2013-01-06 02:47:19 | ||
هل يستحق فقراء وطني هذا.. بقلم مواطن |
||
أبلغني صديق أن برنامج للنشر الذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة على قناة الجديد اللبنانية تباهى مشكورا بتقديم 200 ربطة خبز هدية للشعب السوري سعرها في سوريا 3000 ل.س , فلم يسعفني جَلـَدي و .... . معك كل الحق يا أخ طوني خليفة وشكرا على هذه المبادرة المعنوية , فنحن نستحق كل ما يصيبنا . وهنا لا يمكنني سوى القول أنه في كل الدول التي تعاني من أزمات وطنية وصراعات ( إن كانت على السلطة أو طلبا لما هو حق للشعب أو بسبب المجاعات أو الحروب الخارجية ) تقوم الحكومة القائمة ومن يمثلها من مسئولين وقياديين بتطبيق ما يسمى بعملية إدارة الأزمة . حيث يجب أن يكون من ضمنها أو من أول أوليات المسئولين في الدولة أو النظام تجنب كل ما قد يؤدي إلى تأجيج الغضب الشعبي ( من ممارساتهم الخاطئة وتجاوزاتهم للقانون ). وما يؤسفني في وطني الحبيب سوريا عدم اتخاذ أغلب مسئولي النظام أو الدولة أي إجراء يمس مصالحهم الشخصية ويخفف من شعور المواطن الفقير بالغبن , بل أجدهم ازدادوا جشعا وتجاوزا كل القوانين حتى بدوا كأنهم القانون والوطن ومن واجب الفقراء خدمتهم بتقديم الغالي والنفيس والدم الطاهر ليتمكنوا من سرقة مقدرات الوطن وكأن الدولة بقرة تسارع كل منهم ليقتطع منها ما يستطيع . فلا مسؤولية سوى على الفقير من المواطنين فتحت عنوان أن الوطن في أزمة يقدم كل شيء دون تردد ودون حساب , من تحمل البرد وذل الحاجة ونار الغلاء وفقدان الأمن والأمان والتهجير حتى تقديم فلذات الأكباد كقرابين فداء للوطن ( وهذا واجبنا لبقاء الدولة ) , بينما نجد أن المسئولين ومن حولهم ما زالوا يتنعمون بخيرات الوطن وكأن أمرا لم يكن . فرغم الأزمة ورغم وجود مواطنين وضباط وجنود في كثير من مناطق وطني وفي مناطق المواجهة ضد المتمردين , طعنهم البرد ونال منهم الجوع ونزفت جراحهم حتى الموت لعدم توفر قطرة وقود . ما زال شريحة كبيرة من مسئولي هذا الوطن وفي كافة الوزارات من وزارة التعليم إلى وزارة الدفاع والداخلية يكلف بعضهم الدولة على الأقل شهريا مليون ليرة سورية بنزين وإصلاح سيارات وسائقين وخدم وحشم إذا تناسينا ولم نقم باحتساب الرشاوي والسرقات والكمسيونات و. و. و . لست أبالغ فسيارة المرسيدس تحتاج إلى 1100 ل.س بنزين كل 70 كم لمن لا يعلم, ناهيك عن كلفة السائقين والإصلاحات والسرقات وغيرها . أما آن الأوان لأن يشعر المواطن الفقير بأن أمراء هذا الوطن من المسئولين لا يطلبون منه أكل البسكويت لعدم توفر الخبز ( علما أن من طلب ذلك في التاريخ هي ملكة ) وأمراء وطني من المسئولين هم أبناء جلدتنا بمواصفات استزلام خاصة ميزتهم عن الشرفاء , أما آن أن يشعر المواطن الفقير في هذا الوطن أن كرامته هي الأهم وأن دمه عزيز ومن غير المقبول الاستهتار به . |
||
ام قتل زوجها البريء غيلة وتنام مع أولادها في أحد ا 2013-01-29 21:25:11
الله يلعن يلي ذل الشعب السوري
أنا ام أرملة قتل زوجي البريء غدرا جراء قذيفة طائشة من معارك توم وجيري التي لم تنتهي الى الآن.مضى على وجودي في المسجد مايقرب 6 أشهر ولم يتكرم أي مسؤول في زيارتنا ومواساتنا ومعرفة أحوالنا وبيوتنا المدمرة ولكن هل يحس المتخمون بما يعانيه الفقراء المعدومون ؟ سيارات المرسيدس الفاخرة مع سائقيها وبنزينها المجاني والبيوت الفاخرة الوثيرة المخصصة لهم لخدمة الشعب والمواد الغذائية المنوعة مجانا أو بأسعار رخيصة والغاز -ليسوا بحاجة للاصطفاف كالبهائم بالدور للحصول على جرة غاز والكهرباءالدائمة -سوريا
متسائل 2013-01-11 19:35:25
لماذا؟؟؟1
عملية تبادل تحصل على الأرض السورية برعاية تركية قطرية يطلق بموجبها رهائن ايرانيين مقابل ارهابيين أتراك يقال أنهم طيارين ضباط تسللوا للسيطرة على أحد المطارات اضافة لارهابيين مرتزقة فلسطينيين!وعلى أي أساس يطلق النظام هكذا ببساطة سراح أتراك ارهابيين رغم كل ما فعله و يفعله العثماني بسوريا و شعبها من تدريب و تسليح و تمرير المرتزقة من مختلف أصقاع العالم للتخريب و الاجرام في سوريا حيث سقط آلاف الضحايا المدنيين و العسكريين السوريين و رغم قيامه بسرقة و تخريب المعامل السورية جهارا و بشكل -سوريا
سوري حر 2013-01-11 14:33:46
الى جهينة
صحيح فضائحنا كاشفتنا بداية من البيضة و فيديو وزير الخارجية المعلم نهاية بفبركة شريط اعتراف الاغتصاب و لسه الايام جاية و لح ينكشف اكثر. حلوة هي اغلبية السوريين كيف عرفتها باستفتاء من استفتاءاتكم تبع التسع و تسعين فاصلة عشر تسعات. ليكون قصدك اغلبية الايرانيين-سوريا
جهينة 2013-01-11 01:29:04
الى المتساءلان الحران مرة جديدة
الاندبندنت تكذب من أجلنا؟؟يا أخي ياااريت,على الأقل بيكون هناك توازن بالكذب بيننا وبنكم! كل هذه الوسائل الاعلامية التي جندت نفسها خدمة لمشروعكم وفشلتم باكتساب مشروعية ثورتكم وحقها واكتساب قلوب أكثرية السوريين! فبعد مرور شهرين فقط كشف الشعب السوري كذبكم..خلي الطابق مستور!ولا نريد أن نتكلم عن فضائحكم الاعلامية فالمساحة لا تكفي 2%منها!أما عن صقر سوريا الذي أتعب نفسه بالبحبشة اقول له اخطأت بالعنوان وبالاسم فيكفي مهازل أنا غير التي تتكلم عنها!فلا تتعب نفسك بالنسخ والقص!-سوريا
صقر سوريا الى مدام جهينة 2013-01-10 12:57:24
خيبتيلي املي مدام جهينة صايغ او الدكتورة الحائرة س
اتوقعت انك اذكى من هيك,نص قراء سيريا نيوز بيعرفوا انك دكتورة عايشة بامريكا واسمك بالتعليقات الدكتورة الحائرة قبل ما يصير جهينة http://www.syria-news.com/dayin/mosah/readnews.php?id=2208
اذا انتي هلا بالشام فمو معناها حكيي غلط, اشتغلتي وعشتي بامريكاولفترة طويلة وبيجوز هلا من كم سنة رجعتي لسورية تقضي فترة تقاعدك بين اهلك بعد ما جمعتي مصاري مرابحها بالبنوك بتعيشك ماري انطوانيت,واجت هالثورة ونزعتلك هالمخطط الوردي, يا ريتك حاولتي تجاوبي سؤالي بدل ما تفضحي حالك هيك,خيبتيلي املي بصراحة!!!!!
