2009-12-20 13:00:44
الانترنيت وحق العودة ... بقلم : آرا سوفاليان

الحمد لله أن حق العودة مضمون في دنتال غيتس وسيريانيوز وأجيال وكافة المواقع التي أكتب فيها.

وأنا الآن أمارس هذا الحق بحرية والمسألة تكلفت اتصال لا غير.


كنت متردداً في اختيار عنوان لهذه المقلة وكانت هناك بعض الخيارات وآخرها حق العودة لأن هذه الأمنية حولها بعض العتاة الصهاينة المتواجدون مؤقتاً في منطقتنا العربية إلى حلم محظور بمعنى (كل الأحلام مسموحة وغير مقيدة وعلى متلقي الحلم التمتع به عند النوم عدا حق العودة فهو حلم مقيد لا يسمح بمجرد تلقيه ... ولكن بين رمشة عين وانتباهتها يبدل الله من حال إلى حال).

لقد مررت بفترة عصيبة سببها زيارة شخصية مرموقة لسوريا وهي زيارة قداسة كاريكين الثاني كاثوليكوس عموم الأرمن لسوريا بدعوة رسمية، ولهذه الشخصية وزن في الكنيسة الشرقية الأرمنية يعادل بابا الفاتيكان بالنسبة للكنيسة الغربية.

وكان عليَّ تغطية هذه الزيارة من الألف إلى الياء وتم تكليفي بذلك من قبل كنيسة الأرمن قبل شهر من الزيارة بحجة أنه لا يقدر على هذا العمل ولا نثق بأحد إلاَّ آرا  سوفاليان وهو ابن الطائفة.

وبدأ البحث والتنقيب الذي يهدف إلى الإحاطة بتاريخ الكنيسة الأرمنية وهذا يوجب العودة إلى العام 301 ميلادية ... وكنت أخلد للنوم عند الفجر واستطعت بشق النفس تحضير بعض المقالات التي تحيط بالموضوع وتكدست عندي المراجع ونجحت في ترجمة حوالي المائة صفحة من القطع الكبير من الأرمنية إلى العربية مع ملاحظة أن هناك (عيون مفتوحة) وقررت الدوام في مكتبة الكنيسة حيث تولى أحد رجال الدين مساعدتي في تصويب كل ما أكتبه عن طريق البحث في المقابلات في الكتاب المقدس ما بين اللغتين العربية والأرمنية وتمت الاستعانة ببعض كتب التاريخ القديمة التي لا استطيع الوصول إليها لوحدي.

وبعد انتهاء العمل لم يبق إلاَّ التغطية المباشرة للحدث والاستعانة ببعض المصورين المهرة وتقرر أن يتم تنصيب كافة المقالات في موقع خبر أرمني www.khabararmani.com  حيث يمكن بسهولة مراقبة فعاليات الموقع الذي يوفر ميزة رائعة تناسب التغطية وهي عدم السماح بالتعليقات.

وبعد أن تم وضع اللمسات الأخيرة تم البدء بإرسال المواد ولكن !!! لا أعرف السبب فلقد توفي الانترنيت عندي بطريقة لم يعد ينفع معها أي ترياق ... وركضت في الليل من مقهى انترنيت إلى آخر وكنت أنتهي من التغطيات المباشرة بعد منتصف الليل وارسلها مع المرفقات وأعود إلى البيت فأتذكر بأنه كان عليّ إرسال شيء آخر نسيته فأرجع من حيث أتيت.

ولأن الموقع الذي أرسل إليه يحتاج للوقت لإجراء الترجمة إلى لغات متعددة فلقد كان يطالبني بالركض والركض والركض وأنا في الخمسين ولا أستطيع الركض بغض النظر عن العصي التي وضعت في عجلات المركبة في اللحظة الأخيرة.

وكنت في كل مرة أحاول الاتصال بالانترنيت 195من جديد بدون فائدة،حيث لا حياة لمن تنادي والإجابات على الدوام هي من نوع لا يمكن العثور على الملقم ولا يمكن عرض الصفحة ولا يمكن تقديم يد المساعدة ، وتدبر أمرك لوحدك ، وتظهر أخطاء بأرقام عجيبة وغريبة.

اتصلت بالمعلوماتية فقالوا لي لا يوجد شيء من عندنا ... راجع من عندك... وتم تبديل المودم وتم التعرض لبرايز التيليفونات في البيت وتم الفك والتدقيق وإعادة التركيب بلا فائدة من عمود الهاتف والى مأخذ المودم في كومبيوتري ... أقترح صديق الفرمته وتمت الفرمته بلا جدوى ... واقترح آخر تغيير الكومبيوتر ففعلنا ولم يتغير شيء ... وأنا محروق وكل مطالبي إرسال ملف وورد وصورة بحجم بسيط ولكن عبث.

وتحول الانترنيت الميت إلى جبل من السخف وخاصة عندما تم قطع الاشتراك نهائياً لأنني لم أجدد الحساب ... وتمت معاقبتي من اجل ذلك والمشكلة إنني لم أكن ممتنع عن الدفع لتتم معاقبتي فأنا لم أستطع تجديد الحساب لأن صفحة تجديد الحساب أو إدخال بطاقة لم تعد تظهر بالمطلق؟

أما الـADSL في جرمانا فهو بحاجة إلى معجزة أو إلى مبلغ مرقوم !

واقترح صديق آخر بأن يعطيني كلمة السر واسم المستخدم المتعلق به على الاتصالات وليس المعلوماتية ... ونجحت في إجراء اتصال وإرسال وتلقي  وعرفت أن جماعة المعلوماتية قد لعبوا بي طويلاً.

وسافر الضيف يوم 15/11/2009 واكتشفت بأنني قد خسرت ساعات كثيرة من النوم لا يمكن تعويضها يضاف إليها الألم النفسي بسبب الكذب المستمر بالاستناد إلى قاعدة أن المواطن السوري لا يمكنه فعل أي شيء لأنه صفر على الشمال.

