52:48
الى اتش جي و صياد سمك
شو رأي جنابك بال عم ينحكى هل اليومين بالتسويات شي عن انسحاب الجيش و وقف اطلاق النار ويظهر رأس النظام ليوافق على انتخابات مبكره رئاسيه بال 2013 لايترشح لها ليرعى مرحلة تسليم السلطه من 3 اشهر الى حكومه انتقاليه لمدة سنة يتم خلالها الاستفتاء على الدستور وتتم انتخابات لمجلس الشعب شو رأي جنابك؟؟؟ ليش النظام مابوافق عل هل الحل و بيفرقنا بريحه طيبه؟؟
-سوريا
اتش جي2012-12-21 12:12:54
هلق قرات هاد الخبر عن مجاهدينكم
((بدأ المئات من سكان مخيم اليرموك بدمشق الخميس بالعودة الى منازلهم بعد نزوح في الايام الماضية جراء اشتباكات شهدها المخيم بين اللجان الشعبية التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في المخيم ومعارضين مسلحين دخلوا المخيم, وذلك بعد اعلان "الجيش الحر" انسحابه من المخيم ))يعني كا العادة انسحابات تكتيكية و هم يعرفون ذلك !! و لكن مجاهدينكم يا محترمين ليس هدفهم احتلال المواقع و المناطق السورية للبقاء فيها و لزرع الاستقرار بل بالعكس هدفهم التخريب و التدمير الفوصى و منع الاسقرار.
-سوريا
اتش جي2012-12-21 11:50:33
دائما الثورة بتعكس صورة حضارية
وانسانية وعدالة على ارض الواقع او في الاعلام لحتى يكسبو المزيد من الشعب وان يكون الشعب مطمئن بان المستقبل سيكون بديل افضل من النظام و لكن فورتكم ما عكست الا كل صورة سيئة على ارض الواقع وحتى في جميع وسائيل الاعلام. فبدلا من ان تكسبو المزيد الشعب فالشعب نفر منكم و قرف منكم و من ثورتكم.شاهدو جميع الفديوها للمجاهدين وحتى اكثرية المعارضين المدنين واسمعو كيف بيصيرو يسبو للنظام او لبعض الاشخاص المسؤلين بالافاظ سوقية جدا حتى لا تعليق باولاد السوق.هلق بطلع واحد و بقول شو زعلت لانو سبو على النظام؟!!!
-سوريا
عمران2012-12-21 11:32:33
حكومة اردوغان الاولى في سجن الصحافيين والنواب؟؟؟
هذا الهوبري العثماني يريد حرية للسوريين في الوقت الذي صنفته الامم المتحدة الاول في سجن الصحفيين والاول في سجن النواب؟؟؟؟ نعم هذا امتداد لعثمانيته التي لم تترك شعب كردي او ارمني او علوي او عربي الا وارتكبت المجازر بحقه ....نعم وانتم بدوره احفاد لهذا الاستعمار العثماني ...
-سوريا
اتش جي2012-12-21 11:07:41
يعني اذا كان النظام طائفي فصار عندهم عذر
و مبرر لحتى يكونو هم و مجهادينهم المرتزقين طائفين اكثر من النظام!.و اذا كان النظام دكتاتوري و مجرم فصار كمان عندهم عذر لحنى يكونو دكتاتورين و مجرمين اكثر من النظام و هكذا!. يعني كل ما منذكر شغلة سيئة و حتى اشياءو اشياء فرد يكون كا التالى النظام كذا و كذا !.طيب اذا كان النظام دكتاتوري و سيء و ظالم بتعملو مثله و اسوأ منه؟الان روسيا تتوسل للمعارضة ليفرجو عن مخطوفين روس!.ما شفنا سلمين في هذه الفورة.الا الخطف و الاغتيالات و التفجيرات والتهجير و وقتل الابرياء و التنكيل بجثث الاموات!.اهذه ثورة قلتو؟!!
-سوريا
سلاف من حلب الثوره2012-12-21 10:31:50
الجيش الحر يمثلني
مافي جيش وطني بالعالم يدمر بلده كما يفعل الجيش السوري
-سوريا
أرمني سوري من حلب2012-12-21 10:28:12
استمرار النظام يعني دمار سوريا
بوصول الوضع في سوريا لما هو عليه حالياأثبت النظام الحالي أنه نظام ليس لديه رؤيه سياسيه وان همه الوحيد هو التمسك بالسلطه حتى لوكان الثمن دمار سوريا و دماء السورين...هذا نظام استمراره يعني خراب سوريا..
-سوريا
انجازات نظام الشبيحه انجاز رقم 12012-12-21 10:21:59
الى اتش جي و جوقة المطبلين
لنعدد انجازات نظامكم التي حققها على مدى 50 عاما من سرقة سوريا و السوريين...هذا وقد تم افتتاح معمل للجرابات بمناسبة الذكرى الأولى للحركة التصحيحيه ..ومن مميزات هذا المعمل انتاج جرابات بكل الألوان وهو انجاز يعد على مستوى القطر ماكان حققه السوريون لولا الحركه التصحيحيه يقيادة حزب الشبيحه ..هذا وقد أقيمت الاحتفالت و الدبكات لسبعة أيام احتفل فيها الشعب السوري بانجازاته العظيمه تحت الرعاية الحكيمه لقادة الحركه التصحيحيه
-سوريا
أم زكي من داريا2012-12-21 10:18:39
جيش النظام لا يمثلني
جيش النظام قصف بيوتنا و أحياءنا جيش النظام دمر مدارس ولادنا جيش النظام حرق بساتيننا و شردنا من بيوتنا هادا الجيش بمثل العيله الحاكمه وبس الجيش الحر بمثل كل السوريين
-سوريا
أنس من المخيم الصامد2012-12-21 02:24:06
الى ابن الميدان 3
من يتأمل خارطة مدينة دمشق سيتضح له موقع المخيم جغرافيا، فهو يصل بين عدة أحياء: التضامن، العروبة، الحجر السود، القدم، الميدان، يلدا، وأنحاء واسعة من الغوطة الشرقية. الأمر الثاني: من ركزوا هجماتهم على المخيم، منذ عدة أشهر، وفي الأيام الماضية، هدفوا إلى جعل المخيم أرض معركة، بحيث يضطر الجيش السوري أن يقاتل لاستعادة هذا الموقع الهام، وهو ما يعني جعل ا
-سوريا
أنس من المخيم الصامد2012-12-21 02:20:42
ميداني نظف قلبك أسلوب مكشوف 2
نستدرج القوّات النظامية إلى قصف المخيّم، ولا يكلّفنا ذلك أكثر من مناورة إدخال عشرات المسلّحين إلى زواريب المخيم وطرقاته، وذلك يكفي لدفع الجيش إلى استخدام القوّة ولو في أبسط أشكالها» . «إذا نجحنا عسكرياً نكون قد أقمنا موطئ قدم عند مدخل دمشق. وإذا فشلنا في البقاء والتمركز فنكون قد نجحنا في استدراج النظام إلى قصف المخيّم، وبالتالي نكون قد نجحنا في إثارة الرأي العام ضدّ نظام «يدّعي» أنه يؤيّد الشعب الفلسطيني، لكنه يقتله داخل المخيّم». هذا هو لسان حال المسلّحين وعناصر العصابات الإرهابية,اصبح معروفا
-سوريا
أنس من المخيم الصامد2012-12-21 02:08:28
ميداني نظف قلبك
خمسة مسلّحين أو مئة أو خمسمئة مسلّح يمكنهم أن يتسللوا إلى بعض أرجاء المخيّم ليطلقوا النار على بعض المراكز هناك، فيهرب المدنيون من المنطقة، ويتقدّم الجيش لمواجهة المسلّحين، ويُضطر إلى استخدام السلاح، فتقوم قيامة الأشاوس،وأبطال التحرير يملأون الدنيا صراخاً:«إنّ شبّيحة الأسد يقتلون الفلسطينيين ويشرّدون المشرّدين واللاجئين. وترتفع صرخات البسطاء أو البلهاء أو المتآمرين في إدانة النظام واستخدام القسوة في محاربة الفلسطينيين، وإلى نهاية المعزوفة المتوقعة. وينكشف الأمر أنه «ليس رمّانة بل قلوب ملآنة» يا..
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-21 01:52:16
فلتحيا كرة القدم
هذا هو المهم .... انتصرت سوريا بالكرة وحققت انتصارا تاريخيا سينير الطريق و المستقبل لعشرات الأجيال القادمة ، أليس كذلك ؟ و سوريا الآن تذبح من الوريد الى الوريد اذهبوا و زفوا هذا الانتصار الى 4 مليون مشرد و نازح و مهجر ، احتفلوا بانتصاركم فوق انقاض 2 مليون بيت من البيوت المقصوفة فوق رؤوس ساكنيها و ارقصوا ما شئتم فوق أطلال حمص و حلب و دير الزور و درعا و دوما و حرستا ، هكذا هي الانتصارات التي يحققها لنا هذا النظام ، ننتصر بالكرة و نخسر الوطن و الاخ و الجار و الأرض و البيت و الشجر ،
-سوريا
مأمون من حلب الحرة 2012-12-21 00:22:15
الى دريد من حلب الحرة
فوز المنتخب السوري بكرة القدم لبطولة غرب آسيا ، يسعد كل السوريين مؤيدين و معارضين ، لان الرياضة يجب ان لا تتبع السياسيين ، لكن للأسف بعض ازلام النظام يحولها و كان الفوز هو نصر للنظام ، طبعا لأنهم محبطين نفسيا من فشل نظامهم بكل شيء و خاصة بالحل العسكري الحاسم الذي وعدهم به رئيسهم على ان الحسم ماهو الا مسالة وقت ، لكن الآن عندنا ما هو اهم من كرة القدم ، عندنا شعب يقصف و يقتل كل يوم ، رجاء خذوا الكرة تبعكم و العبوا بها لوحدكم .
-سوريا
أبو علي2012-12-20 23:57:40
إلى الشبيحة
الشبيحة يختلفون في الرأي , .. ولكن مهما زعموا من يعيد دمار المدن السورية ؟ من يطعم الجائعين المشردين ؟ لا خبز ولا مواد غذائية ولا مازوت أو غاز ألخ... مما اضطر السكان إلى قطع أشجار الزيتون والأحراش للطبخ والدفيء فكم عام يلزم لتعويضها ؟ وتعطيل الدراسة وحرمان الطلاب من العلم وغيره من المصائب فمن يعوض هذه الخسائر والشعب بين مشرد ومهجر والخزينة فارغة والدولار يقارب المئة ليرة والحديث يطول
-سوريا
دريد من حلب الاسد2012-12-20 22:10:05
الجمهور في ملاعب الخليج يتكلم_يرجى النشر
في قلب الخليج (الامارات والكويت) يتكلم الجمهور عن نفسه وتتكلم الجاليات عن نفسها ويظهر نفاقكم يا احفاد اردوغان وسعود....نعم هؤلاء هم المؤيدون فأين المعارضون؟؟؟؟ فقط تلك المسرحية الهزلية في البحرين؟؟؟؟ ليس لكم مؤيدون لافي الداخل ولا في الخارج لذلك تطلبون العون من الافغاني والليبي وتكفيريي العالم للقتال الى جانبكم...
-سوريا
ام عماد من المعضمية2012-12-20 21:37:45
الجيش الحر لا يمثلني لأنه..
الجيش الحر هجرني من منزلي ومنع اولادي من الذهاب المدارس ومنعني من الذهاب الى العمل,وهجر كل من يعارضه. فهو لا يمثلني,ولا يمكن أن يمثل كل السوريين .
-سوريا
ابن الميدان الحر 22012-12-20 21:16:25
اعتراف الجبهة الشعبية هو الإثبات
حسام عرفات والذي صرح حرفيا : ( ان قصف حي اليرموك و جامع عبد القادر الحسيني ، لا يدع مجالا للشك ، بالجهة التي تقف خلف هذا القصف وهي سلاح الجو السوري ) و اعتبر ان هذا العمل هو عمل إجرامي ، و طالب الرئيس الاسد باعتذار رسمي عن هذا العمل ، أرأيتم يا سادة كيف يسلك هذا النظام ؟ و الأنكى من هذا ، يتهم جبهة النصرة و المجموعات الإرهابية بارتكاب هذه الأعمال ، و كان الناس لا ترى الطائرات بعينيها ولا تسمع قصفها و أزيزها بإذنيها و لا تحس بالدمار فوق رؤوسها ، واعتراف الجبهة الشعبية هو الإثبات وليس فقط الاتهام
-سوريا
ابن الميدان الحر 12012-12-20 21:15:20
اعتراف الجبهة الشعبية هو الإثبات
على مبدأ ( ضربني و بكى ، سبقني و اشتكى ) و بعدما أيقن النظام ان أصابع الاتهام كلها موجهة نحوه بارتكاب جرائم مخيم اليرموك ، بادرت الخارجية بالنفي و أرسلت رسالتين الى مجلس الأمن و الأمين العام قائلة بانها تحمل كل من سمح لنفسه بتوجيه أصابع الاتهام إليها مسؤولية ما حصل بمخيم اليرموك من كارثة ، متهمة جبهة النصرة و المجموعات الإرهابية بالقيام بها ، .. لن نعلق اكثر من الخبر الذي نشرته سيريانيوز نفسها و على صفحة هذا الموقع بتاريخ 17 / 12 نقلا عن المتحدث باسم الجبهة الشعبية - القيادة العامة -
-سوريا
الى صياد سمك2012-12-20 19:37:41
من نحن؟ سأقول لك من نحن
من نحن؟ سأقول لك من نحن..نحن السوريون نحن الجيش الحر نحن من رددنا شعارات نظامك الكاذبه لسنوات في مدارس و جامعات حزبك حزب البعث نحن أبناء و أحفاد آباؤنا الذين أعتقلهم نظامك لسنين في أقبية مخابراته تحت التعذيب نحن أيتام آياؤنا الذين استشهدو في حماه و ادلب و حمص و حلب و دمشق نحن هم السوريون نحن أحفاد الأمويين أتينا نستعيد حقوقنا وحقوق آباءنا و أجدادنا.. فأعيدوها لنا..أعيدو حقوق السورين للسورين..
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-20 19:38:00
لا جدوى من حوار المنحبكجية
اخواني الأحرار، لقد قرأت تعليقاتكم وردودكم على جوقة المؤيدين والشبيحة ضد هذه الثورة . وردودكم كانت غاية في الوضوح والحس الوطني، إلا أنه كما يقول المثل فالج لا تعالج: فهم يرددون عبارات نظامهم ذاتها: فورة وهابية سلفية، مؤامرة كونية، عصابات الجيش الحر أسوأ من جيش النظام... وليس عندهم سوى هذه العبارات، لذلك
-سوريا
أم عمار2012-12-20 19:35:10
الجيش الحر يمثلني
الله يحمي شباب سوريا شباب الجيش الحر
-سوريا
كذب النظام2012-12-20 19:28:42
الى اتش جي و أعوانه
شي بضحك "النظام السوري يحمل جبهة النصره أحداث مخيم اليرموك" والله شي بضحك يعني هي جبهة النصرة قديش عددهم ميه ؟ ميتين؟ ألف ألفين ثلاث آلاف؟؟ عشرة آلاف؟؟ مين وين اجو هدول ؟؟ وموجودين بدمشق و درعا و حمص و حلب و ادلب و دير الزور والاذقيه و ... مين بصدق هل الحكي الفاضي هادا؟؟؟!!!حبيب هدول السورين هدول ..هادا الجيش الحر السوري هاد..الله يحميهم..