-ألمانيا
مواطنة سورية 2013-01-10 12:07:37
إلى محتار
لتصحيح المعلومات فقط عدم المؤاخذة صاحبك يكذب عليك قال 50 يورو ليأكل خبز ياسيد باغيت الخبز الفرنسية الشهيرة والعادية سعرها المتوسط يورو واحدة وتكفي شخصين أما الألف يورو فهو الراتب الأدنى شئ في فرنسا فشو عمتحكي إنت إذا راتب الوزير والرئيس أقل بشوي من 15000 يورو فكيف بدو الواحد ألف يورو يوميا ليعيش فيها ملا خرطة وكفاكم مقارنة ومحاولة نقد الدول الغربية بشكل زائف, صحيح أننا نكره سياساتهم تجاهنا ولكن رغم مشاكلهم الإقتصادية الحاليه بدنا مليون سنة لنوصل لمستواهم شو بدنا نضحك على حالنا . -سوريا
سوري FM 2013-01-10 12:01:42
الى المحتار السوري
لا تحتارو لا تنفجر,الرهائن كانو بتركيا يا فهمان!يا فهمان تركيا حاسبة حساب هيك لحظة لانها متورطة الى قمة رأسها,بس يعني سؤال مهم ليش ما حدا ناقش وجود طياريين اتراك(رغم انكار الاتراك)بسوريا,طاريين ؟وعم تقول انو الامن غبي!!كيف كشف هيك خطة جهنمية بكامل تفاصيلها وافشالها والتي احدثت صدمة كبيرة لمن يدعي الشرف والكرامة وقد استعان بالعثماني -سوريا
سوري حر 2013-01-10 10:33:01
إلى جهينة
يعني حتى الاندبندنت تبغ الغرب عم تكذب مشانكم. و يبدو أن خبرك صادق مثل خبر هجوم البشمركة على قرية البيضة و الدعس على رؤوس المواطنين في العراق؟ و خبر قتل اهل الحولة اطفالهم للاساءة لصورة النظام. -سوريا
السوري الحائر 2013-01-10 01:09:27
أجهزة امن فاشلة ؟
يعني كل قوة النظام بجيشه العرمرم و مخابراته الأمنية الهائلة يللي بتقدر تعد أنفاسنا كل لحظة ، ما قدرت تعرف و تكتشف الأسرى الإيرانيين و تحريرهم ؟ و هم ليسو 4 او 5 لحتى يختفوا و ما يظهر لهم اي اثر ، هدول 48 أسير ، يعني اكتر من صفين مدرسة ؟ هذا معناه انو أجهزة مخابراتنا فافوش عالفاضي ، او هي بالأساس فاشلة و غبية او معناها ان المسلحين هم أقوى و أذكى و مسيطرين عالارض اكتر من الجيش والأمن ، حدا بيقدر يفهمنا شو القصة ؟ وليش ها العجز الرهيب بالدولة ؟
-سوريا
أنور من السويداء 2013-01-10 00:13:46
لماذا لا يتم تبادل الأسرى ؟
هلق ايران بادلت 48 إيراني بحوالي اكثر من 2130 أسير من المعارضة ، و الجيش الحر ياسر الآلاف من ضباط و جنود النظام عنده ، مجرد انو النظام ما عمل او اقترح اي تبادل للأسرى بينه و بين الجيش الحر ، هذا دليل واضح على استخفافه و استرخاصه بجنوده ، و هذا معناه أنهم لا قيمة لهم عنده ولا يهمه مصيرهم ولا كيف يعيشون تحت الأسر و كأنهم لم يضحوا من اجله ، أرأيتم أيها الجنود المساكين و المخدوعين كم قيمتكم عالية و غالية عند نظامكم ؟ فأنتم الآن أموات بالنسبة له . فيا للحسرة عليكم ! -سوريا
سوري حر 2013-01-10 00:10:56
الى محتار
لو المعارضة بدها مصاري كانت وقفت مع النظام هي قدري جميل صار وزير و هي الجعفري رجل النظام في نيويورك يسكن في بيت كان يملكه الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون وباعه للسوريين عام 1981.المنزل الفاخر، يحتوي على 12 غرفة و مكوّن من 4 طوابق وتبلغ مساحته 5000 قدم مربع ويحتوي على حديقة كبيرة وشرفة على السطح وغرفة كبيرة للطعام و تقدر قيمته بـ 5.5 مليون دولار
يعني الوقفة مع النظام اربح -سوريا
جزراويFm 2013-01-10 00:11:14
اقولها علانية ، اكرهكم 2
لا نعرف اخلاقهم و لكن نرى أعمالهم ، و عرفنا أخلاقكم و أعمالكم على مدى عقود ، منذ الصغر كنت دائما أتسائل من هم هؤلاء الغرباء ذوو اللسان الأعوج هل هم فعلا أولاد هذا البلد ؟ منذ عشرات السنين و الحال على ما عليه عندما يطلب المواطن السوري من أي فرع امني مهما تكون صفة هذا المواطن مدير مدرسة او صاحب عربة خضرة القاسم المشترك واحد و هو الخوف ، آلاف الابنية زرعوها لتكريس هذا الخوف ابنية الاستبداد و الظلم و انعدام الأخلاق و الضمير ، اليوم دمروا مدنا بأكملها حلب حمص الدير ..بأي حق دمرتم وطننا؟
-سوريا
جزراويFm 2013-01-09 23:40:02
إلى ابن الميدان الحر 1
صديقي العزيز سيأتي يوم و تعود فيه سوريا واحة محبة و عطاء بلد المسلم و المسيحي الشيشاني و الأرمني الكردي و العربي لا حاجة فيه إلى حداثة الكنائس و المساجد فهم ولدوا فيه منذ أن عرف العالم كتب الديانات، لا حاجة فيه إلى تعليم شعوب هذا المكان أبجدية التعايش فهم جزء منه منذ آلاف السنين ، هل نحن من صاحب رجب من رافق حمد و شتم رجب على حمد ؟هل مكتوب علينا أن تحبوا من نحب و نكره من تكرهون ؟ ماذا فعلوا لنا قصفونا ، هجرونا اعتقلوا أولادنا و شيوخنا؟ خلطوا دمائنا بسكاكينهم و أحجار بيوتنا ؟ .. لا نعرف أخلاقهم -سوريا
سلوى من النبك 2013-01-09 23:20:44
اللهم يا رب
يا رب ، نستودعك أبطال الجيش الحر الأشاوس ، الذين حملوا هم الأمة في قلوبهم ، و أثروا الموت على المذلة ، فأحبوا الموت لأجل شعبهم بقدر ما احب طغاته الحياة لأجل كرسيهم ، اللهم اجعل الثلج و البرد عنفوانا و قوة في نفوسهم ليحطموا تتار العصر ، اللهم اجعل البرد سلاما على ملايين النازحين و اللاجئين في الخيام ، يا رب اعد البسمة الى أطفالنا و السكينة الى أمهاتنا يا رب دمرهم كما دمروا بيوتنا و أشجارنا ، و انصر جيشنا الحر على تجار القضايا و لصوص الوطن و قتلة الأطفال و النساء الذين استباحوا الوطن كله لأجل فرد.-سوريا
جهينة 2013-01-09 23:30:45
الى المتساءلان الحران
الخبر الذي ورد عن شقيق الظواهري هو على ذمة صحيفة "الاندبندنت" البريطانية..!أما حادثة القطن المحروق والقمح المسروق هو خبر أكيد أكده الجميع الا اعلامك الثوري الدجال ومنظروه ***!أما الآخر الذي -ينكت- عن مكان وجودي فأنا موجودة بقلب دمشق الحبيبة,-سوريا
جهينة 2013-01-09 23:19:41
قالو في فقه الثورة السورية