وصارت صفحة تجديد الحساب تظهر عند الاتصال بالمعلوماتية من جديد ... وكأنها تقول لي ادفع بالتي هي أحسن يا أيها الضلالي المتهرب.

وقررت عدم الدفع حتى ولو أدى ذلك إلى خسارة بريدي، الذي تحول في بعض المواقع إلى أشهر من نارٍ على علم. [email protected]

ربما كانت محاولة للرفض ومحاولة لإفهام الغير بأنه يريد أن يتقاضى بالإكراه ثمن خدمة لا يؤديها بعد إغراق الزبون بسيل من الأكاذيب، وهذه المرحلة يجب أن تنتهي في سوريا وبلا عودة، فأنا ليست لي أدنى علاقة ببيع خدمة لألف زبون وهي  مخصصة لمائة زبون فقط، وبالنتيجة فسيتم التضحية بالجميع .

كانت حالة إضراب غير معلن وحالة تمرد فيها اعتراف بأنني لا يمكنني أن أفعل شيْ آخر.

ولم أعد أرسل أي شيء إلى سيريانيوز وتوقفت عن إرسال تعليقاتي النارية وهجرت الانترنيت بشكل عام فاكتشفت بأني ربحت وقت وفير.

واليوم جربت أن ادخل موقع دنتال غيتس فاكتشفت بأني مقصر  فانا نائب مدير الموقع وهناك من سبقني بالنشاط والتفاعل مع الموقع.

وها أنا أمارس حق العودة بملء حريتي يحدوني أمل واحد وهو أن يأتي اليوم الذي نستطيع فيه الحصول على حقوقنا حيث لا حاجة لنا بالمطلق بانترنيت متوفى ولا يحق للغير معاقبتنا لأنه هو الطرف المذنب ولا أحد غيره.

Ara  Souvalian

[email protected]