-سوريا
سوري مغترب 2012-12-20 19:26:44
الجيش الحر يمثلني
نحنا بالغربه مع ملاين السورين الجيش الحر يمثلنا
-سوريا
ضريب مته محترف2012-12-20 19:18:16
الى اتش جي
تتحدث أن الجيش الحر من لو ن واحد و طائفه واحد و تنعته بالطائفيه ماذا تقول عن نظامك الذي اعطى كل المناصب القياديه في الجيش لطائفه واحده لماذا كل ضباط الأمن العسكري و السياسي و المخابرات الجويه و أمن الدوله من طائفه واحده؟ أليس يفترض بهذا النظام ان يمثل الدوله السوريه بكل طوائفها؟ حتى التجار الكبار المتحكمين بالهبرات الكبيره هم من طائفه واحده وان لم يكونو فهم مجرد صور للي وراهم وهدول كمان من نفس الطائفه فبكفي تردد شعارات كل السورين بيعرفو انها كذب بكذب نظامك نظام طائفي طائفي طائفي
-سوريا
سوري علوي حر 2012-12-20 18:16:43
أتش جي و الفرق بين التمثيل و الانتماء
يا اش جي . هناك فرق بين التمثيل و الانتماء ، الجيش الحر ينتمي أعضاؤه الى الطائفة السنية هذه حقيقة ، لكن كل أطياف الشعب السوري تؤيده ، اذن صار هو يمثلها حكما من الناحية العسكرية و ليس من الناحية المذهبية و لانه هو الذي سيسقط النظام عسكريا ، تماماً كما كان جورج صبرا المسيحي رئيساً للمجلس الوطني و الآن هو عضو بالائتلاف الوطني يمثل كل السوريين سياسيا لا طائفيا، هل دخلت لعقلك أم أنها صعبة عليك ؟
-سوريا
طرطوسي مسيحي 2012-12-20 17:54:55
الجيش الحر يمثلني
الجيش الحر العامل على الأرض صحيح انه يتكون من السنة فقط ، لكن هناك الكثير من عناصره المنشقة عن الجيش الأسدي من الطوائف الأخرى تعمل معه في القيادة و التخطيط و الإعداد داخل سوريا و خارجها ، يشبه كما هو الحال في حزب الله ، سوى ان حزب الله كله 100 ٪ من الشيعة فقط .
-سوريا
سوري حقيقي2012-12-20 17:57:26
الى سفيان اليبرودي ..شوي شوي علينا
صحيح أن المسلمين السنة هم الأغلبية بسوريا ولكن ليس معظمهم متشددين,الذي نراه وتعودنا على رؤيته من محطاتكم الفظيعة هو ظهور هؤلاء المتشددين فقط اصحاب الذقون والشنبات المحفوفة والجلابيات, وليس المعتدلين السنة الذين يمثلون الاغلبية من الطائفة فلا تشمل الكل يا محترم حلفتك بالنبي وليس بأحد غيره,وعندما تقول ثورة الشعب السوري كله هذا يعني وجود فصائل مسحلة من كل الطوائف حتى لو كانت صغيرة وهذا ما لم يحدث ولن يحدث الا بعقولكم المريضة فقط وعلى شاشات عهركم الاعلامية اما الواقع فسيقتلع عين شاهد الزور
-سوريا
الى اتش جي2012-12-20 17:22:04
****
بدي اسالك سؤال المجلس الوطني اليس هو الممثل الشرعي للمتظاهرين وللشعب الذي دمرت بيوته وقصفت وسرقت محلاته اكيد نعم سؤالي هل جورج صبرا متشدد ووهابي وسلفي وتكفيري وارهابي حتى وافقوا عليه رئيس للمجلس ؟تفضل اجب ثم تسال وتريد اثبات ان الجيش الحر ليس طائفي نعم هناك الكثير من الجنود ليسوا سنة بل من طوائف اخرى ام تريد قائمة باسمائهم ؟ثم لماذا لا يقصف النظ
-سوريا
درزي من السويداء 2012-12-20 16:55:04
الجيش الحر يمثل كل سوريا
الجيش الحر هو العدو الأول و الأخير لهذا النظام ، و هو مطلب جماهيري للشعب السوري و انبثق من رحم هذه الثورة ، و هو الوحيد القادر على إسقاط النظام باللغة التي لا يفهم غيرها ، وهي البندقية ، ولا يهمنا ما يقوله ازلام النظام عنه ، سلفي إرهابي وهابي طالباني طائفي عفريتي ، المهم انه الأداة و الآلية التي ستسقط النظام
-سوريا
الى اتش جي2012-12-20 16:30:17
ما شالله
انت تعلم انك تضحك على نفسك وتتحير ماذا ستجاوب وانت تعلم علم اليقين ان الجيش الحر يشمل العديد من الطائف بنسب مختلفة طبعا الاكثرية من السنة ومن الطبيعي ولا يشرفنا ان نذكر اسم حزب الله لانه هو من اول المساعدين للنظام اذا هو عدوي بعد نظام الاسد اما الملتحين فهذا شئ يخصهم لان اللحية سنة نبوية وهم يحترمونها الا يوجد في النروج رجال ملتحين دينيا؟ هناك اناس لا يلتحون ابدا ام تريد من الثوار ان يلبسوا طقم وربطة عنق ؟وفر تعبك ولا تكتب فقط لتشوه سمعتة الثورة فلن تستطيع صدقني الحق دائما منتصر
-سوريا
سفيان من يبرود 2012-12-20 15:20:34
اش جي
بما انو المسلمين السنة هم اغلبية سكان سوريا ، فمن الطبيعي ان يكون الجيش الحر منهم ، اما الاقليات الاخرى التي نحترمها ، فالجيش الحر ليس بحاجة اليها الان في معركته ضد هذا النظام المجرم و يكفي ان معظمها تؤيد الثورة و تدعمها سياسيا وماديا و معنويا و تشارك مع جموع الشعب بالمظاهرات السلمية و يكفينا هذا منها ، نقطة انتهى ، وصلت الفكرة ؟
-سوريا
اتش جي2012-12-20 11:50:36
سفيان من يبرود
زيدها لمعلوماتك 40 % من مجاهيدنكم (المسلمين) من تونس و هم من التيارات الدينية المتشددة .بعدين كيف صار بمثل السوريين و بنفس الوقت ما فيه واحد عم يجاهد بينهم مسيحي او درزي او شيعي او علوي او ملحد او من لاي ملة كانت الا من المسلمين المتشديدين؟ اعطونا اسبات لحتى نخرس و نقول بمثل جميع الشعب السوري.اذا بمثلك فهذا شأنك انت بس انو نقول بمثل جميع السوريين مو منطق .الا تتعلمون المنطق و الصدق بعد؟
-سوريا
اتش جي2012-12-20 11:33:04
هههههه
سوري علوي حر!!.الجيش الحر يمثلني!! عن جد طلع الجيش الطالباني مشكل و ملون و ينتمي اليه جميع الاطياف و الاديان و المعتقدات و ما كنا عارفين !!! انتو اذكروا قدام ما يسمى بالجيش الحر .اسم حزب الله ثلاثة مرات و شوفو شو بيصر فيهم و سمعو كيف بيصرو يكبرو!!!! يا محترمين فمعركة مجاهدينكم مع النظام الاسدي العلوي بحسب تسمياتكم له فهي معركة دينية طائفة اكثر من انها معركة سياسية. لهذا السبب فشل عصابة الجيش الحر و لن ينتمي اليه الا كل واحد وهابي و طائفي متشدد و هذه حقيقة لا احد يستطيع اخفائها.و شكرا
-سوريا
ابن السويداء الحرة2012-12-20 11:10:09
الجيش الحر يمثلني
الجيش الحر يمثلني عندما يحارب من أجلي ومن أجل حريتي ومستقبلي، الجيش الحر يمثلني عندما يقتل شبيحة نظامك الذين احالوا الوطن إلى سجن كبير، الجيش الحر يمثلني عندما يدفع عني أذى دبابات وطائرات ومدافع وصورايخ النظام الذي قام النظام بسرقة ثمنها من جيبي خلال اربعين عاماً بحجة محاربة إسرائيل ولكن الآن عرفنا أن تكديسها بهذا الشكل هي لقتل الشعب وتدمير البلد. النظام شريك لإسرائيل في تدمير سوريا ولكن الفرق أن إسرائيل تخطط والنظام ينفذ
سوريا
سفيان من يبرود 2012-12-20 11:06:57
تمثيلية صياد سمك
نحن سوريون يا صياد سمك و الجيش الحر يمثلنا جميعا ، لانه سوري و من صلب الجيش السوري الذي نعرفه واحدا واحدا ، و 80 بالمئة منه هم فقط الاشراف الذين انشقوا عنه باعتراف العالم كله و ال 20 بالمئة الباقية هم متطوعون من هذا الشعب ، من ضمنهم 2-3 الاف اتوا من دول عربية و اسلامية شقيقة ليكون لهم شرف المشاركة في هذه الثورة المقدسة ضد نظامك المجرم و يا مرحبا بهم ، اذن تمثيليتك - من انتم ؟ -فاشلة
-سوريا
اتش جي2012-12-20 02:25:10
الى الفورجية المحترمين
انا تكلمت عن تعريف اي جيش سواء كان في مصر او الصين او اوربا فالجيش يمثل جميع شرائح المجتمع و لا يخلى الامر من السيئين في الجيش او الحكومة او المجتمع.اما تقولو الجيش الحر؟ لو قلتم مجاهدين لكانت اصح من كلمة جيش.لان كل من يقاتل الان في سوريا في مليشيات او عصابات الحر فيقاتلون باسم الجهاد ثم معظمهم اتوا الى سوريا من محتلف الدول العربية و الاسلامية باسم الجهاد فاذن هدول اسمهم الحقيقي و التسمية الصحيحة جهاديين و انتحاريين. و هلق بترجعو و بتقولو نظامك و ازلام النظام, و الجيش الحر يمثلني.عناد!
-سوريا
سوري من دمشق 2012-12-20 00:34:33
كله ساقط بهالبلد
وصل الدولار مساء اليوم في السوق الى 101 ليرة سورية و غرام الذهب عيار 21 الى 4425 ليرة سورية ، و لسا بتقولو انو النظام ما رح يسقط ؟ شو بقي لسا ما سقط بها لبلد ؟
-سوريا
جزراويFm2012-12-20 00:21:34
ثقافة الخوف
هذه هي ثقافة النظام على مدى عقود اصبح فيها الإنسان السوري كائن مسحوق خائف معدوم ...كل ما أريده من المستقبل أن لا يقرء طفلي تاريخكم ..تاريخ المفارز و الدولاب و الأصنام ..تاريخ مسيرات النفاق و سيليكون المقاومة لجيش القائد تتغير الأسماء و الكنية واحدة ...أريد أن تذكر سوريا شهدائها من الشرفاء تذكر من خلع عن هذه الديار ثوب العار من
-سوريا
صياد السمك2012-12-19 23:48:35
من أنتم ؟ولماذا يمثلك الجيش الحر
أنت ؟من بنغلادش . وأنت؟من الصومال .وأنت؟ أنا من ليبيا . وأنت؟ من وادي خالد بالبنان . وأنت ؟ من افغانستان ؟ وأنت من العراق ؟ من الإدرن . نحن ؟ نعم أنتم ؟ نحن من تركيا .وأنت الأسود الداكن ؟ أنا من جمهورية مالي . وأنت الأسمراني ؟ أنا من اليمن ؟وأنت الأشقراني ؟ أنا من لندن ( خبير). وأنت الأصفراني ؟ أنا من باكستان , نعم أنتم تمثلون الجيش الحر
-سوريا
سوري علوي حر 2012-12-19 22:26:29
الجيش الحر يمثلني
نعم الجيش الحر يمثلنا نحن الأحرار العلويون في سوريا كلها ، لان الجيش السوري لم يكن يوما من الأيام الا قوة سلطوية على رقاب الشعب ، و لان اغلب المليونيرية اغتنوا بواسطة القوة والسلبطة منه و ما كان الا حاميا للعائلة الحاكمة فقط ، و الجيش الحر سيعيد لنا حقوقنا و اراضينا المنهوبة من هذا النظام الفاجر .
-سوريا
حمصي 2012-12-19 22:09:23
خلصت الأوراق
النظام فقد كل أوراقه ، موضوع الإصلاحات طلعت متل قلتها و يا أسفي على الوقت الذي ضاع بها ، الحل السياسي و المبادرات سقطت بسبب ألاعيب النظام المكشوفة ، الحوار ( الوطني ) مع المعارضة سوف تجدونه بحقيبة المعارض قدري جميل عم يتمزمز فيه ، قوة جيشه العرمرم الباسل ترون كيف تتهاوى كأوراق الخريف أمام الجيش الحر ، و الروس يجلون مواطنيهم من سوريا ، ما كان له من بعض المؤيدين قلبوا عليه و انشق معظمهم بسبب وحشية القصف على المدنيين ، فلم يبقى له بالميدان الا حديدان . و سوف نرى مشهد السقوط أمام أعين
-سوريا
حر من قلب دمشق 2012-12-19 21:34:51
الجيش الحر يمثلني و يمثل كل حر و شريف
يكفينا من هذا الجيش انه سيقتلع هذا النظام عاجلا او آجلا ، و ستنعم سوريا بالحرية و الكرامة ، التي لم يعشها و لا يعرف عنها جيلان من الأبناء و لم يسمعوا بها الا بالتلفزيون و الكتب التاريخية و بخطب الرئيس .
-سوريا
سوري فقط2012-12-19 21:31:30
الى الذين يمثلهم الجيش الحر
السوال واضح لماذا لم يغلق النظام المدارس العام الماضي ...........ثانيا طلعتو مشان الحرية والديمقراطية وانا معكوا بس حرجة وتحدي للشباب الذين يمثلهم الجيش الحر يحكي كلمة زايحة على احد قادة الجيش الحر مثل مابتحكو على رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الاسد وخلينا نسمع او نشوف شي فيديو يكون طفل لا يتجاوز 10 سنين عبتقطع راسكم..... ولكن للاسف من دكتاتورية عادية الى دكتاتورية فوق العادية والضحية هي سوريا وشعبها الطيب....
