syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
سأجعل من نجوم الفن والرياضة ...قالت الصهيونية ... بقلم : رضوان رحابي
مساهمات القراء

عندما ندرك بماذا يفكر العدو ونحاول اجهاض ذالك نكون قد قمنا  بما نستطيع عمله ولكتن الممشكلة عندما نجده يتحدث ويفعل ما يصرح به ونحن لا بنالي


الحرب في القديم كان هو تلاقي الجيشين في ساحة المعركة الخالية من المدنيين والجيش الذي يهرب أو ينسحب يكون قد خسر الحرب ,ويبدأ الجيش الفائز في السيطرة على الحياة المدنية في تلك البلد .

أما الآن فإن الحرب بين أي دولتين أخذ اتجاه ومنحى آخر, ألا هو  الحرب اقتصادية أو الحرب الإعلامية النفسية .

سألوا شامير رئيس وزراء العدو الأسبق عن الفترة الزمنية لمباحثات السلام مع العرب,  قال ممكن أن تستغرق المباحثات بيننا خمس وعشرين عاما وربما أكثر,فقال له المحاور أليست هذه  الفترة الزمنية طويلة

 أجاب شامير:  لا , لأن  بعدها العرب يكون قد نسوا الحرب ونسوا السلام وأصبحت العلاقات بيننا عادية.

 ونحن الآن نجد بعد هذه الفترة أن الكثير من الدول العربية أصبحت لهم علاقات مع العدو الإسرائيلي , إما مباشرة, أو غير مباشرة.

أما ما صرح به احد السياسيين الصهاينة منذ فترة قصيرة حيث قال سوف نجعل من نجوم الفن والرياضة (أولهية ) يتسلون بها ( أي العرب ) فينسوا صراعهم معنا .

 وقد وجدنا تعلق هذا الجيل بالبرنامج ستار أكاديمي ,هذا البرنامج الذي يصرف عليه الملايين ولا ندري من أين مصدرها , ومن يصرف تلك الملايين , وما هي الفائدة التي يجنيها ؟ ومن هو ؟ ومن الذي يدفع الرواتب والنفقات  لكل هذا الكادر الكبير ومن( مدربين بأكثر من اختصاص ومدرسين موسيقيين على مستوى عالي  ومخرجين وغيرهم الكثيرون)

علما أن هناك أكثر من مائتين كاميرا تصور ضمن إقامة الطلاب .

لنتصور كم يصرف من أموال على هذا البرنامج .علما بان الدخول إلى حفلة ستار أكاديمي مجانا كما قالوا , ونجد هذا الجيل المتعلق بهذا البرنامج يصفق طويلا  للطالب الأكاديمي دون أن يعرفوا ماذا سوف يقدم هذا الطالب .علما بأن جميع الطلاب لا يملكون هذه الإمكانيات الفنية الجيدة  فأصواتهم عادية جدا وان الأغاني التي يؤدنها هي راقصه , لأنها أغلبها  من التراث , لو قدمت بدون مطرب لصفق لها الجمهور , ولو أداها مواطن عادي أيضا  .

إذا كانوا هؤلاء الطلاب  يملكون كل هذه المواهب والقدرات الفخذة . أين هؤلاء الذين تخرجوا من ساتر أكاديمي لم نرى من إبداعاتهم  الفنية شيء حتى الآن , ونحن الآن في ستار رقم سبعة -أما في الجانب الرياضي فأننا نجد الانتشار الواسع والصراع لهذاالجيل المنقسم ما بين ريال مدريد  وبرشلونة,  أدى إلى ارتداء هذا الجيل إلى لباس فريقه في الشارع, و في المرافق العامة( الحدائق),  وأحيانا نجد  بعض المتعصبين  يذهبون إلى الدوام الرسمي  باللباس فريقهم المفضل .

 وحتى أن رايات كل من هذين  فريقين  أصبحت معلقه على أبواب السيارات الخاصة وشرفات البيوت , فهذا دليل أن صاحب هذا البيت أو السيارة  هو إما مع أو ضد.  وكأن نادي برشلونة وريال مديد هو نادي  سوري,  ونسوا إبداعات نادي الكرامة والتطور الرياضي في نادي الجيش حاليا .  وكأن لهذه الفرق ليس لهم رايات . والمدهش الأكثر من ذالك ,هو أن  الإعلام الرياضي عندنا  يتحدث عن  هذه الفرق وكأنها سورية .

 حيث انه يهتم ببرشلونة وريال مدريد أكثر من الإعلام الرياضي الاسباني نفسه.

ولاسيما في قناة الدنيا نجد الإعلام الرياضي يتغنى حبا إما ( بريال مدريد أو برشلونة) وكأنه هذا النادي  ابنه المدلل

حتى أنه يدلل برشلونة فيقول هذا الإعلامي الكبير( البرشة) وهو يبتسم  وأنا أول ما سمعت كلمة  البرشة منه سألت شو يعني البرشة قالوا اسم  الدلع لنادي برشلونة.

فأنا أحب أن أقول لهذا الإعلامي في قناة الدنيا  لو أن النادي المفضل عنده هو سرقصطة أو اتكومدريد فكيف سيدلعه مثلا .

أنا أحب الرياضة وأحب ريال مدريد وبرشلونة ولكن ليس بقدر حبي لأي نادي في سورية, نحن لدينا منتخب وطني وسوف يخوض قريبا تصفيات كأس آسيا أليس من الأولى أن تعلق أعلام ورايات هذا المنتخب . بدلا من رايات فرق لا تقدم لنا شيء.