بعد مناع وهيكل وفياض وتشافيز وصباحي وعادل امام وزيادالرحباني وزكرياابو يحيى وفيسك وغالوي وكتاب روسيا ووو....فيصبح زياد الرحباني عديم الموهبة و شبيح ... بينما همام حوت مبدع و ثوري
ميادة الحناوي رديئة الصوت و الأغاني... و أصالة مغنية أوبرالية و ذات حنجرة نادرة
غسان مسعود ممثل فاشل بدون موهبة و عبد الحكيم قطيفان موهوب
أدونيس أصلا ليس شاعرا و لا علاقة له بالفكر، و فرج بيرقدار شاعر عظيم
طيب و بعد كل هذا هل نستغرب أن يتكلمو عن تيري ميسان بأنه شبيح،ويتساؤلون بسذاجة هل وصل التشبيح الى الاليزيه؟؟؟ههه-سوريا
محتار 2013-01-09 22:45:17
ليش ما بدهن حوار
عم اسأل واحد صاحبي ...عايش بباريس ...( رغم اني بعرف ) .. دخلك قديش بتكلف العيشه لواحد بدو يعيش حالة تقشف يوميا ...قلي بدو 50 يورو اذا اكل خبز بس .. واذا بدو يعيش مرتاح ..بدو 1000 يورو... باليوم ؟؟ وقتها عرفت ...ليش متمسكين الشباب (ثوار الفنادق ) ..بعدم الحوار .
-سوريا
عبير 2013-01-09 22:38:17
ميسان الشبيح الاسدي رقم ...
بعد مناع وهيكل وفياض وتشافيز وصباحي وعادل امام وزيادالرحباني وزكرياابو يحيى وفيسك وغالوي وكتاب روسيا ووو....وصل التشبيح الى الاليزيه؟؟؟ ياترى كم ملين دولار دفعولوا؟؟ بس ما يكونوا عدوه يستلم اتحاد المذيعين العرب؟؟ او يمكن كانت المخابرات خاطفتوا وجابرتوا عالحكي....يالله معك معك رح يوصل التشبيح لاولاند...الله محيي الاسد وشبيحتو وخصوصا بالاليزيه -سوريا
صقر سوريا الى مدام جهينة 2013-01-09 22:33:21
عللي ما يلي مدام جهينة
ليش يا ترى كل يلي ضد الثورة برات البلد من عشرات السنين؟!انت باميركا واتش جي بالنيرويج ودكتورy بالمانيا,لها الحد الاجازة الصيفية بسورية مهمة الكن؟انا بعرف منيح انوالثورة نزعتلك اجازتين صيف لهلا (باعتذر منك)مااجيتي فيهن وبخششتي الشعب بدولاراتك,صحيح مدام جهينة بما انك وطنية كتير على ما يبدو فيكي تخبريني شو مقعدك باميركامن (عشرتعشر) سنة لهلا؟! ما هي من زمان كتير تعتبر الدولة يلي عم تخرب البلد يلي قلبك عليها ,مابتعرفي انو الضرايب يلي عم تدفعيها حضرتك رايحة حق سلاح يموت العرب!مستني جوابك!! -سوريا
صقر سوريا الى مدام جهينة 2013-01-09 22:23:12
عللي ما يلي مدام جهينة
ليش يا ترى كل يلي ضد الثورة برات البلد من عشرات السنين؟!انت باميركا واتش جي بالنيرويج ودكتورy بالمانيا,لها الحد الاجازة الصيفية بسورية مهمة الكن؟انا بعرف منيح انوالثورة نزعتلك اجازتين صيف لهلا (باعتذر منك)مااجيتي فيهن وبخششتي الشعب بدولاراتك,صحيح مدام جهينة بما انك وطنية كتير على ما يبدو فيكي تخبريني شو مقعدك باميركامن (عشرتعشر) سنة لهلا؟! ما هي من زمان كتير تعتبر الدولة يلي عم تخرب البلد يلي قلبك عليها ,مابتعرفي انو الضرايب يلي عم تدفعيها حضرتك رايحة حق سلاح يموت العرب!مستني جوابك!! -ألمانيا
صحفي سوري مستقل 2013-01-09 22:28:19
أف أم
الى احدهم .....؟؟؟ يارجل ...توقف عن الفتنه لزمن يكفي ان تضع به تعليقا مقنعا ..؟؟ توقف ...فانك ان اقنعت لساعه معينه ...اوشعار معين ...فهذا لايعني انك ستصل ..الى اكثر من رماد الفتنه .-سوريا
عمران_حق الرد 2013-01-09 22:08:21
الى ابو يعرب
واصبح اردوغان العميل الاول لامريكا في تاريخ المنطقة بعد شاه ايران، ومنذ ذلك الحين انتشرت القواعد العسكرية الامريكية بكثافة في تركيا واصبح التعاون العسكري والاستخباراتي مع اسرائيل على اشده....الرضا الاميركي على العملاء يجلب الكثير من المال وانتم في المعارضة اكثر من يعلم بهذه القصة...لم نر من اردوغان في عدوان 2006 و 2008 غير الهوبرة اما من تحت فكانت -سوريا
عمران_حق الرد 2013-01-09 21:57:20
الى ابو يعرب
اولا ياابو التاريخ قبل الميلاد انا قلت ان دولتهم كا ن اسمها الدولة الحثية ولم اقل تركيا وبالنهاية كلها عناوين لسفاح واحد ارضه اسيا الوسطى....تانيا يا ابو الاقتصاد تركيا حذفت 6 اصفار من عملتها وهي يلي رفع قيمة الليرة...اما عن التطور الاقتصادي فالغرب ما سمحلو لاب اردوغان السياسي "اربكان" بهاد الشي لانو كان مسلم حقيقي واتجه شرقا ورفض العمالة للغرب، لذ -سوريا
سوري حر 2013-01-09 21:45:59
الى سميح
الثوار لجأوا الى كتائب الدفاع الجوي للحصول على مضاد طيران لايقاف القصف العشوائي على المدنيين و هذا دليل على عدم تسليحهم من الغرب و ان معظم السلاح غنموه من النظام . بالمناسبة النظام يقول اما ان تقبل بي للأبد او أن اقصف حيك كله. على الاقل الارهاب الوهابي المزعوم يقتلني انا كما تقول و لا يقصف كل الحي و يقتل كل عائلتي. النظام الذي يدعي حماية المواطنين كان اول من داس على رقابهم لمنعهم من الكلام و فيديو البيضة لم ينسى بعد-سوريا
سوري حر 2013-01-09 21:43:30
الى جهينة
يا ترى هالخبر مصدره نفس المصدر تبع القبض على اخ الظواهري في درعا اثناء حضوره عزاء خالته في مصر؟-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-01-09 21:23:42
الأخ جزراوي
تحية لك ، و أوافقك على الدعوة لعدم مناقشة ازلام النظام ، لأنهم كلهم مغيبي العقل و الإدراك وفهم الواقع و تعليقاتهم اكثرها افتراضية تنبع من تمنيات و رغبات كمبادرة رئيسهم بالحل ، و لا تمس الحقيقة إطلاقا ، فلا تعذب نفسك بوصفهم او تصنيفهم ، فنحن نعرف حجمهم و اعدادهم و اماكن تواجدهم و انتماءهم و نعرفهم واحدا واحدا ، والنقاش معهم دائما على مبدأ فالج و لا تعالج ، و اقترح ان ينصب التعليق على هذا الموقع حول حقبة سوريا الدولة الجديدة بعد حقبة سوريا الثورة ، لأننا بحاجة لرأي كل سوري مهما كان انتماؤه و موقفه-سوريا
صياد السمك 2013-01-09 21:11:50
يا رب
يارب : نستودعك رجالك الذين حملوا الوطن في قلوبهم و امتشقوا الريح ايماناً بقضيتهم فانطلقوا تحت الثلج و البرد لكي ينعم أبناء أمتي بالدفء و الطمأنينة ..
