2007-07-19 16:58:24
عضو الكنيست الإسرائيلي مجادلة يطلب تعيينه مبعوثاً للنوايا الحسنة إلى دمشق

طلب وزير الثقافة والرياضة والعلوم غالب مجادلة (من حزب العمل) من رئيس الوزراء ايهود اولمرت إرساله إلى دمشق كمبعوث نوايا حسنة.


وذكر ماجاديل لصحيفة هآريتس أنه شجع رئيس الوزراء ايهود أولمرت على الرد بشكل ودي وايجابي لدعوات الأسد للسلام التي أدلى بها في خطابه يوم الثلاثاء أمام مجلس الشعب.

وطلب من السيد أولمرت أيضاً الإفصاح بوضوح عن استعداد حكومته "للإقدام على التنازل الهام عن الأراضي، على غرار الاقتراح الذي قدمه اسحق رابين، وذلك من أجل إجراء ترتيبات دبلوماسية تقود في النهاية إلى إقامة علاقات مع سوريا ومن أجل السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها".

ووفقاً لما ذكره مجادلة فإن "خطاب الرئيس السوري يجبر إسرائيل على تقديم رد واضح وفقاً للمبادئ التي أقرها رابين والتي تقول بأن مدى الانسحاب سيتماشى مع مدى السلام".

وأضاف مجادلة أن "ثمن الحرب دوماً أغلى من ثمن السلام مهما كان ثمن هذا الأخير". وقال الوزير أيضاً أنه "إلى جانب التنازل الحاسم عن الأراضي،الأمر الذي سيمنح السوريين الأمل، يجب التأكيد وضمان أمن دولة إسرائيل".

وقال مجادلة أنه يعتقد بأن المحادثات مع السوريين والترتيبات الدبلوماسية معهم ستحمل تأثيراً ايجابياً على كل من الفلسطينيين، اللبنانيين، وعلى العرب عموماً".

بقلم أكيفا الدير - هأريتس

ترجمة هدى شبطا - سيريانيوز


True Syrian 2007-07-21 13:18:09
الجولان اولا واولا واولا
يجب ان ينبري احدهم ليسمعنا شعارات ووطنيات عفا عليها الدهر وشرب وكان هذا سيجعل الاخرين ينظرون اليه باحترام؟ اقول لا تخاف كل شعب يهتم بحاله ويخرج شوكه بايديه وشعاراتك لن ترفعك امامهم لانهم اصلا لا يكترثون ويبدو كنفاق فقط فاهتم بمصلحة بلدك وشعبك ولنحقق سلام ونعيش بهدوء ونهتم ببلدنا ووضعه الداخلي الاقتصادي وغيره وليذهب الفلسطينين واللبنينين بعيدا عنا
-مشان الله اتركونا بحالنا بلاعنتريات
True Syrian 2007-07-21 12:13:41
الجولان اولا وليحرر فلسطين الفلسطنين
بادرة طيبة من هذا الوزير واتمنى ان ياتي ليعرف طيبة وحضارة الشعب السوري واننا سنستقبله لا بسبب خلافاتنا السياسية بل على اساس الانسانية والديانات ولا سبيل الا بالحوار لحل كل المشاكل فاتمنى على من يتغنى بالشعارات الخشبية ان يترك هذا الامر للشعب السوري وحده ليقرر انتم تقولون نريد سلام فهل تناقضون كلامهم؟ اذن انتم لا تختلفون عن الاسرائيلين.. لا خلاف بيننا
-سياسي وبالحوار نعيد الجولان
True Syrian 2007-07-21 12:10:23
Comment
رجاء بلا عنتريات وشعارات قرفنا.. الامر يخص الشعب السوري وحده اقيموا عليه استفتاء للراي لتعرفوا ان كان يريد سلام مع اسرائيل ام لا... اما شعارات وفلسطين وكلام فارغ فلم يعد مقبول وملينا منه فلا تتحدث نيابة عن الشعب السوري الذي يريد ان يعيش كبقية البشر لا ان يكون مستنفر دائما بحروب وضغوط وليحرر الفلسطينين فلسطينهم بعيدا عنا ولنستعيد جولاننا نحن
-Long Live Syria
عربي سوري 2007-07-21 01:39:15
الموت لإسرائيل
لا والف الف لا لسلام مع اسرائيل بل الحرب حتى الموت او زوال هذا الكيان الصهيوني الغاشم و الموت لاميركا ونعم لفلسطين دولة كامله بكل حدودها يجب ان نقاتل حتى نمحي اسرائيل من الوجود هؤولاء اعداء الله وعلينا طردهم من كل الاراضي العربية ومهما كان الثمن اسلامنا وحدتنا قوتنا هيا بنا اليوم قبل الغد لنقدم ارواحنا فداء ارضنا وقدسنا هيا مسحيين واسلام يد بيد
الجمهورية العربية السورية
copy rights © syria-news 2010