آرا سوفاليان 2010-03-09 09:04:42
اللبيبو
اللبيبو من الإشارتي يفهمو ... باركوا لنا بالـ ADSL يا شباب ... القاعدة الذهبية في سوريا معروفة (يللي ما بيجي معاك تعا معو) للمباركة ارسل ايميل مباركة على العنوان أدناه
سوريا
أبو الفوارس 2010-01-17 23:56:39
يلي مشتهي على خدمة
نسيت خدمة العلم يا حبيب ههههههه
سوريا
منتور 2010-01-05 20:44:07
إغضب كما تشاء
حطيت أيدك على الجرح ولو أنو في لسا عالم تعتبر الانترنت كماليات وتنظر لك شزراً لما تتحسر عليها. أنو بشرفي عم فكر اطلع على الإمارات أو تركيا أعمل سياحة عنكبوتية وأستمتع بالانترنت الحقيقية كم يوم لأنو الإنسان بيعيش مرة وحدة ويا ويلو إذا كان عايش بسوريا
-سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-31 12:54:52
شكرا
أشكر السادة المعلقين جميعاً حتى الذين ظنوا بي الظنون والذين اعتقدوا أن من السهل شراء آرا، المهم: يحز في نفسي أنني لم اتمكن من كتابة مقالة عن الميلاد ورأس السنة في هذا العام لأن هذه السنة لم تكن سنة خير بالنسبة لي بسبب الحادث الذي تعرضت له في 19 آذار الماضي بالاضافة الى خيبة أملي في الأنترنيت وادراكي بأن المسألة جدية هذه المرة وليست عطل مؤقت وهذه العوامل متضافرة اتعبتني ، أرجو أن يعم الخير في العام 2010 وكل عام وانتم بخير
سوريا
وسيم 2009-12-29 07:42:06
الاستاذ ارا سوفاليان
تحياتي الطيبة مما لا ريب فيه واقع الا ن ت ر ن ت ,,,,,, في سوريا وخاصة مع هذا المخدم العجيب ,,الذي كلفني خسارة سيارتي ةالتي اتيت بها من فرنسا الى سوريا مما حملني عذاب العودة ايضا ,,,لن اطيل الحديث سأحاول نشره في سيريا نيوز
-سوريا
علاء 2009-12-28 15:12:44
الانترنت
اعتقد أن مؤسسة الاتصالات حتى هذا الوقت لم تستوعب أن الانترنت أصبحت ضرورة حياتية لجزء كبير من الناس سواء للعمل أو للعلم أو للتواصل مع الأهل والأصدقاء. وهذا نتيجة عدم وضع الانسان المناسب في المكان المناسب، حيث أن العديد من الموظفين في الادارات المرتبطة بالانترنت لاعلاقة لهم بها.
-سوريا
A Syrian girl 2009-12-28 02:07:12
I agree
The problem is ith all the communication in Sria, it's my country and i love't so much, we are here since 9 years, every time that we get there we'll have a history, some times it's the aeroport, visas or others.... GOD BE with you, i would like to come back if things go better
-سوريا
نوري 2009-12-26 09:33:48
مفهوم
بالأتفاق مع جهات أخرى تتم مضايقتك على المعلوماتية لتتحول الى هناك فتدفع أكثرــــــــــــ مدروسة وتعبانين عل دراسة
-سوريا
من بني هاشم 2009-12-25 13:54:17
بالطبع أستاذ آرا
أرجو الإرسال على الإيميل التالي: [email protected]
-سوريا
اشتري 3g صار ثمنها 500 ليرة 2009-12-24 15:09:40
اشتري 3g صار ثمنها 500 ليرة
اشتري 3g صار ثمنها 500 ليرة و ثمن الجهاز 3700 و 1 غيغا بالشهر بتكفيك - خود بطاقة الطالب لواحد من ولادك لازم يكون صاحبها طالب
-سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-24 02:22:03
الى من بني هاشم
اطلب الاذن بالسماح لي بإرسال الجواب المتعلق بالكتاب الى بريدكم الخاص
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-23 15:56:36
fatima الى
البارحة اتصل بي شاب دمث من المعلوماتية وطلب مني تخفيض سرعة اعدادات المودم وإطالة زمن التلقي بالآوت لوك اكسبريس لحل المشكلة وكانت البادرة رائعة وأشكره عليها وها أنا أعيد للمرة العاشرة محاولة ارسال هذا التعليق لك ففي كل مرة تظهر رسالة لا يمكن العثور على الصفحة فوضعت التعليق لصقاً على صفحة وورد وصرت أضعه لصقاً على التعليق فإن صابت واستطعت ارسال التعليق فأعلمي أن ذلك حدث بعد عاشر محاولة اما بريدي فأنا أحاول تفريغه فهناك ملف اكسيل يحوي معلومات طبية احاول سحبه للمرة العشرين ولكن عبث(ادعي لنا)
سوريا
من بني هاشم 2009-12-23 14:53:40
شكراً
شكراً لإحترامك الآخرين وأريد أن أسألك عن كتابك الذي ما نفككت تكتبه منذ مدّه؟ سلام
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-23 07:35:29
الى من بني هاشم
آل هاشم من الأشراف ويتصل نسبهم بالرسول صلى الله عليه وسلم ويحافظون بإصرار شديد على الصفات الخيرة في تعاملهم مع الناس حفاظاً على هذا الاسم والنسب ولي اصدقاء كثيرين من آل هاشم تنطبق عليهم كل نواحي الخير كارث ونهج وطريقة في الحياة
سوريا
خالد مرقتجي 2009-12-22 20:29:17
بلد
بلد كلها بالمقلوب ... خطأ بخطأ
سوريا
فيصل العطري 2009-12-22 19:08:09
توضيح للأستاذ أرا
استاذ أرا تحياتي أولا علي أن اشكرك لتكبدك عناء الرد على المعلقين على مقالك مما يدل على احترامك العميق لنفسك ولمن حولك، صديقي لم أذكر أبداً أن مقالاتك اللطيفة قد قرصتني ، ما عنيته أننا "جميعاً" كشعب ومسؤولين وحكومة وكل مواطن يعيش بهذا الوطن بحاجة لعين ترى وتنتقد لتصوب الخطأ وبالتالي فعملية اللسع التي تقوم بها الناموسة هي عملية تصويب لحالة خطأ وهي إيجابية ومطلوبة فاعذرني إن لم أمتلك ناصية الكلمة كي تكون كلماتي أكثر وضوحاً. دمت بخير وأعياد سعيدة أخوك فيصل
