syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد جولة في الساحل السوري .. عودة قافلة دعم السياحة والوحدة الوطنية الى حلب
الاخبار المحلية

شاركت عدة عائلات من حلب صباح يوم الأربعاء في قافلة دعم السياحة والوحدة الوطنية حيث انطلق 80 شخصا ومن مختلف الفئات العمرية من حلب باتجاه الساحل مرورا بمدينتي حمص وحماة، لتحط رحالها في طرطوس وتشارك أهاليها في رفع العلم البحري، ومتجهة في يومها الثاني الى محطتها الأخيرة في مدينة اللاذقية.


وقال فادي هبو, رئيس لجنة تنظيم القافلة, لسيريانيوز إن "الهدف من الفعالية ايصال رسالة لكل السوريين ان سورية بخير، وهي تسير بطريق الاصلاح تحت قيادة الرئيس بشار الأسد".

وأوضح هبو أن "الهدف الثاني هو دعوة المغتربين السوريين ليصطافوا في بلدهم كما تعودوا، ويستمتعوا بطبيعتها الخلابة وبحرها الساحر ورمالها الدافئة، فقد أثبتنا أن جميع الطرقات آمنة، وليس هناك حدود بين المناطق السورية، وشعبنا السوري واحد".

واكد هبو أن "السوريين جميعهم سيقفون في وجه من يريد الخراب لسورية، وارهابهم سينقلب عليهم".

واضاف هبو "اتقدم بشكر كبير تعجز الكلمات عن وصفه لأهالي الساحل السوري و بالاخص اهالي طرطوس الشرفاء على استقبالهم الكبير، و لفرع نقابة المهندسين في حلب الذين قدموا دعما كبيرا لنا باعطائنا شاليهاتهم بطرطوس للأقامة فيها مجانا"، مؤكدا أن "القافلة لم تنته نشاطاتها عند هذه النقطة بل هناك فعاليات ونشاطات كبيرة ستنظمها قافلة دعم السياحة والوحدة الوطنية".

 

بدوره, بين فهد لقموش, احد المنظمين, أن "اهم ما يميز القافلة هو مشاركة عائلات من كافة اطياف المجتمع من مهندسين واطباء وصيادلة ومحامين و حرفيين، وكافة الفئات العمرية".

واستقبل أهالي طرطوس القافلة عند ابواب طرطوس بالورود والهتافات وصور الرئيس بشار الأسد، ثم توجهوا جميعا الى أمام مديرية الصحة في طرطوس، التي احتفت بدورها بالقافلة، ليتوجهوا جميعا الى حصين البحر حيث تشاركوا في رفع العلم السوري البحري الذي كان بطول 1000م.

وقال علي سعد من شبكة اخبار طرطوس وقافلة دعم الوحدة الوطنية بطرطوس ان "الدعوة كانت عن طريق الانترنت ولم نكن على معرفة مسبقة بشباب حلب وهم لبوها بسرور".

وراى سعد أن "الخطوة رائعة لكننا كنا نتمنى لو انها كانت تشمل المناطق التي تشهد بعض التوتر، كي نحقق هدفنا بكسر الحاجز بين المواطنين في مختلف المدن والمناطق السورية".

 

من جانبه, بين حسين عباس, احد المشاركين, أن "مشاركتنا لنخبر اهالي سورية انها آمنة، وأننا جميعنا كشخص واحد ومع قائدنا ورئيسنا بشار".

ووافقت جولي بدرو مشاركة في القافلة زميلها عباس قائلة ان "الكثير من اصدقائي كانوا يجادلوني ويصرون على أن سورية ليست بخير، وأننا نخبئ الشمس بأصبعنا، لكني اليوم وبعد مشاركتي أستطيع أن أجاهر وبثقة أن سورية بخير".

ووضحت بدرو ان "اجمل مافي الامر أن الأستقبال والترحيب لم يقتصر على فعاليات الشباب، بل شملت أهالي طرطوس كلهم بدون استثناء".

وأضافت بدرو "لاأستطيع أن أصف شعوري حين اتذكر استقبال الأهالي في المنطار وطرطوس وحصين البحر لنا بالورد والارز، حتى ان احد الأطفال جاء ليسلم علينا لأنه يحب أهالي حلب كثيرا، واثر بي كثيرا أحد الشباب حين انحنى على كلمة حلب المكتوبة على نمرة السيارة وقبلها".

بدورها, قالت وفاء والدة جولي أن "سبب مشاركتي هو خوفي على ابنتي، واليوم أنا غير نادمة على مشاركتي لها وسعيدة لأنني لم أضع هذه الفرصة عليها وعليي أيضا".

وبينت وفاء "خرجنا من حلب كعائلة واحدة، لنلتقي بباقي افراد عائلتنا في طرطوس واللاذقية، ولا أستطيع اخفاء تفاجئي بمشاركة العائلات بأعمار مختلفة فكان معنا الاطفال والعجائز أيضا، وهذا دليل محبة للوطن".