يا رب : اجعل البرد حنوناً على ضلوعهم قارساً على قلوب اعدائهم و أيّدهم بنصرك و كن المعين لهم يا ارحم الراحمين ..
يا رب : انصر جيشنا العربي السوري على أعدائه المارقين من تجّار الدين و خونة الوطن و قتلة الياسمين الذين استباحوا التراب و العرض و حرموا قلوب أطفالنا دف النبض فارمهم بنيران رجالك و احفظ رجالك في كل أرض -سوريا
اسامة الجبلاوي 2013-01-09 16:20:06
طار مطار تفتناز
مطارتفتناز قيد السقوط الان ، الله محييكم يا ابطال الجيش الحر، ساعات قليلة و يعلن عن سقوطه بالكامل ، و الان ضباط النظام سيزفون لرئيسهم ان جنوده البواسل صدوا العصابات المسلحة و كبدوهم الخسائر و قضوا عليهم جميعا ، هكذا يفهم و يريد الرئيس ان تنقل اليه الاخبار لان اعصابه و نفسيته لاتحتمل اي خبر سيء و يرفض سماعها اساسا -سوريا
جهينة 2013-01-09 14:38:33
فعلا ثورة عثمانية
مسلحون يحرقون مركز توزيع الأقطان في عين عيسى بريف الرقة ما أدى لاحتراق المحصول المسوق الذي يبلغ نحو 56 ألف طن من القطن ولا تزال النيران مشتعلة..........
في تاريخ سورية لم يقم بحرق و نهب المحاصيل الا الاحتلال العثماني!!!!فتأملو وتألمو يا رعاكم الله.
-سوريا
جزراويfm 2013-01-09 08:24:48
الى الاخوة المعارضين 2
اما الفئة الثالثة فهي الكومبارس من ال 1200,000 بعثي و اذنابهم هؤلاء يتلقفون ما يرمى لهم من فضلات الفئتين الاولى و الثانية و النظام لا يثق بهم لانه يعرف انه هدول من جماعة اللي يتجوز امي بيصير.... بس ممكن انه يسلحهم وقت اللزة متل ما صار باغلب المناطق هذه هي باختصار سوريا الاسد و هذا ما اكد عليه المايسترو بسمفونيته الاخيرة عندما مسحت سوريا ليبقى الاسد و جيشه المغوار اقول للاخوة الشرفاء لو كانت سويسرا مكان تركيا لحكوا مين هني هدول السويسريين خلي يرجعوا على رعاية البقر نفاق مزمن و بيئة مقرفة -سوريا
جزراويfm 2013-01-09 08:11:14
الى كل الاخوة المعارضين 1
لا تناقشوهم هؤلاء ليسوا اشخاص بل منظومة افتراضية تعمل ليلا نهارا و على جميع المواقع تقريبا لتبييض سواد السلطة, هذه السطة اللتي لا تمت للجتمع السوري بصلة , و مؤسساتها بسيطة,نواة السلطة و تملك 90% من موارد البلد و قبضته الامنية و العسكرية و تتكون من بعض العائلات و الطائفة..الصف الثاني من المنتفعين و اصحاب الاموال من جميع الطوائف و المذاهب عادتا ما يكون الهون كم صبي بمجلس الشعب و كم ازعر بالاجهزة الامنية و يتبعون كليا للنواة الرئيسية بولاء مطلق على مدى عقود-سوريا
خبير بقانون حقوق الانسان 2013-01-09 02:12:45
متى يصير الإرهاب إرهاب دولة ؟
تعريف ارهاب الدولة ( حسب منظمة حقوق الانسان الدولية - الفقرة 23 ) : هو إرهاب منطم و ممنهج ، تقوم به القوى الأمنية و العسكرية فقط في دولة ما دون اي دور للسياسيين او القوى المدنية الفاعلة بالدولة ، و هو إذ يخطط و بمنهج عمله بعيدا عن اية اعتبارات أخلاقية او إنسانية هدفه فقط خصمه ولو أدى ذلك الى ضحايا أبرياء و تدمير بيوت و بنى تحتية عامة ، و حددت المنظمة نسبة الضحايا البريئة المحتملة بان لا تزيد عن 7 - 10 ٪ من عدد قتلى الخصم وأي زيادة عن ذلك يعتبر إرهاب دولة .