-سوريا
من بني هاشم 2009-12-22 17:44:10
إذا قصدك
لا بدّ أن يدي في الماء أي تعني الADSL ومنطقياّالعكس فإنّ يدي في النّار إذا كان Dial up. فبذلك يدي ويدك فالكونكشن سوى. بل أكثر من ذلك أنّي أشتري بطاقات من المحلاّت. وكان قصدي أيضاً هو ليس المشكلة بحد ذاتها لأنها شائعة وكلّنا يعرفها ومن يجد صعوبة في الDial up فهناك عدّة خيارات بل ما قصدته بأنّ الموضوع كلّه لا يستحق المقالة من قلمك الذي تعودنا عليه. وفي النهاية أشكرك على الردود للمعلّقين وهذا إحترام منك ولماذا من الحكمة عدم مخالفة أي إنسان من بني هاشم لم أفهمك وشكراً جزيلاً
-سوريا
Maher from London 2009-12-22 16:51:40
شكرا آرا
بالتأكيد.... ربما هذا ما عنيته ضمنيا
-سوريا
fatima 2009-12-22 15:43:44
لللإنصاف أقول
الجمعية المعلوماتية هي من أوائل من قدم خدمة النت في سورياومازالت تعتبرالأفضل برايي والقائمين على خدمة الزبائن من خيرة المتدربين،ومن المعروف أن الجمعية المعلوماتية عندما يكون هنالك عطل أيا كان فإنها تراسل جميع زبائنها لتعلمهم بفترة الإنقطاعات لكن يبدو أن حظك في ذلك اليوم لم يكن جيدا وربماكان العطل لأسباب أخرى قد نجهلها، على كل حال إنصحك أن تأتي ببطاقات نت متنوعة المصدر وتتركها احتياط لمثل هذه المواقف قد تنقذك وقتها عند الضرورة ، وللمعلومة فإن الجمعية لاتلغي ايميلات زبائنها حتى لو توقفوا عن الدفع.
-سوريا
ماسيس 2009-12-22 07:21:50
مشتهي خدمة وحدة بس
 نفسي و مناي و حلمي الاقي خدمة وحدة بس (مع انها خدمة مدفوعة الثمن فبلا منية حدا) وحدة بس بهالبلد ممكن نقارنها من بعيد لبعيد مع دبي كوني ما بعرف غيرها لتكون قرينة يعني لا ماي و لا كهربا و لا اتصالات و لا بنية تحتية و لا فوقية و لا جنّبية والله شي بيقهر و تحية للكاتب و الله يصبرك
-الإمارات
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:34:33
الى من بني هاشم
كنت سأنهي الاتصال فرأيت تعليقك ولا بد ان يدك في الماء بمعنى لديك قطايفة أو ADSLوانا لا زلت على الديال آب كونيكشن ومن الحكمة عدم مخالفة أي انسان من بني هاشم ولذلك سارسل هذا التعليق وأقطع الاتصال
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:29:28
محبتي لكل الساهرين
محبتي لكل الساهرين ... لقد شبعت ردود وتأخر الوقت (نام بكير وفيق بكير وشوف الصحة كيف بتصير ) أنا أنفذ نصف هذه الحكمة لأني أنهض في السادسة والنصف لإيقاظ الأولاد على المدرسة وأصطحبهم الى باص المدرسة خوفاً من الأغراب في جرمانا ـ أما القطايفة التي تعود لسيرياتيل فيجب ان اعيدها غداً الى ابن الجيران ـ تصبحون على خير
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:27:27
الى مهندس كان مغترب
أشكرك يا سيدي فأنا أعرف ذلك ... والدليل موجود في الرسائل التي تصلني على عنواني الجديد
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:23:58
لى Maher from London
هل تقبل حضرتك أن أصحح لك؟؟؟ إذا كان جوابك نعم فالتصحيح يقضي بأن نقلب الآية بمعنى: ستزول اسرائيل إن نفذنا الاصلاح
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:21:18
الى السيد مهاجر
(لميـــن هل ولد) يعني بدك نزلق ونقول صاحبين المارسيديسات مشان نروح فيها
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:20:01
الى ابو تاله
حتى هؤلاء فلا بد أنه سيتم تفشيلهم على الأرجح
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:17:11
الى د محمد شعبان2
( أيّ حال بدك يمشي ليش انتي تركتيلي حال ... الحا ا ا ا ا ا ا ل) أنا آخد مجدي بالرد على التعليقات والغناء بعد أن استعرت الـ (قطايفة) تبع سيرياتيل من ابن جيراننا وهذا أتاح لي أن اوشوفر على كيفي ... وهذه دعوة لجماعة سيرياتيل وجماعة الـ إم تي إن أن يخفضوا الأسعار ويلغوا اجور تحميل الملفات وهنيئاً لكم بكل المتصلين الذين لن يشتركوا إلاَّ عندكم وعن طريقكم
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 02:07:48
الى د محمد شعبان1
في الصيف الماضي جاء أخي لزيارتنا مصطحباً أولاده وتلقى ابنه الأكبر نتائج امتحاناته برسائل اس ام اس وارسل له أحد اصدقائه رابط يستطيع بواسطته التسجيل في الجامعة بإعتباره ناجح ... وفالج لا تعالج فلقد حدث خطأ لا نعرف سببه جعل الدخول الى رابط التسجيل في الجامعة من المستحيلات لا من عندي ولا من مقاهي الأنترنيت ولا من مشارب الأنترنيت ولم نتمكن من حل هذه المصيبة إلاَّ بإتصالات دولية مكلفة للغاية واسود وجهي لأنني تعهدت لأخي قبل مجيئه بأنه سيمشي الحال ولكن كما يقول زيادة رحباني
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:59:13
الى البحار الحمصي
ستفيد هذه المقالة وستفيد جداً (فلقد سألت إحدى الجدات حفيدتها الرضيعة ، لماذا تبكين يا حبيبيتي فأجابتها ، إن لم أبك يا جدتي فإن إبنتك لن ترضعني) ـ وألفت نظر حضرتك الى أنني أحترم كل البحّارة الذين من حمص لأن بعدهم عن البحر لم يمنعهم من الاشتغال في الابحار