-سوريا
الى اتش جي2012-12-19 21:04:26
لا غلطان
اقول لك الجيش السوري النظامي قديما قبل الثورة نعم كان واقول لك كان يمثلني ولكنه عندما افرغ رصاصه في الشعب وقذائفه على البيوت والمساجد فلم يعد يمثلني ولا ولن يمثلني بعد اذ غمس يده بدماء الشعب السوري والان نحن نقف مع من يدافع عني الا وهو الجيش الحر لانه هو من الطبقة المنشقة عن النظام والطبقة الشعبية المواطنون العاديون هؤلاالان هم من يمثلوني ولهم القاعدة الشعبية لدى الشعب السوري وهم خليط من سنة وهناك مسيحيين وعلوية ودروز في الجيش الحر وهذا يعلمه كل منشق عن النظام وكل من له علاقة معهم
-سوريا
ضريب مته محترف2012-12-19 20:05:57
سؤال الى اتش جي و جوقة كراكالا
عدد 10 من انجازات حزب البعث (العائله المالكه) لل 50 سنه الماضيه تعتقد أنها ساهمت في نقل سوريا من البلدان المتخلفه الى البلدان الحديثه؟ يعني بمعدل كل 10 سنين انجازين قولك كتير ياحبيب؟؟ انجازين كل 10 سنين كتير؟؟؟
-سوريا
الى اتش جي و أعوانه2012-12-19 19:51:55
متى الجيش السوري يمثلني؟؟
الجيش السوري يمثلني عندما يحميني من شبيحتك و شبيحة نظامك الجيش السوري يمثلني عندما يحمي المظاهرات في درعا و حمص و حماه ودمشق..الجيش السوري يمثلني لو انه حمى الاعتصامات التي حدثت في ساحة العاصي في حماه و ساحة الساعه في حمص و في القابون و داريا و القدم الجيش السوري يمثلني لو انه حمى مظاهرة دمشق في المزه الجيش السوري يحميني لو انني لم أرى يوتوب قرية البيضه و مجازر الحوله و كرم الزيتون و داريا و ادلب و لوأنني لم ارى يوتوب عناصر نظامك يضربون و يهينون السورين في قراهم و مدنهم
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-19 19:40:41
إلى الفيلسوف اتش جي- يرجى النشر
الجيش العربي السوري والذي كنا نفتخر به كان فعلا جيش الوطن، لكنه تحول في عهد البعث الفاسد الى جيش لحماية الأسرة الحاكمة وصار معظم ضباطه من طائفة واحدة والجميع يعرف ذلك، وصار همه تشليح المجندين الجدد والتهريب من لبنان وسرقة البنزين وغير ذلك، بقى لا تتفلسف وتعلمنا الوطنيات وتبيعنا حكي ومبادئ، أضم صوتي الى الجميع: الجيش الحر يمثلني.
-سوريا
سوري من السويداء2012-12-19 19:44:36
الجيش الحر يمثلني
نحنا معكم ع الموت واحد واحد واحد الشعب السوري واحد نحنا كل أهل السويدا الجيش الحر يمثلنا
-سوريا
الى اتش جي2012-12-19 19:33:45
كلا جيش النظام لايمثلني
كل سوري خدم خدمته الالزاميه يعلم كيف تسير الأمور في الجيش السوري ..كلا انه جيش النظام وليس الجيش السوري..لو أن سيريا نيوز ستنشر كلامي عن مايحدث في جيش النظام وكيف تدار الامور لما ترددت يامستتتتر ان أشرح لك وبالتفصيل مالذي يحدث وكيف يحدث و من هم المسيطر على هذه الامور ومن أي مناطق هم من سورياياحبيب حارتنا ضيقه و بنعرف بعضنا كلنا سورين وعايشين بالبلد وبنعرف شو بصير بالجيش فلا تضرب علينا شعارات صرلو النظام عم يردده و يكذب علينا فيها ل 50 سنه يترجى سيريا نيوز النشر
-سوريا
أنا2012-12-19 17:44:04
أما أنا
صياد السمك هو من يمثلني ويعبّر عن قناعتي
-سوريا
منجم سوري2012-12-19 16:40:29
ماذا يقول التاريخ في 2060
...هذا وكانت الأعوام 2010 و2011و2012و أخيرا 2013 داميه في سوريا .. وكان اكثرها دمويه 2013 حيث تم أفول الدوله الديكتاتوريه التي حكمت سوريا و السوريين ل40 سنه حيث ساد التخلف والفساد و الفقر و طائفيه و بدأعهد جديد لبناء سوريا الحديثه
-سوريا
أكرم الرفاعي2012-12-19 16:35:00
الجيش الحر يمثلني
أنا من درعا ونزحت مع أهلي الى الأردن أضم صوتي لكل السوريين الجيش الحر يمثلني
-سوريا
جورج زيدان2012-12-19 16:16:06
الى صياد سمك
اما انا فأنام كل ليله ملء جفوني أنام على الرغم من صوت الرصاص و الدبابات والطيران أنام لأني أصبحت متاكد ان السوريين لن يعودو الى بيوته الا وقد انتزعو حريتهم التي اغتصبتموها منهم لل50 سنه الماضيه سأنام ملء جفوني لأني متأكد أن زمانكم زمن السجون والمعتقلات و التعذيب و التصفيات ولى ولن يعود سننتزع حريتنا أو نعود أكفانا الى أمهاتنا أما من يخاف الحريه و يخاف حساب الشعب فلن ينام لن يستطيع ان ينام فالشعب اليوم قادر على محاسبة من اغتصب حقوقه لل 50 سنه الماضيه..أنصحك بعدم النوم..
-سوريا
اتش جي2012-12-19 13:04:00
فتعريف الجيش هكذا ان يمثل جميع شرائح
المجتمع بمختلف اديانه و معتقداته و ثقافته و ليس في سوريا فقط بل في اي دولة كانت في العالم.الا عندكم انتم يا يختلف الامر لانكم احرار و انتم الصح و دول اوربا و امريكا و افريقيا و اسيا هم الغلط!! عم ضحكو الناس عليكم يا محترمين كفاكم تهريج و مسخرة.لا تقولو لي الجيش النظامي يقتل و يقصف السوريين بالطاراءات وهذا لا يمثلني فنا تكلمت عن تعريف اي جيش كان و ليس عن الجيش العربي السوري.هل عرفتم ما هو عدد الطالبانين و المتشديدين الذين ينتمون الى عصابة الجيش الحر الذي يمثلكم؟!سمو الاشياء باسمائها فهذا ليس جيش
-سوريا
اتش جي2012-12-19 12:51:18
سؤال الى كل من يدعي بانه ثورجي
وان الجيش الحر يمثله.طيب اليست هذه الطائفية و العنصرية بعينها عندما يكون (جيش )من دين واحد و من طائفة واحدة و من عقلية و ثقافة واحدة يمثلكم؟!و رح نتغاطى النظر عن الرئيس السوري بشار الاسد و طائفته و نتكلم عن الجيش العربي السوري .اليس الجيش العربي السوري هو يمثل جميع شرائح المجتمع السوري بمختلف معتقداتهم و اديانهم و ثقافتهم؟ فهذا الجيش الحقيقي الذي يمثل جميع السوريين .و الجيش الحر هو ليس جيش بل عصابة او مليشيا من دين واحد ومن طائفةو ثقافة واحدة!و هذه العصابة لا تمثل الا الطائفين و المتطرفين!.
-سوريا
سوري مقيم بروسيا 2012-12-19 12:17:24
الدور الروسي
اوسخ و اقذر دور لعبته روسيا بكل تاريخها هو موقفها من الازمة السورية ، ولعنة الشعب السوري و الشعوب العربية ستلاحق روسيا مئات السنين القادمة ، وستكون عليها اشد من لعنة الفراعنة ، وبموقفها هذا بنت جدارا من العداء بينها و بين العرب لن يزول و لا بمئة سنة و ستكون هي من اكبرالخاسرين لانه لن يكون لها بعد الان اي موقع قدم في منطقة الشرق الاوسط كله ، كل هذا بسبب غباء السياسة الروسية وهذا ما يشعر به معظم الشعب الروسي و احزابه و منظماته الشعبية و المدنية كلها .
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-19 09:31:07
الجيش السوري الحر يمثلني
إن الجيش السوري الحر هدفه إسقاط نظام وراثي ديكتاتوري وجه جيشه وبراميله وصواريخه ضدالشعب،الجيش السوري الحر انشق عن جيش الأسد لأن مهمة الجيش حماية البلد وليس قصفه،ولأن مهمته هي حماية الشعب لاالعائلة.وأقول لأبطالنافي الجيش السوري الحر،نحن معكم ونفختر بكم وبشجاعتكم،بأخلاقكم الحميدة،فأنتم تركتم عائلاتكم ومناصبكم،ورفعتم شعار النصر أو الشهادة،أنتم درع للشعب لا لأحد والنصر قريب بإذن الله
-سوريا
الى سوري فقط2012-12-19 08:28:39
الجيش الحر يمثلني
خراب! ماذا يعني قصف المدن بالطائرات؟ ماذا يعني قصف الأحياء بالمدفعيه؟ ماذا يعني اقتحام البلدات بالدبابات و اطلاق النار على البيوت عشوائيا؟ ماذا يعني توقيف الشباب السوري على الحواجز و اذلالهم و اعتقاله و تعذيبهم؟ فيك تفسرلنا شو ل كان عم يصير لل 50 سته الماضيه؟ اعمار ونهضه اقتصاديه و ثقافيه؟ ياحبيب خربو الزراعه والتجاره و الاقتصاد حتى يبلعو مصاري و يبنو قصور و ابراج بسويسرا و اوروبا هدا خراب ولا ما خراب..حتى التعليم ل كان الامل الوحيد للشعب المعتر خربو ودخلو في الرشوه و المحسوبات
-سوريا
حكي ع المكشوف2012-12-19 08:21:52
الى اتش جي
اي اسم سيكون افضل من اسماء استخدمها نظامك نشرت التخلف في المجتمع السوري وقسمت السورين و حزبتهم تحت طوائفهم أصحاب الشنتيانات اشرف من الذين سرقو البلد باسم التقدميه و اقتصاد الفلاحين و العمال أصحاب الشنتيانات أشرف ممن اعتقل مثقفي الشعب السوري و مهندسيه و أطباءه في اقبية السجون و عذبهم و صفاهم أبو صخر و أبو.. أشرف ممن ادعى حرصه على الشعب و الوطن وقام على طول عقود بالكذب على الشعب و سرقة امواله و خرب اللبلد وهرب أموال البلد المسروقه ل بنوك سويسرا و دبي و روسيا ..هادا هو نظامك...
-سوريا
خيار الشعب السوري2012-12-19 08:16:32
بماذا يعني بقاء النظام؟؟
اذا تمكن هذا النظام من الانتصار وبقاء رموزه في السلطه فهذا يعني انتصار الفساد انتصار القهر انتصار الظلم يعني استمرار سياسات الفساد والتخلف والطائفيه ...اذا تمكن رموز النظام من البقاء في السلطه يعني ان الشعب السوري سيعود الى غياهب السجون و الاعتقال و المذله ...انه خياركم ايها الشعب السوري...
-سوريا
جزراويfm2012-12-19 08:15:38
الحدت سارة لا خسر..
..هناك عدة امثلة على تسلم الحكومات الاسلامية من العلمانيين و تطور تلك البلدان بعد عشرات السنين من التخلف منها تركيا ايران و ماليزيا هم يتحججون بارهاب القاعدة و السلفيين وو.. ليغطوا كرههم للاسلام حتى بداخل سوريا ليس هناك مصطلح اسلام وسطي و آخر ريديكالي يوجد اناس متعصبون و هذه الحالة موجودة في جميع مجالات الحياة ..اقول لبعض
-سوريا
عمار من مصياف 2012-12-19 00:39:53
الجيش الحر يمثلني
لانه كان الدواء الوحيد لهذا الداء الذي أصبنا به منذ 50 سنة ، والذي لم يفهم لغة النظام غيره ، و هو الوحيد الذي اسقط كل الحلول و المبادرات الخلبية التي صدرت ابتداء من مهمة الدابي و انتهاء بمهمة الإبراهيمي ولانه فرش لاجيالنا طريق الحرية و الكرامة ممزوجا بدماء شهدائه الأبطال .
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-12-19 00:19:14
الى سوري فقط
حلب لم تكن مختلفة عن بقية المدن السورية و شعبها ليس خارج الارض السورية ولو أنها تأخرت قليلا عن الحراك بسبب الطوق الأمني الشديد عليها و الذي كان يركز عليه النظام لكون حلب مدينة اقتصادية كبرى ، لكن جامعة حلب منذ بداية الثورة قدمت الكثير من الشهداء و الجرحى و المعتقلين و كذلك محامي حلب كان لهم الدور باعتصاماتهم العديدة ، وعندما دخل الجيش الحر بعد تحرير منافذ الحدود الشمالية ، بدأت طائرات النظام بقصف كل أحياء حلب و من هنا بدا النظام ينشر الخراب و الدمار في كل مكان .
-سوريا
صياد السمك22012-12-19 00:04:07
إذاًً.......
ويا من تسعون لتقديم دماءكم فداء لحاضرها ومستقبلها.. بين أيديكم سورية الحاضر والمستقبل، بين أيديكم حلم سورية بأن تصير يوما ما وطنا حرا ديمقراطيا يشمخ بحضارته وعراقته وبكل أبنائه وبناته، لا (حظيرة ضباع مجرمة )استعبدت حتى الله وسخرته لمصالحها وشهواتها المريضة. لكم المجد أيها الجنود الأبطال
-سوريا
صياد السمك2012-12-19 00:02:27
إذاً ...........
إذاً وقبل أن أضع رأسي على وسادة يحميها جنود الجيش العربي السوري الأبطال بحياتهم ودمائهم، لتكن كلماتي الأخيرة تحية لهم، أولئك الذين يثبتون كل لحظة أن سورية التي يحصنها مثل هؤلاء الشجعان لا تهدها الريح النجسة للاخونجية والوهابية والقاعدة، ولا يسقطها بضع خونة باعوا ضميرهم/ وشرفهم/ن لتل أبيب والدوحة (أبيب )وشركائهما.. فلكم، يا من تسهرون الليالي باردة وحارة، ماطرة وموحشة، لكم المجد والغار.. يا من قدمتم أرواحكم فداء لترابها الطاهر، ويا من تسعون لتقديم دماءكم فداء لحاضرها ومستقبلها..
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-18 23:11:44
الحل السياسي صار من الماضي
مبادرات عديدة تصدر من هنا و هناك ، خاصة من ايران و روسيا و الأخضر الإبراهيمي ، و تصريحات مختلفة كتصريح المتحدث باسم الجبهة الشعبية بطلب الاعتذار من النظام و اعتبار قصف مخيم اليرموك من قبل الطيران السوري هو عمل إجرامي و أخيرا تصريح فاروق الشرع ، الذي يثبت فشل سياسة النظام و اعترافه بعجزه عن مقارعة المعارضة ، التي وعد الرئيس بحسمها و بان المسالة هي مسالة وقت ، كل هذا يدل على لهفة النظام وراء اية مبادرة تضمن له بعض المكاسب من خلال حل سياسي ، بات الآن بالنسبة للمعارضة من الماضي .
-سوريا
اتش جي2012-12-18 22:55:57
كتبنا تعليق و قلنا فيه لا الفورة السورية تمثلني
و لاالنظام يمثلني و لا دين الاسلام يمثلني,و لن اعترف باحد منهم.فاين الغلط بالموضوع ثم تعودون و نكررون نفس الجمل كا الببغاوات ياني من ازلام النظام؟!اما انو ثار غضبكم لاني قلت لا اعترف بالاسلام؟!من هنا نستطيع ان نعرفكم بانكم انتم الطغات الحقيقين؟ ما في ثورة عربية صارت الا ما انتقلت من حكم دكتاتوري فاسد الى حكم طالباني طاغي مستبد افسد.وحالكم انتم كا حال العربان الفورجية الاخرين!.و ماعندي مشكلة اذا سميتو المدارس باسماء الشهداء بس مو باسماء ابو صخر و ابو عزاب و ابو فرات ضربين الشنتيانات!مو حلوة!