ووجهت وفاء رسالة للمغتربين قالت فيها "نحن كنا مثلكم لا نعرف ما يجري حقيقة في باقي المحافظات، ولكني أدعوكم اليوم جميعا وبثقة كاملة للمساهمة بدعم سياحة بلدنا، وافكر في المشاركة مرة أخرى مع أقاربي وزملائي في القافلة القادمة".

 

وشاركها محمد أنس عقاد الرأي أيضا, موضحا ان"زبائنه من تجار المحافظات الأخرى لم يعودوا يأتون لحلب، من خوفهم من انعدام الأمان على الطرقات، وبمشاركتي اليوم استطيع اقناعهم بعكس ذلك، وأشجعهم على اعادة العلاقات الأقتصادية بين المحافظات جميعها".

وبين عقاد أن "هذه زيارتي الأولى لطرطوس، وقد تفاجأت بأهلها وبساطتهم وحسن استقبالهم لنا وكرمهم الزائد، مما يؤكد على قوة اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب السوري الواحد في كل محافظاته".

 

يذكر أن السياحة تراجعت هذا العام حيث كشفت وزارة السياحة أن القطاع السياحي في سورية شهد تراجعا كبيرا وخاصة الشهر الماضي والجاري بنسبة 60 %, مشيرة في الوقت ذاته إلى أن نسبة إشغال الفنادق هبطت إلى صفر%, نتيجة الظروف التي تعرضت لها البلاد منذ أكثر من 4 أشهر.

هديل ارحيم هبو – سيريانيوز

 