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:45:29
الى السيد فيصل العطري
أعجبتني فكرة الناموسة والقرص وما الى ذلك ولكن ألفت نظر حضرتك انني لم أقرص في عمري أحد ممن يقرأ لي بمعنى لا حضرتك ولا أي معلق آخر وكل ما أخشاه أنك لم تعرف حتى الآن الجهة المقصودة التي قرصتنا مادياً ومعنوياً ونفسياً بما يكفي ويزيد
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:31:27
الى الأخ معلوماتي قديم
هل الاتصالات تعود لحكومة في دولة أخرى لتحتكر الحزم العريضة وتحرم المعلوماتية من الاستفادة منها ، وما ذنب المواطن وبأي حق يتم تقاضي بدل خدمة لا يمكن أن يطلق عليها هذه التسمية ولماذا لا يحق لنا الاعتراض اليس من حقنا ان نسمع كلمة صدق بدلاً من كلمة ـ شوف من عندك لأنو من عنا ما في شي ـ
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:31:27
الى السيد سليمان الكيال
فيما يتعلق باللغة العربية وطريقتي التي أعجبتك فأنا أدين بذلك لوالدتي جانيت الخوري التي حصلت على الجنسية الكندية منذ مدة طويلة وهي تعيش هناك ، وقد كانت ولا زالت تحب اللغة العربية وعملت في البدايات كمدرسة للغة العربية ويبدوا انني ورثت محبة اللغة العربية عن طريقها على الرغم من أني أعشق الرياضيات والرياضيات المالية بشكل خاص
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:28:42
الىsec
تم قبول طلبك في الجهة التي ذكرت والحق بالبريد المرسل الى غوانتانامو للمتابعة
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:26:55
لى لينا الحكيم
هذا من لطفك ووجود اسم حضرتك في المشاركات شرف لي
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:15:05
الى السيد جميل العطار
تعال لأهمس في أذنك ... الأنترنيت ضروري اكثر وأدائه أعلى وتقييمه يوصل الى درجة امتياز
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:15:05
تحية محبة للجميع
ليس كسلاً مني فأنا أرد على كل التعليقات ولكن وضع الأنترنيت المتوفى صار مزعج لدرجة ففي كل مرة أكتب التعليق بعد استجداء مكان ايقونة شارك بالتعليق أكثر من عشر مرات ليتم تفعيلها وبعد كتابة التعليق وارساله تأتيني عبارة لا يمكن عرض الصفحة ويضيع التعليق والساعة الآن حوالى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ولم يتحسن وضع الأنترنيت وأنا أستعمل الـ 190 أما الـ 195 فسلام سللم (شكراً استاذ أحمد الببيلي ولا أعتقد أن الأمر كما ذكرت لأن التغطية كانت لأنشطة دينية والزيارة كانت رسمية)
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-22 01:13:45
الى السيد سمير
أحزنني تعليقك لأني فعلاً أتمتع بالصفات التي ذكرتها ولكن ـ قالت العرب: بلغ السيل الزبىـ فبالعودة الى اجمالي الفواتير التي دفعتها منذ البداية وحتى اليوم ينجم مبلغ مرهق لم استفد إلاَّ بربعه لأن المعانات مع الأنترنيت قديمة وليست جديدة ولكن الأنترنيت ديال آب هو في النزع الأخير الآن وهذا مقصود ـ وأنا عندي مثل أعلى وهو رجل أميّ كهل أصبح في ذمة الله الآن كان يقول لي: ـ مين خدمني وأخد كراه (اجرته) لا هو عبدي ولا أنا مولاه _ لقد دفعنا أخي سمير ومبالغ عالية جداً مقابل خدمة سيئة ولم نزل
سوريا
من بني هاشم 2009-12-22 00:13:11
شكراً على المقال ولكن...
صراحةً ومن دون مقدمات مقالاتك في السابق أجمل لأنّ هذا الطرح نوعاً ما ممل لأنّ هذه المشكلة نفع تحت ظلّها تارة والعكس تارةً آخرى ولا تستحق جر قلمك عليها. والمعذرة إذا كنت فظّاً. شكراً جزيلاً
-سوريا
أحمد الببيلي 2009-12-21 19:13:34
السر في العيون المفتوحة
يظهر أن خط الهاتف لم تعجبه المعلومات التي تنقلها عبره ولذلك أضرب عن العمل وامتنع عن التصويت وفصل نفسه بنفسه وأخذ غفوة طويلة.. ولا تستغرب فحتى خطوط الهاتف والانترنت عندنا في سورية تفهم
سوريا
عمر حسنة 2009-12-21 13:06:06
إلى السيد "أنا مو غيري"
لقد أعجبتني مداخلتك الحلوة المرة كثيرا لدرجة أنني أعتقد أنها تحوي من الكوميديا والتراجيديا ما يكفيك أن تكون كاتب سكيتسات بقعة ضوء
-سوريا
لينا الحكيم 2009-12-21 12:57:43
دوما
مقالاتك دوما مميزة
سوريا
جميل الحمصي العطار 2009-12-21 12:39:58
ميزانية وزارة الثقافة
مرحباً بعدودتك آرا بيك؛ برأيك لو صرفت الحكومة ميزانية وزارة الثقافة وجزء من ميزانية وزارة الإعلام على مشروع تقديم إنترنت مجاني للجميع فهل ستكون نتائج ذلك تحقق الغاية من وجود الوزارتين معاً؟
سوريا
سمير 2009-12-21 11:00:48
توضيح مع وجهة نظر
هل من الممكن ان ننسى يا سيد ارا ان الجمعيةمن اوائل من اتاح لأنترنت الى الفئة الجامعية في هذا البلد الكريم ليتواصلوا بعلومهم مع الغير ، كنت اتمنى ان لا تكون قاسيا الى هذه الدرجة عند حدوث ذلك معك، كان من الممكن ان تتصل بادارة الجمعية و توضح لها المشكلة ، و اتصور انه كان لا بد من حل ، رغم انه و على علمي ان موظفين الدعم الفني هم على قدر لا باس به من اداب الحوار ،اتمنى ان اكون قد اوضحت وجهة نظر ، من الممكن ان لا تعجبكم الا انه من حق الجمعية عليناان نتذكر ما قدمته لنا منذ تأسيسها .