-سوريا
سوري فقط2012-12-18 23:01:30
جيش حر يعني خراب وتخلف
حدى يتفلسف ويقلنا ليش النظام ماخرب حلب وسكر مدارسها العام الماضي ولا هلق ياحبة عيني اجتها الديمقراطية على اكتاف وسواعد الجيش الحر .......... اي جيش حر بخرب بلدو .......
-سوريا
سوري فلاح2012-12-18 21:42:11
سؤال الى اتش جي
اسم واحد كان يتكرر بالشعار الصباحي بالمدرسه والأقوال الخالده كانت لشخص واحد واسم لشخص واحد كان يتكرر بكل مناطق ومدن وريف سوريا لمدرسه أو شارع أو ملعب أو ساحه أو مخبز أو مؤسسه خيريه أو.....وهو البطل و الأب و الرفيق و المظلي و القائد و الخالد و ... لكن السؤال ... ماذا قدم لتقدم الدوله و الشعب السوري؟ ماذا قدم لتقدم العلم و التعليم؟ لتطوير الاقتصاد؟ لرفع سوية الوعي و الفكر والثقافه؟ للزراعه؟ للاقتصاد؟ ....ولاشي..فقط الفساد والتخلف و تفتيت المجتمع و مانعيشه الآن من تدمير و قتل وخراب...
-سوريا
الكلمه الآن للشعب السوري2012-12-18 21:05:59
الى صياد سمك
خطابك المضلل لايصدقه أحد من السورين ..كلا لم يكن هناك مسلحين في درعا عناصر أمن نظامك هم من اقتلع أظافر أطفال درعا و أهان كباريتها شبيحتك هم من امر باطلاق النار على المتظاهرين في درعا وقتلو 50 من السورين مخابرات و شبيحتك هم من اقتحمو ساحة الساعة في حمص و اطلقو النار على السورين وكذلك فعلو في حماه و ادلب وريف دمشق و دمشق شبيحتك هم من كسروا أيدي الرسام العالمي على فرزات شبيحتك هم من قتلو غياث مطر عن طريق استدراجه باعتقال اخيه شبيحتك هم من قتلو و عذبو وسجنو السورين لل 50 سنه الماضيه
-سوريا
متابع سكران2012-12-18 20:58:47
الى اتش جي
عطفا على تعليقك ل حلبيه حره...تعليقاتك بتذكرني ب تعليقات غسان حداد و دبور و ميلاني و صياد سمك و...سلملي ع الشباب كلن أمانه...
-سوريا
طالب مغترب2012-12-18 20:53:08
الى اتش جي
النروج لم يقرف من الاسلام و العرب بسبب الثوره السوريه بل قرف منكم قرف من من يمثلون النظم الديكتاتوريه على اراضيهم على شكل موظفين بسفارات النظام او مخبرين بين الطلبه او تجار سماسرة للنظام يجنون الرشوات والعمولات من الصفقات المشبوهه قرف منكم انتم من تمثلون الوجه الاسود لهذا النظام وليس الوجه الحقيقي للشعب السوري
-سوريا
حمصي حر2012-12-18 20:51:19
الجيش الحريمثلني
حلبيه اصيله ...الله محي أصلك
-سوريا
سوري ابن بلد2012-12-18 20:43:56
الى النرويجي اتش جي
على الأقل الأسماء التي أطلقت على هذه الاماكن هي لأشخاص دفعو دماءهم لحرية الوطن و الشعب وليست اسم شخص واحد ومن ثم اسم الابن ومين بيعرف يمكن اسم الحفيد استمر نظامك لل 40 سنه الماضيه يسمي ل مدارس كل سوريا و ساحات كل سوريا وملاعب كل سوريا كانو سوريا ملك للعيله
-سوريا
اتش جي2012-12-18 19:05:57
حلبية حرة
بتعجبيني بشغلة انك انسانة متعلمة و يبدو عليك انسانة محترمة و مو كل واحد او وحدة كان معارض صار انسان سيء لا بالعكس في اي مجتمع اذا ما كان في معارضة فهاد يعني شذوذ كبير في المجتمع و في الدولة.و من خلال متابعتي لتعليقتك الحلوة ذكرتيني بشخصين و هما ثبت الجنان المحترم و رحمة المحترمة ! و شكرا لكم انتم الاثنين و لك انت !. و شكرا لموقعنا سيريا نيوز.منضل اولاد بلد فخلافنا هو خلاف بالاراء و الافكار , و عدم تقبل اراء الاخرين اكثر من انه خلاف في السياسية.
-سوريا
ابوعبدوالشاغوري2012-12-18 17:31:41
الاش جي
ابشرك باننا لن نكتفي بتسمية مدرسة المشاة باسم الشهيد البطل يوسف الجادر بل سنسمي كل ثكناتنا و جامعتنا و كلياتنا و مدارسنا و شوارعنا و مستشفياتنا باسماء كحمزة الخطيب والطفلة هاجرو سنسمي حماة محافظة القاشوش و الحسكة محافظة مشعل تمو و دمشق غياث مطر و و و لن نترك اسم شهيد استشهد بمعركةالحرية و الكرامة الا و نخلده ، لانهم هم الشهداء الحقيقيون للوطن و لانهم هم الذين صنعوا الحرية لسوريا بدمائهم الزكية الطاهرة لقلع هذا الطاغوت ، شئت يا اش جي ام ابيت .
-سوريا
حلبية حرة 2012-12-18 09:02:19
الجيش الحر يمثلني
الجيش السوري الحر يمثلني لأنه جيش وطني بحق لم يرضى بقتل المدنيين ولا قمعهم ولا تعذيبهم انشق عن الجيش الاسدي وتخلى عن المناصب من اجل حمايتنا لم يرضى ان يرى سوريا يهان ويعذب من اجل شخص اتخذ سوريا مدجنة له ،لم يرضى بالظلم الذي طال الكثير من شبابنا ونسائنا واطفالناإنه جيش الشعب قام لدفع القهر هو من سيخلص سوريا من كابوسها الذي جثم على صدرها اكثر من 40 سنة، لله دركماأيها الابطال ستبقون فخرا لك سوري يعتنق الحرية والكرامة والله ناصركم يا جيشنا السوري الحر
-سوريا
اتش جي2012-12-18 03:57:18
الى جميع الفورجية و المؤيدين
هذا النظام ليس نظامي و هذه الثورة ليست ثورتي.و دين الاسلام ليس ديني. و لا احد منهم يمثلني و لن اعترف باحد منهم .انا انسان ملحد انتمى لوطن فقط و لن انتمي لدين ولا لاشخاص او لمشعوذين مثلكم!. صار الشعب النروجي يقرف و يخاف وقت بسمع باسم عربي او مسلم او سوري بسببكم يا اصحاب العبوات الناسفة.
-سوريا
اتش جي2012-12-18 03:27:33
سؤال الى العراعير و ضربين الشنتيانات
صحيح انو هاد يلي خطط لاقتحام كلية المشات بحلب و هو برتبت عقيد منشق بحسب ما سمعت مات و هلق سمو الكلية باسمه؟عرفتو شو اسمه و شو صار اسم الكلية؟ انا رح خبركم صار اسمها على اسمه (كلية ابو فرات )و مخفر شرطة تاني بادلب صار اسمه مخفر ابو صخر و سكنة عسكرية صغيرة بجانب كلية ابو فرات صار اسمها سكنة ابو عزاب يعني على جميع اسماء الشهداء الاحرار! و هلاسماء رح تخلد لاجيال و اجيال و ماتنسو تسمو اولادكم على اسمائهم كمان و بهيك حال بتكونو رجعتو و رجعتونا معاكم لعصر ابو شهاب! هنيئا لكم.
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-18 01:09:49
أهداف الثورة
رغم كل المشككين بثورتنا و المتسلقين عليها و المتاجرين بها و المدعين مناصرتها فهي ثورة شعب هب لتطهير ارض من ظلم عصابة حاكمة ، لا ليستبدلها بعصابة أخرى ذات لون و طعم آخر ، ففي ثورتنا ليس هناك احد فوق النقد ، و فوق المساءلة و فوق المحاسبة ، ان اهم أولوياتها هو إسقاط القداسة و الخلود الزائف للأفراد ، و اهم أهدافها هو ان نتحرر من الانا الى النحن و من الاستفراد بالرأي الى الاستئناس بالرأي ، و من التستر على الخطأ الى كشف الخطأ و من تعالي النفس الى تواضعها و من التراخي مع المذنب الى الحزم معه .
-سوريا
صياد السمك62012-12-17 22:52:59
الجيش العربي السوري: يمثلني
إلى قضاء عادل. ومن بعدها ليتغير من يتغير فسوريا ستكون بخير . أما الان فالكلمه يجب أن تكون للرفيق ستالين. ******وحده الجيش السوري يمثلني ******
-سوريا
صياد السمك 52012-12-17 22:50:57
الجيش العربي السوري: يمثلني
لماذا تحسب علينا اذا كان هناك من سيخلص سوريا و تحسب عليه واحده.... الجيش لا يمارس هوايته بالاستشهاد. هل فكرتم بموقف أي جندي على خط النار عندما يسمع الكلام الرمادي عن الحوار أو مراسيم العفو من الراديو !!!! الجيش في حالة حرب عالميه تحتاج أقل ما يمكن حكومة طوارئ و ليس طابورا خامسا وأو اقامة حكومه عسكريه تطبق الأحكام العرفية لا حكومة تكون ضده على أرض الواقع. المصالحه و العفو العام يكون بعد القاء كل المسلحين السلاح أو التخلص منهم من قبل الجيش و سحب اللجان الشعبية مع احالة كل من تورط بجرائم (بمن
-سوريا
صياد السمك42012-12-17 22:49:45
الجيش العربي السوري: يمثلني
المتطرفين الذين لا يعترفون بوجود سوريا أصلا !!! كلنا يعرف أن كل من يظهر في الإعلام المعادي هم مجموعه من المخلوقات الافتراضية التي ليس لها أحد على الأرض ....من يريد أن يملك أحد على على الأرض عليه أن يقف على يمين جبهة النصره ... من ليس من الطرفين يقضي وقته بالتنظير دون أن يفعل شيء لإنقاذ سورية من الإرهاب الفوق أصولي و الذي أن قدر له أن ينتصر (و لن ينتصر ) فس ...يلتعن أبو لي عم ينظروا قبل أي أحد آخر.... كلهم يعرفون ذلك و ينافقون طمعا بامثطاء ظهور المتطرفين أو خوفا منهم أو على مبدأ
-سوريا
صياد السمك 32012-12-17 22:46:19
الجيش العربي السوري: يمثلني
منذ الاكتفاء بنشر حواجز للجيش دون إعطائه تعليمات بالحسم و ترك الحواجز في مرمى المسلحين مما أدى لاستنزاف الجيش منذ طرح دستور على مقاس العراعير رغم كل الضجه التي أحدثها الموالاة بسبه .... منذ انشاء وزارة *** الوطنية و اصدار مرسوم العفو تلو الاخر إلى أن قلنا عفوك يالله ....... منذ توظيف السيد قدري جميل بمهمة نائب رئيس حكومه معارض!!! و افراغ
-سوريا
صياد السمك22012-12-17 22:36:39
الجيش العربي السوري: يمثلني
خارجا أو جديدا عن سياسة الدوله التي نشهدها منذ بدء الازمه على الرغم من الجعجعه التي نسمعها من الكثير و كأن كلام الشرع حدث طارئ. نحن نعيش هذه السياسه من عام و نصف .. نعم منذ سحب الأمن من درعا لأول مره و تركها لمسلحين رغم أنهم كانوا قد قتلوا أكثر من خمسين عنصر أمن (بالصدور العارية كما يقول هيثم مناع )... منذ تأجيل أي تدخل عسكري حقيقي في أول الأحداث و ترك المنطق تنفلت أمنيا و تحت سيطرة المسلحين و الاكتفاء بالحفلات الإعلاميه للقندلين و خلصت للرفيق نصر الله.......
-سوريا
صياد السمك12012-12-17 22:32:20
الجيش العربي السوري: يمثلني
لم يعد هناك ما يخفى في سوريا و ليس هناك وقت للسكوت أحاول أن أكتب ما يدور من أحاديث و أفكار بين في الشارع و بالذات بين الموالاة و الذي يعرفه الجميع و لا يقوله أحد في العلن. نحن نتجنب نقد الدولة لأن الجيش في حالة معركه و نبلع الكثير لأجل ذلك و لكن بما أن اكثر من نصف الدوله يعمل كطابور خامس فاسمعوا لنا لأول مره: ليس حديث السيد فاروق الشرع - رغم كل ما أثار من استياء - خارجا أو جديدا عن سياسة الدوله التي نشهدها منذ بدء الازمه على الرغم من الجعجعه التي نسمعها من الكثير و كأن كلام الشرع حدث ط
-سوريا
مواطن غلبااااان 2012-12-17 22:08:09
المعاناة مع المازوت
كل المناطق المعروفة و المؤيدة للنظام ، لا تعاني أي مشكلة مع المازوت و هم يعيشون بنعيم و دفئ ، واغلب السكان الذين يعيشون في المناطق و المدن المغضوبة عليها من قبل النظام يذهبون إليها أما بالسيارات او السوزوكي او حتى الموتورات و يعبئوا بعض الغالونات من كازيات تلك المناطق بأسعار خيالية ، هذا إذا تمكنوا من المرور من الحواجز العسكرية على الطرقات و دفعوا المعلوم للمعلم بحجة ممنوع نقل المازوت من منطقة لأخرى و الا ... ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-17 21:22:57
مصداقية النظام بخبر كان !
بعد سقوط كلية المشاة بحلب بيد الجيش الحر بساعتين ، أي حتى مساء امس الأحد 16 / 12 / 2012 ، كان التلفزيون السوري في الثامنة مساء يقول : أن قوات الجيش الباسلة قامت بعملية نوعية ، قتلت فيها عشرات الإرهابيين على أسوار مدرسة المشاة ، نافياً ما تنقله قنوات ( الفتنة والتحريض ) من سقوط المدرسة بيد الجيش الحر ، بنفس الوقت كانت وسائل الإعلام الأجنبية تصور مستودعات الأسلحة و الذخيرة بيد الثوار و كيف ينقلونها الى الشاحنات و صور الأسرى و القتلى من قوات النظام ، هل رأيتم الى اين وصلت مصداقية أعلام النظام ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-17 21:04:12
مصداقية النظام بخبر كان !
