2012-10-26 02:02:23
التعليم العالي تسمح لمن لم يتقدموا لمفاضلتي الموازي والثانويات المهنية بالتقدم بطلباتهم في أي جامعة

أعلنت وزارة التعليم العالي يوم الخميس، عن السماح للطلاب الذين لم يتقدموا إلى مفاضلتي التعليم الموازي والثانويات المهنية بالتقدم بطلباتهم لتسوية أوضاعهم وفق الحدود الدنيا للمفاضلة في أي جامعة اعتبارا من 30 من الشهر الجاري وحتى 6 من الشهر القادم.

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) أن "الوزارة طلبت من الجامعات العمل على استلام طلبات الطلاب الذين لم يتقدموا إلى هاتين المفاضلتين للعام الدراسي2012/2013 حيث تقبل طلبات المتقدمين للموازي ضمن برنامج الاعتراضات الذي يتم العمل به للتعليم الموازي فيما تقبل الطلبات لمفاضلة الثانويات المهنية الكترونيا في مديريات شؤون الطلاب بالجامعات".

ويتم استلام الطلبات بعد التأكد أن الطالب لم يتقدم لهاتين المفاضلتين لهذا العام وإلا يكون قد قبل بمفاضلات الموازي التي أجرتها الجامعات بالنسبة للمتقدمين للقبول بالتعليم الموازي وإلا يدون الطالب رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن نجح فيها سابقا.

ويتم التأكد من حيازة الطالب على الحد الأدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا للمحافظات وتحقيق الشروط الأخرى المطلوبة لكل اختصاص.

وتقبل الطلبات دون إشعار تسديد السلفة للراغبين بالقبول في التعليم الموازي حيث ستقوم الوزارة بمطالبتهم بتسديد الرسوم كاملة عند صدور قرار القبول أصولا.

يذكر أن المقاعد المتاحة بالنسبة لمفاضلة التعليم الموازى كانت العام الماضي 28331 طالبا والقبولين 23429 طالبا.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا

1448 ناجحاً بامتحان اللغات في الماجستير بجامعة حلب


 

Powered By Syria-news IT