-سوريا
سمير 2009-12-21 10:49:03
توضيح مع وجهة نظر
سيد ارا المحترم ، انا بعرفك منذ زمن ، و لا اعلم الا انك على قدر كبير من الأحترام و الشخصية الطيبة ، الا انه لدي وجهة نظر و هي انه من خلال سردك لقصتك يتبين انك من مشتركين الجمعية منذ زمن و انك تقوم من خلال اشتراكك هذا بالكثير من الأعمال و التواصل مع المواقع التي ترى نفسك فعال فيها من خلال مداخلاتك و مقالتك و ادارتك لبعض تلك المواقع ، هنا اسألك بالله هل من المنصف ان تنسى ان خدمة الأنترنت في الجمعية كانت ( و ما زالت على حسب رأي الشخصي) بالجودة التي سنحت لك ذلك التواصل مع ما ذكرناه سابقا(يتبع)
-سوريا
SEC 2009-12-21 10:28:50
-
قدمت على خط DSL وحاليا صار الطلب عند الكونغرس الأميركي مشان الموافقة ... دعولي
-سوريا
سليمان الكيال 2009-12-21 10:26:35
شكرا على المقال
شكرا اتوجه بها الى السيد ارا لانصباب حروف لغة عربية متناسقة على مشكلة تعاني من ضياع وشتات وورتوش وغياب نظام مغلوماتي دقيق مع قلة التنظيم فاصبحت حقيقة استثنائية لاخطاء تتحملها الكوادر المسؤولة ربما نحتاج الى ماتفعله بعض الاحيان فلست الوحيد من يقوم بالركض واللهث وراء المقاهي لتحميل او ارسال صفحات او صور اوي اي شي كان من هذه المحتوى لن اتطفل على على دي في دي او ماشابه يكفينا ان نحمل اوراق وصور لنقل الحمد لله على السلامة
-سوريا
معلوماتي قديم 2009-12-21 10:20:29
لنكتب بموضوعية
أستاذ آرا: أتفهم ما مررت به في هذه التجربة ولكن أما تظن أن الخدمة في الجمعية وغيرها من المزودات متقاربة وتعاني من نفس المشاكل والسبب عدم إمكانية استخدام الاتصال االعادي و الانتقال إلى الحزم العريضة كما هو الحال في كل الدول المجاورة وهو ماتحتكره المؤسسة العامة للاتصالات ويظل مزودي الخدمة في الواجهة يتلقوا الصفعات والتعليقات . نحن بحاجة لحل جذري كما حصل في موضوع 3G الذي سمح بتقديمه لمشغلي الخليوي ولم يسمح للآخرين بذلك.لنكن واقعيين ونتمنى أن نتقدم للأمام لا أن ننظر للخلف وشكرا"
-سوريا
أنا مو غيري 2009-12-21 10:04:51
لا تبحثوا عن الملقم
انا الذي سرق الملقم لألقم المعلوماتية درساً لا تنساه وممكن بالطبع إعادة الملقم الذي سرقته مقابل فدية قيمتها قيمة الدعم تبع المازوت لأني الله وكيلكون غير قادر على الوقوف في طابور الشحادة لأنو نحنا في كانون ـ في كانون في بيتك كون ولا تكون مجنون ـ ما شاء الله على هل حكومة
-سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-21 08:10:29
إلى السيد مهندس كان مغترب
شكراً على الاطراء الذي لا استحقه ... فانا أعتقد أنني أؤدي الواجب وأعمد إلى ارسال رابط المقالة التي أكتبها فيقابلني البعض بسيل من المحبة والبعض الآخر بسيل من الكراهية والغيرة ولكنني وبحمد الله انجح في احتواء الجميع وأجد العذر للآخرين الذين ينطلقون من نظرية أن كل ما نكتبه لا يؤدي إلى أي نتيجة وأنا بالطبع أتحفظ على هذه النظرية... لي الشرف انك تقرأ لي
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-21 08:09:30
إلى الأخ عامر الدبيسي
نعم للأسف فنحن نختار دوماً ما يعافه الآخرون ... نظام البروكسي تم اختياره لخدمة هدف معين ، وأعرف ألف صديق يخترقون هذا النظام ببساطة تفوق البساطة التي يتم فيها التهام قطعة شوكولا ، وبالتالي فإنه لم تعد هناك ضرورة لإعتماد هذا النظام ولا دفع رواتب المشتغلين فيه بالمطلق، خاصة وأنه يتم فيما بعد تناقل الخبر المحجوب بالبريد الألكتروني والممنوع مرغوب والمحجوب لم يعد مرهوب.
سوريا
هائل 2009-12-21 08:08:24
البحصة الب
والله يا سيد آرا فشششششششيتللللللي قلبي ـــــــ من زمان بدي شي واحد يطرق المعلوماتية يللي شايفة حالها عل فاضي ومو شاطرة الا بالهف والبلع ـــــ فيك تحصل على خدمة احسن وبنصف السعر او اقل ــــ انزل إلى البحصة
-سوريا
د صباغ 2009-12-21 08:05:48
لو
لو كنا في بلد اوروبي فإن مدير المعلوماتية سيعتذر منك ويهديك خط سريع مجاني ، توقع ذلك على كل حال
-سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-21 08:05:02
إلى الأخ د.م عبد الرزاق التركماني2
ومع ذلك فأنا متفائل بعد تصريح للسيدة السورية الأولى تقول سيادتها فيه (الشعب السوري يستطيع أن يفعل كل شيء و الشباب السوري سيمتلك ناصية التكنولوجيا المتقدمة بالضرورة") ولهذه البشرى موجبات أهمها تطوير الأنترنيت .
سوريا
البحار الحمصي 2009-12-21 08:02:48
انترنت
أنا لا أعرف ماذا ستزيد هذه المقاله للقارئ ....تانياقلت أن المواطن السوري لا يمكنه فعل أي شيء لأنه صفر على الشمال. لا يا آرا المواطن السوري ليس صفرا على الشمال والشواهد لا تحصى وأنت تعلم ذلك جيدا. بلادي وأن جارت علي عزيزة.سيريا نيوز يرجى عدم التجاهل..
سوريا
د.م محـمد شـعبان 2009-12-21 07:16:34
نفس الشيء حصل معي في الصيف!