بعد سقوط كلية المشاة بحلب بيد الجيش الحر بساعتين ، أي حتى مساء امس الأحد 16 / 12 / 2012 ، كان التلفزيون السوري في الثامنة مساء يقول : أن قوات الجيش الباسلة قامت بعملية نوعية ، قتلت فيها عشرات الإرهابيين على أسوار مدرسة المشاة ، نافياً ما تنقله قنوات ( الفتنة والتحريض ) من سقوط المدرسة بيد الجيش الحر ، بنفس الوقت كانت وسائل الإعلام الأجنبية تصور مستودعات الأسلحة و الذخيرة بيد الثوار و كيف ينقلونها الى الشاحنات و صور الأسرى و القتلى من قوات النظام ، هل رأيتم الى اين وصلت مصداقية أعلام النظام ؟
-سوريا
الى حمصية مهجرة2012-12-17 18:14:32
يسلم البطن الذي حملك
والله كل ما قلتيه صحيح شكرا الكك وانشالله سترجع سوريا وسيرجع الشعب السوري البطل الذي يحارب اعتى انظمة اجرام وسنبني سوريا حرة معززة انشاء الله ستكون سوريا مرة اخرى قبلة العرب والعالم اجمع بشعبها وقوتهاوالله في كل مدينة سنبي ساعة تذكار لمدينة حمص
-سوريا
الى اتش جي2012-12-17 18:07:52
ضحكتني
اها هيك لكان كم واحد من الثوار يعني انت بتعرف وكلنا بيعرف ان الجيش الحر هو المنشقين عن النظام ولا ننكر هناك مجاهدين من دول اخرى جاؤ من باب الواجب الديني لنصرة الشعب السوري بس مانك ملاحظ معي انه هالكم واحد اللي معهم كم بارودة وقنبلة كيف عملوا بنظامك لو كانوا كم واحد ما وصلو لدمشق وما كان نظامك طلع يقصف بالطائرات والصواريخ والدبابات قال كم واحد قال
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-17 17:14:38
قصف مخيم اليرموك ؟
حتى صديق النظام احمد جبريل ، وصف قصف مخيم اليرموك بطائرات الميج بالعمل الإجرامي و طالب رسميا باعتذار من الرئيس الاسد ، أرأيتم ما هو نظامكم يا سادة يا ازلام النظام ، أرأيتم أن نظامكم ليس له صاحب او صديق ؟ أرأيتم انه يطعن بالظهر و يغدر بالصديق قبل العدو ، وهو النظام الوحيد بالعالم كله ليس له صاحب الا ايران التي على شاكلته ، واكثر نظام منبوذ شعبيا و عربيا و إسلاميا و دوليا ، فقصف مخيم اليرموك هي الشعرة التي قصمت ظهر البعير، و سترون انعكاساتها قريبا جدا
-سوريا
الى اتش جي2012-12-17 12:21:34
تتهنى على عبقريتك
يعني ممكن توضح لي كيف انه ما تسميهم ارهابيين ووهابيين وكلام فارغ ما دام عندهم هالعملات الشنيعة لا سمح الله وهم اشرف من ان يقتلوا ايسرقوا او ينتهكوا حرمات الشعب ممكن تقل لي ليش كا المظاهرات تطلع وبنادي بحياة الثوار والجيش الحر والله صعبة هي بدك صدق انه انا بطلع نادي بحياة الجيش الحر والعصابات وهم بقتلونا شو تخينة لكن انا بقلك انت غلطان صدقني لو جيش سوريا ما قتل وقصف ودمر ما كنا صرنا ضده وعلى فكرة كلامك ما بقنع طفل وليد بسوريا
-سوريا
الى اتش جي2012-12-17 11:14:07
دخيلك كنت اتمنى اثبات
لكن انت بتعرف والعالم كله يعرف ان النظام هو الان اكبر نظام مجرم على البسيطة موجود ثم انا ولا غيري يهمنا ما يقول طفل في اوربا عن الثوار لكن ما يهمنا هو ما يقوله طفل سوريا والعالم العربي عن نظام وشبيحة سوريا هل تسطيع ان تمحو ذاكرة اهل حماة او ذاكرة الشعب السوري وتبيض اعمال نظامك يكفي الطفل السوري يولد الان على كره وحقد النظام لا تحاول وخليك وين انت مع جماعتك والله لا تسطيع لا انت ولا غيرك ان يشوه سمعة احد من الشعب السوري الثائر لك ما خسئت
-سوريا
اتش جي2012-12-17 01:32:29
كلام سليم يا مؤيدين
فهل الثوار عندهم طائرات ليدمروا أحيا ء؟!(يعني كل واحد عم يجاهد اسمه ثورجي و بغض النظر من وين ما كانت قرعة ابوه من القاعدة او من جبهة النصرة او من الصومال الخ فهذا يعتبر ثورجي حر!)و ما عندهم الا هالكم بارودة و كم قنبلة يدوية و مدفع هاون و شوية عبوات ناسفة و بس.فهذه الاشياء ما بدمر بنوب!!.و صحيح نسينا هالكم ابو لحية من رجال الدين يللي هم اخطر من الطاءرات و و الدبابات و الصواريخ و حتى النووي! على المجتمع السوري و على اي مجتمع كان في العالم,فهدول كمان ما بضرو بحسب مفهوم اكثرية الفورجية!
-سوريا
جزراويFm2012-12-17 00:04:00
لا ننسى و لن نسامح
أريد أن أقول أنا الطائفي خائن وطن العائلة، كاره المفارز و أهلها ، محتقر المسيرات و الدبكات و مصاريف العلام و الصور و الأصنام، أريد أن أقول من نحر الوطن من الوريد إلى الوريد هم عدة أشخاص و كم عائلة ، هؤلاء الناس نشروا عبيدهم في كل أجزاء الوطن آلاف المفارز و الافرع مآت الألوف من جنود *** فقروا الشعب، اغتالوا حريته ، أغتصبوا كرامته .. دفن الوطن
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-16 21:52:25
الى جهينة حكمي ضميرك. 1
تقولين بهذين العامين خسرنا وطنا كما هو ، خسرنا اعتزازنا كسورين ، خسرنا انسانيتنا ، نعم أؤيدك ، خسرنا وطنا ، لكن الم تسألي نفسك كيف ؟ ، من هو السبب ؟ الم ترى عيونك قصف طائرات و دبابات و مدافع نظامك المجرم ، ممكن أن لا تريها ، فهل يمكن أن لا تسمعيها ؟ او تسمعي عنها ؟ فهل الثوار عندهم طائرات ليدمروا أحيا
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-16 21:51:46
الى جهينة حكمي ضميرك. 2
على أحياء حلب ؟ هل رأيت ولو بالصورة دمار احياء حمص التي قصفت بطائرات نظامك و مدافعه المنصوبة من الكلية الحربية ؟ ثم تقولين خسرنا اعتزازنا كسورين ، متى كنا نعتز بأنفسنا كسورين تحت ظل نظامك ؟ نعم كنا نعتز بأنفسنا و بتاريخنا كسورين حتى 8 / 3 / 1963 ، لكننا نعتبر أن زمن الاعتزاز و المجد قد وقف منذ ذاك التاريخ ، وأصبحنا بعد فقدانه نخجل من التصريح بسوريتنا عندما كنا نخبا جواز سفرنا أمام الواقف على طابور المطارات الأجنبية كي لا يرى أننا سوريين ، وعندما يأتي السوري ليفتشوه من راسه حتى أخمص قدميه خلافا
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-16 21:27:46
الى جهينة حكمي ضميرك. 3
خلافا لكل الجنسيات الأخرى مع نظرة الاحتقار و الازدراء لانه سوري فقط ، وتقولين خسرنا انسانيتنا ؟ هل منحنا نظامك شعورا بانسانيتنا ولو يوما واحدا؟ حين مارس علينا ( الإنسانية ) منذ 50 سنة سياسة انا الإله و السيد و انت العبد الحقير ، فهل يشعر مخلوق ما بانسانيته عندما يختزل وطن كامل بشخص واحد احد ؟ و تستبدل سوريا الشعب بسوريا الاسد ؟ حكمت على الثورة بالفساد و الديكتاتورية قبل أن تحكم البلد ولو يوم واحد ؟ ولم تحكمي على نظامك الذي حكم بالحديد و النار 50 عاما ؟ أكيد هذا المنطق يا جهينة سوف لن تفهميه أبدا
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-16 21:32:37
ماذا سيقول المؤيدون؟؟
بدأ نظام المقاومة والممانعة بالانهيار خاصة في جبهة الشمال وريف دمشق.. وصار نظام الصمود والتصدي والتحدي عاجزاً عن حماية مواقعه والصمود أمام ما يزعم انها جماعات ارهابية سلفية .. وسقطت مواقعه والفيديوهات تثبت ذلك ولا يستطيع المنحبكجية انكارها: مدرسة المشاة بحلب وكلية الشؤون الادارية، كتيبة الدفاع الجوي بالغوطة وغيرها، يا ترى ما رأي جوقة المنحبكجية والمؤيدين بذلك؟؟ أليس هذا دليل على انهيار قريب لنظامهم؟؟!!
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-16 21:10:15
الحل الأمني
الثورة في بدايتها كانت سلمية ولم يكن هناك انشقاقات،ومع ذلك خرج النظام ليتحدث عن الحل الأمني،وأيده أتباعه بأن طالبوه أن(يضرب بيد من حديد)،فكانت المظاهرات تواجه بالرصاص وكأن استخدام الرصاص أمر عادي وكأنه لايوجد قانون سوى قانون السلاح،مع العلم أن الانشقاقات لم تظهر حينها،وسالت الدماء،فكان كمن يصب الزيت على النار،وبدأالحل الأمني يمتدكالنار ليأكل كل شيء يراه،فكفوا عن القول بأننا دمرناالبلد،وتذكروا شعاركم(الأسدأونحرق البلد) تذكروا براميل نظامكم وصواريخه وماخلفته من دمار وتشريد العائلات
-سوريا
أبو عبدو الشاغوري 2012-12-16 20:30:58
الى اش جي و شنتياناتو
هاي جديدة بهنيك عليها ، لأول مرة ما بتقول انو ( النظام سيء بس الثورة اسوا ) هاد تطور عظيم فيك و بتجيب سيرة جديدة لاول مرة نسمعها عن الشنتيانات و السكاكين ، كيف عرفتها و شفتها و انت بالنرويج ؟ و الله انت فطحل و فظيع ، خبرنا بالتفاصيل يا زلمي ..
-سوريا
اتش جي2012-12-16 20:11:14
سوري للعظم
ولك شو التاريخ بدو يسجل ليسجلك ضل اسوأ من السلفين و الواهبين و الطالبانين الذين حللو القتل و الذبح و الاغتصاب باسم اسلامكم؟ والله يا محترم لو سجلك التاريخ انو تكون مع الصهاينة فكان اشرف و افضل لك من هؤلاء!.
-سوريا
اتش جي2012-12-16 19:48:43
نفس الاسطوانة
صارت تلك المناطق المعروفة في سوريا بضرب الشنتيانات و السكاكين و بجرائم غسل العار بتعرف الحرية على اصولها وقاعدين ينظرو علينا باخر هاد الزمن مو سهلة!
-سوريا
أبو عبدو الشاغوري 2012-12-16 17:14:50
الى اش جي
رجع الاش جي يعيد نفس اسطوانته سابقا ، النظام سيء بس أنتو أسوأ ، و الله العظيم فهمنا ، بس ما عندك غيرا ؟ كنا مبسوطين منك وقت تقول انو كل من يطالب بإسقاط النظام هو إرهابي وهابي عثماني ، هلق شو صرلك ؟ غيرت ؟ انشقيت ؟ وللا كلام الليل عندك يمحوه النهار ؟
-سوريا
سوري للعظم 2012-12-16 16:04:59
سجل يا تاريخ
أنا إرهابي سلفي وهابي عثماني أمريكي بريطاني اخونجي الحادي شيطاني عفريتي ازرق ، كله اشرف من أن أكون بعثي و من هذا النظام الإجرامي الفاشي القاتل لشعبه و جيشه و المدمر لبلده و الفاقد لكل معنى إنساني و أخلاقي ، ولم يشابهه أي نظام قمعي جائر لا في التاريخ الحديث ولا في التاريخ القديم ، وإذا سجل التاريخ فسيسجل أن ال 50 سنة من عمر سوريا الماضية هي الفترة السوداء الوحيدة في تاريخها كله ، فسجل يا تاريخ
-سوريا
سوري متفائل 2012-12-16 14:23:06
مبادرة عظيمة
مبادرة تأسيس تجمع وطني حر لحماية مؤسسات الدولة بعد سقوط النظام هي مبادرة عظيمة ، يشكر القائمون عليها و بشكل خاص الدكتور حجاب و نعسان آغا ، لما يملكون من خبرة واسعة في هذا الشأن ، لكن نتمنى أن يتم التنسيق و التنظيم مع الائتلاف الوطني ، لانه هو المظلة السياسية للثورة و الحاضن القانوني لكل مؤسسات الدولة و هو الناظم لكل عمليات إعادة إعمار سوريا الحرة .
-سوريا
اتش جي2012-12-16 11:04:30
يا رقيق انت
يا رفيق من سرق المحلات و انتهك اعراض الناس و من ذبح على الهاوية هم عصاباتكم المرتزقة فعلو كل شيء باسم الاسلام. و انا هنا لن اقول بان النظام و شبيحته قدوة و لكن انتم اتبعتم اساليب وحشية بالتعامل مع الناس و مع كل من لا يقف معاكم ابشع من اي نظام دكتاتوري كان. و اعتقد هيك ناس بدهن شبيحة و زعران و دكتاتورين مثلهم ليعرفو كيف يتعاملو معاهم .و كان فورتكم مثالية فتقصب الناس بالورود . صار الطفل الصغير في اوربا يعرف عبواتكم الناسفة الاجرامية التي لا تفرق بين شبيح و بين و مواطن بريء.
-سوريا
جهينة2012-12-16 09:42:56
للكاتب المحترم
يا رجل بهذين العامين خسرنا وطن كما هو...!!!خسرنا اعتزازنا بأنفسنا كسوريين!!خسرنا انسانيتنا!!واكتشفنا الكذبة الكبرى....!!!ثورة...ووطن...!!!بفضل تكتيكات الثورة الفاشلة..وبسبب عدم نزاهة من يدعي أنه آت لتخليص الشعب السوري من الفساد والديكتاتورية..وما هو الا فاسد وديكتاتور صغير بشع لم يقدم لسوريا الا كل دمار واكاذيب ووعود لا يقبلها الا كل ساذج يضن نفسه ثوري وحر!!! ويريد أن يتحكم بنا لمئة عام مقبل.. !!!! وقفت على المدارس والطلاب؟؟؟؟؟؟؟؟ياااااريت بس على هيك!!!!!
-سوريا
سوري حقيقي2012-12-16 09:32:03
الى الذي يسأل عن العثمانيون
يا زلمة أنت وغيرك يلي لهلئ مو عرفان راسه من رجليه عم تقول شو دخل آل سعود والعثمانيون؟؟؟من الذي يأوي المسلحين ببلاده؟ومن الذي يفتح الحدود أمام جحافل المجاهدين طلبا للجنة أليست تركيا وسليل السلاجقة قردك جان..!من الذي يمول ثورتك الميمونة أليس آل السعود الوهابيون؟ألا ترى ولا تسمع؟؟؟؟ارجو أن لا تعيد نفس الكلام الذي يضحكنا وكأنك تعيش بكوكب آخر...!!!وارجو أن لا تستغرب ايضا أن و كلينتون امكم الحنون و وصاحبكم حفيد غورو هو الذي يمدكم بكل ما يلزمكم لكي تقتلوا انفسكم ومعكم السوريين انتقاما من صلاح الدين
-سوريا
داعم للجيش الحر2012-12-16 08:26:27
تحية للشعب السوري البطل
بعد أطنان من التعليقات بحب قول لكل واحد واقف مع الإرهاب والظلم بأن سقوط النظام الأسدي قريب كتير وهالشي موجود على الأرض بشكل واضح جدا فبكفي كذب وتدجيل وتشويه للحقائق , نحنا قررنا نطهر سوريا من كل مجرم وفاسد وطائفي ومنافق مين ما كان يكون حتى لو كانو من الائتلاف الوطني, مرجعيتنا مصلحة الشعب ووصية شهداء الثورة الأبرار ورح ننتصر.