-سوريا
الدكتور أبو يعرب المخضرم 2013-01-09 01:10:45
إلى المدعو عمران
ما دخل العثمانيين في المقال المنشور ؟ ولعلمك أن في عصور ما قبل المسيح لم تكن دولة اسمها تركيا .. وهذا المسمى هو حديثا قام على أنقاض الدولة العثمانية بقيادة الماسوني اليهودي من بلدة سالونيك اليونانية وساعدته الدول الغربية حيث حارب الإسلام والمسلمين في تركيا وأغلق الجوامع ومنع الكتابة بالأحرف العربية وشكل حزب الجمهورية وهو حاليا حزب الأقلية المعارض الذي حكم بانقلابات عسكرية لا بالأكثرية وتحالف مع إسرائيل وأجرى مناورات عسكرية معها واشترى أسلحة منها
-سوريا
الدكتور أبو يعرب المخضرم 2013-01-09 01:09:35
إلى المدعو عمران -2-
وكان حزب أتاتورك الجمهوري العلماني الماسوني دائما معادي لسوريا حتى زرع الألغام على طول الحدود السورية وهو أول من أعترف بإسرائيل ودخل في الحلف الأطلسي بمساندة العسكر, وأما الشأن الداخلي فكانت تركيا بزمان الجمهوريين تتجه إلى الإفلاس حتى بلغ سعر الدولار في تركيا 1.5 مليون ليرة تركي .. إلى أن أجريت انتخابات حرة دون حكم العسكر وفاز حزب الحرية والعدالة وأصبحت تركيا من أكبر المصدرين في العالم والدولار يعادل الليرة التركية (البعض يريد شتم الورد فيقول أحمر الخدين)
-سوريا
موظف بغرفة صناعة حلب 2013-01-09 00:45:35
لا صحة لما يدعيه عماد - الشهباء
انا ابن حلب و موظف في غرفة الصناعة و التجارة بحلب لا صحة لما تقوله عن ان خبراء أتراك أتوا لحلب برفقة الثوار و فككوا اهم المعامل فيها و اشتروها بأسعار رخيصة ، كل ماجرى ان بعض أصحاب المعامل ممن شعروا بالخطر ، قاموا بفك الآليات الهامة بالمعامل كانوال النسيج مثلا و نقلوها الى أماكن أخرى بعيدة و منها تركيا و العراق ، حتى ان قسم كبير تم شحنه بالسفن الى مصر ، و على العكس قدم بعض التجار بشهر أيلول عريضة الى رئيس الوزراء طالبوه فيها بالتعويض عن اضرارهم نتيجة قصف الطيران لمنشئاتهم الصناعية آنذاك . -سوريا
حسان الديرعطاني 2013-01-09 00:13:59
كتر الله من أمثالك يا حمصي عتيق
الأخ حمصي عتيق ، كتر الله من أمثالك ، و الله ما حدا عرفان شو عم يصير بالبلد الا انت ، و كل تحليلاتك و تعليقاتك هي صحيحة ، و تتطابق مع الحقائق و الواقع ، و ما ذكرته عن أننا خارج التاريخ فعلا صحيح ، الا تذكر كيف حولوا الانهزامات الى انتصارات و حولوا الانتصارات الى هزائم ، الا تذكر حين قالوا أننا لم نخسر حرب حزيران عام 67 بل انتصرنا لان إسرائيل لم تستطع إسقاط النظام الوطني في سوريا ؟ و آخر شي طلع معهم انو الثورات العربية هي فقاعة ؟ -سوريا
مواطن سوري 2013-01-08 23:30:50
ما مفهوم السيادة الوطنية ؟
إذا كانت الدعوة مفتوحة و موجهة الى جميع قوى المعارضة للمشاركة في حوار وطني يعتمد على ( معطيات ؟ ) احترام السيادة الوطنية و رفض التدخل الأجنبي و رفض أعمال الهيمنة و الوصاية على القرار الوطني ، فإذا كانت هذه المعطيات تختلف بالرؤية بين طرف و آخر ، فكيف سيتم الحوار ؟ فانا مثلا اطرح رؤية إسقاط النظام بكل رموزه ، فهل هذا يمس السيادة الوطنية ؟ و هل ارتبطت يوما ما السيادة الوطنية لدولة ما بنظامها الحاكم او برئيسها ؟ أليس مفهوم السيادة الوطنية عند النظام مغلوط 100 ٪ عندما ينفرد هو بتف-سوريا
قاهر الشبيحه 2013-01-08 23:01:05
وانت تزاود
المسؤولون اللذين يتكلم عنهم الكاتب يزاودون مقابل انهم يدينون بالطاعه والولاء للنظام كما هو زاود عليهم ودان بالولاء والطاعه للنظام، ما بني على باطل فهو باطل الحرامي لن يوظف الشريف ولكن يوظف الحرامي اللذي مثله ليكون كاللعبه في يده وعبد مطيع، عن اي وطن تتكلم؟؟ وعن اي دوله ؟؟ انتم من اختزلتم وطنكم بالنظام والشبيحه سوريا
عمران 2013-01-08 22:14:03
العثمانيون و عدوانهم الازلي...
منذ عصور ما قبل المسيح وعدوان ما يسمى"بتركيا" مستمر على شعوب المنطقة اجمع وبخاصة سوريا. فالحثيون احتلوا سوريا عدة مرات وجاء بعد البيزنطيون وبعدهم العثمانيون الاكثر دموية "اصحاب المجازر بالعرب والاكراد والعلويين والارمن" وبعدهم اتاتورك وحاشيته التي سرقت لواء اسكندرون وسرقت قبرص من اليونان، واستمر عداءهم لنا عبر قطع الفرات وتدريب الاخوان المجرمون في الثمانينيات. اماالرئيس بشار"الشاب" الطموح والمتفائل بأن الذئب يمكن ان يكون صديقا للبشر....لكن الحقيقة هي ان الذئب لايؤمن جانبه وان ظهر -سوريا
سميح 2013-01-08 22:04:35
مفهوم الحرية الوهابية
بنظر احفاد حمد وسعود، الحرية تعني: اما ان تكون مؤيدا لعصابت اسطنبول او يتم قتلك؟؟؟ وان يقوم موظف الدولة بسرقة مؤسسته ثم تفجيرها وان يقتل ما امكن من زملائه، الحرية تعني ان يقوم الجندي بقتل زملائه وتدمير قاعدته العسكرية مهما كانت حتى لو كانت دفاع جوي والهروب الى فنادق حمد وسعود. الحرية تعني ان تحرق مصانع حلب و تفجر الكهرباء والغاز والنفط...الحرية تعني منع الاطفال من دخول حدائقهم والا يفجرونهم كما فعلوا بأطفال الزاهرة في اول ايام العيد.....تبا لحريتكم التي استوردت من بلاد الجهل والتخلف والوهابية-سوريا
عماد_ابن الشهباء 2013-01-08 21:58:38
مافيات اردوغان تسرق المصانع الحلبية
لقد تقدم صناعيو حلب الى غرفة الصناعة ووزارة الصناعة بشكوى تقول ان خبراء اتراك دخلوا سوريا برفقة العصابات الى اهم 100 معمل بحلب وقامت بفكها ونقلها الى تركيا مقابل اسعار زهيدة للمسلحين؟؟؟؟؟؟ هل تظنوننا اغبياء حتى نصدق ان من يبيع صناعة وطنه للعثماني الذي احتلنا لاربع قرون ان يبني وطنا؟؟؟؟؟ ان اقل ما يقال عنه خائن و حرامي ووووو-سوريا
فاهم صح 2013-01-08 16:15:01
رد على ما نشر
ليش كتير منا بيفهم على كيفه حكموا ضمائركم قبل الحكم على الامر الرجل بكل طيبة حب يعمل خير ولو لفته كريمة ولو صغيرة بس فيها من العاطفة والمعنوية الشئ الكتير هي بدل ما نشكره هيك منحي عجبي -سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-08 15:49:24
المهارة بلغة الاختزال
النظام السوري ماهر و بارع بالاختزال ، فكما اختزل تاريخ سوريا كله بعهد حزب البعث و اختزل وطنا بكامله بعائلة واحدة ، يقوم الآن باختزال الثورة في عدد محدود من مقاتلي جبهة النصرة و أفراد من القاعدة كما يدعي ، و اختزل مظاهرات الملايين من الشعب السوري في السنة الأولى للثورة بحفنة من الجراثيم و المجرمين و قطاعي الطرق الذين أطلق سراحهم هو و سرحهم بالشوارع كالضباع تقتل و تسرق و تنهب و تخطف ، و آخر اختزالاته العظيمة انه اختزل ثورات الربيع العربي كلها بفقاعة صابون واختزل العالم كله بالمتامر على سوريا .