السيدآرا مقالتك جميلة ومُحزنة، ولقد ذكرتني بحادثة حصلت معي هذا الصيف، يعني صورة طبق الأصل، إذ كنت قد قدمت دراسة في مكان عملي في الجامعة-السعودية قبل الإجازة الصيفة، ولكن اتصلوا بي بعد أن انتظروا ردّي بالإيميل دون جدوىّ وطلبوا إجراء بعض التعديلات، وبدأت رحلة العذاب مع الإنترنت في المنزل في المكتب دون جدوى، وفي التهاية لجأت ليلاً إلى كافيه إنترنت...وعندما عدت إلى هنا قلت لهم يا عمّّي رجاء إطلبوا مني أي شيء قبل الإجازة لأنه لا إنترنت لدينا ولا إيميل ولا من يحزنون، الحمد اله على السلامة ومية مرحبا
السعودية
مواطن 2009-12-21 05:03:14
أعجبني المقال؟؟
كلمة (إنترنت متوفى) رائعة الجمال والدقة...وعليه رحمة الله والملائكة والناس اجمعين و...الفاتحة أو الصلاة لروحه الطاهرة نفس الأمر حدث معي عندما كان المطلوب ارسال صورة عن جواز السفر وصورة شخصية لشركة عمل طلبت ذلك وللأسف لم يتم الأمر لا بحلال ولا بحرام وعندما وصلت لأقرب مقهى نت كانت الساعة 1 فجرا وهو وقت الاغلاق فاعتذروا مني وعندها لعنة الانترنت وساعة الانترنيت وانتظرنا لتاني يوم حتى تمكنا من اتمام الأمور .وكل سنة والانترنت بخير والديل آب بخير والADSl بألف خير وعاش الانترنت السوري!
-سوريا
Syrian UK 2009-12-21 00:51:26
only 10 GB
ذكرتوني لما كنت بسوريا عايش عالديال اب هلق ببريطانيا عندي10GB ببلاش من الجامعة
-سوريا
عصام حداد 2009-12-21 00:08:25
أظن أنه اختراع سوري بجدارة
فعلا كلام صحيح .. وحان لنا أن نخرج من تلك الحفرة .. فدول أقل منّا شئنا سبقتنا بكثير ونرى الفرق الواضح بيننا وستدفع أجيال المستقبل عندنا الثمن مضاعفا .. شكرا لك سيد آرا أحسنت بطرحك .
-سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-20 22:31:41
إلى الأخ د.م عبد الرزاق التركماني1
كنا في سوريا ولأسباب معروفة بعيدين عن هذه الأشياء التي كانت في نظر البعض تتفوق على صفة الكماليات ودفعنا الثمن غالياً، فكنا ندفع قيمة سيارة مستهلكة بالكامل ما يوازي أضعاف قيمتها وهي حديثة ، وبالنسبة لي فلقد دفعت ثمن رقم الخليوي ستون الف عند بدء توفر الخدمة وسعره الآن خمسون ليرة وبالتالي فإن كل الشركات بدأت ضعيفة وقويت عدا المعلوماتية فهي بالعكس
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-20 21:34:18
الى د م عبد الرزاق التركماني1
كنا في سوريا ولأسباب معروفة بعيدين عن هذه الأشياء التي كانت في نظر البعض تتفوق على صفة الكماليات ودفعنا الثمن غالياً، فكنا ندفع قيمة سيارة مستهلكة بالكامل ما يوازي أضعاف قيمتها وهي حديثة ، وبالنسبة لي فلقد دفعت ثمن رقم الخليوي ستون الف عند بدء توفر الخدمة وسعره الآن خمسون ليرة وبالتالي فإن كل الشركات بدأت ضعيفة وقويت عدا المعلوماتية فهي بالعكس،
سوريا
لولا هذه المعضلة 2009-12-20 21:31:56
لرأيت الف تعليق في مقالتك
لا يمكن عرض الصفحة لا تتوفر الصفحة التي تبحث عنها حالياً. ربما يصادف موقع ويب صعوبات فنية حالياً أو ربما تكون في حاجة إلى ضبط إعدادات المستعرض. -------------------------------------------------------------------------------- ‏‏الرجاء محاولة ما يلي: انقر فوق الزر تحديث أو أعد المحاولة لاحقاً. إذا قمت بكتابة عنوان الصفحة في شريط العناوين، تأكد من صحة هجائه. للتحقق من إعدادات الاتصال، انقر فوق القائمة أدوات، ثم فوق خيارات إنترنت. في علامة التبويب اتصالات، انقر فوق إعدادات. يجب
-سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-20 21:22:49
الى السيد عادي
مسألة تحريك القلم ضد... هي الطريقة التي انتهجتها منذ أول مقالة ارسلتها إلى سيريانيوز وفي رد على سؤال لأحد المعلقين على مقالة قديمة سألني فيها متى سأكف؟... اجبته عنما تنصلم الامور ... اشكرك على المشاركة وادعوك ان احببت ان تضع كلمة سوفاليان في نافذة البحث في سيريانيوز فتهر لك كل مقالاتي التي تسير في نفس المنحى
سوريا
آرا سوفاليان 2009-12-20 19:58:37
الى الأخ سامي
في مكتبة الدي في دي المتعلقة بأولادي توجد الأعمال الكاملة للفنان دريد لحام وهناك مشهد يشابه تماماً الانصال بالمعلوماتية والمشهد هو المقابلة بين البيك والحجة التي قطع لها رجال البيك ماء الوضوء ويمكنك في الهاتف رؤية نظرات الاستغراب الشديدة على وجه موظف المعلوماتية الذي يخبرك بأن العطل من عندك في حين يعرف تماماً أن العطل ليس من عند ولكنه لا يجرؤ على قول الحقيقة ... وقد عرفت القاعدة بعد الآن وهي طلب المساعدة ولكن ليس من المعلوماتية
سوريا
أحمد الدره - أبوزاهر 2009-12-20 19:29:26
إلى الأستاذ آرا سوفليان
أول شيء اسماع بيت هالشعر المتواضع : لأنترنت متقطع في بلادي أحب إلي من انترنت سريعي وجحش من ذوي الأربع أحب إلي من حبش عنيف بلادنا حلوة يا أخ آرا المحترم مصطلح مواطن في بلادي عندما يقولون أيها المواطن... هذا شرف لنا يا أخي مهما وضعت من كلمة فوق المكان الفارغ بعد مواطن .. وبعدين هيك أكثر الأمور ما يعجبها تنقطع إلا لما بنعتازعها وعلى كل حال جهودك كانت جبارة وسجلها في ذاكرتك الجميلة لأنك لولا هذا الجهد لما بقيت هذه الذكرى في بالك .. وشكر
-سوريا
فيصل العطري 2009-12-20 17:46:38
عدم كتابتك خسارة لنا