-سوريا
سلوى من النبك 2012-12-16 01:45:33
عقدة الملك اوديب
انت يا سعيد خارج الزمن و خارج الدنيا كليا ، انت للأسف لا تعرف شيئا الا ما يقوله لك نظامك ، انت لا تعرف شيئا عن تركيا الا بعد أن تخلت عن رئيسك ، فوضعت على عينك المنظار الأسود و بعين واحدة فقط ، تركيا شئنا أم أبينا دولة كبيرة و متطورة بكل المجالات و لها وزن دولي كبير ، و ترتبط بعلاقات جيدة مع كل العالم و يبدو انك لا تفهم هذا و لن تفهمه ، بسبب عقدة أصبتم بها اسمها عقدة اردوغان شبيهة بعقدة اسمها عقدة الملك اوديب ، فهل سمعت عنها يا سعيد ؟
-سوريا
سلوى من النبك 2012-12-16 01:07:38
الى عمران
انا لم أتكلم عن شخص اسمه عبد الرحمن ، انا سألتك عن موقف المرصد السوري لحقوق الانسان ككل ، عندما كان يفضح جرائم نظامك و يوثقها ، و كنتم ترفضون تقاريره ، والآن تعترفون به لانه أدان أعمال جبهة النصرة ، هذا هو التناقض الذي وقعت به يا عمران ، بعدين ، أنصحك أن تتخلى عن اللغة الخشبية التي تتكلم بها عن الإخوان و العملاء و بريطانيا و أمريكا و المتآمرين ، هذه اللغة يا عمران صارت قديمة و باطلة من القرن الماضي ، وهي اللغة التي لا يزال يتكلم بها نظامك والتي جعلته مكروها شعبيا و عربيا و عالميا و ستسقطه قريبا.
-سوريا
إيمان من يبرود 2012-12-15 23:39:36
كلام المولع بالتاريخ صحيح
كلام المولع بقراءة التاريخ صحيح مئة بالمئة ، فانا جدي و اكثر عائلتي و الكثيرين من أقربائي كانوا ماسونيين و وطنيون و شرفاء ، و لم يكونوا يخافون او يخجلون من انتمائهم للماسونية و بعد انكشافها و ارتباطها بالصهيونية تخلوا عنها تلقائيا في أربعينات القرن الماضي ، وبقوا على و طنيتهم و حبهم للوطن و عدائهم للعدو الصهيوني ، لكن للتاريخ ، يجب أن نعترف بان الأتراك العثمانيين هم اول من تنبه و كشف هذه الحركة عندما رفض السلطان عبد الحميد سنة 1907 استقبال هرتسل مؤسس الحركة الصهيونية و طرده من القاعة و وبخ حراسه
-سوريا
سامي الجبلاوي 2012-12-15 23:08:23
هدف أمريكا
هدف الولايات المتحدة من إدراج جبهة النصرة بقائمة الإرهاب ، هو انه بعد يقينها بالسقوط الحتمي للنظام نتيجة انتصارات الجيش الحر ، رات ان تضع اصبعها من الان و تكرس اشتراطات مسبقة للتحكم بفترة ما بعد سقوط النظام ، و جاءت هذه الخطوة الأميركية لصالح النظام مؤقتا ، لان النظام السوري يريد تقديم المشهد السوري للعالم ، انه حرب ضد الإرهاب وليس قمع ثورة شعب يريد الحرية و الكرامة . بدأت سلمية و حولها هو الى مسلحة
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-15 22:47:59
الى اتش جي
فعلا الحوار مع امثالك يا اتش جي عقيم!! هلق حضرتك العبقري ونحن المجانين؟؟ ما دخل العثمانيين وال سعود بالثورة السورية؟؟ حضرتك قاعد باوروبا وتعرف ماذا يجري بسوريا؟؟؟ والله عن جد انت عبقري ونحن لسنا بمستواك وكان يجب على الشعب ان يستشير حضرتك
-سوريا
مولع بقراءة التاريخ 2012-12-15 22:37:27
الى سعيد مرة أخرى
الحركة الماسونية لم تكن واضحة المعالم السياسية و ارتباطها بالصهيونية في بداية القرن الماضي فكانت تبدو كحركة عالمية اجتماعية لها طابع إنساني أخلاقي لا سياسي و شعارها كان ( الحرية العدل المساواة ) فانجذب لها كثير من السياسيون و المفكرون والمثقفون السوريون و العرب و كان أهمهم الامير عبد القادر الجزائري و شهداء 6 أيار الأبطال ، و كذلك أبطال الاستقلال كشكري القوتلي و سعد الله الجابري و غيرهم ، ولم يكتشف ارتباطها بالصهيونية الا بعد إنشاء إسرائيل ، لكن السلطان عبد الحميد تحسس مسبقا خطرها قبل 50 سنة
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-12-15 22:21:06
مدارس حلب ومدارس الوطن
من الذي منع الطلاب من الذهاب الى المدارس؟ انهم احرار الحاضر ومعلمو المستقبل الذين لا يعرفون من العلم الا علم تركيب المفخخات وقصف الهاون والذبح !من الذي حول مدارس الوطن الى اماكن للتعذيب ونصب مدافع الهاون وقصف عشوائي لمنازل الناس الامنين؟انهم احرار هذا البلد الذين اتو ليعلمونا الحرية والعدل والكرامة؟من الذي هدد الاساتذة بالملاحقة والقتل ؟انهم احرار الثورة الذين يعدون السوريين بمستقبل زاهر!من الذي ينتقم من حلب الآن؟انهم طيور الظلام انفسهم والذين مزقوا جسد هذا الوطن بجاهليتهم وجهلهم!
-سوريا
عمران2012-12-15 21:51:35
الى سلوى من النبك..وشهد شاهد من اهله
لا ياستي انا مسميه "المرقد السوري" دخلك شو مؤهلات او شهادات او تاريخ عبد الرحمن لحتى تتبناه كل قنوات النفط والغاز والغرب والشرق وتاخد من حكيو حكي منزل؟؟؟؟ تانيا من المعروف انو بريطانيا بتلم العملاء حتى تستخدمهم وقت الحاجة والا شو بيفسر وجود اغلب قيادات تنظيم الاخوان العالمي ببريطانيا وامريكا؟؟ ومنهم اخوان سوريا ومصر وحتى اولاد مرسي معون جنسيات امريكية؟؟ العمالة طبعا وليست المحبة للاسلام...ولكن عندما يعترف حتى عدوك بالجريمة لاظهار بعض المصداقية المفقودة وليس محبة بناافلا تصدقينه؟؟؟
-سوريا
سعيد2012-12-15 21:44:34
****
هل اصبح شهداء 6 ايار من الماسونية العالمية؟؟؟ هل اصبح المدافع عن تحرير وطنه من الاستعمار العثماني ماسوني؟؟ نعم نفهمكم يا احفاد اردوغان نفهمكم ليس غريبا عن شخص يجلب المتفجرات من احضان اردوغان ويأتي بها ليفجر اطفال المدارس والحدائق...اما عن التطور التركي المفاجىء والسريع جدا فهو عبارة عن استثمارات امريكية وغربية هائلة وثمنها كان خيانة وعمالة اردوغان
-سوريا
الى اتش جي2012-12-15 19:09:34
يا رقيق انت
والله على الاقل بشرفني ان اكون تابع لاي نظام ما عدا نظام سوريا ام اكون تابع لال سعود وال بعرف شو على الاقل هم ما قصفوا الشعب بالطائرات ولا دمروا البيوت ولا هتكوا الاعراض ولا سرقوا المحلات ومصاغ النساء على الاقل ما شفنا واحد منهم بطلب من مواطن يركع لصورة ولا يقول لا الله الا بشار وبعدين انت يا رقيق خايف لانهم جلدوا مرة فهذا شئ لا ال سعود
-سوريا
الى اتش جي2012-12-15 15:16:41
دخيل عبقريتك
ايه دخيلك شو انت مثقف ومتقدم والشعب السوري متخلف بعدين ما حدا بسوريا قتل بنته بعد بس بدك تعلق اي شئ يا ريتك تضل ساكت قال الشعب السوري ربعه امي و80 بالمية متحجرين ومتخلفين يعني انت الوحيد اللي نفد وصرت عبقري وفيلسوف مانك لاجئ بشي دولة عما تبكي على المساعدة
-سوريا
اتش جي2012-12-15 14:25:54
المحب لوطنه
طبعا من اراد اسقاط النظام فهو عثماني .وهابي.متصهين. و كاننا اغبياء لا نعرف من هم اسيادكم .في معارضة سورية شريفة و لمن لا يشكلون نسبة 10 % في هذه الفورة و المتبفة فجيمعهم عثمانين .واهبين . متصهينين. روح ادخل و شاهد جميع فديوهات عصابتكم الواهبية المرتزقة ما يسمى بالجيش الحر و سوف تعرف ان جميعهم من الجماعات المجرمين الرجعيين المتطرفين دينيا .جيش ابو لحي! مصيرهم الى مزابل التاريخ.
-سوريا
اتش جي2012-12-15 14:16:38
الى سلوى من النبك و جماعة النصرة
اذا كنا تابعين لعصابة سورية ابا عن جد احسن ما نكون تابعين لجماعة النصرة المجرمين و لمجاعات من اختراع الخازرق و لجماعات ال سعود الرجعيين جلادين المرأة .سنحاربكم اينما كنتم يا ارهابين يا قاتلين القتلة. الا يكفي معركة المطار التي عرتكم و عرت اسيادكم المتصهينين و شيوخكم الواهبيين ؟كم ضابط اسرائيلي كان في معركة المطار .؟ ثورة المتامرين و الرجعيين >ارجو النشر سيريا نيوز .
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-15 13:33:52
إلى مؤيدي النظام - يرجى النشر
يبدو فعلا ان الحوار مع الشبيحة والمنحبكجية عقيم ولا جدوى منه، فمن وجهة نظرهم كل من يطالب بالحرية واسقاط النظام هو عثماني!! يا للعجب !! والله نكتة تضحك حتى الأتراك انفسهم .. أو قد يقولون ويذكروننا بأن طلاب الحرية سلفيون وهابيون وجزء من المؤامرة الكونية على نظام المقاومة والممانعة!! ..
-سوريا
سلوى من النبك 2012-12-15 10:25:13
الى عمران
عندما يذكر المرصد السوري لحقوق الانسان انتهاكات النظام و اعماله البربرية بحق الشعب من خلال مئات الحوادث الموثقة , كنتم تتهمونه بالكذب و الخداع ، ولا تعترفون به اصلا ، ولم تعترفوا بانتهاك واحد صدر منه ، اما اذا ذكر عن انتهاكات جبهة النصرة ، فبهذه الحالة يصبح صادقا امينا ، و نفس السيناريو مع امريكا ، فوالله منطقكم هذا يدل بل و يثبت على انكم انتم فعلا عصابة
-سوريا
اتش جي2012-12-15 03:39:57
شكرا للسيد الكاتب خسروا الموسم الدراسي للاسف
بس لازم ناسف اكتر على نسبة 22 % من الشعب السوري امي يعني ما بيعرف يقرأ و يكتب.و الاسف الشديدعلى نسبة 80 % من الشعب السوري و العربي والاسلامي عامة شعب غير مثقف.يعني يمكن يكون متلعم و يحمل شهادات بس للاسف بنفس الوقت بكون منقلق متحجر متخلف رجعيالخ.الا يكفينا من ما رائناه من قواد الفورة السورية و الفورجية الامين و الذين يحملون شهادات عالية و منهم مسؤولين كبار و امراء و شيوخ و بنفس الوقت و حتى هذه اللحظة يؤمنون بثقافة الجلد و قطع الرؤس وبتر الاطراف؟فمثلا سعودي يقتل ابنته بعد جلدها وخروجها من السجن!!
-سوريا
مولع بقراءة التاريخ 2012-12-15 01:40:35
الى سعيد
نرجو من السيد سعيد أن يقرأ بكتب التاريخ اكثر ، لانه يجهل كثيرا بحقائق ، تناقض ما يقوله عن الفرق بين الاستعمار العثماني و البريطاني ، و ننصحه أن يقرأ كتاب ( قصة الحضارة ) للمؤرخ ويل ديورانت ، فهو كاتب و مؤرخ محايد ، استقى معلوماته التاريخية من مصادر عالمية موجودة بأشهر المتاحف و الأرشيفات العالمية ، للعلم جمال باشا السفاح أعدم شهداء 6 أيار لانه ضبطهم باجتماع ماسوني في دمشق و بيروت ، عندما كانت الماسونية عبارة عن مبادئ اخلاقية جميلة غير مكتشف9ة وكان اول من اكتشفها انذاك هو السلطان عبد الحميد
-سوريا
عبد الكريم 2012-12-15 00:41:13
الى سعيد و أمثاله
غريب سخافة ازلام النظام ، كيف يبحثون في الدفاتر العتيقة عن تواريخ دول و أشخاص منذ قرون و يعتبرونها كأنها قائمة الى يومنا هذا ؟ صرعتونا بالدولة العثمانية و بطشها الذي لا ينكره حتى أتراك اليوم ، ما علاقة تركيا اليوم بتركيا منذ قرون ؟ تركيا اليوم أثبتت للعالم اجمع أنها دولة ديمقراطية عصرية قوية مزدهرة علميا و اقتصاديا و صناعيا و زراعيا و بضائعها تملئ العالم المتحضر كله و نهضتها واضحة للعيان ، و برايكم اذا دعمت الثورة ، هل يعني أنها تريد عودة الحكم العثماني لبلادنا ؟ ما هذا الغباء يا فطاحل
-سوريا
سورية مسيحية حرة2012-12-15 00:34:02
تعليق على التعليقات
لقد أصبحت الطائفية متغلغلة في كلام الكثيرين بلا شعور فبالرغم من كرهي للاحتلال والاستعمار الا أننا يجب أن نكون محقين ,,فالاستعمار الفرنسي لم يكن صليبياً! ..لم يكن طائفياً لان فرنسا كانت تحمل أفكار الثورة الفرنسية من حرية وعدالة ومساواة وفي وقته كان هناك تعليم وإنشاء مدارس ومشافي وشوارع وبناء .على عكس العثمانين .المشكلة أن نظامنا أسوؤ من الجميع هههه
-سوريا
الى سعيد2012-12-14 23:37:11
تستحق الجهل
اها هنا عثمانيين تخلف وجهل وهناك انكليز وفرنسيين تعلموا حضارة وتقدم صحيح تستحق الجهل وماذا عن الجزائر 135 سنة مع الفرنسيين والمغرب وافرقيا ماذا تعلموا هؤلاء اختراع الصواريخ والمراكب الفضائية ؟اذا نحن شعب لا ننتج فهذه ليست مشكلة العثمانيين يكفي كان لديهم اكبر اسطولماذا لديك انت اليوم بلاد مدمرة والعثمانيين سمهاهم قوميوك العرب محتلين وهذا افتراء اذكر لي معركة بين العرب والعثمانيين اذا كا نوا محتلين ؟هم تولوا الخلافة بعد رحيل التتار وكانوا مسلمين واستمروا بالخلافة اسلامية الى مجيئ القوميين
-سوريا
عمران2012-12-14 22:12:55
انا لا اسعى الى اقناع الجهلة والعصابات واسيادها
من الطبيعي لمن خطط ونفذ واشرف ودعم هكذا عصابات قتلة الا ينفي ويكذب وينكر ما اقترفت ايديهم..لا انتظر منهم يوما ان يعترفوا..اما للبقية والباحثين عن الحقيقة هل اصبح المرصد السوري لحقوق الانسان مواليا؟؟ هل اصبحت امريكا موالية لتنسب كل تلك الاعمال النجسة الى جبهة النصرة وتعتبرها ارهابية لتبرر امام شعبها ان هناك قسمان للمعارضة احداهما شرير ونحن نرفضه والاخر "نظيف" نحن ندعمه؟؟؟ارجوكم ان تتابعوا هيثم مناع والصحافة الغربية التي لم تعد تستطيع اخفاء كل هذا الكم من الجرائم وتخاف على مصداقيتها
-سوريا
سعيد2012-12-14 22:03:50
العثمانيون لم يقدموا الا الجهل والتخلف
انظروا الى ماليزيا هونغ كونغ تايوان جنوب افريقيا ان هذه الدول ظلت لعقود تحت الاستعمار البريطاني ولكن هذا الاستعمار "رغم سوئه الشديد" فقد جعل منها دول متقدمة صناعيا وعلميا وتجاريا ...اما العثمانيين فلم يورثونا الا الجهل والتخلف والمجازر...نعم نحن نفهم دفاعكم عن مستعمر ظالم وهو البعد الطائفي فقط والبعض كان ينتقدنا في الجامعة عندما كنا نقول مستعمر عثماني تخيلوا جرعة الوطنية كم هي مرتفعة لديهم؟؟؟؟
-سوريا
سعيد2012-12-14 21:55:03
استغرب دفاع البعض عن مستعمر ل 400 سنة
كيف تسفر يا شاهد على العصر دفاعك عن مستعمر نصب المشانق والخواذيق العثمانية في قلب دمشق وحلب، هؤلاء الثمانيين الذي جعلوا من العرب عبيدا لهم بل وجروهم بقوة السلاح الى القتال في اصقاع الارض وسفر برلك لايخفى الا على شهود الزور...اجدادنا الى اليوم يخبرونا كيف كانوا يأخذون مؤنتهم من القمح والسمن واخذها الى جنودهم، اخبرونا كيف فر العلويون والاكراد الى الجبال النائية هربا من مجازرهم وعلى راسهم "جمال باشا السفاح"...ان اول مدرسة فتحت في منطقتنا بناها المستعمر الصليبي "الفرنسي" تخيلوا؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
بيان2012-12-14 21:50:44
كرم حاتمي
شو الشباب سلخوا بعض تمام. أنا ما بدّي نظّر على حدا لأنوا كل واحد عندو وجعوا و الله يعينوا و يعين بلدنا سورية. بس أنا فكري إنّوا النظام سرق البلد و بيخبي حاله بملحفة المؤامرة, و روسيا عم تبتز إيران كل يومين منشان تدفع أكتر (راقبوا تصريحات الروس) و أميركا و شلتا عم يبتزوا الخليج منشان يدفعوا أكتر(راقبوا تصريحات و قرارات ها لشله). و بس... نحنا عم ندفع من دمّ ولادنا و بناتنا منشان الكل يكون مبسوط.