-سوريا
ريم 2013-01-08 15:27:30
لا تعليق
عنجد لستحو ماتو سدق المتل هلاء طوني خليفة طلع واعتذر اولا لانو نفهم غلط تانيا هلاء المسؤولين كلهم سرائين ومظبوط وفاسدين بس مين هيدا لي صاحب نخوة وكرامة ومح يعيش بنعمة المنصب مشرط يسرق بس اكيد رح يرفه حالو حاج مزاودات على بعض لعما وين وصلتو البلد يعني انا يسلموني شي منصب صغير اولشي رح غير موبايلي ولسيارة مشان المنصب يقطع عمركل واحد بيستشرف شفناكوم فوق وشفناكون تحت ولي كاتب المقال دخلو كتير انحمص على الرغيف الخبز وما انحمص على المفتي محمد العريفي وقتا لفتا بلزواج لسبايا سوريا
جورج من مرمريتا 2013-01-08 03:20:43
حتى هيئة التنسيق رفضت ؟
حتى هذه هيئة التنسيق الوطنية و تيار بناء الدولة كمعارضة هزيلة لا تمثل الا أشخاصها ، رفضت الخطاب و اعتبرت المبادرة غير واقعية و غير عملية ، أليس هذا دليلا واضحا على تخبط النظام بوضع تصورات و مبادرات و حلول لا قيمة لها و لا تجد لها أذان صاغية و لا تقنع طفلا صغيرا ؟ وهو يسير من فشل الى فشل ، فأين الدستور الذي جرى ( الاستفتاء ) عليه و قانون الأحزاب و الانتخابات و و و كلها تبخرت ؟ أليس عيبا على نظام ان يطرح مبادرة لا توافق عليها سوى ايران فقط و مجموعة المصفقين له الذين رددوا بغباء شبيحة للأبد .....-سوريا
سوري حر 2013-01-08 01:40:06
الى جهينة
اخ الظواهري كان مع البشمرجة الذين هاجموا قرية البيضة منذ بداية الاحداث. لم ينتهي كذب النظام و اتباعه منذ اليوم الاول و دائما ينكشف هذا الكذب فبينما يعلن النظام القبض على اخ الظواهري في درعا كان المذكور في عزاء خالته في مصر. يتسابق النظام و الغرب في تصوير ان القاعدة تملأ سوريا و كان آخرها نشر تقرير في ليبارسيون واضعة صورا مقاتلين في افغانستان و عندما فضح كذبها ازالت الصور و ابقت المقال الكاذب. العالم كله يخاف ان ينال الشعب السوري حريته فتصاب اسرائيل في مقتلها -سوريا
حمصي عتيق 2013-01-08 00:38:13
نحن خارج التاريخ !
هل يعقل ان تطيح فقاعات الصابون بأربع طغاة عرب ؟ و هل يعقل ان يكون الربيع العربي مجرد فقاعة أطلقتها الشعوب و تفاعلت معها الامم و رايناها و رآها العالم كله بعينيه ؟ هل نتعلم من احداث التاريخ ؟ أم نتجاهل كل حدث لا يعجبنا ولا يساير مصالحنا و كانه لم يحدث ؟ الى متى سنظل نفسر الأحداث حسب تمنياتنا و رغباتنا و كيف نشتهيها فقط ان تكون ، لا كما حدثت بالفعل و الواقع ؟ الى متى سنظل نرى الثورة فقاعة و الفقاعة ثورة ؟ إذا بقينا هكذا فسنظل دائماً خارج التاريخ ، و ها نحن خارج التاريخ فعلا ، فهل تصدقون ؟
-سوريا
النورس الحمصي 2013-01-07 23:09:11
أسئلة برسم الإجابة
إذا كان الاسد يهاجم الدول التي تدعم الثوار بالسلاح و المال و الرجال و يعتبرهم متآمرون على سوريا و يهدفون الى تدميرها ، فماذا ترسل روسيا له ؟ هل ترسل له الفودكا الروسية فقط ؟ وإيران هل ترسل له الكافيار الإيراني و السجاد العجمي ؟ لماذا حلال عليك ان تستورد منهم كل أسلحة الموت و الدمار ، و لماذا حرام على غيرك ؟ أليس شكره لهم في خطابه هو اعتراف واضح منه أنهم يقدمون له كل الدعم السياسي و الاقتصادي و العسكري ؟ هل حلال عليه ان يقتل معارضيه و يصبحوا إرهابيين إذا دافعوا عن انفسهم ؟ -سوريا
ربيع 2013-01-07 21:56:18
لسى ما شفتوا شي من انجازات الفورة
لسى ما شفتوا شي ...لساتنا بالسهل.....بعد تدمير مصانع حلب وسرقة مؤسسات الدولة وتفجير انابين النفط والغاز ومحطات الكهربا وبيوت الناس...........لسى رح نحلم نعيش عيشة الصومال او حتى افغانستان لانو هنيك ما شفنا على الاقل سياسة قطع الرؤوس والاجساد واطعام البعض للمخلوقات الاخرى كما اتحفونا فوار حلب....هناك يتركون خبز الناس وطعامهم ولا يسرقونه، اما فورتنا فلم تترك اية محرمات....كلو بعد كلمة "الله اكبر" بيصير حلال.. -سوريا
عمران 2013-01-07 21:48:28
الشجرة المثمرة ....وفقاعات المعارضة
لفتني كيف ان كبريات قنوات النفط والغاز وغيرها كانت تنقل خطاب الاسد وكيف تم فتح الابواق ذات 22 انش ومن شتى فنادق الغرب والنفط حتى قبل انتهاء خطابه...وكما قال الاسد الشجرة المثمرة فقط هي من تقذف بالحجارة....اما خطاب الحسيني وعملاء الغرب والنفط لم ينقل خطابهم حتى قنوات اسيادهم ولم يعلقوا عليه الا بالقليل جدا لانهم هم من حددوا له سكة العربة ويعلمون انها بدون فائدة واما الموالون فلم يعلقوا ايضا بحسب المثل الياباني "لاتركل ميتا" لانه لافائدة منه.. -سوريا
سالم 2013-01-07 13:35:33
شو ما قال
شو ما قال بدو يرحل.. مو بكيفو بدو يرحل..
بأي عين بيواجه أهالي درعا وحمص والشام وريفها وادلب وحماة واللاذقية ودير الزور وحلب وريفها والرقة والحسكة ؟؟
بس فعلاً إن لم تستحي فافعل ما شئتسوريا
سوري مسروق 2013-01-07 11:44:43
إلى جهينة
على ما يبدو أن شأن المنحيكجية واحد، فعندما يكون الموضوع عن الطب يفهمونه عن البيطرة.
