2018-08-02 17:14:43
تخصيص 10% من المنح للدراسة في الجامعات المصرية لابناء الشهداء

اعلنت وزارة التعليم العالي يوم الخميس، انها خصصت نسبة  10 %لأبناء الشهداء من المنح الدراسية التي تم الاعلان عنها مؤخرا، في الجامعات المصرية والبالغ عددها /45/ منحة .


 

واوضحت الوزارة عبر موقعها الالكتروني على الانترنت انها "خصصت لأبناء الشهداء نسبة 10 % من المنح الدراسية البالغ عددها /45/ منحة" وذلك وفق المرسوم التشريعي رقم /44/ تاريخ 7/7/2013، أي /4/ منح دراسية تكون موزعة وفق الآتي:

– منحتين لدراسة الدكتوراه، إحداهما مخصص لخريجي الكليات غير التطبيقية والمنحة الأخرى لخريجي الكليات التطبيقية، وفي حال عدم تقدم العدد المطلوب من خريجي الكليات غير التطبيقية تضاف المنحة إلى المنح المخصصة لخريجي الكليات التطبيقية وبالعكس.

– منحتين لدراسة الماجستير أو الماجستير مع الدكتوراه: إحداهما مخصص لخريجي الكليات غير التطبيقية والمنحة الأخرى لخريجي الكليات التطبيقية، وفي حال عدم تقدم العدد المطلوب من خريجي الكليات غير التطبيقية تضاف المنحة إلى المنح المخصصة لخريجي الكليات التطبيقية وبالعكس.

وفي حال عدم تقدم أحد من أبناء الشهداء تضاف المنح  المخصصة لأبناء الشهداء إلى باقي المنح.

وكانت وزارة التعليم العالي اعلنت عن تقديم 50 منحة دراسية و35 مقعدا دراسيا للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا "ماجستير ودكتوراه" في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2018-2019.

واوضحت الوزارة، أن الجامعات المصرية قدمت 5 منح و20 مقعدا دراسيا للمرحلة الجامعية الأولى و45 منحة و15 مقعدا للدراسات العليا "ماجستير ودكتوراه" وذلك في مختلف الاختصاصات المتوفرة فيها ووفق معدلات القبول المعتمدة لديها.

يشار الى ان  وزارة التربية والتعليم في مصر اعلنت الشهر الماضي، موافقتها على تجديد معاملة الطلاب السوريين معاملة المصريين.

 

سيريانيوز


copy rights © syria-news 2010