-كندا
لادئانية حرة2012-12-14 21:28:33
في مدرسة الثورة 3
أجمل ماتعلمناه في هذه المدرسة هي 1_الحرية:التي قاومها النظام خلال أربعين سنة،فكيف سيسمح بانتقاده وهو مبني على الفساد، والوطن لايبنى إلا بأياد حرة،2_الوحدة:وحدة الآلام والآمال ووحدة المصير3 فكلنا أبناء لهذا الوطن_المواطنة:فمهما حاول النظام أن يبعدنا عن هذا البلد أو أن يسمينا بأسماء غريبة لن يغير من شيئا من حقيقة أننا سوريين4_الصمود:رغم أننا قدمنا أربعين ألف شهيد ورغم المعتقلين والنازحين رغم القصف وسياسة التدمير والتجويع فنحن صامدون وماضون في إسقاطه
-سوريا
سعيد_الى حفيد اردوغان2012-12-14 21:32:33
عندما كان جميل سجينا ..كان الحسيني "خطيبا"
تظهر معادن الرجال في الازمات والمحن وليس وقت تمسيح الجوخ والحصول على المكتسبات والارزاق....قدري جميل من اشهر المعارضين السوريون واقدمهم وباعتراف الجميع، وعندما كان سجينا لدى النظام كان الحسيني امام الجامع الاموي والجميع يعلم ان امام هكذا مسجد يجب ان يكون موايا للعضم واكتر ويحلف براس النظام...نعم هكذا الدولارات النفطية تمحي الحلفان والذمة والضمير والموالاة والوطنية...ولكنها لن تستطيع ان تمحي التاريخ، وتاريخ جد الحسيني معروف بعمالته للمستعمرين الفرنسي والعثماني...سجل يا تاريخ عودة العملاء لاسيادهم
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-14 21:27:26
في مدرسة الثورة2
من سيقف أمام هذه الوحدة وأمام هذا الإصرار،فبالرغم من كل القمع والدماء والثورة مستمرة لم يوقفها القصف ولا الاعتقال ولا التلفيق ولاالنفاق،في مدرسة الثورة نعلم جيدا أن ثمن الكلمة هو الموت والاعتقال،ومع ذلك فشعارنا كان ولايزال الموت ولاالمذلة،وشعارنا واقع وليس كلام
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-14 21:24:50
مدرسة الثورة1
هناك فرق بين شعارات رددت بالتلقين والأوامر(كالمسيرات\"العفوية\"التي ماعدنا رأيناها) وبين شعارات خرجت من القهر والظلم.عنتريات ظلت سنينا حبرا على ورق،وثورة كتبت قصتها من واقع مرير من دماء شهدائها،من حناجر أحرارهامن دموع أمهاتها.في مدرسة الثورة ترى كيف يسقط الشهداء في المظاهرات وفي تشييع الشهداء يسقط شهداء،الطبيب الذي يداوي الجرحى يعتقل ليعودإلى أهله شهيدا.من يقول كلمةحرةهو شهيد.في منطقة ماتخرج مظاهرةلتقول(يادرعا حنا معاكي للموت)في هذه المدرسةتوحدت آلامنا وآمالنا،فمن سيقف أمام هذه الوحدة
-سوريا
الى عمران2012-12-14 17:53:17
اها احرجتي لاتكون
انت تعرف ان كل ما ذكرته لم تذكره الا انت وقنوات النظام لانه لم يثبت لدى العالم والتصوير بالاقمار الصناعية الا ان هذه الاعمال لا يمكن للمعارضة ان تقوم بها بل وتم نشر كل ما يثبت انكم انتم من قمتم بهذا والحمد لله الدلائل موجودة والوثائق على فكرة كل ما ذكرته انت لا تستطيع ان تقنع به ولا طفل من سوريا هل تظن نفسك تتحدث مع ناس من خارج سوريا نحن الذين شاهدنا وراينا كيف تمت المجازر لن تستطيع ان تنفي مهما حاولت وهل المعارضة تقتل من يهتف لها وينادي بحياتها ودعمها في المظاهرات وتاريخكم منذ حماة
-سوريا
جزراويfm2012-12-14 15:19:11
9% من ذكريات مدرستي
مما اتذكره من مدرستي ..درس القومية كان متل البندةرة الخضرى لا طعم لا ريحة متل الاعلام السوري و جرايد الفلافل حتى الاساتذة يقرفوا من هالحصة التعيسة ..سألت الاستاذ من 10 سنين ليش ما عم نهاجم اسرائيل؟..رد عم نستعد قلتله هاي 20 سنة عم نستعد قال لي و شو المشكلة ؟..لغة العقل استاذ يعني معقول فريق يتدرب عشرين سنة و ما شاط ولا شوطة عمرمى خصمه؟..بالثانوي (الرفيق) رئيس رابطة الطلاب كان لازم يزين المدرسة بصور الرئيس ووو بمناسبة ما , طلب مني المدير ارافقه للرفيق..لانه بلاص متل ما حكى المدير..و فعلا ما
-سوريا
الى عمران2012-12-14 13:59:19
اها احرجتي لاتكون
انت تعرف ان كل ما ذكرته لم تذكره الا انت وقنوات النظام لانه لم يثبت لدى العالم والتصوير بالاقمار الصناعية الا ان هذه الاعمال لا يمكن للمعارضة ان تقوم بها بل وتم نشر كل ما يثبت انكم انتم من قمتم بهذا والحمد لله الدلائل موجودة والوثائق على فكرة كل ما ذكرته انت لا تستطيع ان تقنع به ولا طفل من سوريا هل تظن نفسك تتحدث مع ناس من خارج سوريا نحن الذين شاهدنا وراينا كيف تمت المجازر لن تستطيع ان تنفي مهما حاولت وهل المعارضة تقتل من يهتف لها وينادي بحياتها ودعمها في المظاهرات وتاريخكم منذ حماة
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-12-14 11:07:06
إلى سعيد -1-يسعد أوقاتك إذا كنت تعلم الحقيقة
والحقيقة أولا اسم هؤلاء اليهود هم يهود " الدونمة " وليس الدومنة وزعيمهم أتا ترك وهو ليس عثمانيا بل يهوديا من مدينة سلانيك اليونانية واليهود الدونمة طائفة إدعت الإسلام لتخريب الدولة العثمانية من الداخل , والصهيونية بالاتفاق مع بريطانيا وفرنسا يخربون أوروبا الشرقية التي كانت تابعة للعثمانيين والعالم العربي مع وعد بلفور البريطاني لسلخ فلسطين من العثمانيين ليستعمرها اليهود وقد دخلوها فعلا وإلى يومنا هذا , وبعض العلمانيين باسم القومية العربية ساعدوا اليهود والمستعمرين الفرنسيين والإنكليز
-سوريا
الدتور شاهد على العصر2012-12-14 11:02:11
إلى سعيد -2- يسعد أوقاتك إذا كنت تعلم الحقيقة
وحتى حاربوا مع المستعمرين وضاعت فلسطين ولحقتها الجولان , ولوالعثمانيين الذين حافظو 400 سنة على فلسطين وعلى وحدة العالم العربي الذي قسمته سايكس-بيكو: بلاد الشام لوحدها قسموها لإسرائيل وشرقي الأردن ولبنان وسوريا ولولا ذلك لكانت فلسطين عربية وبلاد الشام على الأقل موحدة , ومن جهة التعليم فوالدي درس في مدرسة عنبر وتخرج من كلية الحقوق في دمشق وللآن شاهدتين على ذلك , وزمن العثمانيين الذين عندما يذكرون دمشق يقولون عنها شام شريف مقدس والآن تقصف مع المدن الأخرى بالطائرات والصواريخ
-سوريا
Dr.Y2012-12-14 11:01:40
الطبل بحرستا والزمر بمنين
على حد علمي , هذه المقالة هي عن وضع المدارس والتلاميذ والمصائب التي حلّت بهؤلاء الورود الصغار من جراء ما جنت عليهم به أيدي الكبار من جرائم ولكن التعليقات تعود دائماً إلى نفس المصب وتجتر دائماً نفس العشب, فهذا الذي يعد الاخر بعدم نسيان المجازر وذاك الذي يرد بتهديد مماثل وآخر يتكلم عما هب ودب من أشياء لا تمت بالموضوع المطروح بصلة. أليس من الافضل في هذه الحالة تحويل هذا الباب إلى تعليقات لكل هاوي تهديد أو وعيد أو سب أو شتم ووضع المقالات في باب خاص يسمح بالتعليقات ذات الصلة فقط؟؟
-سوريا
أبو ربيع من الزبداني 2012-12-14 01:41:17
شماعة للنظام
هلق يا ازلام النظام صارت أمريكا فيها ضمير لانها وضعت جبهة النصرة بالقائمة ، وقبلها شو كانت ؟ طبعا هالتصرف الأميركي لصالح النظام و بيشتريه بطربوشه ، لأنو صار عندو شماعة رسمية يعلق فيها كل جرائمه ، و صار كل شي هلق هو جبهة النصرة ، و ما عاد في لا عصابات ولا إرهابيين و لا معارضين ولا ثورة ولا ثوريين ، مابقي الا جبهة النصرة و إرهابها
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-14 01:02:10
الى توضيح و رامز و أمثالهم 3
تعلموا من نظامك أن المقاومة و الممانعة المزيفة ليس ثمنها وطنا كاملا يدمر أمام العالم اجمع ، تعلموا أن النظام الذي يتفرج على طائرات العدو الإسرائيلي وهي تقصف موقع دير الزور هو نظام عميل ، تعلموا ان تحرير الجولان يبدا من دمشق و ليس من طهران او الضاحية الجنوبية لبيروت بايديهم هم لا بايدي الشبيحة و تجار القضية و دعاة المقاومة ، هذا ما تعلمه شباب الثورة و دخل في ذاكرتهم و عقولهم ، ولن يمحوها الزمن مهما طال او قصر .
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-14 01:01:10
الى توضيح و رامز و أمثالهم 2
تعلموا الحقد على كل طائفة عدا الطائفة الكريمة ، تعلموا كيف يدفن الأسير حيا و يردم التراب فوقه وهو يصيح لا اله الا الله ، تعلموا كيف يقف الشبيح على الحاجز ليفرز الرجال عن النساء ليرشهم أمامهن على الهوية ، تعلموا كيف تنفجر البراميل الملقاة من طائرات نظامك على البشر و الحجر و الشجر ، تعلموا كيف يشعر الانسان حين يرى بيته يدمر على ساكنيه أمام اعينه ، تعلموا ما هو التشرد و النزوح الى المخيمات تحت البرد و الجوع .
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-14 01:00:19
الى توضيح و رامز و أمثالهم 1
أقول : أن من يضحك أولا يبكي أخيرا ، الشهادات الممنوحة للثوار هي شهادات حياة و تجربة و معاناة عاشها هؤلاء الشباب تحت قصف طائرات و دبابات و مدافع نظامكم الملائكي ، شهادة الدكتوراة لهؤلاء الشباب ، لا تحتاج الى اعتراف علمي بها ، بل هي معترف بها و موثقة و مصدقة اصولا من أحرار العالم ، وهي أعظم و أسمى و ارفع شهادة يملكها إنسان ، درسوها و تعلموها منذ 40 سنة من آبائهم و ترعرعوا عليها في مدارس حزب البعث ليتعلموا منها القهر و الفساد و القمع و الوحشية و الكراهية و الحقد
-سوريا
سوري يتساءل 2012-12-13 23:33:40
موضوع مقدسي غامض ؟
نحن السوريين لا يعنينا موضوع جهاد مقدسي ، لانه بالنهاية واحد من النظام وليس اثنين او ثلاثة او عشرة ، لكن موضوعه دليل تخبط و بلبلة في النظام ، حيث قال النظام بالبداية انه أعفي من منصبه لخروجه عن النص ، ثم قال انه هرب الى لندن ولم ينشق ، والآن يقول انه بإجازة رسمية ثلاث اشهر ، فالغرابة بالموضوع ، هو عدم ظهور مقدسي باي وسيلة إعلامية لينفي او يثبت ما أشيع عنه ، بنفس الوقت ليس غريبا على النظام الكذب ، لكن السؤال المهم هل يعقل أن يأخذ مسئول رفيع المستوى كمقدسي إجازة رسمية طويلة و بهذه الظروف بالذات ؟
-سوريا
رامز الحلبي2012-12-13 22:44:08
الى ابو الدكتوارة الدموية
اكيد علمتم اطفال سورية على القتل وحمل السلاح وتشويه الجثث وصار معون دكتوراة دولية من اشهر اساتذة الاجرام في العالم من "افغانستان وليبياوتركيا والسعودية وقطر" ...اي نعم ويلي مو مصدق يروح يشوف تقارير الامم المتحدة عن استغلال اطفال سوريا بنقل السلاح وحمله ضد القوات الحكومية...