عزيزي لا شك أن امتناعك عن الكتابة سيربحك وقتاً أنت وأحبابك أولى به ، لكن هل تملك القدرة على الامتناع عن الكتابة؟ أشك يا صديقي لأن الفكرة واعذرني للتشبيه "تشبه ناموسة حبيسة بناقوس فهي تزن وتزن وتستمر بالزن حتى تنطلق لتسلع خلق الله أو تموت حبيسة الناقوس" كلما امتلك المرء قدراً أكثر من الأفكار ازداد عجزه عن احتمال زنينها وحاجتها للخروج للسع خلق الله ولا اشك أن نواميسك تزن براسك وتطالبك بالخروج فاسمح لها أن تسلعنا لأنا بحاجة لهذه اللسعات. ابق بخير شخص لا يعرفك ولكنه يقرأ ويتابع كتابتك بشغف.
سوريا
أبو تالــــه 2009-12-20 17:24:58
الأننترنت وأحسن أختراع سوري
حصل خير ياأستاذ آرا ، عليك أن تعطي بعض الوقت لحفنه من شباب الوطن القادمين من ورا... (الأفق) والمهووسين بفكرة إعادة الأختراع ،حتى يعيدوا أختراع الأنترنت ويسجلوا براءة أختراعه في الجمعيه السوريه للمعلوماتيه الغارقه في الفساد، برأي عباقرة الأنترنت في الجمعيه أن البطئ وقطع الخطوط وتعمد تأخير الداونلود سيرجع بمكاسب كبيره للجمعيه حيث ستطول فترة بقاء المواطن على الأنترنت وبدون سبب سوى أنتطار فرج الله على الداون لود ، هذا هو أختراعهم العجيب . والذي نالت الجمعيه عليه جائزة أحسن أختراع سوري
-سوريا
MOHAJER 2009-12-20 16:33:33
الحمد لله على سلامتك
يبدو يا سيد أرا جميعنا مهاجرون داخل أوطاننا وبطرق ووسائل عده. قالها من أكثر من 25 عام غوار بكأسك يا وطن (في مين بدو يأخد أحلامي ويهجرني برا وطني .بس أنا بخاف من الطياره بدوخ)هل تدلني عليه يا سيد أرا او أي أحد من المعلقين يساعدني أصل له و شكرا. لم تصلك رسائلي اذا على ايميلك
-سوريا
Maher from London 2009-12-20 16:31:10
قلتلي حق عودة
بظن وبشكل جازم. انو ممكن حق العودة للفلسطينيين وازالة اسرائيل من الوجود واقامة دولة فلسطينية متل اي دولة اخرى وتتطور وتصير متل بريطانيا ها. والانترنيت والاتصالات بسوريا مارح تصير متل العالم والخلق. شو رايك بقى
-بريطانيا
د.وائل 2009-12-20 16:24:01
أؤيدك
أنا مثلك كنت قبل أسبوع (ليلة المطر الغزير) في جرمانا وقد اتصلت الشركة التي أعمل بها لكي أرسل طلبية شراء الليلة لكي يتم الشحن من أوربا في الصباح الباكر. وعبثا حاولت مع الجمعية السورية ، مع أن خطي ديال أب (أي تلفون عادي) لكن حقي في الاتصال يجب أن يصان. أكثر من ثلاث ساعات والجواب دوما الرقم مشغول يرجى إعادة المحاولة. بالنتيجة نمت قلقا واستيقظت الساعة 5 صباحا لأرسل إيميلي مع المرفقات ورسالة اعتذار (عن خطا لم أقرتفه) والحمد لله نجحت وصرخت يوريكا. هكذا سورية تعتذر عن أخطاء ليس لك يد فيها.
-سوريا
RR 2009-12-20 15:07:15
ما زلت شاباً
حمداً لله عا السلامة، ولكنك ما تزال شاباً.... وزينة الشباب كمان..... سلام
سوريا
مهندس كان مغترب 2009-12-20 14:46:16
الحمد لله على سلامتك
إذا كانت المعلوماتية ما بتقدر أهمية حاجتك للانترنت فزوار موقع سيريا نيوز بيقدروا أهمية اتصالك والحمد لله على سلامتك
-سوريا
عامر الدبيسي 2009-12-20 14:34:15
بس عنــا ..
لو أنك بحثت ايضا يا صديقي في الكتب (العتيقة) عن تاريخ الانترنت.. لوجدت أن هذه المشكلات التي ذكرة انقرضت منذ زمن و لم تعد تشغل بال إلا الـ صفر على الشمال الذي ذكرت .. أهلا بك من جديد و مبروك الـ gmail
الإمارات
جوليو عتيق 2009-12-20 14:17:21
رجاءً لا تذهب
أنا أحترم كل ماكتبت وأنا متابع لمقالاتك وأحترم آرائك وأنا أفهم أنه تم ظلمك لأنني أعيش بنفس البلد وياما أنا تلقيت نفس الشيء مثلك ولكنك ياسيد آراأنت شمعة وأتمنه عدم إنطفائها لأننا نحتاج إلى أمثالك وخاصتاً في بلدنا والآن ليس من حقك أن تنطفئ لأننا بانتظارك فالعبئ ثقيل جدًا ويحتاج لك ولآخرين مثلك وشكرا .
سوريا
د.م عبد الرزاق التركماني 2009-12-20 13:23:46
خدمة الانترنت بسوريا شي بسود الوجه
الحقيقة أخي آرا شكرا لك على مقالتك الجميلة. و طالما مررت انا بهذه التجربة في بلدنا الغالي سوريا. مبارح سمعت انو مصر قررت انفاق الف مليون دولار لتوفير انترنت فائق السرعة للمواطنين. ربما هناك من يعوق تطور و تحسن خدمة الانترنت بسوريا لاسباب قد نعلمها او لا نعلمها..... و لكن نقول لأولئك الذين يقفون في الخفاء والظل أنتم احد اسباب عدم تطورنا السريع و سبب بقاؤنا في ظلمات الجهل و البعد عن التكنولوجيا... أيها الجهلة دعو الانترنت يتطور عندنا و انصرفو و أديرو مسؤوليتاكم بطرق حديثة
سوريا
عادي 2009-12-20 13:23:03
بسيطة
معليش سيد ارا عانيلك شوي متل ما كل ها الناس عم بتعاني بس انتبه انو انت لازم هلك تحرك قلمك لرفع هذه المعاناة عن الجميع بدون ملل
-سوريا
sami 2009-12-20 13:07:19
معك حق
والله معك حق يا أخي مليون بالمية، يمكن ما حدا بيصدق انو في موظف بالمعلوماتية تمسخر علي لما قلتلو انو عندي شغل ضروري عالنت واني عندي بحث علمي ضروري. يا جماعة ما بقى في احترام للعلم ولا للبني آدم! في فرنسا تصلنا خدمة الDSL مع 500 محطة رقمية مع خط ارضي مجاني مقابل 2000 ليرة سورية ومع عروض خيالية كل كام يوم! ما في مجال للمقارنة ما هيك! للأسف عنا الطمع دبح العالم وما عاد عم نشبع
-فرنسا
copy rights © syria-news 2010