2011-07-17 11:13:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عقاد2011-07-20 00:16:52
الوحدة الوطنية
في شخص قال انو نحن مانا سورين انا وعائلتي طيب هوي شو انتي بدك حرية الري مابتجبرني على شي ولا انا بجبرك بس يا اخي انا سوري ان رضية وان ما رضيت نحن اولاد بلد وحدة الكل سوري من الشمال الى الجنوب من الشرق الى الغرب سوري الكل اخوتي الكل احبائنا
سوريا
Leen2011-07-18 21:27:15
كفاكم يا قتلة السوريين
كفاكم متاجرة بدماء الشهداء يا قتلة السوريين كفاكم مزايدة يا اتباع العرعور يا اتباع الماسونية كفاكم دعوى للدمار و الخراب لماذا تريدون قتل سوريا و تحويلها لبلد اشباح فلنعمر سورية و لنضيئها بدلا من تفهاتكم وكل من يتحدث بسوداوية فهو لا يريد الخير لسورية وستبقى سورية باذن الله بخير و على رأسها بشار الأسد
سوريا
الاسد الى الابد 2011-07-18 17:22:35
رد على غباء التعليقات
يعني شكرا لكل من شاركنا فرحتنا فسورية بخير وستبقى بخير ومن يهدف لان لا تكون كذلك فهو اغبى واتفه من ان يناقش..... لمن قال اننا نرقص على جثث الشهداء فيا أخي الله يسترك لا تقسم على ربي لانو نحنا مو هدفنا انو نستهزء بدماء الشهداء وانا مارح اناقشك بمدى اسفنا على الشهداء لان ارواحهم ليست للمزاد ..... نحنا هدفنا كسر الخوف في مدن بسوريا اقتصادها قائم على موسم الصيف الذي يتضمن 4 اشهر وهم على هاوية الانهيار فمن رأيي اذهب اليهم وعبر عن رايك بعدم وجوب دعم السياحة........على كل اسدنا قال اننابخير ونحن بخير
سوريا
الـمـسـتـجـيــــــــر2011-07-18 10:45:37
معلق واحد بعدة اسماء
يبدو ان غالبية اصحاب التعليق هم شخص واحد بعدة اسماء ، اراد ايصال رسالة شؤم عن سورية اتمنى على الجميع ان يتقوا الله في سوريا وشعبها وقائدها ستبقى سوريا محمية الله وستظل بخير ولو كره الكارهون
سوريا
د.عبدالله حمود _ طرطوس 2011-07-18 01:39:16
ما فهمت !!!!
سياحة شو ..؟؟؟؟ كأن المشاركين في الرحلة مو من سورية و مابيهتموا لأمر الشهداء المتساقطين يوميا" في أنحاء الوطن ؟؟؟ ولا ناس للبسط و الكزدرة ... وناس للموت في سبيل الوطن ..!! السياحة بعد الاستقرار يا ناس ... لسه دم الشهداء ما نشف !!!!
-سوريا
لانا2011-07-18 01:00:03
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يرحم شهداء سورية العظيمة وحسبنا الله ونعم الوكيل أحسن شي اذا جاري عنده عزاء ذوقا وأخلاقا أنا ما بعلي صوت الموسيقا ببيتي بس القصة بدها عقل وضمير
-سوريا
مبسوط2011-07-18 00:54:29
لكل اكال هوا
ليش في عالم بتحترق قلبن وقت بتتحسن الامور في سوريا ما بعرف ليش في ناس صاروا بس يسمعوا بالحلبية بتحس في شي عم يطلع منن احلى حلبية واحلى طرطوسية وكلنا ايد وحدة لنطرد الاخونجية والعرعورية وجماعة السلمية يلي ما قتلوا بثورتن غير 200 من العناصر الامنية عاشت سورية بقيادتها الاسدية
سوريا
سمير2011-07-17 19:21:47
عوجا
يا جماعة الاسعار بالساحل السوري و بعد التخفيضات الهائلة من قبل وزارة السياحة مازالت أغلى من الاسعار المطروحة ل تركيا يجب على وزيرة السياحة الضغط على كل فنادق الساحل لتكون الاقامة لا تتجاوز 1000ل س للغرفة بالليلة الواحدة متضمنة الافطار و الضريبة !!!!
-سوريا
أبو أحمد2011-07-17 16:14:05
متى بدنا نخلص من النفاق
"عند ابواب طرطوس بالورود والهتافات وصور الرئيس بشار الأسد" ،عجبتني هاي , يا ناس اصحوا , على مين عم تضحكوا, علينا او على حالكم. بلدنا كل مالها عم تتدمر و انتو مو حاسين, الله يحمي سوريا و شعب سوريا
-سوريا
متابع2011-07-17 14:59:53
الخير لقدام
ناس تموت من أجل كلمة حرية وآخرون يرقصون على أشلائها وغيرهم يذهبب سياحة للبحر ومقابر جماعية هنا وهناك والعصابات المسلحة منذ أربعة شهور حتى الآن ولم تكتشف هويتها والتظاهر أصبح فعل يهدد السلم الأهلي والتشبيح اصبح يعزز الوحدة الوطنية والتجييش الطائفي على قناة الدنيا وبعض القنوات الخارجية جاري على قدم وساق...وبالنهاية قولكتم سوريا بخير!!
-فرنسا
سوري حلبي شريف2011-07-17 14:47:56
سوريا بخير
يا عيني عليكن يا يا شباب يا ابطال والله شهيتونا عالطلعة عالبحر و حمستونا نطلع ونسافر وما نخاف و رح نطلع انشالله مع عيلتنا و رفقاتنا اكيد .....وبارك الله بكل شخص وطني و شريف بادر لهالخطوة اللي كنا بحاجة لها و احلى بحر وساحل
-سوريا
مشجع طرطوسي2011-07-17 13:25:18
غريبة
يعني الجماعة زارونا واحتفلوا فيهم واحلا عالم والدعوة عالفايس بوك ؟؟؟؟اي مو ليفتح الفايس بوك لك انا بجن بس يطلعلي كل يوم موضوع عالدنيا او الفضائية السورية عن نشاط تم تنسيقه عبر الشباب السوري عالفايس بوك .....بيكفي استحمار واستغباء ....واهلا وسهلا بالسوريين كافة بطرطوس
-سوريا
بشير2011-07-17 13:11:25
واللهي ملينا من رفع الأعلام
ياأخي شو هي بطول العلم؟؟؟ سوريا مو بخير, والكل بيعرف هالشي, والحكومة لازم تشتغل مثل العالم والخلق لحتى ترجع سوريا متل ماكانت. الشعب صار يفهم, وصار يعرف حقوقه, وصار يحس بالفساد والفقر والظلم يلي عم يعيشه, وبعد كسر حاجز الخزف خلاص الشعب السوري ماعاد يسكت الا اذا الحكومة تصرفت بشكل عقلاني. حاجتنا مسخرة ورفع أعلام, كل العالم حصل على التطور ومارفعوا علم واحد. فعلاً استخفاف بالعقول, لك ايمتى بدنا نصير بشر ايمتى؟
-سوريا
مواااااااطن2011-07-17 12:51:35
شكراً لتكذيبكم الإعلام السوري
نعم هذ ما نتحدث عليه و قمتم بإثباته لنا .. فلا جماعات مسلحة و لا مندسين بسوريا .. و رحلتكم الطويلة و أنتم من جماعة المؤيدين دون تعرضكم لأي خطر .. تؤكد هذه الحقيقة ..!
-سوريا
حرية الاعلام2011-07-17 12:18:19
انشروا سيريانيوز
دير مفلس على مفلس ترى العجب دعم السياحة وشاليهات ببلاش إذا هيك السياح فالسياحة أكيد بخير ونسبة اشغال الفنادق سترتفع 1000% بس مين عم يضحك على مين برأيي يرفعوا اعلى علم بالقمر أحسنلهم
-سوريا
نســــــــــــــور الأســـــــــــــــد2011-07-17 12:14:18
سورية بخير
نعم, صدَقت ياسيادة الرئيس: سورية بخير, والله يخليلنا ياك فوق راسنا.
-سوريا