-سوريا
عمران2012-12-13 22:31:07
لن ننسى
يا منافقون الا تملون الكذب؟؟؟ كيف يمكن للدولة ان تقتل مؤيدوها؟؟؟ وفوق ذلك حتى اشد المنظمات تشددا ضد النظام "المرصد السوري لحقوق الانسان" اعترف انهم مؤيدون وان من قتلهم هم معارضون؟؟؟؟ وواضح انك لاتجرؤ على اظهار حتى اسمك المستعار لانك ستنعت على اقل تقدير ب"المنافق"
-سوريا
عمران2012-12-13 22:21:52
نعم لن ننسى مجزرة الحولة وداريا ...
لا لن ننسى اي مجزرة اطفال او نساء حصرا ...لن ننسى كيف كانت تحدث قبل يوم واحد من كل اجتماع لمجلس الامن او للعربان او للمتأسلمين!!! لن ننسى اي قطرة من الشهيد حمزة الذي وضعه اجرامكم في مقدمة عصاباتكم التي هجمت على مساكن صيدا وهذا ما اكته كل تقارير منظمات الامم المتحدة في استخدام استعباد الاطفال في القتال من قبل عصاباتكم...لن ننسى اي قطرة من اطفال حديقة الزاهرة واطفال مخيم الوافدين واطفال عقرب..لن ننسى الضحاياالمدنيون في تفجيرات حلب ودمشق وجرمانا والمزة والميدان ...نعدكم لن ننسى
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-13 21:57:40
اسمعوا ما يقول قدري جميل ؟
قدري جميل يقول : معارضة الداخل تعتبر مجموعة ( أصدقاء سوريا ) أعداء لسوريا ، كلامه صحيح إذا كان يعتبر نفسه معارضا للنظام و ليس من ازلامه ، كلامه صحيح إذا كان حزبه او تياره يمثل اكثر من 50 شخصا كلهم منتفعين من هذا النظام ، كلامه صحيح لو كنا رأينا حزبه يشارك و لو بنصف مظاهرة او احتجاج او اعتصام سلمي ولو بعريضة احتجاج واحدة ، كلامه صحيح ، نعم ، فمجموعة أصدقاء سوريا هم أعداء للنظام و ليس للشعب و لسوريا ، الا إذا اعتبر المعارض الفذ قدري جميل أن النظام هو سوريا و سوريا هي النظام
-سوريا
لن ننسى مجازركم في الحولة2012-12-13 17:12:24
لن ننسى
لن ننسى مجازركم في الحولة ولا في دارايا ولا في كل سوريا كل نقطة دم مسؤلين عنها انتم ومن يقف معكم من روسيا وايران والصين تتباكون على عقرب وانت من قمتم بها تريدون ان تتهمون الشعب ونسيتم ان كل شئ مصور و موثق
-سوريا
لن ننسى مجازركم في الحولة2012-12-13 16:41:56
لن ننسى
لن ننسى مجازركم في الحولة ولا في دارايا ولا في كل سوريا كل نقطة دم مسؤلين عنها انتم ومن يقف معكم من روسيا وايران والصين تتباكون على عقرب وانت من قمتم بها تريدون ان تتهمون الشعب ونسيتم ان كل شئ مصور و موثق
-سوريا
توضيح2012-12-13 15:36:31
لكل فصيح
و الله ضحكت من قلبي على بعض التعليقات ، من يقول أن شهادة الثورة هي أعظم شهادة و إن الأطفال بات لديهم شهادات دكتوراة في الثورة أقول له ، مثل هذه الشهادات لا تعترف بها المنظمات العلمية ، وحدها المنظمات الإرهابية من تسجل الحائزين على مثل هذه الشهادات و لهذه الشهادة بيان علامات بالمواد المدرسة فهناك مادة التفجير و مادة الذبح على الهوية و مادة الشتائم و مادة الدبكة على انغام تخوين الزعماء و مادة التكفير و مادة الاستعانة بعميل و مادة البكاء و العويل ... شهادة عار لن يمحوها المستقبل .
-سوريا
الى عقرب الجريحة2012-12-13 14:34:12
عقرب تقرصك
ممكن توضح لي حضرتك شو دخل العثمانيين بثورة سوريا ؟يعني هم طلبوا من اطفال درعا الكتابة على الجدران وهم طلبوا من شعب درعا او حوران ان يتظاهر ثم هم طلبوا من باقي مدن سوريا ان تتظاهر في دوما وحمص واللاذقية وادلب لماذا هذا الحقد هل عرفت من هو الان الطائفي يا حضرة المعلق توجه الاتهام لمن يؤي اهلنا واسرنا واعراضنا في بلاده غريب والله
-سوريا
هاشم النبكي 2012-12-13 14:03:40
الى صياد سمك
اسأل نظامك يا صياد سمك من استباح الجامع و الجامعة ؟ أساله هل ترك جامعا غير مدمر ليستبيح هذا الجامع تلك الجامعة ؟ اسأل نظامك الا يعلم مسبقا بان سياسته تجاه هذه الأزمة والحل الأمني الذي طرحه ، سيعيد سوريا مئة سنة الى الوراء ؟ أساله الا يعلم أن هذه الثورة ما قامت الا للحرية و الكرامة و سوف يدخلها بتعنته تلقائيا ( المتسلقون و الأغراب و المتوحشون ) إذا ما رفض الانصياع لمطالب الشعب المقهور منذ 50 سنة ؟ أساله من يقتل من و من يقصف من ؟ اسأل نظامك يا مخدوع ولا تسألني انا ؟
-سوريا
عقرب الجريحة لن ننساكي2012-12-13 08:54:22
فورة الدماء والطائفية
نعم هي فورة الدماء والطائفية والحقد والتدمير هذا هو عهدنا بكم يا احفاد العثمانيين، اليسوا هم من قام بمجازر الارمن والاكراد والعلويين والعرب؟؟؟ اليس من البديهي ان يتبع العبد سيده؟؟؟؟
-سوريا
احمد2012-12-13 08:49:10
مجزرة عقرب يا احفاد الوهابية
نعم انها ثورة الدماء والطائفية وهو اقل وصف لها هل تعلمون ان هناك 300 شخص ذبحوا جماعية لانهم من احدى الاقليات؟؟؟؟ هذا ما وعدنا الجزراوي به، الم يفتخر ويعلن صراحة طائفيته؟؟؟ وهذا تطبيقها على الارض....
-سوريا
صياد السمك2012-12-13 00:24:58
الجامع والجامعة
أن خسارة سنة دراسية واحدة ليست بمشكلة طالموا المسلحون القتلة استباحوا كل شيْ ..لكن المشكلة الأكبر هي باستباحة الجامع للجامعة .. فكم من الجامعات نحتاج مستقبلاً ـ إن كان هناك مستقبل ـ لكي نعود إلى ثقافة الأربعين سنة الماضية .. الثقافة التي كان فيها الإنتماء للوطن لا (للجامع والغرباء والتوحش )..الثقافة النظيفة من عبارات ( سنقاتل حتى آخر سني )أو ( النظام علوي ) أو (الجيش عدو الشعب ) أو ( تهجير الأقليات ) ... فكم من مدرسة ومن جامعة ومن عقود نحتاج للعودة إلى ما كنّا خلال عشر سنوات خلت ؟؟؟!!
-سوريا
حمصي عتيق2012-12-12 22:42:47
أهمية الوضع التعليمي 1
لا تعليق لدي للأسف على مقال الكاتب سوى انه تعب عليه بوصف و شرح مفصل فقط ، عن حالة المدارس في مدينة حلب المشتعلة بالثورة ، و التي تعتبر حالة جديدة طارئة و متزامنة مع الظرف الذي تعيشه هذه المدينة العظيمة ، لكن اين نحن من هذا الكلام الآن ؟ الذي يغرد فيه صاحب المقال وحيداً ، و كأنها مشكلة المشاكل و لدينا اهم منها بكثير و كثير ، رغم أهميتها في الظروف الطبيعية عندما يسود الأمن و الأمان و الاستقرار كل ربوع الوطن ، الا أن الظرف الحالي يجعلنا نتجاوز الآن الاهتمام بحالة مدارس حلب او أي مدينة سورية أخرى .
-سوريا
حمصي عتيق2012-12-12 22:42:03
أهمية الوضع التعليمي 2
الى الاهتمام بأمر اكثر أهمية و أعظم إلحاحا ، الا و هو وضع الناس المعرضة حياتهم يوميا للموت و القصف و بيوتهم للدمار و النسف ، و تشريد و نزوح الملايين داخل و خارج الوطن ، الاهتمام الآن هو كيف يبقى ولدي حيا قبل التفكير بمدرسته ، الاهتمام الآن كيف يعود ابني مع اهله الى بيته قبل أن يعود لمدرسته ، فعندي أن يخسر ابني 3 او 4 سنوات من مدرسته على الا اخسره هو ، هذا ما نفكر فيه قبل أن نفكر بالمدرسة ، أما الحديث عن الواقع التعليمي المأساوي في سوريا و الذي يعيش أزمة طويلة مستعصية منذ اكثر من 40 سنة .
-سوريا
حمصي عتيق2012-12-12 22:19:35
أهمية الوضع التعليمي 3
فهذا الكلام يحتاج الى صفحات و صفحات ، و محللين أخصائيين لتحليل و تشخيص و معالجة الواقع التعليمي المتردي سنة بعد سنة و التي أصبحت سوريا مثالا للتسيب و الإهمال و الضعف و تدني المستوى و ضحالة الكفاءات العلمية قياسا لدول أخرى مجاورة ، رغم محاولات النظام الفاشلة و البائسة لمعالجة هذا الوضع بتقديم جرعات مسكنة لا اكثر ، تتحسن فترة ثم ما تلبث أن تعود ثانية ، و ذلك لسبب أساسي و جوهري تعاني منه الحالة التعليمية في سوريا المتمثل بالجهاز التعليمي عموما ، الا وهي الولاءات أولا و أخيرا قبل الكفاءات .
-سوريا
سعيد2012-12-12 21:53:33
على خطا اجدادهم واسيادهم العثمانيون المتخلفون
لن ننسى ما فعله العثمانيون على مدى 400 عاما ، حرموا السوري من التعلم وحرموا المدارس....حتى فرنسا الاستعمارية "الصليبية" فتحت المدارس في مصر والعثمانيون "يهود والدومنة" حرموها لكي لايستيقظ الشعب ويرى طغيانهم وتخلفهم...وهاهم اليوم يعودون ليمنعوا طلابنا من التعلم لانهم لايفهمون الا لغة الدماء والقتل والاجرام..
-سوريا
جامعي حر 2012-12-12 20:25:19
دكتوراة بالثورة و الحرية
صحيح أن الجامعات اكترها معطلة و المدارس مسكرة ، لكن شبابنا الثوار و طلاب المدارس حازوا بهذه الثورة على درجة دكتوراة جامعية أعلى من الجامعة بعشرة أضعاف اسمها شهادة الثورة و الحرية ، لان الثورة خرجت جيلا اصبح لديه نضوج فكري و وعي سياسي و ثقافة ثورية يحتاج هذا الجيل الى خمسين سنة كي يكسبها بالحالة العادية
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-12 20:24:32
من الذاكرة
على ذكر المدارس،في اللاذقية كانت تستخدم بعض المدارس لتعليم المعتقلين دروسا في الحرية،على طريقة الشباب الطيبة،والفيديو يظهر كيف يجلس المعتقلين على مقاعد الدراسة ليتعلموا دروسا في الحرية،فهل يجتمع القمع والتعليم معا؟!
-سوريا
Prof. Ala2012-12-12 18:50:18
McGill University/Montreal-Canada
شكرا لحافظ وبشار ... هذا ما فعلوه في سوريا فقط للحفاظ على السلطة ... في الواقع، هذا ما تخيلت أن يحدث في يوم ما في سوريا بالطبع استنادا على سياسية الكراهية التي ماراسها هؤلاء المجرميين على الشعب السوري خلال أكثر من أربعين عاما... اكثر من أن ما يحدث في سوريا يمكن أن يحدث في أي بلد في العالم إذاطبيقت نفس السياسية...
سوريا
مسلمة2012-12-12 15:28:27
الى المسمى عمر
عم تتمسخر حضرتك عالاسلام؟ ياريت نرجع لعصر الخلفاء الراشدين ايام عزة الاسلام والخليفة اللي كان يتفقد شعبه وماعنده غير ثوب واحد وكان يتقي الله بشعبه, بنصحك تغير اسمك بما انو خليفة المسلمين عمر بن الخطاب كان من الخلفاء الراشدين يلي مو عاجبين حضرتك
-سوريا
عمر2012-12-12 15:11:07
اللعنة على العراعير
صاروا العراعير أصحاب مبادئ بيفهموا بالحرية و بدهن يستلموا الحكم بقوة السلاح ... انتظروا لسه رح يلغوا الجامعات و يتبعوا حلقات التعليم في الجوامع على عهد الخلفاء الراشدين
-سوريا
قرفان قريف ماعندو رغيف2012-12-12 10:30:09
حلب الجائعة صامدة
يعني جماعة بدنا نحرر البلد تركوا شي مدرسة بحالهاخلو شي استاذ بحالو ولا مدير كلو قتل وقنص وضرب يا زلمة لا ولووووووووو ولسه عم تحكي ع المدارس الشباب عملو المدارس مراكز تعذيب وبعدين عملوها مراكز تدريب ولسه بتقلي علم وتعليم سلملي بقا ع الطرماية ببا ببا ببا ببا ببا هيههههه شر البلية ما يضحك شو بدنا بالتعليم احكي ع رغيف الخبز بحلب يللي صارت ربطة الخبز فيها ب 250 ليرة وما في يا زلمة لو منعرف انو التحرر هيك كننا تحرورنا من زماااااااااااان شأد الحرورة حلوة بالبرد وأنت جوعان ....
-سوريا
أبو عبدالله2012-12-12 09:48:45
تعلم الطلاب درساً عظيماً
طلاب سوريا عموماً تعلموا درساً عظيماً بأن الحرية ثمنها الدم والروح, وأنك كلما سكت عن ظلم الظالم وردعه زادت الفاتورة التي تدفعها لاسترداد حريتك وكرامتك وانسانيتك لاحقا, في كل الأحوال هذا الدرس العملي أهم بكثير من الساعات الطويلة التي كانت مفروضة على الطلاب سابقا في تمجيدالنظام والتسبيح بحمده.
-سوريا
أبو المهاجر2012-12-12 09:23:37
إلى السيد الكاتب
فقط فقط تلامذة حلب ولا غييييير !!!!!
-سوريا
سامر أديب2012-12-12 09:22:17
ملاحظة
نتذكر أن الثورة رفعت شعار:( لا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس) على صفحة الثورة السورية وصفحات التنسيقيات في العام الدراسي الماضي أيام أن كانت الثورة سلمية وهو من أعجب شعارات الثورة والتي تدل على أن القائمين على الثورة مثلهم مثل القائمين على السلطة لا يهتمون لمصير الأجيال القادمة
-سوريا