فما دخل عقاب صقر و القاعدة بالموضوع المطروح؟ أم أن صقر و القاعدة هم من يركبون المرسيدس و يسرقون الناس منذ 40 عاماً و إلى اليوم (رغم كل المصائب التي حلت بالبلد). يا جهينة خانم هل تظنينين أنه كان سيكون هناك قاعدة أو غيرها لو كان مسؤولينا مسؤولين حقيقيين و ليسوا لصوصاً. -سوريا
سوسو المتوحش 2013-01-07 09:51:05
يا حرام
والله العظيم يا حرام على هالشعب وعلى هالبلد وقت اللي وقفت مصالح بيت الاسد فيها قررو يدمرو طيب والله العظيم بيكفيكون اللي سرقتوه خلال اربعين سنةخلص تركونا اخي مسامحين باللي اخدتوه يعني ضروري تدمرو البلد كلها و شعبنا طيب وما بيستاهل اللي عم يصير فيه اكل الموس عالحدين يعني يا بدون تسرقونا يا اما تقتلونا واخرتا مو قدرانين تحمونا اااااااااااخ
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-07 08:14:08
عابرة سبيل
لقد خسرت التحدي قبل أن تبدأيه لأن هناك الكثيرمن ابطال الجيش الحر من باع نفسه لله وللوطن وليس للمال حيث انشقوا من الجيش وتركوا مناصبهم و بيوتهم وعائلاتهم التي هي اغلى الف مرة من مال الدنياونصروا اخوانهم المستضعفين في سوريا،وعندما قامت درعا قامت فزعة ونصرة لأهالي الاطفال ثم انتفضت المدن الاخرى فزعة لدرعا وكل ذلك ليس لمال أو جاه ولاتنسي الاطباء والمحاميين و جميع من ساهم في نصرة اخوانهم، فيا اختي إن كان الخير موجودفي داخلنا فسنراه فيمن حولنا وإن افتقدناه داخلنا فلن نراه ابداً
-سوريا
عمار الحلبي 2013-01-06 23:43:17
خمسة ضحايا أبرياء بوقت الخطاب
بنفس الوقت الذي كان يخطب فيه الاسد من مبنى الأوبرا ، تعرضت حافلة ميكرو باص لقصف مباشر من طائرة في حي السكري بحلب ، استشهد فيها ثلاثة نساء و طفلين و جرح خمسة آخرين تم توثيقهم مباشرة ، هل هؤلاء هم أعداء الوطن و إرهابيين يا سيادة الرئيس ؟ -سوريا
أبو الخير 2013-01-06 23:14:11
عودة الكهرباء أثناء الخطاب فقط
سؤال أطرحه للجميع : لماذا عادت الكهرباء الى جميع المناطق السورية بلا استثناء و لمدة 55 دقيقة تماماً ، و هي المدة آلتي استغرقها الاسد في خطابه اليوم ؟ هذا يعني ان أزمة الكهرباء هي ازمة يفتعلها النظام عن قصد و يتحكم بها بشكل كامل و يتم قطعها عن مناطق معينة بشكل ممنهج ايضا . -سوريا
سوريا 2013-01-06 22:01:05
الى محمد الحلبي
اذا كان النظام كما تقول لماذاستجبتم لدعوته وتقتلو على الهويه وتكفرو الناس وتهجروهم لماذا تتسترو على الاجانب الليبين والسعوديين وغيرهم من المرتزقه القاعده الذي يستوردها النظام عبر الحدودالتركيه لماذا لاتحموالحدود وتمنعو ارهابي القاعده الذي يتم شحنهم مثل *** لكي يقاتلو مع النظام كما تدعي لكي تخاف الاقليات والغرب واسرائيل وللاسائه للثوره البريئه ا -سوريا
د.زيد 2013-01-06 22:17:08
يسلم تمك...2
يا عزيزي صار السوري مهان في اي بلد او مطار ينزل فيه بعد ان كان معروفا بعزة نفسه واباءه....اصبح حتى اولاد النفط والغاز يستغلونه ويحتقرونه كالمصري والهندي واسوأ من ذلك...اصبح السوري في مطارات اوربا ارهابيا واصبح يفتش بشكل خاص ويسأل اسئلة وكأنه انتحاري سيفجر نفسه بعد قليل...
-سوريا
د.زيد 2013-01-06 21:34:29
يسلم تمك......
نعم انه من العيب والذل والعار على كل موظف او مسؤول يسرق قرشا واحدا، فكيف في ازمتنا الحالية، الجنود يقاتلون عن اخر شبر في وطننا الغالي والبعض يسرق تدفئتهم وخبزه...وقسما بالله يجب ان يعدموا ويقتلوا قبل اي مسلح في سوريا...وكم تمنيت لو ان هذه الثورة استمرت ضد الفاسدين والحرامية وامتنعت عن التدمير و القتل، لكنت رأيت الملايين في الشوارع...هل يوجد مواطن سوري مع الفساد؟؟؟؟ ولكنهم خيرونا بين السيء والاسوأ......لقد دمرتم حتى امنياتنا في سوريا الحضارة والتمدن..يتبع -سوريا
سوريا 2013-01-06 21:21:59
صارو يطعمو الناس
نسي طوني خليفه وامثاله ان الشعب السوري اطعم مواطنيه مجانا ولم يطلب اعانات امميه ولاعربيه تمن الخبز الذي قدمناه للبنانيين هل تناسى طوني خليفه ان الالاف من اللبنانيين في القرى المحاذيه لسوريه معيشتهم كانت كلها على حسابنا هل نسي سرقة المازوت والخبز وموادالتموين المدعومه من الدوله التي تهرب وتقطع عنا هل نسي العلاج المجاني والمدارس المجانيه التي يستفيدمنها مواطنيه كالمواطن السوري هل نسي ان سوريا وشعبها هم المتنفس الوحيدلهم هل اللبنانين يشبعون الخبز لكي يتصدقو على السوري الذي فتح لهم البيوت -سوريا
ابورياض الدو ماني 2013-01-06 21:22:08
من هم الاسياد ومن هم العبيد ؟
ماذا تسمون الهتافات التي هتف بها اعضاء مجلس المصفقين - شبيحة للابد لجل عيونك يا اسد - أهؤلاء هم الاسياد لا العبيد الذي يتطلب الحوار معهم و كل واحد منهم يشرشرمن اخمص قدميه حتى قمة راسه عبودية له ؟ -سوريا
عابرة سبيل 2013-01-06 21:12:24
بلا عنوان
انا اقول انه الشعب العربي عامةبما فيهم السوري اذا ثار فهو يثور لمنفعته الشخصية لاغير لا حبا بالوطن ولا حبا بالمصلحة العامة, واتحدى اي معلق مع الثوار لو اعطاه النظام فقط ربع مليون دولار لنادى بحياة النظام وحياة الاسد وغير كلامه لان شعوبنا منافقة لا تعرف الا لغة المال والاكل والشرب والدمار والنسوان وان كنت ضدي في الرأي فانت عدوي وتستحق القتل, هذا ما نفهمه فقط. واتحدى ان يظهر لي احد خلاف ذلك بالواقع الذي نعيشه. عودوا الى كتاب الله واحبوا بعضكم قليلا وتسامحوا فيمابينكم-سوريا
ابورياض الدو ماني 2013-01-06 21:08:19