 وإنما وما يقدمه منتخبنا  هو لنا ولسورية . وان نادي الكرامة عندما وصل إلى نهائي أبطال الدوري في الأندية الآسيوية , من خلاله عرفت كرة القدم في  سورية .

وما نشهده الآن ونحن نعيش المونديال 2010 في جنوب إفريقيا, نجد هذا التوجه الإعلامي الكبير على هذا المونديال , فأول التوجه كان نحو الفنانين الكبار تجرى معهم المقابلات والحوارات حوار فريقهم المفضل, ووصلت إلى السادة  الوزراء حيث أصدرت جريدة تشرين ملحق رياضي  وفيها مقابلات مع العديد من الوزراء السوريين, وفيها يعرب السيد الوزير عن فريقه المفضل والفرق التي يشجعها.


2010-07-03 23:00:43
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
إلى الكاتب الواعي العقلاني معك حق2010-07-04 13:55:19
عم يلهو شعبنا بترّهات وبألعاب الكترونيةعنيفة
وستارأكاديمي حتى يميعوهم وينسوهم القضاياالهامة، شبابنا يبالغون ويتقاتلون لأجل نتيجة المباراة ويضحّون بامتحاناتهم وأعمالهم ووقتهم مع أهلهم وزوجاتهم بسبب مباراة بين فريقين يتقاتلان على كرة لأجل المال والشهرة،أفراد هالفريقين وحتى دولتيهم لايعرفوننا ويعتبروننا همج ومتخلفين يعني هنن بيسبّونا وبيرفسونا ونحن منبوس رجلهم يلي عم ترفس الطابة،أكتر مايضحكني المشجع بيتكنى بفريقه بيقول"نحن الألمان سنفوز" أو "نحن الاسبان"الخ،وبالواقع ألمانيا واسبانيا قرفانين منه ومنا كلنا.البديل القراءةوالعلم والأخلاق.
-سوريا
فاطر فرحات2010-07-04 12:41:38
لا تستغربو ا شيئاً ؟
سمعت بهذا الكلام من قبل وهوليس بالمستغرب فالعدو الصهيوني يفكر بذلك وأكثر منه ، هل تدرون أن بعض الشباب العربي لايعرف عن قضية الصراع العربي الصهيوني ؟1 وبعضهم الآخر يعتبر إيران دولة معادية للمسلمين ، أو ليس ماقاله القادة الصهاينة يتحقق بشكل او بآخر ( أوليس أكثر المراهقين يتمنون ان يصبحو مثل الممثل العالمي ٍ فلان أو لاعب كرةالقدم علتان أو المغني الشاذ ؟ بعكس مايجب ان يكون او يتمنى الشباب المثقف والواعي الذين يتمنون أن يصبحو ا علماء أو مفكرين أو مخترعين واطباء ومهندسين .
سوريا
بو عمير2010-07-04 12:36:54
الأخ رضوان :
وحياتك اليوم كمان الحرب هي تلاقي جيشين في ساحة المعركة ولا بدك الحرب على طريقة محمود عباس.. تحياتي.. سلام
-سوريا
الصريحة الطرطوسية2010-07-04 11:49:00
بصراحة
رضينا بالقليل و بالقليل ما بدكم نرضى..ارجو من الاخواة المساهمين ان يعيدوا التفكير بالذي يكتبونه قبل الكتابة يعني عند طرح مشكلة ما او مناقشة قضية ما نرجو منهم اعطاء حلول او بدائل و خصوصا في مجال التسلية و الترفيه لشبابنا العاطل عن العمل و الهارب من صعوبة الحياة و الا فان مساهماتهم ستكون عقيمة ...يعني كلو سياسة و صهيونية و استعمار و نحنا المستهدفين ..على شو يا عيوني على شو نحنا بنضل مستهدين ...شبعنا هم و غم ريحونا
-سوريا
هادي2010-07-04 11:31:58
أديشك وطني
أنا لن أضحك عليك أنت إقرأ ما كتبته و إضحك على نفسك "نحن لدينا منتخب وطني وسوف يخوض قريبا تصفيات كأس آسيا أليس من الأولى أن تعلق أعلام ورايات هذا المنتخب"
سوريا
ابن الوطن2010-07-04 07:30:11
بدى أسالك أنت كيف تستغل وقتك؟
هذا الكلام كله معروف, ولكني بدى اعرف أنت ماذا تقدم لنفسك ووطنك, هل لديك قضية اجتماعية تسعى في سبيل تحقيقها أم انك مسمر على التلفزيون طول النهار أرجو أن تجيبني ؟
-سوريا
الناشر2010-07-04 02:53:29
مقالة رائعة
ربما لدينا مشجعين للاندية الاوربية اكثر من اوربا نفسها لو لاحظنا مستوى هؤلأ الشباب ل,جدنا ان معظمهم فاشل اجتماعياً ودراسياً
-سوريا
متابع2010-07-03 23:57:52
نظرية المؤامرة
يصور لنا البعض ان اي اهتمام و نشاط من صنع الصهيونية لاشغال العرب, وكانو مو فاضيين غير للعرب. لو الاخ متابع للمونديال بيشوف انو كل العالم بيتابع المونديال و بعضهم مهووسين اكثر منا. و طبعا فريق الصهاينة لو طلع بايدو يتاهل لكاس العالم ما بيقصر .. بس ما خرج يتاهل عن قارة اوربا. اما موضوع الفن فهو متل موضوع العلكة. الو علاقة بطبيعة البشر اصحاب الاموال عنا ومالو علاقة بالصهيونية ..
-سوريا