syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
مـنـطـق ا لــغـــــا ب !! ... بقلم : ابراهيم فارس فارس
مساهمات القراء

ان المنطق الذي درجت اسرائيل على ممارسته منذ زرعت كيانا دخيلا في قلب الوطن العربي ، هو منطق اللص الذي يهاجم احد المنازل من اجل سرقته وربما قتل من فيه ، فيقوم اهل البيت بالمقاومة دفاعا عن ممتلكاتهم وارواحهم بأي شيء يقع في يدهم حتى لو كان سكينا ، فيصبح الحق مع اللص لأنه تعرض للهجوم !!


تريد اسرائيل اغتصاب أرضنا وعرضنا وكرامتنا ، واذا قاومنا دفاعا عن ذلك حتى لو بحجر ، فنحن ارهابيون !!

تحاول المقاومة الفلسطينية أن تشعر العالم انما تحاول ان تدافع عن نفسها ، وتدرأ عن شعبها خطر الموت والاغتصاب .. عن النساء والأطفال والشيوخ ، بأي وسيلة ، حتى بتلك الوسائل البدائية ، واسرائيل بما لديها من شتى انواع الأسلحة العاتية وصولا الى القنابل الذرية ، ومع ذلك الحق على الطفل المقاوم ؟؟!!

غريب ذلك الحال الذي وصل اليه العالم !! فلا مجلس الأمن ، ولا الأمم المتحدة ، ولا الكثير من دول العالم حتى بعض العظمى منها ، يجرؤون على ادانة جرائم اسرائيل ، ولو بالاشارة !!

والغريب ، أن كل القوانين في العالم ، تبرر لصاحب الأرض أن يدافع عن ارضه ان داهمه الاحتلال ، الا اذا كان المحتل اسرائيل !! مع أنه كثيرا منهم يتغنى بأمجاده في مقاومة من احتل ارضه ذات يوم ، لكن ذلك غير محلل لشعب آخر ، اذا كان هذا الشعب هو الشعب الفلسطيني أو العربي ؟!

وكل ذلك كرمى عيون المدللة اسرائيل !! ولكن هل كل ذلك بدافع المحبة لاسرائيل ، اننا لا نشك ، بل متيقنون أنه ليس هذا هو السبب ، بل المصالح التي ركبتها ايديولوجية صهيونية عبر العالم ، وصادرت مصادر القرار سواء السياسية منها ام الاقتصادية !!

ولكن ، اذا كان ذلك مبررا أو شبه مبرر لدول كثيرة ، فما هو مبرره بالنسبة الى العرب والمسلمين ؟

هل ثمة شك في ان اسرائيل ليست كيانا دخيلا زرع في قلب الوطن العربي ؟ هل ثمة شك في تلك الجرائم التي ما تفتأ اسرائيل ترتكبها في كل يوم ؟هل ثمة شك في أن اسرائيل ما تزال تدنس وفي كل يوم حرمة المقدسات الاسلامية ، وعلى رأسها المسجد الأقصى أولى القبلتين ، وثالث الحرمين الشريفين ؟

هل ثمة شك في نوايا اسرائيل من اجل تجزئة المنطقة الى دويلات وكيانات هجينة وعلى كامل مساحة الوطن العربي ، لتبقى هي المسيطرة على المنطقة ؟

وهل ثمة شك في أن اسرائيل لا تحترم اي اتفاق سلام او عهد ابرم معها ، حتى مع اولئك الذين اعتقدوا واهمين انهم ضمنوا عدم اذيتها لهم لأنهم ارتبطوا معها بسلام خلبي ؟ ومع ذلك نجد دولة حرة مثل تركيا ، تسحب سفيرها من اسرائيل ، نتيجة تطورات احداث اسطول الحرية المتجه الى غزة ، والذي لا يهدف الا لتأمين حبة الدواء ولقمة الغذاء لشعب اعزل ، بينما نجد أهم أقطاب الوطن العربي ، يستنكر استخدام اسرائيل للقوة المفرطــة ... انتبهوا ، القوة المفرطــة ، في ذلك الحادث الشؤوم ؟؟؟!!


2010-06-01 23:00:44
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
جهينة2010-06-02 19:42:39
تحياتي لك
شو بدي احكي احسن شي نشرب مي وعصير كتير لانه نشف ريقنا من الشجب والتنديد ونمد رجلينا مشان مايطلع دوالي من الوقفة بالمظاهرات وووووووشكرا الك
-سوريا
مواطن عربي2010-06-02 07:24:49
وامعتصماه...
الله الله يا عرب ..الله الله يا مسلمين ، ماذا حدث لهذه الأمة عربا ام اسلاما حتى وصلت الحال بهم الى هذه الدرجة من المهانة ؟؟ يالطيف كم تغيرت الأمور ؟ كانت صرخة امرأة حرة تشعل حربا بدافع الكرامة ، اما اليوم فآلاف صرخات الحرائر ، وآهات الأطفال الذين لا يريدون أكثر من حبة دواء أو لقمة غذاء ، ولا من مجيب !!! دنيا آخر زمن .
-سوريا