من هم الاسياد ومن هم العبيد ؟
ماذا تسمون الهتافات التي هتف بها اعضاء مجلس المصفقين - شبيحة للابد لجل عيونك يا اسد - أهؤلاء هم الاسياد لا العبيد الذي يتطلب الحوار معهم و كل واحد منهم يشرشرمن اخمص قدميه حتى قمة راسه عبودية له ؟ -سوريا
سوري 2013-01-06 19:49:55
سؤال
المعارضة تقول انها تسيطر على 70% من الارض السورية فهي اذا مسؤولة عن 70% من الازمات وارتفاع الاسعار ونقص المواد او على الاقل مسؤولة عن الازمات في مناطق سيطرتها (اليس الجيش الحر يحميني) واذاكان المناطق المسيطر عليها مافيها ازمات ومتوفر فيها مواد التموين بسعر منخفض ياريت تخبرونا اسم هذه الاماكن بركي منصير نهرب منها ...........حاج بقى حلو عن الشعب المعتر الفقير وتركوه يعيش وامنولوا الخبز وبعدين امنولوا الحريه اذا بدكن -سوريا
جزراويFm 2013-01-06 19:07:47
حكاها ميشيل
عندما دعاه آصف شوكت و من باب الحوار بين الذئب و المواطن قال له شوكت معاتبا كانه يعاتب الشعب السوري اجمع من خلال هذه الجملة، لقد كان الخالد دائما إلى جانب الفقراء و الضعفاء ..رد كيلو انتم الضعفاء انتم الفقراء؟ أريد أن اسأل رئيسكم لانه لم يكن يوما رئيسنا لا هو و لا والده لماذا يستلم جنودك من الامن و الضباط و حماة عرشك مستحقاتهم ساعة بساعة و اليوم يدخل الجزراويين شهرهم الرابع بعد أن سلموا لكم قطنهم تعب 6 اشهر بمليارات الليرات و لليوم لم تصرف فواتيرهم،و كل يوم الطائرات رايحة جاية على القامشلي؟-سوريا
مواطن سوي تابع الخطاب 2013-01-06 16:00:25
رجعنا الى نفس الدوامة
الحل الذي طرحه الاسد هو على مقاسه وحسب تصوره هو وليس حسب ما يطلبه الشعب و المعارضة و هو الذي يفصلها و مفهوم الثورات هو الذي يفهمها و الربيع هو الذي يقرر ما إذا كان ربيعا أم خريفا والحل هو آلذي يفرضه و يوجهه الى من يشاء من معارضين حلفاء معه و كل هؤلاء الذين ملئوا الشوارع و الساحات هم عبارة عن حفنة من المجرمين و الإرهابيين و هو لم يفعل سوى إنقاذ البلد أي انه لم يقتل و يقصف و يدمر و يهجر و يعتقل و لم يتعامل مع أي أجنبي و لم تسلحه او تدعمه اي جهة أجنبية لانه هو الوحيد الوطني مع هؤلاء المصفقين حوله -سوريا
محمد الحلبي 2013-01-06 15:50:38
من أدخل القاعدة
ان الشعب السوري بدأ ثورته السلمية ليتخلص من هذا الكابوس الطويل فأدخل بين الشعب عملاؤه من القاعدة لتخويف الغرب واسرائيل واقليات الشعب السوري وخصوصا انه يطلب منهم اطلاق تصريحات ضد اهداف الثورة من حرية جميع مكونات الشعب والحفاظ على كرامة جميع افراد الشعب. ولكن هذه الالعاب باتت مكشوفة للعالم اجمع ولا يمكن لطغمة حاكمة القضاء على ثورة شعبية طاهرة والاى مزابل التاريخ للاسد وعصاباته وشبيحته -سوريا
samer 2013-01-06 12:26:40
فقراء؟
بتستاهلوا اللي عم يصير فيكن... قالولوا يا فرعون مين فرعنك؟ قال ما شفت حدا يمنعني.. شعب جبان مفعوس الكرامة و البوط العسكري كتير عليه -سوريا
yara 2013-01-06 09:45:17
معك حق
الوطن بأزمة و نحنا كمواطنين مستعدين نقدم الغالي و الرخيص (بدون منية) مقابل ترجع سوريا الأمان
بس من حقنا إنو مسؤولين هالبلد يعيشو معاناتنا و تتوقف هي الممارسات اللي عم تؤدي إلى زيادة الإستياء الشعبي -سوريا
مواطن مقهور 2013-01-06 08:49:05
نكت الجراح
يا أخي الكاتب لاتفتق جروحاتنا شايفين وصابرين -سوريا
حلبية حرة 2013-01-06 08:04:17
فراعنة العصر
هل تظن ان هؤلاء المسؤولين يهتمون لأمر اي مواطن من الشعب السوري، فلو كان الأمر كذلك لما قامت الثورة ولما وصلنا على مانحن عليه، هؤلاء هم فراعنة سوريا يترأسهم الفرعون الأكبر، فحق الحياة عندهم هو لهم ولعائلاتهم والمقربون مادامو يمتلكون السلطة والمال، اماالمواطن فهو مجرد دمية يحركونها كيف يشاؤون لتحقيق مصالحهم وياويله إن أتى بأي حركة للخروج من مدارسيطرتهم،المسؤول في عرف اي دولة هو من يقوم بخدمة المواطن وحمايته أما عندنافالعكس تماما ،هؤلاء يجب قلعهم من جذورهم وإعادة بناء سوريا جديدة لنا جميعا
-سوريا
جهينة 2013-01-06 03:55:48
بعد عقاب صقر.. الظواهري... بمهمة "إنسانية"2
كما ذكرت الصحيفة إلى أن زعيم جبهة النصرة "أبو محمد الجولاني" على اتصال مباشر مع أيمن الضواهري رئيس تنظيم القاعدة. وأكدت أنه جرى مؤخراً انضمام أعداد من المسلحين الأجانب للقتال في سورية. فهل باتت المهام الإنسانسة التسمية الجديدة للاشتراك بعمليات قتل السوريين؟يبدو ان عدوى المهام الانسانية وما تتضمه من اسلحة متنوعة تشمل القذائف والبنادق والمتتفجرات التي تقتل مئات السوريين الأبرياء يوميا انتقلت من النائب عقاب صقر الى شقيق رئيس تنظيم القاعدة.-سوريا
جهينة 2013-01-06 03:54:23
بعد عقاب صقر الظواهري... بمهمة "إنسانية"
يبدو ان عدوى المهام الانسانية وما تتضمه من اسلحة متنوعة تشمل القذائف والبنادق والمتتفجرات التي تقتل مئات السوريين الأبرياء يوميا انتقلت من النائب عقاب صقر الى شقيق رئيس تنظيم القاعدة حيث كشفت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن السلطات السورية القت القبض على "محمد الظواهري" شقيق رئيس تنظيم القاعدة، في مدينة درعا - جنوب غرب سورية، حيث كان في اجتماع مع نشطاء المعارضة السورية، وزعم مسلحو المعارضة أن محمد الظواهري اجتمع بهم من أجل مهمة وصفت بالـ" إنسانية" وليس من أجل الإشتراك في أي أعمال للعنف في-سوريا
|
||
copy rights ©
syria-news 2010 |